أخبار

بوتين سيظل على رأس لائحة روسيا الموحدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


أسبوعان يفصلان عن إنتخابات بمثابة إستفتاء على بوتين

ثغرة تتيح لبوتين فرصة تولي فترة رئاسة ثالثة

موسكو: قال المتحدث باسم المحكمة العليا في روسيا ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيظل على رأس لائحة حزب "روسيا الموحدة" في الانتخابات التشريعية المقررة في الثاني من كانون الاول/ديسمبر، وذلك بعدما رفضت المحكمة الثلاثاء طلبا لحزب معارض بسحب اسم بوتين من هذه اللائحة.

وقال بافيل اودينتسوف لفرانس برس ان "المحكمة رفضت تلبية طلب حزب اتحاد قوى اليمين" من دون تفاصيل اضافية. وكان الحزب المذكور (ليبرالي) طلب في 15 تشرين الثاني/نوفمبر من المحكمة "ان تسحب بوتين من لائحة المرشحين لانتهاكه القانون".

ويتهم رئيس اتحاد قوى اليمين نيكيتا بيليخ، بوتين ب"استغلال السلطة"، ويأخذ عليه خصوصا الحديث عن حزب روسيا الموحدة خلال رحلاته الرئاسية.ودان ايضا "ضغوط" الكرملين على مرشحي حزبه واطلاقه حملة ل"تشويه سمعتهم" مع اقتراب الانتخابات.

ونقلت وكالة انترفاكس عن المسؤول في اتحاد قوى اليمين بوريس ناديجدين ان الحزب "سيستأنف هذا القرار طبعا"، لافتا الى "الكثير من الانتهاكات" في عملية درس الشكوى.من جهته، اعتبر فلاديمير بليغين من روسيا الموحدة ان اتحاد قوى اليمين قدم "ادلة مشكوكا فيها". وقالت ايرينا غريشينا العضو في اللجنة الانتخابية المركزية ان "الرئيس لا يمكنه ان يصمت او يتخلى عن رحلات العمل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف