بلاغ للنائب العام يطالب بعزل مفتي الديار المصرية
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
البلاغ 2749 اتهمه بالتشيع وتجاوزه حدود الرشاد والسداد
بلاغ للنائب العام يطالب بعزل مفتي الديار المصرية
فتحي عثمان: دعاوى التقارب الإيراني تسير باتجاه تشييع العرب
إيلاف تنشر قصة فيلم الخميني بين الحقيقة والخيال
فيلم الخميني بين الحقيقة والخيال... رهن القضاء المصري
الخميني بين الحقيقة والخيال يدخل النفق المظلم
محمد حميدة من القاهرة: تقدم يوم أمس الخميس مدحت شعبان زكي المحامي بالنقض وكيلا عن الباحث الاسلامى فتحي عثمان ببلاغ إلى النائب العام ضد مفتى الديار المصرية الشيخ علي جمعة بصفته، متهما اياه بتجاوز حد الرشاد والسداد وتغليبه لميله العقائدي الشخصي على مصلحة الامة بسبب إبداء إعجابه بالمذهب الشيعي وجواز التعبد به. وطالب عثمان بعزل المفتي عن منصبه بدعوى انه أخل بأهم مفردات القيام بحقه وهي الأمانة العلمية والموضوعية. وكان الشيخ علي جمعة قد أبدى فى لقاء نشر على موقع قناة العربية مؤخرا إعجابه بتطور الفكر الشيعي العقائدي واصفا إياه بفقه الواقع ومشيدا بمدى تطور الطائفة الشيعية، وحث الجماهير على التعبد وفقا لهذا المذهب مذكرا اياهم بفتوى الشيخ شلتوت، وأن لا غضاضة في الأخذ بتقدمهم وتطورهم واللحاق بهم حضاريا. ووصف من يهاجمون المذهب ويخرجون بالخلافات بالعمالة والخيانة والعمل وفق اجندة خارجية.وهو ما اعتبره عثمان فى حيثيات بلاغه رقم 2749 " بمثابة فتوى تصف الباحثين في التحديات الشيعية وهو واحد منهم بالخيانة والعمالة، وتتزامن تلك الفتوى مع نفس التوقيت الذي ينظر فيه القضاء دعوى مقامة منه ضد الرقابة المصرية بسبب رفض فيلمه "الخميني بين الحقيقة والخيال" الذى يتناول مسائل عن الإمام الخميني والشيعة، وهو ما وصفه بأنه يعد تأثيرا على القضاء المصري مارسه المفتي مستغلا منصبه الرسمي ومنتصرا لتوجهه المذهبي الواضح ومخلا بواجبة الرسمي.
وطالب عثمان بالتعويض عما لحقه من أضرار مادية وأدبية عن ما تضمنته فتوى المفتي "بوصمه وغيره من الباحثين بالخيانة والعمالة لمخططات خارجية مما يجعلها فتوى لإهدار دمه هو وغيره وهي فتوى غير مسبوقة من المؤسسة الرسمية المصرية منذ انشائها " على حد قوله .وقال عثمان ان أعلى هيئة مفوضة بالخطاب الديني في مصر ممثلة في هيئة الافتاء المصرية تجاوزت حد الرشاد والسداد فى وقت "أصبحت الأمة المصرية المسلمة في خطر داهم يكاد يقتلع جذور استقرارها من الأساس، بل ويقوض كل دعائم أمنها القومي ويعصف بمستقبلها الحضاري والريادي الذي حافظت عليه على مدى قرون خدمة لدينها وثقافتها وعروبتها".
فتحي عثمان
واشار عثمان الى لقاء الدكتور علي جمعة الذى نشر على موقع قناة العربية الإخبارية علي شبكة الانترنت بتاريخ الأربعاء التاسع من صفر 1430 هـ والرابع من فبراير 2009 م. قائلا انه خرج بدعوى لعلها هي الأولى من نوعها علي مر تاريخ هيئة الافتاء المصرية، متوافقة مع اعلان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في كلمة له في الذكرى الثلاثين للثورة الاسلامية الايرانية ان الثورة ليست محصورة بالاراضي الايرانية ، ليعلن مدى اعجابه بتطور الفكر الشيعي العقائدي واصفا اياه بفقه الواقع ومشيدا بمدى تطور الطائفة الشيعية "وكأن علوم الأرض وحضارتها قد اختزلت في مصطلح واحد، هو التشيع، وكأن غاية الطموح الحضاري العصري في امتنا الإسلامية قد اختزل في تجربة واحدة ، هي الثورة الاسلامية الايرانية" .وأوضح عثمان مؤلف كتاب " شاهنامة..ارث الشيعة المزيف " انه يرى فى تصريحات المفتي استمرار لنفس الموجة الإعلامية العاصفة التي نالت من مصداقية مصر وعدالتها لحساب قوى اقليمية معروفة، "انه نفس الخط الإعلامي ، وإن كان هذه المرة أكثر فتكا وأشد ايلاما لصدوره من داخل المؤسسة الدينية المصرية الرسمية" على حد قوله . وأضاف "قد يصدر مثل هذا الكلام عن أي من علماء مصر ممن لا يمثلون الخطاب الديني المصري رسميا فيغدوا مقبولا شكلا، وان رفض موضوعا، أما أن يصدر عن الدكتور علي جمعة مفتي مصر، فهذا هو غير المقبول لا شكلا ولا موضوعا، بل ويعد حيدة منه وتخاذل عن مقتضيات واجبه الرسمي الذي اقسم على بذل طاقته في خدمته ورعايته وصيانته وليس العكس".
وقال عثمان ان المفتى لم يكتف بمجرد الاعلان عن موقفه الذي يعكس توجهه المذهبي الواضح فحسب، بل تجاوز ذلك إلى التصريح بأن: "هناك من ينقب في كتب الشيعة ويخرج علينا بالخلافات". واتهم من يقوم بذلك بتنفيذ مخطط خارجي تم الإعداد له منذ فترة ويستهدف إضعاف المسلمين وتفتيت شملهم، واصفا هؤلاء الذين تجردوا للحقيقة والموضوعية والنقد العلمي المؤسس على الدليل ومن كتب الشيعة أنفسهم بالخيانة والعمالة وتنفيذ المخططات الخارجية !!!
ويعتبر عثمان هذا الكلام الصادر فتوى شرعية صادرة عن المؤسسة الرسمية المصرية المختصة، تؤكد وفق تفسيره فى الشكوى "على حاجة المسلمين في مصر إلى الأخذ بالمذهب الشيعي لتحقيق التطور العلمي والحضاري تماما الذين تحققا في ايران وصولا إلى هيكل الجمهورية الإسلامية وربما ولاية الفقيه، كما تؤكد على أن جميع من يكتبون أو يبحثون أو يدافعون عن مذهب أهل السنة والجماعة في مقابل التحديات الشيعية ما هم إلا مجرد خونة وعملاء ومتآمرين على الأمة الإسلامية لتفتيتها وإضعافها وتنفيذ مخطط خارجي تم الاعداد له منذ فترة".
وأوضح ان مكمن الخطورة ليس هو إقدام المفتي على امتداح التوجهات الشيعية بسلامة نية منه والتأكيد على إقدامهم في دراسات زعم وجودها لديهم خلال عام 2008م تدعوا إلى منع سب الصحابة على المنابر، بل تكمن في علم المفتي أن كتب القوم قديمها وحديثها ما زالت مليئة غاصة بسب صحابة النبي وأمهات المؤمنين والقول بتحريف القرآن، ولم يتحرك أحد فعليا لتغيير ما فيها ولم تصدر فتوى رسمية من المرجعية الكبرى الإمام الخامنئي تتضمن نهيا أو منعا لسب الصحابة، مما يعد كل كلام عن تلك التوجهات الإصلاحية لدى الشيعة مجرد استهلاك إعلامي وعمل من أعمال التقية لا أكثر، "مما يعني أن الإمام قد مارس إخفاء الحقيقة عن مواطنيه بحجة جمع الشمل ووحدة الصف، وهذه حالة لا يمكن اعتبار الغاية فيها تبرر الوسيلة، بل يعتبر إخلالا بالمنصب وعدم رعاية للمسؤولية، وحتى بافتراض حسن النية فعلينا أن نتذكر دائما وأبدا أن الطريق إلى الهــــــاوية لا تحوطه غير النوايا الحسنة ".
ولعل أفضل قرينة قد توضح نوعية النوايا التي تغلف الموضوع برمته حسب عثمان :هو ما صرح به في نهاية الحوار من القاء اللوم والمسؤولية على تفرق الكلمة وكثرة القمم فيما يخص قضية غزة على بعض الدول العربية واصفا اياها بالعنترية والمتاجرة على حساب أهلنا في غزة، ومغضيا الطرف في الوقت نفسه عن إيران التي تسببت في اشعال فتيل الأزمة بعد أن غررت بحركة حماس ، ثم تركتها وأهلنا في غزة يواجهون الوحشية الاسرائيلية بصدورهم العا رية، دون أن تبدي ايران أي حراك دبلوماسي أو عسكري في سبيل الدفاع عمن غررت بهم، بل أسدل المرشد العام خامنئي الستار على الأحداث برمتها بتصريحه للجموع الايرانية التي اكتظت بها ميادين طهران طالبة فتح باب الجهاد في غزة، أن وقت الجهاد لم يحن بعد، ولن يحين إلا بخروج المهدي".
وانهى الدعوى قائلا "أضع بين يدي العدالة هذه الواقعة التي تكشف مدى الاختراق الشيعي الفارسي الذي وصل إليه الواقع المصري في إحدى أعلى مؤسساته الدينية السيادية، مطالبا بعودة الأمور إلى نصابها حماية لثوابتنا العقائدية وأمن هذا المجتمع المسالم، ومطالبا بتوفير الحماية لي وللعديد من الباحثين الأحرار الذين لم تشترى أقلامهم بعد والذين يستهدفون اليوم بحملات التشهير والتخوين والعمالة، نفس الحملات التي طالت مؤسسة الرئاسة المصرية وشخص الرئيس مبارك أثناء أزمة غزة من خارج هذا الوطن، تمتد توابعها اليوم ولكن هذه المرة من داخل هذا الوطن نحو نفس ابناء هذا الوطن المخلصين، وللأسف من داخل المؤسسة الدينية الرسمية المصرية". ويعتزم فتحى عثمان تقديم دعوى قضائية ايضا ضد المفتي بشخصه وصفته امام المحكمة السبت المقبل بطلباته السالفة الذكر.
التعليقات
كلمة حق ليس إلا !!
عراقي - كندا -سبحان الله , مجرد الإعجاب بالمذهب الشيعي يؤدي الى كل ذلك الخوف والرعب ؟؟ طيب , لو قال الرجل : أني أصبحت شيعيا !! ماذا سوف يكون مصيره ؟؟ رغم أن التعبد بالمذهب الشيعي الجعفري واضح ومدون من أيام الشيخ المرحوم ( محمود شلتوت ) في الخمسينات من القرن الماضي !! أغلب الظن أن هذا البلاغ مجرد تهويل وتخويف للمفتي لحثه على الرجوع عن آراؤه , أين إذن حرية الرآي ؟ ألسنا على دين واحد وقبلة واحدة , لكن بعض الموتورين يخشون من وصول حقيقة الفقه الشيعي لعامة الناس وبذلك يعرفون الحقائق المغيبة عنهم من مشايخهم !! أحيي الشيخ المتنور ( علي جمعة ) الذي لم يبخل بكلمة حق ..
الوحده الاسلامية
اشرف -انا اتسأل لماذا يتهم الشيعه ويتم الصاقهم دائما بدولة الفرس مع انهم كتابهم القرأن ونبيهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وقبلتهم الى المسجد الحرام فلماذا نحاول ان ننبذهم- الامة اليوم فى امس الحاجه الى توحيد الكلمة فلندع خلافاتنا التى لن تفيد سوى اعداء الاسلام ولنجمع كلمتنا على لااله الاالله محمد رسول الله
طبيعي جدا
ali -لا يوجد هناك اي مشكله ياخوان . من الطبيعي اذا كان الشخص نصراني او مسلم يكون مؤمن بشئ معين او اعتقاد معين. وكذلك اذا كان سني او شيعي . فالقضية انا هذا المفتي يمثل السنة في مصر فهو يعتقد اعتقاد مخالف لما يعتقده الشيعة فاذا قام بمدح اعتقاد الشيعه عند اذا هنك مشكلة في عقيدة هذا المفتي. وللمعلومية حديثي هن عن موضوع العقيده . وهذا ليس معناه اذا كنت شيعي تكره اخوك السني او العكس ولكن لكل شخص معتقده وعلى الاخر احترامه. والموضوع هنا عن مفتي دولة وليس شخص من عامة الناس. فهذا مجرد توضيح للاخوان اشرف والعراقي. والله يوفق الجميع . قال الرسول صلى الله عليه وسلم لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخي مايحب لنفسه
هل يبقى الشباب نائما
محايد -الى متى يتم تزوير التاريخ ,الى متى يتم حجب العقل,الى متى خطاب الكراهية ,الى متى يتم التمسك باصنام الاسلاف والماضين على حساب الحجة والدليل,الى متى ندفن رؤسنا بالرمل ؟!هل فعلا سيبقى الشباب العربي مضحوكا عليه فلا ينتبه الى تزوير التاريخ وتمجيد السلاطين وقتل البرهان,في عالم مفتوح على الكتب والمصادر,لقد راحت خرافات قرآن فاطمة ,وان الشيعة يفضلون علي على النبي ,وانهم وانهم من اكاذيب صنعها فقهاء البلاط والاقلام الاجيرة,ليس التشيع ملك ايران فالحقيقة هي ملك لكل انسان يحترم عقله وضميره
رضاع الكبير
رامي -ولماذا لانعجب بفقه الشيعة ؟!فهم لايدعون الى تقل ميكي ماوس ,ولا الى تحريم المرأة سياقة السيارة,ولا الى صبغ النوافذ بالاسود ,ولاالى رضاع الكبير,ولا جواز التزوج من الام والاخت من الزنا ,كما يقول الشافعي وغيره,,ولا الى الغاء المنطق وحرية البحث وكل دعواهم مسنودة الى كتبنا ومصادرنا,نحن نقول ان الاسلام مواكب لكلك العصور ,لكن هل هو اسلام طالبان الذي يحرم حتى التصوير الفوتغرافي ,ام اسلام التشيع الذي يطور وسائل التفسير ,قارنوا بين تفسير الميزان للطباطبائي والمدرسة القرآنية لمحمد الصدر,مع كتب اللحيدان وابن عثيمين ,تجدون الفرق واضح,ثم لماذا نهجم على كل من يعجب بالتشيع اليس هذا ضعف منا نحن اهل السنة
حرام
AMIR -اعتقد بإن هذا المدعو ..... لا يريد ان يدعو الى توحيد الامة بل يدعو الى التفريق والعداو والبغض بين المسلمين والى وقد الفتنة بين الامة هذا العمل الذي تنفق عليه امريكا واسرائيل مليين الدولارات من اجل تحقيقه ويإتي هذا الاستاذ بخدمة مجانية لهم..وانا اقول له اذهب واقراء كتاب الشيعة ماذا تقول ...ولا تنسى قول الله عزوجل (ان الفتنة اشد من القتل) انك مسئول امام الله سبحانه يوم القيامة ففعل ما شئت..
عايز افهم
عبدالله القطيفي -والله انا اريد افهم من المحامي عثمان, يعني اهدار دم 150 مليون شيعي شيء يمكن المرور عليه ولكن اهدار دم شخص واحد و هو المحامي شيء يستحق ان ترفع عليه قضية.
كلمه الله
النحل البري -جيد جدا لو جمعنا كلمتنا حول كلمه الله عز جلاله
لماذاالخوف من الشيعه
karem salem -أخذ أئمة المذاهب جميعا أنفسهم عن أهل البيت وجعلوا ذلك فخرا لهم وسببا لنجاحهم. فأبو حنيفة(80هـ- 150هـ) أخذ بأقوال الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) حتى جعلوا ذلك من مرجحات مذهبه على غيره من المذاهب لقول النبي(صلى الله عليه وآله وسلم): (أنا مدينة العلم وعلي بابها)، وكان أبو حنيفة يفتخر بالأخذ عن الإمام الصادق(عليه السلام)، ويقول: (لولا السنتان لهلك النعمان) في إشارة منه لمدة تتلمذه عليه. ومالك بن أنس(93هـ-179هـ) هو أيضا أحد تلاميذ الإمام الصادق وعنه أخذ الشافعي(150هـ-198هـ) الذي لا يروي إلا عن علي بن أبي طالب(عليه السلام)، ولذلك اتهموه بالتشيع فافتخر قائلا: أنا الشيعي في ديني وأصـ ــلي بمكة ثم داري عسقلية بأطيب مولد وأعز فخر وأحسن مذهب يسمو البرية وكذلك الإمام أحمد بن حنبل(164هـ-241هـ)، كان يفضل الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام) على الصحابة جميعا, وسئل يوما عن أفضل أصحاب الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم)، فقال: أبو بكر ثم عمر ثم عثمان, قيل: فعلي؟ قال: سألتموني عن أصحابه وعلي نفس محمد(صلى الله عليه وآله وسلم).. إلى غير ذلك مما يطول ذكره, على أننا نجد أهل المذاهب متفرقين فيما بينهم، كل يذهب إلى رجحان مذهبه وبطلان غيره, ويقيم كل فريق أدلته للغلبة والظهور على الآخر. في حين أنهم جميعهم قد أخذوا العلم عن الإمام الصادق(عليه السلام). لكن أخذ الشيعة عن أهل البيت (عليهم السلام) مباشرة، إنما هو لدلالة الكتاب والسنة, ومن دون ضرورة للأخذ بأصول الدين وفروعه عن غيرهم. فهم سفينة النجاة وأمان الأمة, وباب رئيس من دخله كان من الآمنين, والعروة الوثقى التي لا انفصام لها, وأحد الثقلين لا يضل من تمسك بهما ولا يهتدي من ضل عن أحدهما. وهنا لا بد من توضيح أمرهام، وهو أن كل المعارضات التي أجهد الساسة أنفسهم في تركيزها وآزرهم على ذلك جماعة من المرتزقة باعوا ضمائرهم بأبخس الأثمان إنما كانت بعيدة كل البعد عن الواقع, ولا نجد من أولئك المتشدقين بذم الشيعة والحط من كرامة أهل البيت(عليهم السلام) من أقام دليلا منطقيا يستطيع أن يثبت من خلاله ذلك الذم, وإنما هم متكسبون مهرجون, والدين منهم براء. انتشار المذهب الجعفري: إن المذهب الجعفري هو مذهب أهل البيت الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا, وهو أقدم المذاهب نشأة وأقواها عاملا. فقد تكون في عهد صاحب الرسالة(صلى الله عليه و
الفكر وليس التطرف
عبدالله -إمتدح الشيخ المسدد علي جمعة الفكر لأنه قرأ الفكر واستوعب معناه قراءة العالم الفاهم الواعي والمحايد عن & ;التجاذبات& ; و& ;العصبيات& ; و & ;الأجندات& ; و & ;الآراء المسبقة& ;. وإني أتعجب واقعا لماذا يحتكر رأي الشيخ لأنه أبدى رأيه العلمي في موضوع أساسه & ;علمي& ; و& ;فقهي& ; و& ;فكري& ; وليس & ;سياسي& ; أو & ;مصلحي& ; أو & ;سلطوي& ;؟؟!! أرجوا ممن يعارض رأي الشيخ أن يواجهه الحجه بالحجة والدليل بالدليل و الفكر بالفكر!!! طبعا لا أدعو من يعارضه بأن يواجه الفكر بالعصبية ولا التعبير الحر بالإكراه بالقسر والمحاكم ولا تقريب الآراء والأفكار إلى تأجيج الفتن والبغضاء والتهديد والوعيد ... تعلموا من الإسلام الحرية والمحبة والعدالة قبل أن تتعلموا الكبت و التهديد والتخوين. .
حقيقة مؤلمة
سلام- كندا -علينا ان نعترف ان الكثيرين يعتبرون الشيعة كفرة و كذلك الاسماعيليين و باقي المذاهب و الملل .. انها الحقيقة التي يجب مواجهتها .. انها ثقافة الاقصاء و التكفير التي نتجت عن تكفير باقي الاديان . و لن تصحح هذه الحقيقة الا بثورة اجتماعية ينتج عنها الاعتراف ان الجميع على صواب و لا يحكم بينهم الا الله...سلام - كندا
العجب والله
حسين -ان السيد فتحي قد لصق المذهب الشيعي بالفرس وهذا كفر واجحاف لان مذهب آل البيت اصلا في مكة والمدينةوغيرهاوفي النجف التي فيهامرقد الامام علي (ع)ومقر المرجعيةالشيعيه،فكيف جاز لنفسه اتهام كل من يعتقد أو يتكلم أو يتعاون أو يتحدث عن المذهب الشيعي بالكفر ويتهمه بالعمالة، متناسيا انه احد المذاهب الاسلامية الاساسية المهمة، منبعهم القران الكريم الذي يقرأه ويستلهم منه السيد عثمان، وكذلك السنة النبوية الشريفه. لماذا لم يقم السيد عثمان الدنيا على من يتعاون ويتحدث عن الكيان الصهيوني الذي قتل اهلنافي فلسطين واغتصب بيت المقدس الشريف. الم يكن من الافضل له ولسمعته القيام بذلك... العجب والله اننا اصبحناندخل في متاهات وجدال بيزنطي فارغ عن ديننا الحنيف ناسين انه دين الجميع ،لافرق بين الشعوب والاعراق فيه الا بقدر تقواهم وتقربهم الى الباري عز وجل، سواء كان هنديا ام اندونيسيا ام ايرانيا ام تركيا ام من دول اسيا الوسطى ام من الصين أم من اوربا ، لننظر الى صورة الحجيج الى بيت الله الحرام لنرى جميع الاعراق واللغات كلها تتجه الى باريها. ايها السيد فتحي اتجه مع الامه واثبت انك تدافع عن الدين ضد اولئك الذين يستهدفونه.
لا فضّ فوك يا مفتي
حسام من البحرين -كثيراً ما أتردد على زيارة الأحبة في مصر الحضارة، فما لقيت إلا الطيبة والبساطة والألفة لهذا الشعب الأصيل. ولكن حين أرى هذه الأقاويل على الشيعة الإمامية، من مثل الصفويين أو الفارسيين أو شابه يجعلني أشعر بالأسى والحزن لحال أولئك المتقولّين البائسين. قيل لي أكثر من مرة وأنا في حرم السيدة زينب (عليها السلام)في القاهرة، إننا نحن المصريين لو سُمح لنا الإطلاع على أصول ومكنونات هذا المذهب الجعفري؛ لأصبحنا كلنا شيعة، ولا أقصد صفويين أو فارسيين، بل أقصد شيعة فقط!
انتهى عهد التزوير
احمد -هذا الذي حدث يشير الى انكار هؤلاء كون الشيعة مسلمبن(ولكنهم لا يجرؤون على الجهر بذلك). وليعلم هؤلاء ومن على شاكلتهم ان شمس الحقيقة تذيب تماثيل الشمع ولن يرضى المسلمون بعد الآن ان يكو ن دينهم الحنيف اسير احكام واعتقادات نسجتها مصالح بني امية السياسية واحقادهم الدفينة تجاه النبي الاعظم وآل بيته الكرام. ولن ينفع اولئك الالتجاء الى العصبية الجاهلية الذميمة ونعت من يرفض اسلام بني امية بانهم شعوبيون او صفويون او فرس مجوس وغير ذلك، فهم بذلك يضيفون جريمة اخرى الى جريمتهم بحق الدين واعني بذلك جريمة العنصرية التي هي في الواقع جريمة ضد الانسانية. والحمد لله رب العالمين.
0000
صالح -موالي او شيعي اي والى او شايع هذا الشخص هذا هو تفسير كلمة شيعي الشيعة هم من سلالة الرسول صلى الله عليه و آله وسلم ومعهم اشخاص ناصروهم من خارج قبيلة هاشم رفضوا الخلافة بالتعيين و قالوا ان تكون مبايعة فنزل غضب من كان يحب الوجاهة و الكرسي عليهم بعد وفاة رسول الله الى يومنا هذافلا مانع من عثمان ان يتابع مسيرة ابوا سفيان ومعاوية وهند ويزيد
من كتب أهل السنة
OMAR -أخرج الطبري في تفسيره بإسناده عن أبي الجارود عن محمد بن علي: أولئك هم خير البرية. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أنت يا علي وشيعتك - تفسير الطبري: 30 ص 146. وروى السيوطي في الدر المنثور في ذلك تفسير قوله تعالى: * (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية) قال: وأخرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال: كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم، فأقبل علي عليه السلام، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده، إن هذا وشيعة لهم الفائزون يوم القيامة، ونزلت إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية، فكان أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، إذا أقبل علي عليه السلام، قالوا: جاء خير البرية.- مناقب الخوارزمي ص 66.
إن هذا وشيعته لهم
الفائزون يوم القيامة -وأخرج الكنجي حديث يزيد بن شراحيل. وأرسل ابن الصباغ المالكي في فصوله ص عن ابن عباس قال: لما نزلت هذه الآية قال النبي (ص) لعلي: أنت وشيعتك تأتي يوم القيامة أنت وهم راضين مرضيين، ويأتي أعداؤك غضابا مقمحين(5). وروى الحموي في فرايده بطريقين عن جابر: إنها نزلت في علي، وكان أصحاب محمد إذا أقبل علي قالوا: قد جاء خير البرية. وقال ابن حجر في الصواعق في عد الآيات الواردة في أهل البيت: الآية الحادية عشرة قوله تعالى: إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية الصواعق ص 96. ثم قال رسول الله (ص): ومن قال: رحم الله عليا، رحمه الله. وقال جلال الدين السيوطي في الدر المنثور: أخرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال: كنا عند النبي صلى الله عليه وآله فأقبل علي فقال النبي صلى الله عليه وآله: والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة. ونزلت إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية، فكان أصحاب النبي صلى الله عليه وآله إذا أقبل على قالوا: جاء خير البرية. وأخرج ابن عدي عن ابن عباس قال : لما نزلت إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين
شيعتك يا علي ومحبوك
OMAR -وروى ايضا من طريق الحافظ ابن مردويه عن يزيد بن شراحيل الأنصاري كاتب علي عليه السلام قال: سمعت عليا يقول: حدثني رسول الله وأنا مسنده إلى صدري فقال: أي علي؟ ألم تسمع قول الله تعالى إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات هم خير البرية؟ أنت وشيعتك، وموعدي وموعدكم الحوض إذا جاءت الأمم للحساب تدعون غرا محجلين. مناقب الخورزمي ص 178. أخرج الحافظ جمال الذين الذرندي عن ابن عباس، رضي الله عنهما، أن هذه الآية لما نزلت قال صلى الله عليه وسلم، لعلي: هو أنت وشيعتك، تأتي أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين، ويأتي عدوك غضاباً مقمحين، قال: ومن عدوي؟ قال: من تبرأ منك ولعنك، وخير السابقين إلى ظل العرش يوم القيامة طوبى لهم، قيل: ومن هم يا رسول الله؟ قال: شيعتك يا علي ومحبوك
عن عائشة قالت
OMAR -وأخرج ابن مردويه عن علي قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألم تسمع قول الله : إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية أنت وشيعتك وموعدي وموعدكم الحوض إذا جئت الأمم للحساب تدعون غرا محجلين ;نور الابصار: ص 78 و 112 عن ابن عباس باللفظ المذكور عن ابن الصباغ المالكي.نلاحظ من هذه الاية وتفسيرها ان الامام علي ع خير من كل من صدق عليه انه من البرية أي من الخلق, وأخرج ابن مردويه عن عائشة قالت : [ قلت يا رسول الله من أكرم الخلق على الله ؟ قال : يا عائشة أما تقرئين { إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية } ] خير البرية علي وشيعته. وأخرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال : [ كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأقبل علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ونزلت { إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية } فكان أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم إذا أقبل قالوا : قد جاء خير البرية ] وأخرج ابن عدي وابن عساكر عن أبي سعيد مرفوعا [ على خير البرية ] وأخرج ابن مردويه عن ابن عباس قال : [ لما نزلت هذه الآية { إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية } قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين ] الدر المنثور [ جزء 8 - صفحة 589 ] وفي نور الأبصار عن ابن عباس، رضي الله عنهما، قال، لعلي: أنت وشيعتك تأتي يوم القيامة أنت وهم راضين مرضيين، ويأتي أعداؤك غضاباً مقمحين. المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 7/259
التشيع للإمام علي
OMAR -وانطلاقاً من كل هذا، فإن التشيع للإمام علي - رضي الله عنه، وكرم الله وجهه في الجنة - إنما بدأ منذ أيام سيدنا ومولانا وجدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان صلى الله عليه وسلم، من أول المنوهين بفكرة التشيع والمغذين إياها بأوامره المطاعة (3)، كقوله لعلي: لا يحبك إلا مؤمن، ولا يبغضك إلا منافق، وفي صحيح مسلم بسنده عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر قال، قال علي: والذي فلق الحبة وبرأ النسمة، إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أن لا يحبني إلا مؤمن، ولا يبغضني إلا منافق صحيح مسلم 2 / 64 (بيروت 1981)، أحمد بن حنبل: فضائل الصحابة 2 / 650 (ط جامعة أم القرى - 1983). أخرج الترمذي والحكم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الجنة لتشتاق إلى ثلاثة علي وعمار وسلمان . هذا وترد في بعض التفاسير الإمامية كلمة شيعة في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، فيذكر فرات في تفسيره في سورة الفاتحة، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: * (صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين) *، هم شيعة علي الذين أنعمت عليهم بولاية علي بن أبي طالب، لم تغضب عليهم، ولم يضلوا ، كما أورد الشيخ الصدوق عدة أحاديث يذكر فيها أن الشيعة كانت على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأنه بشرهم بالجنة بل هناك حديث يؤكد ذلك وهو قول الرسول ص: علي خير البشر فمن أبى فقد كفر9). هذا الحديث من مسند أحمد ج 5 / 35، كفاية الطالب للكنجي الشافعي ص 245 ط الحيدرية وص 119 ط الغري، ترجمة الإمام علي بن أبي طالب من تاريخ دمشق لابن عساكر الشافعي ج 2 / 444 ح 995 و 956 و 957 و 958، ينابيع المودة للقندوزي الحنفي ص 246 ط اسلامبول وص 293 ط الحيدرية و ج 2 / 71 ط العرفان صيدا، / صفحة 86 / منتخب كنز العمال بهامش مسند أحمد ج 5 / 35، ميزان الاعتدال للذهبي ج 2 / 271، كنوز الحقائق ص 98 ط بولاق، إحقاق الحق للتستري ج 4 / 254، تاريخ بغداد للخطيب ج 3 / 154 و ج 7 / 421، فرائد السمطين ج 1 / 154
الصديق الأكبر
وهو فاروق الأمة -هناك عدد كبير من الأحاديث الشريفة التي تثبت أن لقب الصديق ولقب الفاروق هما من ألقاب أمير المؤمنين الامام علي بن أبي طالب عليه السلام .. وسنذكر فيما يلي عدداً منها . . بإذن الله . . أولاً : رواية سلمان الفارسي وأبي ذر : رويا عن رسول الله ( ص ) أنه أخذ بيد علي وقال : ( ألا إن هذا أول من آمن بي وهذا أول من يصافحني يوم القيامة وهذا الصديق الأكبر وهذا فاروق هذه الأمة يفرق بين الحق والباطل وهذا يعسوب الدين والمال يعسوب الظالمين ) . . وتجده في : 1 - مجمع الزوائد للهيثمي ج9 ص 29، نقله عن المعجم الكبير للطبراني. 2 - تأريخ دمشق لابن عساكر ترجمة الامام علي ج 1 ص 87 حديث 119، وفي طبعة ج 1 ص 76 . حديث 122 . 3 - أرجح المطالب لعبيد الله الحنفي ص 21 . 4 - فرائد السمطين للحمويني ج1 ص 39 . ثانياً : روي عن عبدالله بن عباس أنه قال: ستقع فتنة فمن أدركها فليتمسك بأمرين : كتاب الله وعلي بن أبي طالب ، لأني سمعت رسول الله - وهو آخذ بيد علي - يقول : ( علي أول من آمن بي وأول من يصافحني يوم القيامة وهو فاروق الأمة يفرق بين الحق والباطل وهو يعسوب المؤمنين والمال يعسوب الظالمين وهو الصديق الأكبر والخليفة من بعدي ) . . وتجده في : 1 - تاريخ دمشق ترجمة الامام علي ج 1 ص 89 حديث 122 و124 . 2 - كفاية الطالب للحافظ الكنجي باب 44 ص 187 . 3 - ميزان الاعتدال للذهبي ج1 ص 316 وج 2 ص 35 . 4 - لسان الميزان للعسقلاني ج 2 ص 414 وج 3 ص 283 . 5 - وسيلة النجاة للكنهوي ص 133 . 6 - الكامل في معرفة الضعفاء والمتروكين ص 149 . ثالثاً : رواية أبي ليلى الغفاري : قال سمعت النبي يقول : ( ستكون بعدي فتنة فإذا كان ذلك فالزموا علي بن أبي طالب فإنه أول من يراني وأول من يصافحني يوم القيامة هو الصديق الأكبر وهو فاروق هذه الأمة يفرق بين الحق والباطل وهو يعسوب المؤمنين، والمال يعسوب المنافقين ) . لاحظه في : 1 - الاستيعاب لابن عبد البر ج 2 ص 657 ، وفي المطبوع بهامش الاصابة ج 13 ص 117 رقم 3156 . 2 - مناقب الخوارزمي فصل8 ص57 . 3 - تأريخ دمشق لابن عساكر ج 3 ص 157 حديث 1174 . 4 - كفاية الطالب للحافظ الكنجي باب 44 ص 188 وقد اعترف باعتبار سنده . 5 - ميزان الاعتدال للذهبي ج 1 ص 316 . 6 - الإصابة في معرفة الصحابة لابن حجر آخر ج 11 عن ابن عدي . 7 - لسان الميزان للعسقلاني ج 3 ص 283 . 8 - مودة القربى للهمداني - مودة رقم 6 – حديث 5 . 9 - كنز ا
عترتى أهل بيتى
omar -قال رسول الله ص --- 3359 إنى أوشك أن أدعى فأجيب وإنى تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتى كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتى أهل بيتى وإن اللطيف الخبير خبرنى أنهما لن يتفرقا حتى يَرِدَا علىَّ الحوضَ فانظروا كيف تخلفونى فيهما (ابن أبى شيبة ، وابن سعد ، وأحمد ، وأبو يعلى عن أبى سعيد) أخرجه ابن أبى شيبة (6/133 ، رقم 30081) ، وابن سعد (2/194) ، وأحمد (3/17 ، رقم 11147) ، وأبو يعلى (2/297 ، رقم 1021) . *** 3362)إنى تارك فيكم الثقلين من بعدى كتاب الله وعترتى أهل بيتى وإنهما لن يتفرقا حتى يَرِدَا علىَّ الحوضَ (الطبرانى عن زيد بن ثابت . الطبرانى ، والحاكم عن زيد بن أرقم) حديث زيد بن ثابت : أخرجه الطبرانى (5/154 ، رقم 4923) . حديث زيد بن أرقم : أخرجه الطبرانى (5/169 ، رقم 4980) والحاكم (3/160 رقم 4711) وقال : صحيح الإسناد على شرط الشيخين . *** 3364) إنى تارك فيكم ما إن تمسكتم به بعدى لن تضلوا كتاب الله وعترتى أهل بيتى وإنهما لن يتفرقا حتى يَرِدَا علىَّ الحوضَ (عبد بن حميد ، وابن الأنبارى عن زيد بن ثابت) أخرجه عبد بن حميد (ص 107 ، رقم 240) . *** 3365)إنى تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتى أهل بيتى ولن يتفرقا حتى يَرِدَا علىَّ الحوضَ فانظروا كيف تخلفونى فيهما (الترمذى - حسن غريب - وابن الأنبارى فى المصاحف عن زيد بن أرقم) أخرجه الترمذى (5/663 ، رقم 3788) ، وقال : حسن غريب . *** 3366)إنى تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا كتاب الله سبب طرفه بيد الله وطرفه بأيديكم وعترتى أهل بيتى وإنهما لن يتفرقا حتى يَرِدَا علىَّ الحوضَ (الباوردى عن أبى سعيد) . *** 3455)إنى لا أجد لنبى إلا نصف عمر الذى كان قبله وإنى أوشك أن أدعى فأجيب فما أنتم قائلون قالوا نصحت قال أليس تشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله وأن الجنة حق وأن النار حق وأن البعث بعد الموت حق قال نشهد قال وأنا أشهد معكم ألا تسمعون فإنى فرطكم على الحوض وأنتم واردون علىَّ الحوضَ وإن عرضه أبعد ما بين صنعاء وبصرى فيه أقداح عدد النجوم من فضة فانظروا كيف تخلفونى فى الثقلين قالوا وما الثقلان يا رسول الله قال كتاب الله طرفه بيد الله وطرفه بأيديكم فاستمسكوا به لا تضلوا والآخر عترتى وإن اللطيف الخبير نبأنى أنهما لن يتفرقا حتى يَرِدَا علىَّ الحوضَ فسأل
مثل اهل بيتي
كسفينه نوح -حديث السفينة برواية ابي سعيد الخدري ) ( خرجه جماعة من علماء السنة ) ( منهم ) سليمان بن أحمد الطبراني ، فانه خرج حديث السفينة في المعجم الصغير وقال : حدثنا محمد بن عبد العزيز بن محمد بن ربيعة الكلابي أبو عليل الكوفي حدثنا أبي ، حدثنا عبد الرحمن بن ابي حماد المقري ، عن ابي سلمة الصائغ عن عطية عن أبي سعيد الخدري ( قال ) : سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : انما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق وإنما أهل بيتي فيكم مثل باب حطة في بني اسرائيل من دخله غفر له ( العبقات ج 2 ص 711 من حديث السفينة ) . ( ومنهم ) أبو نعيم الاصبهاني فانه خرج حديث السفينة بسنده عن أبي سعيد الخدري في كتابه ( منقبة المطهرين ) وقال : قال أبو سعيد الخدري : سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : إنما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ، إنما مثل أهل بيتي مثل باب حطة في بني اسرائيل من دخله غفر له ( العبقات ج 2 ص 713 ) . ( ومنهم ) العلامة الشيخ ابراهيم بن محمد الحمويني الشافعي فانه خرج الحديث المتقدم بسنده المتصل في كتابه ( فرائد السمطين ج 2 باب 47 ) ولفظه يساوي لفظ ابي نعيم الاصفهاني ، وقد خرجه السيد البحراني في غاية المرام ( ص 237 ) بسند متصل . ( ومنهم ) جلال الدين السيوطي الشافعي فانه خرج حديث السفينة في ( إحياء الميت ) المطبوع بهامش ( الاتحاف ص 248 ) وقال : الحديث السابع والعشرون أخرج الطبراني في الاوسط عن ابي سعيد الخدري ( أنه قال ) سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : إنما مثل أهل بيتي كمثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ، وإنما مثل أهل بيتي فيكم كمثل باب حطة بني اسرائيل من دخله غفر له . ( ومنهم ) العلامة السخاوي الشافعي فانه خرج في كتابه ( استجلاب ارتقاء الغرف ) بسنده عن أبي سعيد الخدري أنه قال : سمعت النبي صلى الله عليه وآله يقول إنما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ، وإنما مثل اهل بيتي فيكم مثل باب حطة في بني اسرائيل من دخله غفر له . رواه الطبراني في الصغير والاوسط ( قال ) وبعض هذه الطرق يقوي بعضا ( العبقات ج 2 ص 725 ) . وقد خرج جلال الدين السيوطي الحديث في كتابه الآخر المسمى ب ( الاساس ) وقال : خرج ابن مردويه من حديث ابن عباس عن أبي ذر ( انه قال ) سمعت النبي صلى الله عليه وآله يقو
لماذا التعصب؟
وسام -انا مسلم شيعي وأؤمن أن كل المصريين المتدينين هم على السراط المستقيم لأنهم يحبون أهل البيت ببساطه وعفويه هي أقرب للتقوى حتى لو لم يؤمنوا بالامامه على مذهبنا. فهل أنا خارج عن المذهب الشيعي بعرف ملتي؟طبعا لا
تعصب أعمى
jamil -غريب والله ما لعثمان هذا ارتعدت فرائصه عندما سمع كلمة حق تصدر من شخصية اسلامية مرموقه كالعلامة جمعه مفتي الديار المصرية وكيف يسمح لشخص كهذا ان يتمادى على المفتى وان يثير فتنة قذرة .انا كمسلم لا ادري لماذا يتحدث هذا الرجل كموتور ومم؟ اذا كان فكر آل البيت والذي هو يمثل صلب العقيدة التي جاء بها سيد الكون نبينا محمد (ص) فلماذا هذا التنمر من السيد عثمان؟........انني أتمنى على قيادة مصر الرشيدة ان تكبح جماح هؤلاء الآرهابيين حتى لا يتطاولو على مفتي الآمة وكثيرون الذين يتحينون الفرص لصدع وحدة الآمة واحداث شرخ بين علماء الدين والقيادة السياسية في مصر التي احتضنت كل الآرث الآسلامي منذ فجر الآسلام والسلام على نبي الرحمة محمد وآله وصحبه.
سلمت يداك
مصري بلا فخر -قرارعزله تأخر كثيرا بعد تضارب أقواله وفتواهحتي أن جبهة علماء الازهر الشريف طالبت في بيان لها عزله من منصبه أبان فتواه الاختلاط بين الجنسين ولكن أن يجرؤ الباحث ويتقدم ببلاغه فأقول له سلمت يداك وهناك الكثير من أحاديثة السابقةالتي تؤيد ماذكره الكاتب واخيرا اقول له سلمت يداك ياعثمان
هراء
ABCD -هذه الإستطوانات المشروخة متى تنتهي؟ سب الصحابة وامهات المؤمنين, تحريف القرآن... أنا شيعي على مذهب أهل البيت واعلنها صراحة هذه كلها إفتراءات من أجل التشنيع على الشيعة, فأنا أقولها وبصراحة أن القرآن واحد وهو نفسه الموجود في الأزهر وقم والنجف ومكة ومن يقول غير ذلك فقد كفر سواء كان شيعي أو سني..اما تهمة سب الصحابة فهنا احب أن اوضح أننا لسنا سبابين ولا شتامين كما أمرنا إمام المتقين علي عليه السلام حيث كان يسمع سبه ولعنه على منابر مناكفيه من شيعة أبي سفيان بأمر من معاوية في كل صلاة, ولكنه منع شيعته من الإتيان بالمثل وقال هؤلاء ليسوا قدوة لنا.. الغريب أن هؤلاء يقولون معاوية من الصحابة وهو يسب الصحابة... الم تقولوا ان الرسول قال لا تسبوا أصحابي إذا فكيف تعدون معاية من الصحابة.... أما اللعن والبراءة فنحن نعلنها صراجة نحن موالون لمن والى رسول الله واهل بيته وحرب لمن حاربهم... وليس في هذا تقية كما يزعم البعض. فحددو لنا من الذين ظلموا أهل بيت رسول الله حتى تعرفون إلى أين تتجه بوصلة اللعن.... فنحن نقول ألله ألعن كل ظالم لآل بيت رسول الله ولا نحدد أحد بالإسم فاللعنة شاملة لكل ظالم والله أعلم بهم منا ومنكم وهناك لعنات توجه .........فهل في هذا ريب ومخالفة؟ كثيرون من المشنعين علينا يقولون اننا نعبد القبور هذه نكتة آخر زمن والعتب على من يصدق هذه الخرافات والإقتراءات الوهابية,هل يوجد عاقل يعبد القبور؟ نحن نزور قبور أئمتنا للتبرك وتعظيما لمواقفهم وتضحياتهم في خدمة الإسلام والمسلمين وتعبيرا عن مودتنا لهم وأنا وكل شيعي يقول أن المدبر والخالق والمعبود هو الله وحده لا شريك له وما إئمتنا إلا عباد من عباده تحصلوا على مرتبة عاليه ودرحات عند الله عظيمة... اخيرا أحب أن أقول هؤلاء المشنعين اناس مفلسين فمن له الوقت ليشتم هذا ويسب ذاك احد أصقائي قال لي مازحا ,يقولون أننا نشتم ونسب وأنا لم أتذكر إسم أبا بكر وعمر وعثمان إلا يوم كن ندرس كتب التاريخ في المراحل الإبتدائية وهؤلاء يتصورون اننا ليس لنا هم وشغلانة إلا سباب أناس لا يأتون في ذاكرتنا إلا في مناسبات قليلة جدا.
السنة عكس الشيعة
حسين -اختلاف السنة والشيعة باختصار في الأصل الأول من أصول الاسلام _ 1- القرآن الكريم والرافضة مجمعون على خيانة الصحابة وبشكل أخص أبو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ، وفي حديثهم عن خيانة الصحابة تقرا ذلك فكيف نعتقد بصحة القرآن علما بأن الذين قاموا بجمعه خونة _ كما يزعمون _ عليهم من الله ما يستحقون _ ؟ . 2_ ونختلف مع الرافضة في الأصل الثاني من أصول الاسلام _ السنة _ . .. فمن السنة وحدها فهمنا القرآن الكريم ، ومنها تعلمنا كيفية الصلاة والصوم والحج والزكاة وان ضياع السنة يعني ضياع الدين كله؟ 3_ يعتقد الشيعة بعصمة علي بن أبي طالب وأحد عشر اماما من نسله _ أي من أبناء الحسين _ ، ويزعمون أنهم أفضل من الأنبياء والرسل باستثناء خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم ، وأنهم لا يخطئون ويعلمون الغيب اذا شاؤوا ، ولا يموتوا إلا باختيارهم . ويرون أن امامهم الثان عشر أي مهديهم المنتظر حي الآن ، وعندما يقوم من نومه سيحيى الله له ولآباءه جميع حكام المسلمين فيحاكمهم ويقتص منهم ويأمر بقتل كل خمسمائة منهم معا حتى يستوفي قتل ثلاثة آلاف من رجال الحكم في جميع عصور الاسلام ويكون ذلك في الدنيا قبل البعث النهائي في يوم القيامة وذلك يسمى عندهم الرجعة 4_ تقول الرافضة بكفر الصحابة إلا خمسة منهم وهم : علي ، المقداد ، أبو ذر ، سلمان الفارسي ، عمار بن ياسر . واذا ذكروا الجبت والطاغوت فالمقصود بهما أبو بكر وعمر رضي الله عنهما. 5- ونختلف معهم بقذف عرض النبي صلى الله عليه وسلم في زوجه المبرأة من فوق سبع سموات ؟ وبعد ماسبق طرحه ماذا يبقى من الاسلام لمن اعتقد ذلك او نافح عنه ؟؟؟ الاخ عبد الله قد تكون من فرقة بيننا وبينها خلاف لايرتقي الى الاصول ويبقينا في دائرة الاسلام لان الخلاف في الفروع لكن كراهيتك لقوم لاتجعلك لاتعدل (ولا يجرمنكم شنأن قوم على ان لاتعدلوا أعدلوا هو اقرب للتقوى) وأكرر عليك اني اسألك بالله وأنك حجيج يوم القيامة لما تطرحه امام الله ؟ مع أملي ان تبين موقفك الذي تدين الله به حول ماذكر من نقاط مؤجزة واني أظنك والله أهل لان تعدل؟ مع العلم ان ما ذكر من نقاط بات من السهل الاطلاع عليه من مصادر القوم ولا مجال للادعاء عليهم؟ واعلم ان الميزان عندنا ان الرجل يحب على قدر مافيه من الطاعة ويبغض على قدر مافيه من المعصية ومن تلك الأصول المخالفة التي ننوي أن نفردها بالدراسة 1- الإمامة .2- التقية .3- الغيبة .4-ال
ان اكرمكم عندالله ات
الحق والحقيقة -- لافرق بين عربي او عجمي الا بالتقوى.- ان اكرمكم عند الله اتقاكم.- المسلم من سلم الناس من يده ولسانه وقلبه.- وحدوا ولا تفرقوا, الايمان محله القلب ويفعله العمل والتعامل.
التعايش السلمي
امير -اعتقد حان الوقت لان يتقبل العربي فكرة التعايش السلمي مع الافكار اللتي يعتقد بها الاخرون واحترامها
سلمت يداك
مصري بلا فخر -ماشاء الله ياشيخ علي جمعة ماهذا كل المدافعين عن الشيعة وللاسف كلامهم من كتبهم المعتبرة تطعن في كل ماتقوله عن الصحابة فماذا تقول ؟؟؟؟الاخ عثمان لك الله في دفاعك عن المد الشيعي وكشفت المستور وأفخر ان اقول لك سلمت يداك ...سلمت يداك ...سلمت يداك...وحماك الله يامصرنا المحروسة
وسقطت ورقة التوت
مسلم -أخيرا وبعد غمز ولمز وتهكم اعترف الشيخ علي جمعة وعلانية عما يكنة في حديث قصير للعربية نت فشكرا ياشيخ عليها!!!واقول لك لم ولن تكون مصر في يوم من الايام باكستان ثانية طالما هناك الاف من عينة .. ليسقط ورقة التوت .اللهم احرس واحمي مصرنا الحبيبة .اللهم امين
ابحث عن القرضاوي
جاسم الاسدي -كل التحريض ضدالشيعه في مصر مصدره القرضاوي
ابحث عن المال
الحلبي -اذا اردت ان تعرف ما وراء الخبر ابحث عن المال ايران تدفع بمليارات الدولارات من اجل ان تحارب العرب والمسلمين مستغلين الفقراء والمحتاجين وذو النفوس الضعيفه امثال الاخوان المسلمين وحماس الذين باعو انفسهم بثمن بخس وباعو دماء اهالي غزه ليدفعوها فواتير الفنادق والراقصات ويدعون بالاسلام ايها الاخو العرب والمسلمين احذرو العدو الايراني البغيض الذي يريد ان يدمر بلادنا ويشرد اهلنا من اجل احقاده الدفينه .
التشيع قضية العصر
صعصعه -لمذا كل شخص يتبصر و يتنور و يبحث عن العقيده الصحيحه يتهم بالخيانه و الكفر و غيرها من التهم التي يتعصب لها العقل المتحجر القبلي الذي لا يقبل التطور و التنور و الحقيقه؟.. نتمنى ان لا نجعل قضية التشيع قضية العصر الحديث توجد لدينا قضايا اهم و هيا تحرير فلسطين و قضية الوحدة الاسلامية
كلنا مسلمين
محمد -أنا شيعي خليجي أشكر مفتي الديار المصرية .. وأقول للمسلمين في كل مكان .. المذهب الشيعي متواجد في كل بقعة من الأرض ونحن مسلمون ياجماعة الخير .. فلماذا كل هذا الاختلاف .. ربنا واحد .. ونبينا واحد . فلما الاختلاف .
التشيع في مصر
خليجي صريح -من اسباب التشيع في مصر المد العراقي الشيعي لانهم اقرب الينا لغة وعادات وتقاليد العربية لذا وجب على مصر ان تنبه للشيعه بان يعلمواان ارض مصر سنية وليست شيعية يقام بها المزارات الشيعيه لانهم اهل فتنه
سبحان الله
بو زايد -مذهب شذة كل الشذوذ و حين سألة احد الشيعة من الافضل الرسول ام الائمة فقال لا أعلم و اسألكم يا شيعة اهل البيت كما تقولون من الأفضل و درجة من الافضل الرسول الكريم ام الائمة رضي الله عنهم....قد اخبر الله عن الرسل في القران و نقل الرسول صلى الله عليه و سلم اخبار الرسل اذا لماذا لم يذكر في القران او لماذا لم يذكر الرسول عن الامامة لكي نتبعهم .... يا ناس الا تفقهون الرسول هو خاتم الرسل و لا يعلم احد درجة احد في هذه الدنيا الا الله اذا كيف علمتم درجة الائمة ام انكم علمتم الغيب كما نسبتم علم الغيب لاهل البيت رضوان الله عليهم (قل لا يعلم الغيب الا الله) و ارجو منكم يا شيعة ان تقرأو كتبكم و قرأو القران كي تعلمو اي منقلبن تنقلبون و اي عمى انتم فيه
تحية للشيخ الجليل
عراقي مهاجر -الغير يلصق دائما الشيعة بايران مع انه لايمكن الجمع بين الشيئين الا انه اذا كانت الدولة الوحيدة التي تحمل على عاتقها ماساة الفلسطينيين جراء العدوان الوحشي الاسرائيلي عليهم هي ايران فان من الفخر ان يلتصق اسمنا بايران كذلك من الفخر ان يلصق اسمنا بدولة استطاعت الصمود بالرغم من كل ضغوطات العالم والصعود الى ناصية الدول المصنعة للتكنلوجيات المعقدة في العالم من حيث تصنيع صورايخ بقدرات معقدة جدا والى امتلاك برنامج نووي ضخم يبدا من تصنيع الوقود النووي الى تخصيب اليورانيوم لنسب عالية مما اوقض مضاجع الاسرائيليون وحلفائهم في المنطقة . اتساءل هنا من دفع الرواتب لموظفي غزة ومن دعم المقاومة في لبنان ومن ومن ومن هل هي مصر (العروبة) ام من. احيي الشيخ الجليل على قول الحقيقة المجردة خدمة للوحدة الاسلامية والعار لمن يفرق ويمزق جسد الامة
لعن الله ...
لعنهم الله -لعن الله من يسبون الصحابة ويقذفون النبي وازواجه ويحرفون القرآن ومن تبعهم من الخونة والكفرة
سؤال للشيعة
سؤال للشيعة -اوليست عائشة التي برأها الله من فوق سبع سماواتو تتكلمون في عرضها وعرض الرسول صلى الله عليه وسلم من ال بيت الرسول؟ اوليست زوجته؟وبرأها الله سبحانه وتعالى لتتكلموا ايها الانجاس في عرض من هي اطهر من امهات اسيادكم ؟ اوليس مذهبكم يقوم على المتعة والشرك باالله والزنا؟ الله سبحانه وتعالى سيفصل بيننا وبينكم يوم القيامة
الشيعة
أمين علي قطب يونس -الشيعة هي في حد علمي البسيط أنها مذهب يرجح كفة سيدنا علي وسيدنا الحسن والحسين علي سائر الصحابة ولهذا فهم لا يعطون باقي الصحابة حقهم الصحيح لقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم لأبي بكر فيما معناه & ;أأنت راض عن ربك& ; وذلك يبين لنا حب الله لأصحاب رسول الله وعلي رأسهم أبي بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه وان كان أيضا سيدنا علي كرم الله وجهه من أعظم الأئمة بشهادة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه فيما معناه بئس مدينة ليس بها علي فكان علي دائما بحرا من العلم وملازما لسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وزوج فاطمة الزهراء بنت رسول الله ولكن هذا لا يفضله علي رسول الله صلي الله عليه وسلم وان الرسالة لو كانت لعلي لأنزلها الله سبحانه وتعالي علي علي ولكنه أنزلها علي المصطفي وانزل عليه القرآن صلي الله عليه وسلم وأن السنة هي مكملة للقرآن تمامافمثلا أمرنا الله سبحانه وتعالي بالصلاة (حيث أمر النبي صلي الله عليه وسلم مباشرة دون وحي)ولكن المصطفي صلي الله عليه وسلم شرع لنا كيفيتها وقال عليه الصلاة السلام & ;صلوا كما رأيتموني أصلي& ; ولم يقل صلوا كما رأيتم الامام علي كرم الله وجهه أو ولديه الحسن أو الحسين ومن ثم فان الدين الخالص والحق يتلخص فيما جاء به & ;القرآن الكريم والسنة المحمدية الشريفة هدانا الله جميعا الي ما يحبه ويرضاه وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي آله وأصحابه وسلم تسليما كبيراوالله الموفق والمستعان. أما ما قاله مفتي الديار المصرية أ.د. علي جمعه فهو عالم كبير وفقه الله وهداه وهدانا به حيث ربما يكون حديثه قد حرف عن أصله
وااعجباه
مسلم -نعود الى الالاعيب بمجردان طرح المحامى فكرته مطلبه بازاحة المفتى حتى بدات التعليقات من الاحبه الذين يدعون محبة الامام على واقول يااخوه يكفى تزويروقلب للحقائق والاستعانه باحاديث تنسبوها للنبى صلى الله عليه وسلم واودان تفهمواامراهوفى غاية الاهميه الدين سلوك ولننظرالى سلوك اخوتنا الشيعه هل يقول الامام على كرم الله وجهه اقتلوا كل من اسمه عمر او عثمان اوابوبكر واشتموهم وشهروابنساء النبى هل يقول الامام على تامروا على العراق وافغانستان والشيشان وكسوفو هل يقول الامام على رضى الله عنه اكذبوا على الامه واسرقوا جزر الامارات وادعواان الخليج فارسى هل هذا هوتطور الفكرالشيعىواين هذاالتطور الذى لم نجده الى فى اثارة النعرات والاحقادوالمكائد من قال اننا لانحب الامام على ولكننا لايمكن ان نقبل ان يستغل الامام رضى الله عنه فى تدمير الامه ثم ان هناك احاديث كثيره للرسول الكريم الم يقل الرسول ان الامه تختلف الى ثلاثه وسبعون شعبه جميعها فى النار الا واحده وهى من تبع كتاب الله وسنتى لماذا لايذكر هذا الحديث طبعالايناسبكم وربما تشككون فى صحته اما مفتى مصر فان مشكلته هى كغيره من مشايخ اخر الزمان الذى يبحث عن الدنيا بعرض من الاخره وهى اموال ايران لان الراجل اقترب من التقاعد ويبحث عن مصدر رزق له وايران خير من يدفع لكل مشكك واسمه مناسب على جمعه وبصدق نحن اولى بعلى منهم ولايصدرعنا مايغضبه مع ان افعالهم جميعها لايرضاها تطور اى تطورايها الجهله الم تقراوا فتاويهم التى تؤكدها افعالهم اقول للمحامى ولموكله لاتغضبوا ان الله غنى عن العالمين فما بالكم بالمنافقين
الجهل مشكلة أصحابه
ABCD -ما شاء الله لقد وجد الوهابية فرصة لتزييف الحقائق وبث السموم والتشنيعات كعادتهم...أولا احب ان أقول لهؤلاء اننا لا نأخذ عقائدنا منكم إنما نأخذها من محمد وآل بيته الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا, فمزايادتكم وتكفيركم لنا لا نعير له أي إهتمام فنحن على يقين وأكثر من عقيدتنا وعقديدتنا راسخة وثابتة اكثر من الجبال الرواسي ولستم انتم من تعلموننا أسس ديننا وعقيدتنا ولستم أنتم من تمثلون الإسلام بنظرنا وتصريحاتكم هذه أصبحت منتهية الصلاحية .... ثانيا أحب أن اقول إن أفضل الخلق هو محمد بن عبدالله حاتم النبيين وإن محبتنا لآله مشتقة من محبتنا له, أنا أعرف لماذا أنتم مغتاضون انتم مغتاضون ,لأننا نقول أن الإمام علي ع أفضل الخلق بعد رسول الله ص, وهذا ملخص إفتراءاتكم وذهابكم بالأمر إلى مساحات بعيدة لا داعي لها.. هؤلاء الوهابيون أيضا يا فرحتهم وهم ينعتونا بالروافض وهم يحسبونها مفردة عقديا ولا يعلمون انها مفردة سياسية وروافض تعني معارضون في يومنا هذا, فرفض الشيعة للحكم السياسي للخلفاء أمر ليس فيه ريب ولا تجاوز على الشريعة وإلا ما رأيكم مثلا في حزب الأخوان المسلمون هم أيضا روافض ومعارضون للحكم السياسي في مصر فهل هم خارج الملة....... الجهل مشكلة أصحابه اليس كذلك
الي رقم 39 عراقي مها
مصري بلا فخر -هل مازلتم تتكلمون عن ايران وتحرير فلسطين الا تستحوا استحلفك بالله العظيم ان تعطينا برهان واحد فقط بعد تصريح خامئني .ولولا القيادة الحكيمة المصرية لكانت مصر الان في فتنة بعد تصريحات حسن نصر الله.استحوا وتواروا بعد ان خذلتكم ايران
سبحان الله
fatima -يامثبت العقل والايمان اصبح بمنظور فتحي عثمان من يدعو للوئام والوحدة مصدر خطر على الامة الاسلامية التي يقول ربها واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا اما من يثير الشقاق والعداوة والكراهية والسباب امثال فتحي فهو الغيور على دينه واذا كانت جهود عثمان التي تمزق جسد الامة الاسلامية في ظل هذه الطروف التي يسيل دماء المسلمين انهارا لاتخدم مصالح اعداء المسلمين الذين يرفعون شعار فرق تسد فماذا تسمى افعاله ياترى ولمصلحة من يخدم ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
مصر والتشيع
أحمد -المصريون متشيعون بطبعهم ونرا ذلك في حبهم لآل البيت .ففي القاهرة يوجد حي الحسين نسبة للحسين بن علي رضي الله عنهما.ومسجد الحسين ومسجد السيد زينب خير دليل على ذلك.حتى أن المصريون من خارج القاهرة ينزلون إلى الحسين والسيدة زينب عند سفرهم للقاهرة.
الى مصري بلا فخر
عراقي مهاجر -ان من خذلنا العرب وحاظنتها الكبيرة مصر لقد زرت مصر مرات متعددة وفي كل ارى الذل والهوان فيها لماذا يحرس معبد يهودي قديم داخل القاهرة بحماية مشددة في حين ترفضون بناء جامع واحد للشيعة داخل مصر. لقد كان والدي من قيادي الحركة الناصرية في العراق لكنه الان يشعر بالخجل لان القومية العربية هي اضحوكة كبرى في الختام لم تخذلنا ايران بل خذلتنا مصر وحليفاتها يامصري بلا فخر
الى بو زايد !!
عراقي - كندا -التعليق 38 : أخي , كف عن إفتراءتك لآنه لن يصدقك أحد إلا من خدعك وأوهمك عن الشيعة , لم يفاضل أحد من الشيعة بين رسول الله (ص) وبين الآئمة الآطهار , بل هم كلهم أحفاد الرسول وتلاميذه النجباء الذين حافظوا على نقاء دعوته , أما سؤالك عن لماذا لم يذكر القرآن الكريم عن أئمة أهل البيت فأقول لك أن كتابنا الكريم قد ذكر ذلك بعموم الآيات وليس تفصيلا كما في آية التطهير والآيات الآولى من سورة الإنسان ( ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا ..) الى أخر الآية الكريمة , كل المفسرين السنة والشيعة يروون أن تلك الآية نزلت في علي وفاطمة وأبناهما الحسن والحسين (ع) عندما تخلوا عن إفطارهم خلال رمضان للمسكين واليتيم والآسير الذين طرقوا بابهم , هذا فضلا عن أحاديث الرسول الآكرم عن أهل بيته , التي لاتحصى منها حيث الثقلين ( تركت فيكم الثقلين ماإن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا , كتاب الله , وعترتي أهل بيتي ) وحديث أخر مامعناه أن عدد أئمة أهل البيت 12 , مثل عدد نقباء بني إسرائيل , وفي وصفه للإمام المهدي الذي تستخف أنت فيه , يقول نبينا (ص) : ( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم , حتى يخرج قائم أهل بيتي , من ولدي , ليملآ الآرض قسطا وعدلا , بعد ماملئت جورا وظلما ) ويصف الحسن والحسين بسيدي شباب أهل الجنة , وفي حديث أخر ( الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا ) , فهل تريد أحاديث أخرى أم أكتفي بهذا القدر , ياأخي قل الحق ولو على نفسك .
الي عراقي مهاجر
مصري بلا فخر -تقصد بناء حسينية وليس مسجد يعبد فيه الله. الاخ الفاضل الكريم من ادخل الامريكان بغداد ومنذ متي كانت العراق التي كانت واحة امان للعرب قبيل اهل العراق بها هذه الفتنة الكبري. واذا كانت ايران لم تخذل حماس ومؤيدي ايران فمن الذي خذلهم . أم انها تريد من العرب ان يكونوا وقودا لمشروعها. غفر الله لك ياأخي الفاضل. بالمناسبة اخر مسجد لاهل السنة في طهران بعد هدمه أسألك ماهو البناء الذي شيد مكانه ؟؟؟؟اتركك في رعاية الفقيه
مفتي الديار المصرية
من مصر المحروسة -ترددت كثيرا قبيل الكتابة والتعليق.ولكن بعدما قرأت التعليقات.اقول للباحث اصبت وحماك الله وسلمت من شرورهم.ماهذا فتصريحات المفتي اثلجت قلوب الشيعة.كأنه المرجعية الدينية للشيعةبمصرنا المحروسة.وليس مفتي لمصر السنية. وزيادة في الفاجعة لم يدعو فضيلته لمذهبه الجعفري فحسب ولكنه دعا الي كل مذاهب الشيعة!!!ماهذا يافضيلة المفتي غفر الله لك
الحمد لله رب العالمي
عبد الله بوفيم -بورك فيك سيادة مفتي الجمهورية العربية المصرية, بورك فيك وفي تعقلك وحكمتك. إن الصهيونية العالمية تريدنا نحن المسلمين أن نتقاتل فيما بيننا ويكون باسنا بيننا شديدا لتتفرج إسرائيل ومن يسير في ركابها. بدل أن يكون حوار الأديان, علينا أولا أن نباشر حوار المذاهب, خاصة المذهب السني والمذهب الشيعي. لقد طغت كتابات كثيرة توسع الشقة بين المسلمين, تشوه الحقائق, وآن الأوان سيادة المفتي أن يعرف المسلمون الحقائق المبطنة. قولك سيدي المحترم, لا يعني أنك اصبحت شيعيا, رغم أني لا أرى بأسا في ذلك. لكنها الحكمة وحقن دماء المسلمين, والسعي لأطفاء نار يحاول الصهاينة إشعالها. بورك فيك, وفي كل المعلقين أعلاه, لقد والله أشفيتم صدري اخوتي الكرام, هكذا نريد, صحوة إعلامية, تعاون وتحاور ومجادلة بالتي هي أحسن. وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير لنا وللمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.
dont hate
shai -shai for life and if you dont like it thats your problem but dont swear or hurt others who are proud to be till the last drop of blood in my body shai
بارك الله بالإمام
قنبر -بارك الله بسماحة الإمام الأكبر مفتي الديار المصرية الشيخ علي جمعة (أدام الله ظله) ، إن تصريحات سماحته بخصوص إخوته في الإسلام أبناء المذهب الجعفري (الشيعي) تكشف عن علمه الجم وعن وعيه السياسي والمؤامرات والمخططات التي تحاك ضد المسلمين (سنة وشيعة ومذاهب أخرى) للإيقاع بينهم خدمة للغرب و إسرائيل سماحة الأمام علي جمعة أقبل يدك كمسلم شيعي عراقي على سعة صدرك وسماحة قلبك ونظرتك الإسلامية المحمدية الأصيلة لواقع الأمر وتصرفك الأبوي الصحيح كعالم دين مسؤول أمام الله تعالى أولا وأمام الرسول (ص) وأمام الرعية كلهم
الى مصري بلا فخر
متابع ايلافي -لا اظن انك مصري فحب اهل البيت عند اهل مصر فطري والشيعة التي تتكلم عنها بدأ منهجها يظهر الى الجميع فينير قلوب المسلمين ..الشيعة لايفجروا الناس في الشوارع بل يتحدثوا الى العقول التي كرمها الله..الشيعة لايصادروا اراء الاخرين ويكفرونهم ويحلوا قتلهم بل يتبعون قول الله عز وجلوجادلهم بالتي هي احسن الشيعة يثبتون ما يدعون بالدليل وليس بالترغيب بالاموال او بالترهيب بالقتل الشيعة يكبرون يوما بعد يوم بحمد الله لانهم على حق واصحاب حجة مفحمة ..ان شاء الله ستعود مصر الفاطمية الى اهلها
الى اخواني السنه
OMAR -الى اخواني السنه اركبوا سفينة النجاه سفينة اهل البيت والله لن ولم تخذلوا اركبوها بسلام كما ركبتها انا وضعت لكم الكثير من احاديث من كتبنا السنيه وعليكم الا التحقق منها لتطمئن قلوبكم ولتنقشع الغشاوة وليصبح صراطكم هو صراط اهل البيت عليهم السلام ورجاءا لاتقولوا كما قال(بل قالوا انا وجدنا اباءنا على امة وانا على اثارهم مهتدون)--- (انا وجدنا اباءنا على امة وانا على اثارهم مقتدون ) سورة الزخرف - سورة 43 - آية 22-23------(قالوا بل وجدنا اباءنا كذلك يفعلون )سورة الشعراء - سورة 26 - آية 74
ما علاقه الشيعة
برهان -الى السيد الباحث الاسلامى فتحي عثمان صاحب كتاب (الشاهنامة ارث الشيعة ) ما علاقة شاهنامه بالشيعة .. هذا الكتاب الملحمي الفه شاعر خراساني من افغانستان اسمه الفردوسي وقدمه لملك السامانيين الترك في بلاد ما وراء النهر وشمال افغانستان الحالية وكانت الفارسية اللغة الرسمية في بلاط الملك الساماني.. وكلهم من ههل السنة ولم يكن في ايران انذاك اي مؤيدين للمذهب الشيعي تاذي انتشر في ايران بعد سيطرة التركمان الشيعة من اتباع الصفويين القزلباشلا علاقة للشاهنامة بالشيعة لا من قريب ولا من بعيد بل هي ارث تاريخي لشعوب اسيا الوسطى وافغانستان وايران ...
الي متابع ايلافي
مصري -حب ال البيت ليس في قلوبهم فحسب بل يسري في دمهم ومنهج السنة ليس بالحسينيات واللطم والعويل بل بذكر الله والقران الكريم.والسنة وان كان الجهاد مذلة فلماذا ادخلتم حماس الي التنور ووقفتم تتفرجون.السنة لم ولن تقتل انسان ما مجرد ان اسمه علي او الحسن والحسين .والقتل تسأل عنه اهل العراق وفرق الموت.وأسأل مرجعياتك لماذا يكرهون الفاروق عمر بن الخطاب وخالد ابن الوليد والناصر القاهر صلاح الدين الايوبي قاهر الصليبين .والسنة لم تدفع والشيعة هي التي تدفع من اموال الاخماس للترغيب واسأل الماركسيين والعلمانيين والوثنيين الذين يدافعون عن الشيعة وايران وما أكثرهم الان .وعلي ماذا يكون الحوار .اما بالنبة لان تعود مصر فاطميه فهذا من اساطير الزمان .فمصر هي التي شيد فيها الازهر الشريف ليكون مدرسة التشيع في مصر اصبحت مدرسة من لاينجح احد.ومصرالتي ذكرت في القران جعلت من بيوت ال البيت دور أما لديكم فجعلتم من بيوتهم قبور .!!!!!
د
عبدالله -بسم الله الرحمن الرحيم انتم من سميتم انفسكم ئهل السنه ولجماعه فكيف تقوم قائمتكم على من يربد توحيد الصفوف اهذا ما تآمركم به السنه النبويه حشا ان تكون سنت رسول الله تامر بذلك ولاكن من وراء هذة التفرقه ان نسيتم قول الله عزة وجل ولاه لايئمنو حتى يحكموك فيما شجر بينهم لمذا لا نحكم سنت الرسول والقرءان الكريم لماذا هذا الجوم على رجل يريد جمع الصف ولمصلحت من هذة التفرقة
متابعة
mohja212 -ما أحوجنا إلى فكر يوحد ولا يشتت و إلى من يرأب صدع هذه الأمة التي تكالب عليها الجهل والتعصب حد تكفير بعضها بعضا...التحديات أكبر من هذه الأمور الدخيلة على ثقافة الإسلام وهديه (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) نعم التقوى هو ميزان التفاظل عنده عز وجل ...