اقتصاد

السوق المالية السعودية تعقد اجتماعين مع هيئات التدريس ومكاتب المحاماة 

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: عقد محمد بن عبد الله الجدعان، رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية، بحضور أعضاء مجلس الهيئة الأحد الموافق العاشر من أبريل 2016، اجتماعا مع عدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات، وذلك في إطار سياسة الهيئة في التشاور والتباحث مع المختصين والعاملين في مجال الأوراق المالية، بما ينعكس إيجاباً على خطط تطوير السوق المالية وتعزيز كفاءتها.

وتناول الاجتماع حسب بيان وصل "إيلاف" دعم البحوث والدراسات المتعلقة بالسوق المالية، وتطوير الخطط الدراسية والتدريب لتشمل قطاع السوق المالية، زيادة المعرفة المالية من خلال وسائل الإعلام.

واستمع أعضاء مجلس الهيئة إلى مقترحات الحضور حول تطوير السوق المالية، وتم مناقشة عقد ورش عمل لتحديد مواضيع البحث العلمي ذات الأولوية والتي تخدم السوق المالية بشكل مباشر، كما تم مناقشة اطر التعاون بين الهيئة والقطاع الاكاديمي في مجال التدريب الموازي لطلاب الجامعات. وحث مجلس الهيئة الأكاديميين المختصين بالمشاركة في وسائل الاعلام والتواصل لتثقيف المستثمرين. 

وكان مجلس الهيئة قد عقد في وقت سابق اجتماعاً مع عددٍ من ممثلي مكاتب المحاماة المحلية في مقر الهيئة في الرياض.

وناقش الاجتماع تطوير صناعة الاستشارات القانونية والمرافعات في مجال الأوراق المالية والأسواق المالية، ورفع مستوى الكوادر الوطنية في مجال الاستشارات القانونية والمرافعات ذات العلاقة بالأوراق المالية والأسواق المالية.

كما ناقش الاجتماع مشاركة مكاتب المحاماة في إبداء المرئيات على مشاريع اللوائح والقواعد والإجراءات والتعليمات والوثائق التنظيمية التي تنشرها الهيئة لاستطلاع المرئيات، علما أن الهيئة – وفقاً لمقتضيات نظام السوق المالية – تتيح القواعد واللوائح الصادرة عنها للعموم لتلقي مرئياتهم قبل اعتمادها في صورتها النهائية.

وقد تناول الاجتماع سبل دعم الهيئة للدراسات والتقارير ذات العلاقة بالأوراق المالية والأسواق المالية التي تعدها مكاتب المحاماة، سعياً من الهيئة إلى تشجيع الدراسات والتقارير المتخصصة التي من شأنها تعزيز السوق المالية. 

يأتي هذان الاجتماعان في سياق اللقاءات التي تعقدها الهيئة بشكل دوري مع المختصين والعاملين في مجال الأوراق المالية لغرض التعرف عن كثب على آرائهم ومقترحاتهم، الأمر الذي من شأنه بمشيئة الله تطوير السوق المالية وتعزيز مكانتها. وقد سبق لمجلس الهيئة الاجتماع بعدد من ممثلي مكاتب المحاسبة وعدد من رؤساء مجالس الشركات المدرجة وعدد من الرؤساء التنفيذيين للأشخاص المرخص لهم (المؤسسات المالية المرخصة من الهيئة). 

وقالت هيئة السوق المالية انه يسرها تلقي أي اقتراحات أو ملاحظات  يرى جميع المشاركين  في السوق أهمية مناقشتها، وتؤكد الهيئة أن جميع هذه الاقتراحات ستدرس بعناية وحرص

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف