أخبار خاصة

السعودية تتعامل مع تهديدات "حزب الله" بجدية كبيرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

خوجة في جدة للقاء الملك بعدما حذر الموسوي من أبعاد كلامه
السعودية تتعامل مع تهديدات "حزب الله" بجدية كبيرة

الصحف السعودية تشيد بالإنجاز الأمني الذي أسقط 520 إرهابيا إيلي الحاج من بيروت: تنظر قيادة المملكة العربية السعودية بكثير من الجدية في التهديدات التي وجهها "حزب الله" عبر المسؤول عن العلاقات الدولية في هذا الحزب السيد نوّاف الموسوي- الذي يعتبر من المقربين إلى الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله- إلى السفير السعودي عبد العزيز خوجة السبت الماضي . ورأى مصدر سعودي مطلع في حديث هاتفي إلى " إيلاف " من جدة أن كلام الموسوي لا يُفسر إلا بكونه تهديداً علنياً صريحاً بقتل سفير المملكة أو احتجازه، إذ قال إن الحزب لن يتيح له في المرة المقبلة العثور على طريق يعبرها من مقر السفارة إلى البحر ، في إشارة واضحة إلى توجه السفير خوجة بحرا من بيروت إلى قبرص ومنها إلى المملكة ، خلال العملية العسكرية التي قام بها "حزب الله" وبعض حلفائه في العاصمة اللبنانية وبعض الجبل بدءاً من 7 أيار/ مايو الماضي.

كذلك يتضمن كلام الموسوي بحسب المصدر، تهديداً خطراً أيضاً بأنه ستكون هناك مرة ثانية، اي أن عملية الحزب العسكرية ضد بيروت ستتكرر . وكشف أن السفير خوجة موجود منذ ثلاثة أيام في جدة للقاء خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل ومسؤولين آخرين كبار في قيادة المملكة من أجل شرح الموقف في لبنان وتقييمه، على أن يعود قريباً إلى بيروت. وكانت راجت في الأوساط السياسية والإعلامية في بيروت إشاعة فحواها أن السفير خوجة قطع كل الإتصالات به عقب تصاعد حملة " حزب الله " على المملكة العربية السعودية وقيادتها ودورها في لبنان، وقال أكثر من سياسي لـ " إيلاف " أمس إن لا أحد يدري إن كان السفير خوجة في لبنان أم خارجه.

وقال المصدر السعودي من جدة إن السفير خوجة لم يعر أهمية يوم الجمعة الماضي لكلام الوزير السابق وئام وهاب في حق السعودية، لنظرته إلى هذا الشخص الذي يفرد له "حزب الله" منابره السياسية والإعلامية . ونفى أن يكون خوجة قد اتصل بأحد محتجاً على كلام الرجل، مؤكداً أنه خلافاً لما أشاعه "حزب الله" في بعض وسائله الإعلامية فإن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان هو الذي اتصل بالسفير السعودي معتذراً عما صدر عن وهّاب من كلام مهين في حق السعودية ومليكها، وقال سليمان لخوجة كلاماً طيباً كثيراً أقله إن الشجرة المثمرة هي التي ترشق بالحجار.

وأكد المصدر أن لا أساس ولا صحة من قريب أو بعيد لخبر سرّبه "حزب الله" مضمونه أن خوجة لوّح بإقفال السفارة في بيروت وتسليم مفاتيحها. وأضاف أن عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" حسن فضل الله اتصل بدوره بخوجة معتذراً ومبرئاً حزبه من كلام وهاب قائلاً إنه يعبّر عن رأيه الخاص. لكن المفاجأة كانت كلام السيد نواف موسوي الخطر بعد ساعات، والذي جاء أسوأ وقعاً على المملكة.

وكشف المصدر السعودي المطلع أن خوجة تحدث شخصياً إلى الموسوي على الأثر ووجه إليه كلاماً حاداً قائلاً له إن عباراته والمواقف التي أطلقها معيبة وشديدة الخطورة، وذكّره بأن السفارة تعرضت لإعتداء مسلح عليها خلال عملية "حزب الله" العسكرية في بيروت وإنه آثر إبقاء هذا الموضوع بعيداً من الإعلام حرصاً على عدم تأزيم الأوضاع أكثر، وأنه رحّل أفراد عائلته ومعظم الأفراد العاملين في السفارة لأنه لا يريد التضحية بأي منهم.

وبلغ كلام السفير السعودي ذروة حدّته عندما أوضح للموسوي أن كلامه غير الموزون و(...) هو تهديد لسفارة دولة أجنبية مما يجعل "حزب الله" في نظر القانون الدولي ميليشيا إرهابية مكتملة المواصفات. ورأى المصدر من جهته أن من لا يتورع عن الإعتداء بالسلاح على سفارة قد لا يتورع عن اغتيال سفير أو اعتقاله .

وتوضح مصادر في قوى المعارضة المتمحورة على الحزب الشيعي الأقوى إن ثلاثة أسباب تدفع قيادة هذا الحزب إلى الهجوم الكلامي المباشر والمداور على المملكة وقيادتها وسفيرها في لبنان. وهذه الأسباب هي :

- إعتبار قيادة الحزب الشيعي أن المملكة تحض قوى الغالبية (قوى 14 آذار / مارس) على الصمود أمام ضغوط الحزب وحلفائه وعدم التراجع إلى درجة التخلي عن صفتها كغالبية، وبالتالي التشدد في موضوع تأليف الحكومة وعدم السماح للحزب وحلفائه بأن يستثمر عمليا، ما يراه نصرا حققه في شهر أيار / مايو الماضي في بيروت الغربية وبعض الجبل .

وينوي "حزب الله"، على ما تقول مصادره، رفع نسبة ضغطه في الأيام المقبلة على قوى الغالبية عموما و"تيار المستقبل" خصوصاً ، وعلى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة فؤاد السنيورة في شكل أخص كي ينزل عند مطالب حليف الحزب النائب الجنرال ميشال عون ويعطيه ما يريد في التشكيلة الحكومية، وإن كان ذلك في بعض الأوجه خلافاً لنسب التوزيع التي تم الإتفاق عليها في الدوحة، وكذلك كي توافق الغالبية على إقرار قانون 1960 للإنتخابات النيابية في البرلمان حتى لو لم تشكل حكومة العهد الجديد الأولى إذا طالت مدة التأليف بسبب العراقيل من هنا وهناك .

- إعتبار قيادة الحزب أن المملكة تدفع ملايين الدولارات شهريا لرئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط كي يقوي وضعه السياسي، والشعبي في الجبل. وسواء كانت معطيات الحزب هذه صحيحة أم لا فإنها تثير لديه إستياء شديداً لأنها لا تزال غير مرتاحة إلى مواقف جنبلاط حتى لو تراجع ظاهرياً وأخذ يبدي كل استعداد لتسهيل التسويات مع الحزب.

- إعتبار قيادة الحزب أن المملكة العربية السعودية تدفع أنصار حركات سلفية إلى مقاتلة أنصار المعارضة في طرابلس والبقاع وبيروت. علماً أن مصادر الغالبية تتكلم على خيوط إتصال وإلتقاء بين "حزب الله" وبين التنظيمات والحركات الإسلامية والأصولية التي ينسق بعضها مع طهران في عدد من المواضيع.

يضاف إلى هذه معطى رابع أقل أهمية لكنه معبّر، وهو إستمرار المملكة في رفض إستقبال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وتحديد مواعيد له مع المسؤولين السعوديين، في حين أن أقطاب قوى 14 آذار/ مارس إما آتون وإما ذاهبون أسبوعياً إلى المملكة.

وينفي المصدر السعودي من جدة ل"إيلاف" جملة وتفصيلاً صحة إتهامات "حزب الله"، ويؤكد أن السعودية لن تتخلى عن مساعدة لبنان الذي لن يتحوّل محمية إيرانية في المنطقة، ويلفت إلى مفارقة مغادرة خوجة بيروت بحرا في وقت كانت طائرتان إيرانيتان تحطان في "مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي" الذي كان تحت سيطرة "حزب الله" ، وقيل إنهما كانتا تقلان مقاتلين من إيران.

ولعل أكثر ما يعبر عن حراجة الموقف، ما وصل إلى بيروت من معلومات عن قرار السلطات السعودية رد موكب من الباصات الكبيرة كان يهم بمغادرة حدود المملكة ويقل سياحاً سعوديين في رحلة برية إلى لبنان، وذلك في إجراء إحترازي بعد كلام الموسوي التهديدي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Hizballah
Marc -

Hizballah is a cancer in Lebanon

سقط القناع
ماجد -

بعد أن انكشف الحزب على حقيقته بدأ بأسلوب البلطجة و تعابير غير دبلوماسية فالحزب حزب ميليشاوي طائفي بعيد عن السياسة حزب يريد الحكم بقوة السلاح الذي أثبت فعالية في قتل العشرات من الأبرياء اللبنانيين.بناء لبنان القوي يبدأ بحل هذه المليشيا التي ما انفكت عن تدمير لبنان و اشعال النيران و خلق المشاكل فيه منذ 2005 حين خرج نظام القمع و الارهاب من لبنان.

!!
سعودي -

اذا لم تتحمل الحرارة فاخرج من المطبخ!!!

يعيش لبنان عربى
lسعود البركوس -

هذا الحزب بذرة شيطانية زرعت بايدى ماجوسية عناصره عملاءولائهم لطهران وليس لبنان غرورهم افقدهم الحكمة مصيرهم مظلم لن تنفعهم الصواريخ ولا اموال الفرس لانهم اقلية فى محيط عربى واسلامى لن تخدعنا شعارتهم الزائفة

وهاب
جعجع -

وهاب ..... من جلد سوري .... لايستحق حتى الإلتفات اليه سيأتي اليوم الذي يحتاج فيه هذا ...... الى السعوديه حين يتم لفظه من اسياده النصيريه

حزب
المهندس -

رعاع حزب ..... ليسوا أكثر من ، مرتزقة ... تراهن عليها كل من إسرائيل وإيران ، حيث تتفق أجندتهما على تدمير الوطن العربي.

وينكم أيام الهجوم
سعودي شرقاوي -

وينكم أيام الهجوم الأسرائيلي على لبنان ولا فيكم تتكلمون زي البغبغاوات و تتكلمون عن الفرس ورؤوس الشياطين و أنتو وقت الجد لم نر منكم لا خير ولا غيره الا الأحباطات لأبطال حزب الله المشكله أن العرب هم عرب من أكثر من 100 سنة لم يتغير بهم غير الملابس و موديل السياره التي يركبونها فقط أما الأفكار فاللأسف زي ما هي لم يتطور شيء

تصحيح الخطأ
علي علي -

الحزب هو الذي حرر الاراضي اللبنانية وهو الاحق بادارة شؤون لبنان ، وتنازل السيد حسن نصر الله عن سيطرته على بيروت اعتبره خطئا استراتيجيا يستوجب الاصلاح بواسطة سيطرة اخرى ، لأن الاوضاع الحالية تثبت ان لبنان بحاجة الى قوة واحدة للسيطرة عليه وهي قوة حزب الله مع حفظ حقوق الاقليات والتنوع الموجود فيه

حكام السعودية
لبناني -

ان هذا الحزب يا جماعة السعودية الحكام وليس الشعب لانه مغلوب عا امره هذا الحزب لم يهدم كنيسة او يهجر مسيحي من ارضه بالرغم من الامكانات والوقت الذي كان لصالحه خصوصا بعد الانسحاب اليهودي ولكن معركة نهر البارد وقبلها وقبلها من اين جاءت ؟؟ ليس كل السنة اللبنانيين سعوديين تابعين للحكام؟؟ لكن في التفاصيل يوجد الكثير الكثير لمن يفهم ويفهم فقط

سوف تتصالحون
د. عبدالسميع - مصر -

لن تمر سوى أيام حتى ترجع العلاقات بين السعودية وحزب الله الى وضعها الطبيعي لسبب بسيط وهو حزب الله معادلة صعبة في المنطقة ولن يستطيع أحد أن يتجاوزه وخصوصاً بعد أن أثبت حزب الله إنه يستطيع تغيير معادلة الحكم في لبنان خلال ساعات معدوده لو أراد ذلك ؟! وإن اسرائيل لا تجرؤ على تكرار الحرب عليه وإلا مرغ أنفها في التراب مرة أخرى؟! ولذلك لا مفر من التعامل معه رغم كل هذا الهجوم الاعلامي على حزب الله ؟!فلا تتعبوا أنفسكم لأن القوي يجبر الجميع على إحترامه؟! والسعودية أهل سياسة واقعية لا تنساق للعواطف

هذا فلبل
الاهوازي -

ان التهديد الحاصل ما هو الا تنفيذ لاوامر ايران الساعية لتصدير ثورتها المبتنية على الارهاب والاقتيالات.

المملكة الانسانية
samir -

هذا الحزب الذي ينكر الجميل العالم اجمع يعرف ان المملكة العربية وعلى راسها خادم الحرمين الشرفين الملك عبدلله اشرف دولة بالعالم لولا المملكة العربية لا وجود للبنان دئما تسرع لنجدة الشعب اللبناني من دون تمييز وبالاخص اهل الجنوب هكذا تكافاءمن الحزب الايراني الذي يعاني الشعب اللبناني من تدخلاتها كما عانا الشعب العراقي من تدخلاتها

حالة حرب
علي مغني -

اذا اصيب السفير السعودي بلبنان باي اذى فتكون ايران مسؤولة مباشرة. يجب ان يجتمع العرب و يشكلوا قوة ضاربة تهدد المهووسين في الحكم الايراني ليوقفوا تدخلاتهم الدامية في لبنان و العراق و فلسطين و اليمن و البحرين... لن يوقف حزب الله الا تهديد باستخدام القوة ضد ايران

بداية النهاية
مصطفي ابو الخير مصري -

التاريخ والواقع يحدد مصير الاقوياء وحزب ايران واتباعة في لبنان بل وايران ذاتها بدأ العد التنازلي لنهاية هذا الحزب وهذه الدولة الارهابية فكريا ومذهبيا وعنصريا هذا الكلام لمن يساند ايران وحزبها في لبنان المعادلة الدولية صعبة المنالة علي ايران واتباعها ما يحدث اليوم من قبل ايران ما هو الا كما نقول نحن العرب مجرد حلاوة روح لا اكثر ايران امام مصير كتب من قبل المجتمع الدولي والاقليمي والعربي لن يقل عن مصير الناصرية والصدامية والقذافية الخ والبداية هو اقتصاد ايران حتي لو بلغ سعر البترول 200 دولارالوهم الايراني والحلم القديم الجديد مرفوض عربيا ودوليا واقليميا وصراح وكلام رجال ايران واتباعها ماهو الا تعبير علي ضعف موقفهم الذي بدأوا يستشعرونه عمليا والقادم اصعب مهما علا صوتهم فعلو الصوت دليل علي الضعف الذي بدأ يأكل هيكل عصابات ايران وايران ذاتها

مشروع خاص بهم
F@di -

لم يعد خافيا ان هذا الحزب ما هو إلا مشروع دويلة داخل الوطن اللبناني ومشروع إمتداد لبقية الدول العربية والخليجية بمساعدة النظام السوري وقطر وبالتنسيق الكامل مع اليهود والايرانيين وكل هذا الكلام عن مقاومة وغير مقاومة ما هو إلا هراء بهراء

الرأس والتوابع
الناصر -

حزب الله..جيش المهدي..الحوثي و غيرهم ما هم الى توابع لراس الافعى ايران يوم يسحق الرأس تنتهي التوابع تلقائيآ.

نهاية ولاية الفقيه
مواطن سعودي -

كامواطن عربي اتمني الخير للبنانيين جميعا , نحن كاشعب سعودي لم نقصر مع الاخوان في لبنان. الواقع البناني يعكس الايدولوجيات السياسيه اللبنانيه التي هي نتاج صراع دولي في هذه الدولة المسالمه. ان المعارك التي تحدث في لبنان هي اعمال عصابات منظمة علي شاكلة ميلشيات امل وحزب ولاية الفقيه , هذه المليشيات تعمل بتنسيق تام مع ايران, هذه الدولة التي لديها من المشاكل الداخلية التي يجعلها في غنى عن التدخل في شؤون الدول الاخرى كالبنان وفلسطين والعراق والخليج العربي. علي الحكومات العربيه وبالاخص السعودية عدم الاهتمام بحزب ولاية الفقيه لسبب بسيط الشعب البناني شعب واعي ومتعلم لايريد يوما من الايام ان يكون عراق اخر, النموذج العراقي يثبت لنا الفشل الايراني في السيطره علي العراق بل ان التدخل الايراني في العراق هو استنزاف لثروات ايران التي هي في امس الحاجة لها في الوقت الحالي وذلك لاسباب داخلية منها ارتفاع معدلات البطالة والفقر والجريمة , ان الواقع العراقي يثبت لنا بامكانية التصدي للتدخل الاجنبي (الامريكي والايراني) بمجموعه صادقه وطنية من افراد عراقيين.

كفوا عن شروركم
لبناني اصيل -

هل كتب على بعض اللبنانيين ان يكونوا عبيداً بالتناوب ظننا انه بعد خروج سوريا سيذوق اللبنانيون طعم الحرية ويبنون بلادهم بالتسامح والمحبة للاسف يرفض البعض الا ان يكون عبداً فينقل ولاءه من سوريا الى السعودية وغداً لا نعرف الى اين انا مع حزب الله ضد اي دولة اخرى وانا مع اي دولة عربية ضد اي دولة غربية حزب الله اثبت انه حريص على مصلحة لبنان ودعنا من المماحكات المذهبية البشعة التي لا تعبر الا عن نفس جاهلي حاقد مأفون لا يصدر عن اصحاء المطلوب الالتزام الاخلاقي باتفاق الدوحة وتشكيل الحكومة باسرع وقت لتسير الحياة وفق الدورة الطبيعية للبلد وكفانا استهتاراً بلبنان

منطق
أحمد شهاب -

حزب الله أعطا للبنان قيمه بمعايير مختلفه عن قيمته اللتي كانت تأتي من كازينو لبنان , حزب الله قدم التضحيات اللتي ينكرها عليه الجاحدون , ولكن ذاكرة الشعوب سوف تنصفه في التاريخ العاجل جدا , حين تذهب موجة أزلام بوش من سياسيين وصحافيين , وحتى مخدوعين كمثل هذا الممتلىء رأسه بالهراء فادي.

مدرسة القتل
لبناني -

غريب منهج هذا الحزب، غريب منطق هذا الحزب ، غريبة هذه العقلية ، غريبة هذة المدرسة، منهج الكذب والخداع منطق الحفاظ على المقاومة حتى ولو تهدم كل لبنان على رؤوس كل اللبنانيين، عقلية الإنتماء الى إيران مدرسة القتل وحب الموت والبقاء تحت الأرض. مستحيل أن يستمر حزب على سطح الكرة الأرضية بهذه المبادء ، كيف وان هذا الحزب داخل لبنان،،،،، مستحيل ،،،، بداء العد العكسي لنهاية هذا الحزب بعدما استخدم سلاحة وقتل اللبنانيية وحاول السيطرة على بيروت والجبل. ومهما بلغت قوته فهذا الحزب الى زوال.

حسنا ..
نورا -

طيب يأخذون ; التهديدات ; على محمل الجد . والله يعني حين كانت السعودية تصب الزيت على النار خلال حرب تموز ما شافت نفسها . وحين تأخذ جانب طرف ضد الاخر وهذا لا يخفى لا احد وليس امرا يعتبره ;الحزب هكذا هو امر واقع وملموس .. لا ترى نفسها . والسفير خوجة تحديدا كان يصدر عنه تصريحات في قمة الانحياز .

الحزب الآثم
هشام جميل -

انا لا انظر للقضية من منظار المواجهة الباردة التى تدور رحاها الآن بين السنة و الشيعة وتنذر بشر مستطير مستقبلا. دعونا ننظر لها كمثال لفشل اى دعوة لقيام الدولة الدينية او الطائفية فى اى جزء من اجزاء الوطن العربى. هاهو حزب الله الذى اعتبر بطلا من ابطال التحرير يتحول لوحش ضار فى وطنه بسبب الايدولوجية التى يعتنقها. هذا الوحش لابد ان يفتك بمن حوله بعد ان نما وصار بحجم اكبر من الدولة التى يعيش بداخلها. نعم لقد كبر الجسم على القميص فلا بد من تغيير القميص حتى يلائم الجسم. حزب الله لن يترك لبنان حتى يسيطر على مقاليد الحكم فيها وعندها سوف ترون مآسى دولة مرجعية الفقيه. لا سبيل لأوطاننا ذات الطوائف و الاديان المختلفة سوى نبذ الفكر الدينى السياسى الكالح والاحتكام لصوت الديمقراطية الانسانى نعم لابد لنا ان ندرك اننا فى القرن الواحد والعشرين ونحارب معارك القرون الوسطى.

وانكشف الغطاء اخيراً
محمد -

الحمدلله الذي كشف هذا الحزب الشيطاني على حقيقته امام البسطاء من الناس والا فهو مكشوف منذ زمن للعقلاء الذين يعلمون انه حزب عميل لسوريا وايران لتحقيق اهدافهم متخذاً من المقاومه عذراً لتقويه اعضاءه وتدريبهم لمثل هذه الايام ..

حزب الله
بدر -

لا فضل للسعودية على حزب الله بل العكس فهي تسعى جهارا لأنهائه بكل الوسائل لأنه من خلال هزمه لأسرائيل وضع العرب امام واقع جديد وهو ضعف اسرائيل وعدم قدرة امركا على نصرتها مما يظهر التقصير الواضح للقيادات العربية تجاه القضية الفلسطينية

ليش حاشرة نفسها ؟
مجاهدون -

من حق حزب الله ان يدافع عن مكتسباته الوطنية ضد كل من يتامر عليها ....ثم ما علاقة دولة اجنبية كالسعودية بالشأن اللبناني ؟ السعودية لديها ادوار سلبية في دعم صدام حسين الذي اشعل الحرب العراقية الايرانية والسعودية الان تريد اشعال فتنة اخرى في لبنان ، فلتنتبه لنفسها وبلدها يكون افضل

فتش عن ايران
زينة شهاب -

في حروب وقلاقل كهذه فتش عن ايران التي لا يروقها ان تسير العلاقات العربية سيرورة هادئة لاسيما المملكة العربية السعودية الحبيبة التي يرى فيها الإيرانيون منافسا يحجم الدور والنفوذالإيرانيين المفروض في لبنان ولكن لن يكون لهم ذلك. فالسعودية كانت وستظل الحليف الداعم للبنان الجريح ودورها راسخ وآخذ في التمدد والثبات. ولبعض النواب والمسؤولين اللبنايين ومنهم الموسوي أقول الحرص والتزام جانب الأخوة وتثمين المواقف الأثيرة للسعودية وعدم الإنجرار خلف مواقف الحليف الإيراني السابق متمنية أن يبقى التراشق الكلامي محصورا بين الخصوم وبعضهم لاأكثر

شيعة و سنة
عربي -

اذا كان حزب الله شيعة وهذه حجتكم للخلاص منهم .فلماذا اذن تحاصرون حماس وتقتلون اطفالهم.هل حماس شيعة؟؟؟؟؟؟؟ ان الله لن يغفر لكم

ذهب مع الريح
ابن العراق الاصيل -

لقد فقد الحزب كل شعبيته وبدأ برفع السيوف تجاه العرب واشرفهم وهذا هو المعنى من وجوده فأطلعوا على منهج الشيعه الاثني عشريه وسوف تعلمون الحقيقه.الشيطان الاكبر في نظرهم العرب وليس امريكا واسرائيل العفنه فهم مجرد شماعات للخطاب الاعلامي

talal salman
safir -

لم تعد الأزمة سياسية، وإن ظلت تمد الفتنة أو هي تموهها بعناوين سياسية، فاتخذت بداية من تعطيل انتخاب رئيس الجمهورية الذريعة، أما بعد انتخابه عبر وساطات وشفاعات تجاوزت المحلي إلى العربي فالإقليمي فالدولي، فقد أطلت علينا عبر تعقيدات تشكيل الحكومة… وها أن هذا التشكيل السحري معطل! وكلما تأخر استيلاد الحكومة العتيدة انتفت الحاجة إليها، لأن الأمر الواقع سيقيم حكوماته على مستوى الأحياء في المدن، وعلى مستوى أدنى بين القرى التي كانت متجاورة إلى حد التآخي وغدت متباعدة إلى حد الخصومة الآخذة الى الاحتراب!… ومع التأخر أو التعطيل المقصود لتشكيل الحكومة سيتآكل موقع رئاسة الجمهورية الذي افترض اللبنانيون أن ملء سدته بمرشح الإجماع سيمكن من استعادة صورة الدولة، وسيكون البشرى بالمباشرة في إعادة بنائها. الفتنة لم تكن في أي يوم، محلية، ولا هي كذلك اليوم… حتى لو كانت ;لبنانية أطرافها مؤكدة بالصورة والصوت وتذكرة الهوية!الساحة محلية، لكن للفتنة آباء كثيرين…

الحقيقة المجهولة
هنادي -

انكشف على حقيقته هيدا الحزب من وقت ما دخل كذا حرب مع اسرائيل وهو انكشف على حقيقته اسمه من يوم ورايح حزب .....وقطاعين الطرق لان حرام يذكر اسم الله في حزبه حزب النجوسي حزب الخراب حزب المافيا حزب الارهاب حزب ......حزب فارسي الله ينتقم منهم يارب وعلى راسهم حسن نصرالله يارب وشكرا

مهمة جديدة....
جبــروت - لبــنان -

يبدوا القوى الوطنية والتقدمية اللبنانية باتت أمام مهمة جديدة وهي بداية إنشاء فصائل المقاومة الشعبية لتحرير لبنان من حزب الله الذي قام على كذبة تحرير فلسطين والجنوب اللبناني والأسرى .

حزب ولاية الفقية
لارا -

انا أؤيد كل ما قاله الاخ محمد انة حزب .....(حزب ولاية الفقية)الله لايوفقهم وهم يجعلون المقاومة ذريعة لهم وانظروا ماذا عملوا في بيروت وأهلهاو الموسوي يهدد الاكثرية والاسوف نعيد الاجتياح تحت قوة السلاح.وهذا وهاب اكبر ..... دائما يسب ويشتم السعودية و أهلها وكلماتة سوقية و بذيئة ماأدري كيف صار سياسي!مع ان المملكة لم تقصر على لبنان وشعبة من المساعدات وغيرها...وأؤيد ان تتعامل السعودية بجدية مع تهديدات حزب السلاح..

حزب ......فى لبنان
عمر الليبي -

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين فى مثل في ليبيا يقول اقطع الرأس يبراً لعروقحسن عبد الكريم نصرالله ماهو ا حندي صغير .....في ايران.. وعمووماً كل شي واضح لكن يحب أن ...على السعودية ان تعلن الحرب على ايران صارحتاًكذلك مصر ودول شعوب شمال افريقيا مستعدون لقتال ضد هؤولا الاوغاد ... يجب تحريك السنة في سوريا على العلوي باشار العميل لايران ونحن مستعدون لخوض حرب فى دمشق

ولاية الفقيه
nabil -

حزب يفتخر امينه العام بانه جندي لدى الولي الفقيه هل ترونه مستقلا وحرا ؟ ابدا بل هو عبد لتنفيذ اطماع الصفويين وواجب على المملكة العربية السعودية وكل عربي محاربة هذا المشروع قبل ان نندم كما ندمنا على ضياع فلسطين والاحواز العربية لان ايران واسرائيل وجهان لعملة واحدة حتى وان اختلفوا فيما بينهم لان خلافهم هو على من يريد فرض نفوذه على المنطقة اكثر

ان لم تستحي ...
عمر حسين/ بيروت -

الحقيقة بنت الايام وما اخفاه حزب الله طوال 20 سنه فضح الله امرهم وباتوا كلهم على المحك وعلى راسهم زعيم المليشيا حسن المليشياوي صاحب حزب السلاح (حزب الله سابقا).القاتل والمشارك في القتل كشف وما نراه من تصرفات لحزب الله وزمرته عدم توازن لذلك سوف يعملون ما بوسغهم لوقف المحكمه الدوليه والجمد لله المملكه كشفتهم لذلك دفعوا بزبانيته من امثال نواف الموسوي لاباس الاناء ينضح بما فيه التهديد والوعيد ورفع الاصبع لا يفيد مع من مع المملكه . نفول لكم يا اهل التقيه الخفيه ويا روافض انصحكم بلا لهحة التهديد لقد مارسها قبلكم البعث العلوي واصبح في خبر كان وحذاري .

طبيعي
مهدلي كاظم -

حزب عم يخرب في بلده ويقتل ابناء بلده فما تنتظر منه غير الخراب اللي ما فيه خير لبلده ما فيه خير للغير حزب .... يتبع ايران قلبا وقالبا لا يعرف غير الدمار ولغه السلاح وعقيده فاسده منبعا الرافضه في ايران وهو ذنب كبير لايران نسال الله ان يسلط عليهم من لا يرحمهم

استر يا رب
no name -

ما هو الفرق بين السنه و الشيعه اليس الثنان مسلمون بالله عليكم هل تريدون اعاده صوره الحروب بين الكاثوليك و البروتستانت لما لا تتعلمون من الاخلرين لن لردتم ان تعتقدوا ان السنه و الشيعه ليسا بمسلمين \\\\\\\\\ استر يا رب و اهدي عبيدك انت القوام الجبار

حزب...... في لبنان
هانية -

كفى لكم ايها الخوارج كفوا عنا مصائبكم لانكم لستم مقاومة انتم الارهاب الحقيقي ندعو الله ان يسلط عليكم الاظلم منكم اليوم معكم غدا عليكم ونحن منتظرون ذلك اليوم

سنيييييييييييييييييي
سنيييييييييييييييييي -

ان الذي يتابع الملف البناني ليس الملك السعودي لانه لا ناقة وجمل فيه لان الذي يقرر هو البذرة التي نمت وترعرعت لمدة 25 عشرون عاما في امريكا وبدات تاتي اكلها بعد ان نجح انتاج بن لادن، الم يقل نجاد ان وزير الخارجية السعودي لا يمتثل لأوامر الملك والى حد هذه اللحظة لم تكذب السعودية نجاد. ان الذين يخشون على الشعوب العربية السنية من الشيعة لا يحق لهم احتكار السلطة والملك، خوفا على عروشهم والا فليكون ديمقراطيين مثل الشيعة ام ان الديمقراطية كفر لان الشيعة يطبقونها. هذا هو بيت القصيد والله شديد العذاب. الصدقة على الفقراء وتوزيع المال وحدهما لا تكفيان لمحو الذنوب خاصة وان من يقوم بها (الذنوب)هم من أولي الأمر.

حزب الارهاب
خالد الحسيني -

يجب أن تعمل السعودية على كشف الغطاء العربي عن هذا الحزب الارهابي ويجب أن تعمل على اقناع العرب والمسلمين بعد هذه التهديدات الخطيرة بأن هذا الحزب ما هو الا ميليشيا مسلحة وحزب ارهابي كما هي تسميته في الكثير من دول العلام ، يجب أن يكشف الغطاء عنه وبسرعه .

عمر الليبي
Rokaya -

نحن في شمال افريقيا مع المقاومة ولا مشكل مذهبي لدينا مع ايران صحيح نحن سنة لكننا نحترم اخواننا الشيعة ونكن لهم كل احترام اما انت فلست بسني ونتبرأ منك لان المسلم لا يقاتل المسلم وكان لاجدر بك يا هذا ان تطلب الجهاد في غزة هي اشرف لك ام ان حقدك خلط علبك الامور

متطلبات سياسية
ابن اوال -

هناك من يجهل السياسه ويحول الصراع بين حزب الله و العدو الصهيوني الى صراع عربي و صراع مذهبي وطائفي هناك شخصيات له وزن تقف في صف العدو الصهيوني لضرب حزب الله وهذا ليسى بغريب ان يدافع عن نفسه هذا الحزب الذي تحاربه الولايات المتحدو و العدو الصهيوني وبدعم من الشخصيات التي انفضحت و يعلم به القاصي والداني تحياتي لكم

الى الرقم 19
F@di -

تريدون من الناس تصديق هذا الهراء الذي يسمى مقاومة والمتمثلة بحزب الله الذي اثبت ان وجوده هو لمشروع الدفاع عن المصالح السورية-الايرانية في لبنان فقط لا غير وعلى حساب الدولة اللبنانية، من هنا وجوب مقاتلة هذا المرض السرطاني لإستصاله من جذوره واقول لك ولأمثالك لن يقضي عليه إلا نظامكم السوري بعد ان يوقع الاتفاقية مع الحليف الاسرائيلي

ظاهر
عبد العظيم -

حجتكم الواهية ان حزب الله ايراني مع انه هزم اسرائيل وبين ضعفها فلماذا تتركون الفلسطينيين يموتون كل يوم ولاتنصروهم ولا تتركوا حجة لأحد لكي يتسلل الى عروبتكم

حلال
هنادي -

نحنا في الوطن العربي وشمال افريقيا الاكثرية سنية يعني فينا بلحظة واحدة نقضي على شي اسمه ايران فارسي واتباعها في المنطقة العربية لازم السعودية والدول الخليج والمنطقة يتحدو ويكون ايد وحدة وفكرة وحدة حتي نحارب ونسحق كل واحد بقول ايراني او موالي لا ايران وعلى راسهم بشار الاسد النجوسي هيدا ابوه حافظ باع الارض لا اسرائيل وبشار كمل على سوريا كلها وباعها لا ايران حتي يعطيها مجال تفرد سمومها في المنطقة وتفرض علينا العنصرية المجوسين في بلدهم وفي العالم معروفين الايرانين وعلى راسهم حسن نصرالله واتباعه اما وئام وهاب بكره

................
SALMAN -

يالله يالله احفض لنا نصر الله

علس مسافة واحدة !!!!
فرحان -

يا اخوان لماذا نختبئ وراء اصابعنا ، ان المملكة العربية السعودية ارادت لنفسها ان تكون طرفا وهي لم تعد تقدر ان تكون على مسافة واحدة من الجميع ، وهي اصلا لم تكن كذلك ابدا والا ما تفسير الانتقاد الدائم للحزب الذي حرر الارض وضحى بما ضحى اكان ذلك خلال حرب 2006 (حتى انهم استكثروا الدعاء لهم بالنصر فأفتوا بتحريمها)او الامتناع عن تحديد موعد للرئيس نبيه بري لزيارة السعودية ، هل هذه هي سياسية المسافة الواحدة من الجميع .

يا سعوديه كفايه
ابراهيم عبدالمعز مصر -

رغم انى سنى والحمدلله فاقول ان هناك انظمه عربيه تسير فى الفلك الامريكى الصهيونى فخليكم فى حالكموانظروا لتنمية شعوبكم

يا سعوديه كفايه
ابراهيم عبدالمعز مصر -

رغم انى سنى والحمدلله فاقول ان هناك انظمه عربيه تسير فى الفلك الامريكى الصهيونى فخليكم فى حالكموانظروا لتنمية شعوبكم ولقداقام على الانظمه العربيه بدون مليارات التسليح كل عام فى سحق الغرورالصهيونى الامريكى فليحا حزب الله

الى عبد المعز-مصر
عمر حسين / بيروت -

تذكر الرئيس السادات رحمه الله كيف هزم اسرائيل وتفاوض على مدينة طابا واسترجعت مصر كل اراضيها.دول التي تعد نفسها الممانعه والمصادمه والمفازعه والمستشرسه والمباغته ماذا فعلت منذ 1973 قلي بالله عليك. عندما يكون هناك كوارث طبيعيه ومرضيه الخ.. من عنده القدره والامكانيات سواء من الدول العربيه ام الغربيه لتقديم يد العون لهؤلاء , قل لي بالله عليك معدات المستشفيات والادويه لجميع الامراض وكذلك الانترنت الذي نرسل من خلاله والمواقع عليه من وضعه لكي نستعمله. اذا كان هناك حاله مستعصيه مرضيه اين يذهب بها دلني وافدني افادكم الله.الجامعات والبرامج التي نفتخر بها من اعدها ( اعتقد انها اعدت بواسطة ملالي طهران ونشرت بواسطه البعث العلوي في سوريه وسوقت وطبقت بواسطة حماس وحزب الله والحوثيين) رحم الله امرىء عرف قدر نفسه, لا تتكلم عن السعوديه ومصر والاردن والامارات والكويت فلولا هذه البلدان وقادتها اصبحنا مثل طالبان ودلني اين كنا نذهب لكي نشتغل في الصومال ام اريتريا ام تشاد؟ هل تقدر ان تصنع معدات التنقيب عن البترول بلاش البترول الماء...اعتقد كفايه نحن لسنا جاهزون عندما نكون جاهزين ارفع الصوت عاليا, ام الابواق التي ستزيل اسرائيل عن الوجود وتحارب بالدم الفلسطيني واللبناني كما حاربت بالدم المصري اتحداهم اذا كانوا يقدروا الان ان يزيلوا حصوه في اسرائيل ولكن ممكن ان يزيلوا الالاف والمئات من من يطلقون عليهم المستعربيين ووالمتامركيين والمغسوليين والمجوسيين الخ .. والسلام

الى تعليق 7
عبدالله ابوهاشم -

و الله ساكتين عنكم برضانه لكن يا الروافض ما قول لكم غير إتقي شر الحليم إذا غضب. ترى لا الفرس المجوس و لا حزب الشيطان و لا العراق (المقصود هم من أتوا مع الأمريكان بعد الغزو الامريكي + الفارسي على العراق العظيم أما من كان يحكم العراق قبل الغزو فهم أولاد عمنا و أهلنا و هم على الإسلام الحقيقي الغير محرف)بينفعونكم

ولد فأرا
عمر حسين / بيروت -

لو ارادت المملكه ان تغرق الساحه اللبنانيه بالاسلحة والعتاد الحربي فيمكنها هذا. السنه تيار المستقبل والجماعه الاسلاميه والمسحيين من القوات اللبنانيه والاحرار والكتائب اللبنانيه والاشتراكيين وغيرهم من السنه والمسحيين نستطيع ان يذيق حزب الله مالم يزقه طوال 25 عاما, وهذا الحزب امتهن المراوغه والحقد والضغينه والغدر على اللبنانيين ولبنان, دم حزب الله قد تم تغييره الى دم ايراني رافضي مهداوي لا تأمنوا جانبه فان حزب السلاح (حزب الله سابقا) هو يعجبك شكله الخارجي ولكن في داخله سم. اعتقد من يتبرع ان يقوم بالتهجم على المملكه وعلى سفيرها اعتقد ان للسنه والتيار عنده بدائل كثيره فانصح مسيو موسوي ان يخيط بغير المسله. اقصد ان ايران وسفيرها ليسوا بعاد ان يقوم احد بالتهجم عليها الى غير ذلك ورحم الله امرىء عرف فدر نفسه. وشكرا

حزين
حزين -

الديموقراطيه في لبنان مشوه والاتفاقيات التي عقدت سابقا كرست الانقسامات في لبنان, لا يوجد شخص او رمز يوحد اللبنانيين وتعددت المراجع لديهم, الحل الوحيد هو الانتقال الى الديموقراطية الحقيقية من حيث انتخاب مباشر للرئيس وانتخابات نيابية حرة تفرز مجلس نواب ممثل للشعب كاملا ,رئيس لمجلس النواب ايضا وبالتالي تشكيل حكومة تحوز على ثقة مجلس النواب ودون التقسيمات الطائفية الموجودة حاليا(الرئيس ماروني, رئيس الحومة سني, رئيس النواب شيعي) وبحيث تكون الكفاءة هي الاساس , من حق الشعب اللبناني ان يعيش على الاقل كباقي الشعوب , لكن المشكلة في زعاماتهم التي تفضل المصلحة الشخصية على مصلحة لبنان وتعمق الطائفية الضيقة لديهم نظرا لانها اساس وجودهم وان ذهبت الطائفية ذهبوا هم

الى عمر حسين
يزيد بن علي -

لو كان عند ثوار الارز هذه القوه و الجبروت كما تدعي يا من تسمي نفسك عمر و حسين لهزموا اسراءيل و دخلوا التاريخ من اوسع ابوابه..يعني انتوا جماعة الارز شاطرين بالمغالبه ...اقل شيء كونوا لبنانيون اقل شيء يجب ان يكون عندكم احساس المواطنيه الحقه اقل شيء اشكروا من حرركم من اسراءيل

حزالله الارهابي
شلاال مهدي الجبوري -

حزب الله الوجه الاخر لابن لادن.. كلاهما حزبان يتبعان من مرجعية واحدة اسمها الارهاب وهما حزبان طائفيان وايران مصدر تمويلهما بشكل اساسي لاشاعة الخراب وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم ولتفرقة المسلمين واثارة النزاعات بينهما. نهاية ملالي ايران سينتهي حزب الله الايراني وقاعدة المجرم بن لادن

حزب السلاح
khalo -

حزب السلاح...

اذا اكرمت اللئيم
من لبنان -

الكل يعرف ان معركة حزب الله لم تنتهي وان مسؤولي هذا الحزب مثلما جرح رجالهم اللبنانيين بسلاحهم يجرحون هم بلسانهم من كان يمد لهم اليد للتعاون من اجل السلام في وطن يقولون انهم ينتمون اليه والذي تلقى منهم طعنات قاسيه لن ينساها اللبنانيون هذا الحزب الذي يحارب احتلال ليضعنا تحت احتلال اخر يثبت انه لايستحق لقب المقاوم فهو خرج من مستنقع فوقع بمستنقع اكبر ...فاما وئام وهاب انه في حال ضربناه كف على رقبته سيكبر بنسبة 5 سنتم فالافضل تجاهله لانه اساسا وكانه غير موجود

حسن
يزيد المريدي -

اتوقع ومتاكد ان ايران ستنفض يديها من حسن نصر الله