أخبار خاصة

فتاة القطيف (ورقة) في الانتخابات الاميركية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

هيلاري كيلنتون تستنكر الحكم الصادر بحق الضحية

فتاة القطيف (ورقة) في الانتخابات الاميركية !

واشنطن تعتبر قضية فتاة القطيف مثيرة والرياض توضح موقفها

فقط في السعودية... الضحية تنال العقاب (حتى الآن) أيضًا!!

دعوة العاهل السعودي لإسقاط التهم بحق فتاة القطيف

زيد بنيامين: تتواصل تفاعلات قضية فتاة القطيف السعودية التي حكم عليها بالجلد 200 مرة والسجن لستة اشهر وهي التي تعاني من انهيار عصبي وتستعد للدخول الى المستشفى لاجراء عملية لاستئصال المرارة وهي التي تعاني اصلا من الفقر في الدم والربو. قضية الفتاة كانت مدار جدل في الولايات المتحدة الامريكية التي تعتبر من اقرب حلفاء المملكة العربية السعودية حيث وجدتها الصحافة الامريكية فرصة لتوجيه اسئلة حول هذه العلاقة واسباب استمرارها رغم سجل المملكة الواضح في حقوق الانسان والذي لا يبشر بالخير من وجهة نظرهم وما حكم المحكمة الاخير الا دليل على ذلك.

قصة فتاة القطيف قد بدأت في احد المراكز التجارية في مدينة القطيف (الشيعية) حيث خرجت في سيارة رجل لم تكن تربطها علاقة به وقد شك سبعة شباب في تصرفاتها ليلحقوها ويلقوا القبض عليها وينقلونها مع الشاب الى ضواحي المدينة ويتناوبوا على اغتصابهما حيث قام الشبان السبعة باغتصابها 14 مرة وخلال سير المحاكمات تقرر ابعاد المحامي عبد الرحمن اللاحم احد نشطاء حقوق الانسان في المملكة العربية السعودية.

وزارة العدل السعودية علقت على الموضوع لاول مرة بعد تعليق سابق من السفارة السعودية وقد وصفت الوزارة تعليقها بانه بيان توضيحي قالت فيه ان ابعاد المحامي عن موكلته قد جاء بسبب عدم ابداءه الاحترام للمحكمة واطاعة القوانين واهمال كل الانظمة واللوائح التي تتحكم بعمل المحكمة.

تقول المحكمة السعودية ان اسباب مضاعفة الحكم على المدعية قد جاءات بعد توالي المعلومات الجديدة عن دورها في القضية. واضافت وزارة العدل من جانبها ان ترحب بالانتقادات التي تلقاها الحكم وانها تود التأكيد على ان النظام القضائي السعودي قد منح جميع الاطراف فرصتها في تقديم مالديها من معلومات في اطار القضية.

فوزية العوني احد عضوات جمعية حقوق الانسان السعودية وصفت القرار الجديد بانه ضد كل امراة في المملكة وان النساء في السعودية بدأن الخوف على حياتهن وحياة بناتهن من ان يمشين في الشوارع وقد اضافت ان ابعاد المحامي عن الدفاع عن حقوق موكلته هو كعملية الاغتصاب نفسها. اما الهيومان رايتش وتش فقد دعت الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز الى التدخل لمنع تنفيذ الحكم .

القصة تقول ان فتاة القطيف قابلت رجلا لتأخذ منه صورة قديمة تجمعهما بحسب اللاحم الذي استعرض اتصالات هاتفية اجرتها الضحية من اجل استعادة الصور وقد اكد ان الصورة لم تكن فيها الضحية باي وضع غير مقبول .. وقد لام الرجل فتاة القطيف لانها اصرت على مقابلته في ذلك اليوم خصوصا وان هذا يعتبر خرقاً للقوانين السعودية ..

المثير ان اخر من انضم الى قائمة المدافعين عن فتاة القطيف كانت (هيلاري كلينتون) حيث يبدو ان هذه الفتاة ستتحول الى ورقة في الانتخابات الاميركية سيستخدمها الديمقراطيين ضد الجمهوريين ..

وافضل قضية للحديث عنها بالنسبة لهيلاري هو الحديث عن حقوق المرأة على مستوى العالم حيث قالت في هذا الخصوص "اخر مثال لخروقات حقوق المرأة هو ذلك القرار القاضي بجلد المرأة بـ 200 جلدة قامت محكمة في السعودية بالحكم على الضحية .. ضحية اغتصاب مجموعة من المجرمين" .. مضيفة "انا ادعو الرئيس بوش والملك عبد الله بن عبد العزيز من اجل الغاء هذا الحكم والغاء تبعاته .. كرئيسة ستكون حقوق الانسان على رأس اولويات سياسة الولايات المتحدة الاميركية الخارجية على مستوى العالم".

وكان السيناتور جوزيف بايدون احد المرشحين الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية الاميركية لعام 2008 قد دعا ايضا الى اسقاط الاحكام الجديدة قائلا "ادعو الملك عبد الله من اجل استخدام قوته في ابطال هذا الحكم في حال لم يتحلى القضاء السعودي عن احكامه" مضيفا "كما ادعوه الى التسريع من اجل اعادة صياغة قوانين البلاد كي لا يصدر مثل هذا الحكم مرة ثانية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العورات الفاضحة
عبد الودود -

شفتوا يا وهابيين الخزعبلات التي تؤمنوا بها إلى أين ستؤدي بكم, وتدعون أن هذا الإسلام والإسلام من هذا براء

حقوق البشر
ياريت تصدق -

لو دى الحقيقة و ده القدر يا خوفى من ظلم البشر ف الدنيا دى تاه الضمير و قلبونا حاسة بالخطر لا لا لا لا دول مش بشر

شيء مخجل
سامية خليل -

لا أصدق أن هناك دولة في العالم ما زالت تمارس عقوبة الجلد. وحشية لا تليق بشعب يحترم نفسه أو يقدر قيمة الإنسان.

مملكة الإنسانية!!!!!
نوف -

ورقة في الإنتخابات و أيش...البنت اغتصبت و بدال ما يودنها عند دكتور نفسي يعالجها يودنها السجن.

القصيم مدينة سنيه
احمد الفراتي -

ما داعي قول كاتب التقرير ان مدينة الضحيه هي مدينه شيعيه ولكن المعروف ان كاتب التقرير زيد بنيامين ومواقفه المعاديه للشيعه في كل تقاريره فهل لو حدثت القضيه في القصيم مثلا هل يذكر لنا الكاتب ان القصيم مدينة سنيه

ابو متعب انت تعرف
الشاوي -

طلبي بسيط يا حبيبنا .الامر لن يكلفك الكثير . فقط تخفي بصورة انسان عادي واذهب الي محكمه في مملكتك الغاليه .سواء في الرياض او الشمال او الجنوب الا مر واحد ستجد الصوره الحقيقيه لتطبيق الشريعه الاسلاميه . لست اشك بل متاكد ان ستجد الامر اكثر سوء بل اكثر تشويه للشريعة . اذهب كما ذهب قبلك القادة الذين يحبون شعبهم . ونحن لانشك انك تحبنا .

وصمة عار ..
عمرو اسماعيل -

هذا الحكم وصمة عار في جبين الانسانية مثله تماما مثل الحكم علي شادية ثلاث سنوات في مصر ..

السعودية اولهم
د. رأفت جندي -

لابد من مسألة المرشحين الامريكان عن موقفهم من كل البلاد التي لها صبغة دينية لكي ما تضطهد المغايريين وعلي راسهم السعودية التي تقبض علي كل فرد معه كتاب مقدس كأنه يحما مخدرات.

امنيه
رشدي بكر -

اتمني ان لاتؤثر تلك الضغوط على السعوديه... فهذا بدايه للتدخل في احكام القضاء السعودي وبعده بقية الدول العربيه والاسلاميه....طالما ضمير المحكمه والقاضي السعودي اطمئنا بأن الفتاه مذنبه وتستحق العقاب فلتذهب اراء المعترضون للجحيم....هل تسمح امريكا للساسه العرب وللصحافه ان تتدخل في احكام القضاء الامريكي...اذا كان الامر كذلك فليعيدوا محاكمه كل العرب والمسلمين الذين حاكموهم بعد احداث سبتمبر... وليسلموا كل معتقلي حوانتانامو لبلدناهم العربيه .. لتنظر في امرهم بمعرفتها .. اصمدوا ايها العرب..

الحكم ظالم
فراس -

الفتاة السعودية مظلومة مئة بالئة والحكم الصادر عليها جائر وظالم كل الظلم لا يمت الى الشريعة الاسلامية باي صله او عدالة انسانية

حلقه مفقوده
شنب -

بلا شك هناك حلقه مفقوده فى هذا الخبر ، ثم أى حيوانات بشريه تغتصب فتاة 14 مره ، أهو الحرمان والكبت ، لا أعرف ، ثم أى قانون هذا تحكم به السعوديه على فتاه تم إغتصابها 14 مره ، الإسلام برئ من مثل هذه الأحكام الجاهليه ، ما هو النص الذى استند إليه القاضى الجهبذ فى الحكم على هذه الفتاة ، أن ما أقرأه يظن منه أن هذه الفتاة كانت تدير شبكه للجنس أو تجاره المخدرات ، شئ فعلا عار على الإسلام أن يظهروا المسلمين بهذا التخلف والإسلام منهم برئ .

حال الدنيا
وليد -

مظلومه شيعيه بيد الوهابيه تساعده الامريكيه

هلاري كفى
سالم بن راكان -

اين حقوق الانسان يا هلاري في فلسطين الم تري كيف يقتل الفلسطيني ويعذب ويهتك شرفه امامك وامام العالم كله لماذا تتدخلين في شئون بلد غير بلدك طالما اصدر القضاء فيه حكما ، لماذا لا تتجرأين وتقولي لليهود اين حقوق المواطن الفلسطيني .اين حقوق الانسان في العراق وهو تحت الاحتلال الأمريكي . ابتعدي عن السعودية وغيرها من دول العالم بخصوص حقوق الانسان فبلدك اكبر دولة في العالم تنتهك حقوق الانسان وكذلك الكيان الصهيوني .الانتخابات في بلدك لا تدخلينها في شئون الدول الأخرى .

ماعرفنه القصة
أبو علي -

ممكن احد يعرض القضية بصورة اوضح قصة تستحق الاهتمام

صورة أخرى عن الإسلام
سعودى ـ أبها -

الحكم بجلد وسجن إمرأة تقع ضحية إغتصاب هو أمر مرعب لما يمكن أن يكون عليه العدل فى أى محكمة فى العالم ، ناهيك عن أننا أمام محكمة إسلامية من المفروض أنها تطبق الشريعة الإسلامية ، فإذا كانت المحكمة السعودية لا تفرق بين المجرم والضحية فى قضية أغتصاب وتفترض أنها تحكم بحكم الإسلام فإنها تكون بذلك قد هزت صورة الإسلام مرة أخرى لدى المجتمع الغربى بكامله الذى بات لا يعرف أين هى حقيقة هذا الدين الإسلامى أهو دين لنصرة الحق أم لنصرة الظلم . إنه شيىء مرعب أن ننقل للغرب هذه الصورة الظالمة عن الدين الإسلامى الذى هو بريىء من قضاة لا يفرقون بين المجرم والضحية .

هذه المرة صدقتم
بهاء -

في هذه المرة اصاب السياسيون الأمريكيون باحتجحاجهم، فحقوق المرأة بالسعودية مهضومة لأقصى الحدود وهذه القضية أوضح مثال.

الى ساميه خليل
ابراهيم الصعب اردني -

ارجو من الاخت ساميه التعدي على شريعة الاسلام في الجزاء فالجلد حكم الهي الذي خلقك وهذا ليس جهلا ولا وحشيه وهل انت اعلم بالنفس الانسانيه اكثر من خالقها استغفري ربك كما ان القصه غير واضحه تمامافهكذا تعرضها امريكا لتكون الفتاة مظلومهوالله اعلم ولماذا الفتاة تخرج مع شاب ليس لها به اي علاقه شرعيه(خلوه) وهل هذا من ديننا الاسلامياو حتى عاداتنا العربيه الاصيله

عيب
عمر خليفة -

والله اني صرت اخجل اقول اني مسلم معقول

عبدو العبيط
الإسلام منهم برئ؟ -

الإسلام ليس برئ من هذا الحكم الهمجي وهذه هى الشريعة الإسلامية - السمحاء - وإللي مش عاجبه يخبط دماغه في الحيط!

لا انسانية
نور -

معروف أن السعودية تتعامل مع كل فآت المجتمع بهذه الوحشية ولا زلنا نتذكر فتاة خميس مشيط التي دفعت الثمن غاليا من أجل صورة وهذه هي فتاة القطيف وغدا فتاة الرياض

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عامر -

ان هذه المعاملة للمراة لاتعبر عن نظرة الاسلام للمراة ... هذه الاحكام تضر بالمسلمين وسمعة دينهم السمح

فتاة القطيف (ورقه )
ابوغازي -

) الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ (2) الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3)

حكم المحكمة و التدخل
بو سعيد -

لا يختلف اثنان بان حكم الجل حكم جائر على الفتاة. الموضوع الذي يجب ان نقف عندة. الفتاة معتدى عليها و اعتقد ان تلك هي القضية بالمرتبه الاولى و ليس خروج الفتاه مع شخص غريب. الحكم غير مبرر حيث انه لا يتماشى مع الدعوة المرفوعه في بادء الامر.الامر الغير مبرر هو التدخل الامريكي في الموضوع حيث امريكا باتت كالبصل تجدها في كل طبخه بمبرر و بدون مبرر. لنتكلم على حقوق الانسان في غوانتنامو و سجون ال CIA و التي يلقى فيها مئات المساجين الظلم قبل ان نتكلم عن اي قضية اخرا كقضية الفتاة.

مرحى لكم
د. دريد -

السيد ابراهيم السهل الاردني تخيل انك في نفس الموقف ماذا تقول.. والله شوهتوا الاسلام .. وما لم يستطيعه اليهود طيلة 1400 عام لكي يشوهوا الاسلام انتم قمتم بالدور خلال سنوات معدوده.. انت واسامة بن لاكف والزرقاوي .. والمحكمة السعودية فمرحى لكم

لا تخلطو الامور
سعدون -

للاسف الشديد ان كل منا اطلق الاحكام من كم سطر كتبت ومن المقال يتضح ان هناك محورين الاول خروح مراة متزوحه مع شخص لايمت لها باي قرابه ولو ثبت انها قامت بالزنا معه لكان حدها الرجم طبقا للشريعه الاسلاميه ولكن طالما انه لم يثبت ذلك فللقاضي الحق في اصدار حكم تعزيري عليها بحسب قدر المخالفه وهي خروجهااقامة علاقة غير شرعيه والمحور الثاني هو الاغتصاب الذي وقع على الفتاة حيث صدر بحق الجناة احكام بالسحن لفترة تصل لعشر سنوات مع الجلد ويحب ان ننبه الي ان اغتصاب الفتاة لا يعني اسقاط العقوبه عن مخالفتها الاولى ارجو الانكون ضحية للمشاعر او الاهواء او المذهبية كما اورد وليد في رده انها شيعيه ضحية الوهابيه واقول اخطأت انها شيعيه ضحية الشيعه الذين اغتصبوها انا هنا لا ابرا القضاه فهم بشر يخطئون ولاكن لماذا يتم تسييس مثل هذه الحوادث ؟ هناك ملاحظات على القضا مثل الجلدوهو عقوبة قديمه لية ما يكون فيه اشغال شاقة مثل مصر والجلد عقوبه تعزيريه ولى زمنها

قال حقوق انسان
ابراهيم الصعب اردني -

الرجاء من امريكا عدم التدخل في شؤؤن المسلمين فنحن لنا دستورنا (القرآن) ونعرف امورنا. ولماذا امريكا لا تحافظ على حقوق الامريكيين المشردين في شوارع نيورك و شيكاغو وغيرها من الولايات وتحافظ على شعبها من عصابات المخدرات وتجار الاسلحه فإذا بحثنا عن ضيع حقوق وانحلال فهو في الشعب الامريكي ويا ليت الاخوة القراء ينتبهوا الى المقالة جيدا حيث ان هيلاري كلنتون تساعد فقط من اجل شعبيتها في الانتخابات وبعدها اعدكم بأنها ستنقل للعرب جميع انواع الرذيله والفسوق والانحلال الاسري وضياع الشباب فاطلبوا منها عدم التدخل في شرعية القرآن

استغفر الله
ناصر -

لااضن ان القاضى يقل وحشيه عن هؤلاء الوحوش السبعه المجرمين وبنت ب19 سنه تعانى من ربو وفقر دم و و و سجن ست شهور و80 جلده لاحول الله الحمد لله احمد ربى انى اعيش فى بلاد اجنبيه حيث يطبقون العدل بالصوره الاسلاميه الصحيحه ولاهم بمسلمين ولاعزاء للمحامى ربنا يعينه والله انه شجاع فى زمن قلت فيه الرجال

لم ننظر إلى القضية
ahmed -

ما هذه التعليقات التي أراها ..إذا جاءك من يدعي على شخص بأنه قد فقأ عينه فأنظر إلى المدعى عليه لعل المدعيس يكون قد فقأ عينية ..و الجميع هنا ينظر إلى كلمة ; جريمة إغتصاب; و حكم بجلد المغتصبةبدون النظر إلى الدعوى بشكل كامل أنتم تحكمون على كلمات و بناءاً على عناوين رنانه يا سادة انظروا إلى ملف القضية لابد أن فيها من الأمر ما يبين وجهة نظر القاضي ... و أتمنى من جميع الدول الإسلامية ان تحكم بشرع الله و تقيم حدود الله حتى لا نرى أي جريمة إغتصاب و لا جريمة تصوير و علاقات قبل الزواج أو أي من الجرائم الآخرى

لا تتطاولون علىالشرع
ايناس -

ياليت الاخت هيلاري المناضله كانت تتحفنا بأراها لما اغتصبت فتاه عراقيه في بيت اهلها وبعد كذا احرقت هي واهلها على يد جندي قذرأين حديثك عن الفتيات اللاتي قتلن واغتصبن وسرقن على أيدي جنودكم في العراق وأفغانستان وغيرها من بلاد العالم وفي فلسطين بسلاحكم !!!!؟؟ وأين حديثكم عن جرائمكم في حق الأطفال ولم تتدخلون في نظلم قضائنا القائم على ديننا لماذا لا تحترمون نظامنا وشرعنا الذي هو قانونا كما تعبرون --------------------------- تكفوون اعملو بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ( امسك عليك هذا ) واشار الى لسانهفليقل خيرا اوليصمت 000 لا تكونون عون لهم على زعزعهثقتنا بقضائنا القضيه اعمق من كذا بكثيرلكن المعطيات محفوظه في المحكمه من باب الستر ليس الا

المستقبل لهذا الدين
أبو المجد -

المملكة حرة في تطبيق العقوبة التي تراها مناسبة لان لها سيادة على اراضيها ثم انتم لا تعرفون القضية على وجه التفصيل حتى تفترضون ان القضاة ظالمون وتتهجموا على المملكة نافثين سمومكم واحقادكم. كان هناك تحقيق وتحريات وطب شرعي والنتيجة ان البنت هي التي جرت هذا الأمر على نفسها وهذا اكيد وانا مسئول عن هذا الكلام. الموضوع اثير ليس حبا في الفتاة انما كرها في المملكة والقصة التي عرضتها وسائل الاعلام غير مطابقة للواقع بل ان الغرض منها هو تشويه صورة المملكة لانها الدولة الوحيدة التي ما زالت تتبنى الاسلام وتدعوا اليه وتتخذه منهاجا ونبراسا لها..اللي عاجبه عاجبه واللي مو عاجبه ان شاء الله ما عجبه.تبقى المملكة روح العالم الاسلامي وسيسود الاسلام هذا العالم مرة اخرى رغم انف البعض على وجه اليقين بوعد رب العالمين لسيد المرسلين وستكسر حينئذ جميع الاوثان التي تدعوا لغير الرب الحقيقي (الله) جل في علاه.ارجوا نشر التعليق تطبيقا لحرية التعبير التي تدعون اليها.

القمع
ناصر السعيد -

المرأة تجلد، والرجل يقطع رأسه بالسيف، وضجيج صحافة العرب تمجد القضاء القمعي . هذه رسالة للصحافة .

القصة ناقصة المخرج
هادى العجمى -

الصحافة والامريكان والليبراليين وجمعية حقوق المرأة ادوات تشوية وفضائح للاسلام واهلة فلا تلتفتوا اليها والدليل ان القصة ناقصة----المعروف ان الصحافة تبحث عن كل شىء الا فى هذة القصة فراى المحكمة لم يتم تبيينة!!!!!!!!!!!!لماذا يا ايلاف

مسلم ....وافخر بديني
المتأمل -

والله يا اخ ناصر وجودك في دولة مسلمة من عدمه لا يقلل من شأن الاسلام الذي تدعي الانتساب اليه وتحمد الله على العيش في غيره .كفاكم مهاترات , ان لهذه القضية بعدا سياسيا ليس يخفى على من امعن النظر .

نشر التحقيقات
معلا -

أتمنى من الجهات ذات الاختصاص نشر التحقيقات كاملة وجميع ماله علاقة بالقضية حتى يتم إسكات المتخلفين من المعارضين لا احكام الشرع

على نفسها جنت براقش
فتاة -

اعتقد ان ما قامت به السلطات السعودية هو ضمن الشريعة ولا يتعدى ذلك ومن لا يعجبه فليبلط البحر كما يقولون منذ متى اصبحت امريكا مهتمة بالعرب !! كل يوم في العراق تغتصب فتيات لانرى احدأ يتكلم بالموضوع لماذا وعموماً فتاة القطيف فتاة مسلمة متزوجة---لماذا سمحت لنفسها ان تخرج مع شاب اخر حتى ولو كان الموضوع من اجل صورة بريئة، وانا اشك بذلك!! هية التي وضعت نفسها في هذا وهذا نتيجة ما فعلت انا فتاة مثلها وقد اتعرض لما تعرضت له لكن ضعف الوازع الديني هو السبب لو وضعت مخافة الله امام عينها لما حصل لها ماحصل؟ قال تعالى;ذلك بما قدمت ايديكم وان الله ليس بظلام للعبيد; صدق الله العظيم

كافة اتجاهات القضية
عبدالعزيز السلطان -

انظروا للقضية من كافة اتجاهاتها البنت اغتصبت ولكن هل لانها تعرضت للاغتصاب لاننظر للسبب الرئيسي في عملية اغتصابها وانها كانت اصلن في خلوه مع رجل لايمت لها بصلة طبعا لا هذا القضاء الصح احكم على المعتدي واحكم عليها هي لانها هي اللي جابت الشي هذا لنفسها ولا لو انها حافظه نفسها وزجها وطالع معها او ماخلاها تطلع الا مع محرم مراح يصير الشي هذا.هذا شرع الله عز وجل وبعدين هي اصلن مثل ماقلت كانت طالعه مع واحد فهي كانت بتسويها لكن برضاها فهي يجب ان تلاقي جزائها لجرمها اللذي ارتكبته ولا تشوفون انها هي لم ترتكب جرم كونها طالعه مع واحد مو محرم لها بخلوه اذا كذا تعارضون حكم الله ناظروها من كل باب ياخلق.اغتصبت نعم ولاقوا مغصبيها جزائهم وهي كانت بخلوه مع رجل غريب يجب ان تلاقي هي وهو حكمهما وجزائهما مو هذا العدل اجل احكم على المغتصبين واترك سبب الاغتصاب نفسه وهو انها كانت طالعه مع خويها.

لايداوي الخطأ بخطأ
سوسو -

أخ ابو غازي من قال لك ان الفتاة زانية؟خرجت لتستعيد صور لها وتعاقب بجرم اكبر مضاعف 300مرة اتقي الله الا يكفي محنتهاواغتصابها 14مرة كعقوبة؟هل انت معصوم عن الخطأ؟

إتقو الله و إعدلو
(روح+لحم+شحم=إنسان -

(كلامي موجة للمسلمين) و ليس الغير ذلك الكل لا يعرف ملابسات القضية و ما دار في المحكمة و لا تحكم على شيء لا تعرف جميع جوانبة والظلم ظلمات يوم القيامة و في الحديث من حسن إسلام المرأ تركة ما لا يعنية و قال حكيم و لا تكتب بكفك غير شيء يسرك في القيامة أن تراة

حلال بالخارج
حيدر -

معظمهم يذهبون الى المهجر والى بعض الدول العربية ويزنون ويرتكبون المحرمات ولا يطبق عليهم الشريعة الاسلامية من رجم وجلد بينما فتاة لم يثبت عليها الزنا سوى انها اختلت بشخص يقيمون عليها الحد هذا هو الاسلام في نظرهم انهم يهينون الاسلام والمسلمين لذلك فلا عجب من الكفرة ان تتطاول رقابهم للتدخل في شؤوننا وفي معتقداتنا الاسلامية والله يكفينا شرهم وشرورهم وشرور البدع والمبديعين فيها

يا ناااااااااااااااس
ابو ماجد -

عقوبة الجلد على الفتاه بسبب موضوع اخر هو خلوتها مع شاب اخر قبل عملية اختطافها والخلوة امر غير شرعي في تعاليم الاسلام وتعاقب عليه .وهذا موجود في القران الكريم ويجب تطبيقه ولا انتو منتو مسلمين ؟؟

امرأة أم كتلة لحم؟
عدنان -

كيف يكون حكم التعزير أقسى مرتين من حكم الجلد الوارد في القرآن؟؟؟؟؟؟ خاصة وأنه لم يثبت عليها الزنا؟ثم كيف يثبت الاغتصاب ويكتفى بالسجن للمغتصبين؟؟ أين حد الزنا عليهم والقتل؟؟؟أم لأنهم سنة وهي شيعية؟أي تخلف أصلاً في هذه الأحكام وهذه العقوبات الهمجية الوحشية التي لم تردع يوماً أحداً...يقولون: رغم شدة العقوبات لا يزال هنالك مثل هذه الجرائم، فكيف لو تراخينا.؟؟؟ السؤال خاطئ. لولا كبت المجتمع لتراجعت هذه الهمجية، ولكانت العقوبات الإنسانية مؤاتية. الحل أولاً بفك الكبت والانغلاق والنظر إلى المرأة ككائن بشري مساوي للجرل وليس ككتلة لحم..

مسخرة
كوكب الأرض -

فعلا شيء مخجل هذا الحكم بجلد المجني عليها وحبسها, والله العالم معه حق يشمئز ويقرف من العرب , فهذا الحكم لا يمكن تصديقه ولا حتى في مسرحيات عادل امام الكوميديةاتركوا الناس أحرار, حتى لو ارادت أن تخون زوجها فالمشكلة بينها وبينه, لكن هذا لايبرر قرار القضاة ضدها, أمنى أن يحدث لبنات القاضي ما حصل لهذه المسكينة المظلومة

زنا؟!!
نسرين -

كيف يمكن اثبات ان الفتاة قد زنت؟؟ الا يحتاج الامر لاربعة شهود؟؟ كما ان ركوب السيار والحديث مع شاب لا يعتبر خلوة. ان نص القرآن واضح الزانية والزانيلا احد يستطيع ان يمنع احد من التعرف غلى اشخاص قبل الارتباط. لعل هذه الفتاة حاولت اخذ صورها من الشاب حتى لا يتسبب في مشاكل في المستقبل. لما لا نستخدم العقل؟ لا يمكن منع الانسان من الاختلاط, لقد خلقنا ذكور واناث. ان هناك اختلاط بالكعبة والمدينة. لا تحملوا الامور اكثر مما تستحق. ليس من حق هؤلاء الشباب اغتصاب فتاة لانهم شكوا في سلوكها. ان هذا ما يمكن ان يولده الانغلاق والكبت.لو ان الكبت و النقاب يصلح المجتمات لما حدث هذا في السعودية ولما اغتصب الاطفال والرجال. ان المسألة مسألة تحكم بالغرائز واحترام الغير. يجب ان يكون هناك قانون صارم. اننا نستطيع تعليم الحيوان التحكم بالغرائز. لما لا يستطيع ذلك الرجل العربي والمسلم؟

فتاه القطيف
نانا -

يوجد لبس في هذه القصه لانو حرام الحكم على فتاه بهذه الطريقه والاسلام غير ذلك ولا يوجد قاضي بضمير او غير ضمير يحكم هذا الحكم

القضاء السعودي
شادي -

لاأريد التعليق على الحكم على الفتاة وذلك لأن القانون السعودي والعقاب معروف قبل أن تقدم هذه الفتاة على خلوتها بالإضافة الى أننا لا نعرف حيثيات هذه القضية، والإهتمام المفاجيء بهذه الفتاة أو هذا الحكم كلنا نعرف سببه (مع أنني أرى أن جلد فتاة 200 جلدة وحبسها 6 أشهر لما فعلت هو شيء بعيد عن الإسلام كل البعد خصوصا وأن حالتها النفسية والصحية سيئة جدا بالإضافة الى أن زوجها لم يشتكي) ولكن هل يعقل أن سبعة شباب يغتصبون فتاة 14 مرة في ليلة واحدة يسجنون فقط من 2-5 سنوات أعتقد أن حرقهم أمام العامة هو شيء قليل مع العلم ان الشباب الذين فقط تحرشوا في نفق النهضة في الرياض سجنوا من 10-12 سنة، لو كانت المغتصبة هي بنت القاضي ماذا سيحكم؟؟

حسبي الله ونعم الوكي
لمار -

لاحول ولاقوة الا بالله القطيف سواء شيعيه أو سنيه فهي أحد مناطق المملكه..وهي جزء لايتجزأ من هذا البلد الطيببعدين الجلد للاخوان اللي يستنكرونه مذكور في الشريعه الاسلاميه وفي القرآن وهو فقط لم يستحقه ويكون بسبب جرم ارتكبه لكن انا استغرب جلد الفتاه وهي بهذه الحال ربما كانت صغيره في السن ولم تدرك انه اتصالها بشاب كانت تعرفه وتطلب مقابلته ..الخ سيؤدي بها الى هذا الحال وربما تكون تلك اشاعه لأن اي قضيه سرعان ما تنتشر حولها الاشاعات..الله يصبر أهلها وينتقم من الوحوش البشريه حسبي الله ونعم الوكيل ويصبر زوجها اللي واقف جمبها ولو ماكان واثق من براءتها ماكان وقف معاها وياريت كل شخص من غير السعوديه يحط همه في بلده ومشاكلها لأني اكيد بدانكم فيها خيرها وشرها بس ماتصدقوا تلاقوا شي على السعوديه ويا أهل السعوديه خليكم يد وحده ولا ينخركم السوس

افتحوا دماغكم
ehab -

كل من يدافع عن هؤلاء القضاة انسان لظرته محدوده واحداث القضيه واضحه . ولو كنت مكانها لشعرت بما شعرت ولما قلت هذا الكلام وكل بني ادم خطاء وخير الخطائون التوابون.والنعم في زوج الفتاة رجل في زمن قلت فيه الرجال.

--------------
ابو هيثم -

انا لا اشكك ان هناك قضاه لا يعرفون من الاسلام الا وضيفتهم ومنصبهم ونحن في زمن ليس قاضيان في النار وقاضٍ في الجنه بل عشره في النار وقاضٍ في الجنه ولكن هناك مراجع للقضاء واذا لم يعجبك القاضي فمن حقك شرعا ونظاما تغييره والذهاب الى قاضٍ اخر وهذا متبع في السعوديه وغيرها اتمنى الا تعلقو بقشه حتي لا نغرق جميعا

مونيكا
عجب عجاب -

اقول لهيلاري كلينتون سلميلي على مونيكا وعلى زوجك والقضاء بتعاكم ورقصني ياقدع

هراء
سوري -

لا داعي لهذا الهراء فالقضاء السعودي قضاء شرعي يعتمد على شريعة رب السماوات سبحانه وتعالى والقضية صار لها بالمحاكم أكثر من سنة واستؤنفت عدة مرات وللعمل القضاة في المملكة العربية السعودية هم أتقى الناس وأورعهم وأبعدهم عن الشبهات وحرصهم على العدل وخوفهم من الظلم

توضيح وبيان
توموشقا -

لقد أخفت المرأة والشاب الذي معها جميع ما حدث ولم تتقدم بأي شكوى أو إدعاء حتى وصلت رسالة عبر البريد الإلكتروني لزوج المرأة يخبره بما حدث من زوجته وخيانتها لبيت الزوجية فاعترفت بما وقع ثم تقدم الزوج بالإبلاغ عن الحادثة بتاريخ 15-4-1427هـ وبعد أن مضى ما يقارب ثلاثة أشهر من وقوعها.