اقتصاد

نقي: امكانيات عسير فرصة لجذب الإستثمارات في المنطقة

اتحاد الغرف الخليجية يشارك في منتدى أبها للاستثمار

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يشارك اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بورقة عمل في منتدى أبها للاستثمار، الذي تنظمه غرفة أبها في نسخته الثالثة، تحت رعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، خلال يومي 23-24 كانون الأول (ديسمبر) الجاري في فندق قصر أبها.

طلال جاسر: يهدف المنتدى إلى تحويل جهود الأفكار الاستثمارية والتوجّهات التنموية الطموحة لمنطقة عسير إلى واقع ملموس، وذلك بتوجيهات أمير المنطقة الذي أطلق مبادرات عدة لدفع جهود تقديم التسهيلات اللازمة لدعم مجالات الاستثمار كافة في جميع محافظات عسير، والترويج لمجالات وفرص الاستثمار المجدي للمستثمرين على اختلاف أنواعهم ومقاصدهم، وذلك بتعاون وثيق بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأوضح أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبد الرحيم نقي في بيان صحافي تلقت "إيلاف" نسخة منه أنه سيقدم ورقة عمل خلال المنتدى حول برامج وآليات عمل اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في دعم وتنمية الاستثمار في دول المجلس (مع اشارة خاصة إلى منطقة عسير) وأن الإمكانات الاستثمارية الضخمة التي تتمتع بها منطقة عسير، والفرص الاستثمارية المتعددة التي يصل عددها الى اكثر من 200 فرصة استثمارية، سوف تسُهم في جذب الاستثمارات للمنطقة الى مستويات غير مسبوقة، متوقعا أن يشارك عدد كبير من المستثمرين ورجال الاعمال الخليجيين فى المنتدى، بغرض استغلال الغرف المتاحة للاستثمار فيها، مشيرا إلى& إن تعزيز الاستثمارات بين دول المجلس يعتبر أحد أهم اهداف الاتحاد لدعم الاقتصاد الخليج وتحقيق مزيد من نمو القطاع الخاص.

وشدد الامين العام على انه يتعيّن على دول الاتحاد الترويج لجذب الاستمارات بين دول المجلس من خلال دراسة المعوقات التي تواجه التطبيق الفعلي لزيادة الاستثمارات في تلك المنطقة، والرفع بتوصياته الى الجهات المعنية لتذليلها.

واشاد نقي بالتسهيلات الاستثمارية المقدمة الى الخليجيين في منطقة عسير لتشجيعهم على الاستثمار في المجالات السياحية والصناعية والزراعية والصحية، مستفيدة من تلك الحوافز، والبنية الأساسية وتوافر العمالة السعودية الماهرة.

يُذكر ان ورقة العمل التي أعدتها الامانة العامة للاتحاد، - ضمن فعاليات منتدى ابها للاستثمار - سوف تتناول أبرز المقومات الاستثمارية في منطقة عسير واهمية استغلالها لدعم التكامل الاقتصادي الخليجي، حيث إن الاستثمارات البينية الخليجية خاصة في المناطق الواعدة مثل منطقة عسير لا زالت تحتاج تعزيز رغم وجود اتفاقية اطرية بين هذه الدول، في وقت توجه استثمارات خليجية متزايدة الى الخارج.

ودعا الامين العام اصحاب وصاحبات الاعمال للحضور والمشاركة في فعاليات المنتدى الذي يعد منصة رئيسة لبحث قضايا الاستثمار في منطقة عسير، بهدف تحقيق نقلة نوعية وقيمة مضافة في آفاق الاستثمار والتنمية في المنطقة من خلال الفرص الاستثمارية التي ستطرح عبر المنتدى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف