ثقافات

فيلم فنزويلي ينال الاسد في مهرجان البندقية السينمائي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

& نال فيلم "ديسدي آييا" (من بعيد) للفنزويلي لورنزو فيغاس جائزة الأسد الذهبي مساء السبت في مهرجان البندقية السينمائي. وقد اختارت لجنة تحكيم أقدم مهرجان سينمائي في العالم برئاسة المكسيكي ألفونسو كوارون هذا الفيلم الدرامي من بين 21 فيلما طويلا آخر كان يشارك في المسابقة الرسمية. والفيلم هو أول عمل روائي للمخرج فيجاس وقدم فيه علاقة مثلية غامضة بين محتال فظ ورجل يملك تجارة ناجحة تتمثل في صنع أسنان صناعية& لديه ميول مثلية تجاه الأطفال.&وأهدى فيجاس الجائزة لبلده. وقال لدى تسلمه الأسد الذهبي على المسرح الرئيسي للمهرجان "الأمر مفاجئ قليلا لكني أعرف أن الأمر سيكون له وقع جيد في البلاد حيث عانينا من بعض المشاكل خلال الأعوام الماضية.. أتمنى أن يحدث هذا اثرا طيبا."
وذهبت جائزة أفضل مخرج للأرجنتيني بابلو ترابيرو عن فيلم "إيل كلان" عن الحياة الحقيقية لأسرة بوكيو التي امتهنت الخطف في بوينس أيرس في ثمانينيات القرن العشرين ونال الممثل الفرنسي فابريس لوكيني جائزة أفضل ممثل عن تجسيده لدور القاضي في فيلم "لورمين" ومنحت جائزة أفضل ممثلة للإيطالية فاليريا جولينو التي لعبت دور امرأة متزوجة من مرابي في فيلم "بير آمور فوسترو."
أما جائزة أفضل ممثل صاعد فمنحت للممثل الغاني أبراهام أتاة الذي تقاسم مع إدريس إلبا بطولة فيلم "بيست أوف نو نيشن." وفاز الفيلم التركي "أبلوكا" بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وحصل "لورمين" أيضا على جائزة أفضل سيناريو.
وقال متخصصون في صناعة السينما ان لجنة التحكيم ترأسها المخرج المكسيسكي ألفونسو كوارون والذي كان فيلمه "غرافيتي" هو فيلم الافتتاح في مهرجان البندقية قبل عامين. وأشاروا أيضا إلى أن الجوائز ربما تعكس دعمه لأفلام من منطقته.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف