رياضة

الشلهوب يقود الهلال إلى نهائي الدوري السعودي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كرر سيناريو الموسم الماضي بهدفين في الاتحاد
الشلهوب يقود الهلال إلى نهائي الدوري السعودي

فهد سعود من الرياض: كرر الدولي الشاب محمد الشلهوب، سيناريو نهائي الموسم الماضي، حينما قاد فريقه الهلال إلى المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، التي ستقام يوم الجمعة محمد الشلهوب يحتفل على طريقته الخاصة- إيلاف يوسف السعد المقبل، بتسجيله هدفي الفوز على الاتحاد الذي اكتفى بتسجيل هدف واحد عبر قائده محمد نور، في مباراة نصف النهائي التي جمعت الفريقين يوم الأحد على استاد الملك فهد الدولي في الرياض وسط حضور جماهيري غفير تجاوز حاجز الخمسين ألف مشجع.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي ، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي حسمه الهلال لمصلحته بتسجيله الهدفين في الشوط الإضافي الأول منه، بينما اكتفى الاتحاد بهدف واحد في الشوط الإضافي الثاني.وسجل محمد الشلهوب (95 من ركلة جزاء و103) هدفي الهلال، ومحمد نور (110) هدف الاتحاد.

وبهذا الفوز الغالي تأهل الهلال لملاقاة الشباب الذي سبقه إلى النهائي بعدما تصدر الدوري، حيث سيلتقي الفريقان يوم الجمعة المقبل على كأس الدوري، في مباراة يتوقع لها إثارة ومتعة كبيرة من كلا الفريقين الطامحين لإضافة اللقب المحلي الأبرز إلى خزائنهما.

جانب من اللقاء_ إيلاف - يوسف السعد ونجح اللاعب الشلهوب الذي يدين له الهلال بالتأهل للنهائي في تكرار سيناريو الموسم الماضي، حينما التقى الهلال والشباب على نهائي الكأس وحقق الهلال اللقب بهدف مقابل لاشيء.

وهذه هي المرة الرابعة التي يلتقي فيها الهلال والاتحاد هذا الموسم، حيث تعادلا في ذهاب الدور الأول من الدوري 2-2 ثم فاز الاتحاد ايابا 1-صفر، قبل أن يفوز الهلال في المرة الرابعة، وللمفارقة فإن الفريقين التقيا أيضا 4 مرات في المربع الذهبي فاز بها الهلال جميعها أعوام 1993 و1996 و2005 و2006.

وظهرت المباراة بشوطيها الأصليين بمستوى متراجع نوعا ما، غلب عليه الحذر من قبل الفريقين، وشهد الشوط الاول سيطرة هلالية كادت أن تسفر عن تسجيل هدف مبكر، الا ان دفاع الاتحاد على الرغم من حالة الارتباك التي سادت لاعبيه تمكن من منع الهلال من التسجيل. واستمر الحال على هذا النحو طوال شوطي المباراة الاصليين، لينتفض الهلال في الشوط الاضافي الاول ويسجل هدفين عن طريق المبدع محمد الشلهوب الذي استغل ارتباك وتعب مدافعي الاتحاد ليبدأ ممارسة عادته في تسجيل الاهداف وصنع كرات خطرة.

يذكر أن المباراة أدارها طاقم تحكيم إسباني بقيادة حكم الوسط المعروف لويس مادينا كانتاليجو وهو الحكم الذي أدار لقاء القمة الأخير في الدوري الاسباني بين برشلونة وريال مدريد والشهير بلقب " سفاح جماهير الزعيم الغفيرة التي ملئت استاد الملك فهد الدولي البطاقات" ، ويساعد كناليجو كل من رفائيل جوريرو الونسو وكارلوس لويزفيليت وجوليان سانتياجو حكما رابعاً.

آراؤهم:

الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف الهلال:
المباراة كانت مهمة وخطوة كبيرة نحو الحفاظ على اللقب , والاتحاد فريق كبير والفوز جاء بصعوبة والحمد لله على كل شيء.

محمد الشلهوب صاحب الهدفين:
الحمد لله على كل شيء، وحقيقة توقعت الفوز، وتوقعت التسجيل، والهدفان جاءا بجهود زملائي اللاعبين.

ياسر القحطاني :
قال ياسر القحطاني عقب نهاية المباراة: ما يصح إلا الصحيح. وفوز الهلال طبيعي. وعن المباراة المقبلة أمام الشباب أكد أنها ستكون صعبة وأنهم سيكونوا على الوعد خلالها.

إقرأ المزيد:

نقل مباشر للقاء القمة: انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف

الهلال والاتحاد وجهاً لوجه في نصف النهائي

كيف خسر الاهلي دربي جدة؟

التفاؤل يسود أجواء معسكري الاتحاد والهلال قبل نصف النهائي

الاتحاد يتأهل لملاقاة الهلال

الاتحاد والأهلي يلعبان للفوز بمباراة الديربي

طاقم حكام إسباني لمباراة الهلال والاتحاد

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف