رياضة

الصحف السعودية تشيد بتأهل الهلال

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الصحف السعودية تشيد بتأهل الهلال

إيلاف من الرياض : خرجت الصحف السعودية الصادرة اليوم بعناوين براقة وإشادة كبيرة بالفوز الكبير الذي حققه الهلال على غريمه الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد، وتأهله للمباراة النهائية لكأس دوري خادم

إقرأ المزيد:

الشلهوب يقود الهلال إلى نهائي الدوري السعودي

نقل مباشر للقاء القمة: انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف

الهلال والاتحاد وجهاً لوجه في نصف النهائي

الحرمين الشريفين لكرة القدم ، حيث سيلتقي الشباب في المباراة النهائية التي ستجري يوم الجمعة المقبل على استاد الملك فهد الدولي

وقالت صحيفة "الرياض" في عنوانها الرئيسي :" الهلال يجدد عاداته مع (الاتحاد) ويمنحه اجازة عن البطولات المحلية!"، وتابعت :" جدد الهلال عاداته مع (الاتحاد) وأقصاه من المربع الذهبي ليكون بجانب منافسه (الأهلي) فيما الزعيم تأهل للموسم الثاني على التوالي لملاقاة (الشباب) على النهائي ويعيد سيناريو نهائي الموسم الماضي، وجاء تأهل الهلال مستحقاً وعن جدارة ليواصل خطواته الذهبية نحو اللعب على النهائي السابع (المحلي) في إنجاز غير مسبوق، وجاء الفوز الهلالي وسط هدير جماهيره الكبيرة التي آزرت فريقها بقوة وأكدت أن فريق يمتلك هذا الجمهور الكبير لا يمكن أن يخسر، وفي المقابل لم يكن الاتحاد سيئاً وشارك الهلال في تقديم مباراة متميزة فنياً كانت بحق من الطرفين من أفضل المباريات وأجملها (فنياً) و(إثارة) طوال دقائقها التي تخطت المائة والعشرين دقيقة".

وأشارت :" وجاء الفوز الهلالي الكبير عن طريق (الموهوب) محمد الشلهوب الذي ظهر كنجم فنان وموهوب وعوَّض غياب زميله (سامي) و(التمياط)".

محمد الشلهوب عريس المباراة وقالت أيضاً : " الهلال كرر تخصصه في اقصاء الاتحاد عندما اخرجه الموسم الماضي من ثلاث بطولات هي نهائي كأس التضامن ضد الارهاب الذي تغلب فيه الهلال وتوج بطلاً له ودور الأربعة في كأس ولي العهد ومربع كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الذي تكرر في مواجهة الأمس بتوقيع (الشلهوب) بدلاً من (كماتشو) الموسم الماضي".

اما صحيفة " الرياضية" فعنونت : " أهدافك يا زعيم ..سهم في الصميم ": قبل أن تشيد بالأداء الهلالي الرائع، معتبرة أن الهلال عانق المجد من جديد ، ليثبت بأنه الفريق الآحادي الذي لا يقهر مهما كان الخصم، بعد أن تجاوز منافسه التقليدي الاتحاد (1/2) سجلهما الرائع محمد الشلهوب في الدقيقتين (5 و14) من الوقت الإضافي، فيما جاء هدف الاتحاد بواسطة محمد نور (19).

وقالت :" الهلال جسد أمس حقيقة مفادها أنه الفريق الأكثر معرفة بدهاليز المباريات الحساسة، ولعل ما قدمه أفراده خلال الـ120 دقيقة يؤكد ذلك، حيث فعل أفراد الهلال كل شيء وأخفوا الوهج الاتحادي الذي لم يستطع مجاراة المد الأزرق الذي تلاطم من جميع الاتجاهات وحقق مراد محبيه وتخطى العناد الاتحادي. وكسب أفراد الهلال الرهان في موقعة التحدي التي لا تقبل القسمة، وغنمها الهلال بطريقته الخاصة التي اعتاد محبوه أن يشاهدوا هذا الفريق حينما ينازل في مثل تلك المواجهات".

وأضافت :" أمس تألق أفراد الهلال بداية من الحارس العملاق محمد الدعيع مرورا بـ(المايسترو) عزيز ونهاية بصائد الأهداف (ياسر)، الذي أسر القلوب الزرقاء ونجح في تفكيك الحصون الاتحادية بتحركاته الماكرة.وكان (الشلهوب وكماتشو) متألقين في قيادة الوسط الأزرق، الأمر الذي لم يعط نور ورفاقه الفرصة في استرداد أنفاسهم حتى سقطوا في الفخ الأزرق الذي وضع لهم من الخبير كليبر، الذي أجاد صياغة السيناريو الأزرق في الموقعة الأهم، واثبت أنه يعرف من أين تؤكل الكتف عطفا على الرسم التكتيكي الذي وضعه قبل المباراة وتفاعل معه نجوم الأزرق بكل اقتدار".

وانتقدت أداء الاتحاد قائلة:ط الاتحاد أمس لم يكن بذاك الفريق الذي يعرف لغة التنازل، وكانت ملامح الانهزامية بدأت قبل المواجهة، فشتان ما بين الهلالية المحتشدة على جنبات الملعب والثلة القليلة التي جاءت فقط لتتابع المهرجان الكبير، والذي كان بطله العناصر الزرقاء التي فعلت كل شيء وأدت الواجب وكسبوا الحفلة وسرقوا الأنظار".

وأفردت صحيفة " الجزيرة" في تغطيتها للفوز الهلالي الكبير تصريحاً لرئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل الذي أبدى سعادته الكبيرة بفوز الهلال على الاتحاد والوصول إلى النهائي السابع على التوالي، وقائلاً: "نوايانا السليمة قادتنا إلى هذه الإنجازات، وقال: نحن نعمل بنوايا طيبة والحمد لله على توفيقه. ووصف سموه المباراة بالقمة، وأضاف: كادت الخشونة والألعاب غير الأخلاقية من الجانب الاتحادي تفسد اللقاء".

وأكد أن نجم النجوم بحسب رأيه هو جمهور الزعيم وقال: جماهيرنا أحبها كثيراً وأعمل لأجلها فهي السر الكبير. وشكر سموه جميع من وقف مع النادي من أعضاء شرف، وشكر الأمير عبد الله بن مساعد على تبرعه، وشكر مجلس الجمهور الهلالي على العمل الكبير الذي قام به، وأكد أن النهائي سيكون قمة بين أحق فريقين باللعب على النهائي وهما الهلال والشباب

وكشف أن اللاعبين سيحصلون على 30 ألف ريال مكافأة فوز، وقال: عقبال رفع كأس الدوري إن شاء الله. واختتم حديثه بالقول: حين يحضر تحكيم محايد فالانتصار يذهب إلى مَن يستحقه!.

ومن جهتها، قالت جريدة "المدينة" في عددها الصادر اليوم كلاكيت مرة ثانية) الهلال يقصي الاتحاد ويلاقى الشباب في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكلاكيت مرة ثانية الهلال يدافع عن لقبه أمام الشباب الجمعة المقبل.

وأكملت: " ومرة أخرى يبدع الشلهوب الموهوب في قيادة الهلال إلى نهائي البطولة بهدفين في الوقت الاضافي القاتل نحر بهما الأمل الاتحادي من الوريد إلى الوريد، ولم يستطع هدف محمد نور عمل شيء للأمل الاتحادي في الوصول للنهائي.وكلاكيت مرة ثانية يخرج الاتحاد من نصف نهائي البطولة المحلية الثانية الأولى من الأهلي والثانية من أمام الهلال ويودع سنة أخرى بدون ألقاب محلية رغم كوكبة النجوم".

وأضافت قائلة: " ومرة سادسة يصبح الهلال طرفا في نهائي البطولات التي شارك فيها كسب خمسا عن جدارة وهو الأقرب للسادسة يوم الجمعة أمام الشباب وما يدريك ماذا يحدث.الهلال كسب الجولة من الاتحاد لانه كان الأفضل عطاء والأكثر تنظيما داخل الملعب من الاتحاد ونجح البرازيلي المغمور كليبر في التفوق على العالمي ميتسو في موقعة جديدة رفع فيها الهلال يده من الانتصارات إلى 48.جملة من المباريات الـ111 التي لعبها الفريقان في سيرتهما الفنية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف