كتَّاب إيلاف

ائمة الجعفرية إختصاص بعلم المنايا والبلايا 3

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الحلقة الاخيرة
قراءة في الدلالات البعيدة

أئمة الجعفرية إختصاص بـعلم المنايا والبلايا!

ائمة الجعفرية اختصاص بعلم المنايا والبلايا! (2)

ينتمي هذا الباب إلى باب أوسع وأخطر و أكثر إيغالا بالخيال، ذلك هو (علم الإمام) الذي بموجبه كما تقول بعض الروايات ا لموروثة عن أهل البيت عليه السلام، بأن إئمة الجعفرية يعلمون كل شي، كل شي، على الإطلاق، بلا إ ستثناء، يعلمون ما في السما وات والأرض من قوانين وأسرار وخفايا، يعلمون عدد الرمال والحصى، يعلمون عدد أنفاس الخلائق، ولكي تخفف هذه الروايات المزعومة عن صدمة القارئ يقولون أن ذلك بإ ذن الله تبارك وتعالى، وبتعليمه وإيحائه ورفده. والذي يخفف الخطب أن هذه الروايات، أي الروايات التي تتحدث بهذه السعة الشمولية لعلم إئمة الجعفرية الكرام، أئمتي الذين ذبت فيهم حبا وهياما، إن هذه الروايات تبلغ كما جاءت في الجزء السادس والعشرين من كتاب البحار للمجلسي، تبلغ (149) رواية، وكما يقول الشيخ محسن آصف العالم الرجالي الشهير [ فيه (أي باب علومهم وسائر فضا ئلهم ) 149 رواية ومصدر معظم روايات الباب هو (بصائر الدرجات) للصفار الثقة رحمه الله، وتقدم ــ في المقدمة ــ أن النسخة الموجودة عند المؤلف ــ أي المجلسي ــ لم تصل إليه بالسند المعتبر المتصل عن المؤلف...) / مشرعة البحار 1 ص 465 / ولذلك لا يستبعد أن الكتاب مختلق أو إن لم يكن مختلق قد أ ضيف إ ليه وحذف منه، تم التلاعب في مضامينه، ومن هنا تكثر في روايات الباب صيغ التمريض السندي مثل (عمّن رفعه، عن أحد أ صحابنا، عن رجل، عن أحد ثقاتنا). على أن الشيخ محمد باقر البهبودي في كتابه (صحيح الكافي) الذي اضطر لتسميته في طبعته الثانية (زبدة الكافي) حذف بالتمام الباب الذي نحن بصدده، أي الباب الذي يتحدث عن علم أئمة الجعفرية عليه السلام با لمنايا والبلايا، مما يدل على ضعفه كله عند هذه العلامة المحقق.
الذي يثير حقا أن علم الإئمة الجعفرية ظهر بارزا، ومؤثرا، وكانت له مستحقاته الهائلة في الفقه والحكمة والأخلاق والسياسات ربما، ولكن علم هؤلاء الأطهار بالمنايا والبلايا لم نجد له أثرا، لا تعليميا ولا واقعيا ولا سجاليا. وما قيل أنهم أنبأوا فلانا وفلانا عن قرب موته، روايات شحيحة هنا وهناك، وكلها مخدوشة، وسوف أرجع إ ليها في فرصة سانحة إن شاء الله تعالى.
لست مستعدا ان ادخل في سجال عن هذا العلم على طريقة الممكن والمستحيل، وقضايا الا نكشاف وا لكشف وما شابه ذلك من هذه المصطلحات التي عقدّدت ذات الفكرة، بل التي زادت من التشكيك بها، فهي معرفة لاحقة كما هو معلوم، دخلت محاريب الغيب والمجاهيل الروحية، وإنما أتحدث عنه بلحاظ رواياته والمحيط الذي خلقته، وظروفه، والحاجة إليه، وسعة المديات الذي خلقته وأوجدته.
إن مثل هذا العلم المزعوم يخلق سطوة روحية، وليس أنسا روحيا، فأنت تقف خائفا مدهوشا أمام الذي يعرف لحظة موتك، وعدد ثواني عمرك، ولست أدري هل هذا العلم المزعوم حاضر بكله مرة و احدة في روح الإمام أ م هو وليد لحظته، يتوالى لحظة بعد لحظة أم هو بالقوة وليس بالفعل، يخرج من القوة إلى الفعل في حساب دقيق، ودقة محسوبة الأثر، مضبوطة العطاء؟
إنه علم السطوة الروحية، وليس علم الأنس الروحي، ليس هو العلم الذي يجعلك تتعامل مع الأمام قدوة وأسوة وحبا وعشقا وتفانيا، بل هو العلم الذي يجعلك تتعامل مع الأمام وكأنه رقيب عليك، حاضر في يقظتك ومنامك، يتسلط على هواجسك، يعلم ما يدور في ضميرك، يجوب في أفياء أمنياتك ورغباتك واشواقك وأحزانك وأفراحك.... وبالفعل هذا هو الذي نستشمه من بعض الاخبار المكذوبة على هؤلاء الذي هم أطهر بشر على الارض بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فهناك من الروايات ما يقول أن أحدهم يعلم ويسمع كل شي وهو في بطن أ مه.
إنها محاولة إرعاب منظمة، محاولة سد الافواه، وخلق أتباع طائعين بلا سؤال، أختلقها محسوبون على الإئمة الكرام، الذين هم أقر ب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، طرائقنا المأمونة إلى محمد ومن ثم الله تبارك وتعالى.
ولكن هذا لا يبعد أن هناك محاولة سرية لتخريب فكر الإئمة الجعفرية بأضافة مثل هذه المزا عم إلى متونه الحكمية واالتشريعية والأخلاقية ، التي تميزت بالبساطة والشفافية والنور، وهناك رواية صحيحة يتداولها علماء الشيعة تفيد أن ا لغلا ة تمكنوا من سرقة الكتب الروائية الصحيحة المروية عن أهل البيت ودسوا فيها مسانيد صحيحة لمتون مشبوهة! ولي عودة إن شاء الله إلى تاريخ الوضع على سنة هؤلاء الاطهار الابرار.
لا أستبعد ــ وربما أعود لدراسة هذه النقطة، وإنما هي هنا مجرد تصور مطروح ــ إن هناك محاولة أيضا من قبل بعض المحسوبين على الإئمة الاطهار للتعويض عما لحقهم من ظلم وحيف، ظلم على مستوى الارض، وحيف على مستوى المادة، فعوضوا لهم عن حظ سماوي، حظ روحي، فمقابل هذا العنت الذي لحق أهل البيت عليهم السلام لهم هذا العلم المدهش، وهل هناك أكثر دهشة من علم بأعمار البشر، وساعات موتهم، وكيفية موتهم؟ فهي عملية تعويض (روحي) عن حرمان أ و إضطهاد أرضي،أختلقته بعض الشخصيات الشيعية المحبة، و الحب يصنع كل شي، بما في ذلك باطل التوصيف، ومزخرف التنعيت، ومن هنا أقول وأصر على القول بأن الإنسان قد يكون ثقة، ولكن حبه وعشقه وهيامه بشخص ما قد يحيد به عن هذه الثقة الموضوعية، من حيث لا يشعر، ومن حيث لا يدري ، فتراه يصدق ما لا أنس به عقل، ولا مال إليه طبع سليم.
كانوا يعلمون علم المنايا والبلايا!!
هل هي عملية تماهي لما مرَّ على هؤلاء الكرام من بلايا ومنايا تسارعت تأكل أهليهم وذويهم وأبنائهم جماعات جماعات، بدون رحمة، على وقع من الزمان الذي لا تتقاسم مروره فترات متباعدة؟
شيوخ وشباب وأطفال، رجال ونساء، أصليون وأتباع، بالسيف والسم والسجن، بسبب ومن دون سبب، من القريب ومن البعيد؟
عملية إختلقتها نفوس مترعة بحب هؤلا ء الحر الأطياب؟
هل هي عملية تماهي مع تأصيل الحزن الجعفري الذي تواصل من دون فكاك، لا يلوي على تعليل سوى أنه إنتماء طاهر لبيب لذوي شأن من طهارة الروح مشهود لها بالحس قبل العقل؟
هل هي إعتمالات نفوس تستعرض تاريخها المهموم بتثقالات الموت رغما عن أصحابها على أ يد باتت لا تستريح إلا بإعمال سيف الحقد في أشرف الخلق؟
كل ذلك ممكن، ومثل هذه الحيوات تحث الذات من داخلها على الاستقواء على هضيم حق الحياة ــ و هو حق كل الناس ــ بخلق عالم آخر، يوازي الحرمان المحسوس، بنعيم غير محسوس، بل يتعالى عليه، ويستجلب عجب الناس فيما أصحابه يعانون من لعنة الزمن.
لماذا تتعاظم المزاعم الروحية ذات التواصل مع الأفاق الخارجة على المألوف على يد فقراء الناس، ومن يعيشون خائفين على حياتهم دونما لحظة شعور با لسلام؟
هل هي إيحائات تتوالى على خواطر أصحابها من استعراض دماء الجمل وصفين والنهروان، فكان العلم بالمنايا تعبير عن ثمرة تجود بها ما تتشبع به مجريات الزمن من علائم وحوادث وبلاء، وكان الموت هو سيد التاريخ في تلك الاحقاب؟
دعونا من هذه (العلوم) ويمموا وجهوكم صوب ما أتحفنا به هؤلاء الاطياب من غذاء الروح، ومن روح سلسلة تتعامل حتى مع الاعداء بعلو هامة وطيب لقاء عند مقدرة تفوق بمنسوبها من القوة ما كان عليه الاعداء، ولكن العفو عن المقدرة كما قال سيدهم العظيم.
دعونا من علم المنايا والبلايا وعلم الأنساب، هذا العلم الباطل المبطل، وخذوا بأيدينا إلى فقههم الذي لم يميز بين أسود وابيض، ولم يميز بين مسلم ومسلم، ولم يحرم ذ بيحة مسلم، ولم يفت بقتل مسلم، ولم يرض بخيانة مسلم، ولم يبح لمسلم أن يغدر بمسلم حتى إذا بانت عليه معالم الغدر، وحتى لو كان وراء ذلك أحقاق حق وإ بطال باطل.
سلام الله عليهم.

اية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بوركت
الموسوية -

بوركت أستاذنا الفاضل .هي فعلا محاولة من قبل بعض محبي الإئمة للتعويض عما لحقهم من ظلم وحيف على مستوى المادة، فعوضوا لهم عن حظ سماوي و روحي.لا أريد ان اتفرع الى موضوع آخر ..لكنه ليس ببعيد عن هذا الطرح ,اعني عصمة الائمة .أرجو ان نقرأ ابحاثك عن عصمة الأئمة ,هل عصمتهم تكوينية ام انها عصمة تشريعية ؟؟ وافر الشكر و التقدير

الى السيد الفاضل
ali110 -

الى السيد الفاضل غالب حسن الشابندرهل تعي ما قلته ؟هل عدد الرمال و قطرات المطر بمعظله او معجزه فطالب في الثانويه يستطيع ان يحسب عدد قطرات المطر و عدد حبات الرمل يقسم الكتلة على الكثافه..........وهل المنايا معظله او معجزه فطبيب عام يستطيع ان يخبرك بمرضك و يحدد اجلك .............لكن هناك سر في ائمة الجعفريه و هو الاختلاف بيني و بينك في معرفتهم و هو :انا عرفتهم و اطعتهم و انت اطعتهم و تريد ان تعرفهملذلك اصبحوا عندك غير ما هم عندي تصتصعب ما يستصعب عليك و تستسخف ما يستسهل عليكائمة الجعفريه مظلومون لا لقتلهم و سلب حقوقهم و ان كنت جعفري تعرف هذا فالامام علي بن الحسين ع يقول الموت لنا عادة و كرامتنا الشهادة لكن مظلوميتهم هي انهم بين من يجهلوهماطلب منك اخي الكاتب ان تراجع ايمانك القلبي لا مصادرك و اوراقك

هل الاستاذ مجتهد أم
علي -

السؤال الذي أرجو أن يهتم به الأخ غالب هو هل أنت مجتهد في الحديث والدراية والفقه الجعفري أم مقلد ؟ ويتفرع على ذلك هل ضعفت الأحاديث الواردة في علم الأئمة بناء على تقليدك للشيخ آصف المحسني أم بناء على اجتهادك الشخصي ؟ وان كان ذلك بناء على اجتهادك فهل كان ذلك عن بحث معمق في المسألة وتتبع لأحاديثها الذي قلت أنها مروية فقط من طريق بصائر الدرجات وغفلت عن كونها مروية في اصول الكافي وغيره من كتب الرواية الشيعية ؟ مع احترامي للاخ غالب أقول : لم لا تترك الحديث عن هذه الامور لأصحابها والمتخصصين فيها ؟

آه آه
آه آه -

اتركوا الموتى، وابحثوا في مواضيع أنفع وأجدى. هذه المواضيع لا تعدو أن تكون مضيعة للجهد والوقت.

أستاذ غالب
متابع إيلاف -

هذه المقالات يا أستاذ غالب منشورة منذ العام الماضي (مارس 2007) في صحيفة المثقف، وفي مدونات مكتوب. فلماذا تعيدون نشرها، والأحرى أن تكون مقالاتكم في إيلاف جديدة لم يسبق لكم نشرها من قبل، فنحن قراء إيلاف نستحق ذلك. أليس لديكم جديد؟

الغيب
مخلص -

ان تؤمن بالله يعني انك تعترف بالغيبيات ومن اعترف بالغيبيات يعترف بماتفرع منها وعلم المنايا والبلايا جزء من ذلك وشكرا

أثابك الله بحق الحسي
مراسل الفرات اربيل -

نسأل الله ان يحفظك ويسدد خطاك في رفع الشبهات عن أئمة الاسلام عليهم السلام كم نحن محتاجون الى من ينير طريق الحق بأسلوب اكاديمي مثل ما تفضلت به ونتما المزيد من هذا الجهد من أجل احقاق الحق

تنقية المذهب الشيعي
عبدالحميد -

الحقيقة ان المذهب الشيعي قام على العاطفة لا العقل وهو يعوم على محيط من الطامات والخرافات ويحتاج الى شخص في قامة محمد بن عبدالوهاب النجدي ليعيد للاسلام صفاءه بعيدا عن الاباطيل والخرافات التي ما انزل الله بها من سلطان ان تقديس الاشخاص والاماكن عقيدة كل شيعي وهي عقيد خرافية بالتاكيد تسللت كما يقول المرجع الشيعي اللبناني شمس الدين من ثقافات اخرى يعني بها الفارسية والمجوسية والهندوكية ؟!!

أمرنا صعب مستصعب
عبدالله العبابسي -

قال أبوجعفر عليه السلام: قال رسول الله صلى الله عليه وآله إن حديث آل محمد صعب مستصعب لا يؤمن به إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو عبد امتحن الله قلبه للايمان، فما ورد عليكم من حديث آل محمد صلى الله عليه وآله فلانت له قلوبكم وعرفتموه فاقبلوه، وما اشمأزت منه قلوبكم وأنكرتموه فردوه إلى الله وإلى الرسول وإلى العالم من آل محمد وإنما الهالك أن يحدث أحدكم بشئ منه لا يحتمله، فيقول: والله ما كان هذا والله ما كان هذا، ؟!

افضل من الرسل
علي -

ماذا يعني ان يكون الائمة افضل من الانبياء والرسل الا علم الغيب او ما تسميه علم المنايا والبلايا ماذا تركتم لله عز وجل اللهم اني بريء كما هم براء الائمة مما يقول هؤلاء ان الائمة عليهم السلام انما هم بشر ليس معصومون وائمة هدى وليس ضلال ان ما دخل على هذا المذهب من تشويه ليس الا ابتداعا تم بعد القرن الاول الهجري من بعض الملل والنحل التي وردت على الاسلام لن تكون انت وغيرك افضل من تشيع عمار بن ياسر الذي لم يقل في علي ما تقولون والذي كان واليا لعمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاهم جميعا

العلم نور
ربيعة العبد -

الانسان المعاصر استطاع تطويع المستحيل باستخدامه العقل الذي هو قسمة عادلة بين البشر و طوع كل شيء لصالحه..لقد اندثر عالم الخرافة و جاء زمن العلم الذي بفضل الله تعالى نور عقولنا و زادنا ايمانا بالخالق الصمد..اما اهل الخرافة فسيضلون في غيهم الى ان تقوم الساعة،والغريب انهم يسعون بكل الوسائل الى ترسيخ الجهل في عقول اشياعهم..اين كان هذا العلم من عقل علي رضي الله عنه وهو يموت مقتولا في المسجد؟ هل اراد ان يقتل؟ و اين كان هذا العلم من عقل الحسين رضي الله عنه عندما قتل في كربلاء,لماذا لم ينبأ من قبل و يلغي الرحلة المشؤومة الى العراق.؟...ايها الناس ان الجهل عار..فيقوا من فضلكم ان الناس تغزو الكواكب و انتم نيام.

رد
الى عبد الحميد -

اذا كان المذهب الشيعي وهو مذهب اهل الذكر من الائمة الاعلام الذي ذكرهم القران الكريم مذهب عاطفي فان مذهبكم اصله الجهل والقتل وتكفير الاخر لانه انشأ من قبل اخوالكم الانكليز وارجع الى تاريخ ملوككم وعبد الوهاب والانكيز في نهاية القرن التاسع عشر وكيف اسسوا لضرب الاسلام الصحيح عن طريق اختلاق طائفة من داخل الاسلام لتشويهه والحاق الاذى والعنف والتطرف وسيعلم الذين ظلموا ال محمد اي منقلب سينقلبون

انت لم تقراء التاريخ
ali -

عزيزي غالبيبدوليانك لم تقراء ألأحداث التاريخيهاالتي انبأ عنها اهل البيت مثل قتل ألأمام الحسين <ع>وكيفيت قتل ميثم التمار وان جابر بن عبد الله سوف يعيش الى ان يلتقي بالباقر<ع> وغيره كثير

علم الغيب لله تعالى
مراقب ديني -

اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد واله الاطهار وصحبه ومن والاه,اذا كان علم الغيب اختص به رب العالمين وحده فكيف يعلم به بشر حتى لو كانوا ائمه , اذا كان رسول الله محمد عليه افضل الصلاة والسلام لايعلم الغيب وارجعه وحده الى الله فكيف بمن هم دونه بالمنزله حتى لو كانوا من اهل بيته , اتقوا الله فيما تقولون فانتم تشركون انفسكم واائمتكم بعلم اختص الله به نفسه وهو من علمه الدال على عظمته وتقديره سبحانه الله وتعالى

بدلا من
علاء الابراهيمى -

مهاجمه من هنا ومهاجمه من هناك لاتجدى نفعا ضد المذهب الشيعى, ان كان هنالك وصف ومبالغه ان كان اصلا فهو ليس الا بفعل فاعل, ولاينتقص هاذا الامر شيئ من درجه اهل البيت (ع) لان الله عز وجل اصفاهم واجتباهم واذهب عنهم الرجس اهل البيت.فلاجدر بك ياشاه بندر البحث عن مواضيع وتاريخ النزاع وكيفيه المصالحه بين المذاهب. اما بانسبه الى عبد الحميد فأنه يستند الى محمد بن عبد الوهاب الذى هو اساس الفتنه والتفرقه , زرعها وذهب ليلاقى ما زرع وحصد, فمن احب قوما حشر معهم. لاضير ان تقتدى بابن عبد الوهاب فى هاذه الحياه الدنيا , العبره بالاخره ولاتأخذ الحكم من اطراف الحياه بل خذها من اولها وجذورها المتأصله باهل البيت ع.

مالقائده
العراقي -

مالقائده من هذه المقاله لاغير في امرء يستخف باهله ووطنه وعلمائه بلادي وان جارة علي عزيزه واهلي وا شحوا علي كراموا الشجاعه كتمان السر وكظم الغيض والصبر على امر الله وليس كلام من اعلى الجبلي الكلام سهل ولكن الفعل اصعب

من اين لك هاذا
علي -

هاذه الخرافات لاتوجد يااستاذ من اين لك بها؟ انا شيعى لم اسمع بها ولم اجد احد يعرفها؟ هل لك ان تدلنا كى نطلع عليها؟ لقد دار حوار بينى وبين اصدقائى , وقالوا بان تلك الخرافات مزيفه واثيرت لتزيف الحقيقه, ولتشويه الشيعه , ومايفعله الوهابيه هو ادهى وامر بستحلال قتل المسلمين وتكفيرهم, وسبب التكفير العقيدى منطلق من سماعهم لما ادعيته من اعمال خرافيه. حب اهل البيت جاء لمحبت الرسول الكريم ص.وما ينبغى عليك هو ايضاح المحاسن هنا وهناك, بدلا من الهجوم على عامه الشيعه, وان كان هنالك خرافات ومن يعتقد بها فان الاعداد قد تكون 1 بامئه من عموم الشيعه ان كان هناك شيئ مما ذكرته. لاحظ ياكاتب ان شوهت سمعه الشيعه بكتابتك الغير مسؤله واصبح الكثير يهاجمون المذهب .ما عليك هو الاعتذار من العامه.وعلى كل من يسيئ الى المذهب الاعتذار لاننا على سنه الرسول واهل بيته, لاعلى ابن عبد الوهاب وسنته,نحن نقتدى برسول الله ص وحب اهل البيت جاء من حب الرسول ص.فسلام على من يحب الرسول ص واهل بيته لان الله عز وجل يحبهم.ولاتوجد خرافات ونحن متمسكون بهم .

الى السيـّد غالب
مـهـا نـور -

جزاك الله خيراً فيما تكتبت ووفقك إلى ما تقصد , ولكن وآه من لكن,, كم هي مؤلمة وقاسية !! فالقوم لن يتقبلوا غير ما ولدوا وتربـّوا ومات اباءهم عليه. وبت اخشى لو أن الله أعاد بقدرته سيدنا علي أو الحسين عليهماالسلام للحياةوقاما بنهيهم عمّا هم فيه لكذّبوهما!!ياسيدي لقد اقتنيت كتباً من أُمهات كتبهم وفيها العجب العجاب واهونها أن فاطمة الزهراء ستفطم الشيعة من النار وستفطم غيرهم من الجنة !! ومن هم غيرهم غير اهل السُنة ؟!

نعم,,, العلم نور
متهـا نـور -

اتفق مع كاتبةالتعليق السيدة ربيعة في ان العلم نور وفي مضمون تعليقهابالمجمل واضيف ان الجهل ظلامٌ وظلمات تؤدي الى التهلكة والهلاك وعبادة الأضرحة وترابها والتلمس بحديدابوابها وشبابيكها والتحايل لأخذ ذرات منها للتبرك والتطيّب علماً بان هذاالحديد مصنوع في الهند أو الصين أو بنغلادش أو ببعض ذرات الغبار العالق عليها . هذا عدا عن إعتبار تراب أرض كربلاء طاهراً ودواءً لكل داء!!!فسبحان الله

نعم,,, العلم نور
متهـا نـور -

فإذا كان لسيدنا علي بالتحديد كل هذه الخوارق والعلوم ومن بعده الأئمة ( المعصومين )فلماذ دانت الخلافة لأبي بكر فعمر فعثمان ومن ثمّ لعلي - سلام الله عليهم أجمعين . سيقولون حقناً للدماء وحفاظاً على الإسلام!! حسنٌ فهل فـّرط بها أُؤلئك الخلفاء ؟؟ أم حقنوا الدماء ونتشروا الإسلام في ارجاء الأرض حتى دانت لهو امبراطورية الروم بعد اليرموك , والفُـرس بعد قادسية عُمـر وهنـا مربط الفـَرس !! وإلاّ ما معنى إقامة ووجود مـزار لقاتل الفـاروق في بلاد فارس - إيران حالياً - حتـّى الآن ؟؟ نعم العلم نـور .

نعم,,, العلم نور
متهـا نـور -

ثـمّ هل لآحظ الجميع وتابع إحتفالات عاشوراء وأربعينية الحسين عبر قنواتهم الفضائية؟؟ أستحلفكم باللـه كم مـّرة ذكـروا اللـه سبحانه وتعالى ؟؟ وكم مـّرة ذكروا اسم نبي الهدى وسيد الخلق محمد صلّى الله عليه وسلم ؟؟ فهذا عبد الحميد المهاجر يتباهى بانه أمضى 40 سنة من عمره وهو ينادي - يا حسين -!!وهو نفسه الذي يرى أنّ الآية الكبرى من رحلة الإسراء إنـّما هي فاطمة وبعلها وبنيها!!وانّـها هي الكوثر وهي المشكاة وان المصباح والزجاجة هما الحسن والحيسن !!كما يعتقد بعضهم ان الله سبحانه وتعالى قد انقذ سيدنا ابراهيم من النار لأنه توسّل باسم علي بعد ان قرأ اسمي محمد وعلي على كرسي العرش ! ولا ادري لماذا لم يتوسّل باسم محمد إن صـحّ الجهل ..العلم نـور