أخبار خاصة

دور عماد مغنية بتفجير الخبر في السعودية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" تكشف التفاصيل السرية
دور عماد مغنية بتفجير الخبر في السعودية

خطيب في عرس عائلي... تحول بذكائه إلى قائد كبير (1/2)

"صنداي تايمز": 3 من الموساد قتلوا مغنية

واشنطن: حزب الله أو سوريا وراء إغتيال عماد مغنية

المهري: يجب الكف عن اعتبار مغنية شهيدا

اغتيال عماد مغنية: معلومات عن توقيف عدد من المشتبه بهم

إعلان حرب ميدانها العالم كله بين حزب الله وإسرائيل

سوريا تنفي تشكيل لجنة تضم ايران للتحقيق في اغتيال مغنية

معلومات عن "تقدم ملحوظ" بالتحقيقات في إغتيال عماد مغنية

مصادر سورية: "عماد مغنية عين كحارس خاص لآصف شوكت"

نصر الله يتوعد إسرائيل بالحرب المفتوحة ردا على الإغتيال

حب الله لـإيلاف : مقتل المسؤول في حزب الله عماد مغنية

إيلاف من الرياض: مقتل عماد مغنية القائد العسكري في منظمة حزب الله اللبنانية ترك خلفه مزيجًا معقدًا ومتناقضًا من الآراء والصور المختلفة عن شخصيته وأدواره الغامضة والمريبة. في الكويت، أثارت تصريحات أحد النواب الشيعة التي وصفت مغنية بـ " الشهيد" مشاعر نسبة كبيرة من الكويتيين الذين اعتبروا أن وصف رجل سفك الدماء الكويتية، وخطط لمقتل أميرهم الراحل استفزازًا مهينًا لمشاعرهم الوطنية والإنسانية. ومن الواضح أن مغنية سيقوم من قبره لإضافة سبب إضافي آخر يغذي الانقسام الطائفي الذي يشعل منطقة الشرق الأوسط، وسيتم الدخول في صراع مشحون حول تسميته بـ" الشهيد " أم "الإرهابي".

ولكن في الأوساط السعودية الكتومة تدور قصص أخرى عن مغنية غير تلك القصص حول بطولته أو سلوكه الإجرامي المتأصل. إن اسم مغنية في السعودية يبرز في الأنباء المتقطعة وغير الواضحة التي تدور حول دوره الكبير في تفجير الخبر( شرق السعودية ) الذي وقع عام 1995وخلّف وراءه 19 قتيلاً وعددًا كبيرًا من الإصابات وحفرة هائلة جدًا ثقبت الأرض تحت الصهريج الذي ملئ بالمتفجرات، ولا تزال صورة تلك الحفرة التي بثتها وسائل الإعلام في حينها عالقة في خيال السعوديين وتسترجع الذكريات الخائفة والمؤلمة التي مثلتها تلك الحادثة التي كانت تعد أول التفجيرات البشعة والمخيفة.

وكما تشير مصادر خاصة بـ "إيلاف"، فإن عماد مغنية شكل دورًا مركزيًا في عملية تفجير الخبر، وكان هو وبحسب جميع الاعترافات المسجلة في الجهات الأمنية المسؤول عن تنظيم هذه العملية الإرهابية الضخمة وترتيبها.فقد قام مغنية بدور النسخة الشيعية من بن لادن السني، فكما أن بن لادن استغل النزعة الدينية المتطرفة لـ 15 سعوديًا من أجل أن يشاركوا في تفجيرات 11 سبتمبر في منهاتن، فإن مغنية (بالتأكيد الذي لم يكن يعمل وحيدًا) استغل المشاعر الدينية لدى مجموعة من الشباب الشيعة التي زاد غضبها مع الوجود الأميركي في السعودية بعد حرب الخليج الثاني ليحولها إلى مجموعة إرهابية تحمل نزعات تخريبية وإجرامية، ولكنه وجّه عملياته إلى الداخل السعودي، ونحو هدف حساس جدًا تبدو واضحة فيه الرغبة السياسية لضرب العلاقة السعودية الأميركية ( تمامًا كما كان يهدف بن لادن من 11 سبتمبر).

"حزب الله الحجاز" أو "حزب الله السعودي" هذا هو اسم التنظيم الذي كان المسؤول عن تفجير الخبر ومع أن بداية هذا التنظيم سلمية ودعوية، إلا أنه نزع بسرعة إلى وضع أكثر تشددًا وتحول في النهاية إلى تنظيم عسكري . يقول الكاتب والصحافي السعودي فارس بن حزام المتخصص بشؤون الإرهاب في أحد مقالاته عن هذا التنظيم الذي نشر في صحيفة الرياض السعودية: "كانت بداية التنظيم فكرية دعوية، لا ترتبط بالسلاح، ورؤوسه معروفة لدى بعض سكان المنطقة فترة الثمانينات، على الرغم من أنهم كانوا ينكرون وجودية تنظيمهم، وشيئًا فشيئًا ظهر له جناح عسكري، ليبدأ في التخطيط لعملياته بعد حرب تحرير الكويت؛ بغية "إخراج القوات الأميركية من جزيرة العرب".

قام هذا التنظيم داخل السعودية وخارجها بتحركات واسعة تبدأ من بيروت وتنتهي بالقطيف، وعبر مرحلة طويلة من جمع المعلومات ورصد المواقع واختيار العناصر وكل ذلك يأتي بإلهام وتخطيط من هذه الشخصية اللبنانية المتمرسة "مغنية" التي أكدت جميع الاعترافات تورطه الكبير في ذلك التفجير الإرهابي. في مساء الخامس والعشرين من نوفمبر عام 1996 صدم العالم بذلك الانفجار الكبير الذي أسمي فيما بعد تفجير الخبر .

ولكن بعد ذلك استطاعت القوات الأمنية السعودية أن تلاحق هذا التنظيم وتدمره بسرعة كبيرة وتقبض على عدد كبير من أفراده ( لا زال بعضهم في السجن وتم الإفراج عن آخرين) وتسلمت الحكومة السعودية عناصر آخرين من الخارج. ولكن أربعة من المدبرين الرئيسين لهذه العملية فرّوا إلى إيران كان أبرزهم عبدالكريم الناصر وأحمد المغسل. وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز أعلن أكثر من مرة عن طلبه من الحكومة الإيرانية تسليم السعودية هؤلاء المتهمين ولكنهم ومنذ 17 عاما يلقون الرد الإيراني نفسه وهو " هؤلاء المطلوبون غير موجودين لدينا ولم يدخلوا بلادنا" .

ولكن داخل غرفة التحقيقات كان يبرز شيئا فشيئا الدور الرئيس الذي كان يمثله مغنية في هذا التفجير. وبحسب معلومات خاصة لـ " إيلاف" فإن الاعترافات كشفت عن شخصية عسكرية استطاعت أن تدير هذه المجموعة الإرهابية بطريقة محترفة وكانت هي المسؤولة تقريبًا عن كل شؤون هذه العملية في الخارج، كما ألقت بضوء على الطريقة المبدعة في التخريب التي يفكر بها عقل مغنية، وعلى الرغم من أن الداخلية السعودية لم تعلن عن طلبها الرسمي لمغنية (في اتصال هاتفي مع إيلاف قال اللواء منصور التركي المتحدث الرسمي في وزارة الداخلية إن هذه القضية متعلقة بملفات قديمة وأوضح أنه لا يملك جوابا بشأن طلب السعودية لمغنية ولم يعطِ جوابًا حول إذا ما كانت الداخلية السعودية ستعلن قريبًا في بيان يكشف توضيحي حول هذه القضية)، إلا أن مصادر" إيلاف" المطلعة تؤكد أن لدى السعودية تفصيلاً دقيقًا لمسار هذه القضية يثبت تورط مغنية في هذا الأمر.

قضية تفجير الخبر كان له وجهها القذر وهو يعكس التقارب الكبير في عالم الجريمة والسياسة في العالم العربي. فامتناع الكويت والسعودية عن تقديم طلب رسمي لمغنية يبدو أنه قد يخلق توترًا سياسيًا، ولن يفيدهما بشيء ويجب عليهم في النهاية التعامل مع هذا الوضع السياسي السيئ الذي يختلط مع عالم الجريمة، وكما يقول أحد المراقبين: "عماد مغنية محسوب على عدد من الدول ومسألة الإلحاح في طلبه من الكويت أو السعودية بشكل علني سيخلق أزمة سياسية، ولن يكون مفيدًا في نهاية المطاف. مثل مغنية يمكن تسلمه بالطريقة السرية فقط ويمكن السكوت عنه بالطرق السرية أيضًا. لذا فإن أميركا الخارجة عن هذا النظام العربي هي من تطالب بصراحة لتسلم مغنية وهي من تضع 25 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات عنه" .

ولكن القضية التي تبرز الجانب الأسود في هذه القضية كانت موت جعفر الشويخات أحد المتهمين السعوديين في تفجير الخبر في أحد سجون دمشق، فبعد القبض عليه بيوم واحد قالت السلطات السورية أنه مات انتحارًا بعد أن أبتلع الصابونة الضخمة داخل السجن. ولكن يبدو أن هذا العذر ملفق بطريقة ساذجة ومكشوفة وهو أثبت أنه غير حقيقي مع أول اختبار متوقع يخضع له. فقد طلبت السلطات السعودية تسليم جثمان الشويخات للتأكد من وفاته، ولكن هذا لم يحدثحتى الآن وكما تقول المصادر: "من المرجح أن الشويخات يلهو الآن مع الناصر والمغسل في إحدى الساحات الإيرانية".

يبدو أن العلاقة السورية الإيرانية الوثيقة هي التي دفعت سوريا لعدم تسليم الشويخات، وإبعاد أهم الأسماء المفيدة وذلك كانت تمثل خدمة كبيرة للحليف الإيراني الذي تشير أنباء أن جناحًا متشددًا داخل الحكومة الإيرانية متورط في هذه العملية المعقدة . ولكن كل هذا يكشف جانبا من شخصية مغنية الذي يبدو أنه يتجول في أوقات كثيرة داخل الحديقة السياسية وتحت أنظار رجال الاستخبارات وهذا ما يمثل الفرق الرئيس بينه وبين بن لادن. فابن لادن ينطلق من عقيدة دينية متطرفة وتعتمد شبكته الإرهابية على نفسها في التمويل واستقلالية الأهداف الدينية الخالصة التي تهدف من خلال نشر الإرهاب إلى تطبيق نسخة قديمة ومتطرفة من الإسلام على العالم بأكمله إلا أن بن لادن الشيعي "مغنية" يبدو أقل نقاوة في هذا الجانب. فالدور الاستخباراتي لعدد من الدول بارز في نشاطه وهو يتحول بسرعة إلى مجرد عميل قذر وأداة جريمة في خدمة السياسيين المتطرفين والزعماء المستبدين.

الكثير من المتعاطفين مع مغنية يعتبرونه شخصية مشابهة لجميس بوند الشخصية الهوليودية الخارقة التي تقهر الجيوش وتتلاعب بأجهزة الاستخبارات (هذه الشخصية مصممة أصلاً لكشف عجز الإنسان وقدراته المحدودة) ولكن هذه الصورة المثالية التي يتم الترويج لها لا يمكن تصديقها في الواقع، وكما تشير كثير من التفاصيل في كثير من الدول حول عماد مغنية، فإنه ربما كان في يوم من الأيام رجل متدين وطيب ومخلص لقضيته، ولكن الكثير من الدم البريء الذي يلطخ مسيرته يؤكد أنه انزلق في عالم الجريمة الدولية ليتحول إلى مجرد إرهابي في خدمة الساسة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
والله ضحك على الذقون
سليمان -

لا يوجد مؤامرةولا جريمة ولا انفجار حصل في العالم الا قالوا ان عماد مغنية هو المدبر ؟ هل هو رامبو ؟ لا والله حتى رامبو لم تبجد في احترافيته الى هذا الحد هوليوود ؟ وكأن لا يوجد ارهابي في العالم غير عماد مغنية ؟ كل هذا حقدا على حزب الله الذي كسر انف اسرائيل بعترافهم

الظاهر
حمد -

نقلت بعض المصادر ان تفجيرات هيروشيما كانت من تنفيذ الثعلب الشيعي عماد مغنية ، وانا اطالب باستخراج جثته ومنحها لليابانيين حتى يتم تبرأت واشنطن من قنبلة هيروشيما ، وتوته توته خلصت الحدوته

مسؤوليه عماد مغنيه
وجع -

لا يفوتكم ان تنوهوا ايضا عن مسؤوليته في احتلال العراق ومسؤوليته في احتلال فلسطين ولسنا ندري ربما يكون من القوه عن مسؤوليته في اعصار كاتريناوتسونامي.....نسيت مسؤوليته عن احتلال الكويت مسؤوليته عن الرشاوي في .... وربما يكون له ضلع في طلاق ساركوزي من زوجته الاولي....الله يرضى عليكم ويهديكم ويقينا واياكم شر الفتنيا ليتنا عندنا في كل الوطن العربي من امثال الشيهد لكان العالم كله يحترمنا ويفكر مليون الف مرهقبل الاستهزاء بنا. العالم الذي تسعون له لايفرق بيننا فهو يعتبرنا جميعا عربا حفاه عراه لانستحق الحياه وان ما وهب لنا من خيرات لانستحقها.وللاسف يعلم جيدا اننا لا نملك الحقد الا على انفسنا ولذلك يحقق علينا النصر تلو النصر تحت شعار الحريه والحليف والصديق والسلام الزائف

معقول
شربل--- فنزويلا -

غدا يظهر قائل ان احداث كينيا و استقلال كوسوفو و زلازل لبنان وارتفاع الاسعار في العالم الشهيد مغنية ورائهما رحمه الله واسكنه جنانه كفا ثرثرة و هراء فالذي قدمه الشهيد و عائلته كثير لقضايانا

مغنية
شادي -

إني لست مع الإرهاب ولكن قولو شيئ معقول.عندما كان حيا لم يتجرأَ أَحد أَن يلومه والآن يتهمونه بكل شيئ .

ارهابي ام شهيد؟؟
سامي الجابري -

حارب الامريكيين والاسرائليين بشرف وبصدق ,وخدم قضيته بصوره مشرفه ضحى باخوته وبالتالي سقط هو شهيدا في ساحات الوغى,لو كان لاي دوله اوربيه او حتى لامريكا نفسها مثل عماد مغنيه لصار رمزا وطنيا وكتبت عنه الاجيال لسنين قادمه,اما عندنا نحن العرب فهو مجرد ارهابي لانه دافع عن وطنه بشرف وصدق ومن يفعل مثل عماد مغنيه فانه محكوم عليه بالخيانه والعماله لانه قتل بطريقه بعض العملاء من ابناء جلدتنا.

نهاية متوقعه
عبدالعزيز - الدمام -

بغض النظر هل هو ارهابي ام شهيد . فقد تحققت المقوله وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

والله بتضحكوا
تمام -

يعني كل هالمعلومات ;بناء على مصادر خاصة بإيلاف". يعني بكرا شي موقع تاني بينسب تفجيرات الباكستان لعماد مغنية مع انو صارت بعد ما مات وبيقول انو مصادر خاصة فيه، ولازم نصدقوا. شو هاالصحافة هي، والله فلقتونا بالسحطية تبعكون.

أخطاء إملائية و نحوي
ali -

يبدو أنه من الصعب اليوم العثور على أي موضوع في إيلاف لا يخلو من أخطاء نحوية و إملائية فادحة مثلاً كتب "لم يعطي" و الصحيح "لم يعطِ" لأنه فعل مجزوم ب لم و علامة جزمه حذف حرف العلة. و قال "أن جناح متشدد" و الصحيح "أن جناحاً متشدداً" و غير ذلك كثير. أليس لديكم مدقق لغوي؟ انشري يا إيلاف

انفجار قندهار
اخ وجع -

اقولون ان التفجير الاخير الارهابي الدي حصل في قندهار من عمليات الارهابي عماد مغنية ههههههههههه

ما كل ما يكتب يصدق
adnan alhashem -

الحين بس صار له دور في كل احداث العنف الداخلية في العالم العربي لماذا لم تعلنوا للعالم اجمع حينه و لماذا لم تطالبون بمحاكمته أم هي المسئلة الهدف منه تشويه من لقن الأسرائيليين والمحتلين درسا في البطولة والصمود لم يره الأسرائيليين طيلة حروبهم مع الأنظمة العربية

إحترام حرمة الميت .
George Tanus -

الهالك لم يكن جيمس بوند يتجول في القارات الخمس بكل حرية, فقد كان مطلوبا أمريكيا و فرنسيا و أنجليزيا و إسرائيليا ,و الأخيرة يكفيه شرفا أنه في قائمتها برسم التصفية و هو ما حدث فعلا , فقليلا من الحياء,إحتراما لحرمة أموات المسلمين,ذلك أن حسابه على الله تعالى,و هو بين يديه الآن؛أما حسابات البشر و مصادر أخبارها المغرضة فيظهر أن الكاتب إعتمدها وحيا منزلا لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه,و ذلك ينزع عنه المصداقية و الموضوعية.

مخابرات سوريه
مخابرات سوريه -

مخابرات سوريه وراء كل التعليقات السابقه انظروا كيف يريد تشويش عقل القارىء والاستهزاء به هؤلاء اخطر من اي نوع من البشر على وجه الارض هذا الانسان ارهابي ان انتصر حزبهم على اسرائيل ام لم ينتصر وبأعتراف العالم اجمع حتى باعتراف شلته المافياوييه ولو لم يكن ارهابي مجرم لوجدنا صوره ملئيه ولايحتاج لعمليات تجميل ولا لان يعيش مختبىء عقود من الدهر ولكن كونه يخدم مخطط ايران ونظام سوريه فتبدء ماكنة الاعلام المخابراتيه بالاستنفار لخلط الاوراق على الانترنت نسوا الجولان واصبحوا بوكبمون الانترنت

مهزلة
رضوان -

يبدو أن الاحداث التي وقعت بالامس في صربيا وسابقاتها في كينيا والصومال المسؤول عنها هو عماد مغنية

الاسطوانة المشروخة
ابو عدي -

في كل مرة يسقط شهيد بطل دفاعا عن الدين والعرض والمقدسات تخرج علينا نفس الأبواق العميلة لتطعن في قدسية الشهيد وولائهكرمى لعيون أعداء الأمة وللقيام بتنفيز الأوامرتعستم أهل الكويت والسعودية من قوم تحاربون الأشراف وتدعون الدين وهو منكم براء

عيب عليكم
ميرا من لبنان -

اولا القائد عماد مغنية مش ارهابي والارهابي هو الذي يروج للارهابيين الامريكيين والصهاينة يلي متلكم الناطقين باللغة العربية هو شهيد شئت ام ابيتم ....واذا كان تفجير امثالكم يعتبر ارهابا فأهلا وسهلا بالارهاب ......

ما تسيه التقرير
عاقل يسمع -

ما تعذر ذكره بالتقربر هو مسؤولية الشهيد اغتيال سيدن هابيل وقتل الانبياء والأئمة والخلفاء ودوره في قتل مليون عراقي وازمة دارفور وتعطل القمر التجسسي الاميركي وانفجلار تشرنوبل وتشالنجر واغتيال القائد العربي الكبير كندي وطبعا لا تنسو قتل الشعب الفلسطيني والعراقي والافغاني والشيشاني والرسوم المسيئة للرسول الاكرم واحتلال صدام للكويت وحروب الخليخ مجتمعةووعد بلفور وقيام الكيان الصهيوني والجرب الباردة والساخنة وكل اغتيال الرئيس عرفات وكل الاغتيالات التي تمت في الكون والمؤسف دوره في احتلال اميركا واستراليا وكندا وجنوب افريقيا من قبل البيض وقتل الافارقة السود .....والقائمة تطول

خلي السلاح صاحي
مراقب -

سمعت ان عماد مغنية كان السبب في ظاهرة الاحتباس الحراري وقد علمت مصادرنا الخاصة ان انتفاخ الباذنجان مؤخرا وظهوره بهيئة البطيخ كان بسبب عزوف عماد مغنية عن تناول البابا غنوج مما استدعى منه توجيه كامل امكانياته الارهابية نحو البقوليات ولاننسى ان عماد مغنية قد ارهب الفرق الاوربية فاثرت فوز اليونان ببطولة اوروبا كي تقطع الجدل الدائر حول احقية شذى حسون بالفوز في ستار اكاديمي ..الى متى ياأيلاف..الى متى؟

مسخرة
مهزلة -

راحت موضة القاعدة و الزرقاوي. جاء دور عماد مغنية. فهو مسؤول أيضا عن التغير المناخي (Global Warming)

من طرابلس الفيحاء
Omar -

و هو سبب المجاعة في الصومال ، والله أمركم عجيب يا إيلاف ، الله يهديكم

HAHAHAHAHAHAHAH
3awasef -

أرجوكم لا تنسوا أنه الذي أشعل حرب ألفيتنام......و الله تضحكونني في إيلاف....تعلقون أوسمة الفتنة و العنصرية و تمتهنون الكذب

إلــحقــــوا مغنية .
ابــوليــان .. -

مغــــــــــنيـــــــة ,,, كــــل هــــذا .. الإجـــــرام إرتــكــبـــه .. وطــول هـــذه الســـنـــيــن .... ســــاكــتــين .. عــــنـــه ... إحـــدى .. أمــريــن ::: الـــــــــــأول .. إمـــــا أنـــــــــه .. مظـــــــلـــوم .. وتـــفـــرون .. عــلــــية ... كـــل هــــذا .. !!!! الـــــــــثـــانــــي .... أنــــــــــكـــم جــــبــــنـــــاء.. بشـــــكـــل .. لا .. لا وصــــف لـــه .. من الجبن ..

تقرير ضعيف
ابو فارس -

تقريركم با ايلاف هذه المره ضعيف وغير مقنع والكلام عن سني وشيعي وتصوير الارهاب بأنه ارهاب سني ويقابله ارهاب شيعي غير مفيد ابداوليتكم لم تنزلقوا لمواضيع تثير الفتنه وتغذي الطائفيه التي اصبحت كا الشر المستطير الذي يلهب النفوس الضعيفه.طالما كله بدون ادله

من طرابلس الفيحاء
Omar -

و هو سبب المجاعة في الصومال ، والله أمركم عجيب يا إيلاف ، الله يهديكم

نعم
الشمري -

يقال انه ايضا المسؤل الاول عن سقوط الاتحاد السوفيتي ولكن الروس نفوا هذا الامر وقالوا انه خبر كاذب

الحق على أسرائيل
ياسر -

أنا أوافق المعلق السابق أن أكثرية التعليقات السابقة من أعمال المخابرات السورية المفضوحة المتكررة. أنهم صراحة يطلبون من عناصرهم ذلك.لقد تعودنا منذ خمسون سنة أنهم يضعون كل أخطائهم بسبب أسرائيل. نرى نظام الممانعة السوري الجبان و الفاسد من أفضل من أستخدم هذه الحجة و أصبح يضع اللوم على أسرائيل نتيجة أخطائه المتكررة. أما بألنسبة لمغنية لا أعلم كيف أرهابه في الكويت و السعودية هو لمحاربة أسرائيل؟ لماذا الضحك على الشعب العربي بهذه الطريقة؟ أذا كان هو المسؤل عن هذه العمليات هذا يعني أنه مجرم بحق العرب مثله مثل أسرائيل.

ارهابي
saud al saud -

لايحق لاي شخص الدفاع عن القتله

كل التعليقات متشابهة
بلال -

من الغرابة أن كل التعليقات متشابهة و كأنها نفس المصدر ألأمني السوري. هل من المعقول أن كل هؤلاء عندهم نفس النظرة؟؟؟؟؟؟؟؟أرجو من المخابرات السورية أن لا تضيع وقتها الثمين بكتابة تعليقات سخيفة كهذه بل أن يراقبو ألأمن في سوريا و لا يدعو ألأسرائيليين ينفذوا جرائمهم في سوريا. عوضا عن أن يراقبو ألأمن فهم يراقبو ألأنترنت و المواطنين السوريين.

تسريب مقصود
مروان -

ما بعرف ليش عم اتذكر الطالب اللي كسر شباك القاعة و عندما دخل المدرس الى القاعة اياها بدا هذا الطالب بالصراخ و حلف اغلظ الايمان بانه لم يكسر الشباك. فهل المقال المسرب تسريبا واضحا لايلاف مقدمة لشيء ما ؟ ارجو ان يخذلني شعوري و ان اكون مخطئا

وهو سبب الخسوف.
عمر المهندس -

أولا أرجو أن يتم نشر تعليقي... انا أعتقد بأنه كل هذا الكلام كذب في كذب...فلماذا لم يتهمونه عندما كان على الحياة؟؟؟..وانه ليس بالأرهابي ...بل إنه شهيد كبير ....وكل من يموت على يد الصهاينة من أبرياء وشيوخ واطفال ومجاهدين فهو شهيد...وكفاكم عنصرية...فحماس والجهاد وحزب الله هم فخر للأمة...ولا يحق لأحد بأن يطعن في قادتهم.... أخوكم.....عمر المهندس(مصر)

إيلاف من الرياض:
حمد -

الواجب يتقفتضي ان لا تكون مقدة المقال"إيلاف من الرياض:"بي لأن تكون "إيلاف من سعد الحريري وكمال جنبلاط وسمير جعجع ومن الرياض كتب مقرن وبندر:......."وبذلك يكون المصدر واضح ومعلوم وموثوق للقارىء والباحث. حيا الله الفتنه واهلها

مسخرة!!!!!!!!!!!!!!!
* -

تقرير عن جد مسخرة.!!!!!!!!!!!!!!!!!!هلق صار كل مشاكل العالم من عماد مغنية!!!! شو ها المسخرة يا جماعة وبعد شوية حي يصير عماد مغنية مسؤول عن ارتفاع حرارة الارض وذوبان الثلوج القطبية . .

11 سبتمبر
أحمد حبيب -

الحق يقال أن عماد مغنية هو المسؤول عن تفجيرات 11 سبتمبر في نيويورك بأمريكا، وهو من العقل المدبر وهو من درب أسامة بن لادن ووضعه في الواجهة كما يقال أن عماد مغنية المسؤول عن قتل الرئيس الأمريكي كنيدي وكل قضية في العالم لم تستطع الاستخبارات معرفة فاعلها فهو المسؤول عنها لأن هذا هو أسلوبه ألا يكون معروفا كما صرح بذلك مصدر مسؤول في الاستخبارات المركزية العالمية بالمريخ

تقرير امريكي
علي اليتيم -

;نشر الإرهاب إلى تطبيق نسخة قديمة ومتطرفة من الإسلام على العالم بأكمله;هذا الكلام هو كلام الغرب الذي يصور الاسلام بشكل عام انه ارهاب

عماد مغنيه وابن سبأ
عادل عباس -

... انا اجزم جل من كتبوا وعلقوا على قضية عماد مغنيه ، لم يسمعوا به سابقا . انا لله وانا اليه راجعون

عماد مغنيه كمان
عادل عباس -

كل هذا اللغط حول مقتل او مصرع او استشهاد عماد مغنيه ما هو الا دليل على عظمة الرجل

رهابي بدون تردد
هاني -

مع كل إحترامي لحرمته كميت ، بدون تفكير أو تردد ، عماد مغنية كان ... كونه مطلوب من أمريكا ، إنجلترا ، فرنسا أو حتى بلاد الواء واء يعني أنه ملاك أو شهيد ، هذا إرهابي محسوب على الشيعة كما بن لادن إرهابي محسوب على السنة.

بالتأكيد من الموساد
متعب الشمراني-الرياض -

أصبحت الآن كل الجرائم التي لم تحل مسؤولية هذا الرجل الشهيد، لماذا لم يوجه له الاتهام حال حياته، وأصبح كل من يدافع عنه أو يدافع عن المقاومة في لبنان أو فلسطين أصبح كل هؤولاء من المخابرات السورية، .

ويلك ياللي تعادينا
بن الحق -

اكيد حماعة حزب اللة البعث العربي الأشتراكي ناشطين جدا بحيث وجدوا الوقت ليدافع عنه اليس الشهداء الأبرياء الذين سقطوا بحادثة الطائرة الكويتية هم نتيجة اعمال البطل المغوار ... مغنية؟؟ اذا لم يكن هو , من يستطيع ان يحاول اغتيال امير الكويت ؟؟ هي مخابرات محور ... ايران وسوريا وحزب اللة البعث العربي الأشتراكي الفاشي , لا تردوا حررلبنان وما الى اخره من ترهات , نعم حرربضغط منه وانسحبت اسرائيل لأهمية دماء ابناءها , ولكن هل يستطيعون دول محور ... ايران وسوريا وحزب اللة البعث العربي ان يعيدوا حماس العرب باغاني ويلك ياللي تعادينا , وهم في الحفر والغدر؟لايغرنكم حرب 2006 , انظروا الى كم بريئة ماتت؟؟؟ كم بيت تهدم؟؟؟ وكم حياة شعب اغتيلت بسبب العنتريات لحزب اللة البعث العربي الأشتراكي وقائده الضرورة بطل التحرير القومي حسن , هل بعد كل ذلك انتصار؟؟؟؟اذا قلتم نعم فانه واللة انتصار البعث الفاشي في العراق , وكل الخراب والدمار والدماء تسمى انتصار انه انتصار البعثية

والبقيه تأتي
بوسعود -

السلام عليكم يا اخوان انا بقول شي اللي ايده بالماي مو نفس اللي ايده بالنار بس انا اقول البقية تاتي باذن الله واحد والدور على اللي بعده اذا اراد الله ( مغنية وصدام) وعلى كل واحد يكن الحقد على اي دوله من دول الخليج لانها دول مسالمة وخايفة الله (دع القافله تسير ... حشاكم .. )

للاسف
حر -

للاسف الشديد على هيك امه انحن امة محمد صلى الله عليه وسلم انحن امة الاسلام اصبحنا نخون بعضنا ونذل بعضنا وننتظر اخطاء بعض لكي نتشمت ببعض ونفرح اعدائنا بنا نستقوي على بعضنا لا بل نستعين باعداء الامه على بعضنا ما عدنا نخشى الله سبحانه اصبحنا نخشى الناس اكثر رايت كتابات بعض المعلقين يقولون ان الردود من مخابرات تلك الدولة او غيرها هكذا اصبحنا نحقد على بعضنا البعض ونتفنن في التعليقات ضد بعضنا وننسى الاعداء نشرت في الفترة الاخيرة صور مسيئة لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في بعض الصحف لم نرى كتابنا العرب الاشاوس ينددون ويكتبون ضدها وللاسف بل تمكن منهم صمت مريب في ذلك بينما لو ان دولة عربية صرحت باي تصريح كان لهب هؤلاء الكتاب بالكتابة والحقد والسخرية ضدها هكذا اصبحنا ننهش ببعضنا نعم لقد نجح الاعداء بزرع بذور التفرقة بيننا بيحث وللاسف اصبحنا في ادنى درجات الذل والهوان والخذلان والانبطاح الا على بعضنا اسفي وحسرتي على هذه الامه اين اصبحت .

وما بعد
خضر الكاظمي -

انتهيتم الآن ايها السادة ... تمعنوا جيدا ربما يكون الشهيد مغنية هو الذي دبّر الذبح والقتل في الفلوجة والمنطقة الغربية وربما كل من فقد عزيز فأن وراءه مغنية ... اخجلوا ........!!!

مناضل ولكن
rami -

لم يكن عميلا للامريكان ثم تحول ضدهم اوالعكس فبدايته كانت مع حركة فتح الفلسطينية ونهايته مع حزب الله مرورأ بإيران وسورية مسيرة نضالية طويلة لكنها لا تخلو من الاخطاء في بعض محطاتها وممراتها الاجبارية التي دفع بها في النهاية حياته ثمنأ لها

الى عادل عباس
احد ما -

مرغ انف اسرائيل بالتراب.

حرام عليكم من المغرب
yazan -

رحم الله الشهيد

مجرم
عمر -

عماد مغنية ليس الا ارهابي مجرم ....

الجريمة ببصمة خامنئي
منذر -

حسب لويس فريه مدير ال FBI السابق في عهد الرئيس كلينتون أن الذي أجاز وأعطى الضوء الأخضر لجريمة تفجير الخبر هو مرشد الثورة الحالي خامنئي وأن الذين نفذوها كانوا يتدربون في البقاع اللبناني لاشك أن الهالك مغنية كان مدير إدارة إرتكاب الجريمة ولا شك أن الفرس الايرانيين يلجأون دائماً للمأجورين العرب لتنفيذ إرهابهم ويكاد يكون السواد الأعظم من المأجورين يمرحون فوق أرض الشام وهاهو أكبر رؤوسهم يتدحرج فوق تراب الحارة الدمشقية

عصفورين بحجر
عماد -

كنت قد علمت وانا المتابع لأخبار البلاد وأهلها ان تفجير الخبر قد لصق بالقاعدة واليوم ارى ان تفجير الخبر قد الصق بعماد مغنيه ...لماذا لم تطالب براسه من تضررت منه من قبل طالما انها تعرف انه وراء كل هذه الجرائم ...اني اعتقد وحسبي الحدس ولا اثق بغيره ان كانت بعض العقول الان تسعى لتنفيذ المخطط التالي وهو الصاق تهمة اغتيال الشهيد الحريري بالشهيد عماد وبالتالي الصاق التهمة بمن يرعاه وتبناه وهما سوريه وايران وبالتالي ضرب عصفورين بحجر واحد وهما اغتيال بطل امرغ رؤوس الصهاينة بالتراب والثاني هو معاقبه سوريه وايران....يالها من سياسة ويالها من خطة...

بسكم
منال -

تراكم دبلتوااا كبدنا بهذا الشخص خلاص مات والله يرحمه ,,,, فكونااا ملينا من مهاتراتكم ....... ؟ قفلوا الموضوع خلاص

طبقا لمصادر ايلاق
geoman -

اكدت الامم المتحدة على لسان مسؤوليها ان مغنيه كان المسؤول عن اندلاع شرارة الحرب العالميه الاولى و الثانيه ... كما اضاف المصدر ان مغنيه كان الرجل الاول وراء محاولات اشعال الحرب البارده و انتشار الايدز و السرطان و ظهور باريس هيلتون

اذا عرف السبب بطل ال
طلعت أبو كارولين -

أعتقد القرار السعودي بتحذير الآخوة السعوديين أخذ الحيطة اضافة الى تحذيرهم من السفر الى الآراضي اللبنانية دليل قاطع.. كلنا مغنية كلنا مقاوميين لكل أشكال الاستعمار والذل والهوان عاشت المقاومة الشريفة ودامت الآنظمة الدعمة للحريات والآقلام الحرة الغير مسخرة ... نحن العرب مقال يفرقنا وقصيجة بشاعر المليون تمزق أواصر لحمتنا وتعيد الينا قبليتنا ... رحم الله جميع المناضلين ......

حاجة تلفيق
حيادي -

بدأت الدول اللصيقة بالمحور الاسرائيلي بتشويه صورة مغنية لاسباب طائفية بحتة فهم يريدون ان يقولوا للعالم الارهاب ليس لدى لدى السنة فقط لا بل لدى الشيعة أيضا....لم نسمع من قبل عن ان مغنية قد فعل كل هذه الافعال و لكن بعد ان مات أصبحوا يلصقون به كل ما هب و دب.....!!!

الى جنة الخلد
محبة السيد نصر الله -

بسم الله الرحمن الرحيم الف تحية وسلام الى كل مقاوم ومجاهد والى كل روح شهيد وتحية اجلال واحترام لسماحة السيد حسن نصر الله سيد الشرفاء سلام كله عز واباء للشهيد عماد مغنية عماد المقاومة في كل بلد مسلم مهما قالو وحكيو ما راح يغير كلامهم ومكرهم من عظمة شهدائنا وعظمائنا وقادتنا ومتل ما قال الرسول عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام انه لازم نحذر من يهود امته فعلا لازم نحذر منهم لانه بكل مكان موجودين وبحاولو حتى الشهيد يشوهو بصورته بعد لما تطلع روحه عند الباري عز وجل لكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين وراح يجعل كيدهم بنحرهم على فكرة يا جماعة الشجرة المثمرة هي بس اللى بتتراشق بالحجارة ورحمة الله على كل الشهداء بلبنان وفلسطين والعراق وافغانستان والله يحي سماحة السيد حسن نصر الله رغم انف الحاقدين

الاستخفاف
rima -

نرجو من الكتّاب والصحفيين المحترمين أمثالكم عدم الاستخفاف بعقول القرّاء من جميع الانتماءات والتوجهات . إن كان لعماد مغنية أية صلة بتفجيرات الخبر فما الذي أسكت السلطات السعودية عن الاعلان عن ذلك في حينها فالجواب وبكل تأكيد أنه ليس لمغنية أية علاقة بذلك وإن كان له أية علاقة بأية تفجير سينسب إليه حتما" وفي وقتها وأما وقد استشهد فأصبح شماعة لكل تفجير وقع في جيع أنحاء العالم ،كونوا موضوعيين رحمكم الله

الظلم بعينه
salem -

بالأول قالوا بن لادن واللحين قالو مغنيه لان اسيادهم الامريكان والاسرائيلين طلبوا منهم ذلك.

الإعلام العغربي
جهاد أبومحمد -

المتأمل للإعلام الغربي(عفواً العربي) يلاحظ أنه إعلام فقير جداً إذ إنه لايجتهد في الحصول على المعلومة بل يكتفي فقط بنقلها من وسائل الإعلام الغربية وبالتحديد الأمريكية.فكل التقارير الذي يأتي بها إعلامنا العغربي تقارير أمريكية وهذه التقارير التي نقرأها اليوم عن عماد مغنية تذكرنا جيداً بتقارير وأدلة الولايات المتحدة بوجود أسلحة دمار شامل في العراق والتي إجتاحت أمريكا العراق بذريعة القضاء عليها وهانحن اليوم بعد 5 سنوات من الإحتلال لم نرى شيئاً من أسلحة الدمار الشامل التي كانت مرفوعة في التقارير الأمريكية!!!! ما أريده قوله هو إن عماد مغنية رجل نذر نفسه لمقاومة المشروع الإسرائيلي الأمريكي في المنطقة واليوم أمريكا تقود هذه الحملة الإعلامية عليه وتستهدف منها إسقاط حزب الله من عيون الجماهير العربية ، فحزب الله أصبح في الحزب النموذج المناقبي في نظر الملايين من الشعوب العربية والإسلامية وكل الشعوب التي تناشد الحرية خاصة بعد إنتصاره الأخير على إسرائيل في حرب الـ34 يوماً، لذلك قبل أن يضرب عسكرياً لابد من أن يَضرب إعلامياً وجماهيرياً لذلك نقرأ اليوم التقارير الصهيوأمريكية التي تنسب إلى عماد مغنية كل الجرائم الإرهابية لتضع حزب الله وتنظيم القاعدة في نظر الناس في خانة واحدة!!!

امة العجب
ام يوسف -

والله اعجب على هكذا بشر وعلى هكذا امة لاتعرف لا عيب ولا حرام, تفتح ابوابها لتدخل الجيوش الجرارة وتسكت على انطلاقهامن اراضيها لتغزوا دولة عربية مسلمة اخرى لم تتجرأ ان تدخل من جهة ايران او تركيا لانه ببساطة اؤلائك امم تحترم نفسها وشعبها وتخاف ربها ولكن من يحتاج لهم بوجود النشامى العرب واذا ظهر مجاهد بطل ينعتوه بكل الجرائم الموجودة على الارض ماظهر منها ومابطن ,وكما قال القرأن الكريم انهم اشد كفرا ونفاقا

مغنية
ابو طوثر -

وللعلم فإن عماد مغنية هو المسؤول عن حريق لندن في العام 1666 م وهو المسؤول عن اغتيال الرئيسين الاميركييين ابراهم لنكولن وجون كيندي وهو من تسبب في زلزال سان فرانسيسكو وهو من اغتال انور السادات والملك فيصل وهو المسؤول عما سيقع في المستقبل من اغتيالا وتفجيرات وفيضانات وبراكين وزلازل ووو...عجبي..يا أمة ضحكت من جهلها الامم

سخيف
زياد -

مقال سخيف, هدفه الفتنة...

لا طاح الجمل كثرة س
ash3ab -

الشهيد عماد مغنية لا أحد يعرفه إلى بعد موته علماً أن أمريكة دفعة الملايين لقتله. المشكلة إن كل جريمة في العالم وضعة عل عاتقه الظاهر حتى الأبراج يكون هو التسبب في تفجيرها.و السبب لأنه جند نفسه لحرب الصهاينه المحتلين و هنا خط أحمر لكل من يتعدى على الصهاينه فله الويل و الثبور حتى ترضى إسرائيل........!!!!!

قاتل مغنية هو بشار
سامر -

هذه هي نهاية الذين يتبعون النظام الصفوي الايراني او النظام البعثي السوري... من يتبع هؤلاء سيكون له مصير مغنية بان يقتل على ايدي من تبعهم

الي ايتام المخابرات
ام حكم -

الي جميع الأخوة المدافعبن عن الشهيد البطل الفدائي الحاج عماد مغنيه حد يتبرع و يعرفني بالدور الجهادي العظيم الذي قام به و عذرا لجهلي فأنا لا أذكر له الا محاوله اغتيال أمير الكويت و اختطاف طائره الجابرية و تفجير الدمام فقط

بلا عنوان
مسلم -

السلام عليكم بسم الله الرحمن الرحيم انا اعتقد بأن الصحافة بالكويت ماعندهم شغل او اخبار غير الشهيد عماد مغنية لدرجة ان مفتعلين حزب اسمه حزب الله الكويتي مع العلم لايوجد حزب الله بالكويت ولا ننسا بأن ايلاف نشرت ايضا بوجود "حزب الله الحجاز" أو "حزب الله السعودي" فالشاطر يفهم والسلام بالختام

شهيدا ام ارهابيا
جنان -

ليس مهما ان كان عماد مغنية شهيدا ام ارهابيا.الله وحده يعلم ذلك!المهم ان لا نستمر نحن ابناء الاسلام اوالعرب أو حتى ابناء الشرف في التناحر والخلافات على اصغر الامور واكبرها. فمنطقتنا اصبحت مأوى للقتل والدمار والتخلف والتشرد والعوذ والضغينة. استفيقوا من كيدكم لا يحل مشاكلنا الا العقل والمنطف والتسامح والحوار والقبول بالاخر. والحف سينتصر بحسن التدبير والتخطيط العقلاني والعمل وبناء المؤسسات الناجحة ونشر العلم في جميع دول المنطقة .وحده الوفاق ينصرنا والا سنبقى امة تقتل انبياءها