أخبار

لحود يتحدث عن ضغوط لنزع سلاح حزب الله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

السفير الايراني:طهران تدعمأي مبادرة تحافظ على مصلحة لبنان

لحود يتحدث عن ضغوط لنزع سلاح حزب الله

توقيف موالين لسورية وضبط متفجرات شمال لبنان بيروت: ذكر الرئيس اللبناني اميل لحود اليوم ان "الضغوط لا تزال تمارس على لبنان لنزع سلاح المقاومة الوطنية بهدف اضعافه تمهيدا لتوطين الفلسطينيين فيه واسقاط حق عودتهم الى ارضهم". واكد الرئيس لحود في بيان رئاسي وقوف لبنان "في وجه تحقيق هذه الاهداف" داعيا الجميع الى تحقيق مصلحة كل اللبنانيين. وحول المؤتمر الاقتصادي لدعم لبنان (باريس 3) تساءل الرئيس لحود "هل يعقل ان نصف اللبنانيين لا يشاركون في هذا المؤتمر" في اشارة الى اقرار الحكومة اللبنانية الورقة الاصلاحية تمهيدا للمشاركة في (بارس 3) في ظل غياب وزراء المعارضة الستة المستقيلين.

وشدد في هذا السياق على اهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية بأسرع وقت ممكن تشارك فيها المعارضة وتعطي قوة لمؤتمر (باريس 3) متهما الحكومة اللبنانية "بتمرير قرارات لم تتمكن من اتخاذها من قبل لمصالح شخصية". وجدد الرئيس لحود المطالبة باقرار قانون انتخابي جديد يكون "عادلا ويساوي بين المناطق" مشيرا الى ان "من يعيق تنفيذ هذا الامر لا يريد ان يختار اللبنانيون من يمثلهم حقيقة".

دعم ايراني للمبادرة التي تحافظ على مصلحة لبنان

على صعيد آخر، قال السفير الايراني لدى لبنان محمد رضا شيباني ان بلاده تدعم أي مبادرة سياسية تحافظ على المصلحة الوطنية العليا للبنان. واضاف شيباني في تصريح للصحافيين اثر اجتماعه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ان ايران تعول كثيرا "على الارادة الوطنية الشعبية اللبنانية الحرة والمستقلة وعلى الدور البناء والمهم الذي يستطيع ان يؤديه قادة الرأي العام السياسي في لبنان في هذا الاطار".

واكد حرص ايران على "الانفتاح والتلاقي مع كل التيارات الموجودة في لبنان" مشيرا الى ان طهران "لن تألو جهدا لتأمين زيارة اي قطب من الاقطاب السياسية اللبنانية اذا كان من شأن هذه الزيارة ان تكون مفيدة ومثمرة وبناءة لمصلحة لبنان الوطنية العليا". واعرب السفير الايراني عن امله في ان تؤدي المساعي التي يقوم بها الجميع الى ايجاد افق سياسي لمساعدة لبنان على الخروج من ازمته.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف