أخبار خاصة

خبراء: قمة الدوحة.. شعور قطري بعقدة نقص

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
تستهدف تعميق الشقاق العربي وضرب المبادرة المصرية
خبراء: قمة الدوحة.. شعور قطري بعقدة نقص
خلاف سوري لبناني تشهده قمة غزة في الدوحة

ملك المغرب إنتقد القمم العربية وبعث رسله إلى الكويت والدوحة

الفيصل: المرحلة تستدعي التحرك لإستثمار قرار مجلس الأمن حول غزة

"حزب الله" ضغط على سليمان ليتوجه إلى الدوحة

وزراء الخارجية العرب يجتمعون للتمهيد للقمة الاقتصادية

توافد رؤساء عرب على الدوحة لحضور القمة الطارئة

جلسة مغلقة لقمة الخليج الطارئة في الرياض

قادة دول الخليج: بحث الوضع في غزة في قمة الكويت

سباق القمم يكرس "حالة الفرز" بين معسكرين عربيين

الصلابة في وجه إيران وحليفها السوري أفشلت قمة الدوحة

محمد حميدة من القاهرة:
رفض خبراء وصف قمة غزة التى تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حاليا بالقمة , واعتبروها مجرد اجتماع او جلسة تشاوريه. وقال الخبراء انها تدخل فى اطار مخطط قطري يستهدف تعميق الشقاق العربي عن طريق إدخال وجه اقليمى جديد هو إيران لتعطيل كافة الجهود التى تبذل لوقف إطلاق النار لخدمة المصالح الإيرانية فى المنطقة , والتشويش على المبادرة المصرية . وقال "سمير غطاس" رئيس مركز القدس للدراسات الفلسطينية ان قمة الدوحة تعمق الشقاق العربي والفلسطيني والتشويش على المبادرة المصرية التي تحظى بإجماع عربي ودولي واسع والتشويش على الجهود التي يجب تكثيفها لوقف العدوان الاسرائيلى .وقال غطاس ان القمة تستهدف شق وحدة الوطن العربي , وإدخال وجه إقليمي جديد هو إيران لتعطيل الجهود التي تبذل لوقف إطلاق النار مشيرا الى وجود مشروع اسرائيلى قطرى احد أهدافه هو توريط مصر والتشويش على دورها " , تقوده دولة قطر التي ترتبط بعلاقات قوية ووثيقة مع إسرائيل فى وقت يوجد للأخيرة ممثليه فى قطر, وتحتضن اكبر قاعدة عسكرية أمريكية بالسيلية , وتساءل غطاس عن سبب سماح تل أبيب بهبوط 3 طائرات قطرية في مطار بن جوريون .
وحول رؤيته لوقف العدوان قال غطاس يجب من 3 شروط فى الاعتبار لوقف هذه المجزرة قبل ان تستفحل , هى تكثيف الجهود العربية والدولية من اجل إيجاد أليه لتفعيل المبادرة المصرية التي اعترفت حماس أخيرا بها , والكف عن إعطاء إسرائيل اى ذريعة لمواصلة عدوانها ضد الفلسطينيين , وان تخرج المقاومة من جحورها وتحدث تأثيرا بالغا فى الداخل الاسرائيلى لوضع حد نهائي للمجزرة الإسرائيلية . ويرى "اسماعيل منتصر" رئيس تحرير مجلة اكتوبر" انعقاد هذه القمة يخالف النظام العربي ليس بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني فحسب , بل بسبب استضافة الدولة المضيفة لأطراف من خارج النظام العربي المتعارف عليه مشيرا الى ايران . ورفض منتصر اعتبارها قمة رسمية بل مجرد "اجتماع" . وقال انه لا يرى القمة ملحة خاصة فى ظل وجود اتصالات ومبادرات وجهود دبلوماسية تبذل بالفعل مثل المبادرة المصرية التى حظيت بموافقة العالم كله كما يقول.
وأضاف منتصر" تعودنا من القمم العربية لا توقف أبدا اى عدوان , "لقد ثبت من تاريخ القمم العربية أنها ليست إلا شعارات وخطب , لا تقابلها إجراءات وأفعال مناسبة للتعامل مع اسرائيل" . وتساءل عن سبب القمة فى هذا التوقيت بالذات و الهدف من عقدها . واعرب انه يعتقد ان أهدافها هو تنصيب حماس كبديل للسلطة الفلسطينية نتيجة أنها هي التي تقاوم وتدفع الثمن , وهذا الكلام كما يقول يخدم أهداف إقليمية أخرى بعيدة عن المصالح العربية , "لان معنى ان تصبح القضية الفلسطينية فى يد إيران , فإنها تمسك بأوراق تتفاوض بها مع إسرائيل وأمريكا".وحول تأثيرات هذه القمة على القمة المرتقبة بالكويت بعد يومين يقول منتصر "انها قطعا تحاول وضع القادة العرب فى قمة الكويت فى موقف حرج خاصة ان الحسابات تتعلق بفرض جماعة حماس كمتحدث باسم القضية الفلسطينية , لكن من غير المتوقع قرارات حاسمة من قمة تغيب عنها مصر والسعودية" .اما سعيد كمال الأمين العام المساعد السابق بالجامعة العربية يقول ان الهدف من القائمون على هذه القمة هو طعن مصر والسعودية والأردن لخدمة موضوعات اخرى ابعد ما تكون من بمصالح القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني . وطلب كمال ان يسرع خالد مشعل الى القاهره او يرسل احد معاونيه للاتفاق على وقف إطلاق النار دون شروط لمصلحة فلسطين والمقاومة . وأوضح السفير أسامة عبد المطلب عضو المجلس المصري للشئون الخارجية انه يرفض اعتبارها قمة مشيرا انها لا تخرج عن منتزه او جلسة لمناقشة الإحداث لجارية فى إطار ما تبحث عنه قطر من دور فى المشهد السياسى بعد ان ثبت لها من الصعب ان تلعب اى دور مع الكبار لان اللعب مع الكبار يتطلب مواصفات معينة فوق مقدرة قطر .ووصف عبد المطلب ما تفعله قطر بانه " شعور بنقص شديد اكثر من إمكاناتها الحقيقية , ويزيد فى الوقت نفسه من حالة التشرذم العربي الذى أصبح أضحوكة العالم كله . وتساءل السفير اسامة عبد المطلب عن دعوة الرئيس الايرانى احمدي نجاد لحضور القمة فى وقت كما يقول اهداف الدور الايرانى أصبحت مكشوفة ,لإحداث الشقاق العربي لخدمة السياسات والمصالح الايرانيه فى المنطقة .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
lebanon
maz -

العرب ضعاف إن إجتمعوا فو الدوحة او في الكويت او على القمر. فكل إجتماعاتهم كلام بكلام و إسرائيل لن تستمع لهم و إنقسامهم بدأ يظهر علناً بعد ان كان مخفياً و للأسف بدل ان يجتمعوا كلهم و ينددوا على الأقل إختلفا على التنديد و الدول الغير مشاركة في الدوحة تتنتظر للكويت لتندد بعد ان تكون إسرائيل قتلت ما تبقى من فلسطينيين.

بلا نقص بلا بطبخ.عيب
بنت شبة الجزيرة -

والله من من يعان يالنقص هم من لم يحضروا لقمة غزة,نقص لأن لا رأي لهم!!مصر تحركها أمريكا وحسني مباركانتهت صلاحيته!أولا ليهتم بشعبه المسكين الذي يموتون جوا وبرا وبحرا دون ان يحرك ساكنا!!كل همه أن يورث كرسيه لأبنه جمال!!من يعاني النقص هم العرب الصامتون المتخاذلون من يتصرف وكأنه يعمل بوظيفة حكومية يتنافسون!!لماذا كمالحقدعلى قطر؟؟قطر وأميرها واضحون ويتكلمون بوضوح وثقة,وعمر الدولة والرجولة والمواقف تقاس بحجم الدولة وحدودها,كفاكم نقد وحسد

ننتظر افعال لا تنديد
يا حبيبي يا لبنان -

اصَّر عدد من الرؤساءالعرب خرق قانون الجامعة العربية بالاجتماع بالرغم من عدم اكتمال النصاب تحت الضغط الصهيوني/الفارسي لتكملة المؤامرة على العرب وفرض الانشقاق الفلسطيني وتصويره على انه نصر الاهي وتسليم الوسام للمتسببين بقتل الفلسطينين من حماس وعصابات اخرى بيد نجاد. . . القرار الوحيد الغائب من قرار الامم المتحدة والمبادرة المصرية هو ان قطر وموريتانيا ستجمد العلاقات مع اسرائيل في الوقت الذي كانت اّمال الشعب العربي تامل ان يكون هناك قرارات جدية لدعم اهل غزة وليس فقط بهلوينات اعلامية ... كانت امال الشعب العربي ان تقطع قطر العلاقات نهائيا مع العدو الصهيوني وان تقفل قطر القاعدة العسكرية الامريكية.. ويُطرد السفير الامريكي من قطر وسوريا ولكن للاسف يتلاعبون بمشاعر الشعب.

اتحدوا يا عرب
يا حبيبي يا لبنان -

المجموعة العربية تمكنت ولاول مرة في التاريخ الحديث من ان تفرض في مجلس الامن (بعد عمل ومجهود جبار واصرار ووحدة في القرار والموقف الصلب) قرار بوقف الحرب وانسحاب جيش العدو وتقديم المساعدات ووقف الحصار وفتح المعابر. والمجموعة العربية فرضت لاول مرة على امريكا عدم استعمال الفيتو ... ومن الايام الاًولى للعدوان كانت المبادرة المصرية ... اسرائيل قبلت بالمبادرة المصرية وحماس رفضتها وقالت انها مبادرة اسرائيلية ... قرار مجلس الامن 1860 رُفِضَ من حماس اولاٌ وواصَلوا اطلاق الصواريخ ثم من اسرائيل بعد انتهاء اجتماع الوزاء الساعة الثالثة بعد الظهر .. .. لكي نقول من الذي انتصَر يجب ان نحدد اولاٌ ماذا هو هدف اسرائيل من الحرب بشكل عام وماذا تريد لحماس بشكل خاص . . التحديد لا يكون انطلاقاٌ من تصريحات العدو المجرم الذي يحدد مسبقاٌ لكل شخص منهم ماذا سيقول ليتمكنوا من الوصول الى الهدف المحدد. . ولا انطلاقا من الاعلام الصهيوني المسخر 100% لخدمة المخططات الصهيونية (انوه بالهيمنة الصهيونية على الاعلام العالمي وخاصةٌ الاعلام العربي) وتحديد هدف العدو لا يكون من خلال الفضائيات التي هي مسخرة بطريقة او باخرى لمصلحة الصهاينة والذين يحددون انفسهم اهداف العدو ليأكدوا صحة ما يقولون والقابل للتغيير حسب اوامر اسيادهم الصهاينة.. ولا من قبل حماس التي تتسبب في تدمير كل شيئ وقتل الاطفال والنساء وتدمير ممتلكات الشعب واملاك الدولة فحماس بحاجة للمبررات والاًكاذيب حفاظاٌ على مصالحهم الشخصية الضيقة ومصالح من يمولهم . . تحديد هدف العدو هو تحديد اين تكمن مصلحة هذا العدو على المدى القصير والمتوسط وخاصة الطويل الامد ... فالشق الاول ستبينه الايام القليلة القادمة والخلاصة هي 1- هل ستفرض حماس على اسرائيل السماح بدخول السلاح الى غزة. 2- هل ستبقى يد حماس حرة في اطلاق الصواريخ او بالاحرى الاًلعاب النارية على ارض اسرائيل . 3- هل ما يسمى بدول الممانعة ستدفع تكلفة اعادة البناء . 4- هل ستكون حماس الاّمر الناهي الوحيد على معبر رفح ؟ 5- هل تمكنت المقاومة المسلحة من حماية الاطفال والنساء والممتلكات ومقومات الحياة للشعب الفلسطيني الصابر؟ 6- ماذا سيتحقق اكثر من القرار 1860 والمبادرة المصرية غير الاّف الجرحى والقتلى .... اما من الناحية الثانية : ما هو 1- هل تريد اسرائيل الوحدة الفسطينية؟ 2- هل تريد اسرائيل دولة فلسطينية موحدة؟ 3

غير صحيح
مدقق أخبار -

لاأعتقد أن أغنى دولة في العالم لديها عقدة نقص ، وليس من المنطقي إتهام دولة قطر بأنها تسعى إلى (تعميق الإنقسام العربي) لأنه ليس لديها مصلحة في ذلك ولأن الإنشقاق العربي كان ومازال موجوداً حتى قبل أن تستقل دولة قدر وتنضم إلى الجامعة العربية. يجب على من يتهم قطر بمثل هذه الإتهامات أن لاينظر بعيداً حتى يرى المؤامرات تحاك في الخفاء وتحت غطاء ومبررات سخيفة لتحقيق أهداف مشبوهة. لقد قامت دولة قطر بجهود كبيرة وعظيمة في محيطها الخليجي والعربي والإسلامي وقامت بجمع الفرقاء في لبنان والسودان وفلسطين وغيرها وهذا معروف للعالم أجمع. أما وزير الخارجية ورئيس مجلس الوزراء القطري فقد رأيته وسمعته عدة مرات في مقابلات صحافية وتلفزيونية ، وهو رجل عملي وواقعي ، وأنا أحترمه جداً لأن كلامه منطقي تماماً ومن الواضح أنه يتصرف بما تمليه عليه مصلحة بلده وأمته أولاً وأخيراً ، فهل هذا شيء سيء؟!!! ولايمكن أن ننسى مواقفه المشرفة وكلامه في مجلس الأمن أثناء الحرب في لبنان وهي بالفعل مثار التقدير والإعجاب.

غير واقعي
SALHA TUNIS -

مقال كله مغالطات وانا الإنسانة البسيطة احس بان الخبراء المستشهد بآرائهم غير واقعيين أنا غير مقتنعة بأي رأي من آرائهم لماذا لا تكون لكم مرونة في تقبل الآخر ، قضية فلسطين ليست عربية فقط بل وإسلامية أيضا، يجب أنت تختفي جميع الحسابات ماذا فعل العرب للقضية وأفادها بالعكس أساؤوا إليها بطريقة مهينة،شيئ آخر المبادرة المصرية كلها تنازلات واستسلام ولا يمكن القبول بها، وأنتم مازلتم تصرون عليها رغم أن الإسرائيليين هرعو إلى أمريكا وأمضو معها إتفاقيات لمنع تهريب السلاح إلى غزة والله أعلم ماذا أيضا لست أدري عن أي مبادرة مازلتم تتحدثون وبماذا تحلمون، أنا تابعت القمة وكل الكلمات التي قيلت وأنا مقتنعة ومؤيدة لكل ماجاء فيهاوهو أضعف الإيمان، لماذا لا تقتنع مصر بأنها تاخرت كثيرا وبأن الأمور أكبر منها هي ،وليس أكبر من قطر، مصر كما تقول دائما هي مجرد وسيط ونحن لا نحب لها أن تلعب هذا الدور نريدها وسيطا وأيضا مناصرا للقضية ومدافعا عنها والذي شاهدناه طوال فترة الحرب لا يدل على هذا الشيئ، أسف كبير لما آلت إليه الأوضاع ولطريقة فهم بعض من يسمون أنفسهم خبراء ومحللين حقيقة مهزلة

dubai
araby -

رفض خبراء رفض خبراء رفض خبراء رفض خبراء funny

نصرة اخواننا في غزة
محايد -

على الجميع نصرة اخواننا في غزة ، كلا حسب استطاعتة

تعليق بسيط
طلعت أبو الخير -

والله ان اسرائيل وامريكا يحسبون الف حساب الى ايران ولكن لايحسبون حتى حساب واحد لكافة الدول العربية مجتمعة! لأنه ببساطة هذه الانظمة العربية هي انظمة عميلة وموظفين عند سادة البيت الابيض على العكس من ايران التي لاتدور في فلك امريكا الذي يدور فيه العرب! وياسبحان الله مع ان ايران عدوة لدود الى الصهاينة وليس لها علاقات مع الصهيانة على العكس من العرب ومع ذلك يتهمونها بشتى الاتهامات لأجل التغطية على هزائمهم وعمالتهم التي يراها القاصي والداني. ليت في العرب حكومة واحدة مثل ايران شجاعة وجريئة ولا تخشى لومة لائم ولكن هيهات هيهات

عاشت قطر
ابو اسكندر الفينيقي -

عاشت قطر شعبا وحكومة وعاشت فنزويلا وبلوفيا ايران حماس سوريا وحزب الله الموت للجبناء

Not correct
Son of Palestine -

This is ridicules!!! what the misery you are saying. You should respect more the Arab opinion. We can judge who is doing for GAZA and who is cooperating with Israel in killing GAZA children’s.

المائدة المستديرة
مصرى بجد -

قطر واميرها تبحث عن الزعامة ولكن هذة المائدة المستديرة التى تزكرنى بعلى بابا والاربعين حرامى فمعظم الحاضرين مطلوبين فى قضايا دولية البشير مطلوب القبض علية عن مزابح دارفور وبشار الاسد متهم فى قتل رفيق الحريرى وهناك مشعل ورفاقة الفلسطينيين اصحاب جماعات ارهابية مرفوضة من المجتمع الدولى وهذا الايرانى نجاد هو اللص الاكبر الذى يريد ان يكون القنابل النواوية على جسس الغزاوية وبعد ذلك يوجة اسلحتة لكل العرب كان ينقص هذة المائدة المستديرة اسامة بن لادن

تصحيح...
خريبط -

صحيح عقدة نقص...لأن القمة كان ينقصها المتخاذلون.أحيي أمير قطر على هذه الخطوة الجريئة.

فعلا , عقدة نقص !!
عراقي - كندا -

أدق وصف سمعته عن مشيخة قطر ( العظمى ) !! وهو شعور شيوخ قطر بعقدة النقص تجاه الآخرين , لو كان المسؤولين القطريين صادقين في دعاواهم وحرصهم على غزة , لقطعوا العلاقات التجارية والإقتصادية مع إسرائيل , ولآغلقوا القواعد العسكرية الآمريكية العملاقة في السيلية والعديد , ولكنها محاولات مكشوفة لذر الرماد في العيون ومحاولة خداع البسطاء من العرب بأن قطر حريصة على التضامن العربي وعلى وقف سفك دماء الإبرياء في غزة , والواقع يقول أن كل القمم العربية والخليجية هي لإلهاء الرأي العام العربي وخداعه ليس إلا , وواقع الحال يؤكد أن أغلب الحكام العرب يتخذون من القضية الفلسطينية ستارا لتكريس سلطتهم ونفوذهم .

الى الرقم 10
F@di -

على مهلك يا بو شمندر الجبان هو من يستغل شعب وهؤلاء المجتمعين والذين ذكرتهم ليسوا إلا إستغلاليين وجبناء ولا يقدمون إلا دعم كلامي فارغ

نحكي جد
Joseph -

لو نحكي جد العرب ما بيملكو شي تيعملوه غير المظاهرات والهاتافات يلي شبعنا منها، والرؤساء اذا انفعلو لن ناخذ منهم سوى خطب رنانة مده الخطبه الواحده اكثر من نصف ساعه

مصر
حمد -

وماذا فعلت مصر؟ هل طردت السفير الاسرائيلي او قطع العلاقات؟ ومن قال مصير العرب بيد مصر وشرذمة الحكم فيها. .

دوحة الشرفاء
قرفان افندي -

اي انقسام تتكلموا عنه و الدول العربية لم تتحرك بعد ثلاث اسابيع من المذابح؟ ان الموقف القطري كان قمة في الشرق و الالتزام نحو القضية الفلسطينية

عقدة النقص
كريم -

نعم هي عقدة النقص القطرية التي افرزت الجزيرة الغوغائية وتحاول جمع المتناقضات ,من جهة المحور الغوغائي الحنجوري المعروف ومن جهة اخرى اسرائيل وامريكا وقواعدها, بعض السدَج يشيرون الى اموال قطر كعنصر قوة ما يجعلها تنافس الكبار ولكن متى كان المال فقط هو المحدد لقوة او ضعف الدولة,لان لو كانت فرضية المال صحيحة لكانت اليابان القوة العظمى الاولى او الثانية بدلا من دول مثل روسيا والصين كما ان امتلاك فضائية مساندة للارهاب لا يعطي الدولة الممولة لها اية قوة , هيهات ان تصبح الدويلة التي هي بحجم محافظة مصرية او عراقية قوة يحسب لها حساب , وهيهات ان يصبح الولد الدَي تامر على ابيه واطاح بحكمه لطمعه في الحكم الحكيم الدَي يجب الاصغاء له, وهيهات ان تصبح الفضائية التي هي بوق الارهابيين وسيلة للاخبار والمعرفة الا في عيون السدَج والدهماء .

لا حرفية فيما كتبتم
hamdy hassan -

كلمة واحدة ا ب اعلام انة عندما تتعرضوا لموضوع فالواجب ان يكون هناك معلقين من الطرفين المؤيد والمعارض وللعلم انالست مع او ضد ولكن انا ارجوم ان تتحروا الحياد كفانا مزايدات الاعلام الحكومى فى مصر من جانب ابواق لجنة السياسات

الغائبون لديهم عقدة
نهى عبد الكريم -

من المحزن والمخجل أن تتهم دولة عربية بادرت لتنظيم قمة أو إجتماع أو أي نشاط من شأنه مناقشة الوضع الإستثنائي في غزة أن لديها عقدة نقص بمجرد أنها إنفتحت على دول إسلامية كأيران أو السنغال أو حتى أندونيسيا أليس الشأن الفلسطيني شأن عربي وإسلامي على حد سواء ثم لماذا هذا التحسس من إيران إذا كان لدينا ثمة تحفظ علينا مواجهتها بحقائق سلوكها على الأرض لا أن نطعن بطرف عربي أراد أن يجمع العرب وبعض الأطراف الإسلامية لتدارس أمر غزة الجريحة من المؤسف حقا أن تتهم قطر بأن لديها عقدة نقص وكيف لديها ودبلوماسيتها باتت تنشط في أكثر من مكان ولاسيما في لبنان الذي كان على شفى حرب أهلية ثانية لولا المساعي القطرية التي أفضت لولادة إتفاق الدوحة

انفخ ياشريم!!!
sultan -

ماذا نتج من الاجتماع هذا وماذا ننتظر من سوريا وايران وهما اساس لكل بلوا لامتنافلنتحالف مع الشيطان ضد كل المتأمريين وضد الغوغائيين فى امتنا حتى نطهر بلادنا من دهاليز الخيانه والتبعيه

قطرائيل
محمد رفعت -

مدرسه العروبه منذ 60 سنه لم ينجح احد فيها والمشكله حتى الصغار فى صفوف الروضه انساهم مصروف زياده فى ايديهم حجمهم الحقيقى

!!!!!!!
samah -

there is no doubt that they are reaaaly reaaaly experts

قال خبراء, قال!!!
Mark -

احيي الاخت صالحه من تونس, على تعليقها الاكثر من رائع, و اقتبس من تعليقها الاتي:مقال كله مغالطات وانا الإنسانة البسيطة احس بان الخبراء المستشهد بآرائهم غير واقعيين أنا غير مقتنعة بأي رأي من آرائهم لماذا لا تكون لكم مرونة في تقبل الآخر. قضية فلسطين ليست عربية فقط بل وإسلامية أيضا;قال خبراء قال!!!انا اعتقد ان قمة قطر عبارة عن ثورة فكريه جدا جميلة.

انكشف الدور المصري
مواطن عربي -

صدقني ياعزيزي الكاتب ،، انك تتعب نفسك فكل شي انكشف الدور المصري ودور عباس وعصبته،،لا داعي للتشويه لم يعد هناك مواطن غبي ممكن ان تضحك عليه بافكارك،، هنا لا ادفع علي قطر باخطأءها ولكن كانت الافضل واقل اشي انها لم تكن من المحرضين والداعمين للعودان ،، ارجو النصر اذا عندك مصداقية

Viva Qatar
ليبي مقيم في كندا -

اضحكني حتي كدت ان انقلب علي راسي وانا اقرأ هذه الفقرة ( لكن من غير المتوقع قرارات حاسمة من قمة تغيب عنها مصر والسعودية ). ياأخي مع اني أكره رئيس وزراء قطر ألآ أن قطر أثبتت نفسها. ولك في حل قضايا ليبيا ولبنان و السودان عبرة. قطر لاتقارن بدول العالم الثالث ابدا.قطر تقارن بسنغفورة, سويسرا, النمسا. قطر دولة واقعية لها ثقل أعلامي كبير, قطر دولة تسطيع أن تمثل العرب في المحافل الدولية أحسن تمثيل,

مش راح تنشري اكيد
jon -

انا لم اقرا الموضوع لأنه فيلم معاد مليون مرة بس لدي سؤال يلح علي لماذا هؤلاء وبدون تسمية نظراتهم فيها خبث وعلى وجوههم ابتسامة صفراء؟؟؟

الى تعليق 28 jon
ساره -

اتفق معاك ميه بالميه,,, نفس الشعور, وبالتحديد اول صــــوره.. ياساتر يارب

اتفقوا على لا يتفقوا
سمير المصرى -

العرب الجرب اتفقوا على الا يتفقوا تلك هى الحقيقة منذ ان عرفنا عن الأنظمة العربية التى تقود بلادها منذ عشرات السنين. فاذا اجتمع قادة العرب مستحيل ان تجد اكثر من تلاتة متفقين مع بعضهم!!!!!

are you stupid?
Ahlam, washington -

Qatar has proofed again that it''s the best arab country, i slaute teh people of qatar and the leadership for standing with the palestinians when everyone else sold them to the zionists.

الصورة الواضحة
ابو خليل العربي -

ما الفرق بين دعوة مجلس التعاون لقمة طارئة أم دعوة الجامعة العربية لقمة طارئة غير أن الثانية سبقت الأولى، وأيهما أقوى اجتماع الكل أم البعض،وكيف تكون فلسطين وما يحدث بها موضوع على جانب اجتماع اقتصادي، وكيف تبرر دول كانت قد أعلنت موافقتها الرسمية على الاجتماع لتغير رأيها قبل ساعات، وكيف يتغيب الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني(كما يدعو نفسه)عن القمة، أما الطامة الكبرى أن يتغيب (موظف الخارجية المصرية والذي يعمل عمل اضافي في الجامعة العربية) عن الاجتماع.إن تلك الدول التي تعتبر نفسها قائدة العالم العربي والتي سقطت في اجتماع القمة العربية في دمشق ولم تستطع من إلغائها وجدت الفرصة الآن مناسبة لرد الضربة ولكن للأسف فقد جائت الضربة في خاصرة الأمة العربية لا في هذه الدولة أو تلك.إن (قمة أو لقاء أو اجتماع) مهما كان اسمها أوضحت للشعب العربي من معهم ومن مع نفسهوقد غدت الآن الصورة العربية أكثر وضوحاً تكتل عربي بقيادة دولة وتكتل أخر بقيادة شعبه.

فخامة خالد مشعل
عبد الرحمن -

احلى منظر في الاجتماع كان فخامة الرئيس خالد مشعل و ابتسامته الصفرا لمى كانت الكمريات تركز عليه . صدقوني هذا هو الهدف الحقيقي بدو يعمل زعيم و يعيش الدور ,بس شو التمن؟ مش مهم حتى لو نص غزة راحت حرق اما الشهداء فهم على الجنة و كمان شعبنا في الخير يعني اكتر من 4000 فلسطينية حامل في غزة.والله مو عارف مين اكتر اجرام بحق فلسطين؟خالد مشعل ولا يهود بارك اللي بيعرف يحكيلي لو سمحتو

el dawha
ahmad -

hay2to el katab ma kara2a , bi2naho egtema3 bi cha2ene gaza.ektada el tawdih

اعجاب باليهود
khaled khaled -

والله انا معجب باليهود وزكائهم كيف قدرو يوظفو الاعلام مع مصلحتهم وقدريغيرو المفاهيم ايلاف - العربية - الحرة وكل من يقف ضد اليهود اصبحا شيعيا ايرانياوكل من يقف ضد امريكا اصبح شوعيواصبحو هم من يعين الحاكم ولكن ان الله اكبر والاسلام سوف ينتصر هذا وعد لاالله الذي تخافو منهاصبرو ان الله مع الصابرينلايهمنا من خزلنا

??
issa -

مين الخبراءءءء؟هل عم عرب؟

الى 15
ابو اسكندر الفينيقي -

افحمتنا بتعليقك...لا احد يستغل الاخرين انما هو مساندة للاخرين والوقوف معهم بوجة غطرسةاخوانك الصهاينة الذين يخدمون بجيش الاحتلال من امثالك المتعطشين لدماء اطفال غزة وتدمير مساجدها وكنائسها ومدراسها وقلع اشجارها وحرق ارضها ونهب خيراتها ان الشرفاء امثال حزب الله وايران وسوريا وقطر الكبرى وتركياوفنزويلا وبوليفيا اليوم هم اقرب المقربين لهذا الشعب شعب غزة المنكوب...

زعيق الصغار
الشاوي -

الطفل الصغير يرفع صوته بالزعيق اعتقادا انه كبر وبالتالي اصبح صوته مسموعا . القياده القطريه تعاني من عقدة نقص الحجم في مستوي الدول . وبالتالي تحاول ان تعوض برفع صوتها ظنا انها كيبرة . موقف الحومه القطريه مستنكر عربيا ؟ لانها عقدت قمة لمجرد ان تكون هناك قمة . وكان القمه سترفع قامتها عدة سنتمترات . القمه القطريه للاسف اصبحت منتدي للشتم العربي وتمزيق الصف الممزق اصلا . ان جمع مجموعه التطرف العربي التي تسببت بقتل ابناء غزه لهو امر مخزي . فكيف تجمع خالد مشعل والاسد ونجاد وهم القائمين علي صنع الهجوم الاسرائيلي علي غزه لغرض فرض امر واقع علي العرب ومطالبة العرب دفع ثمن مغامراتهم . امل من الدول العربيه في الكويت اليوم الوقوف بحزم امام تلك التصرفات الصبيانيه وعدم الخجل من تسميه المخطيء حتي ولو نادى الف صوت لتخوين القاده العرب وتبرئة المتسببين بمغامرات يدفع ثمنها ابناء غزه . كفنا مجامله وكفنا عبث وكفنا استهتار بالدم العربي .

ابومازن هو قطري!؟؟
Furaty -

شعور قطري بعقدة نقص....؟؟؟؟ ماشاء الله طول وقامة وصحة وجسم لماذا عقدة النقص؟؟؟ والشعب القطري عايش افضل حياة مقارنة بدول الجوار قطر تستطيع اعتبارها دولة مثل موناكوا او السويد..شعب مسالم مرفه مبسوط بعيد عن الحروب والنعرات الطائفية .....حتى الثائر ابومازن واولاده يحملون الجنسية القطرية....ولكن الى متى؟؟

تحية لقطر
صلاح الدين /الجزائر -

من ايجابيات قمة الدوحة انها فضحت الى درجة التعرى الدول المتواطئة مع اسرائيل بدليل هذه الهستيريا ضد قطر .والحقيقة ان قطر قد اعطت صورة رائعة لدول الخليج عكس ما كان ينظر اليهم على انهم عبارة على شيوخ بارعين فى جمع المال والتامر ...................

موت بغيظك
حمد بن جاسم -

خليكم على نار عاشت الأمة العربية

آخ.. يازمن..
أبو بريص -

نحن خير امة أًخرجت للناس؟.. نحن أهل الجزيرة العربية أصحاب المبادىء ومن صدّر كل الأديان السماوية الى أمم الأرض جميعا؟.. لا في غلطة مطبعية معليش يعني.. اسمحوا لي.. نحن أمة أضحت بإرادتها الذاتية آخر الأمم، اصبنا جمعنا بعمى الألوان.. وفقدنا بصيرتنا واصبنا بوساوس عقد الإضطهاد التي ابتلتنا بالشك حتى بأنفسنا وقدراتنا.. وإن جاء أحدهم من أقاصي ألأرض للمساعدة نشكك بنواياهم.. قمة قطر مثلا هي قمة حماسية وليست حمساوية والعياذ بالله خطابية عاطفية.. بذل حكام قطر الغالي والنفيس لإيقاظ ضمير عربي قد تفحم ليس من جراء القنابل الفوسفورية الملقاة على غزة.. إنما من كثرة بيع شعوبنا مثل الثياب المستعملة بالبالة كل شريف نبيل متهم، كل متآمر نذل أصبح بقوة وسائل الإعلام بطل!!!!باعونا ففرحنا للتقدم والحضارة.. ولم نر الخطر القادم من الغرب.. بل على العكس فتحنا أذرعنا لعناق غرامي.. لماذا كل شيء قد صُدر لنا من الغرب نستقبله بعقدة الخواجا وكل شيء قادم من امتنا ننظر إليه بعين الشك والريبة؟ ألخلل في انفسنا أم لعقدة الإضطهاد فينا؟..مامصلحة دولة مثل قطر لكي تفعل مافعلت بقمة غزة؟.. الشهرة؟ القيادة؟ أم لغايات رشحت عنها ضمائرنا المريضة؟.. يكفي قطر قناة الجزيرة التي سمرت العالم العربي إن صح التعبير على شاشتها لأنها الوحيدة التي كانت تنقل الحقيقة عن محرقة غزة الصهيونية النازية؟ أبهذا نجازي من أحسن لقضيانا؟.. بئس نحن من أمة إن سمحنا لأنفسنا بذلك..

شياطين على الارض
محمد المصرى -

تأمل صورة مشعل وصورة نجاد انهم صور لاشكال خبيثة تمتلىء بهم الارض لايحبون السلام ويعشقون القتل والتدمير فمشعل يتاجر بدماء شعبه المسكين فكان من الممكن ان تتوقف الحرب والدمار بكلمة منه ومن امثاله الشياطين ولكنه مصر على ان تستمر اسرائيل فى القتل حتى آخر مواطن فلسطينى . اى ضمير يحمله هذا الشخص انه لافرق بينه وبين الشيطان الاكبر وهو اسرائيل . عندما اسمع تصريحات مشعل واعوانه ينتابنى القرف والاشمئزاز من هؤلاء القتلة المجرمين هم من شاركوا العدو الصهيونى فى قتل اخوانهم فلو كان هناك محاكم دولية للقتلة الاسرائليين لابد وان يحاكم معهم هؤلاء القتلة الفلسطينيين مشعل واعوانه لقد خانوا وطنهم واخوانهم وشاركوا فى قتلهم واذا كان العرب يريد عقد قمه عربية فليعقدها من اجل تصفية هؤلاء القتلة ومحاربتهم قبل ان يطيحوا بكل الامه العربية ويغرقوها فى بحر من الدماء بسبب مافعلوه من انشقاق . يجب ان تكون هناك وحدة عربية ضد هذا التيار الجارف حماس والجهاد فى فلسطين والاخوان فى مصر فهم اعوان الشياطين الذين يحرضون على القتل والكراهية مثلهم مثل فلسطين

مع الاسف
الحقيقة -

تركيا و قطر هم رواد هذه الامة. وهو خطوة جريئة قام به قطر بدعوى الحماس الله يوفق القطر و التركيا.

شكرا قطر
عمار -

برأي انها قمة الشرف والعزة والكرامة , أطال الله بعمر أمير قطر وحماه

دعونا نفعل شئ
أسيوي -

يعلم الجميع و ليس بخافي على احد عجز العرب شعوبآ و حكومات على عمل اي شئ في سبيل نصرة الفلسطينين و تحرير حتي اراضيهم المحتلة ناهيك عن تحرير الاراضي الفلسطينية المحتلة.. فدعوا المسلمين و علي رأسهم الجمهورية الآسلامية الأيرانية تاخذ زمام الآمر بيدها ... و لخرس الآلسنة و الحناجر التي تتاجر بالقضية و أطفال و نساءو شيوخ غزة يقتلون...

الدور المشبوه
youmna -

الدور المشبوره لمشيخة قطر وكذلك الدور المشبوه للتحالف الفئوي العلوي السوري مع النظام الصفوي الايراني المجوسي الفارسي يجب ان يحارب وبقوة

السخف العربي...
من لبنان -

والله عيب علينا.مخطئ من يظن ان قطر تريد ان توسع الشرخ العربي فهو اصلا موسع.تجاهلنا المجازر الفظيعة وآلام الجرحى ودماء الشهداء لنتحدث عن عقدة النقص القطرية والتدخل الإيراني ما بالكم ايها العرب ما زلنا نتمادى ونسترسل في نظرتنا لحل الأمور وبطريقة متهاونة اين الموقف العربي واين الموقف السعودي واين الأمة الإسلامية هذا ما علمنا اياه ربنا ورسولنا وديننا بأي دين يشرع ما يحدث في غزه اليوم وفي لبنان بالأمس ولا ندري من دوره في المستقبل.اين السعودية التي من المفروض ان تكون هي الأم الحاضنة للدول العربية اين مواقفها الصارمة لم هذا الغياب المقصود.ما يحدث في غزه هو قمة للذل العربي وسكوتنا هو الأفظع .فلنتحرك وننهض جميعا بوجه الظلم والهوان.لما فرحنا لمواقف شافيز ضد اليهود وتجاهلنا ورفضنا الموقف السوري والإيراني فليتدخل من يريد التدخل ولكن علينا بوقفة حق ...

رد للاخ مصرى بجد
بو عوف -

عسى ما شر... يعني لو بتشوف كل حكام العالم.. الكل حرامي.. يعني طاولة الأمم المتحدة الشريفة.. ولا طاولة الكونغرس الامريكي... ارجوك بلا هل كلام الفاضي.. و اي قنابل نووية الي تتكلم عنها... لماذا اسرائيل وهي اكبر دولة ارهابية في العالم.. مسموح بان يكون لديها هذا الكم الهائل من القنابل النووية و ايران ليست مسموحة...؟ ارجو انك تعرف عدوك يا اخي..

المبادرةا لمصرية
nadia -

المبادرة المصرية = امريكا + اسرائيل + السعودية + مصر ولا تعليق

دوحة الشرفاء
rbhdib -

هذه الانظمة العربية هي انظمة عميلة وموظفين عند سادة البيت الابيض على العكس من ايران التي لاتدور في فلك امريكا الذي يدور فيه العرب!

قلب مريض
عزيز -

هده الأمة لن تقوم لها قائمة أبدا ما دام قلب الامة العربية والإسلامية -مصر والسعودية -مريض وهرم

إلى من ينتفد قطر...
خالد هلال -

إلى كل من ينتقد ويلوم قطر وأنها دولة صغيرة...إلخ . فلنرى ماذا ستفعل الدول العربية الكبرى مصر والسعودية وبقية الدول. وأقول لمن يتكلم عن العلاقات القطرية و الأسرائلية أرجو منه أن يشرح لي من هم الدول العربية التي تحدثت عنها إسرائيل على أنها طلبت منها أن تقضي على حماس وبقية الفصائل المقاومة... أما لمن يقول أن قطر بها القاعدة الأمريكية ومخازن السلاح أتمنى من هولاء أن يقولوا لي من أين أتوا ألم يأتو من السعودية والتي بها خمس قواعد لا زالت تستخدم وهذا معروف جدا للكل ألم يكونوا هناك.. بالنسبة للأسطول الخامس أليس مكانه دولة البحرين ألم تقوم الأمارات بالأتفاق مع فرنسا لأقامة أول و أكبر قاعدة فرنسية بالشرق الأوسط أليس لدى عمان قاعد بريطانية أليس في بغداد أكبر سفارة أمريكية في العالم وتحتوي أيضا على مطار بداخلها.. أليست بالكويت أكبر عدد من الجنود الأمريكان ويغطون 30% من مساحة الكويت وهذا معروف ومنها أنطلقوا لأحتلال العراق... وأخيراأتمنى من الجميع أن يقولوا من الدول العربية التي ليس لها علاقات مميزة مع أمريكا أو لاتسعى إلى علاقات مع إسرائيل لأنها هي الطريق إلى أمريكا (لاتنسوا المبادرة العربية) فكل العرب في ذلك سواء.... نتمنى أن نرى قرارات مزلزلة في قمة الكويت.

مجرد رأي
أكرم -

مادا فعلت مصر والسعودية للدول العربية سوى اجترار الهزيمة والخضوع للصهاينة والامريكان .قطر دولة مهمة وعلى الجميع أن يتعامل معها على هدا الاساس.واحيي جرأة أمير قطر على عقد هده المبادرة لدعم الشعب الفلسطيني.لقد فضحت دول الاعتدال وأبو مازن ومن يسير في ركبهم.

ابحث عن اصابع ايران
ahmed -

لايمكن ان نفهم تصرفات قطر , هذه الدولة الصغيرة والتى لايصل تعداد شعبها في احسن الظروف 100 الف نسمة , الا ان هناك اجندة اكبر بكثير من ما يعتقد , المطلعين على بعض الامور الخفية يتساءلون عن الدور الخفي الذى يلعبه بعض كبار التجار القطريين !! هؤلاء يملكون ويسيطرون على الاقتصاد القطرى بكل مفاصله ... بقى ان نعرف ان هؤلاء المتنفذين والمقربين والمؤثرين في مراكز صنع القرار هم من عائلة شيعية معروفة في قطر - لديهم وكالات سيارات , سلسلة محلات مجوهرات, مشاريع بناء عملاقة ..الخ هل تذكرون الوساطة القطرية مع جماعة الحوثي شيعة اليمن هل تذكرون دور قطر في لبنان وموقف حزب الله منهم ؟, كل ذلك ياتي انطلاقا من تاثير هذه الاقلية الشيعية في قطر ولكن خطورة دورها ياتي من صلاتها وثاثيرها بحكم المصالح الاقتصادية الهائلة مع الحكام في قطر ,, هؤلاء الشيعة يدفعون الخمس للمراجع في ايران , وصلاتهم بايران وسياستها هى حقيقة ثابتة , كما انهم في تناغم مع بقيه شيعة منطقة الخليج في تنفيذ وخدمة مصالح الطائفة والمرجعية في ايران . من هذه الزاوية يجب ان ينظر للدور القطرى وتفسير الحماس لاشراك ايران في المعادلات الاقليمية ... فقط اسالوا عن هذه العوائل في قطر ومن هو شريكهم !!!!!! عند ذلك سوف نتعرف على الاسباب والمواقف السرية لهذه الفئة .

الدوحة عاملة دوخة.
magnum -

لا اعرف متي يتوقف حكام قطر العزيزة عن المراهقة و اللعب بالنار .

سجل الحضوربدفاترغزه
حازم بلعاوي -

سجل الحضور والغياببدفاتر غزه*** كيف تصنع القنابل من فتية كالسنابل والامهات من عتاد تهبنا مقاتلين في المهد صارخينوصرختهم عناديقاتلونبدء من المهودهكذا خلقنا .. خلقنا جنود***الم ترونا ممددين سباتنا باللحودالم ترونا بالرياض مزروعون كالورود شوكنا شظايا وموتنا صمودوقيد ميلادنا سطر بالدماء***يا امة فديتها وعمري شهورأنذبح كالقرابين ولم يشفى جرح الطهوريا امة تستغيث بالشجب المريروتختفي بثوب الحريرتضاجع السلام وتكثر الكلام من قلب السريركالنعامة .. طير لا يطيررأس بالترابوعورة تلامس الهواءمباحة مباحة للبغاءوتسكرون دون الشراب كالدواب ترتعون بالضبابحاضرون بدفاتر الغياب ***يا هدر بحرا من شباب يا رجالا هبت من سرابيا عكازة الامه الكسيحهغصة بحلق الاعاديبضعة الاف من بلاديحيرت عقل العبادمن بين الركام تقنصونتظهرون من سرابظنوها قبورا لن تثوربالبنادق والحرابما ابهى ذاك الحضورمن بين القبور من بين الركامكالرخام شامخونتعتلون السحاب وتسحرونمن بين الكحل ترى جمال العيون ومن عتمة غزه تخرجونكالبركان ثأرون ثأرونتقنصون وتسجلون انكم الحاضرون حازم بلعاوي – عمان الاردن – 17 /1/2009

من هم الخبراء
abu ahmad -

كل هذا الموت لايكفي,نحن امام صحف عميلة ضد اي اجتماع من اجل فلسطين,,هذا اقل شئ

الى المحترم 4
عزيز -

الى المحترم صاحب التعليق الرابع ، لقد اضحكني ما اوردت في تعليقك ، يبدو انك تستمد اخبارك من مصدر واحد فقط ،،،،،، على كلن لو فقط غيرت نظرك الى الاعلام الصهيوني فستفهم من قام بتحييد الاميركان قبل بدء التصويت ..... ارجو ان تتابع قنوات اخباريه تعيدك الى الوضع الراهن ...

اسفي على مصر
ابنة حلب -

مهما كانت المبررات التي أطلقها ما يسمون أنفسهم بالمعتدلين وخاصة مصر العائدة الى فرعونيتها بعد ان باعت العرب و المسلمين بثمن بخس لتكون حامية للصهاينة و حارسة لمصالح الامريكان . الجميع يعلم ان مصر وابو مازن ومن ورائهم الاردن و السعودية وراء ما يحصل في غزة و هم متواطئون مع الصهاينة ضد حماس . و بالمناسبة انا لست مع حماس على الاطلاق ولهم اخطاء كثيرة و لكن لا يستحقون هذه الخيانة العلنية سواء من بني جلدتهم ( فتح الممثلة في ابو مازن المعروف بخيانة القضية لصالح اسرائيل ) و مبارك المتشبس بكرسي الحكم حتى الممات حيث يجلس عليه ضناه جمال الذي سيسطو على السياسة بعد الاقتصادفي بلد تضم 77 مليونا مذعنين صامتين .. اما السعودية والاردن فمعروف موقفهما فلماذا بعد ذلك تلومون قطر معتبرين انها تقوم بدور اكبر من حجمها . اذا كان الكبار يفعلون الكبائر و يتخلون عن ادوارهم فلماذا لا تقوم قطر او غيرها باتخاذ موقف مغاير لموقف المعتدلين المتواطئين مع العدو ضد اهل غزة ان ذلك التواطؤ اصبح مكشوفا للجميع وعلى كافة المستويات وبامكانكم قراءة الصحف الاسرائيلية التي تثني على دور مصر وتصريحات مبارك السديدة (زعيم لا يمت للزعامة بصلة )فليسكت المتواطئون و لا يتبجحون عن قمة غزة فمن حضرها افضل منهم و احمدي نجاد رغم كل نواياه المعلنة و المستترة لم يبع ضميره او يسلم قراره لاحد و العالم اجمع يحسب له الف حساب يا ايها المتواطئون ..اين ضمائركم ..واين شعوبكم التي جعلتم منها خرافا ...

عقد نقص
بحرينية سنية -

فعلا مصر والسعودية اصبحتا تعانيان من عقد النقص بعد تعاظم دور قطر خليجيا وعربيا ودوليا ، السيادة انسحبت من تحت ارجلكم . وعاش كل ضمير عربي حي ياتي لنا من أي مكان في العالم حتى لو كان من دولة صغيرة مثل قطر

مؤتمر المشبوهين;
ADMON ELIAS -

اما النجوم من سائر الدول العربية فهم حدث ولا حرج لكل منه حالة اشتباه والتباس جرمية. فالرئيس السوري ينتظر ويحاور ويناور هربا من استحقاق المحكمة الدولية. اما نظيره البشير فقد سبقه الى العدالة الدولية بعد ان صدرت في حقه مذكرة توقيف. اما الموريتاني فشرعيته مشكوك فيها بعد ان وصل الى السلطة بانقلاب عسكري لم يعترف به احد. وآخر النجوم، ولكن اكبرهم قدرا، من رفع شارة النصر التي خجل القادة العرب من رفعها، لعلمهم ان لا نصر ولا من يحزنون على جثث الاطفال والمدنيين الابرياء. وهو رئيس ايران محمود احمدي نجاد، ولا احد يجهل مواقف نجاد وايران التي هي على استعداد لبيع العالم كل ما ملكته يداها من اجل مشروعها النووي، وتاليا تكريس سيطرتها على الخليج العربي ودوله بما فيها قطر.

عقد نقص
بحرينية سنية -

فعلا مصر والسعودية اصبحتا تعانيان من عقد النقص بعد تعاظم دور قطر خليجيا وعربيا ودوليا ، السيادة انسحبت من تحت ارجلكم . وعاش كل ضمير عربي حي ياتي لنا من أي مكان في العالم حتى لو كان من دولة صغيرة مثل قطر

التي سحب البساط منها
شعور النقص من الدول -

ولماذا تشعر قطر بالنقص ، أكثر شعب مرفه ويعيش في راحة هو الشعب القطري في كل دول الخليج هناك بعض المعوزين ما عدا في دولة قطر الكل يعيش في خير ونعيم

التي سحب البساط منها
شعور النقص من الدول -

ولماذا تشعر قطر بالنقص ، أكثر شعب مرفه ويعيش في راحة هو الشعب القطري في كل دول الخليج هناك بعض المعوزين ما عدا في دولة قطر الكل يعيش في خير ونعيم

مصر الهزائم
متابع ايلافي -

الخبراء العسكريين المصريين هم خبراء متخصصون بالهزائم فقط وكيفية تحويلها الى انتصارات على شاشات التلفزيون والله لا اصدق خبير عسكري مصري لو اقسم على الماء جمد فهم يؤيدون من يدفع اكثر وبس

مصر الهزائم
متابع ايلافي -

الخبراء العسكريين المصريين هم خبراء متخصصون بالهزائم فقط وكيفية تحويلها الى انتصارات على شاشات التلفزيون والله لا اصدق خبير عسكري مصري لو اقسم على الماء جمد فهم يؤيدون من يدفع اكثر وبس

عاشت قطر
متابعه -

عاشت قطر وعاش اميرها ورئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم الذى يتمتع بذكاء خارق فهو يمسك العصا من منتصفها وقطر من الدول الناجحه سياسيا فهي تتمتع بعلاقات دبلوماسيه جيده مع كل الاطراف وليس لها اعداء وهي في طريقها لان تنافس دبي في التطور والبناء ولا يعنيها ان تنافق لاحد او تتقرب من اى دوله وكان موقفها بتجميد العلاقه مع اسرائيل موقف مشرف وجرىء

الى الصغار
مصرية وافتخر ببلدى -

طيب نتكلم بالعقل قطر دولة ماشاء الله عليهااللهم لا حسد شعب مرفه ماشى ربنا يزيدكم ياسيدىلكن نتكلم عن العلاقات مع اسرائيل بتتهموا مصر بانهاعلى علاقة باسرائيل طيب وقطر علاقتها ايه باسرائيل طيب على الاقل احنا عندنا تطبيع على الورق فقط واسرائيل هتموت علشان يكون تطبيع حقيقى وهذا مرفوض تماما عندنا انما قطر مليئة باليهود وهم يفتخرون بهذامكتب تبادل تجارى مفتوح علاقات تجارية على اعلى مستوىقواعد امريكية انطلقت منها الحرب على العراق انا عارفة ان الصغير لازم يزاحم الكبار علشان يكبر بجوارهم بس ماتكنش دى الطريقة لازم الصغير يحاول يكبر ولكن بأدب موش بشغل المراهقين هذاوبعدين عندى سؤال مهم هل قطر كانت محتاجة لهذا المؤتمر لتجمد علاقتها باسرائيل لماذا لم تجمد علاقتها بها فور هجومهم على فلسطينلماذا انتظرت كل هذا الوقت على العموم اهيه اسرائيل اوقفت الضرب علشان قطر تلحق ترجع فى كلامها على العموم ياعرب ان غدا لناظره قريب العملية قريبة الفرس منتظرين الفرصة ليستولوا عليكم ليرجعوا مملكتهم القديمة وبكرة تعرفوا وتشوفواوستظل مصر غصبا عنكم ام الدنيا المكرمة من قبل القرآن وجميع الكتب السماوية وبرضه هى اللى هتحميكم وتدافع عنكم لان هذا هو قدر الكبار

الى الصغار
مصرية وافتخر ببلدى -

طيب نتكلم بالعقل قطر دولة ماشاء الله عليهااللهم لا حسد شعب مرفه ماشى ربنا يزيدكم ياسيدىلكن نتكلم عن العلاقات مع اسرائيل بتتهموا مصر بانهاعلى علاقة باسرائيل طيب وقطر علاقتها ايه باسرائيل طيب على الاقل احنا عندنا تطبيع على الورق فقط واسرائيل هتموت علشان يكون تطبيع حقيقى وهذا مرفوض تماما عندنا انما قطر مليئة باليهود وهم يفتخرون بهذامكتب تبادل تجارى مفتوح علاقات تجارية على اعلى مستوىقواعد امريكية انطلقت منها الحرب على العراق انا عارفة ان الصغير لازم يزاحم الكبار علشان يكبر بجوارهم بس ماتكنش دى الطريقة لازم الصغير يحاول يكبر ولكن بأدب موش بشغل المراهقين هذاوبعدين عندى سؤال مهم هل قطر كانت محتاجة لهذا المؤتمر لتجمد علاقتها باسرائيل لماذا لم تجمد علاقتها بها فور هجومهم على فلسطينلماذا انتظرت كل هذا الوقت على العموم اهيه اسرائيل اوقفت الضرب علشان قطر تلحق ترجع فى كلامها على العموم ياعرب ان غدا لناظره قريب العملية قريبة الفرس منتظرين الفرصة ليستولوا عليكم ليرجعوا مملكتهم القديمة وبكرة تعرفوا وتشوفواوستظل مصر غصبا عنكم ام الدنيا المكرمة من قبل القرآن وجميع الكتب السماوية وبرضه هى اللى هتحميكم وتدافع عنكم لان هذا هو قدر الكبار