أخبار

الاتحاد الاوروبي: لا اتفاق حول تعيين بلير مبعوثا للشرق الاوسط

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: قال ممثل الاتحاد الاوروبي في اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط مارك اوتي الثلاثاء ان "الاتفاق" حول تعيين توني بلير مبعوثا خاصا في الشرق الاوسط "لم يتم".وقال اوتي في تصريحات للصحافيين بعد ساعات من اجتماع اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة) في القدس تم خلاله بحث الامر، ان "الاتفاق لم يتم" على تعيين بلير. واضاف "لا الاميركيين ولا الامم المتحدة ولا انا شخصيا او الروس حصلنا على اجابات من وزرائنا"، مؤكدا انه يتوقع "ان تتضح الامور ليلا".

إرث بلير السياسي في حلقة تعرضها العربية واضاف اوتي ان بلير "يجب ان يقبل المهمة المقترحة عليه في حال اقترحت" مشيرا الى ان اي اعلان محتمل بهذا الشأن سيقوم به وزراء اللجنة الرباعية وليس ممثلي الاطراف التي تكونها.واشار اوتي الى ان روسيا التي تباحثت مرارا مع حماس التي تسيطر على قطاع غزة لم توافق حتى الان على تعيين بلير في هذا المنصب.

وقال "الروس لم يقبلوا". واضاف اثناء اجتماع القدس "لم يمنح الزملاء الروس الضوء الاخضر" بسبب "عدم تلقيهم تعليمات" من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي يقوم بجولة في الشرق الاوسط.

وسيحل غوردون براون الاربعاء محل بلير في منصب رئيس وزراء بريطانيا.واكد المبعوث الاوروبي ان بلير قدم ترشحه للمنصب الجديد.وقال "لقد عرض (بلير) مساعدته" من اجل تقدم مسيرة السلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف