أصداء

مبروك إيلاف

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في يوم 21 آيار عام 2001 إنطلق العدد الأول من صحيفة إيلاف الألكترونية لتكون أول جريدة أنترنيتية جامعة لكل العناوين التي راهن اليائسون على إختصاص الجرائد الورقية بها، لذا إعتقدوا بأن الإيلافي الوليد سوف لن يتجاوز مرحلة الحبو ويموت..

.. خاب ظن الذين راهنوا وصارت إيلاف منذ إطلالتها الاُولى مصدراً موثوقاً لبعض الصحف الورقية وكذلك الفضائيات التي أخذت تتناقل منها، موضوعاتها المتنوعة وكذلك الأخبار. وتكتب وتقرأ بعض مقالات كتابها. وكثيراً ما كانت مادة البرامج الحوارية في بعض القنوات وكم من مرة كان فيصل القاسم في برنامجه الإتجاه المعاكس يشير ( غمزاً لمزاً ) إلى طروحتها الليبرالية العصرية. لإثارة معتنقي الثقافة الحجرية ضدها. ولطاما حث الظلاميين إلى إطفاء نورها. ولكن ها شمس إيلاف تسطع وتأفل نجومهم..

اليوم كبرت إيلاف وأتمت الثامنة من عمرها بعدما أبهرت حتى حسادها برجاحة عقلها وعمق فكرها وبعد نظرها. في كل المجالات التي تتطرق إليها. ثقافية. سياسية. إجتماعية.

الشمعة التي أشعلتها إيلاف اليوم إيذاناً ببدء يومها الأول من عامها التاسع لا بد وأنها ستضيف إلى الأشعة السابقة شعاءً. تنير الدروب التي يريد لها الظلامييون. سواداً دامساً. وسينزاح بقدرة قوة البريق والضياء في كلمات كتابها ومفكريها.
اليوم ونحن نهنيء إيلاف بعيد ميلادها الثامن، نتمى لها وهي تلج العام التاسع من عمرها دوام الحيوية والعنفوان والزهو كما عودت عشاقها ومحبيها..

لكِ جميل الدعوات بالاُلق والبهاء..

حسن أسد

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايلاف المجد والتفوق
ناشئ في ايلاف -

للنجاح عوامل وأسس فهو لا يأتي من فراغ وايلاف جمعت النجاح من كل أطرافه:- الإدارة الناجحة المتميزة التي تعمل على مبادئ وأسس علمية.- الكادر المهني المتمرس والنادر.- اجتماع عتاولة الصحافة جميعا" في مكان واحد"ايلاف".-الدقة والموضوعية والمصداقية والحيادية و..و..و الخ في الخبر.- التخطيط العلمي السليم للوصول الى الأهداف المرجوة. مبروك مبروك لايلاف وللأمام أيها الايلافيون... وأخيرا:القمة ستبقى دوما" لايلاف .

مجرد رأي
أيمن -

ايلاف أيضا عليها انتقادات فهي تعطي الكلمة لبعض الكتاب المنتمين لجهات معينة دون أخرى. ايلاف لاتستطيع نشر مقالات تتهجم على السعودية والامارات في المقابل نجدها تنشر مقالات تتهجم على سوريا وحلفائها. نادرا مانقرأمقالات ضد الاحتلال الامريكي والاسرائيلي. .

حاجة في نفس يعقوب
حسام جبار -

أشارة الكاتب الى المذيع فيصل القاسم في مقاله القصير هذا تدل على حاجة في نفس الكاتب ضد الرجل وهذا يؤكد عدم موضوعية رده حول ماكتبه فيصل القاسم في مقاله (أكذوبة المواطنة في امريكا واوربا)هذا اضافة الى ان الكاتب جاء بمثل فردي وشخصي حول حصول ابنه على وظيفة في السويد وهذا مالايجوز تعميمه واعتباره حالة شائعة لانه ببساطة مثال فردي وشخصي ..

العقل زينة
شاكر الفيصل -

ايمن إقرا تعليقي لك في مكان اخر, اما حسام جبار فنقول له, تحتاج الى علم ووقت وثقافة بمقدار كبير حتى تعرف ما تتكلم عنه فانت لست باحسن من الذين حين لا يستطيعون الوصول الى الكروم يقول عنها انها (حصرم), ثقف نفسك قليلا وعد من الواحد للعشرة ثم فكر إن إستطعت وبعدها ابدا هجومك على حسن وغيره يبدو انك تعاني من عقد سابقة, حاول معالجة نفسك, حظا سعيدا. فيك شبه كثير من معلق **** اللسان اخر يدعى الايلافي او بالاحرى انتما تتطابقان تماما في سب وشتم كل من تختلفون معهم, وعاشت إيلاف منبر الكلمة الحرة وملتقى ذوي العقل والرزانة

وأخو الجهالة في ..
حسام جبار -

الى شاكر الفيصل : ياترى بأي حق ومن هي الجهة التى وضعتك في خانة ذوي العقل والرزانة ,امثالك الذين يحتاجون العد من الواحد الى العشرة لتثقيف أنفسهم بدليل حكمك على ووصفي من الذين لم يصلون الى الكروم (من أين لك هذا؟) وهو حكم مسبق غير مبني على دليل ,وهل نقد الكاتب سب وشيمة أم ان النقد من حق امثالك فقط !!

حسام قمة الجهالة
جميل رزوق -

كما ذكرنا سابقا, ها هو المدعو حسام جبار يثبت بما لا يدع مجالا للشك بانه قمة الجهالة, فهو يدعي انه ينتقد كاتبا ولكنه لا يعرف لماذا ينتقده, ويحاول وضع نفسه يائسا في (خانة) الناس الاعتياديين!!!صنف نفسك في خانة المفلسين فكريا, وهذا واضح من خلال تعليقاتك التي تتعالى فيها على الجميع ولكنك معروف لدى الجميع انك تنتقد لاضهار نفسك انك تعرف شيئا ما ولكنك لا تستطيع التمييز بين الاف والياء, وهذه هي قمة التخلف والجهالة التي تتربع عليه وحدك بلا منافس, وشكرا للسيد شاكر على تعليقه انه اوضح الحقائق التي ذكرناها مرارا عدية وتحية كبيرة لايلاف على هذا الموقع الكبير الذي يحاول البعض النيل منه ولكنهم لا يستطيعون لان إيلاف لها من رب يحميها من المسيئين.