أخبار خاصة

السعيدي: مسيرة التجنيس خالفت دستور البحرين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برفع صور المحرضين على الإرهاب والتخريب
النائب جاسم السعيدي: مسيرة التجنيس خالفت دستور البحرين وخانت الشعب

آلاف البحرينيين يتظاهرون ضد سياسة التجنيس الحكومية ميساء يوسف من المنامة: وصف النائب السلفي جاسم السعيدي في تصريح "حصلت إيلاف على نسخة منه" أن المسيرة التي انطلقت مؤخرًا بقيادة 6 جمعيات سياسية في البحرين وهي "جمعية الوفاق الوطني الإسلامية - جمعية العمل الوطني الديمقراطي - جمعية المنبر التقدمي الديمقراطي - جمعية العمل الإسلامي - جمعية التجمع القومي الديمقراطي - جمعية الإخاء الوطني" هي مسيرة مخالفة للدستور ولوائحه، حيث أن هذه المسيرة والاعتراض على حق دستوري وقانوني لرأس السلطات في البلاد بأن يمنح الجنسية البحرينية لمن يريد هو مخالفة لدستور البلاد الذي أعطى الصلاحيات لرأس السلطات باتخاذ ما يراه مناسبًا وفي مصلحة البلاد.

وتابع السعيدي: "إن المطالبة بمنع التجنيس القانوني الذي هو حق دستوري مكفول في الدستور للمستحقين وممن تنطبق عليهم الشروط هو مطالبة بإلغاء مادة دستورية واضحة وبالتالي فإن ما قامت به هذه الجمعيات السياسية هو مخالفة صريحة لبنود الدستور الذي تعهدت هذه الجمعيات باحترامه". وأضاف: "إن هذه المسيرات وهذه الدعوات الطائفية العنصرية التي لا تنظر إلا بمنظور ضيق لا يمكن أن تصب في مصلحة المواطنين واستتباب الأمن مطلقًا، بل إنها ستزيد الفرقة بين المواطنين ستزيد الشرخ بين الصف الوطني الواحد الذي يضم عدة أطياف وأعراق".

الوفاقي علي سلمان يحمل صورة مشيمع خلال المسيرة

وأضاف السعيدي : "إن لطمية التجنيس التي تلطم عليها بعض الجمعيات ما هي إلا أمر من وحي الخيال وتهويل وتضخيم لأمر موثق بالإحصائيات الرسمية التي تبين خلاف ما تدعيه هذه الجمعيات وأعتقد أن كلام وزير الداخلية حول عدد ممن منحوا شرف الجنسية البحرينية خلال الخمس السنوات الماضية في رده على أحد الأسئلة النيابية لهو دليل واضح على أن الأرقام التي تحاول هذه الجمعيات فرضها هي أرقام خيالية وأسطورية من وحي الخيال، كما أن ما خرجت به لجنة التحقيق النيابية في التجنيس وذلك في الفصل السابق يؤكد بأن ما يشاع حول وجود تجنيس غير قانوني ومسيس في البلاد هو أمر مغلوط ولا أساس له من الصحة".

وتابع: "إن التعذر بأن من منحوا الجنسية البحرينية يسهمون في زيادة العبء على الدولة هو عذر غير منصف حيث أن هناك ممن منحوا شرف الجنسية البحرينية يساهمون في تنمية الاقتصاد في البلاد ولهم بصمات واضحة في هذا الجانب ويستحيل على أحد نكرانها، وإن الهدف الأساسي من هذه المسيرة هو دغدغة مشاعر الشارع الذي تنتمي إليه هذه الجمعيات وكسب تأييد المزيد من الأنصار في محاولة للم الصفوف، نظرًا لقرب الانتخابات التي تحاول هذه الجمعيات الاستعداد لها من الآن خصوصًا بعد الفشل الذريع التي منيت به الكتلة الكبيرة في الحجم القليلة في العطاء".

واختتم السعيدي تصريحه بالتعبير عن الاستياء الشديدمن مخالفة منظمو هذه المسيرة للأساس الذي على إثره حصلوا على الترخيص لهذه المسيرة حيث تم استغلال هذه المسيرة التي خرجت للاعتراض على التجنيس في رفع صور كبار المحرضين على الإرهاب والتخريب والتحريق الذين اعترفوا على أنفسهم وعلى الملأ بأنهم سادة المحرضين وكبارهم إضافة إلى أن ما تم في هذه المسيرة من مطالبات بالإفراج عن موقوفين في قضايا جنائية تمس أمن الوطن وسلامته هو أيضًا مخالفة للتصريح الذي منح لهذه المسيرة، مؤكدًا أن هذا الفعل الجبان من قبل بعضهم، وخصوصًا من الزعامات القيادية في الجمعيات السياسية التي استغلت هذه المناسبة لهذا الفعل لهو أمر مرفوض وغير مسؤول أبدًا وهو أمر لا يمكن أن نصفه إلا خيانة بالوطن فرفع صور المخربين والمحرضين على الأمن من قبل نواب الشعب لا يمكن أن نسميه إلا خيانة.

صورة مشيمع المتهم بالتحريض على النظام مرفوعة في المسيرة

وعلى الرغم من أن المشاركين في المسيرة حملوا صورًا للمتهمين الثلاثة في مخطط التفجيرات الإرهابية في ديسمبر/كانون الأولالماضي والذين وجهت إليهم النيابة العامة البحرينية تهمة "تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع سلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة وكان الإرهاب من وسائلها في تحقيق أغراضها، وكذلك الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي في الدولة والتحريض علانية على كراهية نظام الحكم" أصدرت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة بيانًا عقب انتهاء المسيرة عبرت فيه عن شكرها الكبير والوافر للجماهير المشاركة وحيت الوفاق في بيانها الجماهير التي تصدح بكلمتها الرافضة واصفة بأنهم يؤدون واجبهم الوطني دون تردد!

من جهة أخرى، شهدت المنطقة المحيطة بالشارع المحاذي لمجمع البحرين مناوشات وأعمال شغب بعد انتهاء مسيرة التجنيس السياسي التي نظمتها 6 جمعيات سياسية وبعدها امتدت أعمال الشغب إلى القرى المجاورة، وتدخلت قوات حفظ النظام وقامت بتفريق المتجمهرين في أعمال الشغب، واستمر الوضع الأمني مضطربًا في المنطقة بسبب هؤلاء الذين قاموا بحرق الإطارات وحاويات القمامة، كما بقيت الأجهزة الأمنية ورجال الشرطة في الأماكن التي شهدت أعمال الشغب، بالإضافة إلى أن حرق الإطارات والحاويات إلى هذه القرى قد تسبب في تزاحم مروري كبير وطوابير من السيارات.

ووصف مراقبون للشأن السياسي في البحرين أن بعض قياديي الجمعيات السياسية كان هدفهم الأول هو رفض توقيف المتهمين الثلاثة ورفع صورهم تعبيرًا عن هذا الرفض، ولم يكن هدفهم الخروج من أجل الاحتجاج على التجنيس!

كما استنكرت صحيفة "الوقت البحرينية" قيام مجموعة من الأشخاص برفع شعارات خارج موضوع المسيرة وبمحاولة أحدهم للتوجه إلى مجمع البحرين بعد أن قاموا بوضع لثام على وجههم إلا أن منظمي المسيرة شكلوا حائط صد حال دون اقترابهم من المجمع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفو عليك
مواطن -

كفو عليك يا السعيدي والله انك راعيها

new
مراقب -

افتكينا من صور حسن نصر الله والسيستاني الي عادة ما ترفع في المسيرات لكننا تفاجأنا بهؤلاء الشيعة يجدون لهم طرق اخرى للاستفزاز من خلال رفع اعلام البحرين وبجانبها صور مشيمع الذي يحرض على قلب النظام.

الله يعزكم
رائدة -

الله يعزكم هؤلاء الشيعة الذين جابوا في المسيرة وخاضوا فيها مغرمين بالأفعال القذرة الله يعزكم.. وشعاراتهم المستفزة دليل على قذارتهموالا هل يرفع العلم البحريني الشريف مع أحد الخونة للبحرين حسن مشيمع؟

عالة المجتمع
Ben -

السعيدى هو متجنس وعلة على المجتمع البخريني و الحكومة البحرينية.

سترجع البحرين لاهلها
متابع ايلافي -

لا ادري الى متى تبقى ايلاف على هذا الانحياز في مواقفها ذد الشيعة عموما وفي موضوع البحرين خصوصا ولم تختار مراسليها من الطائفة السنية الذين يعملون لصالح الحكومة في دولة 80% من مواطنيها من الطائفة الشيعية وتسلب حقوقهم بمساعدة وسائل الاعلام العربية المذهبية المنحازة ان هذا لعب بالنار وستنفجر البحرين عن قريب جدا ولن ينفع ملك البحرين تشبثه بالمجنسين كي يحمونه من اهل البلاد.. الانفجار ات لاريب فيه فقد طفح كيل الصبر وسترجع البحرين لاهلها

سعيدي رأس الفتنه
عبدالعزيز آل حسين -

هذا الرجل لا يعنيه اي شي في الحياة غير التصدي والتعدي على الشيعة وايران ياشيخ تمللنه من هالأسطوانه شكرا ايلاف

الإنتفاضة قادمة
ABCD -

أولا لا أريد أن أتطرق لتصريحات السعيدي الذي يريد أن بقوله أن 85 إلى 90 في المئة من الشعب مممن إعترضوا على التجنيس السياسي خونة وهو المواطن المخلص, هذه قمة في الأسفاف والإفلاس والتطرف وعدم إحترام رأي الآخر وإلغائه وإقصاءه وتماشيامع سياسة تكميم الأفواه المتبعة وتوزيع التهم الفارغة والجاهزة. هذا الرجل مريض بداء حب الظهور والتملق الأعمى لأسياده من منظور طائفي وإقصائي. عموما لا اريد أن اتطرق لأكثر من ذلك فنحن نعلم أن هذا الرجل ومن شاكلته قد أصيبوا بحمة الهستيريا والهلع بعدأن رأو حجم المشاركة الشعبية الوطنية التي بلغ عدد المشاركين فيها اكثر من 140 الف وكلهم خونة حسب رأي السعيدي. عموما أنا أريد أن اقبل كف جبهة كل من شارك في هذا المسيرة الوطنية, إنهم الوطنيون بحق وهم الوطنية بعينها حفظكم الله للبحرين وحفظ البحرين لكم من شرور المنافقين والمتزلفين والطائفيين , وكما يقال القافلة تسير و..........؟ تحياتي

متى نعتبر
صالح محمد العوامي -

كل مايقع حولنا من اهوال ولا نعتبر. نرمي 80% من المواطنين بتهمة الخيانة بسبب مطالبتهم بحقوقهم الذي كفله لهم كل القوانين الكونية والمكتوبة. هل يرضى احد من في السعودية او قطر او الأمارات او الكويت ان يرى ضابطا باكستاني او هندي او يماني او مغربي او من بقايا نظام صدام يهينه ويشتمه وان يعيش مرفها على حسابه؟ طبعا الوضع معروف في البحرين حتى للأعمى . كل العلم يرى وضع المواطن البحريني ومعاناته. ومهما قامت الدولة به من قمع وقتل سيظل الأنسان الشريف بمقاومة الظلم حتى ينتصر. فأنا لا اقول إلا ان يعود السعيدي الى رشده وينظر حوله ويخاف الله. ويعلم بأن زخارف الحياة لا تدوم وان الظلم لا يبقى. وليذهب بنفسه للقرى البحرينية ليرى بنفسه كيف تعيش غالبيةالأسر البحرينية. وان الشيخ السعيدي من الأسر الطيبةوالعريقة والمشهود لهافي الخليج لذا ارجو ان يعيد حساباته وان لايبيع مبادئه بأي ثمن ولأي من كان. فنحن مانزال نكن له الحب والتقدير ولكن ليس على حساب اللحمة الوطنية.

يمكرون ويمكر الله
أبو حمزة عبد الله -

إن الطائفية المهزومة والتي علم عنها في التاريخ السابق من المكر وزرع الفتنة والتخريب في أي موطن حلوا فيه والتشجيع على ذلك . لهو إن دل إنما يدل على نيتهم الفاسدة والحقد الذي نشأوا وتربوا عليه مدفون في قلوبهم . فهم لا يفيد فيهم المودة والطيبة ،بل يفيد فيهم أمثال صدام حسين . فإن الطيبة في حق أولئك ظلم لغيرهم. { ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين }.

90% خونة!
سني بحريني -

أرحموا عقولنا شوي... يعني هالسعيدي يبغي يقول أن أكثر من 90% من شعب البحرين خونة وهو المخلص.. أنا أول من شارك في هذه المسيرة وأنا من الطائفة السنية ولا يعجبني انتهاج الحكومة لسياسسة التجنيس السياسي الطائفي.. لا نريد أن نكون أكثرية في البلاد... بفعل عمليات تجنيس من غجر اليمن وباكستان والهند والأردن وسوريا لأن هؤلاء لا يضيفون للبحرين شئ... بل هم عبء على الوطن... وأنسى تصريح السعيدي عندما طالب بمكاتب لتجنيس الأجانب... وفي اليوم التالي فجعت البحرين بخبر اعتداء مجموعة من المجنسين على طفل من دائرته بالإغتصاب... يا سعيدي استح على ويهك شوي

امشروع الفتنة
المرقال -

لا عجب ولا غرابة أن ينبرى مشروع الفتنة الطائفية لأدانة مسيرة التجنيس فهو لسان حال وزارة الداخلية والناطق الرسمى لها فهذا هو الأصلاح الذى ينادون به وذلك بتجنيد النكرات للنيل من الرموز الوطنية الشريفة وزرع بذور الفتنة الطائفية ولا أقول الا ما قالته السيدة زينب ليزيد بن معاوية بعد أن قتل الحسين سلام الله عليه :فكد كيدك وناصب جهدك فوالله لا تمحوا ذكرنا ولا تميت وحينا وما جمعك الا بدد وأيامك الا عدد وما رأيك الا فند يوم ينادى الا لعنة الله على الظالمين.

كفو عليك
مواطن -

كفو عليك يا السعيدي والله انك راعيها

new
مراقب -

افتكينا من صور حسن نصر الله والسيستاني الي عادة ما ترفع في المسيرات لكننا تفاجأنا بهؤلاء الشيعة يجدون لهم طرق اخرى للاستفزاز من خلال رفع اعلام البحرين وبجانبها صور مشيمع الذي يحرض على قلب النظام.

الله يعزكم
رائدة -

الله يعزكم هؤلاء الشيعة الذين جابوا في المسيرة وخاضوا فيها مغرمين بالأفعال القذرة الله يعزكم.. وشعاراتهم المستفزة دليل على قذارتهموالا هل يرفع العلم البحريني الشريف مع أحد الخونة للبحرين حسن مشيمع؟

عالة المجتمع
Ben -

السعيدى هو متجنس وعلة على المجتمع البخريني و الحكومة البحرينية.

سترجع البحرين لاهلها
متابع ايلافي -

لا ادري الى متى تبقى ايلاف على هذا الانحياز في مواقفها ذد الشيعة عموما وفي موضوع البحرين خصوصا ولم تختار مراسليها من الطائفة السنية الذين يعملون لصالح الحكومة في دولة 80% من مواطنيها من الطائفة الشيعية وتسلب حقوقهم بمساعدة وسائل الاعلام العربية المذهبية المنحازة ان هذا لعب بالنار وستنفجر البحرين عن قريب جدا ولن ينفع ملك البحرين تشبثه بالمجنسين كي يحمونه من اهل البلاد.. الانفجار ات لاريب فيه فقد طفح كيل الصبر وسترجع البحرين لاهلها

سعيدي رأس الفتنه
عبدالعزيز آل حسين -

هذا الرجل لا يعنيه اي شي في الحياة غير التصدي والتعدي على الشيعة وايران ياشيخ تمللنه من هالأسطوانه شكرا ايلاف

الإنتفاضة قادمة
ABCD -

أولا لا أريد أن أتطرق لتصريحات السعيدي الذي يريد أن بقوله أن 85 إلى 90 في المئة من الشعب مممن إعترضوا على التجنيس السياسي خونة وهو المواطن المخلص, هذه قمة في الأسفاف والإفلاس والتطرف وعدم إحترام رأي الآخر وإلغائه وإقصاءه وتماشيامع سياسة تكميم الأفواه المتبعة وتوزيع التهم الفارغة والجاهزة. هذا الرجل مريض بداء حب الظهور والتملق الأعمى لأسياده من منظور طائفي وإقصائي. عموما لا اريد أن اتطرق لأكثر من ذلك فنحن نعلم أن هذا الرجل ومن شاكلته قد أصيبوا بحمة الهستيريا والهلع بعدأن رأو حجم المشاركة الشعبية الوطنية التي بلغ عدد المشاركين فيها اكثر من 140 الف وكلهم خونة حسب رأي السعيدي. عموما أنا أريد أن اقبل كف جبهة كل من شارك في هذا المسيرة الوطنية, إنهم الوطنيون بحق وهم الوطنية بعينها حفظكم الله للبحرين وحفظ البحرين لكم من شرور المنافقين والمتزلفين والطائفيين , وكما يقال القافلة تسير و..........؟ تحياتي

متى نعتبر
صالح محمد العوامي -

كل مايقع حولنا من اهوال ولا نعتبر. نرمي 80% من المواطنين بتهمة الخيانة بسبب مطالبتهم بحقوقهم الذي كفله لهم كل القوانين الكونية والمكتوبة. هل يرضى احد من في السعودية او قطر او الأمارات او الكويت ان يرى ضابطا باكستاني او هندي او يماني او مغربي او من بقايا نظام صدام يهينه ويشتمه وان يعيش مرفها على حسابه؟ طبعا الوضع معروف في البحرين حتى للأعمى . كل العلم يرى وضع المواطن البحريني ومعاناته. ومهما قامت الدولة به من قمع وقتل سيظل الأنسان الشريف بمقاومة الظلم حتى ينتصر. فأنا لا اقول إلا ان يعود السعيدي الى رشده وينظر حوله ويخاف الله. ويعلم بأن زخارف الحياة لا تدوم وان الظلم لا يبقى. وليذهب بنفسه للقرى البحرينية ليرى بنفسه كيف تعيش غالبيةالأسر البحرينية. وان الشيخ السعيدي من الأسر الطيبةوالعريقة والمشهود لهافي الخليج لذا ارجو ان يعيد حساباته وان لايبيع مبادئه بأي ثمن ولأي من كان. فنحن مانزال نكن له الحب والتقدير ولكن ليس على حساب اللحمة الوطنية.

يمكرون ويمكر الله
أبو حمزة عبد الله -

إن الطائفية المهزومة والتي علم عنها في التاريخ السابق من المكر وزرع الفتنة والتخريب في أي موطن حلوا فيه والتشجيع على ذلك . لهو إن دل إنما يدل على نيتهم الفاسدة والحقد الذي نشأوا وتربوا عليه مدفون في قلوبهم . فهم لا يفيد فيهم المودة والطيبة ،بل يفيد فيهم أمثال صدام حسين . فإن الطيبة في حق أولئك ظلم لغيرهم. { ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين }.

90% خونة!
سني بحريني -

أرحموا عقولنا شوي... يعني هالسعيدي يبغي يقول أن أكثر من 90% من شعب البحرين خونة وهو المخلص.. أنا أول من شارك في هذه المسيرة وأنا من الطائفة السنية ولا يعجبني انتهاج الحكومة لسياسسة التجنيس السياسي الطائفي.. لا نريد أن نكون أكثرية في البلاد... بفعل عمليات تجنيس من غجر اليمن وباكستان والهند والأردن وسوريا لأن هؤلاء لا يضيفون للبحرين شئ... بل هم عبء على الوطن... وأنسى تصريح السعيدي عندما طالب بمكاتب لتجنيس الأجانب... وفي اليوم التالي فجعت البحرين بخبر اعتداء مجموعة من المجنسين على طفل من دائرته بالإغتصاب... يا سعيدي استح على ويهك شوي

امشروع الفتنة
المرقال -

لا عجب ولا غرابة أن ينبرى مشروع الفتنة الطائفية لأدانة مسيرة التجنيس فهو لسان حال وزارة الداخلية والناطق الرسمى لها فهذا هو الأصلاح الذى ينادون به وذلك بتجنيد النكرات للنيل من الرموز الوطنية الشريفة وزرع بذور الفتنة الطائفية ولا أقول الا ما قالته السيدة زينب ليزيد بن معاوية بعد أن قتل الحسين سلام الله عليه :فكد كيدك وناصب جهدك فوالله لا تمحوا ذكرنا ولا تميت وحينا وما جمعك الا بدد وأيامك الا عدد وما رأيك الا فند يوم ينادى الا لعنة الله على الظالمين.

أقرأ جيدا
الى متابع إيلافي -

ايلاف نشرت الرأي والرأي الأخر وغن كنت متابع ايلافي حقا لعرفت القصة ولن تتهجم وهذا الرابط دليل على ما اقولhttp://www.elaph.com/Web/Politics/2009/1/404817.htm

أقرأ جيدا
الى متابع إيلافي -

ايلاف نشرت الرأي والرأي الأخر وغن كنت متابع ايلافي حقا لعرفت القصة ولن تتهجم وهذا الرابط دليل على ما اقولhttp://www.elaph.com/Web/Politics/2009/1/404817.htm

أشد على كلامك
الى مراقب -

أشد على كلامك أخي مراقب ففعلا عندما انتقدت الحكومة قيام المعارضين بحمل الاعلام الايرانية وأعلام حزب الله وصور السيستاني وحسن نصر الله، قاموا بفعل أشنع من ذلك من خلال رفع صور المحرضين على مخطط ارهابي كاد ان يفتك بابنائنا دون حشيمة او احترام!!! أنا اعتقد ان الوفاق تقوم بهذا الفعل من أجل الدعاية للانتخابات القادمة!!

أشد على كلامك
الى مراقب -

أشد على كلامك أخي مراقب ففعلا عندما انتقدت الحكومة قيام المعارضين بحمل الاعلام الايرانية وأعلام حزب الله وصور السيستاني وحسن نصر الله، قاموا بفعل أشنع من ذلك من خلال رفع صور المحرضين على مخطط ارهابي كاد ان يفتك بابنائنا دون حشيمة او احترام!!! أنا اعتقد ان الوفاق تقوم بهذا الفعل من أجل الدعاية للانتخابات القادمة!!

صحيح
إسراء -

صحيح والله يا ايلاف، حينما قرأت الخبر المنقول من الوكالات شعرت بالأسف للبحرين ولكن حينما قرأت هذا التقرير ووجدت التفاصيل التي اقنعتني فإنني أعزي هذه المملكة بوجود أبناء غير شرفاء فيها !

صحيح
إسراء -

صحيح والله يا ايلاف، حينما قرأت الخبر المنقول من الوكالات شعرت بالأسف للبحرين ولكن حينما قرأت هذا التقرير ووجدت التفاصيل التي اقنعتني فإنني أعزي هذه المملكة بوجود أبناء غير شرفاء فيها !

من هو السعيدي
بحراني -

هو أكبر حاقد على الطائفة الشيعية في البحرين نحن السنه والشيعة متحدون ضد السعيدي نحن كلنا ضد التجنيس السياسي سنه وشيعة مهما فعلتم فأن ازلام صدام لن تنفعكم ولا المتجنسين سوف يحمونكم فأيامكم الا عدد وجمعكم الا بدد

من هو السعيدي
بحراني -

هو أكبر حاقد على الطائفة الشيعية في البحرين نحن السنه والشيعة متحدون ضد السعيدي نحن كلنا ضد التجنيس السياسي سنه وشيعة مهما فعلتم فأن ازلام صدام لن تنفعكم ولا المتجنسين سوف يحمونكم فأيامكم الا عدد وجمعكم الا بدد

مقال لسني بحريني
بحريني -

أعجبني مقال (محمد بوعيدة) وهو من الأخوة السنةالمعروفين بولائهم للأسرة الحاكمة

مقال لسني بحريني
بحريني -

أعجبني مقال (محمد بوعيدة) وهو من الأخوة السنةالمعروفين بولائهم للأسرة الحاكمة

خل لمجنسين ينفعونكم
cc -

خل لمجنسين ينفعونكم

إلى الرقم 12
الأصيل -

..فالمعروف والواضح جدا ان ايلاف كان لديها مراسلين شيعة من البحرين ولكنها انهت عقودها معهم و تعاقدت مع صحفيين سنة موالين للحكومة.. ولذلك فتغطياتهم كلها متحيزة وليس موضوعية

خل لمجنسين ينفعونكم
cc -

خل لمجنسين ينفعونكم

المجنسين عالة ...
سني بحراني -

المجنسين عالة على الوطن، و أنا سني أرفض التجنيس ...

العرب
عبد الله -

مساكين هم الشعوب العربيه دأم المواطن هو دافع الثمن!!لماذا لايناقش الموضوع بشفافيه ويسمع وجهه نظر الجميع لكي يتم الاتفاق.

إلى الرقم 12
الأصيل -

..فالمعروف والواضح جدا ان ايلاف كان لديها مراسلين شيعة من البحرين ولكنها انهت عقودها معهم و تعاقدت مع صحفيين سنة موالين للحكومة.. ولذلك فتغطياتهم كلها متحيزة وليس موضوعية

المجنسين عالة ...
سني بحراني -

المجنسين عالة على الوطن، و أنا سني أرفض التجنيس ...

العرب
عبد الله -

مساكين هم الشعوب العربيه دأم المواطن هو دافع الثمن!!لماذا لايناقش الموضوع بشفافيه ويسمع وجهه نظر الجميع لكي يتم الاتفاق.

لماذا
سنس شيعي -

لماذا لا تنشرون تعليقي يا ايلافهل انتم مع السعيدي ارجو نشر تعليقاتياذا كنتم تملكون الامانه الصحفية

اكثر المشاركين هم من
صياد1 -

اكثر المشاركين بالمسيره هم من تم نجنيسهم بالسبعينات والتمانيات والتسعينات وهم من الشيعه الاحساويين والقطيفيين والشيعه العراقين والشيعه الايرانين

الضمير
مواطن حر -

طبعا نحن اهل البحرين سنة وشيعة عشنا متحابين في الله ولكن الحكومة هي من تزرع الفتنه والظلم فهي صاحبة مخططات طائفية كبير وخطيرة ضد عامة الشعب ومنها على سبيل الذكر لا الحصر ( التجنيس العشوائي والسياسي ، التمييز ،البطالة ، الفقر ، الاسكان ،......الخ ) فكيف يتم تجنيس الاجنبي وتسكينه وولد الوطن لا سكن له وكيف يوظفوا الاجنبي وولد الوطن عاطل فديرة منسبي الجهات الامنية فيها كلها اجانب تصورا ان الشرطة والجيش والحرس الملكي كلها هنود وباكستانيون وبلوش وسرريون من دير الزور ويمنيون واردينون و هل لما نطالب بوقف التجنيس نعتبر خونة والاحرار هم مؤيدوا التجنيس ونحن نتسائل كيف يطالب رئيس مجلس النواب بدمج المجنسين الجدد وعددهم 120ألف بالمجتمع الا يدل هذا على كثرة المجنسين ، نحن نطالب باطلاق سراح الشرفاء من ابناء الوطن الاستاذ المناظل الرافض للظلم حسن مشيمع واخوه الشيخ محمد المقداد فهما سجناء رأي وقدايدت منظمة العفو الدولية ذلك .اصح واتقي الله ياسعيدي وتذكر يوم راح تقف امام الله ذو العزة والجلال وتسأل عن جميع ذلك

السنة الأكثر ضررا
سني بحريني -

الطائفة السنية هي المتضرر الأكبر من جراء التجنيس والمشاركون في المسيرة ليسوا فقط من الشيعة فهناك الكثير من السنةوأمثال السعيدي فلا تتوقعوا منه أن يناصر المواطنين ودائما وأبدا يلجأون لبث سمومهم الطائفية البغيظة بالتفريق بين أبناء البحرين

لماذا
سنس شيعي -

لماذا لا تنشرون تعليقي يا ايلافهل انتم مع السعيدي ارجو نشر تعليقاتياذا كنتم تملكون الامانه الصحفية

اكثر المشاركين هم من
صياد1 -

اكثر المشاركين بالمسيره هم من تم نجنيسهم بالسبعينات والتمانيات والتسعينات وهم من الشيعه الاحساويين والقطيفيين والشيعه العراقين والشيعه الايرانين

الضمير
مواطن حر -

طبعا نحن اهل البحرين سنة وشيعة عشنا متحابين في الله ولكن الحكومة هي من تزرع الفتنه والظلم فهي صاحبة مخططات طائفية كبير وخطيرة ضد عامة الشعب ومنها على سبيل الذكر لا الحصر ( التجنيس العشوائي والسياسي ، التمييز ،البطالة ، الفقر ، الاسكان ،......الخ ) فكيف يتم تجنيس الاجنبي وتسكينه وولد الوطن لا سكن له وكيف يوظفوا الاجنبي وولد الوطن عاطل فديرة منسبي الجهات الامنية فيها كلها اجانب تصورا ان الشرطة والجيش والحرس الملكي كلها هنود وباكستانيون وبلوش وسرريون من دير الزور ويمنيون واردينون و هل لما نطالب بوقف التجنيس نعتبر خونة والاحرار هم مؤيدوا التجنيس ونحن نتسائل كيف يطالب رئيس مجلس النواب بدمج المجنسين الجدد وعددهم 120ألف بالمجتمع الا يدل هذا على كثرة المجنسين ، نحن نطالب باطلاق سراح الشرفاء من ابناء الوطن الاستاذ المناظل الرافض للظلم حسن مشيمع واخوه الشيخ محمد المقداد فهما سجناء رأي وقدايدت منظمة العفو الدولية ذلك .اصح واتقي الله ياسعيدي وتذكر يوم راح تقف امام الله ذو العزة والجلال وتسأل عن جميع ذلك

السنة الأكثر ضررا
سني بحريني -

الطائفة السنية هي المتضرر الأكبر من جراء التجنيس والمشاركون في المسيرة ليسوا فقط من الشيعة فهناك الكثير من السنةوأمثال السعيدي فلا تتوقعوا منه أن يناصر المواطنين ودائما وأبدا يلجأون لبث سمومهم الطائفية البغيظة بالتفريق بين أبناء البحرين

غالبية شيعيه
الفراتي -

والله ان ظلم الحكومات السنيه الامويه مابعده ظلم فالبحرين اكثريه شيعيه تحكمها اقليه سنيه دكتاتوريه تدنس سنة اجانب وتهين ابناء البلد ثم يطالب هذا النائب الاموي السعيدي بجلب الهنود والباكستانيين بدلا عن ابناء البلد الاصليين ياسعيدي ستبقى البحرين ذات اكثريه شيعيه

الشيعة
سنية -

الملك اكرمهم وعطاهم ونشوفهم في البرلمان وفي الوزارات وعكس الذي يشتكون منه تماما!! هم في كل مكان في الدولة في الوزارات وفي البنوك وفي المؤسسات ولهم مناصب كبيرة حتى رئيس الوزراء مستشارينه من الشيعة والآن يدعون الظلم !!! الظاهر ان كلهم يحلمون بكراسي الوزارة !!

غالبية شيعيه
الفراتي -

والله ان ظلم الحكومات السنيه الامويه مابعده ظلم فالبحرين اكثريه شيعيه تحكمها اقليه سنيه دكتاتوريه تدنس سنة اجانب وتهين ابناء البلد ثم يطالب هذا النائب الاموي السعيدي بجلب الهنود والباكستانيين بدلا عن ابناء البلد الاصليين ياسعيدي ستبقى البحرين ذات اكثريه شيعيه

لماذا الانحياز للظلم
سعودي بحريني -

سياسة ايلاف هي الانحياز للظلم وذلك من خلال تصوير مايحصل في البحرين من مطالبة لأبسط الحقوق على انه محاولة لقلب الحكم..أدعو القائمين على ايلاف أن يتحلو بشيء من الانصاف ولا ينحازون للظالم

السعيدي متجنس
hass -

اولا السعيدي هو شخص متجنس وليس من اصول بحرينية واذا كان هناك من يريد ان يعرف البحرينين الأصلين يستطيع حتى الرجوع الى مذكرات بلجريف عن الشعب البحريني وثانيا عل يعقل ان اكثر من 75% من سكان البحرين وهم من الطائفة الشيعية الكريمة خونه؟؟؟ وشنهو دى النظام اقوى من نظام الولايات المتحدة الأمريكية اللي اكثر من 10 محاولات انقلاب تفشل مع اننا نعمل ان اكثر منتسبي وزارة الداخلية البحرينية وخصوصا امن الدولة هم من المتجنسين والفاشلين في الدراسة من اصول بحرينية يعني متلقى واحد عنده ثانوي يصلحون الظاهر حق الف بي اي .

البحرين
كربلائي عربي -

الطائفية المقيته لقد ابتلينا بها نحن العراقيين ورأس الفتنة والبلاء ايران الصفوية والان تحرض الناس على الفتنة في لبنان والكويت والبحرين ,ايها الناس انتموا الى الوطن واخلعوا ثوب ايران الطائفية

الشيعة
سنية -

الملك اكرمهم وعطاهم ونشوفهم في البرلمان وفي الوزارات وعكس الذي يشتكون منه تماما!! هم في كل مكان في الدولة في الوزارات وفي البنوك وفي المؤسسات ولهم مناصب كبيرة حتى رئيس الوزراء مستشارينه من الشيعة والآن يدعون الظلم !!! الظاهر ان كلهم يحلمون بكراسي الوزارة !!

تجنيس اوكسجين لسعيدي
بحريني أصيل -

جُملةُ الشعبِ من التجنيس يَخسـرلا سوى الشعيـةِ فالسنـةُ أكثـر إذ هموا أول من مِنـهُ تضَـرررُقعةُ البحرينِ عن ذلك أصغـر ضاقتِ الأرضُ و ذا الشعبُ تحيرهذه الأغرابُ بالأعمـالِ تظفـر أُخسِرَ الميزانُ و الوازنُ أعـوريُقدِمُ الوَافِـدَ و الأصـلُ مؤخـر صاحبَ الأمر لك الأمرُ تبصّـرما ترى شيئاً و ما أُخفي أخطـر

لماذا الانحياز للظلم
سعودي بحريني -

سياسة ايلاف هي الانحياز للظلم وذلك من خلال تصوير مايحصل في البحرين من مطالبة لأبسط الحقوق على انه محاولة لقلب الحكم..أدعو القائمين على ايلاف أن يتحلو بشيء من الانصاف ولا ينحازون للظالم

السعيدي متجنس
hass -

اولا السعيدي هو شخص متجنس وليس من اصول بحرينية واذا كان هناك من يريد ان يعرف البحرينين الأصلين يستطيع حتى الرجوع الى مذكرات بلجريف عن الشعب البحريني وثانيا عل يعقل ان اكثر من 75% من سكان البحرين وهم من الطائفة الشيعية الكريمة خونه؟؟؟ وشنهو دى النظام اقوى من نظام الولايات المتحدة الأمريكية اللي اكثر من 10 محاولات انقلاب تفشل مع اننا نعمل ان اكثر منتسبي وزارة الداخلية البحرينية وخصوصا امن الدولة هم من المتجنسين والفاشلين في الدراسة من اصول بحرينية يعني متلقى واحد عنده ثانوي يصلحون الظاهر حق الف بي اي .

البحرين
كربلائي عربي -

الطائفية المقيته لقد ابتلينا بها نحن العراقيين ورأس الفتنة والبلاء ايران الصفوية والان تحرض الناس على الفتنة في لبنان والكويت والبحرين ,ايها الناس انتموا الى الوطن واخلعوا ثوب ايران الطائفية

تجنيس اوكسجين لسعيدي
بحريني أصيل -

جُملةُ الشعبِ من التجنيس يَخسـرلا سوى الشعيـةِ فالسنـةُ أكثـر إذ هموا أول من مِنـهُ تضَـرررُقعةُ البحرينِ عن ذلك أصغـر ضاقتِ الأرضُ و ذا الشعبُ تحيرهذه الأغرابُ بالأعمـالِ تظفـر أُخسِرَ الميزانُ و الوازنُ أعـوريُقدِمُ الوَافِـدَ و الأصـلُ مؤخـر صاحبَ الأمر لك الأمرُ تبصّـرما ترى شيئاً و ما أُخفي أخطـر

تجنيس اوكسجين لسعيدي
بحريني أصيل -

جُملةُ الشعبِ من التجنيس يَخسـرلا سوى الشعيـةِ فالسنـةُ أكثـر إذ هموا أول من مِنـهُ تضَـرررُقعةُ البحرينِ عن ذلك أصغـر ضاقتِ الأرضُ و ذا الشعبُ تحيرهذه الأغرابُ بالأعمـالِ تظفـر أُخسِرَ الميزانُ و الوازنُ أعـوريُقدِمُ الوَافِـدَ و الأصـلُ مؤخـر صاحبَ الأمر لك الأمرُ تبصّـرما ترى شيئاً و ما أُخفي أخطـر

كالعثمانيين
الصداغه -

ومن التاريخ الحديث أن الامبراطورية العثمانية قربت الأتراك (بعملية أشبه بالتجنيس السياسي مثل ما تقوم به حكومة البحرين) بهدف القضاء على سيطرة الفرس ونفوذهم... إلى أن قامت تــــــركـــيـــا.

كالعثمانيين
الصداغه -

ومن التاريخ الحديث أن الامبراطورية العثمانية قربت الأتراك (بعملية أشبه بالتجنيس السياسي مثل ما تقوم به حكومة البحرين) بهدف القضاء على سيطرة الفرس ونفوذهم... إلى أن قامت تــــــركـــيـــا.

كالعثمانيين
الصداغه -

ومن التاريخ الحديث أن الامبراطورية العثمانية قربت الأتراك (بعملية أشبه بالتجنيس السياسي مثل ما تقوم به حكومة البحرين) بهدف القضاء على سيطرة الفرس ونفوذهم... إلى أن قامت تــــــركـــيـــا.

كالعثمانيين
الصداغه -

ومن التاريخ الحديث أن الامبراطورية العثمانية قربت الأتراك (بعملية أشبه بالتجنيس السياسي مثل ما تقوم به حكومة البحرين) بهدف القضاء على سيطرة الفرس ونفوذهم... إلى أن قامت تــــــركـــيـــا.

....
محمد -

النظام البحرين الوهابي سلفي هو الذي يمارس التحريض و كراهية ضد ابناء شعبه

....
محمد -

النظام البحرين الوهابي سلفي هو الذي يمارس التحريض و كراهية ضد ابناء شعبه

ا....
المختار -

لماذا لا نكون شعب واحدمخلصين متحابين تحت قيادة واحدة دين واحد ساعتها الوطن يصبح الام الحنون اما اذا كان ولاؤنالايران او لجهات الطائفية فالحكومة الحريصة على مصلحة الوطن اولاواخرا من حقها اخذ جميع التدابير الرادعة للخونة والعملاء

ا....
المختار -

لماذا لا نكون شعب واحدمخلصين متحابين تحت قيادة واحدة دين واحد ساعتها الوطن يصبح الام الحنون اما اذا كان ولاؤنالايران او لجهات الطائفية فالحكومة الحريصة على مصلحة الوطن اولاواخرا من حقها اخذ جميع التدابير الرادعة للخونة والعملاء

اهتمامات إيلاف
صعصعه -

لا ادري لمذا تهتم إيلاف بالسعيدي و تترك بقية الرموز الوطنيه التي بيدها الحوار . اما بخصوص مسيرة التجنيس فالمسيره وطنيه شارك فيها السنه و الشيعه ضد التجنيس السياسي الذي يدعمه السعيدي لتغيير التركيبه الديمغرافيه للوطن مما جعل البنغالي و البلوشي و الباكستاني و الاراني و السوري يصبحون خليجيين الشعب البحريني اصبح من الاقليه بين المجنسين المرتزقه و الذي يقف معهم هذا المخلوق السعيدي لتخريب الوطن من الذي يخرب و يسيئ للوطن ؟ هل المعارض الذي يحرق ايطار او حاويه قمامه لتعبير عن غضبة هو من يخرب الوطن؟ ام الذي يجنس المرتزقه ؟ اترك الجواب للسعيدي

اهتمامات إيلاف
صعصعه -

لا ادري لمذا تهتم إيلاف بالسعيدي و تترك بقية الرموز الوطنيه التي بيدها الحوار . اما بخصوص مسيرة التجنيس فالمسيره وطنيه شارك فيها السنه و الشيعه ضد التجنيس السياسي الذي يدعمه السعيدي لتغيير التركيبه الديمغرافيه للوطن مما جعل البنغالي و البلوشي و الباكستاني و الاراني و السوري يصبحون خليجيين الشعب البحريني اصبح من الاقليه بين المجنسين المرتزقه و الذي يقف معهم هذا المخلوق السعيدي لتخريب الوطن من الذي يخرب و يسيئ للوطن ؟ هل المعارض الذي يحرق ايطار او حاويه قمامه لتعبير عن غضبة هو من يخرب الوطن؟ ام الذي يجنس المرتزقه ؟ اترك الجواب للسعيدي

....
محمد -

النظام البحرين الوهابي سلفي هو الذي يمارس التحريض و كراهية ضد ابناء شعبه

....
محمد -

النظام البحرين الوهابي سلفي هو الذي يمارس التحريض و كراهية ضد ابناء شعبه

البحرين
الزيادي -

ماهو الشي الذي افتخر يه كعربي غير الطائفيه والعنصريه ماهو الهدف من وراء التجنيس غير التوازن الطائفي ماهو دخل ايران بل التحنيس في البحرين كما يذكر العربي الكربلائي رقم 29 هذا دليل التخلف والانحطاط في عقليه العربي انا عراقي اعيش في السويد دوله الكفر كما تقولون لكنني متساوي بل الحقوق ابني ياحذ 1000 كرونه شهريا وكذلك ابن الملك اين انتم

البحرين
الزيادي -

ماهو الشي الذي افتخر يه كعربي غير الطائفيه والعنصريه ماهو الهدف من وراء التجنيس غير التوازن الطائفي ماهو دخل ايران بل التحنيس في البحرين كما يذكر العربي الكربلائي رقم 29 هذا دليل التخلف والانحطاط في عقليه العربي انا عراقي اعيش في السويد دوله الكفر كما تقولون لكنني متساوي بل الحقوق ابني ياحذ 1000 كرونه شهريا وكذلك ابن الملك اين انتم

التلاعب الديمغرافي
حسين كاظم -

مخطط التلاعب الديمغرافي بالمناطق التي يمثل بها الشيعة اكثرية بالشرق الاوسط.. تأتي بعد (الفشل النسبي) في سياسة (ابادة الشيعة) التي اتبعها الزرقاوي والمصري من بعده ضد شيعة العراق.. لذلك تأتي سياسة التلاعب الديمغرافي .. كبديل مساند لجعل الشيعة اقلية في المنطقة الشرقية من الخليج بالبحرين.. والمنطقة الشرقية بالسعودية.. وفي العراق.. حيث تم تمرير المادة 18 بالدستور العراقي.. تمنح الجنسية على اساس (الام تحمل الجنسية العراقية).. واب اجنبي.. وفي هذه المرحلة.. وبذلك تم منح ا بناء المسلحين الاجانب الجنسية العراقية على اساس (الام تحمل الجنسية العراقية).. واصبح بالعراق حاليا عوائل (كال الزرقاوي وال المصري وال البنا .. ) والخ.. من عوائل تعتبر (عراقيي الاصل).. وليس حتى من فئة المتجنسين الاجانب.. وكذلك يتم التمهيد ضمن مخططات معلنه.. لارسال نصف مليون فلاح مصري سني للعراق.. تحت عنوان (العمالة الفلاحية الماهرة والمستثمرين المصريين) للعراق.. وهذا ما اعلنه وزير الزراعة العراقي علي البهادلي وكذلك (مليون مصري) سني للعراق.. بحجة (العمالة).. في وقت ملايين العراقيين عاطلين عن العمل.. وكذلك اخيرا اعلن عن ما يسمى (تدريسيين مصريين) وهم ايضا من السنة.. للعراق في وقت تم قتل وتهجير مئات العلماء والاساتذة العراقيين ا لشعية.. واحالة للتقاعدة قسرية تمت اخيرا لمئات اخرين..

التلاعب الديمغرافي
حسين كاظم -

مخطط التلاعب الديمغرافي بالمناطق التي يمثل بها الشيعة اكثرية بالشرق الاوسط.. تأتي بعد (الفشل النسبي) في سياسة (ابادة الشيعة) التي اتبعها الزرقاوي والمصري من بعده ضد شيعة العراق.. لذلك تأتي سياسة التلاعب الديمغرافي .. كبديل مساند لجعل الشيعة اقلية في المنطقة الشرقية من الخليج بالبحرين.. والمنطقة الشرقية بالسعودية.. وفي العراق.. حيث تم تمرير المادة 18 بالدستور العراقي.. تمنح الجنسية على اساس (الام تحمل الجنسية العراقية).. واب اجنبي.. وفي هذه المرحلة.. وبذلك تم منح ا بناء المسلحين الاجانب الجنسية العراقية على اساس (الام تحمل الجنسية العراقية).. واصبح بالعراق حاليا عوائل (كال الزرقاوي وال المصري وال البنا .. ) والخ.. من عوائل تعتبر (عراقيي الاصل).. وليس حتى من فئة المتجنسين الاجانب.. وكذلك يتم التمهيد ضمن مخططات معلنه.. لارسال نصف مليون فلاح مصري سني للعراق.. تحت عنوان (العمالة الفلاحية الماهرة والمستثمرين المصريين) للعراق.. وهذا ما اعلنه وزير الزراعة العراقي علي البهادلي وكذلك (مليون مصري) سني للعراق.. بحجة (العمالة).. في وقت ملايين العراقيين عاطلين عن العمل.. وكذلك اخيرا اعلن عن ما يسمى (تدريسيين مصريين) وهم ايضا من السنة.. للعراق في وقت تم قتل وتهجير مئات العلماء والاساتذة العراقيين ا لشعية.. واحالة للتقاعدة قسرية تمت اخيرا لمئات اخرين..

ا....
المختار -

لماذا لا نكون شعب واحدمخلصين متحابين تحت قيادة واحدة دين واحد ساعتها الوطن يصبح الام الحنون اما اذا كان ولاؤنالايران او لجهات الطائفية فالحكومة الحريصة على مصلحة الوطن اولاواخرا من حقها اخذ جميع التدابير الرادعة للخونة والعملاء

ا....
المختار -

لماذا لا نكون شعب واحدمخلصين متحابين تحت قيادة واحدة دين واحد ساعتها الوطن يصبح الام الحنون اما اذا كان ولاؤنالايران او لجهات الطائفية فالحكومة الحريصة على مصلحة الوطن اولاواخرا من حقها اخذ جميع التدابير الرادعة للخونة والعملاء

اهتمامات إيلاف
صعصعه -

لا ادري لمذا تهتم إيلاف بالسعيدي و تترك بقية الرموز الوطنيه التي بيدها الحوار . اما بخصوص مسيرة التجنيس فالمسيره وطنيه شارك فيها السنه و الشيعه ضد التجنيس السياسي الذي يدعمه السعيدي لتغيير التركيبه الديمغرافيه للوطن مما جعل البنغالي و البلوشي و الباكستاني و الاراني و السوري يصبحون خليجيين الشعب البحريني اصبح من الاقليه بين المجنسين المرتزقه و الذي يقف معهم هذا المخلوق السعيدي لتخريب الوطن من الذي يخرب و يسيئ للوطن ؟ هل المعارض الذي يحرق ايطار او حاويه قمامه لتعبير عن غضبة هو من يخرب الوطن؟ ام الذي يجنس المرتزقه ؟ اترك الجواب للسعيدي

اهتمامات إيلاف
صعصعه -

لا ادري لمذا تهتم إيلاف بالسعيدي و تترك بقية الرموز الوطنيه التي بيدها الحوار . اما بخصوص مسيرة التجنيس فالمسيره وطنيه شارك فيها السنه و الشيعه ضد التجنيس السياسي الذي يدعمه السعيدي لتغيير التركيبه الديمغرافيه للوطن مما جعل البنغالي و البلوشي و الباكستاني و الاراني و السوري يصبحون خليجيين الشعب البحريني اصبح من الاقليه بين المجنسين المرتزقه و الذي يقف معهم هذا المخلوق السعيدي لتخريب الوطن من الذي يخرب و يسيئ للوطن ؟ هل المعارض الذي يحرق ايطار او حاويه قمامه لتعبير عن غضبة هو من يخرب الوطن؟ ام الذي يجنس المرتزقه ؟ اترك الجواب للسعيدي

البحرين
الزيادي -

ماهو الشي الذي افتخر يه كعربي غير الطائفيه والعنصريه ماهو الهدف من وراء التجنيس غير التوازن الطائفي ماهو دخل ايران بل التحنيس في البحرين كما يذكر العربي الكربلائي رقم 29 هذا دليل التخلف والانحطاط في عقليه العربي انا عراقي اعيش في السويد دوله الكفر كما تقولون لكنني متساوي بل الحقوق ابني ياحذ 1000 كرونه شهريا وكذلك ابن الملك اين انتم

البحرين
الزيادي -

ماهو الشي الذي افتخر يه كعربي غير الطائفيه والعنصريه ماهو الهدف من وراء التجنيس غير التوازن الطائفي ماهو دخل ايران بل التحنيس في البحرين كما يذكر العربي الكربلائي رقم 29 هذا دليل التخلف والانحطاط في عقليه العربي انا عراقي اعيش في السويد دوله الكفر كما تقولون لكنني متساوي بل الحقوق ابني ياحذ 1000 كرونه شهريا وكذلك ابن الملك اين انتم

التلاعب الديمغرافي
حسين كاظم -

مخطط التلاعب الديمغرافي بالمناطق التي يمثل بها الشيعة اكثرية بالشرق الاوسط.. تأتي بعد (الفشل النسبي) في سياسة (ابادة الشيعة) التي اتبعها الزرقاوي والمصري من بعده ضد شيعة العراق.. لذلك تأتي سياسة التلاعب الديمغرافي .. كبديل مساند لجعل الشيعة اقلية في المنطقة الشرقية من الخليج بالبحرين.. والمنطقة الشرقية بالسعودية.. وفي العراق.. حيث تم تمرير المادة 18 بالدستور العراقي.. تمنح الجنسية على اساس (الام تحمل الجنسية العراقية).. واب اجنبي.. وفي هذه المرحلة.. وبذلك تم منح ا بناء المسلحين الاجانب الجنسية العراقية على اساس (الام تحمل الجنسية العراقية).. واصبح بالعراق حاليا عوائل (كال الزرقاوي وال المصري وال البنا .. ) والخ.. من عوائل تعتبر (عراقيي الاصل).. وليس حتى من فئة المتجنسين الاجانب.. وكذلك يتم التمهيد ضمن مخططات معلنه.. لارسال نصف مليون فلاح مصري سني للعراق.. تحت عنوان (العمالة الفلاحية الماهرة والمستثمرين المصريين) للعراق.. وهذا ما اعلنه وزير الزراعة العراقي علي البهادلي وكذلك (مليون مصري) سني للعراق.. بحجة (العمالة).. في وقت ملايين العراقيين عاطلين عن العمل.. وكذلك اخيرا اعلن عن ما يسمى (تدريسيين مصريين) وهم ايضا من السنة.. للعراق في وقت تم قتل وتهجير مئات العلماء والاساتذة العراقيين ا لشعية.. واحالة للتقاعدة قسرية تمت اخيرا لمئات اخرين..

التلاعب الديمغرافي
حسين كاظم -

مخطط التلاعب الديمغرافي بالمناطق التي يمثل بها الشيعة اكثرية بالشرق الاوسط.. تأتي بعد (الفشل النسبي) في سياسة (ابادة الشيعة) التي اتبعها الزرقاوي والمصري من بعده ضد شيعة العراق.. لذلك تأتي سياسة التلاعب الديمغرافي .. كبديل مساند لجعل الشيعة اقلية في المنطقة الشرقية من الخليج بالبحرين.. والمنطقة الشرقية بالسعودية.. وفي العراق.. حيث تم تمرير المادة 18 بالدستور العراقي.. تمنح الجنسية على اساس (الام تحمل الجنسية العراقية).. واب اجنبي.. وفي هذه المرحلة.. وبذلك تم منح ا بناء المسلحين الاجانب الجنسية العراقية على اساس (الام تحمل الجنسية العراقية).. واصبح بالعراق حاليا عوائل (كال الزرقاوي وال المصري وال البنا .. ) والخ.. من عوائل تعتبر (عراقيي الاصل).. وليس حتى من فئة المتجنسين الاجانب.. وكذلك يتم التمهيد ضمن مخططات معلنه.. لارسال نصف مليون فلاح مصري سني للعراق.. تحت عنوان (العمالة الفلاحية الماهرة والمستثمرين المصريين) للعراق.. وهذا ما اعلنه وزير الزراعة العراقي علي البهادلي وكذلك (مليون مصري) سني للعراق.. بحجة (العمالة).. في وقت ملايين العراقيين عاطلين عن العمل.. وكذلك اخيرا اعلن عن ما يسمى (تدريسيين مصريين) وهم ايضا من السنة.. للعراق في وقت تم قتل وتهجير مئات العلماء والاساتذة العراقيين ا لشعية.. واحالة للتقاعدة قسرية تمت اخيرا لمئات اخرين..

شكرا يا سعيدي
بنت الديرة -

لو كل انسان اعترض على شيءقام كسر وحرق وخرب كان مايحتاج قوانين وانضمة (او بس الانضمة والقوانين تمشي على ناس وناس)وبعدين ذبحونا مجنسين ومجنسين يعني هم موعجم!! واحب السعيدي مووت واتمنى له طول العمر انشاء الله والله يحفظ الملك وحبيب الشعب خليفه

شكرا يا سعيدي
بنت الديرة -

لو كل انسان اعترض على شيءقام كسر وحرق وخرب كان مايحتاج قوانين وانضمة (او بس الانضمة والقوانين تمشي على ناس وناس)وبعدين ذبحونا مجنسين ومجنسين يعني هم موعجم!! واحب السعيدي مووت واتمنى له طول العمر انشاء الله والله يحفظ الملك وحبيب الشعب خليفه

شكرا يا سعيدي
بنت الديرة -

لو كل انسان اعترض على شيءقام كسر وحرق وخرب كان مايحتاج قوانين وانضمة (او بس الانضمة والقوانين تمشي على ناس وناس)وبعدين ذبحونا مجنسين ومجنسين يعني هم موعجم!! واحب السعيدي مووت واتمنى له طول العمر انشاء الله والله يحفظ الملك وحبيب الشعب خليفه

شكرا يا سعيدي
بنت الديرة -

لو كل انسان اعترض على شيءقام كسر وحرق وخرب كان مايحتاج قوانين وانضمة (او بس الانضمة والقوانين تمشي على ناس وناس)وبعدين ذبحونا مجنسين ومجنسين يعني هم موعجم!! واحب السعيدي مووت واتمنى له طول العمر انشاء الله والله يحفظ الملك وحبيب الشعب خليفه

grow up
zina -

guys be carfule and look what happen in iraq and labnanand learn from it dont act ignorat andn ideat,bahrain should be for bahraeni sinni and sheai and both should loyal to bahrain not to iran or wahabi yes the govrmentshould loks after the bahrani not for jordenin or inadian,baki or what ever and you guys learn to live togather not to killeach other and iam shia but iran the big problem in middle east and as wel the bloody wahabi the creminal thanks

grow up
zina -

guys be carfule and look what happen in iraq and labnanand learn from it dont act ignorat andn ideat,bahrain should be for bahraeni sinni and sheai and both should loyal to bahrain not to iran or wahabi yes the govrmentshould loks after the bahrani not for jordenin or inadian,baki or what ever and you guys learn to live togather not to killeach other and iam shia but iran the big problem in middle east and as wel the bloody wahabi the creminal thanks

شكرا يا سعيدي
بنت الديرة -

لو كل انسان اعترض على شيءقام كسر وحرق وخرب كان مايحتاج قوانين وانضمة (او بس الانضمة والقوانين تمشي على ناس وناس)وبعدين ذبحونا مجنسين ومجنسين يعني هم موعجم!! واحب السعيدي مووت واتمنى له طول العمر انشاء الله والله يحفظ الملك وحبيب الشعب خليفه

شكرا يا سعيدي
بنت الديرة -

لو كل انسان اعترض على شيءقام كسر وحرق وخرب كان مايحتاج قوانين وانضمة (او بس الانضمة والقوانين تمشي على ناس وناس)وبعدين ذبحونا مجنسين ومجنسين يعني هم موعجم!! واحب السعيدي مووت واتمنى له طول العمر انشاء الله والله يحفظ الملك وحبيب الشعب خليفه

شكرا يا سعيدي
بنت الديرة -

لو كل انسان اعترض على شيءقام كسر وحرق وخرب كان مايحتاج قوانين وانضمة (او بس الانضمة والقوانين تمشي على ناس وناس)وبعدين ذبحونا مجنسين ومجنسين يعني هم موعجم!! واحب السعيدي مووت واتمنى له طول العمر انشاء الله والله يحفظ الملك وحبيب الشعب خليفه

شكرا يا سعيدي
بنت الديرة -

لو كل انسان اعترض على شيءقام كسر وحرق وخرب كان مايحتاج قوانين وانضمة (او بس الانضمة والقوانين تمشي على ناس وناس)وبعدين ذبحونا مجنسين ومجنسين يعني هم موعجم!! واحب السعيدي مووت واتمنى له طول العمر انشاء الله والله يحفظ الملك وحبيب الشعب خليفه

grow up
zina -

guys be carfule and look what happen in iraq and labnanand learn from it dont act ignorat andn ideat,bahrain should be for bahraeni sinni and sheai and both should loyal to bahrain not to iran or wahabi yes the govrmentshould loks after the bahrani not for jordenin or inadian,baki or what ever and you guys learn to live togather not to killeach other and iam shia but iran the big problem in middle east and as wel the bloody wahabi the creminal thanks

grow up
zina -

guys be carfule and look what happen in iraq and labnanand learn from it dont act ignorat andn ideat,bahrain should be for bahraeni sinni and sheai and both should loyal to bahrain not to iran or wahabi yes the govrmentshould loks after the bahrani not for jordenin or inadian,baki or what ever and you guys learn to live togather not to killeach other and iam shia but iran the big problem in middle east and as wel the bloody wahabi the creminal thanks

لاتحزنوا وأنتم الأعل
أبن العراق -

أخواني أهل البحرين أطمأنكم الغريب سيفر الى بلده وأهله في أول منازله تاركا خلفه كل شيء عندما سقط صدام كان في العراق عشرات الألوف من الفلسطينين في غضون أيام لم يبقى منهم ألا أعداد لم تذكر الكل سكن الحدود رغم أبنائهم جميعا ولادة العراق لاتحزنوا وأنتم الأعلون هذه حكمه والسعيدي سيرى بعينه لابقلبه لأن قلبه محجوب عنه النور

لاتحزنوا وأنتم الأعل
أبن العراق -

أخواني أهل البحرين أطمأنكم الغريب سيفر الى بلده وأهله في أول منازله تاركا خلفه كل شيء عندما سقط صدام كان في العراق عشرات الألوف من الفلسطينين في غضون أيام لم يبقى منهم ألا أعداد لم تذكر الكل سكن الحدود رغم أبنائهم جميعا ولادة العراق لاتحزنوا وأنتم الأعلون هذه حكمه والسعيدي سيرى بعينه لابقلبه لأن قلبه محجوب عنه النور

لاتحزنوا وأنتم الأعل
أبن العراق -

أخواني أهل البحرين أطمأنكم الغريب سيفر الى بلده وأهله في أول منازله تاركا خلفه كل شيء عندما سقط صدام كان في العراق عشرات الألوف من الفلسطينين في غضون أيام لم يبقى منهم ألا أعداد لم تذكر الكل سكن الحدود رغم أبنائهم جميعا ولادة العراق لاتحزنوا وأنتم الأعلون هذه حكمه والسعيدي سيرى بعينه لابقلبه لأن قلبه محجوب عنه النور

لاتحزنوا وأنتم الأعل
أبن العراق -

أخواني أهل البحرين أطمأنكم الغريب سيفر الى بلده وأهله في أول منازله تاركا خلفه كل شيء عندما سقط صدام كان في العراق عشرات الألوف من الفلسطينين في غضون أيام لم يبقى منهم ألا أعداد لم تذكر الكل سكن الحدود رغم أبنائهم جميعا ولادة العراق لاتحزنوا وأنتم الأعلون هذه حكمه والسعيدي سيرى بعينه لابقلبه لأن قلبه محجوب عنه النور

دليل قراني
النزيه -

بسم الله الرحمن الرحيم.. نحن نسأل ايلاف هل تأكدت من صدق نقل مراسها لاحداث بالبحرين ، لماذا لا تنقل الحقائق كما هي فهل من المعقول نقلكم عن السعيدي ولا تنقلون عن اي رمز شارك في المسيرة والتي قدرت عددها 120 ألف والحكومة أقرت 12 ألف ، اين المصدقية وشرف الصحافة والنقل نحن نرى اثناء سفرنا على البحرين ان شرطتهم هنود وباكستانية لا يتكلمون العربية ، ونحن بالخليج لا نقبل ما يتعرض له أخواننا في البحرين كل هذه يجري لهم بمجرد طالبوا بحقوقهم كفانا استخفاف بالعقول وترك الحقائق الواضحة الدامغة يوجد تجنيس بالبحرين يوجد فقر شديد توجد بطالة يوجد تمييز واضح للعيان يوجد ظلم كبير يوجد سجناء رأي يوجد تعذيب في السجون توجد حكومة ظالمة عايشة برفاه والشعب ميت جوع والم توجد قصور تعادل قصور صدام وتوجد بيوت ( أكواخ ) ايلة لسقوط على قانيطيها ، كفى كفى كفى

دليل قراني
النزيه -

بسم الله الرحمن الرحيم.. نحن نسأل ايلاف هل تأكدت من صدق نقل مراسها لاحداث بالبحرين ، لماذا لا تنقل الحقائق كما هي فهل من المعقول نقلكم عن السعيدي ولا تنقلون عن اي رمز شارك في المسيرة والتي قدرت عددها 120 ألف والحكومة أقرت 12 ألف ، اين المصدقية وشرف الصحافة والنقل نحن نرى اثناء سفرنا على البحرين ان شرطتهم هنود وباكستانية لا يتكلمون العربية ، ونحن بالخليج لا نقبل ما يتعرض له أخواننا في البحرين كل هذه يجري لهم بمجرد طالبوا بحقوقهم كفانا استخفاف بالعقول وترك الحقائق الواضحة الدامغة يوجد تجنيس بالبحرين يوجد فقر شديد توجد بطالة يوجد تمييز واضح للعيان يوجد ظلم كبير يوجد سجناء رأي يوجد تعذيب في السجون توجد حكومة ظالمة عايشة برفاه والشعب ميت جوع والم توجد قصور تعادل قصور صدام وتوجد بيوت ( أكواخ ) ايلة لسقوط على قانيطيها ، كفى كفى كفى

دليل قراني
النزيه -

بسم الله الرحمن الرحيم.. نحن نسأل ايلاف هل تأكدت من صدق نقل مراسها لاحداث بالبحرين ، لماذا لا تنقل الحقائق كما هي فهل من المعقول نقلكم عن السعيدي ولا تنقلون عن اي رمز شارك في المسيرة والتي قدرت عددها 120 ألف والحكومة أقرت 12 ألف ، اين المصدقية وشرف الصحافة والنقل نحن نرى اثناء سفرنا على البحرين ان شرطتهم هنود وباكستانية لا يتكلمون العربية ، ونحن بالخليج لا نقبل ما يتعرض له أخواننا في البحرين كل هذه يجري لهم بمجرد طالبوا بحقوقهم كفانا استخفاف بالعقول وترك الحقائق الواضحة الدامغة يوجد تجنيس بالبحرين يوجد فقر شديد توجد بطالة يوجد تمييز واضح للعيان يوجد ظلم كبير يوجد سجناء رأي يوجد تعذيب في السجون توجد حكومة ظالمة عايشة برفاه والشعب ميت جوع والم توجد قصور تعادل قصور صدام وتوجد بيوت ( أكواخ ) ايلة لسقوط على قانيطيها ، كفى كفى كفى

أرجوكم توقفوا !
مـي - البحريـن -

توقفي يا إيلاف عن بث بيانات هذا الشخص الطائفي ، رجاءً ! لو كان هناك شفافية في تقدير ثروات الوطن أولاً ، وعدل في توزيعها ثانياً ، لما اهتم أحد بالأكثرية العددية ولا التغيير الديموغرافي !

أرجوكم توقفوا !
مـي - البحريـن -

توقفي يا إيلاف عن بث بيانات هذا الشخص الطائفي ، رجاءً ! لو كان هناك شفافية في تقدير ثروات الوطن أولاً ، وعدل في توزيعها ثانياً ، لما اهتم أحد بالأكثرية العددية ولا التغيير الديموغرافي !

أرجوكم توقفوا !
مـي - البحريـن -

توقفي يا إيلاف عن بث بيانات هذا الشخص الطائفي ، رجاءً ! لو كان هناك شفافية في تقدير ثروات الوطن أولاً ، وعدل في توزيعها ثانياً ، لما اهتم أحد بالأكثرية العددية ولا التغيير الديموغرافي !

ايلاف غير عادلة
محمد -

سياسة ايلاف هي الانحياز للظلم وذلك من خلال تصوير مايحصل في البحرين من مطالبة لأبسط الحقوق على انه محاولة لقلب الحكم..أدعو القائمين على ايلاف أن يتحلو بشيء من الانصاف ولا ينحازون للظالمبسبب اننا شيعة تردون ان تضلموننا اذا لم تردون قول الحقيقة الرجاء عدم المشاركة في الخطة

ايلاف غير عادلة
محمد -

سياسة ايلاف هي الانحياز للظلم وذلك من خلال تصوير مايحصل في البحرين من مطالبة لأبسط الحقوق على انه محاولة لقلب الحكم..أدعو القائمين على ايلاف أن يتحلو بشيء من الانصاف ولا ينحازون للظالمبسبب اننا شيعة تردون ان تضلموننا اذا لم تردون قول الحقيقة الرجاء عدم المشاركة في الخطة

حرب الطوائف
خليجي صريح -

اللهم جنب خليجنا من حرب الطوائف وانا متاكد ميه في الميه انه السبب يعود للروافظ الايرانيه والسبب الثاني للحاكم نفسه لانه فعلا ظالم لهذهالطائفه ياخي عطهم حقوقهم مثل السنه وبتحل كل مشاكل البحرين وظفهم هم في النهاية هم اهل البلد مايخصه المذهب وتجنب حرب الطوائف مثل مايحدث في العراق

ايلاف غير عادلة
محمد -

سياسة ايلاف هي الانحياز للظلم وذلك من خلال تصوير مايحصل في البحرين من مطالبة لأبسط الحقوق على انه محاولة لقلب الحكم..أدعو القائمين على ايلاف أن يتحلو بشيء من الانصاف ولا ينحازون للظالمبسبب اننا شيعة تردون ان تضلموننا اذا لم تردون قول الحقيقة الرجاء عدم المشاركة في الخطة

حرب الطوائف
خليجي صريح -

اللهم جنب خليجنا من حرب الطوائف وانا متاكد ميه في الميه انه السبب يعود للروافظ الايرانيه والسبب الثاني للحاكم نفسه لانه فعلا ظالم لهذهالطائفه ياخي عطهم حقوقهم مثل السنه وبتحل كل مشاكل البحرين وظفهم هم في النهاية هم اهل البلد مايخصه المذهب وتجنب حرب الطوائف مثل مايحدث في العراق

حرب الطوائف
خليجي صريح -

اللهم جنب خليجنا من حرب الطوائف وانا متاكد ميه في الميه انه السبب يعود للروافظ الايرانيه والسبب الثاني للحاكم نفسه لانه فعلا ظالم لهذهالطائفه ياخي عطهم حقوقهم مثل السنه وبتحل كل مشاكل البحرين وظفهم هم في النهاية هم اهل البلد مايخصه المذهب وتجنب حرب الطوائف مثل مايحدث في العراق

حسبي الله
منصور رجب -

حسبي الله عليكم أيهاالشعب! حسبي الله على كل شيعي شوه صورة الشيعة. حسبي الله على كل من اتبع النظام الايراني ودرس في قم الحقد والكره والنشاز وحصل شهادة على عدم الاخلاق وعدم الوفاء وعدم الاخلاص والخيانة، انا شيعي لكني متبرأ منكم ليوم الدين ولو كان بيدي لقتلتكم جميعا دون رحمة لتعرفوا حبنها معنى الحياة!

حسبي الله
منصور رجب -

حسبي الله عليكم أيهاالشعب! حسبي الله على كل شيعي شوه صورة الشيعة. حسبي الله على كل من اتبع النظام الايراني ودرس في قم الحقد والكره والنشاز وحصل شهادة على عدم الاخلاق وعدم الوفاء وعدم الاخلاص والخيانة، انا شيعي لكني متبرأ منكم ليوم الدين ولو كان بيدي لقتلتكم جميعا دون رحمة لتعرفوا حبنها معنى الحياة!

حسبي الله
منصور رجب -

حسبي الله عليكم أيهاالشعب! حسبي الله على كل شيعي شوه صورة الشيعة. حسبي الله على كل من اتبع النظام الايراني ودرس في قم الحقد والكره والنشاز وحصل شهادة على عدم الاخلاق وعدم الوفاء وعدم الاخلاص والخيانة، انا شيعي لكني متبرأ منكم ليوم الدين ولو كان بيدي لقتلتكم جميعا دون رحمة لتعرفوا حبنها معنى الحياة!

دعوا الصور تتكلم
مفكر -

انظروا اللا الصور فوق ودعوها تتكلم وتحكي، لا داعي لكتابة الخبر فالصور وحدها تكفي!! أنا منحطين وولائهم لمخربي الوطن! أناس معارضين وولائهم لمدمري الوطن!! اناس غير شرفاء وولائهم للطامعين في الوطن! حسن أيوب - بحريني وبس

دعوا الصور تتكلم
مفكر -

انظروا اللا الصور فوق ودعوها تتكلم وتحكي، لا داعي لكتابة الخبر فالصور وحدها تكفي!! أنا منحطين وولائهم لمخربي الوطن! أناس معارضين وولائهم لمدمري الوطن!! اناس غير شرفاء وولائهم للطامعين في الوطن! حسن أيوب - بحريني وبس

دعوا الصور تتكلم
مفكر -

انظروا اللا الصور فوق ودعوها تتكلم وتحكي، لا داعي لكتابة الخبر فالصور وحدها تكفي!! أنا منحطين وولائهم لمخربي الوطن! أناس معارضين وولائهم لمدمري الوطن!! اناس غير شرفاء وولائهم للطامعين في الوطن! حسن أيوب - بحريني وبس

هل تسائلت لماذا؟
الى المعلق رقم 6 -

هل تسائلت أيها المعلق رقم 6 لماذا يشن السعيدي كل هذا الحقد عليهم؟ لم يتربى على كره الشيعة، ولم يولد على كرههم!لم يتعلم في المدارس الهجوم عليهم، ولم يخلق ليفترسهم!! لكنهم قتلوا ابن عمه في التسعينيات لأنه فقط منتسب الى وزارة الخارجية!! قتلوه طعنا وروموه في الشارع في منطقة العكر الشيعية! قتلوه ظلما وما يفعله الآن ليس الا نقطة في بحر!! لا تستكثر عليه الكلام فهذا ابسط سلاح يستطيع فعله، لأنك لو نظرت الى الحق فإن الحق معه وإن كان يستطيع أن يقتلهم جميعا ثأرا لإبن عمه!! انتظر قبل أن يغلبك الملل!

هل تسائلت لماذا؟
الى المعلق رقم 6 -

هل تسائلت أيها المعلق رقم 6 لماذا يشن السعيدي كل هذا الحقد عليهم؟ لم يتربى على كره الشيعة، ولم يولد على كرههم!لم يتعلم في المدارس الهجوم عليهم، ولم يخلق ليفترسهم!! لكنهم قتلوا ابن عمه في التسعينيات لأنه فقط منتسب الى وزارة الخارجية!! قتلوه طعنا وروموه في الشارع في منطقة العكر الشيعية! قتلوه ظلما وما يفعله الآن ليس الا نقطة في بحر!! لا تستكثر عليه الكلام فهذا ابسط سلاح يستطيع فعله، لأنك لو نظرت الى الحق فإن الحق معه وإن كان يستطيع أن يقتلهم جميعا ثأرا لإبن عمه!! انتظر قبل أن يغلبك الملل!

عاش الملك
معراج -

عاش الملك وعاشت الحكومة وسقط كل خائن في بحر العار والرذيلة. اطال الله في عمرك يا حمد بن عيسى ودمت للوطن ولاحباء الوطن وشكرا يا ايلاف

هل تسائلت لماذا؟
الى المعلق رقم 6 -

هل تسائلت أيها المعلق رقم 6 لماذا يشن السعيدي كل هذا الحقد عليهم؟ لم يتربى على كره الشيعة، ولم يولد على كرههم!لم يتعلم في المدارس الهجوم عليهم، ولم يخلق ليفترسهم!! لكنهم قتلوا ابن عمه في التسعينيات لأنه فقط منتسب الى وزارة الخارجية!! قتلوه طعنا وروموه في الشارع في منطقة العكر الشيعية! قتلوه ظلما وما يفعله الآن ليس الا نقطة في بحر!! لا تستكثر عليه الكلام فهذا ابسط سلاح يستطيع فعله، لأنك لو نظرت الى الحق فإن الحق معه وإن كان يستطيع أن يقتلهم جميعا ثأرا لإبن عمه!! انتظر قبل أن يغلبك الملل!

عاش الملك
معراج -

عاش الملك وعاشت الحكومة وسقط كل خائن في بحر العار والرذيلة. اطال الله في عمرك يا حمد بن عيسى ودمت للوطن ولاحباء الوطن وشكرا يا ايلاف

عاش الملك
معراج -

عاش الملك وعاشت الحكومة وسقط كل خائن في بحر العار والرذيلة. اطال الله في عمرك يا حمد بن عيسى ودمت للوطن ولاحباء الوطن وشكرا يا ايلاف

سنيه مع الشيعه
ام يوسف -

اكيد مانرضي بالتجنيس يالسعيدي تدري ليش لان بطنك شبعان لكن الفقراء اللي جالسين بدون عمل وهو المواطن الاصلي يشوف هل مرتزقه في مكانه انت ظامن عمل اولادك لكن اولادنا بتوسط لهم انت انت اتوسط للمجنسين حتي ينتخبوك

سنيه مع الشيعه
ام يوسف -

اكيد مانرضي بالتجنيس يالسعيدي تدري ليش لان بطنك شبعان لكن الفقراء اللي جالسين بدون عمل وهو المواطن الاصلي يشوف هل مرتزقه في مكانه انت ظامن عمل اولادك لكن اولادنا بتوسط لهم انت انت اتوسط للمجنسين حتي ينتخبوك

سنيه مع الشيعه
ام يوسف -

اكيد مانرضي بالتجنيس يالسعيدي تدري ليش لان بطنك شبعان لكن الفقراء اللي جالسين بدون عمل وهو المواطن الاصلي يشوف هل مرتزقه في مكانه انت ظامن عمل اولادك لكن اولادنا بتوسط لهم انت انت اتوسط للمجنسين حتي ينتخبوك

شعب وااحد
كلنا خلقة الله -

نعم كلنا خلقة الله ولكن احب عند الله اتقاكم ونحن في البحرين شيعة وسنة كلنا نرفض التجنيس ونرفض ان يتلاعب بنا شخص مثل السعيدي فهو من اصول غير بحرينية والعالم الله هو من اين فهل نعتبر فانادي اهل البحرين بان يقفو في وجه كل ظالم كامثال السعيدي كما الفت النظر بان اهل البحرين شعب مسالم ولكن لا يقبل الظلم .بدلا من أن يقف السعيدي مع الشعب كافة (سؤاء أكانوا شيعة ام سنة )هذا اذا كان يزعم بأنه مع القانون أي قانون هذا الذي يأوي شعوب وجنسيات مختلفة وينسى الشعب الذي عاش وولد في هذه الأرض ألم يقول الشيخ حمد بن عيسى أطال الله عمره بأن الشعب هو الثروة الحقيقة للوطن ؟أين السعيدي من الشعب الذي بدون عمل بدون سكن كم وكم من شخص مات ولم يجد سكنا لماذا تعطى هؤلاء الاجانب الاحقية في ملك الشعب نحن جميعا سنة وشيعة نرفض هذا التجنيس .سؤال ياسيعيدي الاجانب المجنسين الذين تزعم بأنهم يخدمون الوطن كيف حكمت عليهم بالخدمة الوطن وكيف انهم يرتقون بالوطن أكثر مننا نحن الشعب هذه أرضنا لن يحميها الا نحن تذكر هذا ياسعيدي نحن أصحاب هذه الارض ولن نتخلى عنها.

شعب وااحد
كلنا خلقة الله -

نعم كلنا خلقة الله ولكن احب عند الله اتقاكم ونحن في البحرين شيعة وسنة كلنا نرفض التجنيس ونرفض ان يتلاعب بنا شخص مثل السعيدي فهو من اصول غير بحرينية والعالم الله هو من اين فهل نعتبر فانادي اهل البحرين بان يقفو في وجه كل ظالم كامثال السعيدي كما الفت النظر بان اهل البحرين شعب مسالم ولكن لا يقبل الظلم .بدلا من أن يقف السعيدي مع الشعب كافة (سؤاء أكانوا شيعة ام سنة )هذا اذا كان يزعم بأنه مع القانون أي قانون هذا الذي يأوي شعوب وجنسيات مختلفة وينسى الشعب الذي عاش وولد في هذه الأرض ألم يقول الشيخ حمد بن عيسى أطال الله عمره بأن الشعب هو الثروة الحقيقة للوطن ؟أين السعيدي من الشعب الذي بدون عمل بدون سكن كم وكم من شخص مات ولم يجد سكنا لماذا تعطى هؤلاء الاجانب الاحقية في ملك الشعب نحن جميعا سنة وشيعة نرفض هذا التجنيس .سؤال ياسيعيدي الاجانب المجنسين الذين تزعم بأنهم يخدمون الوطن كيف حكمت عليهم بالخدمة الوطن وكيف انهم يرتقون بالوطن أكثر مننا نحن الشعب هذه أرضنا لن يحميها الا نحن تذكر هذا ياسعيدي نحن أصحاب هذه الارض ولن نتخلى عنها.

شعب وااحد
كلنا خلقة الله -

نعم كلنا خلقة الله ولكن احب عند الله اتقاكم ونحن في البحرين شيعة وسنة كلنا نرفض التجنيس ونرفض ان يتلاعب بنا شخص مثل السعيدي فهو من اصول غير بحرينية والعالم الله هو من اين فهل نعتبر فانادي اهل البحرين بان يقفو في وجه كل ظالم كامثال السعيدي كما الفت النظر بان اهل البحرين شعب مسالم ولكن لا يقبل الظلم .بدلا من أن يقف السعيدي مع الشعب كافة (سؤاء أكانوا شيعة ام سنة )هذا اذا كان يزعم بأنه مع القانون أي قانون هذا الذي يأوي شعوب وجنسيات مختلفة وينسى الشعب الذي عاش وولد في هذه الأرض ألم يقول الشيخ حمد بن عيسى أطال الله عمره بأن الشعب هو الثروة الحقيقة للوطن ؟أين السعيدي من الشعب الذي بدون عمل بدون سكن كم وكم من شخص مات ولم يجد سكنا لماذا تعطى هؤلاء الاجانب الاحقية في ملك الشعب نحن جميعا سنة وشيعة نرفض هذا التجنيس .سؤال ياسيعيدي الاجانب المجنسين الذين تزعم بأنهم يخدمون الوطن كيف حكمت عليهم بالخدمة الوطن وكيف انهم يرتقون بالوطن أكثر مننا نحن الشعب هذه أرضنا لن يحميها الا نحن تذكر هذا ياسعيدي نحن أصحاب هذه الارض ولن نتخلى عنها.