أخبار خاصة

سيناريوهات المعارك القادمة من الشمال بعيون تركية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أيام تركيا الساخنة على وقع طبول الحرب
سيناريوهات "المعارك القادمة من الشمال" بعيون تركية


تركيا مستعدة لدفع الثمن من اجل محاربة الارهاب

جورج بوش يدين بشدة الهجوم على جنود اتراكغيتس: وجوب جمع معلومات حول المتمردين الاكرادغونول: خطط للتوغل بالعراق لا عملية عسكريةحزب العمال الكردستاني يعلن اسر عدد من الجنود الأتراك مقتل تسعة جنود أتراك في هجوم شنه متمردون أكراد

موقف العراق بشأن الأكراد يطمئن أردوغان

طالباني يستبعد تدخلا عسكريا تركيا شمال العراق

مدينة حدودية عراقية تظهر التحدي لتوغل تركي

تظاهرة أمام مبنى الأمم المتحدة بأربيل ضد التوغل التركي

دنيا غورصوي من اسطنبول : لا تزال تركيا تتصدر جدول أعمال دول العالم ووسائل الإعلام الدولية، بعد أن وافق البرلمان التركي على مشروع قرار حكومة حزب العدالة والتنمية الذي يسمح للجيش التركي بالقيام بعمليات عسكرية في شمال العراق من أجل ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني الذي يقوم بعمليات ضد تركيا منذ عام 1984 حتى الآن. وعلى الرغم من الهجوم الذي أدى أمس إلى قتل 32 متمردًا كرديًا و 12 جنديًا تركيًا، وتأكيد البيان الصادر عن الاجتماع الذي عقده الرئيس التركي عبدالله غول بحضور رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ومسؤولين عسكريين، بينهم رئيس الاركان الجنرال ياسر ان تركيا " لن تتساهل ابدًا مع المساعدة والدعم للارهاب، إلا أن اعلان اردوغان ان رد فعل تركيا لن يكون متسرعًا لم يغلق الباب امام احتمالات "ايام دموية " قادمة ، فالباب ما زال مفتوحًا على كل الاحتمالات.

تعددت الآراء والنظريات والسيناريوهات حول العمليات العسكرية التي قد يقوم بها الجيش التركي في شمال العراق. تستبعد النظرية الأولى إمكانية قيام تركيا بمثل هذه العمليات، وان كانت تتوقع أن تمارس انقرة ضغوطات على شمال العراق لمدة سنة.

اما النظرية الثانية فتقول إن الجيش التركي لن يقوم بعملية عسكرية شاملة، وانما سيكتفي بقصف مواقع حزب العمال الكردستاني، وبتغلغل وحدات الحركة الخاصة في شمال العراق مما سيؤثر سلبًاعلى الاقتصاد التركي.

وفي النظرية الثالثة ستقوم تركيا ببناء منطقة عازلة بعمق 20-40 كيلومترًا في شمال العراق، اما السيناريو الرابع فيقول إن تركيا قد تقوم بعمليات عسكرية برية واسعة النطاق. وعلى الرغم من السيناريوهات كلها يبقىاحتمال نشوب مواجهةعسكرية بين تركيا والولايات المتحدة الاميركية من اخطر النظريات التي يتم طرحها من قبل المحللين. حيث اكد الخبراء الاقتصاديون انه في حال حدوث هذا السيناريو، فإن ذلك سيؤدي الى خسارة في البورصة بقيمة 150 مليار دولار وإزدياد نفقات تركيا من البترول بحدود10 مليار دولار، إضافة الى خسائر بقيمة 10 مليارات دولار في القطاع السياحي اضافة الى توقف دخول الرأسمال الاجنبي الى البلاد و قيمته 20 مليار دولار ما يعني انهيار كلي للاقتصاد التركي .

هذا وتدور نقاشات واسعة في اوساط الاكاديميين والسياسيين في تركيا حول امكانية قيام الجيش التركي بعمليات عسكرية في شمال العراق وتعددت الاراء والطروحات بهذا الصدد.

يقول الصحافي التركي البارز من صحيفة ملليت حسن بولور في حديث خاص لـ"إيلاف"، إن جميع وسائل الاعلام العالمية تبث اخبارًا تؤكد فيها امكانية دخول تركيا الى شمال العراق على الرغم من عدم اتضاح موقف تركيا حول ذلك، وانتقد بولور الغرب لتغاضيه عن الاحتلال الاميركي للعراق، وقال إن البرلمان التركي وافق على مشروع القرار الذي يجيز للجيش التركي الدخول الى شمال العراق لكن اقدام تركيا على تنفيذ ذلك ما زال غير مؤكد وربما لن تقوم تركيا بمهاجمة شمال العراق اطلاقًا . .


من جانبه، قال النائب حسيب قبلان وهو نائب عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي _ له 9 نواب في البرلمان التركي_ ان تركيا تحاول اسكات الاكراد مشيرًا الى ان دخولالجيش التركي الى شمال العراق سيؤدي الى حرب طاحنة في المنطقة. وقال النائب قبلانإن الديكتاتوريين والجيش يحاولون كتم صوت الاكراد منذ 84 عام، ولا يمكن حل المشكلة الا بالحوار.

من جهته رأى الكاتب التركي المختص بقضايا الشرق الاوسط فائق بولوت لـ" إيلاف" ان مشروع القرار المذكور الذي اتخذه البرلمان التركي يهدف الى امتصاص رد فعل الجيش والرأي العام التركي من جهة، وتوجيه رسالة جدية الى الحكومة العراقية والسلطة الكردية في شمال العراق. وادعى بولوت ان اردوغان منع عملية عسكرية عاجلة للجيش التركي من خلال اصداره لمشروع القرار المذكور مؤكدًا ان اردوغان يفضل الطرق الدبلوماسية وأن ذلك سيكون بداية حوار بين تركيا والسلطة الكردية في شمال العراق. وحول امكانية نجاح العملية العسكرية التي قد يقوم بها الجيش التركي ضد مواقع حزب العمال الكردستاني، قال بولوت "يمكن ان تكون العمليات العسكرية ناجحة لكنها لن تعطي أي نتيجة ايجابية" .

من جانبه، اكد استاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة استنبول عرفان تشفتشي لـ "إيلاف" ان العمليات العسكرية في ما وراء الحدود التي قد يقوم بها الجيش التركي لا يمكن ان تنهي حزب العمال الكردستاني بشكل نهائي، إلا أنها ستضعفه من الناحية اللوجستية و من ناحية الكوادر البشرية.و اعتبر تشفتشي ان هجمات حزب العمال الكردستاني ضد تركيا تجري تحت حماية الادارة الاميركية، مشيرًا الى ان الولايات المتحدة الاميركية وإسرائيل تستخدمان المشكلة الكردية في المنطقة لزرع بذور الشقاق بين العرب والاتراك اللذين يعتبران اكبر عنصرين في العالم الاسلامي.


هذا وكان الرئيس السوري بشار الأسد اول رئيس دولة في العالم يؤكد حق تركيا بالقيام بعمليات عسكرية في شمال العراق ضد مواقع حزب العمال الكردستاني مؤكدًا ان ذلك يندرج في اطار حق الدفاع عن النفس.وانتقد الرئيس العراقي جلال تصريحات نظيره السوري قائلا "لم أكن أتوقع هذا الموقف" واصفا ذلك "بالأمر المؤسف".

وتبقى زيارة رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان الى الولايات المتحدة الاميركية في الخامس من تشرين الثاني القادم المحطة التي ستضع النقاط على الحروف وتوضح معالم العملية العسكرية التي قد تقوم بها تركيا في شمال العراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاتراك ارهابيين
الملاك -

شعب يهدد ويؤيد القتل ويريد الهجوم على دولة جارة له. فهل يمكن ان يقال عنة شعب متحضر وانساني. والدهى انه يريد ان يدخل في التحاد الاوربي ويختلط مع الشعوب المتحضرة. التاريخ يقول ان اصول الاتراك هو من اواسط اسيا يعني :نزل ويدبج علسطح.

موافقة
jamal -

ان تركيا لاتستطيع الدخوت في شمال العراق الا بموافقة الولايات المتحدة الامريكية لكون العراق محتلة من قبلهم ولا بد منها ان تدافع عن العراق

لقد قررنا النصر
باهوز -

اذا كانت الامهات و الزوجات غير عابئات بجثث رجالهم التي ستعود حتى من غير توابيت، فليرسلن اذن ابناءهن و ازواجهن، اذا كان الحكام في تركيا غير مهتمين بتحويل استانبول الى كوستانتينيبول فليرسلوا الجيش، سنقاتل دفاعاً عن وجودنا حتى اخر طفل! لقد قررنا النصر! مهما يكن حجم الضحايا

مقبرة الاتراك
عامر الكوتاوي -

والله والله سنجعل كردستان العراق مقبرة الى كل من يدنس ارضنا من كل القوميات ولا فرق عندي بين قومية واخرى او دين او مذهب

نهاية دولة اتاتورك
جورج شماس -

حان الوقت لتلقين دولة &;تركيا&; درسا وتمغيص راسها في الوحل لتعرف قيمة الانسان وتحترم الاقليات القومية من اكراد واشوريين &;سريان&; وارمن .ان الدولة التركية بنيت على العنصرية والدماء والمجازر عبر تاريخها المظلم ويجب ان تتحد كل الشعوب لصد هذه الهجمة بكل الوسائل لتوقف هذه العنجهيات .

هذه هي الحياة
أمل -

(شعب يهدد ويؤيد القتل ويريد الهجوم على دولة جارة له. فهل يمكن ان يقال عنة شعب متحضر وانساني )كما يقول الملاك، وأنا أقول كما تدين تدان كما فعلت العراق بجاراتها الكويت وإيران ؟؟اللهم لا شماته و الله يفرج عن العراقيين كربهم .. اللهم امين

الدفاع عن النفس!
الفيصل -

من حق الأتراك الدفاع عن أنفسهم وعن أرضهم!

الشعب الكردي
الكوردي -

الشعب الكردي في هذه المرحلة الدقيقة عليه الاندمتج بالشعوب المحيطة فيه فلا العرب سيقبلواو لا الاتراك ولا الايرانين ربما تقبل اسرائيل وامريكا تلوذ بالصمت وانا من باب النصيحة اقول لهم لنتعالى على الجراح ولنعش سوية ولنطالب بحقوق متساوية على اساس المواطنة في الدول التي يعيش فيها اكراد.وحذار من الصراع فانه سيهلك الامة ويبيد طائفة ومكون اساسي من مكونات المنطقة الا وهم الاخوه الاكراد. فلا تبتغوا وراء ذلك فان فيه الهلاك

العرب وتركيا
صلاح -

العلاقات العربية التركية أهم بكثير من العلاقات العربية الكردية.الأكراد مجموعة إنفصالية لن ولم تخدم أي هدف عروبي حقيقي, وعلاقاتهم المعروفة مع الموساد الإسرائيلي أكبر دليل على خيانتهم للشعوب العربية التي عاشوا بينها..

مع تركيا
نورا -

مع تركيا حتي الرمق الاخير. فلتضرب كردستان ولتكن درسا لا ينسى لهم ولمن يفكر مثلهم .

الحقوق عندي
سور -

بالعراقي بس هاي عايزتنا مادام الرئيس غافي ورئيس الحكومه ساهي واحزابنا تصاصي منو المسؤول ومنو اللي يلالي ماكو غيرك ياشعب يامسكين تون من الصبح وبالليل صاحي عسى ياربي يحفظك ياعراق تره محد يواسي

يريد الكرد تقسيم الع
نسرين -

لما يطالب الاكراد بالتقسيم؟ الستوا عراقيين! لما يبحث كل اقلية في بلد ما عن صنع دولة مستقلة؟ لما لا تعيشون بسلام تحت اسم وطنكم! لما تقولون اكراد العراق؟!! انكم عراقيون.اشعار الجديد العراق للعراقيين، احبوا بلدكم التي اعطتكم الكثير. ان كانت هذه الحالة فسيطالب النوبه بدولة وغيرهم. هل سمعتم ان اللاتن او الافريقان في امريكا يطالبون بفصل مناطقهم وجعلها دولة مستقلة لانهم لاتن/افريقي/صيني؟؟ لا لم يطالبوا. ان لي اصدقاء من الهنود الحمر، يقولون لي انهم لا يحبون ما فعل بهم البيض (الامركان) في الماضي. ولكنهم يعتبرون انفسهم امريكان وامريكا هي وطنهم ولا يريدون ان ينفصلوا. ان اوروبا تتوحد وتكبر والدول العربية والاسلامية تتفرق وتتقسم! ان في الوحدة قوة واقتصاد افضل. هل رايتكم دولة عظمى صغيرة الرقعة، قليلة الشعب والمال؟ مو كل واحد جاي غلى باله يعد على كرسي قال خليني اعملي دولة.

الى نورا وصلاح
qamislo -

عار عليكما ان تحملا هذين الاسمين صلاح وتدعو للتخريب ونورا وتدعو للظلام وعلى كل حال يا صلاح الاعلام الاسرائلية ترفرف على السفارات في كثير من المدن وانت ادرى اين هي .اما نورا فليكن بعلمك ان محاولات طمس الاكراد حتى يساوي شعر راسك وجسدك ولكن هيهات لانسان يرفض الموت ويابى الخنوع والعزة لله من قبل ومن بعد

اتقي الله يا نورا
المنصف العربي -

نورا.... هذا الفكر الدموي غير لائق ولا يجوز ان نقول( فلتضرب كردستان ولتكن درسا لا ينسى لهم ولمن يفكر مثلهم)اني والله خجل من مشاركتك القاسية ونعتذر للاكراد عن جهل البعض منا.

العراق في قبضة الاكر
IRAQI TURKMEN -

ان وجود القاعدة و الارهاب في العراق امر واضح و ناشدة العراق مارات عديدة لوقف دخول الارهاب من سوريا و دول الجوار الغريب في الموضوع ان الحكومة العراقية تناشد دول الجوار لمنع دخول الارهاب الى العراق قبل ان تدين نفسها لتسترها على مجاميع ارهابية انا لا ادافع عن تركيا و انما عن الحق و لكن بعد الاحتلال لم نسمع بتورط تركيا باى شئ مضر بالعراق و هيا الدولة التي لم تقبل دخول الامريكان برا من اراضيها و اعتقد ان الحكومة العراقية يجب عليها التعاون بجدية و ليس بخوف من الا كراد داخل العراق و اكراد العراق ينتضرهم ايام عسيرة جدا بما يفعلون باخوانيهم من العرب,التركمان واليزيد.

نورا
شيرين -

مارأيك ست نورا ان تنادي بان يأتي الاتراك ليحتلّوكم كما في الماضي,اذا كان يعجبك الاستعمار العثماني الى هذا الحد. لاتحلمي كثيرا يانورا لانه لن يتحقق حلمك بالقضاء على الكورد,هل تعرفين لماذا؟ لان الله مع الحق وسيساعدنا على الانتصار. الكورد وكوردددددستان اقوى منكم ومن تحالفاتكم البشعة. الافضل خليكي بالبيت واعملي لهؤلاء الاتراك اكلة الدولما اذا كنت تريدين كسب ودهم, تشكرات

ما هذا يا صلاح
صياد المعاتيه -

ما هذا الهراء يا صلاح...انت متخم بالعنصرية النتنه ...هل تريد من الاخرين خدمة هدف عروبي عنصري ولو على حساب مصالحهم وكيانهم؟؟ وعلاقاتهم المعروفة مع الموساد الإسرائيلي اقل وطئة من خيانتنا نحن العرب لهم وقتل اطفالهم بالكيماوي

تعليق
عصام -

ليس لي لا بالأكراد ولا بتركيا ,ما أود ان أقوله ان الأداره السياسيه التركيه الحاليه هي أداره قوميه حتى العظم ولكنها ترتدي ثوبا اسلاميا اوصلها للحكم

الى فيصل
Soran -

تركيا هى التى تحاول الهجوم وليس الكورد, وللكورد كذلك حق الدفاع عن النفس حين وقوع هجوم الترك. ولعنة الله على كل الحاقدين على الامه الكورديه ولا نريد او نحتاج مساعدة العراقيين الاخريين.وشكرا للاخوه الكورديه العربيه والموت والخزى والعار للخونه.

كردستان الحرة
فؤاد شباكا -

ألف تحية للأكراد الصامدين،وألف تحية للمناضلين العراقيين الأحرار،الذين أكدوا بأنهم سيدافعون سويا عن أي جزء من أرض كردستان العراق ،والرافضين للخنوع والاستسلام لغطرسة قوى الشر التي كشفت أكاذيب إدارة اوردغان، وستكسر مناضلى كردستان العراق شوكة وغطرسة تركيا وستجعلها مهزلة أمام العالم كله، وسترفع رايات النصر ضد طاغوت الشر في تركيا مع أنظمتها الفاشية بتاريخها الأسود، والغاصبة لأرض كردستان الحرة / فؤاد شباكا

امركم غريب
نورا -

والله امركم غريب فعلا. الان بات تأييد ضرب الاكراد عار لا يجب النطق به.اما تأييد ضرب يران فامر واجب . وتأييد ضرب لبنان امر واجب ايضا. واقصد بلبنان ضرب الشيعة . الانصاف يكون لكل الشعوب.. وليس حسب المزاج يا دكاترة الانصاف .

الكورد ..او الكرد
مؤيد لصلاح ومع نورا -

يعني حتى بالتسمية فيه جكارة .كوردي ..وليس كردي.الكورد وليس الاكراد. ولشرين وبكل امانة اقول احتلال الاتراك والدولة العثمانية لا تختلف كثيرا عن احتلال الاميركيين للعراق وقواعدها بدول الخليج . وكووووردستان خاصتكم التي تنادي بالتقسيم.. لا تهتم لا بقومية ولا بشيء. لما وصل السكين للرقبة صرتم بدكم نساندكم .لما بتحاولوا تستقلوا يا ست شيرين وتعملو دولة كوووووردية ..الامر عادي ؟؟والله اغرب تعليقات سمعتها بحياتي.

والمراسل الاسرائيلي
صلاح رقم 2 -

يعني المراسل الاسرائيلي الي كان سواح بكردستان شو هيدا ؟ معيب والله . الي خجلوا ماتوا.

الى مؤيد لصلاح ومع ن
شيرين -

الكورد ليسوا بحاجة الى مساندتكم ولم نطلبها منكم ولكنني اجبت الست نورا حسب تعليقها ولم اطلب منها ان تأتي لمساعدتنا.

-------------
الشمري -

أظن أن البعض منا يحترق شوقا الى الخازؤق التركي,الأتراك يكرهون العرب أكثر من الأسرائيلون,الأتراك لديهم حلف مقدس مع الأسرائليون,الأتراك يطلقون على العرب لقب(بيس ملت)أي مامعناه الشعب الوسخ والبعض منا مازال يحن للخازوق التركي وأنا أقول هنيئا لكم الخازوق التركي اذا كنتم تتمنوه.عيب والله عيب على بعض المعلقين أن يحكمو ضميرهم خاصة اذا تعلق الأمر بشعب مظلوم كالكرد حيث تم تقسيم أرضهم بين ثلاث قوميات مسلمة العرب واترك والفرس والدين الأسلامي بعيد كل البعد عن هذه العنصرية,أردوخان يحكم الآن بحزب أسلامي كان من الأبدى له أن يتوجه لأسرائيل للتوسط لحل القضية الفلسطينية ولكن ماذا يفعل هذا -الأسلامي يطلب من البرلمان الهجوم على شعب مسلم مهضومة حقوقه حيث يشكل الأكراد ثلث عدد سكان تركيا,انه بكل بساطة أسلوب همجي ومتخلف وبعيد كل البعد عن الأخلاق الأسلامية والأنسانية عامة.

قبل فوات الاوان
مثنى بن حارث -

لقد اوغل الاكراد بالقتل والتائمر ضد العراقيين وها قد دقت ساعة القصاص منهم وعلى يد الاتراك انا لست ب شامت بالاكراد لاكن اتمنا ان يعو الدرس ويلتفتلو ل اخوانهم العرب الذين احنضنوهم وقبلو حتى ان يكون رايس اكبر دولة عربية كردي ولم اسمع احد يتاافف او يتبرم لا تكونو كما كان التكارتة وهنا اقصد اقارب صدام وليس ابناء مدينة تكريت العريقة لقد كانو جلادين للشعب العراقي وكانت نهايتهم على يد الاجانب وها انتم تقومون بنفس الشيء استفيقو قبل ان يفوت الاوان

اهل العراق
ahmed hassan -

الاخوة الكرد مهلا مهلا بقايا جيش البعث فى 1991 جعلت البشمركة تنسحب و الجماهير تفر الى رؤوس الجبال فارق بين عجز الجيش التركى فى كردستان تركيا و بين كردستانالعراق نريد حلا اسلاميا يتسم بالروح الاسلامية كفى نعرات جاهلية امريكا تتمنى ذبح الاكراد على يد الاتراك و ذبح الاتراك على يد الكراد كفى ثقة بالشيطان الاخت نورا على النظام الايرانى ان ينقذ بلده و يكف عن لغة صدام حسين 1990

الى صلاح وغيره.
الشمري -

انكم تتهمون الأكراد بالتعامل مع الأسرائليين ولكن تتغاضون وتنسوا أن لأسرائيل سفارة في تركيا وأغلب الدول العربية.وأنت ياصلاح رقم 2 تقول (المراسل الأسرائيلي كان سواح في كردستان),أعتقد أنك تريد القول (المراسل الأسرائيلي سواح في سوريا,قبل الضربة الأسرائيلية ضد سوريا )والعالم كله شاهد الصحفي الأسرائيلي سواح في سوريا بالقرب من الموقع الذي ضرب من قبل الطيران الأسرائيلي الذي عبر الأراضي التركية وبدعم لوجستي مباشر من قبل الأتراك,وهذه حقائق, وأنا بالحقيقة أشمئز من الذين يعيبون على الكرد بالتعامل مع الأسرائليين بينما العلم الأسرائيلي يخفق فوق سماء أغلب العواصم العربية والأسلامية,على الأقل ليس هناك عداء مباشر بين الكرد والأسرائليون فأسرائيل تحتل أرض عربية كما تددعون وليست أرض كردية,ومن ناحية أخرى أرض الكرد محتلة ومستعمرة من قبل العرب والترك والفرس الذين يددعون الأسلام,أي حتى لو سلمنا أن للكرد علاقة مع الأسرائليون فهذا لايعتبر جريمة وليس بالمحرم وخاصة اذا كان العرب أنفسهم يتسابقون لأقامة تلك العلاقة.

الى الاخ العزيز الشم
كاردوخ -

نشكرك على هذا التعليق اعتقد انك صوبت الهدف

الجارة امل
الملاك -

اتهامك جزاف. الكل يعلم ان الشعب العراقي برئ من افعال صدام وعصابتة البعثية. فالعراقييون النجباء لم يمدو يدهم للمال الحرام التي سرقوها من الكويت والله شاهد على ذلك. الم يحن الوقت للتميز بين السئ والطيب كالشعب العراقي الذي تكالب علية الاشرار وهو صابر

!! AMEN
Mahdy Jabbari -

MYBE some of you be surprised if i say - wish the Turkish military attack Iraq , but i do !(with some hesitations)because:1- that will end the huffing and puffing of Turkish generals ,in another words ,the Turks will learn their lessons very well .2- unify not only Kurdish struggle ,but also ;will help all Iraqis to forget their deference in face of the occupiers in one front ... say AMEN . 0 9_

biji vatikan
delbrin -

دعا الكاردينال ريناتو رافايلي مرتينو رئيس مجلس العدالة والسلام في دولة الفاتيكان الى الإسراع في حل المسألة العالقة بين تركيا وحزب العمال الكوردستاني بالطرق الدبلوماسية. جاءت دعوة الكاردينال مرتينو في إجتماع عقد لجيمع الأديان يوم أمس الاثنين في سانتيجيدو في مدينة نابولي جنوب إيطاليا، حيث قال مرتينو أنه يجب الأخذ بالاعتبار المطاليب الكوردية، في أنه قومية ولا يملك وطناً، والفاتيكان غير مطئمنة لما يجري في إقليم كوردستان العراق، وهذا خلق لمشكلة أخرى في الشرق الأوسط بعد حرب العراق والمشكلة الفلسطينية- الاسرائيلية، مشيراً في الوقت ذاته الى أنه علينا أن نتذكر على الدوام أن هناك قومية كوردية، تتوزع على العراق وتركيا وايران وسوريا، ولهم مطالبهم، ويجب منحهم حقوقهم، وإن تجاهل هذه الحقوق يؤدي الى تعقيد وتوتير الأوضاع.

توركيا
ابو فهمى -

احفاد صلاح الدين الايوبى بانتظار خادم الاسرائليين وراقصة الاوربيون منذ 80 اعوام ترقص للدخول الى الاتحاد الاوربىشهداءنا فى الجنة وقتلاهم فى النار انشاء الله