أخبار خاصة

الإمارات تدعو لصوت عربيّ موحد ودبي تلغي احتفالات العام الجديد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القيادة العراقية تستدعي سفراء دول مجلس الامن حول غزة

كتائب القسام تهدد بقصف مدن إسرائيلية جديدة

مصادر مصرية تتهم إيران وسوريا وحزب الله وحماس باستهدافها

اعتصام مستمر أمام السفارة المصرية بدمشق

مجلس الوزراء اللبناني يعلن الحداد العام غدا تضامنا مع غزة

تصاعد حدة المساجلات بين حسن نصر الله والنخب المصرية

مركب "الكرامة" وصل الى ميناء صور في جنوب لبنان

لرئيس اللبناني يأمر بإنقاذ سفينة كانت متجهة إلى غزة

الاندبندنت: على العالم التحرك لانهاء صراع غزة

إسرائيل تفادت أخطاء حرب لبنان في عملية غزة

ناشطون سعوديون يطالبون بإقامة اعتصام سلمي

البيت الأبيض: نهاية العملية الإسرائيلية بيد قادة حماس

" غزة" لم تأجِل جدول الأعمال وستتصدر البيان الختامي

الاندبندنت: على العالم التحرك لانهاء صراع غزة

إسرائيل تعترض سفينة إغاثة متجهة إلى غزة

هآرتس: هناك في العالم العربي من لا يأسف على ما يحصل في غزة

غزة في مرمى النيران الإسرائيلية
"وطني" الإمارات يدعم موقف عربي مشترك تجاه العدوان

صحيفة أميركية: العمليات في غزة تهدف لتذكير أعداء إسرائيل بسطوتها العسكرية

ابنة الخميني: إسرائيل العدو الأكبر للعرب والمسلمين

إسرائيل تفادت أخطاء حرب لبنان في عملية غزة

في أول موقف رسمي لها حول أحداث غزّة:
الإمارات تدعو لصوت عربيّ موحد ودبي تلغي احتفالات العام الجديد

إيلاف، القدس، وكالات: تضامنًا مع أبناء الشعب الفلسطيني و نظرا للظروف الاستثنائية التي يعيشها أبناء هذا الشعب جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإلغاء كافة الإحتفالات بمناسبة العام الميلادي الجديد في إمارة دبي التي ستقام ليل غد الاربعاء. وكان الشيخ محمد بن راشد قد وجه الجهات المعنية في دبي بتنفيذ هذا الامر واتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة لتعميم هذا الالغاء على مختلف الجهات ذات الصلة وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق ومايتعرض له قطاع غزة واهله من تدمير وقتل وتشريد من قبل الآلة العسكرية الاسرائيلية.

وجاء هذا الاعلان عشية انعقاد قمة مجلس التعاون التاسعة والعشرين اليوم والتي اكد من خلالها وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن المجلس الوزاري للجامعة العربية سيعقد في القاهرة غدا الاربعاء للتداول حول الوضع في غزة وقال في تصريحات عقب الجلسة الختامية للقمة ان الذي يهم الان هو آلية حسم أو معالجة هذا الموضوع سواء بعقد قمة أو اجتماع وزاري. مؤكدا أن هذا الموضوع مهم جدا لكن الاولوية الاولى في الوقت الحالي أن يكون هناك صوت عربي موحد وموقف بحجم الحدث.

يشار إلى أن العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة قد بدأت السبت وما زالت مستمرة وحملت اسم الرصاص الصلب المصبوب، أدّت حتى الآن إلى سقوط نحو 368 شهيدا و1750 جريحاً فلسطينياً، بينهم مدنيون منهم تسع نساء و40 طفلاً.

حماس تقصف بئر السبع والحكومة الإسرائيلية ترد باستدعاء المزيد من جنود الاحتياط

الزميل نضال وتد ينقل لنا ما أعلنته القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، قبل قليل أن صاروخا من طراز غراد أطلقته حماس قد سقط في مدينة بئر السبع، وهو أول صاروخ تطلقه حماس يسقط في مدينة بئر السبع، وذلك في وقت تناقلت فيه وكالات الأنباء خبر اقتراح وزير الخارجية الفرنسي بالإعلان عن وقف مؤقت لوقف إطلاق النار. وقالت مصادر صحافية إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي يعتزم أن يقترح على الحكومة الإسرائيلية القبول بالاقتراح الفرنسي، أو التفكير في وقف مؤقت لإطلاق النار لمعرفة نوايا حماس، لكن سقوط صاروخ على مدينة بئر السبع غير الصورة كليا، غذ كشف موقع يديعوت أحرونوت أن سكرتير الحكومة الإسرائيلية أجرى الليلة مشاورات هاتفية مع وزراء الحكومة للحصول على موافقتهم لاستدعاء 2500 جندي احتياط آخرين تمهيدا للعمليات البرية في حال تقرر القيام بها.

وقال الموقع إن هذه الخطوات جاءت بناء على تعليمات خطية وجهها له وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود براك، في الوقت الذي يجتمع فيه ما يسمى "بالمطبخ السياسي الأمني" لدراسة الخطوات المستقبلية. وأكد الموقع أن أجهزة الأمن وضعت على طاولة الحكومة اقتراحا بدراسة طروحات مختلفة لوقف مؤقت لإطلاق النار لفحص نوايا حركة حماس، بما في ذلك الاقتراح الفرنسي بوقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة. وقال الموقع إن رئيس الحكومة الإسرائيلية يتحفظ من إمكانية وقف إطلاق النار في المرحلة الحالية.

وكشف الموقع أن مصادر في حركة حماس أقرت بأن الحركة تلقت عدة طروحات من جهات دولية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وأن هذه الجهات نقلت لحماس استعدادا إسرائيليا بهذا الخصوص. في المقابل نفى الناطق الرسمي للجيش الإسرائيلي، آفي بينياهو نفيا قاطعا الأنباء التي تحدثت عن تبلور توصية في صفوف الجيش تدعو لوقف مؤقت . وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان عممه على وسائل الإعلام : "إن هذه الأنباء غير صحيحة ولم يتم فحص صحتها مع الناطق بلسان الجيش قبل نشرها. ونقل الموقع أيضا عن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشابك" نفيه عن بلورة توصيات بهذا الخصوص.

أولمرت العمليات ستستمر كما هو مخطط لها

في المقابل أكدت مصادر في ديوان أولمرت أن أيا من ضباط الجيش الإسرائيلي أو كبار جنرالاته لم يطرح هذه القضية على الإطلاق، بل إن أولمرت أكد خلال جولته ظهر الثلاثاء في مقر القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي أنه لا توجد حاليا أية نية بوقف الحملة وأنها ستستمر وفق الخطة.

في غضون ذلك كررت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل قلقها من عدم انصياع المدنيين الإسرائيليين لتعليماتها بشأن عدم التواجد في الأماكن العامة في البلدات والمدن التي تعتبر ضمن نطاق الصواريخ الفلسطينية، وخصوصا في مدن اشكلون وأشدود ونتيفوت وسديروت، وباقي البلدات القريبة من القطاع، علما بأن قيادة الجبهة الداخلية تصدر باستمرار سلسلة تعليمات بهذا الخصوص عدا عن إصدار قائمة بأسماء المدن والبلدات التي تتعطل فيها الدراسة، مع إصدار توجيهات وتعليمات بشأن الوقت المتاح أمام المدنيين في المدن المختلطة للوصل على الملاجئ والغرف الآمنة من لحظة سماع صوت صفارة الإنذار تبعا لبعدها الجغرافي عن غزة.

وبحسب التعليمات التي تصدرها الجبهة الداخلية فإن على سكان الدائرة الأولى القريبة على غزة من البلدات الإسرائيلية مثل بلدة سدروت الوصول على المكان الآمن خلال 15 ثانية من انطلاق صفارة الإنذار أما سكان الدائرة البعد، أو الأخيرة، وفق الترسيم الحالي والتي تشمل بلدات مثل بئر السبع التي تبعد 40 كم فإن أمامهم دقيقة واحدة للوصول إلى الملاجئ.

مبارك يجدد رفضه فتح معبر رفح في غياب السلطة والمراقبين

من القاهرة ينقل لنا الزميل نبيل شرف الدين رد فعل الحطومة المصرية إزاء تصاعد حدة الانتقادات داخل مصر وخارجها بشكل وصفته القاهرة على لسان وزير خارجيتها أحمد أبو الغيط، بأنه يشكل "حربا ضروسا تشن على مصر من قبل قوى إقليمية"، وذلك على خلفية الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، وبينما يشهد الشارع المصري أجواء استقطاب حادة بين مؤيدين لسياسات ومواقف الحكومة ومعارضيها، وجه الرئيس حسني مبارك كلمة مسجلة بثتها كافة وسائل الإعلام الحكومية، انتقد فيها من وصفهم "بالسعي إلى تحقيق مكاسب سياسية على حساب الشعب الفلسطيني" ، على حد تعبيره .

وأردف مبارك قائلاً "إن مصر سوف تترفع عن الصغائر، ولن تسمح لأحد بمحاولة تحقيق مصالحه وبسط نفوذه على حسابها بالمزايدة عليها والمتاجرة بدماء الفلسطينيين"، على حد قوله .
وأكد مبارك أن مصر لن تفتح معبر رفح إلا إذا عادت إليه قوات السلطة الفلسطينية والمراقبون الأوروبيون، وقال : "نحن في مصر لن نساهم في تكريس الانقسام بين حركة حماس والسلطة الفلسطينية عن طريق فتح معبر رفح في غياب السلطة الفلسطينية ومراقبي الاتحاد الأوروبي".

وتعرضت مصر لاتهامات جماعات وأحزاب سياسية في مصر ودول عربية أخرى، بالتواطؤ مع إسرائيل والمشاركة معها في حصار غزة، من خلال اغلاق معبر رفح، غير أن مبارك قال ان فتح المعبر في الظروف التي تلت سيطرة حماس على القطاع العام الماضي هي "فخ" اسرائيلي منصوب لمصر .

من جهة أخرى أكدت القوات المسلحة المصرية في برقية رفعتها للرئيس نبارك ولاءها المطلق للوطن وشرعيته الدستورية، وورد في البرقية التي أرسلها المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع للرئيس مبارك بمناسبة حلول العامين الهجري والميلادى الجديدين وقوف القوات المسلحة خلف قيادته حارساً على المسؤولية الوطني، لتظل مصر وطناً آمناً مستقراً، ومحافظة على قدسية وسلامة أراضيه .

ومضى الرئيس المصري قائلاً : "إن مواقفنا الداعمة للقضية الفلسطينية لا تقبل التشكيك والمهاترات .. فقد بذلت مصر جهوداً مضنية على مدار الستة شهور الماضية لتثبيت التهدئة في غزة وسعت دون كلل لتمديدها وتحقيق الوفاق الوطني الفلسطيني، كما تتابعت قوافل المساعدات المصرية بالغذاء والدواء إلى أهالي القطاع وإمدادات الكهرباء إليهم" .

وأوضح مبارك "رؤية مصر لاحتواء الوضع الخطر الراهن تستهدف وقف العدوان الإسرائيلي بما يتيح العودة للتهدئة"، وأضاف أنه "سوف تطرح مصر هذه الرؤية خلال الاجتماع المقبل للمجلس الوزاري للجامعة العربية"، لافتاً إلى أن بلاده تسعى إلى وقف "العدوان" الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة واعادة التهدئة بين الفصائل الفلسطينية في القطاع وإسرائيل .

وجدد مبارك رفضه وإدانته للاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في غزة، مطالباً إسرائيل بضرورة وقف هذه الاعتداءات على الفور، واضاف: "نقول لإسرائيل إن اعتداءاتها مرفوضة ومدانة ولابد أن تتوقف على الفور، ونقول لقادتها إنكم تتحملون مسئولية عدوانكم الوحشي في حق الفلسطينيين أياً كان ما تتذرعون به من مبررات، ونقول لهم إن أيديكم الملطخة بالدماء تؤجج مشاعر غضب عارم، وتبدد الأمل في السلام".

واختتم مبارك كلمته قائلاً "إن موقفنا كان واضحاً منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي بعيداً عن الخطب والشعارات، ونمضي في تحرك حثيث، يسعى إلى وقف العدوان فوراً دون قيد أو شرط، ويضع إسرائيل أمام مسئوليتها السياسية والقانونية كقوة احتلال، ويقف إلى جانب الفلسطينيين في محنتهم" .

مساعدات إغاثة عراقية جوية عاجلة الى غزة

وينقل لنا الزميل أسامة مهدي موقف العراق الرسمي من مجريات أحداث غزة، فقد قررت الحكومة العراقية ارسال مساعدات اغاثة جوية عاجلة لمساعدة سكان القطاع على مواجهة اثار العدوان. وقال الناطق الرسمي بإسم الحكومة العراقية علي الدباغ "أن مجلس الوزراء قرر إرسال مساعدات طبية وغذائية عاجلة جواً لمتضرري العدوان الإسرائيلي على غزة". واضاف في بيان صحافي الى "ايلاف" اليوم انه سيتم تجهيز مواد الإغاثة من وزارتي الصحة والتجارة وبالتنسيق مع وزارتي الدفاع والخارجية لتسليم وتوزيع هذه المواد عبر السلطة الفلسطينية.

وتشهد مدنا عراقية منذ ايام تظاهرات جماهيرية حاشدة تطالب "بوقف المجزرة الإسرائيلية في غزة ومنددين بالصمت الرسمي العربي والدولي" ويتم خلالها اراق العلمين الإسرائيلي والأميركي تعبيرا عن رفض الشعب العراقي للاحتلال والمجازر الصهيونية التي ترتكب في غزة بغطاء أميركي. ومن جهته أعلن المتحدث باسم الكتلة الصدرية احمد المسعودي عن تقديم طلب لرئاسة البرلمان العراقي لعقد جلسة طارئة لبحث تداعيات القصف الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقال المسعودي إن "الجلسة ينبغي ان تكرس للنظر في ما يمكن فعله تجاه العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني" متوقعا أن يلقى هذا الطلب ترحيبا من غالبية الكتل السياسية العراقية الممثلة بالبرلمان. وقد أيدت جبهة التوافق العراقية السنية دعوة الكتلة الصدرية لعقد جلسة طارئة للبرلمان العراقي لبحث القصف الاسرائيلي. وقال عدنان الدليمي رئيس الجبهة إن "جبهة التوافق مع أي دعوة او جهد لنصرة الاشقاء الفلسطينين ومع الدعوات لعقد جلسة طارئة للبرلمان العراقي لبحث الازمة في غزة والعمل على وقف هذا العدوان".

وكان مجلس النواب العراقي دعا في بيان أصدره امس الدول العربية والاسلامية الى رص الصفوف لمواجهة اسرائيل ووضع حد لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. كما نددت الحكومة العراقية بالغارات الاسرائيلية على قطاع غزة وطالبت بوقف الأعمال العسكرية فوراً، وعدم تعريض حياة المدنيين للخطر وتجنب سياسة العقاب الجماعي الذي تنتهجها تل ابيب ودعت المجتمع الدولي الى تحمل كامل مسؤولياته واتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف الهجوم.

ومن جهته قال مجلس النواب العراقي ان الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة يتعرض الى اعتداءات آثمة من قبل جيش الاحتلال الصهيوني لتزيد معاناة الشعب الفلسطيني وتسفك دمه وتهدم بناه التحتية ، وهذه سابقة خطيرة في تعاطي الاحتلال الصهيوني مع القضية الفلسطينية ومؤشراً سلبياً على طريق السلام في الشرق الاوسط. وفي وقت سابق دعا المرجع الشيعي الاعلى في العراق اية الله السيد علي السيستاني العرب والمسلمين الى اجراءات عملية تتجاوز الاستنكارات والادانات اللفظية لانهاء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني فيما شهدت مدن عراقية تظاهرات استنكار للعدوان تعرضت احداها في مدينة الموصل الشمالية لتفجير ادى الى سقوط عدد من الضحايا.

ما مدى تأثير ما يحدث في غزة على لبنان وأمنه؟

ما يحدث في غزة يطرح أكثر من سؤال عن مدى احتمال انتقاله الى لبنان، خصوصًا مع تعليقات كثيرة رافقت هذا الامر منها هجوم الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على مصر وتوجيه الاتهامات اليها، كما يطرح السؤال عن مدى جدوى الحوار اليوم ومناقشة الاستراتيجية الدفاعية للبنان في عدم انتقال احداث غزة اليه، كذلك ما مدى امكانية استنفار المخيمات الفلسطينية في لبنان في حال استمر الامر على ما هو عليه في غزة، وفي هذا الصدد وافتنا الزميلة ريما زهار من بيروت بتقرير وجهت فيه اسئلة كثيرة الى نائبين الاول في الموالاة والثاني في المعارضة. (التفاصيل)

الكويت: 16 نائبا يقدمون مطالب حول غزة إلى الأمير لتقديمها في القمة العربية

من الكويت ينقل لنا الزميل فاخر السلطان الخطاب الذي قدمهقدم 16 نائباً في مجلس الأمة الكويتي إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بشأن الأحداث في غزة. والنواب هم جمعان الحربش، عبدالعزيز الشايجي، ناصر الصانع، علي الهاجري، علي الدقباسي، عبداللطيف العميري، وليد الطبطبائي، صالح عاشور، محمد هايف المطيري، عبدالواحد العوضي، احمد لاري، مرزوق الغانم، خلف الدميثير، خالد السلطان، احمد السعدون، فيصل المسلم.

من جانب آخر اكد النائب عبدالله البرغش ان عدم حضور الحكومة لجلسة مجلس الأمة اليوم دليل على عدم اكتراثها بمصالح المواطنين. وبين البرغش ان تعطيل المجلس اكثر من 49 يوما هو تعطيل لمصالح المواطنين ولعله يستمر لاكثر من ذلك وسيكون لنا وقفه امام ما يحدث من تعليق لجلسات المجلس وهو يتعارض مع المادة 50 من الدستور التي تدعو الى فصل السلطات. واشار البرغش انه سيكون هناك تجميع لتواقيع النواب لرفعها الى المحكمة الدستورية للفصل في حضور الحكومة ومدى تاثره بالجلسة.

كما أكد النائب مسلم البراك أن البلد تعيش فراغا دستوريا لعدم حضور الحكومة جلسات مجلس الأمة، مشيرا إلى أن من غير المقبول منح رئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة مدة زمنية غير التي حددها الدستور وهي مدة أسبوعين، والتي قصد منها المشرع أن لا تكون المدة الأطول، مؤكدا إلى أن ما يجري الآن هو تعطيل للمشاريع التنموية والحياتية للمواطن الكويتي. وكان رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي رفع جلسة المجلس اليوم لعدم اكتمال النصاب وعدم حضور الحكومة الجلسة.

تل أبيب ترفض الهدنة في غزة ومستعدة للقتال لأسابيع

الى ذلك رفضت إسرائيل اليوم أي هدنة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة قبل القضاء على خطر إطلاق الصواريخ من القطاع الساحلي وقالت أنها مستعدة للقتال مع الإسلاميين لأسابيع. وقال مئير شتريت وزير الداخلية الإسرائيلي لراديو إسرائيل مع دخول الهجمات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الرابع "لا مجال لوقف اطلاق النار." وقتل في الهجمات الاسرائيلية التي بدأت يوم السبت 350 فلسطينيا كما قتل في الهجمات الصاروخية الفلسطينية من غزة أربعة اسرائيليين.

وأضاف شتريت "الحكومة مصممة على ازالة خطر النيران ( الصواريخ) على الجنوب. ولذلك يجب الا يوقف الجيش الاسرائيلي العملية قبل ان يكسر ارادة الفلسطينيين ارادة حماس في استمرار اطلاق النار على اسرائيل." وصرح ماتان فيلناي نائب وزير الدفاع الاسرائيلي يوم الثلاثاء بأن الجيش مستعد للقتال "لاسابيع". وقال فيلناي لراديو اسرائيل "الجيش مستعد لعملية طويلة... اتخذنا الاستعدادات لعمليات تستمر لاسابيع."

القوات البرية الاسرائيلية جاهزة

وقد أعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية الثلاثاء ان القوات البرية جاهزة للتدخل، بدون ان تكشف تفاصيل حول التوقيت المحدد لمثل هذا التحرك. وقالت افيتال لايبوفيتز "ان القوات البرية جاهزة للتحرك. الجميع في مواقعه على الارض". واضافت "الخيار مطروح ويمكن تطبيقه، لكننا لن نضرب في الوقت الحاضر سوى جوا وبحرا". وقالت ان هناك "اهدافا كثيرة لم نضربها بعد".

وتابعت "اننا نتحرك طبقا للخطة الاساسية ونلاحظ بوادر ضعف في صفوف حماس. هذا لا يعني انها فقدت القدرة على اطلاق صواريخ على اسرائيل". وقال نائب وزير الدفاع ماتان فيلناي متحدثا للاذاعة العامة الاسرائيلية "اننا مستعدون لنزاع طويل ولاسابيع من المعارك". واضاف "ان حماس ما زالت تملك مئات الصواريخ، لكنها تضعف يوما بعد يوم ونريد تحقيق تغيير جوهري في الوضع الامني في جنوب اسرائيل".

الهجوم الاسرائيلي "مرحلة اولى"

الى ذلك اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ان الهجوم الاسرائيلي على غزة ليس سوى "مرحلة اولى" وافقت عليها الحكومة الامنية. وقال اولمرت خلال اجتماع مع الرئيس شيمون بيريز ان العمليات الجوية والبحرية التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي هي "المرحلة الاولى من اصل مراحل عديدة صادقت عليها الحكومة الامنية".

واكد الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ان اسرائيل ترغب في التوصل الى "وقف للارهاب وليس لاطلاق النار" مع حركة حماس في قطاع غزة. وقال بيريز في كلمة القاها في وزارة الدفاع في تل ابيب "ما نريده ليس وقف اطلاق نار وانما توقف الارهاب". واضاف ان "هذه الحرب لا تشبه ايا من الحروب التي خضناها في الماضي. انها عملية صعبة للغاية ضد ارهابيين. واقترح على الشعب عدم الاستهانة بالعدو". وشدد قائد الاركان غابي اشكينازي الذي كان يقف الى جانب بيريز على ان "العمل لم يكتمل بعد" في قطاع غزة.

وقتلت طائرات حربية إسرائيلية 10 فلسطينيين في غارات شنتها في الساعات الاولى من يوم الثلاثاء استهدفت مبان حكومية تابعة لحماس ورموزا اخرى للحركة الاسلامية. وقال شهود ان صواريخ اطلقتها الطائرات الاسرائيلية سوت بالارض خمسة مبان لوزارات ومبنى تابعا للجامعة الاسلامية في مدينة غزة. وقال معاوية حسنين رئيس ادارة الاسعاف في مدينة غزة ان القتلى حراس امن ومدنيون.

وقال شهود ان الغارات التي اوقعت غزة في ظلام بينما كانت اصداء الانفجارات تدوي في ارجاء المدينة اسفرت ايضا عن تدمير مركز للالعاب الرياضية لحماس ومعسكرين للتدريب تابعين للحركة. وقال مسؤولون طبيون في غزة ان عدد القتلى منذ بدء الهجمات الاسرائيلية يوم السبت الماضي ارتفع الي 363 قتيلا وأكثر من 800 جريح. وقالت وكالة تابعة للامم المتحدة ان 62 على الاقل من القتلى مدنيون.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه "ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الاميركي جورج بوش اثناء تواجد عباس في عمان هذه الليلة (الثلاثاء) . واضاف ابو ردينه لوكالة فرانس برس ان هذا الاتصال ياتي ضمن جهود الرئيس عباس "للبحث عن حل لوقف اطلاق نار فوري في غزة ومن اجل اعادة التهدئة الى غزة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني". وقال ان الرئيس عباس حض الرئيس بوش والادارة الاميركية على البحث عن حل سياسي سريع للوضع في غزة.

دخول مساعدة انسانية الى القطاع

واعلن متحدث عسكري اسرائيلي ان قافلة مساعدات انسانية دولية باشرت صباح الثلاثاء العبور من اسرائيل الى غزة، وقال بيتر ليرنر المتحدث باسم منسق النشاطات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية متحدثا لوكالة فرانس برس "سمح لقافلة من 109 شاحنات تنقل مساعدة انسانية دولية بالمرور الثلاثاء عبر معبر كرم ابو سالم". وبدأت القافلة العبور في الصباح ومن المتوقع ان تتواصل العملية حتى الظهر (10,00 تغ).

واوضح المتحدث ان "هذه المساعدة التي تتضمن ايضا خمس سيارات اسعاف قدمتها وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) واللجنة الدولية للصليب الاحمر واليونيسف (صندوق الامم المتحدة للطفولة) وعدد من البلدان منها الاردن وتركيا". ولفت الى ان المعابر الاخرى بين اسرائيل وقطاع غزة تبقى مغلقة.

إجتماع أوروبي

بدورهم يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يوم الثلاثاء في باريس لمناقشة الوضع في تحرك يعكس قلقا متزايدا في اجزاء من اوروبا. وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان وزراء الخارجية سيحاولون ايجاد سبل للاتحاد الاوروبي للعمل مع الامم المتحدة لحل الازمة.ىوقال مصدر دبلوماسي ايضا ان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنر يحاول التفاوض على هدنة انسانية في قطاع غزة من اجل السماح بدخول معونات طبية. وبعد رد فعل خافت في البداية اصبحت بعض العواصم الاوروبية قلقة بشكل متزايد من عدد القتلى.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون "اننا قلقون من استمرار العنف في غزة ونكرر دعوتنا الى اسرائيل وحماس لوقف اطلاق النار في الحال لمنع قتل المزيد من الابرياء." غير ان المانيا ألقت باللوم كله على حماس في العنف بعد ان انهت هدنة استمرت ستة اشهر مع اسرائيل في 19 ديسمبر كانون الاول. وقال المتحدث باسم الحكومة الالمانية توماس شتيج "لقد انهت حماس منفردة اتفاق وقف اطلاق النار" مضيفا ان اسرائيل لها حق مشروع في حماية مواطنيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية "فرنسا والاتحاد الاوروبي وهما بالفعل أكبر مقدم للدعم الاقتصادي والانساني لسكان غزة مستعدان لزيادة مساعداتهما لتلبية الحاجات العاجلة." واضاف قائلا "نحن مستعدون بوجه خاص لتقديم مساعدات طبية وغذائية اضافية لسكان غزة." وقالت كل من فرنسا وبريطانيا انهما تريدان العمل مع الامم المتحدة لتخفيف الوضع المتأزم.

وانتقد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون زعماء العالم أمس لعدم قيامهم بجهد كاف لوقف ما قال انه مستوى غير مقبول من العنف في غزة. ويبدأ اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الساعة 1830 بتوقيت باريس (1730 بتوقيت غرينتش). وتنظم فرنسا الاجتماع بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي. وتنتهي رئاستها للاتحاد في 31 ديسمبر كانون الاول.

اليونيسيف تعرب عن قلقها البالغ

بدورها اعربت منظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسيف" عن قلقها البالغ ازاء وضع الاطفال في غزة وتأثرهم جراء الأوضاع المأسوية التي يعيشها القطاع حاليا، داعية في الوقت ذاته الى فتح المعابر الحدودية للسماح بدخول المساعدات الانسانية للمحتاجين. وحثت "اليونيسيف" في بيان صادر عنها مختلف الافرقاء المعنيين بالنزاع الى الالتزام بالقوانين الدولية لضمان حماية الاطفال وتلقيهم المساعدات الانسانية الضرورية.

وجاء في البيان ان حوالى نصف سكان قطاع غزة هم من الاطفال مشيرا الى ان "مكتب تنسيق العمليات الانسانية التابع للامم المتحدة اعلن بان الاطفال في قطاع غزة هم من بين القتلى والجرحى من جراء عمليات القصف الجوي الاسرائيلية الاخيرة". واعرب البيان عن ضرورة فتح المعابر الحدودية لضمان وصول المساعدات الانسانية بما فيها الغذاء والدواء والمؤن والمعدات اللازمة الى قطاع غزة لضمان احتياجات الاطفال والنساء.

متظاهرون يقتحمون القنصلية المصرية في عدن

الى ذلك احتل متظاهرون لفترة وجيزة الثلاثاء القنصلية المصرية في عدن باليمن في اشارة استياء حيال مصر التي اغلقت حدودها مجددا مع غزة، في اليوم الرابع من الهجوم، على ما افاد مصدر امني. وقال المسؤول الامني طالبا عدم كشف اسمه ان المتظاهرين ومعظمهم من طلاب جامعة عدن جنوب اليمن "خربوا معدات (..) قبل ان يتم اخراجهم بهدوء". ولم يشر الى وقوع اي اصابات في هذا الحادث.

واصيب احد المتظاهرين بعد ان اطلق افراد الامن الذين يتولون حماية القنصلية النار على الذين حاولوا اقتحام المبنى. وذكر المصدر نفسه ان اكثر من عشرين متظاهرا قد اعتقلوا. وذكر شهود ان المتظاهرين الذين وصل عددهم الى عدة مئات قاموا باحراق العلمين المصري والاسرائيلي ثم رفعوا العلم الفلسطني على مبنى القنصلية المصرية قبل اخلائها. وكان اعتصام قد نظم الاحد امام السفارة المصرية في بيروت حيث قذف مئات من المتظاهرين مبنى السفارة بالحجارة مما ادى الى تدخل قوات الامن. وفي اليوم نفسه دعا حسن نصرالله امين عام "حزب الله" الشيعي اللبناني الشعب المصري الى النزول الى الشارع "بالملايين" لارغام الحكومة المصرية على فتح معبر رفح.

200 ياباني يتظاهرون

كما تظاهر نحو 200 شخص الثلاثاء في طوكيو رفضا للغارات الاسرائيلية. وحمل المتظاهرون ورودا وشموعا واقاموا الصلاة امام مبنى السفارة الاسرائيلية حيث قرع راهب بوذي جرسه حزنا على ارواح القتلى. وامام حشد من المتظاهرين من بينهم عرب مقيمون في اليابان، قال هيروشي تانيانا احد منظمي التحرك "هذا ليس سوى حمام دم".

ورفع المتظاهرون الذين واكبتهم الشرطة يافطات كتب عليها "اوقفوا مجزرة غزة, توقفوا عن قتل المدنيين، لا تقتلوا الاطفال". ودعا المتظاهرون اليابان التي تعد من ابرز الدول المانحة لعملية السلام في الشرق الاوسط الى استخدام نفوذها للضغط على الدولة العبرية. وقال مساكي تاكاشي منظم اخر للتحرك "نأمل ان تلعب اليابان دورا حيويا عبر الدعوة لوقف الهجوم الاسرائيلي".

وكان وزير الخارجية الياباني هيروفومي ناكاسوني دعا مساء الاثنين اسرائيل الى ممارسة ضبط النفس وذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيرته الاسرائيلية تسيبي ليفني. واكد ناكاسوني دعم بلاده عملية السلام ماليا.

الملكة رانيا تدعو لنجدة اهالي غزة

كما دعت الملكة رانيا عقيلة العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الثلاثاء الشعب الاردني الى نجدة اهالي غزة ومد يد العون لهم من خلال تقديم المساعدات والتبرع بالدم. وقالت الملكة في مقال نشرته الصحف الاردنية "علينا ان نثبت لغزة واهلها اننا اخوانهم واننا معهم وان لوعة القلب تجاوز الاحساس الى الفعل". واضافت "بأمكاننا جميعا ان نفعل اكثر، ان نطلق العنان لارائنا لصوتنا لايدينا وسواعدنا لتمتد لاغاثة الاطفال والامهات والشباب والكهول، الى شعب ارادته تلهمنا جميعا، شعب يصارع لاجل حقه في الحياة، بحياته وحياة اولاده".

ورأت الملكة رانيا ان "اقتصارنا على الشعور بالاسى عارا لان مأساة غزة لا تحتاج الى التعاطف. فالمرء لا يتعاطف مع اخيه حين يقع عليه ظلم، بل يهب لنجدته". واوضحت ان "هناك طرقا كثيرة لتصويب المنكر، طرق لا تتوقف عند القاء اللوم، طرق لا يعيقها التخاذل، طرق تحول بكاءنا الغاضب يدا ممدودة تختصر المسافات بين اصواتنا وهواء غزة". وتابعت الملكة رانيا "بالامس بعث الملك عبد الله دمه ودم ابناء الاردن الى غزة لتختلط هناك بدماء اخواننا". واضافت "استجابة لنداء الملك نبدأ بأستقبال المساعدات من خلال +مؤسسة نهر الاردن+ لتكون ساعدنا جميعا، نمدها لشعب قد نجعل خطواته لاجل الحياة اقل عزلة ووحدة".

وترأس الملكة رانيا "مؤسسة نهر الاردن" غير الحكومية وغير الربحية التي تعنى بالمرأة والطفل. وتبرع الملك عبد الله الاثنين بدمه لجرحى الغارات الاسرائيلية في غزة،واصفا ذلك بأنه "اقل شىء وشىء بسيط ممكن ان نقدمه لاخواننا بغزة".

من جانب آخر، قرر رئيس مجلس النواب عبدالهادي المجالي فتح باب التبرعات النقدية من قبل النواب اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء "نصرة للشعب الفلسطيني ولتعزيز صمود الاهل في غزة". كما بدأ النواب وموظفو المجلس التبرع بالدم لجرحى غزة حيث حضر بنك الدم الوطني المتنقل الى المجلس صباح اليوم وبدأ بسحب الدم من المتبرعين.

من جانبها اشارت صحيفة "الغد" الاردنية الى وجود انسجام واضح ولاول مرة في المملكة ما بين الموقف الرسمي والشعبي تجاه التطورات في غزة. وقال الكاتب ياسر ابو هلالة في مقال ان "عشرات الالاف من المتظاهرين جابوا شوارع عمان كما استقبلت الحكومة ممثلي النقابات واحزاب المعارضة وتسلمت مطالبهم بالغاء معاهدة وادي عربة" في اشارة الى معادة السلام التي وقعها الاردن مع اسرائيل عام 1994.

واضاف ان "الفضائيات لم تنقل مشاهد تصاعد الدخان المسيل للدموع او تصدي قوات مكافحة الشغب للمتظاهرين او اعتقال عدد من المنظمين او نقل متظاهرين بعد اصابتهم للمستشفيات". لكن الكاتب اكد ان "المواجهات الملحمية في غزة تنذر بأيام صعبة على المنطقة وهذا يتطلب المزيد من الثقة المتبادلة بين الدولة والمواطن"، مشيرا الى ان "ذلك لا يتحقق الا بمزيد من الحريات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كنت
rami -

كنت من اشد المعجبين بحماس, ولكن حماس لم تعد كما كانت, بل اصبحت في احضان المحور الايراني , محور الشر, محور حسن نصرالله, الذي يريد الفوضى في نظامنا العربي لعيون الفرس, حسن نصرالله الذي لم يطلق رصاصة واحدة لنصرة اهل غزّة الابطال يستغل طيبة القلب لعربي ليظهر نفسه بطلاً مدافعاً عن غزّة الجريحة, اقول له وبالفم الملأن مصر, السعودية و الاردن اشرف وأطهر و اصفى و انقى من ايرانك يا حسن نصرالله, هل نسيت ماذا فعلت باهل السنة في بيروت في السابع من ايارالماضي. جيش و شعب مصر الأبي لا يأخذون الأوامر من عميل ايراني صغير مثلك.

كنت
rami -

كنت من اشد المعجبين بحماس, ولكن حماس لم تعد كما كانت, بل اصبحت في احضان المحور الايراني , محور الشر, محور حسن نصرالله, الذي يريد الفوضى في نظامنا العربي لعيون الفرس, حسن نصرالله الذي لم يطلق رصاصة واحدة لنصرة اهل غزّة الابطال يستغل طيبة القلب لعربي ليظهر نفسه بطلاً مدافعاً عن غزّة الجريحة, اقول له وبالفم الملأن مصر, السعودية و الاردن اشرف وأطهر و اصفى و انقى من ايرانك يا حسن نصرالله, هل نسيت ماذا فعلت باهل السنة في بيروت في السابع من ايارالماضي. جيش و شعب مصر الأبي لا يأخذون الأوامر من عميل ايراني صغير مثلك.

ليبقى الدين خارجاً
الأستاذ -

تتعالى بعض الأصوات المنتمية للتيارات الدينية منادية بعد العدة لجيش إسلامي دولي يقتحم أرض المعركة لنصرة الإخوة في الدين في غزة، لكن الواضح أن نظرهم قصير ولا يفكرون في رد فعل العالم لهذا الإقحام الدني الغير مسبوق الغرض منه تدمير دولة بالكامل، رد الفعل بالتأكيد سيكون بحشد إما جيوش رافضة لإستخدام الدين لتدمير الدول، أو جيوش من أديان أخرى تريد قمع الدين صاحب فكرة الحرب الدينية ووقفه عند حده قبل إمتداد عنصريته الدينية لكل دول العالم

ليبقى الدين خارجاً
الأستاذ -

تتعالى بعض الأصوات المنتمية للتيارات الدينية منادية بعد العدة لجيش إسلامي دولي يقتحم أرض المعركة لنصرة الإخوة في الدين في غزة، لكن الواضح أن نظرهم قصير ولا يفكرون في رد فعل العالم لهذا الإقحام الدني الغير مسبوق الغرض منه تدمير دولة بالكامل، رد الفعل بالتأكيد سيكون بحشد إما جيوش رافضة لإستخدام الدين لتدمير الدول، أو جيوش من أديان أخرى تريد قمع الدين صاحب فكرة الحرب الدينية ووقفه عند حده قبل إمتداد عنصريته الدينية لكل دول العالم

ليفني مبارك
مالك -

..منك لله يا حسني مبارك..وقناة العربية..

ليفني مبارك
مالك -

..منك لله يا حسني مبارك..وقناة العربية..

كلنا حماس
جميل -

سبب المجزرة حركة فتح العملاء لاسرائيل ليش يردوا المتظاهرين من الشعب الفلسطينلماذا يعطوا اسرائيل معلومات عن المجاهدين من حركة حماسهم العملاء هم الخونههم الظلمة

كلنا حماس
جميل -

سبب المجزرة حركة فتح العملاء لاسرائيل ليش يردوا المتظاهرين من الشعب الفلسطينلماذا يعطوا اسرائيل معلومات عن المجاهدين من حركة حماسهم العملاء هم الخونههم الظلمة

شعارات غبية
الأستاذ -

افتحوا باب الجهاد، افتحوا الحدود، السؤال هو، إن كنت لا تملك حسن التخطيط أو الشجاعة لفتح الأبواب بنفسك أنت وزملاءك، فكيف ستحاربون وتجاهدون وتحققوا النصر إذاً؟ إذا كنت فشلت أساساً في تحقيق الجزء الأسهل

شعارات غبية
الأستاذ -

افتحوا باب الجهاد، افتحوا الحدود، السؤال هو، إن كنت لا تملك حسن التخطيط أو الشجاعة لفتح الأبواب بنفسك أنت وزملاءك، فكيف ستحاربون وتجاهدون وتحققوا النصر إذاً؟ إذا كنت فشلت أساساً في تحقيق الجزء الأسهل

SIMPLE
linda -

SIMPLE, RELIGION GROUPS IN THE WHOLE MEDDLEAST MUST BE CLEANED OF FOR ONCE

SIMPLE
linda -

SIMPLE, RELIGION GROUPS IN THE WHOLE MEDDLEAST MUST BE CLEANED OF FOR ONCE

ELAPH
Alfred Young -

يا عيب الشوم ياإيلاف,تطلقي على الفلسطيني قتيل,وعلى الصهيوني قتيل,والله عيب هذا هواالحياد

ELAPH
Alfred Young -

يا عيب الشوم ياإيلاف,تطلقي على الفلسطيني قتيل,وعلى الصهيوني قتيل,والله عيب هذا هواالحياد

ماهي تنازلات حماس
أبن العراق+علماني -

ترى ماهي ستراتيجية قادة حماس بعد هذا الدمار؟ فهل سيبقون أم أنهم يوضبون جوازات سفرهم من خلال رفض أسرائيل الهدنة من خلال طلب حماس من الرئيس السنغالي لطرح الهدنة على أسرائيل. أعتقد أن حماس صار معهم التباس ضنوأ أن أسرائيل سوف تمسك يدها هذه المرة مثل مافعلت مع حزب الله. مشكل بعض القادة تختلط عليهم الأمور خصوصاً لما يسمعون خطابات سيد المقاومة نصر الله.

ماهي تنازلات حماس
أبن العراق+علماني -

ترى ماهي ستراتيجية قادة حماس بعد هذا الدمار؟ فهل سيبقون أم أنهم يوضبون جوازات سفرهم من خلال رفض أسرائيل الهدنة من خلال طلب حماس من الرئيس السنغالي لطرح الهدنة على أسرائيل. أعتقد أن حماس صار معهم التباس ضنوأ أن أسرائيل سوف تمسك يدها هذه المرة مثل مافعلت مع حزب الله. مشكل بعض القادة تختلط عليهم الأمور خصوصاً لما يسمعون خطابات سيد المقاومة نصر الله.

ماهي تنازلات حماس
أبن العراق+علماني -

ترى ماهي ستراتيجية قادة حماس بعد هذا الدمار؟ فهل سيبقون أم أنهم يوضبون جوازات سفرهم من خلال رفض أسرائيل الهدنة من خلال طلب حماس من الرئيس السنغالي لطرح الهدنة على أسرائيل. أعتقد أن حماس صار معهم التباس ضنوأ أن أسرائيل سوف تمسك يدها هذه المرة مثل مافعلت مع حزب الله. مشكلة بعض القادة تختلط عليهم الأمور خصوصاً لما يسمعون خطابات سيد المقاومة نصر الله.

ماهي تنازلات حماس
أبن العراق+علماني -

ترى ماهي ستراتيجية قادة حماس بعد هذا الدمار؟ فهل سيبقون أم أنهم يوضبون جوازات سفرهم من خلال رفض أسرائيل الهدنة من خلال طلب حماس من الرئيس السنغالي لطرح الهدنة على أسرائيل. أعتقد أن حماس صار معهم التباس ضنوأ أن أسرائيل سوف تمسك يدها هذه المرة مثل مافعلت مع حزب الله. مشكلة بعض القادة تختلط عليهم الأمور خصوصاً لما يسمعون خطابات سيد المقاومة نصر الله.

إيلاف
فادي النابلسي -

أقول لإيلاف وأخواتها: سقط القناع.

إيلاف
فادي النابلسي -

أقول لإيلاف وأخواتها: سقط القناع.

الخونه
مراقب -

Rami , Rana , Hanadi, omar hussein , F@di....كل هذه الاسماء يديرها شخص واحد موجود في اسراءيل...يحرض , يشتم بؤجج الفتن,,,,اطلب من الله تعال ان يسكنهم جهنم غزه...انهم ماجورون ...

الخونه
مراقب -

Rami , Rana , Hanadi, omar hussein , F@di....كل هذه الاسماء يديرها شخص واحد موجود في اسراءيل...يحرض , يشتم بؤجج الفتن,,,,اطلب من الله تعال ان يسكنهم جهنم غزه...انهم ماجورون ...

كل فلسطين لنا
فلسطيني -

لقد اصبحوا شهداء حماس قتلى و قتلى النازيون الجدد شهداء...انه زمن الحروب النفسيه , زمن التغطيه الصهيونيه لما تفعله في فلسطين....اما نحن لم و لن نرضى باقل من كل فلسطين...فلسطين عربيه و اسراءيل الى زوال

انا فارسي مجوسي
انا ارهابي -

يرددون ليل نهار فرس ...ايران....ليغطوا على القاتل

كل فلسطين لنا
فلسطيني -

لقد اصبحوا شهداء حماس قتلى و قتلى النازيون الجدد شهداء...انه زمن الحروب النفسيه , زمن التغطيه الصهيونيه لما تفعله في فلسطين....اما نحن لم و لن نرضى باقل من كل فلسطين...فلسطين عربيه و اسراءيل الى زوال

النصر لغزة والعزة
بدر -

ليس هناك حماس او فتح او اي فصيل هناك اعداء الله وقتلة انبيائه يمعنون في غرز السكين في قلب ديننا يقتلون اطفالنا وشبابنا ونريد السلام واي ذلة هذه بأي وجه سنقابل رسول الله واليهود قلة والمسلمون يحاصرون اخوانهم هو نداء الله بالجهاد فأرجعوا الى دينكم ليوم واحد فلا حجة اليوم لكم

النصر لغزة والعزة
بدر -

ليس هناك حماس او فتح او اي فصيل هناك اعداء الله وقتلة انبيائه يمعنون في غرز السكين في قلب ديننا يقتلون اطفالنا وشبابنا ونريد السلام واي ذلة هذه بأي وجه سنقابل رسول الله واليهود قلة والمسلمون يحاصرون اخوانهم هو نداء الله بالجهاد فأرجعوا الى دينكم ليوم واحد فلا حجة اليوم لكم

....
محمد -

يا ايها الاعراب الى متى تبقون نائمون وتقفلون اذانكم وعقولكم المتحجرة, ايران تنشر الفتنة بينكم وفي الاخير يخرج منها كان شيئا لم يحصل , اي انسان سمع فتوى المرشد الاسلامي الايراني يفهم انه يضحك على الامة الاسلامية برمته , يدعواالى انشاء جيش الاسلام العالمي ؟!

الي من حرقوا العلم
الي من حرقوا العلم -

اقول لكم ايها الاوغاد الجبناء في عدن ممن حرقوا العلم المصري ايها الجبناء مصر والمصريين اشرف من سللاتكم ايها الجبناء

مصر و بس
عيب عليكم -

و الله العظيم الوضع فى مصر اتغير جدا جدا جدا يعنى بعدما كان هناك تعاطف و ثورة اصبح الموضوع فيه غضب من العرب و حماس لعدة اسباب: اول شىء الهجوم غير المبرر على مصر و القاء العبء كاملا على مصر كأن مصر هى التى تحارب فلسطين! ثانيا تجاهل كل جهود مصر فحكومة مصر لا تتكلم و لا تنفعل عاطفيا لكنها تفعل و تتصرف بحكمة و فى حدود المستطاع و ليس بطريقة تجر مصر للهلاك ثالثا: السلبية العربية حيث انه لا احد يفعل اى شىء و يعتبر ان مصر فقط المسئولة و لا حتى يقدمون لا مال و لا مساعدات رابعا: مصر قدمت اكبر المساعدات و العلاج و الطائرات و المستشفيات و نقل المصابين خامسا: مصر دولة تتعامل مع رئيس فلسطين و حركة فتح فقط و لا تتعامل مع منظمات و لا احزاب و لا جماعات ارهابية سادسا: العرب يريدون اراحة نفسهم و الحاق الضرر بمصر و يفيدون هدف ايران باستغلال الاحداث الداخلية و الخارجية لقلب نظام الحكم فى مصر لاطاحة مبارك و تولى الاخوان و احداث غزة ظروف مثالية لهم سابع: سوريا و ايران صارا بامان طالما غزة و مصر فى خطر لان ايران كانت على وشك الحرب مع امريكا و سوريا سيصدر تقرير الحريرى قريبا ثامنا: المصريين لا يقبلون ابدا ان يعتدى احد على سفاراتهم و خاصة لو تم من عرب مثلهم و لا يقبلون ان تملى سوريا و ايران و حماس و الاخوان عليهم من يكون رئيس او ماذا تفعل مصر عاشرا: مصر لا يمكن ان تتصرف فى معبر فح لانه ليس ملكها بل عليه وصابة دولية من فتح و امريكا و قوى دولية و مصر ليست كباقى الدول العربية لانها كان لها حرب مع اسرائيل و معاهد سلام و اى تصرف طائش يلغى المعاهدة و يضع مصر فى موقف المعتدى و يجعل اسرئايل تحارب مصر فهل لصالح سوريا و ايران و فلسطين تضحى مصر بنفسها؟ لا لم و لن يحدث و اعجب من زعيم الاخوان الذى ينادى علنا بطرد السفير الاسرائيلى و فتح المعبر و الغاء معاهدة السلام! ان مصر فيها عقلاء و دعاة سلام و بعد هدم جدار معبر رفح و القتل لضابط شاب مصرى يؤدى واجبه فى حماية بلاده و الله العظيم لو اقتحم حدود مصر اى شخص بالقوة حتى لو كان عربيا لنقتلنه و حدود اى بلد تحترم و لها سيادة و العراق اقتحم الكويت من قبل يعنى كون حماس من دولة عربية لا يعنى انهم لا يعتبرون معتودن او اعداء يجب مواجهتهم- حماس عملاء لاسرئايل يريدونهم ان يحتلوا سيناء من جديد لتمتع سوريا و تعمل سلام للجولان و نريد من مصر ان تطرد الطلبة و الفنانين السو

الي من حرقوا العلم
الي من حرقوا العلم -

اقول لكم ايها الاوغاد الجبناء في عدن ممن حرقوا العلم المصري ايها الجبناء مصر والمصريين اشرف من سللاتكم ايها الجبناء

و سنة
شيعة -

ايران شيعة و حزب الله شيعة و اهم لا يكرهون فى حياتهم اكثر من السنة بل و يكرهونهم اكثر من كرههم لليهود و النصارى و ما حدث فى التاريخ شاهد على ذلك ان شيعة ايران لا يعشقون سنة مصر بل يريدون انقسام السنة على انفسهم لهدم القوى فى مصر و السعودية ليكون الشيعة موحدين و يكون لهم الريادة فى انتظار المهدى المنتظر! هل اخوان مصر جهلة ام ولائهم لمن يدفع اكثر؟ و حزب الله يبدو خائفا هذه المرة و يريد الا يثير غضب اللبنانيون هذه المرة لكن حزب الله لا يهمه لبنان مثلما الاخوان لا يهمهم مصر مثلما حماس لا يهمهم فلسطين هم ولائهم لمن يدفع اكثر ولائهم لايران الشيعة و لسوريا و لحماية ظهر سوريا و ايران! عيب على العرب يتطاولوا على مصر لانها رمز العقل انهم يريدون تنحية مبارك ليتولى احد زعماء عصابات الجماعات الاخوانية الحكم ليجعل مصر عراقا اخر لتبرطع فيه ايران دولة الفرس و الشيعة و سيكون اول قتلاها ليس النصارى بل المسلمين السنة فى مصر-اصحوا و تعقلوا و توحدوا فمبارك مصريا مسلما سنيا و افضل من غيره بكثير و لا تدعوا العدو يدخل بينكم

بلدنا
مصر -

الى كل عربى حاقد عميل نقول مصر هى وطننا و دمنا فداء لمصر فقط و فلسطين لديه ملايين من ابنائه ليس فقط فى فلسطين بل مهاجرين فى اوروبا و امريكا و ماشالله مليارديرات و مليونيرات يعنى مش هم يروحوا و يعيشوا بره بلادهم و تيجى مصر يتحرق علمها و تنتهك قدسية حدودها و كل مرة مصر تضبط النفس رغم قتل ضباطها بايدى حماس على الحدود و لا نقبل ان علم بلادنا يحرق و لا ان سفراة بلادنا ترشق بالحجارة و تقتحم و تدمر و لا نقبل ان يتجرأ و ستجاسر شخص واحد و يتطاول على مبارك المبارك و الله لو كان صدام عايش و و اللا زعيم ليبيا اللى بيشتم فى مصر و حد عربى احرق علم بلادهم لكانوا اعلنوا الحرب على ذلك البلد! لا تستفزوا مصر اكثر من ذلك و صدقونا الشعب خلف الرئيس ووقت الجد اللى يشتم رئيسى اقتله و اللى يشتم بلدى اولع فيه بالنار

مصر
مصري -

والله ياعرب يا شعوب الارض لن تجدوا مصريا واحدا تهتز له شعرة من اجلكم فاعلامك علي مدي السنوات الماضية لم يترك ذرة حب لكم في نفوس المصريين ولن نحارب من أجلكم أبدا ولتذهبوا جميعا والله ستتظاهرون وتحرقون اعلام وتلطمون فانتم شعوب شعارات ووقت القتال لانجدكم ياجبناء ولن تلتفت لكم مصر لأننا لن نضحي من أجل ناس لا يحبوننا بل ويكرهوننا اكثر من اليهود حتي أمريكا مستعمرة بلادكم وانشات عليها القواعد العسكرية والله لو حاربت مصر من اجل فلسطين فسوف تضربنا أمريكا من دول الخليج كما عودتمونا دائما ماتطعوننا في الظهر فعلتوها في 48 و تفعلوها الان ايضا

مصر
مصري -

والله ياعرب يا شعوب الارض لن تجدوا مصريا واحدا تهتز له شعرة من اجلكم فاعلامك علي مدي السنوات الماضية لم يترك ذرة حب لكم في نفوس المصريين ولن نحارب من أجلكم أبدا ولتذهبوا جميعا والله ستتظاهرون وتحرقون اعلام وتلطمون فانتم شعوب شعارات ووقت القتال لانجدكم ياجبناء ولن تلتفت لكم مصر لأننا لن نضحي من أجل ناس لا يحبوننا بل ويكرهوننا اكثر من اليهود حتي أمريكا مستعمرة بلادكم وانشات عليها القواعد العسكرية والله لو حاربت مصر من اجل فلسطين فسوف تضربنا أمريكا من دول الخليج كما عودتمونا دائما ماتطعوننا في الظهر فعلتوها في 48 و تفعلوها الان ايضا

الى مراقي 10
ابو اسكندر الفينيقي -

Rami , Rana , Hanadi, omar hussein , F@di. نعم والله صدقت كونهم يكتبون بنفس النمص سنى علوي سيعي درزي مسيحي ....Rana كانت تكتب باسم حفيدة صلاح الدين وتراهم متنابون فقط 24 ساعة باليوم بكل مقال تعاليق ...اتعجب متى ينام F@di ؟؟؟بكل عزا تلاقيه يلطم ...موظفون

No need to criticze
Fair reader -

To the people who criticse ELAPH it is not fair. ELAPH did not start wars it only and fairly make comments. HAMAS bare the resposibilty for trying to to cause fire in the whole are.Egypt did alot for th Arabs and I commend President Mubarak for his wisdeom and for waht he said. Enough blaming the others and start being responsible . Egypt had enough and leave Egypt alone > If HAMAS wanted and started the fight let them complete it

Stop blaiming Egypt
linda -

I am not Egyption, I really really feel for Egyption , most of our teachers are Egyption and I never forgot that they help all Arabic countries and the only people in meddleast have long and deep patient than the rest, also they are the most tolorant....Pleas for people who keeping speaking negative comments regrdes Egypt must be stop

Stop blaiming Egypt
linda -

I am not Egyption, I really really feel for Egyption , most of our teachers are Egyption and I never forgot that they help all Arabic countries and the only people in meddleast have long and deep patient than the rest, also they are the most tolorant....Pleas for people who keeping speaking negative comments regrdes Egypt must be stop

النصر لغزة والعزة
بدر -

من المعيب ان ننسى ما يفعله اليهود بنا ونقول انا سني وانا شيعي اليس رسولكم الذي يشتم واحد وكتابكم الذي يمزق واحد ومساجدكم التي تدمر لربكم الواحد اليس اطفال غزة اطفالكم ونسائها نسائكم بالله عليكم الا تدركون ان رسول الله ينظر الى غزة ويألم لأمته فالسنة هم شيعة رسول الله والشيعة هم اتباع سنة رسول الله واليهود هم اعداء الله وقتلة رسله وانبيائه

السلام
منيرو972524754859 -

لا لاولمرت اللي يمكن نعم للتهدئه ويوم طائره ويومشيء اخر على غزه وبغزه لا لهنيه اللي نعم للتهدئه ويمكن صاروخ وصواريخ على اسرائيل كما يقولون الاسرائيليون نعم لمنيرو ترك غزه ولا لاطلاق صاروخ على اسرائيل او نعم للتهدئه اقل مشاكل من اولمرت ويمكن هنيه لسكان غزه ولسكان اسرائيللذالك طلبت اكثر من طلب لحزب كديمه ورئيس الحكومه كما كتبت لكم الطلب الجديد كان يمكن امس وهو اذا ممكن اعطاء فرصه للتهدئه لاسبوع او؟

السلام
منيرو972524754859 -

لا لاولمرت اللي يمكن نعم للتهدئه ويوم طائره ويومشيء اخر على غزه وبغزه لا لهنيه اللي نعم للتهدئه ويمكن صاروخ وصواريخ على اسرائيل كما يقولون الاسرائيليون نعم لمنيرو ترك غزه ولا لاطلاق صاروخ على اسرائيل او نعم للتهدئه اقل مشاكل من اولمرت ويمكن هنيه لسكان غزه ولسكان اسرائيللذالك طلبت اكثر من طلب لحزب كديمه ورئيس الحكومه كما كتبت لكم الطلب الجديد كان يمكن امس وهو اذا ممكن اعطاء فرصه للتهدئه لاسبوع او؟

rami لا مجال للحقد
بثينة -

اليوم لايهمنا السنة والشيعة أهم ما يهم الان هو ان اطفالنا اخواننا المسلمين يقتلون ونحن نفرج علينا اليهود واتباعهم ونبين لهم اننا اصلا مهزوزون فكروا اذن كيف يمكننا حل الازمة اما بخصوص نصر الله.. فلا ارى زعيما غيره استطاع ان يفرج عنا ويرفع الذل والهوان على جبين الامة الاسلامية اعانهم الله ولا مجال الان في هده الظروف للمذلة اللهم انصر الاسلام والمسلمين

لا عتب على مصر
hhggffgfdf -

أخي لا تزعل ليس أي حاكم عرب أو مسلم إلا مانذر بأفضل من حكام مصر والله الجميع الصفر فيه فائدة أكثر منهم بل إنهم الشر بعينه . إن غزة وحماس ليس لهم إفغ الا الله وإن كان الحملة ظاهرة على حكام مصر وليس مصر فبحكم موقعها أولاَ ومن ثم أن الحكام العرب وقعوا بين بعضهم فقسم منهم يتظاهر بمؤازرة غزة , وهذا برأي أن الله لينصر هذا الدين بالظالم أحياناّ.

اقراوا الماضى
ارجعوا للتاريخ -

من زمان بعيد و ايران تهديد كبير بالشر لمصر و رؤسائها و لا نسى انهم و الاخوان اغتالوا و قتلوا رئيس مصر محمد انور السادات بطل حرب اكتوبر و راعى السلام و المعاهدة الكريمة ماذنبنا ان كنا قاتلنا و عبرنا و انتصرنا؟ و الان ايران بكل وقاحة ووجه مكشوف تطلق فى شوارعها مظاهرات تنادى باغتيال مباكر و قلب النظام فى مصر الى نظام اسلامى! لم تفلحوا عندما قتلتم السادات و لن تفلحوا ابدا لان مصر موحدة و مصر فيها اقباط و مسلمين سنيين و ليسوا شيعة و ارجعوا و ارقاوا ملقات ايران و كيف مصر استضافت شاه ايران الذى انقلبوا عليه و طردوه مما اثار خقدهم على مصر مصر السنية استضافت شاه ايران المخلوع الشيعى بكل ود و كرم و اليوم ايران و ضفادعها يتطاولون على مصر و يارب نشوف فيكم يوم قريبا على يد ماما امريكا اللهم امين كان لازم امريكا لا تمسك ذيل الافعى صدام اللى كان خارسكم و موقفكم عند حدكم كان لازم تبدا براس الافعى ايران و سوريا و حزب الله و حماس و الاخوان

اي مصر هذه؟
متابع ايلافي -

لا ادري على ماذا يطبل المصريين لحروبهم المخزية ويحملون العرب منية شنهم لهذه الحروب هل يقصدون حرب 1948 التي خان فيها المصريين اخوانهم العرب في صفقة الاسلحة الفاسدة وسلموا نصف فلسطين لاسرائيل ام لحرب ال56 التي شنها المصريين لانفسهم وليس للعرب ناقة ولاجمل في هذه الحرب وكانت بناءا على تاميم جمال عبد الناصر قناة السويس واحتلت جيوش فرنسا واسرائيل وبرطانيا بور سعيد في دقائق ام قد يكونوا يعنون بطولاتهم في 67 التي سلم فيها جيشها العرمرم لاسرائيل النصف الباقي وفوقها سيناء ام قد يكونوا صدقوا كذبة نصرهم في حرب ال73 ولا ادري هل هم اغبياء لهذه الدرجة فعلا فماذا اثمر هذا النصر وهل استعادوا ارضهم فيها ام من خلال استجدائها من اسرائيل وفق معاهدات سلام لاتسمح لهم بتحريك جندي واحد في طول سيناء وعرضها وجعلها منتجع سياحي يقضي به الاسرائيليون اجازتهم السنوية ماذا فعلت مصر اجيبونا بدون تشنج غير احتراف الهزائم والعويل عليها لسنين وماهو دور مصر وكيف يكون لها دور وهي تشحذ مساعداتها من اميركا كي تعيش فاي دور يمكن ان يقوم به الشحاذ مصر اليوم عبارة عن عميل ينقل تهديدات اميركا واسرئيل للعرب لاخافتهم وياخذ عمولته جراء هذا الدور الخبيث لحسني مبارك كبير ديناصورات العرب مصر لم تكن يوما بلدا مؤثرا سوى بالتطبيل على شاشات التلفزيون بواسطة ابواق حسني مبارك كالاصلع المترف عمرو اديب وشلته اي مصر هذا التي يتحدث عنها المصريين ومالذي فعلته مصر للعرب سوى الهزائم والخيانات المستمرة فبكبسة زر واحدة تامر باعادة العمالة المصرية في الدول العربية الى مصر تكفي بانهيار الاقتصاد المصري وتصبح ام الدنيا المزعومة كذبا هباءا منثورا.. وشكرا لايلاف رائدة الصحافة الاليكترونية الحرة على صبرها علينا

اقراوا الماضى
ارجعوا للتاريخ -

من زمان بعيد و ايران تهديد كبير بالشر لمصر و رؤسائها و لا نسى انهم و الاخوان اغتالوا و قتلوا رئيس مصر محمد انور السادات بطل حرب اكتوبر و راعى السلام و المعاهدة الكريمة ماذنبنا ان كنا قاتلنا و عبرنا و انتصرنا؟ و الان ايران بكل وقاحة ووجه مكشوف تطلق فى شوارعها مظاهرات تنادى باغتيال مباكر و قلب النظام فى مصر الى نظام اسلامى! لم تفلحوا عندما قتلتم السادات و لن تفلحوا ابدا لان مصر موحدة و مصر فيها اقباط و مسلمين سنيين و ليسوا شيعة و ارجعوا و ارقاوا ملقات ايران و كيف مصر استضافت شاه ايران الذى انقلبوا عليه و طردوه مما اثار خقدهم على مصر مصر السنية استضافت شاه ايران المخلوع الشيعى بكل ود و كرم و اليوم ايران و ضفادعها يتطاولون على مصر و يارب نشوف فيكم يوم قريبا على يد ماما امريكا اللهم امين كان لازم امريكا لا تمسك ذيل الافعى صدام اللى كان خارسكم و موقفكم عند حدكم كان لازم تبدا براس الافعى ايران و سوريا و حزب الله و حماس و الاخوان

رغم فخري بعروبتي وإس
salem elkotamy -

رغم فخري بعروبتي وإسلامي ومصريتي،إلا أني أطالب الشعوب العربية بالآتي:1ـ عزل مصر شعبا وحكومة حتى تغيير الشعب لنظام الخيانة الحاكم بالحديد والنار2ـ طرد كل العمالة المصرية من كل البلدان العربية حتى يجف منبع تميل النظام بالعملات الأجنبية3ـ منع إرسال السياح العرب لمصر المقهورة لنفس الأغراض4ـمنع المعونات والإستيراد والتصدير من وإلى مصر مبارك حتى زواله5ـ سحب وتجميد جميع الإستثمارات العربية من مصر الخيانة6ـ عدم دعم مصر في المحافل الدولية والوقوف في طريق ترشيح أي مصري لأي منصب دولي7ـ المقاطعة الثقافية والفنيةوالأعلامية المصرية العميلة8ـ غلق المجال الجوي والبحري والبري في وجه كل المركبات التي تحمل العلم المصري9ـ إمهال الشعب مهلة شهر لتغيير حكامه بالقوه المسلحة ومحاكمتهم وإعدامهم10ـ تخيير شعب مصر ما بين الولاء لجذوره العربوإسلاميه أو الفرعوصهيوصليبية وفي حاله إختياره الأخيرة،يتم إعلان مصر دولة عدوة مرتد ويتم إعلان الحرب عليهاحتى تفيء!!!سالم القطامي

خلي الطابق مستور
سائل -

على الشيخ اذا كان صادقا ان يلغي جميع الاحتفالات الدينية الاسلامية ايضا لان يقتل بالعمليات الانتحارية الاسلامية الشريفة في العراق او السودان اضعاف هذا العدد يوميا ولم نرى يحرك الاخ الشيخ ساكن هل اهل العراق او السودان او الجزائر او باكستان من طينة غير طينة الفلسطنيين عملاء ولاية الفقيه وهم وحدهم ممثلي الاسلام ولا غيره ومن المفارقة ان ترسل حكومة العراق المنتخبة مساعدات لمن كان يفرح بقتل اكبر عدد من العراقيين في الشوارع ومن اقام مجالس العزاء في غزة للمجرم الزرقاوي وقد اثبتت حماس انها ممثل لاكثر الناس عداوة للعراق والشعب العراقي ومن المفارقات لهذه الشعوب المؤدلجة اسلاميا ان يخرج المتظاهرين الباكستانيين ضد الغارات في نفس الوقت الذي قتل فيه المئات من الباكستانيين بعملية انتحارية جبانة فهم يقدسو الفلسطنيين اكثر من بني جلدتهم مايدل ذلك الا ان هذه الامة جاهلة وامية ومسيرة بشيوخ التكفير والتفخيخ والذبح من مثل اتباع حماس والجهاد وغيرهما

العدو رقم 1
hashem-los angeles -

حملس هي المسؤوله الوحيده عن ما يحدث من قتل و اراقه دماء الابرياء ! الاطفال يقتلون بذنب حماس و قيادتها المجرمه ,المستعده من اجل الحفاظ على عرش السلطه ,التي طالما حلمت به,الى ايداء الشعب كل الشعب الفلسطيني الى التهلكه و الموت .حماس حولت الفلسطينيين الى **** داخل وطنهم , مقهورين و محرومين ,جياع و مرضى , متسولين و منسيين , يتحركون عبر دهاليز بنتها لهم حركة الموت و الظلام في امارة القهر و الجوع و الحصار الاسلاميه والله و الاسلام بريء منهم ومن امارتهم قندهار غزه! اما اسرئيل فهي -عدو واضح المعالم للقاصي و الداني , للقريب قبل الغريب , اسرائيل هي الشيطان , اما حماس فهي الجحيم بعينه !!!

العدو رقم 1
hashem-los angeles -

حملس هي المسؤوله الوحيده عن ما يحدث من قتل و اراقه دماء الابرياء ! الاطفال يقتلون بذنب حماس و قيادتها المجرمه ,المستعده من اجل الحفاظ على عرش السلطه ,التي طالما حلمت به,الى ايداء الشعب كل الشعب الفلسطيني الى التهلكه و الموت .حماس حولت الفلسطينيين الى **** داخل وطنهم , مقهورين و محرومين ,جياع و مرضى , متسولين و منسيين , يتحركون عبر دهاليز بنتها لهم حركة الموت و الظلام في امارة القهر و الجوع و الحصار الاسلاميه والله و الاسلام بريء منهم ومن امارتهم قندهار غزه! اما اسرئيل فهي -عدو واضح المعالم للقاصي و الداني , للقريب قبل الغريب , اسرائيل هي الشيطان , اما حماس فهي الجحيم بعينه !!!

يا عيب الشوم
basil -

تَنَبَّهُـوا وَاسْتَفِيقُـوا أيُّهَا العَـرَبُ فقد طَمَى الخَطْبُ حَتَّى غَاصَتِ الرُّكَبُ فِيمَ التَّعَلُّـلُ بِالآمَـال تَخْدَعُـكُم وَأَنْتُـمُ بَيْنَ رَاحَاتِ القََنَـا سُلـبُ اللهُ أَكْبَـرُ مَا هَـذَا المَنَـامُ فَقَـدْ شَكَاكُمُ المَهْدُ وَاشْتَاقَتْـكُمُ التُّـرَبُ كَمْ تُظْلَمُونَ وَلَسْتُمْ تَشْتَكُونَ وَكَمْ تُسْتَغْضَبُونَ فَلا يَبْدُو لَكُمْ غَضَـبُ أَلِفْتُمُ الْهَوْنَ حَتَّى صَارَ عِنْدَكُمُ طَبْعَاً وَبَعْـضُ طِبَـاعِ الْمَرْءِ مُكْتَسَـبُ وَفَارَقَتْكُمْ لِطُولِ الذُّلِّ نَخْوَتُـكُمْ فَلَيْسَ يُؤْلِمُكُمْ خَسْفٌ وَلا عَطَـبُ لِلّهِ صَبْـرُكُمُ لَـوْ أَنَّ صَبْرَكُـمُ فِي مُلْتَقَى الْخَيْلِ حِينَ الْخَيْلُ تَضْطَرِبُكَمْ بَيْنَ صَبْرٍ غَدَا لِلـذُّلِّ مُجْتَلِبَـاً وَبَيْنَ صَبْـرٍ غَدَا لِلعِـزِّ يَجْتَلِـبُ فَشَمِّـرُوا وَانْهَضُوا لِلأَمْـرِ وَابْتَدِرُوا مِنْ دَهْرِكُمْ فُرْصَةً ضَنَّتْ بِهَا الحِقَـبُ لا تَبْتَغُوا بِالْمُنَى فَـوْزَاً لأَنْفُسِـكُمْ لا يُصْدَقُ الفَوْزُ مَا لَمْ يُصْدَقُ الطَّلَبُ خَلُّوا التَّعَصُّبَ عَنْكُمْ وَاسْتَوُوا عُصَبَاً عَلَى الوِئَـامِ وَدَفْعِ الظُّلْمِ تَعْتَصِبُ لأَنْتُمُ الفِئَـةَُ الكُثْـرَى وَكَمْ فِئَـةٍ قَلِيلَـةٍ تَمَّ إِذْ ضَمَّتْ لَهَا الغَلَـبُ هَذَا الذِي قَد رَمَى بِالضَّعْفِ قُوَّتَـكُمْ وَغَادَرَ الشَّمْلَ مِنْكُمْ وَهْوَ مُنْشَعِـبُ وَسَلَّـطَ الجَوْرَ فِي أَقْطَارِكُمْ فَغَدَتْ وَأَرْضُهَا دُونَ أَقْطَـارِ الْمَلا خِـرَبُ وَحُكِّـمَ العِلْـجُ فِيكُمْ مَعْ مَهَانَتِـهِ يَقْتَـادُكُمْ لِهَـوَاهُ حَيْـثُ يَنْقَلِـبُ مِنْ كُلِّ وَغْدٍ زَنِيمٍ مَا لَـهُ نَسَـبٌ يُدْرَى، وَلَيْسَ لَـهُ دِيـنٌ وَلا أَدَبُ وَكُلِّ ذِي خَنَثٍ فِي الفَحْشِ مُنْغَمِسٍ يَزْدَادُ بِالْحَـكِّ فِي وَجْعَائِـهِ الجَرَبُ سِلاحُهُمْ فِي وُجُوهِ الخَصْمِ مَكْرُهُمُ وَخَيْرُ جُنْدهُمُ التَّدْلِيـسُ وَالْكَـذِبُ لا يَسْتَقِيـم لَهُمْ عَهْـدٌ إِذَا عَقَـدُوا وَلا يَصِـحَّ لَهُمْ وَعْدٌ إِذَا ضَر

الى رقم 18
البصري -

شنو هذا الكلام الغير موزون ...السنه يقولون لاالله الا الله محمد رسول الله وكذلك الشيعه يقولون لاالله الا الله محمد رسول الله ...اللهم يحفظ المسلمين من امثالك والله يهديك الى دين محمد عليه افضل السلام

ان الاوان !!
suzan espania -

لابد من قيام انتفاضة جماعية و الا مستقبل كل بلدانا ستكون حال فلسطين الان !!!الهم اني لا اسئلك رد القضاء بل اسئلك اللطف فيه !!

الى رقم 18
البصري -

شنو هذا الكلام الغير موزون ...السنه يقولون لاالله الا الله محمد رسول الله وكذلك الشيعه يقولون لاالله الا الله محمد رسول الله ...اللهم يحفظ المسلمين من امثالك والله يهديك الى دين محمد عليه افضل السلام

حلوا عنا
مصرية وافتخر ببلدى -

والله العظيم على الدنيا السلام فعلا حتى اليمن واليمنيين للدرجة دى الدنيا هاصت نسيوا حربنا معاهم وخسارتنا لخير شبابنا حسبى الله ونعم الوكيلانا من هنا اقولكم مصر ستظل فوق رأسكم واى انسان يقترب من ارضناهنقطع رجلهوماحدش له دعوة ولايتكلم عن بلدنا واللى فيكم راجل قوى يروح هو على فلسطين ويحارب

تحية ل دبي
وائل السوري -

من سوريا نوجه اكبر تحية حب و تقدير لسمو الشيخ محمد بن راشد و دبي و اهل دبي على مواقفهم العروبية البطولية و نقول لهم انتم رجال و اثبتم مرة اخرى انكم اهل النخوة و الشهامة بوقفاتكم التي سيذكرها التاريخو يا سمو الشيخ يا حبيبنا بو راشد اهل سوريا بيحبوك و بيقولولك نحنا رجالك

هو مافيش غير مصر
ام العيال -

انا عايزة اعرف اخوانا العرب بيفكروا ازاي يعني مثلا هتموتوا علشان مصر تفتح حدودها ...طب فين الاردن هي مش ليها حدود مع فلسطين ولا انا غلطانة ...لو السعودية ليها حدود مع فلسطين كانت السعودية تقدر تعمل حاجة ولا حتي تقدر تتطلع طيارة طبية لعلاج المرضي...الشيخ حسن نصر الله زعلان قوي من مصر وعايزنا نخرج في مظاهرات مليونية ...مايخرج هو والا معاة كمان ويضرب كام صاروخ من صاوريخة البلاستيك...سيبونا في حالنا محدش يقدر يعملهم في فلسطين حاجة طول ماهما منقسمين وبيقطعوا بعض ...عاوزين العرب يتحدوا ضد العدوان طب ما يتحدوا هماالاول مصر عملت كتير ودعت كل الفصائل علشان يجتمعوا في مصر وحماس رفضت تيجي وهي الا صعدت الامور وهي عارفة ان كل دة هيحصل....

النصر لغزة والعزة
بدر -

يشمت البعض ممن يكتب بالعربية بحماس يقتل شبابها بيد اليهود نسأل لماذا لايكتب هؤلاء بالعبرية اذا كانت اداة الحرب اسرائيلية فعلى لغة الكتابة ان تكون كذلك ونسأل هؤلاء وبتبسيط اذا اخطأ اخوك واعتدى على احد هل تقبل ان يعاقبه الأخرين بالقتل بل وبقتل كا من في البيت معه

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

رسالة الحب الى الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ( نائب رئيس دولة الامارات )ألغاء احتفالات العام الجديد في مدينة دبي من الامارات الغالية

شكر خاص لحاكم دبي
المهيري -

شكرا لحاكم دبي على الغاء الاحتفالات

قالها هتلر
خالد لمهيري -

(لقد كان في وسعي أن أقضي على كل يهود العالم ولكني تركت بعضا منهم لتعرفوا لماذا كنت أبيدهم) هتلر في كتابه كفاحي

to Morakeb no. 11
Wassim -

So it means everyone against your openion he''s 3amil?? when we arabs will accepts others???

قالها هتلر
خالد لمهيري -

(لقد كان في وسعي أن أقضي على كل يهود العالم ولكني تركت بعضا منهم لتعرفوا لماذا كنت أبيدهم) هتلر في كتابه كفاحي

الى التعليق 29
مصرية وافتخر ببلدى -

الى رقم 29 مصر هذه هى من علمتك كيف تتكلم بعد سنوات طويلة من الخرس مصر هى من علمتك كيف تكتب الحروف بعد سنوات طويلة من الجهل واول ما بدأت تتعلم الكتابة تعلمت سب مصرمصر هى التى البستك الملابس بعد سنوات طويلة من العرىمصر هى اطعمتك بعد سنوات الضنك والجوعوالى الان تحيا على خير مصر والايدى المصريةولولا ثورة يوليو والتى اقتضيتم بها واخذتم استقلالكم كان زمانكم تتخبطون فى ظلمات الاحتلال الى الانوواضح انه كان من الخطأ ان تستقلوا عن محتليكم لانكم شعوب لا تعرف الا العبودية والرقيا ايها المتحذلق انت فى حضرة مصرنا العظيمة مصر التى ذكرت فى القرآن وجميع الكتب السماويةلن يأتى شخص حاقد مثلك يتفوه بمثل هذه التفاهاتفى حق مصرنا فإن قامتك اقصر بكثير من ان تطال مصرنا الحبيبة رغم انفك مصر ام الدنياوياريت العمالة المصرية كلها تعود حتى تحتلوا مرة اخرى من الجنسيات الاسيوية والغير عربية يمكن تتربوا حق التربية وتعلموا فضل مصر عليكم وعلى اسلافكم

الى سالم القطانى
مصرية وافتخر ببلدى -

انت لايمكن تكون مصرى مستحيل اصدق انا اعلم انك جاسوس استحالة تكون مصرى والى هنا اكتفى بالرد عليك لانك لاتستحق عناء الرد بل تستحق منتظر الزيدى وسلاحه

gaza
dana -

klna shfna hal manazr yaly btbky 7ajar bs sho faydh bs 7aky w hal 3alam 9''ay3yn t7t r4bat lkbar bs so2al 2bl ma ykono kbar ma kano bshr ?

الى مصريه و تفتخر
الشامي -

أوعي يطق لك عرق شويه شوية ما قاله تعليق 29 عن حروب مصر صحيحه إرجعي الى كتب العسكرية المحايده لتعلمي الحقيقه مع تقديرنا العالي لتضحيات الجندي المصري الباسل .

خير جنود أهل الأرض
رباب عابد -

ألى صاحب التعليق 29 , أقول له بالتاريخ و الحقائق : طرد الصليبيين تم من مصر , المغول مصر التي هزمتهم , صلاح الدين من مصر , قطز من مصر , عبد الناصر من مصر , عبد الناصر فتى العروبة الأوحد الذي أطلق شعار من المحيط للخليج و الذي ساعد جميع الدول العربية على الأستقلال و بذل حياته فداء للفلسطينيين , عبد الناصر توفى و عمره 52 عاما من أجل وقف المذابح الأردنية ضد الفلسطينيين , السادات , سابق عصره , الذي لا نستطيع أن نظفر الحين بواحد على مائة مما كان يقدمه لنا أيامها , حرر ترابنا , و أغتالته أيدى أثيمة متأثرة بالفكر الوهابي السلفي الكاره للحياة و المكفر للبشر الذي يقطر سوادا و شؤما على كل ما هو جميل في الحياة , و أخير لن أزيد عن قول رسولنا : إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جنداً كثيفاً، فذلك الجند خير أجناد الأرض و أنهم في رباط الي يوم الدين.

الاصل
الحقيقة العارية -

طالما ايران و الشيعة يحبون الفلسطينيين الى هذه الدرجة و طالما لهم قرون يتوعدون اسرائيل بان يفنوها و طالما يتباهون بالاسلحة النووية التى اشتروها خصيصا لقتل اسرائيل فلما لا يورونا الهمة و الشجاعة و يقاتلوا اسرائيل؟ و اللا صواريخهم ديكور و بس؟ و اللا يخزنوها لقتل السنة فى المستقبل القريب؟! و ياريت حزب الله يحارب لبنان من مزارع شبعا فهى اقرب لهم من مصر! و ليس لديهم معاهدات سلام مع مصر و اهو برضو يبقوا بيساعدوا سوريا يمكن يفوقوا و يروحوا يحرروا الجولان لا سمح الله! و عجيب غريب و الله! كيف ايران و حزب الله يحرضون الاخوان على خلع مبارك و عمل دولة اسلامية فى مصر! بينما هم يعيشون فى لبنان البلد المتحرر الذى رئيسه مسيحى و غالبيته مسيحية و على الموضة و المينى جيب يعنى! كيف يوصون بشىء و يعيشون فى شىء هم بعيدون عنه! و اين سوريا من هذه السيناريو؟ لما لا يفرضون قيام دولة اسلامية فى سوريا؟ فكما نعلم نظام سوريا علمانى و متمدن و متحضرّ اذن لماذا يكيلون يمكيالين؟ مكيال لمصر و مكيال لسوريا و مكيال للينان؟

مبارك المبارك
مصر المحروسة -

النصر الحقيقى و المحترم و النظيف نصر الله اى النصر من عند الله قد تحقق لمصر الحبيبة نعم انهزمنا فى 67 لكننا لم نيأس و عندما تخلت عنا الدول العربية و تركتنا نحارب وحدنا و حتى الاموال رفضت ان تقرضنا اياها و اضطررنا للقروض بفوائد كبيرة من الغرب حتى انتصرنا نعم و فعلنا معجزة قالت عنها كل الدنيا انها معجزة لاننا دافعنا عن ارضنا و ليس عن ارض غيرنا دافعنا عن ارضنا بانفسنا و لم نستاجر غيرنا او نطلب من غيرنا ان يدافع لنا عنها و لما انتصرنا كمبدا الحرب ان المنتصر يملى شروطه على المهزوم و هنا بدات مصر تمبى شروطها و حصلنا على كل شبر فى ارضنا اما هم النصر المزيف النصر المستحيل الذى لم و لن يتحقق فهم فشلوا لان طريقتهم فاشلة و اعجب ان نصر الله يعطى اوامر لرئيس جمهورية مستقلة ذات سيادة بل اكبر و اهم دولة عربية شئتم ام ابيتم بينما لا يجرؤ بل لم يحاول بل لا يمكن بل مستحيل ان يعطى اوامر او حتى تعليق او اعتراض او ملاحظة لاى امر من سوريا او ايران اى هم يامرونه فيطيع و يامر مصر و شعبها وقواتها المسلحة و رئيسها! سبحان الله! هم شىء واحد له جنسيات متعددة فى بلد مهما اختلفت التسمية فحماس هى الاخوان هى حزب الله و كل منهم عدو لبلده و عدو لرئيس بلده و سلطة بلده ان النصر قد تحقق لمصر و ان ينصركم الله فلا غالب لكم و الله قد نصر مصر لكن اعداء مصر يريدون ببشاطة اختلاق الاسباب و المشاكل حتى تفقد مصر ببساطة سيناء هل تعرفون سيناء؟ ارض الديانات و جبل سانت كاترين و جبل موسى و عبرها الانبياء سيناء شارم الشيخ و العريش و دهب و نويبع و غيرها كنز كنوز مصر و مركز السياحة فيها و هى مدينة السلام و الله كل من ينادى او يحاول او يحرض او يعمل على هتك معاهدة السلام و عودة الحرب و الدمار لمصر يستحق الاعدام شنقا و اعتقد ان الفلسطينيين ماشالله موزعين فى كل الارض و لو اجتمعوا بفلوسهم و جيوشهم يقدروا يحرروا بلدهم مثلما نحن حررنا بلدن و بلاش اتكالية على الاخرين ارجو النشر يا ايلاف

masr
egypt -

خائنو كل بلد هم من داخلها و من اهلها- نحن فى مصر لن نفتح معابرنا لكم يا حماس و نفهمكم جيدا-تريدون ان تدخلوا الفلسطينيين الى مصر عبر رفح- اى فلسطينيين؟ بالطبع ليس فتح لانهم ليسوا مطاردين و بالطبع ليس فلسطينيين عاديين ابرياء عزل بل تريدون ان تدخلوا عناصر حماس الهاربة و المطاردة من اسرائيل الى مصر- و معهم عائلاتهم لاضفاء الشكل العاطفى و الاسرى للموضوع- و بعدين؟ دخول ميليشيات مسلحة مثل حماس مختبئين وسط المواطنين الابرياء سوف يكون كارثة على مصر-اول شىء حماس اعوان الاخوان و لو فتحنا لهم الباب و هم مسلحون سيعملون التفجيرات و الفتن و القتل و الاغتيالات بل و نقلاب نظام الحكم ضد مبارك و لصالح الاخوان لكى يتوجون احبائهم الاخوان على عرش مصر ليصير حماس فى امان و يدخلون السلاح الى فلسطين عبر مصر و لو اشتكت اسرائيل فلتفض معاهدة السلام كامب ديفيد لا يهم فالاهم بعد ذلك تحقيق مطامع ايران و سوريا- اما فى مصر فالاخوان فى مقابل تهييج المصريين و يتاييدهم لحماي و ردا على جميل و معروف حزب الله وايران فى المطالبة بالانقلاب على مبارك فسوف تكون مكافئتهم الوصول لعرش مصر-اطلب من العرب الشرفاء و المصريين خاصة ان يفتحوا ايعنهم جيدا قبل فوات الاوان ارجو النشر

مبارك المبارك
مصر المحروسة -

النصر الحقيقى و المحترم و النظيف نصر الله اى النصر من عند الله قد تحقق لمصر الحبيبة نعم انهزمنا فى 67 لكننا لم نيأس و عندما تخلت عنا الدول العربية و تركتنا نحارب وحدنا و حتى الاموال رفضت ان تقرضنا اياها و اضطررنا للقروض بفوائد كبيرة من الغرب حتى انتصرنا نعم و فعلنا معجزة قالت عنها كل الدنيا انها معجزة لاننا دافعنا عن ارضنا و ليس عن ارض غيرنا دافعنا عن ارضنا بانفسنا و لم نستاجر غيرنا او نطلب من غيرنا ان يدافع لنا عنها و لما انتصرنا كمبدا الحرب ان المنتصر يملى شروطه على المهزوم و هنا بدات مصر تمبى شروطها و حصلنا على كل شبر فى ارضنا اما هم النصر المزيف النصر المستحيل الذى لم و لن يتحقق فهم فشلوا لان طريقتهم فاشلة و اعجب ان نصر الله يعطى اوامر لرئيس جمهورية مستقلة ذات سيادة بل اكبر و اهم دولة عربية شئتم ام ابيتم بينما لا يجرؤ بل لم يحاول بل لا يمكن بل مستحيل ان يعطى اوامر او حتى تعليق او اعتراض او ملاحظة لاى امر من سوريا او ايران اى هم يامرونه فيطيع و يامر مصر و شعبها وقواتها المسلحة و رئيسها! سبحان الله! هم شىء واحد له جنسيات متعددة فى بلد مهما اختلفت التسمية فحماس هى الاخوان هى حزب الله و كل منهم عدو لبلده و عدو لرئيس بلده و سلطة بلده ان النصر قد تحقق لمصر و ان ينصركم الله فلا غالب لكم و الله قد نصر مصر لكن اعداء مصر يريدون ببشاطة اختلاق الاسباب و المشاكل حتى تفقد مصر ببساطة سيناء هل تعرفون سيناء؟ ارض الديانات و جبل سانت كاترين و جبل موسى و عبرها الانبياء سيناء شارم الشيخ و العريش و دهب و نويبع و غيرها كنز كنوز مصر و مركز السياحة فيها و هى مدينة السلام و الله كل من ينادى او يحاول او يحرض او يعمل على هتك معاهدة السلام و عودة الحرب و الدمار لمصر يستحق الاعدام شنقا و اعتقد ان الفلسطينيين ماشالله موزعين فى كل الارض و لو اجتمعوا بفلوسهم و جيوشهم يقدروا يحرروا بلدهم مثلما نحن حررنا بلدن و بلاش اتكالية على الاخرين ارجو النشر يا ايلاف

الجولان المحتلة
سيناء المحررة -

اعجب جدا من الاصوات التى تنادى مصر (التى استردت ارضها و خلاص قامت بواجبها و ادت دورها و حاربت و انتصرت و استردت ارضها و عملت معاهدة سلام) اعجب انهم ينادون مصر بمحاربة اشرائيل و الدفاع عن فلسطين! بينما سوريا لا تزال ارضها محتلة و هم لا حاربوا و لا حتى حاولوا الحرب و لا عملوا معاهدة و لا ناويين يحاربوا اسرائيل اما حزب الله الذى استرد مزارع شبعا فقد طرد اسرائيل ثم عاد لهواية الحرب فحاربها فرجعت ارضها لوصاية قوات دولية! لما لا يعملون بالمنظق ان الدول التى لا تزال لها اراضى محتلة هى التى يدعونها الى الحرب مع اسرائيل على الاقل لما يحاربوا اسرائيل و يستردوا الجولان هتضعف اسرائيل و يقدر الفلسطينيون محاربتها هم ايضا (ده لو هم محتاجين اصلا دعوة) يعنى مش يحسوا على دمهم و يسكتوا او يروحوا يتشطروا و يستردوا ارضهم زى مصر ما عملت لا بيحرضوا ضد مصر و عايزين لمصر تلغى سلامها و تاخد الفلسطينيين و تهتك السلام عشان مصر التى تحارب لهم يمكن مصر كمان خلفتهم نسيتهم!

نصر مبارك
صوت الحق -

الاخوان المسلمون دعوا صراحة على شاشات التلفزة الى ما يلى: طرد السفير الاسرائيلى من مصر (طيب ليه مافيش و لا دولة تانية عملت كده و لا حد طلب منها كده و طرد السفير اول درجات قطع العلاقات و الوسيلة الوحيدة لطلب السماح بفتح العمبر يريدون قطعها لتعاند اسرائيل مصر و ترفض) و الطلب الثانى من مارد المصباح: ان يفتح معبر رفح على مصراعيه (المعبر بالفعل مفتوح من اول يوم فقط لنقل الجرحى لمصر و لنقل الوقود و الطعام و الادوية لغزة يعنى مش كان مستنى لما الاخوان يفتحوه بالقوة او يعملوا مظاهرات لان كل المصريين بما فيهم مبارك متعاطفين مع غزة و ليس الاخوان وحدهم اللى دفعوا الفلوس بل جمعيات منها جمعيات قبطية و حزب وطنة و مواطنين غلابة) و ثالثا: ان تلغى مصر معاهدة كامب ديفيد اى معاهدة السلام (شوفوا الوقاحة و خيانة الوطن و بيع الوطن للاعداء؟ يطالب شخص مصرى اخوانى ان بلده مصر تلغى معاهدة السلام) ما معنى مطالبه؟ اول شىء لو فتحت مصر المعبر دون اذن القوات الدولية و حركة فتح الرسمية تعتبر معتدية على معاهدة السلام و تكون ذريعة لاسرائل لاطلاق حربها على مصر و استرداد سيناء تانى يوم-شوفوا الخيانة!- و الادهى من كده ان يدخل الفلسطينيون من غزة لمصر سداح مداح يعنى هجرة الى مصر التى تئن و تعج بالزحام السكانى و الفقر و الازمة الاقتصادية لتصير ملجأ للاجئين- المصيبة ان الذين سيدخلون ليس فقط النساء و الاطفال بل قوات حماس اى ان مصر سيدخلها مقاتلى حركة حماس طبعا بالالاف مع الملايين الذين سينزحون عبر المعبر- ما نتيجة ذلك؟ سيدخلون اسلحتهم و متفجراتهم ضد مصر- و سيقذفون صواريخهم من سيناء ضد اسرائيل حتى يجرون رجل اسرائيل للرد و ضرب سيناء و مصر و بذلك تلغى معاهدة السلام و تجد مصر التى هى اصلا فى مصيبة و كارثة اقتصادية و لديها ارضها بكل شبر فيها تصبح خاشرة سيناء و امنها و معاهدتها و تنساق لحرب دخيلة و مفروضة عليها- ليشغلوا العالم عن ايران و امريكا بالدفاع عن اسرائيل ضد مصر التى سمحت لحماس بالدخول و طبعا خلال المعبر سيدخل حماس الاسلحة الى فلسطين مما يزيد حنق اسرائيل على مصر و طبعا الاخوان سيقومون بجلب الاسلحة لحماس التى سوف تكافىء الاخوان بمساعدتهم على قتل و اغتيال افراد الحكومة المصرية و تولية العرش لاخوانى مثلهم مقابل المسيرات و المخططات التى يقوم بها الاخوان لتحريض المصريين ضد مبارك على مدى سنوات و بمساعدة ايران ال

الجولان المحتلة
سيناء المحررة -

اعجب جدا من الاصوات التى تنادى مصر (التى استردت ارضها و خلاص قامت بواجبها و ادت دورها و حاربت و انتصرت و استردت ارضها و عملت معاهدة سلام) اعجب انهم ينادون مصر بمحاربة اشرائيل و الدفاع عن فلسطين! بينما سوريا لا تزال ارضها محتلة و هم لا حاربوا و لا حتى حاولوا الحرب و لا عملوا معاهدة و لا ناويين يحاربوا اسرائيل اما حزب الله الذى استرد مزارع شبعا فقد طرد اسرائيل ثم عاد لهواية الحرب فحاربها فرجعت ارضها لوصاية قوات دولية! لما لا يعملون بالمنظق ان الدول التى لا تزال لها اراضى محتلة هى التى يدعونها الى الحرب مع اسرائيل على الاقل لما يحاربوا اسرائيل و يستردوا الجولان هتضعف اسرائيل و يقدر الفلسطينيون محاربتها هم ايضا (ده لو هم محتاجين اصلا دعوة) يعنى مش يحسوا على دمهم و يسكتوا او يروحوا يتشطروا و يستردوا ارضهم زى مصر ما عملت لا بيحرضوا ضد مصر و عايزين لمصر تلغى سلامها و تاخد الفلسطينيين و تهتك السلام عشان مصر التى تحارب لهم يمكن مصر كمان خلفتهم نسيتهم!

الى رقم 30
الى رقم 30 -

و النبى ايه؟ سيادتك نصبت نفسك الها و الحاكم بامر الله و الامر الناهى و تريد ان تنفس عن احقادك الدفينة لمصر - اجرى العب بعيد يا شاطر- مصر هى مصر مش عارف بتتكلم عن مين؟ و اللى بيقلل قيمة نصر مصر و حرية ارضها ورينا شطارة حزب الله و سوريا اللى مش عارفين يعملوا حاجة و من و من احتلال لاحتلال و عقبال اسرائيل ما تحتل سوريا و مناطق حزب الله كلها تستاهلون العقاب من الله يا حاقدين

حرروا ارضكم
الى رقم 48 -

مين اللى بيتكلموا؟ اهل سوريا و حزب الله؟ روحوا حرروا ارضكم! حاربوا كالرجال و نتعشم ان يكون جندكم و لو ربع بسالة جند مصر! ازاى بتقدروا ترفعوا راسكم و ازاى بتقدروا تناموا بل تتبجحوا على اسيادكم المصريين و انتم اراضيكم محتلة و لا تريدون ان تحاربوا لاستردادها؟ بل تتطاولون على من حاربوا و انتصروا و استردوا ارضهم بل مثل البوم تريدون افساد انجازنا! روحوا اتشطروا على بلدكم و سلطاتكم الحاكمة و حرروا بلادكم احنا خلاص عملنا اللى علينا بشرف و بسالة الدور و الباقى عليكم يا عيب الشوم لسه محتلين؟! و بتطاولوا على الاحرار؟!

غزة السورية
بهجت سليمان -

ما يحدث في غزة من كارثة تدمي قلب كل انسان, لكن الشيء بالشيء يذكر, في شباط من عام 1982 حاصرت قوات النظام النصيري العلوي بقيادة المجرم المقبور حافظ أسد مدينة حماه السورية, وقطعت عنها الماء والكهرباء وعزلتها عن العالم الخارجي بصورة تامة, وطوال 83 يوم قصفت قوات النظام النصيري العلوي مدينة حماه بالمدفعية والطيران قبل أن تقتحمها وترتكب فيها مجازر فاقت بهولها ما قام به المغول والتتار والصليبيين والصهاينة مجتمعين نتج عنها قتل ما يزيد عن 70 ألف مواطن حموي من المسلمين السنة جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ

حرروا ارضكم
الى رقم 48 -

مين اللى بيتكلموا؟ اهل سوريا و حزب الله؟ روحوا حرروا ارضكم! حاربوا كالرجال و نتعشم ان يكون جندكم و لو ربع بسالة جند مصر! ازاى بتقدروا ترفعوا راسكم و ازاى بتقدروا تناموا بل تتبجحوا على اسيادكم المصريين و انتم اراضيكم محتلة و لا تريدون ان تحاربوا لاستردادها؟ بل تتطاولون على من حاربوا و انتصروا و استردوا ارضهم بل مثل البوم تريدون افساد انجازنا! روحوا اتشطروا على بلدكم و سلطاتكم الحاكمة و حرروا بلادكم احنا خلاص عملنا اللى علينا بشرف و بسالة الدور و الباقى عليكم يا عيب الشوم لسه محتلين؟! و بتطاولوا على الاحرار؟!

الى 18
عمر حسين /بيروت -

عيب ياولد اسيادك الارهابيين من ابن لادن لحد الزرقاوي ماقدروا ايفرقونا والدليل حسن نصر الله عندما تبادل الاسرى كان اكثرهم من السنه والدروز ياولد اقرى الاحداث جيدا نحن السنه والشيعه نعرفكم انتم اصحاب الدين السلفي الكافر الذي يفرق بين الاديان والمذاهب روح العب بعيد ياولد لانك مراهق على هذه الاشياء والوهابيه وامريكا بعضمتها لم تفلح بهذه الورقه لاننا اكبر من الدين الوهابي والامريكان ونحافظ على ديننا الاسلامي من دينكم الوهابي ياولد

الى 18
عمر حسين /بيروت -

عيب ياولد اسيادك الارهابيين من ابن لادن لحد الزرقاوي ماقدروا ايفرقونا والدليل حسن نصر الله عندما تبادل الاسرى كان اكثرهم من السنه والدروز ياولد اقرى الاحداث جيدا نحن السنه والشيعه نعرفكم انتم اصحاب الدين السلفي الكافر الذي يفرق بين الاديان والمذاهب روح العب بعيد ياولد لانك مراهق على هذه الاشياء والوهابيه وامريكا بعضمتها لم تفلح بهذه الورقه لاننا اكبر من الدين الوهابي والامريكان ونحافظ على ديننا الاسلامي من دينكم الوهابي ياولد