اقتصاد

أسعار النفط تواصل تراجعها في المبادلات في آسيا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سنغافورة: تواصل اسعار النفط تراجعها في آسيا اليوم الاربعاء بعد صدور الارقام التي تدل على ضعف قطاع الصناعات التحويلية في كل من الولايات المتحدة والصين، بانتظار صدور احصاءات تشير الى انخفاض عن المخزونات النفطية الاميركية كما يتوقع المحللون.

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم تشرين الاول/اكتوبر 1.14 دولار ليصل الى 44.27 دولارا. اما برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الاوروبي تسليم تشرين الاول/اكتوبر فقد تراجع ايضا 90 سنتا ليبلغ 48.65 دولارا.

جاء هذا التراجع بعد نشر مؤشر النشاطات التحويلية في الصين، الذي يشير الى انكماش واضح في هذا القطاع في آب/اغسطس في الصين، الدولة الاولى المستلهكة للطاقة في العالم. وقد يشكل ذلك اشارة اضافية الى التباطؤ لمستمر للاقتصاد الصيني.

وحسب الارقام، التي نشرها المكتب الوطني للاحصاءات، بلغ مؤشر الصناعات التحويلية 49.7 نقطة في آب/اغسطس، وهو ادنى مستوى منذ آب/اغسطس 2012، مقابل 50 في تموز/يوليو. من جهته، قال المعهد الاميركي لادارة التموين ان مؤشر الصناعات التحويلية تراجع الى 51.1، وهي ادنى مستوى له هذه السنة، مقابل 52.7 في تموز/يوليو.

وقال دانيال انغ المحلل في مجموعة فيليب فيتشرز في سنغافورة ان "الاسواق تتراجع من جديد، بينما لا يبدي مؤشر الصناعات التحويلية تحسنا". واضاف ان "السوق تواجه صعودا وهبوطا، مما يسبب تقلبات كبيرة في الاسعار".

وتابع انغ ان الوسطاء يتوقعون مزيدا من انخفاض اسعار النفط، بعد الاعلان عن المخزونات الاميركية للاسبوع الذي انتهى في 28 آب/اغسطس. وذكرت وكالة بلومبرغ نيوز ان محللي الطاقة يتوقعون زيادة في الاحتياطي الاميركي تبلغ 900 الف برميل. والزيادة في المخزون تعني تراجعا في الطلب.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف