أخبار

الاردن يطالب بلجنة دولية لكشف خطورة حفريات المسجد الاقصى

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حفريات الأقصى: العاهل المغربي يوجه نداء الى مجلس الامن عمان: طالب الاردن بتشكيل لجنة خبراء دولية للكشف عن خطورة الحفريات التي تقوم بها اسرائيل قرب المسجد الاقصى ، حسبما افادت صحيفة "الغد" الاردنية اليوم الاحد. ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت قوله خلال استقباله وفدا يمثل الجمعيات المقدسية العاملة في الاردن ان "الحكومة بدأت تحركا سياسيا واسعا للاتصال مع جميع الاطراف الدولية والاقليمية المعنية للتحذير من خطورة ما تقوم به اسرائيل من اعمال حفريات في منطقة الحرم القدسي الشريف".

واضاف البخيت "اننا في الاردن وانطلاقا من الرعاية الاردنية للمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس لن نألو جهدا باستخدام جميع الوسائل المتاحة للضغط على اسرائيل لوقف هذه الممارسات وضمان عدم المساس او تغيير معالم المقدسات الاسلامية والمسيحية على حد سواء".

وبدأت اسرائيل الاربعاء بنصب كاميرات ستبث مباشرة مشاهد الحفريات الاثرية موضع الجدل التي تجريها قرب المسجد الاقصى في القدس، في اجراء يهدف الى تهدئة موجة الاستنكار التي اثارتها هذه الاشغال في العالم الاسلامي. وتريد السلطات الاسرائيلية من خلال هذه المبادرة ان تثبت للعالم ان الحفريات الجارية لا تشكل خطرا على المواقع المقدسة الاسلامية.

وفي 6 شباط/فبراير، بدأت اسرائيل عمليات تنقيب عن الاثار قبل وضع اعمدة دعم لجسر جديد الى احد الابواب المؤدية الى المسجد الاقصى هو باب المغاربة، موضحة ان الجسر الخشبي الحالي تعرض لاضرار في 2004. وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية الفلسطينية ان هذه الاشغال تهدد اساسات المسجد الاقصى. واعلنت بلدية القدس الاثنين الماضي تعليق هذه الاشغال التي اثارت احتجاجا كبيرا لدى الفلسطينيين وفي العالم العربي والاسلامي وادت الى مواجهات ايضا، لكنها واصلت الحفريات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف