اقتصاد

في أعقاب التوقيع على اتفاقية مشروع مشترك لبيع الوقود بالتجزئة

«أرامكو» و«توتال إنيرجيز» تدشنان أولى محطات شبكتهما المشتركة في السعودية

محطة محروقات في الرياض، باكورة الشبكة المشتركة للبيع بالتجزئة بين شركة «أرامكو» السعودية وشركة «توتال إنيرجيز». (من صفحة أرامكو في تويتر).
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: أطلقت شركة &"أرامكو&" السعودية وشركة &"توتال إنيرجيز&"، باكورة الشبكة المشتركة للبيع بالتجزئة، وذلك بتدشين محطّتين في العاصمة الرياض ومدينة سيهات في المنطقة الشرقية.

يأتي ذلك في أعقاب التوقيع على اتفاقية مشروع مشترك مناصفة بين &"أرامكو السعودية&" و&"توتال إنيرجيز&" عام 2019. في ظلّ خطط لتحديث شبكة محطّات مُستحوذ عليها تتكون من 270 محطة خدمة، وبناء محطاتٍ نوعية، تقدّمُ خدمات ذات جودة عالية في جميع مناطق المملكة.

وستعمل هذه المحطات تحت العلامتين التجاريتين لأرامكو السعودية وتوتال إنيرجيز، حيث توّفر لسائقي السيارات وقوداً وخدمات تجزئة متميّزة وفقاً لأعلى المواصفات.

وقال رئيس &"أرامكو السعودية&" وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر، أثناء حفل تدشين أُقيم في الرياض: &"نواصل توسيع وجودنا في سلسلة القيمة في المملكة، ونحن سعداء بأن يكون لنا مع شركائنا توتال إنيرجيز إسهام في رفع جودة الحياة وتعزيز معايير التقنية والإستدامة عبر محطّات نموذجية ونوعية لبيع الوقود بالتجزئة، تعزّز تجربة العملاء وتدعم مستوى الخدمات المقدّمة لهم، لمواكبة التطوّرات المهمة والنمو في قطاعات الأعمال والسفر والسياحة داخل المملكة. وبالنسبة لنا في أرامكو السعودية، لدينا عدة آلاف من محطّات الوقود في أعمالنا الدولية في شرق آسيا وأميركا الشمالية، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها الشركة الوقود بعلامتها التجارية في المملكة منذ أن توقّفت عن ذلك في الستينيات. وفي إطار هذا المشروع، تنوي أرامكو السعودية وتوتال إنيرجيز خلق فرص عمل مجدية للمواطنين السعوديين&".

من جهته، قال رئيس شركة توتال إنيرجيز وكبير إدارييها التنفيذيين، باتريك بوياني: &"نسعى إلى تزويد عملائنا الجدد بمزيد من الطاقة النظيفة والموثوقة. ويُعد افتتاح أوّل محطّتين خطوة أخرى للأمام للتأكيد على شراكتنا طويلة الأمد مع أرامكو السعودية والتي بدأت باستثماراتنا المشتركة في شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيميائيات (ساتورب) في عام 2008. يسعدني أنّ هذه الشراكة تمثّل علامة فارقة في تعزيز وجودنا في السوق السعودية الذي يمتد لأربعة عقود، والمساهمة في الإقتصاد المحلّي للمملكة&".

وتحت هاتين العلامتين التجاريتين، سيقدّم للعملاء مستوى رفيعاً من الخدمات التي تشمل الوقود، ومتاجر تقدّم خدمات شاملة، وكذلك خدمات للسيارات مثل تغيير الزيوت والغسيل، فضلاً عن إطلاق تطبيقات لتقديم العروض التسويقية للعملاء. وستضم محطّات توتال إنيرجيز مقاهي &"بونجور كافيه&"، بينما ستضم محطّات أرامكو السعودية مقاهي &"فَي كافيه&" والتي تقدّم الأطعمة الطازجة والمشروبات الساخنة والإسترخاء أثناء انتظارهم سياراتهم. كما زُوّدت المحطّات بألواح الطاقة الشمسية، تلبية لأهداف مبادرة السعودية الخضراء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف