أخبار خاصة

مواقف متباينة من زيارة تسيبي ليفني إلى المغرب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أثارزياة تسيبي ليفني إلى المغرب حالة من الجدل وخلقت ردود فعل مؤيدة وأخرى معارضة، ويرى المعارضون لهذه الزيار ة أنها تأتي في وقت تشهد فيه الساحة الفلسطينية والمتمثلة في قرار الحكومة الإسرائيلية الترخيص لبناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية، بينما تشهد عملية السلام جمودا كبيرا ما دفع السلطة دفع السلطة الفلسطينية إلى الإعلان أنها ستطلب من مجلس الأمن الدولي الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967.

الدار البيضاء: تثير زيارة تسيبي ليفني، وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة ورئيسة حزب "كاديما"، التي وصلت، أمس الأربعاء، إلى مدينة طنجة (شمال المغرب) للمشاركة في منتدى "ميدايز" الذي ينظمه معهد "أماديوس"، والذي تنطلق أشغاله، اليوم الخميس، الكثير من الجدل، إذ فيما لا يعارضها البعض، على أساس أنها تدخل في الإطار المعرفي، احتج ناشطون على هذه الزيارة، وطالبوا باعتقاله عندما تطأ أقدامها المملكة.

وما يزيد من حدة هذه الاحتجاجات هي التطورات الأخيرة على الساحة، والمتمثلة في قرار الحكومة الإسرائيلية الترخيص لبناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية، و
هو القرار الذي أدانته المملكة المغربية، التي يترأس عاهلها الملك محمد السادس.
ويطالب الفلسطينيون بوقف تام للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك في القدس الشرقية قبل العودة إلى طاولة المفاوضات. ولكن إسرائيل ترفض ذلك وتدعو إلى استئناف الحوار بدون شروط مسبقة.

هذا الجمود في عملية السلام مع إسرائيل، دفع السلطة الفلسطينية إلى الإعلان أنها ستطلب من مجلس الأمن الدولي الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967.

تظاهرة احتجاج على وجود ليفني في طنجة

ورغم أن هناك من يرى بأن توقيت الزيارة غير مناسب، إلا أن عبد العزيز قراقي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس السويسي في الرباط، يقول بأن "الزيارة التي تقوم بها تسيبي ليفني تدخل في إطار مهمة علمية، يعني ستناقش أمورا بعيدة عن السياسة. وكباحث فأنا لست معارضا لهذا النوع من الزيارات، لأنه يجب أن نستحضر أولا مدى استفادتنا من الممانعة، وكيف سنخدم بذلك القضية الفسلطينية".

وأكد عبد العزيز قراقي، في تصريح لـ "إيلاف"، أن "مثل هذه الأمور يجب معالجتها بطريقة أخرى، وليس في إطار ما هو معرفي"، مشيرا إلى أن "المغرب كان دائما قناة للحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأعتقد أن الفلسطينيين هم المستفيد الأول من ذلك".
وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس السويسي في الرباط "ليس هناك شعب أو دولة تحمل مساندة القضية الفسلطينية، دون توظيف سياسي أكثر من المغرب، دولة وشعبا"، مشيرا إلى أن "المملكة ساندت دائما وبشكل غير مشروط الفلسطينيين".

كما أشار الباحث عبد العزيز قراقي إلى أنه "لا يجب أن ننسى الموقف المغربي، في سنة 2000، المتمثل في إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، والمكتب المغربي في تل أبيب بعد اندلاع الانتفاضة الثانية. وفي نظري، أعتقد أن المستفيد الأول من استمرار قنوات الاتصال بين المغرب وإسرائيل هم الفلسطينيين، الذي في بعض الأحيان هم من يطالبون بذلك لأنهم يعلمون بأن المغرب مع القضية الفسلطينية، دون توظيف سياسي لها".
محمد الغماري، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء، كان له موقفا مغايرا، إذ اعتبر أن "استقبال تسيبي ليفني يضر بالقضية الفلسطينية، خاصة في ظل الظروف المسجلة حاليا على الساحة".

وأكد محمد الغماري، في تصريح لـ "إيلاف"، أن "وزير الخارجية السابقة من الجناح القوي والمتصلب في إسرائيل، ولا علاقة لها بالمعرفة، ولا يجب أن يجري استقبالها في المغرب، الذي يبدو أنه خاضع لضغوط".

وأبرز أستاذ العلوم السياسية بجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء أن "الولايات المتحدة الأميركية تريد أن تظهر تزايد عدد الدول، التي تريد التعامل مع إسرئيل".

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية أكدت، في بيان لها، أن "المملكة المغربية تذكر بهذه المناسبة بالطابع اللاقانوني واللامشروع لأية عملية استيطان أو بناء إسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية التي لا يمكن استثناؤها بأي حال من الأحوال أو تحت أية ذريعة".

وأضاف أن "المملكة المغربية تعتبر أن هذا الترخيص الجديد ببناء مساكن يشكل دليلا آخر على غياب إرادة إسرائيلية حقيقية لاستئناف فعلي لمفاوضات السلام على أسس سليمة ومتفق عليها وتهدف كما يرغب في ذلك المجتمع الدولي بالإجماع إلى إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة ومستقلة وقابلة للحياة على كل الأصعدة وعاصمتها القدس الشريف".

واشار البيان إلى أن "المملكة المغربية تدعو اللجنة الرباعية الدولية، وخاصة الإدارة الأميركية، إلى تحمل مسؤوليتها إزاء السلطات الإسرائيلية التي يجب عليها احترام التزاماتها المحددة بوضوح في هذا الصدد ووضع حد لسياسة الأمر الواقع بما في ذلك بالقدس".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
متقدمه اجتماعيا
nero -

زيارة تسيبي ليفني إلى المغرب طبيعيه من اسرائيل المتقدمه جدا فى المستوى الاجتماعى من هنا زياره المسؤلين لدول عربيه عادى و واجبهم اما المسؤلين العرب ممكن يكون عنده مشكله فى جمهور ليس متقدم فى المستوى الاجتماعى ويفهم البروتوكولات من هنا اسرائيل الاولى تقوم بدور الكبير فى الوطن العربى

لماذا
متسائل -

لماذا لا يتحدث احد عن زيارتها الموثقة بالصور الى قطر ؟

وجوه لا نطيقها
مصرى -

هؤلاء القتلة لن يحبوا أى عربى او مسلم مهما فعل ...و نحن فى مصر نحلم باليوم الذى نلقى بسفارتهم العفنة فى النيل ... و هو يوم آت لا محالة .... فإبتعدوا عنهم ... فلم يزد موريتانيا قربهم إلا شرورا متعاقبة...

2. العنوان: لماذا
tariq -

qui a vu levni chez nous

بس العراق
عراقيه -

العرب بيهم خير بس يحجون على العراق وما شايفيين الي يدور حولهم مساكين

رائع يامغرب الابطال
عراقي -

خطوه رائعه من المغرب العربي بقطع العلاقات مع الجمهوريه الاسلاميه في ايران واعادتها مع صديق العرب والمسلمين اسرائيل العظمى

لا تنهي عن خلق وتاتي
واحد -

شباب رجا بلا وطنيه زايده وكلام فاضي نصف الدول العربيه لديها علاقات مع اسرائيل بحيث تصل في بعض الاحيان لتكون اقوى من الدول العربيه الاخرى وخير دليل على ذلك فضيحة مستر بيف

شىء مقرف !!
عراقي - كندا -

أين تعليقات المغاربة المتعصبين بدون الحق للمغرب من هذه الزيارة التي تقوم بها ( ليفني ) مهندسة حرب الدمار في لبنان 2006 وحرب الإبادة في غزة ؟؟ طالما صدعوا رؤوسنا بأن المغرب ليست له علاقة مع إسرائيل , بينما الزيارات الحميمية مستمرة على قدم وساق , تبا لهم من إناس منافقين , يقولون شيىء ويفعلون شيئا أخرا , هذا هو المغرب , البلد الراقي جدا الذي يضم أكبر نسبة من العاطلين بين دول المغرب , حتى أن أغلب نسائه تمتهن السحر والشعوذة , وهذا معروف عالميا , حتى أن الكثير من أهل الخليج يذهبون خصيصا لكي يتخلصوا من الجان الذي يتلبس بهم !! سبحان الله كل تلك الشعوذة منتشرة بالمغرب وهم يزعمون أنهم الآرقى !! شىء مقرف !!!

اهلا وسهلا
انور المغربي -

على الاقل اليهود بل حتى الصهاينة لا يعارضون وحدة المغرب و يتصيدوا الفرص لمضايقة المغرب مثلما تفعل الاخت جزائر وصديقتها الحميمة قطر الندى , لكن هذا لا يعني ان المغرب تخلى عن فلسطين ليس من اجل الفلسطينيين لانهم منافقين ويقولوا للبلا انزل والا نطلعلك المغرب يساند فلسطين لانها قضية المسلمين ولان المغرب له تاريخ عريق في القدس وله شوارع كثيرة بالقدس .

iraqi from canada
mada -

i don''t know what''s wrong with you iraqi from canada but obviously you need help accusing people this way means you''re sick

now what
to elaph -

ok elaph either you publish the whole comment or not this will be my last time doing it''s disrespectful from you and you better do a better job with this one

To Iraqi from Canada
Samer -

Why are you upset, you are in Canada, and you still have this mentality, why don''t you condemn Iran of sending terror to Iraq

سبحان الله
احمد -

احدى الفضائيات المدعومة من المذهب السلفي تضهر الرئيس الايراتي احمد نجاد يلتقي مع يهود ايرانيين ويرحب بهم لانهم ابناء وطنه،لكن هذه الفضائية تعتبرها على الرئيس الايراني وتضع مع الريبورتاج اغنية لمغني سلفي يقول عن الشيعة انهم ليسوا من امة محمد!!!

هم عراقي والله
واحد -

مو كلنا لك لا تكول زفت عراقي اكتب كندي وراح نعرفك

برلين جامع كرويسبيرغ
الشيخ أبو عليق -

للسيدة السياسية اليهودية ليفيني كواقف، منها إنها عرفت العالم بالحلول المجدية لقضية العرب فلسطين، وهو بقبول الدولة الفلسطينية وشقيقتها اليهودية، وهذا إمتياز يهودي غاب عن العقل الظلامي العربي وقد نكون جميعاً كعرب دعاة حروب وقتل وسلب . إن ما لاقاه الفلسطيني من قهر وإذلال عربي يفوق مئات المرات الصراع مع اليهود. ولعل العقلية الفلسطنية المتنورة المتعلمة تعرف مقدار القمع الرسمي العربي للفلسطيني ولك وتحت شعار التحرير الكامل غير المنقوص، وليفي جوهرة في تيارات الغثيان العربي. فباركوها بارككم الله.

عيب وعار
غيورة من المغرب -

بالنسبةلشرفاءالمغرب كان يومااسوداعندماوصلت خبيرة القتل والدمارالى مدينة طنجة.فلم يجد هؤلاءالمناضلون الا الاحتجاج والتنديد بقوة على هده الخطوة الخطيرةالتي قام بها المسؤلون المتطبعون مع الكيان الصهيوني.

الجماهير الغفورة
العير فيكم وبحبايبكم -

إلى السيدة المعلقة: عيورة من المغرب، ضجيج العرب في التعارض غير منطقي، بدليل أنهم يسعون إلى السلام. وما التقرب إلى موائد المفاوضات إلا شاهد وشهيد. أما المتعارضين والمتعارضين فهم شلة من البطالة وأصحاب نزعة دينية مبالغ فيها حتى إن الجوامع رفضت استقبالهم.

ليس للشعب يد فى هذه
السالك بركه -

ليس للشعب المغربى دور فى السياسة الخارجية لنظامهم فقطع العلاقات مع فنزويلا وقطعها مع ايران والحملة الشرسة ضد ما يزعمون انه إرهاب وإيواء سجون سرية للتعذيب نيابة عن امريكا وحلفائها واستدعاء هذه المجرمة ليس إلا ماظهر من العلاقات الوطيدة بين إسرائيل والنظام المغربى الذى يطمح من وراء هذا كله الى إستمرار الدعم الغربى له فى إحتلال الصحراء الغربية ومحاولة قبول فكرة الحكم الذاتى لشرعنة ذالك الاحتلال ولاننسى ان من هندس واشرف على بناء الجدار الرملى الذى يقسم الصحراء الغربية الى شطرين ويحتمى به جنود النظام هم ضباط اسرائيليين وامريكيين

تسهيل نشاط إرهابيين
غيور من المغرب -

كشفت مصادر حقوقية مغربية أن محامين مغاربة تقدموا بشكوى ضد نجل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الطيب الفاسي الفهري بتهمة تنظيم اتصالات مع وتسهيل نشاط إرهابيين على خلفية استدعائه بصفته رئيسا لمعهد (اماديوس) لوزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني المتهمة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة نهاية العام الماضيونقلت المصادر ذاتها أن قانون مكافحة الإرهاب المغربي ينص على معاقبة كل من يجري اتصالات مع إرهابيين أو يسهل نشاطهم.

لا مرحبا بها
بلال المغربي -

أستغرب من دعوة الصهيونية الإرهابية ليفني لزيارة المغرب. ما القيمة التي ستضيفها زيارتها للمغرب؟ ماذا سنستفيد من فكرها الإرهابي البغيض ؟ماذا قدمت لما يسمى عملية السلام عندما كانت وزيرة للخارجية ؟سمعت بالأمس تصريحها الذي تقول فيه بأن المبادرة العربية للسلام ايجابية؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سبحان الله أترك لكم التعليق.

لو انها زارت
متابع -

لو انها زارت العراق لذبح الوهابيه نصف العراقيين او أكثر. يا سبحان الله لكم غفور رحيم وعلينا شديد العقاب. حسبي الله ونعم الوكيل

طبيعى
fahad -

يااخى انت ليش زعلان هاذى عندها فتوه انها امنه على نفسها ’,

مرحبا بها
الامازيغي -

اهلا بها في بلاد الامازيغ ليس لنا لا ناقة ولا جمل في مشاكيل عربان

من دعاة السلام
حسب الله خنشوري -

أحيي الأمازيغي في رؤاه وتصوره حين يرحب بالسيدة ليفني، وهو بهذا يعكس عن روح السلام التي تركن في كل زاوية من زوايا الأعراب، وحين تنظر أو تتأمل المواطن العربي فإنك تجده مقموع من سلطته، نادماً على ممارساته الحربية وعنجهياته التي يمارسها في البيت والشارع، وحين يفرغ إلى نفسه فيجد نفسه مسخاً أو عنكبوت أسطوري. فلو نزحت العرب نحو السلام فعلاً وليس قولا لما وجدنا من يطبل للدكتاتوريات، ولعثرنا على العقل السليم الذي يحاول حقن السلام، فالفلسطيني هو ضحية سياسة وتخبط مارسته عليه الأنظمة عبر وكلاءها. فهل من الإنصاف أن يعيش أكثر من عشرة ملايين فلسطين مشرد في وطنه وفي الشتات والطيران الإسرائيلي يلاحقه لا لشيء ولكن لصاروخ تطلقه حماس حيث يذهب ضحيته العشرات من الفلسطينيين. فهل من المنطق إجهاض أمل الطقل والمرأة والشيخ في سلام لا حروب فيه، ومن كثرة هذا الخبيص العربي أن الإرهاب أتخذ من فلسطين منبراً لممارسته التفجير والنهب والسلب . فهل تتحمل فلطسين كل هذا، عودوا إلى رشدكم يا عمي أحسن ما يتساقط المئات والآلوف من الشهداء. والعوض بسلامة دعاة الحروب.

من دعاة السلام
حسب الله خنشوري -

أحيي الأمازيغي في رؤاه وتصوره حين يرحب بالسيدة ليفني، وهو بهذا يعكس عن روح السلام التي تركن في كل زاوية من زوايا الأعراب، وحين تنظر أو تتأمل المواطن العربي فإنك تجده مقموع من سلطته، نادماً على ممارساته الحربية وعنجهياته التي يمارسها في البيت والشارع، وحين يفرغ إلى نفسه فيجد نفسه مسخاً أو عنكبوت أسطوري. فلو نزحت العرب نحو السلام فعلاً وليس قولا لما وجدنا من يطبل للدكتاتوريات، ولعثرنا على العقل السليم الذي يحاول حقن السلام، فالفلسطيني هو ضحية سياسة وتخبط مارسته عليه الأنظمة عبر وكلاءها. فهل من الإنصاف أن يعيش أكثر من عشرة ملايين فلسطين مشرد في وطنه وفي الشتات والطيران الإسرائيلي يلاحقه لا لشيء ولكن لصاروخ تطلقه حماس حيث يذهب ضحيته العشرات من الفلسطينيين. فهل من المنطق إجهاض أمل الطقل والمرأة والشيخ في سلام لا حروب فيه، ومن كثرة هذا الخبيص العربي أن الإرهاب أتخذ من فلسطين منبراً لممارسته التفجير والنهب والسلب . فهل تتحمل فلطسين كل هذا، عودوا إلى رشدكم يا عمي أحسن ما يتساقط المئات والآلوف من الشهداء. والعوض بسلامة دعاة الحروب.

مؤمن بكتاب الله
فرحات احفيظة ليبيا -

العرب الان فى وثنية العصر الخديث حتى كتاب الله يأتى فى الدرجة الثانية فى القدسية بعد كتب السنة والشيعة يؤمنون بخرافات لا يقبلها عقل ولا يدين يقدسون كتب تقول عن عن عن عن عن ولايؤمنون بكتاب الله الذى لايأتيه الباطل من بين يديه اذا سألت افتراضا الشيعى بقول لا تقل ياعلى ولا ياحسين اعبد الله ولاتشرك بيه شيئا يرد عليك بعن عن عن عن عن عن الخ واذا سألت السنى لماذا تقتل المرأة وترجم حتى الموت والله قال فى كتابه الزانى والزانية فاجلدوهما مائة جلدة يرد عليك بعن عن عن عن عن عن الخ مع العلم كل من كتب . كتب السنه والشيعة هم ليس عرب

مؤمن بكتاب الله
فرحات احفيظة ليبيا -

العرب الان فى وثنية العصر الخديث حتى كتاب الله يأتى فى الدرجة الثانية فى القدسية بعد كتب السنة والشيعة يؤمنون بخرافات لا يقبلها عقل ولا يدين يقدسون كتب تقول عن عن عن عن عن ولايؤمنون بكتاب الله الذى لايأتيه الباطل من بين يديه اذا سألت افتراضا الشيعى بقول لا تقل ياعلى ولا ياحسين اعبد الله ولاتشرك بيه شيئا يرد عليك بعن عن عن عن عن عن الخ واذا سألت السنى لماذا تقتل المرأة وترجم حتى الموت والله قال فى كتابه الزانى والزانية فاجلدوهما مائة جلدة يرد عليك بعن عن عن عن عن عن الخ مع العلم كل من كتب . كتب السنه والشيعة هم ليس عرب

عراقي - كندا
mohja212 -

تعليقك أخ عراقي لا يعبر إلا عن تفكير مشوش بأحكام مسبقة جاهزة جهوزية مواقفك المعروفة من كل ما هو مغربي ...إعلم أخي أن زيارة الصهيونية ليفني الإستفزازية للمغرب لا يعني أننا إنبطحنا مع المنبطحين ..الجمعيات المدنية والحقوقية وأحزاب تحترم مغربيتها كانت ولا زالت تندد بهذه الزيارة المستفزة لمشاعر كل مسلم غيور على دماء إخوانه وعلى قدسية قضيتنا الأولى ثم إن التعميم الذي يطبع رؤيتك للأمور لا شك أنه يمنعك من الفهم بأن الحكام لم يكونوا يوما مرايا لتطلعات وأمال شعوبهم ..والمغربي البسيط يعي تمام الوعي أن التطبيع مع العدو الصهيوني شر كله مهما جملته الحكومات حينا وأخفته أحايين كثيرة ...زيارة مجرمة الحرب ليفني للمغرب أمر مشين حقا ومحبط لنا جميعا..فنحن نؤمن أن ما أخد بالقوة لا يسترجع إلا بالقوة ومستقبل الأقصى سوف لن يخط على طاولة المفاوضات...أما بخصوص الشق الثاني من تعليقك فقد أضحكني كثيرا لأني لم أر أي جدوى في حشره هاهنا ومع ذلك فأنا لن أهمل تلميحاتك المستفزة ..فكلنا نعلم أن مهبط السحر كان ببابل حسب ماورد في القرآن ..وماعند ضعاف النفوس منه بالمغرب هو غيض من فيض ما أوتيتم منه ...والأصل دائما أقوى من كل الصور والإستنساخات ..وما أنشأتم من قنوات الدجل والسحر التي ينشطها سحرة من العراق أكبر دليل على صدقي فلا ترمنا بدائك وتنسل ....وفي الأخير أرجو أن تكون منصفا في أحكامك ..وأرجو أن ترتب أفكارك فلا تعرض منها إلا ما يخدم الموضوع فلا تشطط بقلمك وتهيم في كل واد...

عراقي - كندا
mohja212 -

تعليقك أخ عراقي لا يعبر إلا عن تفكير مشوش بأحكام مسبقة جاهزة جهوزية مواقفك المعروفة من كل ما هو مغربي ...إعلم أخي أن زيارة الصهيونية ليفني الإستفزازية للمغرب لا يعني أننا إنبطحنا مع المنبطحين ..الجمعيات المدنية والحقوقية وأحزاب تحترم مغربيتها كانت ولا زالت تندد بهذه الزيارة المستفزة لمشاعر كل مسلم غيور على دماء إخوانه وعلى قدسية قضيتنا الأولى ثم إن التعميم الذي يطبع رؤيتك للأمور لا شك أنه يمنعك من الفهم بأن الحكام لم يكونوا يوما مرايا لتطلعات وأمال شعوبهم ..والمغربي البسيط يعي تمام الوعي أن التطبيع مع العدو الصهيوني شر كله مهما جملته الحكومات حينا وأخفته أحايين كثيرة ...زيارة مجرمة الحرب ليفني للمغرب أمر مشين حقا ومحبط لنا جميعا..فنحن نؤمن أن ما أخد بالقوة لا يسترجع إلا بالقوة ومستقبل الأقصى سوف لن يخط على طاولة المفاوضات...أما بخصوص الشق الثاني من تعليقك فقد أضحكني كثيرا لأني لم أر أي جدوى في حشره هاهنا ومع ذلك فأنا لن أهمل تلميحاتك المستفزة ..فكلنا نعلم أن مهبط السحر كان ببابل حسب ماورد في القرآن ..وماعند ضعاف النفوس منه بالمغرب هو غيض من فيض ما أوتيتم منه ...والأصل دائما أقوى من كل الصور والإستنساخات ..وما أنشأتم من قنوات الدجل والسحر التي ينشطها سحرة من العراق أكبر دليل على صدقي فلا ترمنا بدائك وتنسل ....وفي الأخير أرجو أن تكون منصفا في أحكامك ..وأرجو أن ترتب أفكارك فلا تعرض منها إلا ما يخدم الموضوع فلا تشطط بقلمك وتهيم في كل واد...

المغرب يجامل
sahraui -

المغرب يجامل اسرائيل عسى ان ترضى عنه امريكا لعله يكسب نقاط في معركته في قضية الصحراء التي حمي وطيسها هذه الايام بمظاهرات المدن المحتلة و صمود المناضلين على رأسهم مينتو حيدار....لكن يبدوا ان المغرب سيخصر اكثر ولن يستفيد الآ تضحيته بدماء الفلسطينيين....

المغرب يجامل
sahraui -

المغرب يجامل اسرائيل عسى ان ترضى عنه امريكا لعله يكسب نقاط في معركته في قضية الصحراء التي حمي وطيسها هذه الايام بمظاهرات المدن المحتلة و صمود المناضلين على رأسهم مينتو حيدار....لكن يبدوا ان المغرب سيخصر اكثر ولن يستفيد الآ تضحيته بدماء الفلسطينيين....