أخبار خاصة

القاعدة:تفجيرات لندن غزوة مباركة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تهديد الدول المشاركة بالقوات المتعددة الجنسيات في العراق
القاعدة اعتبرت تفجيرات لندن غزوة مباركة


خاص من إيلاف: أثار البيان الذي نشرته "ايلاف" عن مسؤولية تنظيم "القاعدة" عن عملية التفجيرات لدامية في لندن، ردود فعل عربية ودولية واسعة، وسارعت وسائل الاعلام الى نقله، لا سيما انه كان اول اشارة الى تبني "القاعدة" لسلسلة التفجيرات التي هزت العاصمة البريطانية صباح اليوم وراح ضحيتها عشرات الأبرياء. وأعلنت مجموعة أخرى تابعة لتنظيم "القاعدة" ايضا، تطلق على نفسها "قاعدة الجهاد في اوروبا"، في بيان على شبكة الانترنت مسؤوليتها كذلك عن الحادث، وتوعدت الدول المشاركة في القوة المتعددة الجنسيات في العراق وافغانستان بانها ستلقى "نفس العقاب".

وكانت "إيلاف" قد تمكنت من التقاط المادة التي بثها منتدى "القلعة" عن مسؤولية "القاعدة"، قبل ان يسارع المنتدى المشهور بمواقفه الأصولية الى الغائها والغاء التعليقات الورادة عليها. فبعد صدور تعليقات من قبل بعض المتابعين لموقع القلعة، حذف الموقع بشكل عاجل البيان الذي بثه التعليقات التي وردت عليه، كما أغلق المنتدى بعد النشر. وتضمن البيان الذي نسب إلى تنظيم القاعدة أخطاءً في الآيات القرآنية. يذكر أن موقع الجزيرة الاخباري أشار الى البيان الذي نشرته إيلاف.

من جانبها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جماعة تطلق على نفسها تسمية "قاعدة الجهاد في أوروبا" بيانًا تبنت فيه الهجمات في بريطانيا، وتوعدت المجموعة التابعة لتنظيم القاعدة، الدول المشاركة في القوة المتعددة الجنسيات في العراق وافغانستان بانها ستلقى "نفس العقاب" الذي انزل اليوم في بريطانيا "ان لم تسحب قواتها" من هذين البلدين.

وقال البيان إن "المجاهدين الابطال قاموا بغزوة مباركة في لندن، وها هي بريطانيا الآن تحترق من الخوف والرعب والفزع في شمالها وجنوبها وشرقها وغربها". وأضاف البيان "ما زلنا نحذر كلا من حكومة الدنمارك وحكومة ايطاليا وكل الحكومات الصليبية من انهم سوف ينالون نفس العقاب ان لم يسحبوا قواتهم من العراق وافغانستان، وقد اعذر من انذر".

إقرأ تفاصيل حول تفجيرات لندن فيما يلي:

حذف من الموقعالناشر فورًاوتضمن أخطاء في الايات
إيلاف تنشر النص الأصلي للبيان المنسوب للقاعدة

سقوط عدد غير محدد من القتلى والجرحى
سلسلة تفجيرات فيلندن

بلير مصممون على الدفع مع أمننا ضد الإرهابيين

التداعيات الإقتصادية لانفجارات لندن

فرنسا تشدد الأمن بعد تفجيرات لندن

حرب بين الأممية و الأصولية

مؤشرات على استخدام متفجرات في انفجارات لندن

رئيس البرلمان الاوروبي: الارهاب وراء انفجارات لندن

صدمة و ارتباك بعد انفجار في حافلة بلندن

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف