أخبار

عباس و فصائل فلسطينية لتهدئة متبادلة وشاملة مع اسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعلنت خمسة فصائل فلسطينية بعد لقائها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة في غزة مساء الاربعاء ان اي تهدئة مع الجانب الاسرائيلي يجب ان تكون متبادلة ومتزامنة وشاملة. والفصائل الخمس هي فتح وحماس والجهاد الاسلامي والجبهتان الشعبية والديمقراطية.

الخطيب يبحث مع سولانا الاوضاع في غزة ولبنان

إسرائيل مستمرة في شل النظام السياسي الفلسطيني

سقوط 6 صواريخ على اسرائيل بدون اصابات

واعلن المتحدث باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة في مؤتمر صحافي بعد اللقاء ان البحث "تركز على سبل الحفاظ على التهدئة وتثبيتها مع اسرائيل لتجنيب قطاع غزة مزيدا من التصعيد العسكري الاسرائيلي وسحب الذرائع الاسرائيلية ازاء العدوان". واضاف ان "الجميع اكد حرصه على الحفاظ على التهدئة على ان تكون تهدئة متبادلة وشاملة للضفة الغربية وقطاع غزة".

وقال المتحدث باسم حركة حماس ايمن طه لوكالة فرانس برس ان اي تهدئة مع الجانب الاسرائيلي يجب ان تكون "متزامنة ومتبادلة وشاملة وان يتوقف العدوان".ونفذ الطيران الاسرائيلي ثلاث غارات مساء الاربعاء استهدفت احداها مخزنا للمواد الغذائية في وسط مدينة غزة، والاخرى في غرب المدينة تسببت بسقوط جريحين، والثالثة استهدفت سيارة في المنطقة نفسها نجا ركابها، بحسب ما افاد شهود ومصادر طبية وامنية.

وقال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش ان الفصائل الخمسة اتفقت على مواصلة البحث في كيفية التصدي للعدوان الاسرائيلي و"اتفقنا على تكتيكات المقاومة"، موضحا ان "لا تهدئة مجانية".

وشدد المتحدث باسم حركة فتح عبد الحكيم عوض على ان الفصائل "ستبلور موقفا في الثماني والاربعين ساعة القادمة حول الخطوات التكتيكية لمواجهة العدوان الاسرائيلي".وقال رئيس لجنة المتابعة العليا للفصائل الوطنية والاسلامية ابراهيم ابو النجا ان المشاركين اكدوا على "اهمية تنفيذ الخطة الامنية التي اقرتها الحكومة قبل اكثر من شهر من اجل انهاء الفلتان الامني" في قطاع غزة.

واوضح ابو النجا من جهة ثانية ان البحث خلال الاجتماع تناول ايضا الوضع في المخيمات الفلسطينية في لبنان و"تم التاكيد على التضامن مع اخواننا في مخيم نهر البارد".

وتدور معارك منذ الاحد بين الجيش اللبناني ومجموعة فتح الاسلام المتحصنة في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان. واستغل سكان المخيم هدنة بدأت الثلاثاء للخروج بالالاف من المخيم الذي دخلت اليه مساعدات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف