أخبار

نجاد يرأس الإحتفال باليوم الوطني النووي من داخل محطة التخصيب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
سولانا يبحث هاتفيا مع لاريجاني الملف النووي الإيراني طهران: أعلنت المنظمة الإيرانية للطاقة النووية الخميس أن الرئيس محمود احمدي نجاد سيرأس الإثنين المقبل حفلاً بمناسبة "اليوم النووي الوطني" في نطنز (وسط) موقع تخصيب اليورانيوم.
وأكدت المنظمة في بيان أن الإحتفالات باليوم الوطني للتكنولوجيا النووية ستنظم بحضور الرئيس أحمدي نجاد في نطنز في التاسع من نيسان (أبريل). وأعلن الرئيس الإيراني في الأول من الشهر الجاري أن الشعب الإيراني سيشهد قريبًا تطورات جديدة حول البرنامج النووي.
وأضاف رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة غلام رضا آغازاده الإثنين، أن إيران ستعلن خبرًا سارًا حول الملف النووي الأسبوع المقبل. ويتوقع أن تعلن إيران بالمناسبة إنجاز تقدم في برنامج تخصيب اليورانيوم.
وصادق مجلس الأمن الدولي في الخامس عشر من آذار (مارس) على قرار يفرض عقوبات إضافية على إيران لرفضها تعليق تخصيب اليورانيوم. وتملك إيران حاليًا سلسلتين من 164 جهاز طرد مركزيًا في نطنز، وتنوي إقامة ثلاثة آلاف منها لتخصيب اليورانيوم في موقع واسع تحت الأرض في نطنز. ويعتبر الخبراء أن ثلاثة آلاف جهاز طرد تشكل عتبة يتم بعدها الإنتقال إلى المرحلة الصناعية من تخصيب اليورانيوم، وتكون إيران بذلك قد أصبحت نظريًا قادرة على إنتاج ما يكفي من اليورانيوم العالي التخصيب خلال سنة لصنع قنبلة ذرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف