كتَّاب إيلاف

طفل الحرام في الثقافة البريطانية ! والعربية ؟؟؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ذهبت وصديقتي لمشاهدة  الفيلم  البريطاني  " طفل بريجيت جونز " وبرغم  رفضي التام لفكره  الفيلم ذاتها , إلا أنني   لم أستطع تمالك دموعي حين  رأيت  منظر ولادة الطفل .  وكأنما ولادته  طهًرت ذهني من أي تفكير بالخطيئه التي (في رأيي )  إرتكبتها  بطلة الفيلم .. حين مارست الجنس  مرتين خلال فترة زمنية  ’متقاربة  بحيث لم تستطع  تحديد من هو الأب  خلال فترة التسعة أشهر للحمل , وتنافس كلا الرجلين في مساعدتها وفي طلب الزواج منها  ونسب الطفل إلية . أكثر ما لفت إنتباهي  الحب الذي طغى على أي  شيء آخر  بحيث أن كلاهما طلب زواجها والتكفل بالطفل حتى وإن لم يكن من صلبه  ؟؟؟

خرجت من الفيلم  بإقتناع تام بإستحالة  إندماج  الثقافتين العربية والغربية .  لأنني تربيت على ثقافة أن  علاقة الجنس خارج الزواج  علاقة آثمة  و’محرّمه فما بالك إذا كانت مع رجلين ؟؟؟؟   ولكني وفي أي حال لم ولن  أؤمن  بعقاب الرجم  .. ولكن الأهم في نظري حماية  الطفل حتى وإن كان كا يسميه المجتمع  طفل الخطيئه ؟؟؟

الفيلم أكد لي الفجوة الكبيرة بين الثقافتين . فبينما في الثقافة الغربية  لم ’يجرمه  المجتمع الغربي  وتتقبله  بل وتحتضنة القوانين الحكومية  ل’تقدم له كل ما يحظى به  أي الطفل  سواء معروف النسب أم مجهوله .

في ثقافتنا  ليس فقط  نقتل  أمه  بل و’نحمله  الخطيئة. بل  ضمنيا تتوافق  وتتناغم  الدولة والمجتمع  في تحميله الخطيئة طيلة حياته ,  حين ’تحمله  في وثائقه الرسمية  رقما مميزا خاصا .. ؟؟؟  بحيث ’يعرف من خلالها بإبن حرام ولقيط  وإبن زنا.  يرفضه المجتمع وترفضه الدولة  لأنه مجهول النسب , ناقص الأهلية ولا يحق له تولي أي منصب حكومي .. إضافة إلى بقائه  وحيدا منفردا ترفض العائلات  نسبه ومصاهرته ؟؟

الآن  فقط وخلال كتابة هذه السطور  أكتشفت  وجود حالة مماثلة كنت قرأت عنها في السيرة  الحلبية  للعلامة برهان الدين الحلبي  -   أحد كتب التراث ..

الواقعة التي هي سبب تردد  وعدم إستطاعة الإعلام العربي,  إنتاج فيلم  أو مسلسل عن  شخصية تاريخية إسلامية  دخلت التاريخ من أوسع أبوابه,   في الفتوحات الإسلامية  الأولى  خلال خلافة عمر بن الخطاب .   حين فتح   عمرو بن  العاص  مصر , وولاه الخليقة عمر واليا عليها . الشخصية التي أرسلت قوافل غذاء تبدأ من مصر وتنتهي في مكة  بغض النظر عن جوع المصريين أنفسهم  ؟؟    الشخصية الداهية  التي  أجبرت المصريين  وكلهم أقباط آنذاك ,على الخيار ما بين  إعتناق الدين الجديد أو دفع الجزية.  وأثّرها  المستمر  على  وضع  الأقباط  المصريين  حتى يومنا هذا ؟؟ 

الداهية الذي أشار على معاوية برفع المصاحف  كخدعة حرب  في حرب صفين بين معاوية وعلي بن أبي طالب . والتي أدت لإنقسام المسلمين إلى سنة وشيعة.  و لا زال المسلمون يعانون من نتائجها حتى يومنا هذا ؟؟؟ 

التساؤل ينبع من القصة  المكتوبة  في كتب التراث .. وإن إختلفت تفاصيلها,  هل كان ما فعلته ليلى العنزية  "أم عمرو بن العاص"  يدخل في  الحرية التي كانت مسموحه للمرأة في الجاهلية  أم  أنها ’أجبرت  على ممارسة  الدعارة  من وليها ومالكها آنذاك .. الواقعة تؤكد  أنها مارست الجنس مع أربعة من  كبار رجال قريش  وأغناهم  أبو سفيان – وأبو لهب – والفاكه  إبن المغيرة  ثم العاص  و’يقال أيضا أمية بن خلف . وأنها وحين  حملت  تنافس كل منهم  لنسب الطفل إلية .. تماما كما فعل الرجلين في الفيلم ؟؟  ولكنها إختارت  أن تنسبه لأكثرهم ثراء  وهو العاص ..الأمر الذي إستغله معاوية بن أبي سفيان  فيما بعد  حين  ضم عمرو بن العاص  لمؤيديه ضد علي بن أبي  طالب,  على إعتبار انه قد يكون أخيه ؟؟؟

القصة  قد  تؤكد أن المرأة في الجاهلية كانت تحظى بحقوق  وحرية .. ولكنها تؤكد  الأهم من ذلك  وهو أنه وفي عصر ما نسميه  بالجاهلية  كان هناك قبول وتعايش ورحمه  حتى في تقبل  طفل  الحرام ؟؟؟   

وأعود للسؤال الأول  هل من الممكن  حصول إندماج بين الثقافتين ؟؟ 

لنؤكد ’مسبقا  بأن  أكبر وأهم سبب للخوف من الإندماج  هو الحرية الجنسية وبالذات للمرأة , الأمر الذي تتحايل حوله ’معظم النساء  المسلمات  في الشرق وحتى الموجودات في الغرب ,  بترقيع البكارة .. أو بالزواج العرفي  .  نعم أؤكد برفضي للإباحة المطلقة  وأرفض العلاقات المزدوجه  ولكني لا أستطيع  إنكار  أنني أعتبر ممارسة الجنس أمر خاص وشخصي تماما .

ومهما كانت الفجوة ومهما كانت التناقضات . لن توقفني عن البحث عن حلول  من الثقافتين او من قصص الأديان  تخفف من  الكراهية  والعنصرية المتصاعدة من  كلا الطرفين !!!!

 

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تباً للمراهقة في الشيخوخة
شاشي كابور -

ياسيدتي أرجعي لمشاهدة أفلام بوليوود الهندية ولا تنسي أن تشتري محارم لزوم المشاهد المبكية.

العودة الى الجذور الطاهرة
عمار -

لن أسهب في تبيان وتفصيل أزمات وكوارث ومآسي الاسرة والمرأة والطفلة الغربية بسبب تفكك الاسرة و"تحرر" المرأة هناك. وهي للعلم مشكلات ودروس جوهرية يجب عدم تناسيها عند تبني مواقفنا الخاصة والعامة من موضوع الاسرة والمرأة. لكني اود التنويه الى ان الثقافة كل متكامل، والدمج القسري لعناصر ثقافية متباينة قد يحدث فوضى غير خلاقة. في الغرب، عندما تحدث علاقة محرمة طارئة أم مستمرة، فان النتائج السلبية المتوقعة في نسبة معينة هي اما اجهاض متعمد أو طفل حرام (سأتجاهل موضوع نقل الأمراض الجنسية المعدية للتبسيط). في الحالتين، هنالك في الدول الصناعية على الأغلب مؤسسات حكومية أو غير حكومية تحاول ان تقلل من كلفة الاجهاض وتسعى الى دعم الطفل مجهول النسب. عندنا، الطفل أو الطفلة سيئة الحظ تصبح لقيطةً في الشوارع، هذا اذا لم تقتل قتلاً غير رحيماً وهي جنيناً في اطار بحث "الأم" عن عيادة غير مرخصة للقيام بالاجهاض غير الصحي وأحيانا المميت. ثقافتنا لا تقبل العلاقات المحرمة، وهو الترتيب الأفضل والأطهر، والأصل ان تسعى المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، الى دعم العفاف وتشكيل الاسر، لكن هذا غير حاصل في معظم الدول العربية. بل التوجه هو نحو تقليد الغرب في النظام التعليمي طويل القامة وتأخير سن الزواج وتبني تعليمات الفاضلة "سيداو". المحصلة: فوضى اسرية غير خلاقة.

زياد بن أبيه
د. ليث نعمان -

مثال آخر حيث أمه كانت عبدة تعمل بغياَ في حانة مالكها. هذا لم يمنع زياد بن أبيه أن يكون من كبار قواد ألمسلمين. ألأدهى من هذا أنهم أختلقوا حديثا ينسبونه للرسول (ص) أن لا يدخل الجنة أبن زنا و كأن ألطفل مسؤول عن وزر والديه

تنافضات
امرأة شرقية -

رغم اني قد اختلف معك في بعض الأمور لكني حقا اعجب بشجاعتك في عرض اهم الأمور في حياتنا وسبب كل مشاكلنا حتى السياسية, وهي المشاكل الإجتماعية.ان مفهوم "الطفل ابن الحرام" مفهوم غير انساني ابدا ويجب ان يتغير في عقول المسلمين, وللأسف الأفلام المصرية كان لها الدور الأكبر في ترسيخ اكثر الأفكار تخلفا حول هذا الموضوع وبصورة عامة اية مواضيع تتعلق بالمرأة, إلا القليل من الإفلام.انا ايضا ارفض العلاقات خارح الزواج ولكني لا استطيع ان اتجاهل التناقض الغريب الذي نراة في االمجتمعات الإسلامية: فرؤية افلام القتل والعنف امر عادي, ولكن رؤوية قبلة في فيلم يعتبر محرجا في احسن الأحوال!!!! العلاقات الجنسية خارج الزواج حتى بين حبيبين رفض اهلهما تزوجيهما مثلا, يعتبر حراما وزنا, ولكن عندما يتم تزويج اثنين غرباء تماما عن بعض فأن علاقتهما الجنسية في اول ليلة لهما وهما الغريبان عن بعض تماما, لا يعتبر زنا ويعتبر طبيعيا جدا؟؟؟!!!!! كيف يمكن اعتبار علاقة جنسية بين اثنين لا يكادان يعرفان بعضهما ولا يكنان اي عاطفة لبعضهما, كيف يمكن اعتبارها علاقة طبيعية, بينما يعتبرون ان في الغرب عندما يعيش اثنان معا ويتشاركان كل شيء وايضا هما يعلنان للناس كلهم انهما شريكا حياة (فقط من دون الأوراق الرسمية), يعتبر هذان ممارسان للزنا, وهما يمتلكان العاطفة لبعض ويعلنان شراكتهما لكل الناس؟؟!!!

ابن حكومة وليس ابن حرام
غريب -

شكرا للكاتبة على الإشارة إلى موضوع أخطر بكثير من قضية "ابن الزنا" ألا وهو تحول المجتمع الغربي إلى مجتمع معاد للرجل وذلك بأن إنجاب الاطفال لم يعد أمرا يخص امرأة ورجل، بل امرأة ورجل ورجل ورجل آخر مع أحلام بعض الكاتبات والسيناريست والمخرجين من الطبقة النخبوية من ذوي الروائح اليسارية التي تتجنب حلق شعر الإبط. عندما تتحول الحكومة إلى بقرة حلوب لشريحة معينة من النساء اللواتي تنجبن أطفالا من دون آباء فإن الطفل لم يعد ابن زنا وإنما أصبح ابن الحكومة. بصراحة الموضوع مخيف جدًا وليس رومانسي كما عرضته الكاتبة.

جواب السوال
خوليو -

في حالة واحدة يمكن ان تندمج الثقافتان الانسانية والإسلامية وهذه الحالة هي ان يعتنق اصحاب الثقافة الانسانية دين الذين امنوا لان هذا الدين يجب ماقبله ( اي يلغي ما قبله ) ويلغي جميع الخطايا السابقة للشخص وهذا ما حدث مع عمرو ابن العاص عند إسلامه فكان يعرف من هي أمه ولايعرف من هو أباه فسال صاحب الدعوة هل تغفر خطاياى ان اسلمت ؟ فقال له نعم الاسلام يجب ماقبله ،،المهم ان يعتنق الانسان هذا الدين ولايزال الذين امنوا ينهجون نفس النهج فهم لايندمجون بشكل عام في المجتمعات التي يعيشون فيها ،، غير ان الجيل الثاني سليل اولادهم الجيل الاول. الذي لحسن حظهم لايتلقون تعاليم هذا الدين بحكم عدم معرفتهم لغة كتاب السجع المقدس فهم بأغلبيتهم يندمجون وينسون ما كان عليهم اجدادهم. وهذا ما حصل في دول الهجرة في الأميركيتين حيث الجيل الثالث ترك دين الاجداد الا ما ندر ،، لا مستقبل للثقافة الاسلامية امام الحداثة فان لم يتداركوا الامر ويحدثون ثقافتهم فسيتركهم قطار الألفية الثالثة في المتاحف كلقى قديمة تدل على انهم كانوا هنا وانقرضت ثقافتهم فلن يأخذ بها احد مهما فعلوا من ماسي وصراخ .

أمر مستحيل يا سيدة أحلام!
Almouhajer -

فالثقافة العربية الإسلامية لها دعائم لايمكن تبديلها , ترتكز على شيئين أساسيين , القرآن (كلام الله) وعلى سنة النبي محمد . عندما اجتمع اليهود ليرجموا الزانية , وكان السيد المسيح بين الحاضرين , توجه إليه حبر اليهود وسأله إن كان يوافق على رجمها , عندها أجاب السيد المسيح بكل بساطة ووضوح قائلاً**من منكم بلا خطيئة فليرمها بأول حجر** ماذا تلا ذلك ؟؟ انسحب الجميع ولم يبقَ أحد في الساحة إلا المرأة الزانية والسيد المسيح . تطلع إليها السيد , وهي تلملم نفسها جالسة على الأرض خائفة وقال لها :* لم يدِنك أحد يا امرأة ؟ أجابت المرأة : كلا ياسيد ‍! فقال لها السيد المسيح *ولا أنا أدينك ؛ إذهبي ولا تخطئي بعد اليوم * يا سيدة أحلام العزيزة ! الإنسان مجبول بالخطيئة وأنا واحد من هؤلاء الخطأة وأنتِ أيضاً يا حضرة الكاتبة و لذلك فالمطلوب من الإنسان الرحمة فما ذنب المولود بعد علاقة غير شرعية ؟؟؟الشرع يضعه البشر ويتقيد به تحت ظلال القوانين الإنسانية , ولا يضعه الله من الآن وإلى الأبد .

ارحمونا
عاتكة -

ان العين لتدمع وان القلب لينفطر وان الاعصاب لتتفتت من ميل بعض كتاب ايلاف الى اثارة الاحاسيس والاستهانة بديننا ومعتقداتنا وعرفنا وتقاليدنا بمقالات تزيد الفرقة والتشتت والضنك لما نحن فيه,وكانه لا يكفينا القتل والدمار والعنف والتطرف التي تنتشر على مساحات واسعة من عالمنا العربي,بينما اولئك الكتاب لا يشغلهم الا الجنس بمظاهره وتبعاته.ما ان خلصنا من مقال جوادغلوم قبل ايام,حتى استانفت احلام كرم الحديث عن الجنس لدينا بصورة تتجاهل طبيعتنا كشعوب عربية محافظة,والغريب انها تقلب ظهر المجن لديانتها الاسلامية التي تقول انها تربت على ثقافة ان علاقة الجنس خارج الزواج علاقة اثمة ومحرمة!!! اين ذهبت تلك التربية ولماذا؟وهل وبمجرد ان يهاجر احدنا للغرب يصبح غربيا تماما؟هل تعلم هي انها ستقف بين يدي ربها ليسالها عما نطق لسانها او خطت اناملها"" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد"" ؟؟وهل تعلم ان انكارها لرجم الزانية يخرجها من الملة لان من انكر شيئا مما هو معلوم من الدين بالضرورة يخرج صاحبه من الدين الاسلامي؟؟الكاتبة ترفض الاباحة المطلقة مما قد يعني انها تقبل الاباحة المقيدة,ما هي حدود تلك الاباحة؟اذا كانت تقصد بتقييد تلك الاباحة مع الزوج فهذا حلال شرعا ,اما ان تكون الاباحة خارج نطاق الزوجية فهذه لا يقرها دين او عقل او منطق,غير ان الكاتبة تضيف بان ممارسة الجنس امر خاص وشخصي تماما !!! ماذا يعني ذلك؟؟؟ هل الخاصية والشخصنة تسمحان للذكر او الانثى بممارسة العلاقات المحرمة؟؟؟ الكاتبة مهتمة كثيرا بمصير الاطفال الحرام,هل لديها احصائية محايدة وموثقة عن عدد اولئك الاطفال الحرام؟؟؟ ام هل لديها معلومات موثقة ايضا عن معاملتهم من قبل مجتمعاتهم او دولهم؟؟الزنا الذي انجب اولئك الاطفال يستحيل اثباته الا باربعة شهود عاينوا تماما واقعة الزنا وشهدوا بها امام اولي الامر,فضلا عن استحالة اثبات ان الزانية حملت طفلها الحرام من تلك الواقعة !!! اخيرا تقول الكاتبة:ومهما كانت الفجوة ومهما كانت التناقضات . لن توقفني عن البحث عن حلول من الثقافتين او من قصص الأديان تخفف من الكراهية والعنصرية المتصاعدة من كلا الطرفين !!!! ما دور الجنس في تلك الكراهية والعنصرية؟؟ تعرضنا للغزو والاستعمار ونهب خيرات بلادنا والتحكم في كافة شؤون حياتنا وما زال الغرب يحيك المؤامرات ضدنا بشرا واوطانا,اليست افعالهم تلك هي مصدر الكراهية والعنصر

الى الكاتبة
مسلم -

عادت الكاتبة الى موضوعها المفضل وهو استغلال اية مناسبة للاشادة بالغرب والانتقاص من الشرق الذي تقول انها تربت فيه,تثني على بعض مناقب الغرب وتتجاهل عيوبه التي تغطي العلام كله تقريبا,لماذا لا تتطرق للحروب والنزاعات التي ازهقت ارواح مئات الملايين بطول العالم وعرضه؟لماذا لا تتحدث عن الاستعمار ونهب ثروات الشعوب قديما وحديثا؟لماذا لا تذكر مواخير الدعارة المنتشرة في كثير من مدن الغرب؟ماذا عن شواطيء العراة؟ماذا عن الخيانة الزوجية التي تفوق 50% في معظم دول الغرب؟لماذا لماذا لماذا؟؟؟ تناست الكاتبة كل ذلك وغيرها كثير,اكثر ما لفت انتباهها كما تقول هو الحب الذي طغى على أي شيء آخر من قبل الزوجين حول رعاية الطفل الحرام.لماذا لم يلفت انتباهها ما يجري في عالمها العربي الذي يعاني من القتل والتطرف والتدمير ودور الغرب الذي تحبه في تلك الفتن التي تعصف به؟بيد انها لم ولن تؤمن بعقاب الرجم !!! اي انها تعراض حكم ربها الذي خلقها وانزل حكمه برجم الزانية ,مما يني انها على صواب وربها على خطا والعياذ بالله !!! تقول:في ثقافتنا ليس فقط نقتل أمه بل و’نحمله الخطيئة. بل ضمنيا تتوافق وتتناغم الدولة والمجتمع في تحميله الخطيئة طيلة حياته , حين ’تحمله في وثائقه الرسمية رقما مميزا خاصا ؟ بحيث ’يعرف من خلالها بإبن حرام ولقيط وإبن زنا. يرفضه المجتمع وترفضه الدولة لأنه مجهول النسب , ناقص الأهلية ولا يحق له تولي أي منصب حكومي. إضافة إلى بقائه وحيدا منفردا ترفض العائلات نسبه ومصاهرته .كم عدد الامهات اللواتي قتلن واين ومتى؟؟ما هو الرقم المميز والخاص باللقيطة ومن هي الدولة التي تفعل ذلك؟من قال انه ناقص الاهلية ومتى واين حرم من تولي منصب حكومي؟هل لدى الكاتبة امثلة ام هو زعم شخصي تنقصه الادلة؟من واين ومتى رفضت عائلات نسبه ومصاهرته؟بل وتشك في نسب عمرو بن العاص,فاقول لها:عمرو من فرسان قريش وأبطالهم, ويعد أحد دهاة العرب ( ذوي الراي والبصيرة في الأمور ) . كانت أمه سبية تدعى سلمى بنت حرملة من بني عنزة, وتلقب ( النابغة ) وقد بيعت بسوق عكاظ ,فاشتراها الفاكه بن المغيرة, ثم اشتراها منه عبد الله بن جدعان ثم صارت إلى العاص بن وائل السهمي فولدت له ابنه عمرا, وتزوجت أمه أزواجا آخرين فكان لعمرو بن العاص أخوة من أمه هم عروة بن أثاثة العدوي , وعقبة بن نافع بن عبد القيس الفهري. كتاب الاستيعاب في معرفة ال

الجزية اختراع مسيحي
دفعها المسيحي للمسيحي -

ولكن الروم الكاثوليك المحتلين لمصر أرادوا ارغام الارثوذوكس اليونانين وذوي الأصول اليهودي المقيمين في مصر على مذهبهم.مع استطاعتهم. اي الارثوذوكس على دفع الجزية نظراً لثرائهم الفاحش حتى اليوم وبدل ذلك قلوهم في قدور الزيت المغلي حتى بلغ تعداد من قتلهم اخوانهم في العقيدة مليون ولم ينقذهم من الإبادة الا التدخل العربي في مصر الذي طرد الاحتلال الروماني وأعاد بابا الارثوذوكس بنيامين الهربان في الصحراء الى مقره ومنصبه وعلى هذا لو كان لدى الارثوذوكس أنصاف لعملوا لسيدنا عمرو بن العاص تماثيل وأيقونات وعبدوه مع يسوع !

ترويج؟
جمانة -

تناقضات ربما لكنها لا تبرر العلاقات المشبوهة أو الزنا ولا تنفي فحشه، حتى ولو رأيتي عكس ذلك.

معبأ بالامراض
نورا -

يا سيدتي ،،هنا لم تفرق المجتمعات الغربية عن المجتمعات الجاهليه ما قبل الاسلام ..ليس فيلما سينمائيا وانما واقع حياتهم وممارساتهم ويعد أمرا طبيعيا ..مجتمع اوروبا ليس نقيا ولا نظيفا معبأ بالامراض التناسلية ..تخبرني طبيبة ..ان فحص عنق الرحم لا تحتاجها المسلمات على وجه العموم وانما يخص الغربيات صاحبات التعدد مما ينتج عنه مرض سرطان عنق الرحم ..على العموم ..صعب ان تجمعي او توفقي بين ثقافتنا الاسلامية والثقافه الأوروبية في هذا الامر بالذات ..لاننا محكومين بدين وجزاء وعقاب ولولاه لعددنا ورمينا أنفسنا في احضان الرجال فالانثى غريزتها لا حدود لها بكل صراحه ..والدليل الأنثى الأوربية حين تحررت من الدين سقطت ..اما طفل الحرام فالذنب يحمله أباه وأمه ..والدوله من واجبها ان تحميه وتجعل له اسما بدون رمز ويعيش حياه عاديه..فالافضل محاربه الزنى والعودة الى المجتمعات المحافظة الطاهره ولا يكون الا بالدِين .

خوليو
سلطان -

عمرو بن العاص ابوه معروف وهو العاص بن وائل السهمي وامه سلمى بنت حرملة من بني عنزة ,والمصدر الوحيد لهذه التهمة هو كتاب ربيع الابرار للزمخشري المعروف بهناته وافتراءاته التي فندها العديد من العلماء فلا يحتج به,اما قولك:لا مستقبل للثقافة الاسلامية امام الحداثة فان لم يتداركوا الامر ويحدثون ثقافتهم فسيتركهم قطار الألفية الثالثة في المتاحف كلقى قديمة تدل على انهم كانوا هنا وانقرضت ثقافتهم فلن يأخذ بها احد مهما فعلوا من ماسي وصراخ .مضى على ثقافتهم 15 قرنا ولم تنقرض رغم المحاولات المتتابعة من اعدائهم,فما الذي سيغير تلك الثقافة المتجذرة في العقول والقلوب؟قرانهم وسنتهم هما مصدر تلك الثقافة وما داما موجودان وسيبقيان موجودين حتى يرث الله الارض بما عليها,اركب انت وصحبك قطار الالفية الثالثة والذي تظن انه قطار الثقافة,بينما هو قطار العلم والمعرفة,وهل تظن انه من السهل تغيير ثقافة مليار ونصف مسلم؟اين المنطق والموضوعية؟؟؟

في المتاحف خوليو
نورا -

سيكون الدين في المتاحف ،،طيب لم تترك جزء اخلاقي مفيد لك ،،او لي ،،،،ام ايضا تصدره للمتاحف ..لان اوروبا تفتخر بالجنس المحرم وتعده انساني ..ولكنها أبتليت بالبحث عن أدوية السيدا ،،وتكثر الملاهي الليلية النسائية ،،وانا منهن ،،فحين لا دين لدي ولا رادع ،،عادي ممكن اذهب الى النادي الليلي أتسكع ،،من يعاقبني،، انا حره،، كما قالت الكاتبه احلام امر شخصي ممارسه الحب ،،،،هل ممكن ان أقضيها لهوا مع هذا وذاك ،،بدون ان التقط الأمراض ،،،،من يجيبني ،،،،ديني وضعوه في المتاحف ،،وخوليو يقول انت حره ،،واحلام تقول امر شخصي ،،وابن الحرام ،،،في عهدة خوليو والكاتبه .

أنزه المسيح عن
تفسيرات الخطاه -

يجب ان نلاحظ هنا ان المسيح عليه السلام قد جاء لمجتمع يهودي سيطر فيه الحاخامات الفاسدون على مفاصل الحياة وان الاخلاق الرديئة قد استشرت في ذلك المجتمع اليهودي وصار هناك سعار نحو المادية على كافة الصعد بما في ذلك اخذ الناس بالشك والريبة وايقاع العقوبات بهم من باب التشفي والاستمتاع حاشا للمسيح عليه السلام ان يقر الزنا ويدافع عن الزناة بدليل انه قال للمرأة الزانية لا تعودي الى ذلك ولو قدر للمسيح عليه السلام ان يعيش لطبق حد الزنا في الزناة كما هو مسطور بالتوراة فهو جاء ليكمل لا لينقض فلا يتصور مجتمع بدون زواجر وروادع تردع الفاسدين وتحمي الاعراض من تغول الغائلين

تلك امانيكم يا قساوسة
الخيبة يا فشلة -

هههههه تلك أمانيك يا خوليو فالاقبال على الاسلام في الأمريكتَين حاشد

اذا بليتم فاستتروا
فول على طول -

عقيدة الذين امنوا تقوم على : اذا بليتم فاستتروا والمرأة هى أشر المخلوقات وسبب الكوارث ..انتهى - يتصور الذين امنوا أنهم مجتمع من الملائكة ..لا يوجد بينهم زناة أو حرامية أو قطاع طرق ..ويتشدقون بالفضيلة وأنهم مجتمع محافظ وملتزم دينيا ...هكذا يتصور الذين امنوا . يدفنون رؤوسهم فى الرمال وينكرون كل الموبقات فى مجتمعاتهم ويظنون بذلك أنهم تخلصوا من مشاكلهم أو لا يوجد لديهم مشاكل مثل أى مجتمع . المؤمنون يذهبون الى المساجد زرافات ويصومون ويتوضون ويمسكون بالمسابح ولكن لا تسلم أنثى واحدة من التحرش فى بلاد المؤمنين ..وزنا المحارم بالجملة ...وأطفال الشوارع بالملايين ..والمخدرات والدعارة والقوادة والطلاق من أعلى المعدلات فى بلاد المؤمنين ...أضف الى ذلك مشاهدة أفلام البورنو ..وبعد هذة المقدمة ندخل فى الموضوع . بما أن فضيحة الزنا والحمل السفاح تظهر على العلن فهى تكسر قاعدة واذا بليتم ..وبما أن الأنثى طرف فى الموضوع اذن لابد من قتل الأنثى والمولود دون أن يطرف جفن للمؤمنين ..مع أن الأنثى لم تزنى مع نفسها بل لها شريك ... والمولود هو ضحية بالتأكيد ويجب أن لا يتحمل وزر غيرة . المهم فان الشريك يتفاخر بفعلتة وبكل بجاحة ينكر فعلتة ويترك المسكينة تتجرع كأس المرار - - حكومات المؤمنين لا تعاقب قاتل جرائم الشرف - الادعاء بالشرف لأن الفعل قد تم والقتل يأتى لاحقا أى أن الشرف اتكسر خلاص - أى أن الحكومات المؤمنة لا ترحم الضحية ولا تفكر أبعد من : اذا بليتم فاستتروا . وسؤال للذين يدينون الزانية : هل أنتم بدون خطايا أو خطية ..كما قال العزيز المهاجر ؟ وكما قال السيد المسيح : من منكم بلا خطية فليرجمها أولا ....والسيد المسيح غفر للزانية ونصحها بعد الخطأ مرة أخرى وأعطاها فرصة للتوبة ولم يحقر منها أو يحتقرها بل خاطبها بكل احترام ..بل هى نفسها تابت وأصبحت أكبر تائبة كما تقول سيرتها . ثقافة السيد المسيح هى التى يتعامل بها الغرب وهى تختلف تماما عن ثقافة البدو والقتل والنحر ...هل ممكن أن يتقابل الثقافتين ؟ لا أعتقد ...لا يمكن الجمع بين الثرى والثريا . تحياتى للاستاذة ..ونعتذر للتأخير عن التعليق بسبب مشغوليتى .

الحداثي خوليو
غسان -

السيد خوليو يريد من الاسلام ان يلاحق "الحداثة". حسناً، وما هي هذا الدين الجديد؟ هو لم يوصف هذا المبدأ المقدس، لكن يمكن ان تشمل مزيجاً من العلم التجريبي وحرية الفرد والتدين وديمقراطية المجتمع. لكن -بعيدا عن خطاب الكراهية- هذه العناصر موجودة في معظمها في الاسلام النقي، في حين ان هذه العناصر غائبة في العلمانية المتسلطة بصيغتها العربية الفاشلة. للعلم، الحداثة حالياً تتعرض للنقد القاسي من مدرسة "ما بعد الحداثة"، فماذا تريد ان نلاحق: الحداثة أم ما بعد الحداثة؟

الواقعية الوقحة
للبروفسور فول -

في خلاصة لاستطلاع رأي "عالمي" أجرته شركة "ستاتيستا" عن أكثر عشر دول حول العالم يخون فيها الرجال زوجاتهم ، وجد بأن نسبة الخيانة بلغت في الدنمارك 46%، في ايطاليا 45%، في المانيا 45%، في فرنسا 43%، في النرويج 41%، وفي بلجيكا 40%، وفي اسبانيا 39%. حصلت بريطانيا وفنلندا على أدنى معدل والبالغ 36%. أما تقديرات المعهد الفرنسي لاستطلاع الرأي فقد بلغت 55% لكل من فرنسا وايطاليا فيما يخص الرجال. وبطبيعة الحال، فان هذه الارقام التقديرية تبخس من الواقع بسبب حساسية الموضوع وخصوصيته. وعليه، فمعظم التقديرات تقرب من حقيقة ان نصف الاسر خربة في اوروبا. النسب في الوطن العربي يصعب ايجادها لكني أعتقد بأنها في ارتفاع بسبب موجات "العلمنة" و"التحرر" .

الى الشيخ مسلم رقم 9
فول على طول -

رقم الفتوى: 72926 التصنيف: حد الزنا : فآية الرجم التي نسخ لفظها وبقي حكمها لم تكن في سورة النور وإنما كانت في سورة الأحزاب كما عند ابن حبان في صحيحه من حديث أبي بن كعب رضي الله عنه، قال : كانت سورة الأحزاب توازي سورة البقرة فكان فيها الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة، وحكمها باق غير منسوخ كما ثبت عن عمر رضي الله عنه، فقد أخرج ابن ماجه في سننه من حديث ابن عباس رضي الله عنه، قال قال عمر بن الخطاب : لقد خشيت أن يطول بالناس زمان حتى يقول قائل ما أجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة من فرائض الله ألا وإن الرجم حق إذا أحصن الرجل وقامت البينة أو كان حمل أو اعتراف، وقد قرأتها الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة،.... رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده. قال الشيخ الألباني : صحيح ، وكذا أخرجه البيهقي في سننه بروايات وألفاظ مختلفة وقال : وفي هذا دلالة على أن آية الرجم حكمها ثابت وتلاوتها منسوخة وهذا مما لا أعلم فيه خلافا .هذا مع التنبيه إلى أنه لا تعارض بين آية النور : الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي...... {النور: 1 } إلى آخر الآية ، وآية الرجم ( الشيخ والشيخة ... إلخ )...- انتهى التوثيق من مصادركم التى لم يعتريها التحريف ونحن نسأل الشيخ مسلم ..أولا يا شيخ مسلم بدلا من أن تنهال بالاتهامات على الغرب نرجوك يا مولانا أن ترد على الأتى : ما معنى نسخت ؟ وما معنى الشيخ والشيخة .. هل تعنى كبار السن أم الرجل الملتحى والأنثى المحجبة أو المنقبة ؟ وكيف يثبت الزنا حيث أنة لابد من وجود أربع شهود عدول وفتلة - أرجوك لا تنسي موضوع الفتلة فهو هام جدا - وهل ترجمون الزانى أم يطبق الحد على الأنثى فقط ؟ وسؤال أخير وحسبما تقول مصادركم أن الولد للفراش ومدة الحمل أربع سنوات وقد تمتد الى سبع سنوات - أكثر مدة - وقد أفتى الشيخ على جمعة ورد على أحد الاعلاميين فى برنامج على الملأ : لو رجل غاب عن بلدة خمس سنوات غياب تام ورجع ووجد زوجتة حامل أو معها طفل عمرة سنتين أو أربع سنوات ...لمن ينسب الطفل ؟ وكانت اجابة مولانا الشيخ على جمعة : أقول للزوج : تأدب ولم لسانك - أى لا تتكلم - والولد هو ابنك وهذا رأى الشرع ...انتهى كلام فضيلة المفتى وهو كلام الشرع واياك أن تقول أن على جمعة لا يعرف الاسلام أو لا يمثل الاسلام ,.....بالتأكيد كاد المزيع أن يصعق من الاجابة ولكن قال أنة يحترم الشرع ...ما ر

نقول
الرد متوفر على النت -

يبدو ان الكنسيين الانعزاليين واخوانهم أرادوها مناحة يشبعوا فيها لطم او مناسبة ويشبعوا فيها شتم ولتنفيس عن أحقادهم الكنسية والنفسية ضد الاسلام والمسلمين السنة وإلا فإن احكام اللقيط وموقف الشريعة منه متوفر ومشروح على المواقع الاسلامية المتخصصة على النت ..

ليست متجذرة
خوليو -

ياسيد سلطان-١٣- ليست متجذرة تلك الثقافة في قلوبهم وفي وجدانهم وسابرهن لك ؛ قل لي ياسيد لو سالك ابنك او اخيك الصغير او تلميذك ماهي الشهب ؟ هل ستقول له هي رجم للشياطين. ام ستشرح له مصدرها وكيف تنحدر بفعل الجاذبية وتتفتت وقد يصل منها لكوكبنا بعض بقاياها مثل الحجر الأسود مثلاً ،،اكيد ستشرح له ما توصل له العلم الحديث من معلومات لاجدال فيها اليوم ،،،الم يتحول للمتحف قول ان الشهب رجم للشياطين ،، هذه واحدة والثانية ان سالك عن الشمس هل تقول له انها تدور وتذهب لتركع امام العرش وتاخذ إذن من خالقها وتعاود للشروق ،،، اكيد ستحكي له ما هو معروف اليوم عن علاقة الارض بالشمس وأن الارض هي التي تدور،، اين هو مكان قصة ركوع الشمس ؟ اليس المتحف ؟ والثالثة ان سالك عن الذبابة وأجنحتها ماذ يحملان ؟ هل ستقول له في احداهما داء وفي الاخر دواء ام ستقول له الحقيقة العلمية ودور الذباب في نقل الجراثيم ؟ حديث الداء والدواء في جناحي الذبابة للمتحف اليس كذلك ؟ والرابعة ان سألتك طفلتك او اختك الصغيرة او تلميذتك ،،لماذا اخي أفضل مني وحصته ضعفي حصتي ؟ هل ستشرح لها ان للذكر مثل حظ الأنثيين او الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضكم على بعض وبما أنفقوا من اموالهم؟ فان قالت لك أنا أيضاً اريد ان اتعلَّم واعمل وأنفق من أموالي على العاءلة وعلى اخوتي الصغار كما يحدث الان في كثير من العاءلات ومع كل هذا يبقى للذكر مثل حظ الانثثين مهما قدمت الانثى ،، فأين مكان هذا التفضيل في المستقبل يوم تعي المراة قيمتها كإنسان متساوية مع الرجل في الحقوق والواجبات ،، هل تريد المزيد ياسيد سلطان ؟ كل مُاتقدم العلم وتقدمت الحداثة وفهم الذكر والأنثى دورهما،، كلما امتلات غرف المتاحف من تلك اللقى الاثرية التي فقدت وستفقد صلاحيتها مع الزمن فهي مسالة وقت ليس الا ،، هل يوجد مصري واحد اليوم يعتقد بان الفرعون سيعود للحياة ،،لقد اعتقد ذلك ملايين من المصريين القدماء وكان هذا الاعتقاد موجود في قلوبهم وفي وجدانهم ،، المسالة مسالة وقت وما كبنة الحداثة تحرف أمهاتها للمتاحف كل ماهو فاقد للصلاحية بعد البرهان عن تلك الفقدانية وقد ضربنا لك بعض الأمثال القليلة . لقد عشت في أميركا الجنوبية وشاهدت بام عيني الجيل الثالث من الذين هاجروا من المسلمين فأغلبهم لايعرف شيء عن دين اجداده. ومعظمهم تزوجوا زواج مدني وكثير منهم اعتنقوا

لا تتأخر عن التعليقات
عضمه زرقا مريض نفسياً -

ارجوك بحق الزيت المقدس أن لا تتأخر عن التعليقات يافول ، مهما كنت مشغولا بالظهورات وإستخراج الجني المسلم من السيدات ، لا تتأخر يافوليو فنحن ننتظرك على أحر من شموع المدبح

وما أدراك ما هي !
Almouhajer -

للأسف الشديد فإن الأخوات والإخوة المسلمين , يضعون دائماً العربة أمام الحصان , ويريدون منها أن تسير للأمام . إحدى المشاركات تنتقد انتشار المواخير في أوروبا , ولا يهم صاحبة المشاركة , مايجري في بلدها العزيز فهو لايختلف عما تنتقده في بلاد (العهر), إلا بما أوضحه الأخ العزيز فول /وإذا بليتم بالمعاصي فاستتروا/ . هناك أنواع من الزواج الثاني المسموح بها أي الحلال مثال /زواج المسيار/ , تجري بأعداد لايمكن حصرها , لأن المبدأ /إذا بليتم بالمعاصي فاستتروا /, هي حلال لكنها غير مستحبة حسب عبد العزيز بن باز القاضي والفقيه السعودي الراحل. سيرة النبي الأكرم تقول لنا أنه تزوج عدداً لاحصر له من النساء , والمعروف المؤكد أن تسعة نساء على الأقل كنَّ على ذمته في وقت واحد. المشاركة الأخرى هي لأحد الهاربين من مطارق الحق , يقول فيها الزمخشري معروف بهناته وافتراءاته ؟؟ هنا معروف بهناته ! وفي المكان الذي يناسب العقول المبرمجة , معروف بمصداقيته , تماما كغيره وخاصة الواقدي على سبيل المثال لا الحصر . السيد الكاتبة نقلت القصة من السيرة الحلبية للعلَّامة برهان الدين الحلبي , هل يدرك الهارب معنى كلمة العلَّامة ؟؟ بصراحة لا يدركون شيئاً أبعد ما أرانب أنوفهم وأنوفهن . هل تسمع يا من تجلد نفسك بزواج الإستنطاع أو الإستبضاع, الذي كان سائداً في جزيرة العرب ؟؟ إذا تزوجت امرأة رجلاً ولم تحمل منه فترة ما , يعطيها لرجل آخر يعاشرها حتى تحمل منه فيعيدها إلى زوجها الأساس . ما رأيك ورأي المهاجمة لمواخير أوروبا ؟ الرسول الكريم عاش 40 سنة قبل بدء ما تسمونه بالدعوة, في المجتمع القرشي الذي كانت تنتشر فيه هذه العادات بدون أدنى شعور بالنقص أو بالعار ! فما المانع أن يكون هو أو غيره سواء من الرجال أو النساء قد مارسوا هذه العادات ؟ الجميع يعلم أنه أنجب من خديجة ذات الأربعين سنة من العمر, أربع بنات بقين أحياء كما أعتقد , وصبيان توفيا . ألا يجب أن يُطرح السؤال من كل مسلم ومسلمة , كيف لم ينجب من النساء الأخريات الكثيرات اللواتي كان يعاشرهن , وخاصة الصبية الفتية الجميلة أم المؤمنين عائشة ؟؟؟ تاريخكم مؤلم للأسف ! ومع ذلك تتمسكون به وبكل تناقضاته ...... أليس هذا هو جلد الذات بالتسكير على منبع الحياة السليمة ألا وهو العقل السليم ؟؟!!شكراً للمحرر وللجميع .

يا كنسيين لماذا تختفون
اسماء النساء -

لا اعتقد انك امرأة شرقية وإنما كنسي شرقي كبير

رداً على الدوك نعمان
متابع -

اقرأ يا دوك " ولا تزر وازرة وزر اخرى " وان الخطية في الاسلام على عكس المسيحية لا تورث ، واقرأ ان شئت عن احكام اللقيط في الفقه الاسلامي واقرأ ان رغبت ان الاسلام خلاف العلمانية سدّ كل المنافذ المؤدية الى الزنا من النظرة حتى الخلوة وجعل لتصريف الشهوة طريقاً واحداً هو الزواج ليتحمل الرجل كل تبعاته .

بعيداً عن الهذيان
العلماني والكنسي -

الحقيقة ان الغربيين مهما قيل عن تطورهم المزعوم الا ان مكونهم الثقافي والفطري يرفض العلاقات غير السوية ويرفض نواتجها نجد ذلك ان اسهل وصف توصف به المرأة متخلعة. انها مومس وان الرجل اذا أتى بتصرف شاذ انه ابن زنا

الطل الحرام في الثقافة
حنان -

اهم نقطه غفلت عنها الكاتبه هي ان المشكله بالطفل نفسه اكثر مما هي بالمجتمع والقوانين المنصوصه لحمايه حقوقه كانسان هذا الطفل اللقيط مهما اعطيتيه من رعايه وكفاله ونسبه لغير امه وابيه يبقى نفسيا معقد ومختل هي فطره بالانسان وغريزه حب الجذور والتساؤل عن اصله ولماذا رفضه والديه او احد والديه -- المساله ليست بالبساطه اللتي تعتقدها الكاتبه ولا هي باختلاف الغرب عن الشرق هي مساله انسان وتكوبن نفسي وباطني شديد التعقيد واكثر الما ووجعا من اليتم -- هذا الانسان اللقيط مهما وصل لاعلى المناصب ومهما امتلك من متاع الدنيا يبقى بداخله ثغره تؤلمه وتؤنبه وتجعله في حاله تخبط -- الطفل امانه في عنق والديه وعلى الوالدين تحمل مسؤليه ونتيجه قرارهما وعلاقتهما اللتي اثمرت عن طفل لا حول ولا قوه له -- التمسك بما سنه الله تعالى من قوانين للحفاظ على الفرد والاسره والمجتمع هو الحل الامثل لحمايه الجميع من كل الامراض الجسديه والنفسيه

ما معنى الزنا؟
امرأة شرقية -

فكري قليلا قبل ان تكرري كالببغاء ما تم ادخاله في عقلك وعقولنا جميعا, فكري: ما معنى الزنا؟ لا ليست كل العلاقات خارج الزواج هي فحشاء, الفحشاء كلمة تعبر عن شيء قزر, مثلا كالبغاء وما شابه. هنالك علاقات خارج الزواج هي علاقات حب وبناء عائلة وهي افضل بكثير من نسبة كبيرة مما يسمى بال"زواج" عندنا وهي تفتقر لكل مقومات الزواج الحقيقية من حب وتفاهم ومعرفة للشخص قبل الأرتباط به. ليس هناك اي معنى لأغلب الزواجات عندنا غير ممارسة الجنس, وممارسة الجنس بدون حب هو الزنا. فكري في الأمر قليلا. نعم العلاقات خارج الزواج رغم كل ما ذكرته اعلاه يجب ان تكون مرفوضة (اي العلاقات الجنسية) لأانها لا تصب في سعادة البشر ولا تساعد على تنظيم المجتمع. افضل شيء هو السماح للشباب والشابات بالتعرف على بعض واقامة علاقات غير جنسية وبأشراف الأهل (بدون خطوبات رسمية في البداية), ومن ثم اذا حصل التفاهم ان يحصل الزواج. ولا تقولي لي ان هذا ما يحصل الآن, ابدا.

تعليق سخيف
مسلمة -

من اسخف الردود. !!!!!! "الأنثى غريزتها لا حدود لها:؟؟؟؟!!! و"لولا الدين وخوف العقاب لعمت الفاخشة"؟؟؟؟!!! نعم محدودات العقل والشخصة مثلك هذا ما يرون, ولكن الحقيقة ان الفكرة السليمة هي التي تمنع الفاحشة, الحقيقة ان الأنثى بالذات لا تدفعها غريزتها إلا للإستقرار مع رجل واحد وغريزتها مدفوع بالحب. الحب ليس هو الغريزة يا محدودة العاطفة, الحب جزء صغير منه فقط هي الغريزة. الناس تنقي نفهسا بالرياضات الروحية المتنوعة وتستطيع بذلك السيطرة الكاملة على الغريزة وبكل سهولة. هذا ما تدعو اليه الأديان "الأرضية" مثل البوذي, بينما الأديان ال"سماوية" لم تستطع ان تنقى وترقي الروح البشرية وجعلت جل همها ان تحاول العيش وفق الغرائز.

فول
مسلم -

من قال ان المراة هي اشر المخلوقات وسبب الكوارث؟هذا زعم منك ان لم تقرنه بادلة موثقة وان كل المسلمين يؤمنون بذلك القول.الموبقات يقوم بها نفر قليل من المسلمين وتعميم ذلك ظلم واضح.قولك:لا تسلم أنثى واحدة من التحرش فى بلاد المؤمنين ..وزنا المحارم بالجملة ...وأطفال الشوارع بالملايين ..والمخدرات والدعارة والقوادة والطلاق من أعلى المعدلات فى بلاد المؤمنين ...أضف الى ذلك مشاهدة أفلام البورنو ,لا تسلم انثى واحدة؟؟؟مئات الملايين من نساء المسلمين لا تسلم انثى واحدة منهن للتحرش؟؟هل مشيت في شوارع كل المدن الاسلامية وصورت بكاميرتك ذلك التحرش؟ارحم عقلك قبل عقولنا!!! كذلك الامر حول زنا المحارم,هل عاينت كل المحارم وهن يتعرضن للزنا؟؟وهل احصيت ملايين اطفال الشوارع او استندت الى استقصاء محايد ونزيه شمل كل بلاد المسلمين؟؟وهل المخدرات والدعارة الخ خاصة بالمسلمين؟هل لديهم مواخير دعارة مرخصة كما هو الحال في الغرب؟من نشر البورنو وهل مشاهدته مقصورة على المسلمين؟وقولك:بما أن فضيحة الزنا والحمل السفاح تظهر على العلن فهى تكسر قاعدة واذا بليتم ..وبما أن الأنثى طرف فى الموضوع اذن لابد من قتل الأنثى والمولود دون أن يطرف جفن للمؤمنين ..مع أن الأنثى لم تزنى مع نفسها بل لها شريك ... والمولود هو ضحية بالتأكيد ويجب أن لا يتحمل وزر غيرة.اين ومتى ظهرت فضيحة الزنا والحمل السفاح وكم نسبتهما في ديار الاسلام وهل لديك ادلة موثقة حولها؟كم انثى زنت وحملت سفاحا واين ومتى؟وكم انثى قتلت تبعا لذلك واين ومتى؟وقولك: المهم فان الشريك يتفاخر بفعلتة وبكل بجاحة ينكر فعلتة ويترك المسكينة تتجرع كأس المرار .من هم الشريك او الشركاء الذين تفاخروا بفعلتهم واين ومتى؟انت تقول يتفاخر ثم ينكر,ارايت تناقضك؟وقولك:حكومات المؤمنين لا تعاقب قاتل جرائم الشرف - الادعاء بالشرف لأن الفعل قد تم والقتل يأتى لاحقا أى أن الشرف اتكسر خلاص - أى أن الحكومات المؤمنة لا ترحم الضحية ولا تفكر أبعد من : اذا بليتم فاستتروا .هل عندك ادلة موثقة ان الحكومات لم تعاقب قاتل او قتلة جرائم الشرف؟لماذا اقتصرت اذا بليتم فاستتروا على جرائم الشرف؟هل البلاوي هي جرائم الشرف فقط؟وقولك:وسؤال للذين يدينون الزانية : هل أنتم بدون خطايا أو خطية ..كما قال العزيز المهاجر ؟ وكما قال السيد المسيح : من منكم بلا خطية فليرجمها أولا ....والسيد المسيح غفر للزانية ونصحها بعد الخطأ م

السيد فول
عراقي يكره المغول -

تعتذر حضرتك عن التأخير؟؟؟؟ هل تظن يا بروفسور فول أن القافلة سوف لن تسير من دونك؟ بل ماذا كان سيحدث لو لم تشرّف؟ وهل زادَ حنّون شيئاً لأهله النصارى بله الإسلام؟ ثم هل لم يُملي عينيك حضور أستاذك خوليو الذي عزف لنا مهلّلاً أغنية (هيه، ها قد ربح الغرب الصهيوني أبناء المهاجرين والمهجّرين المغلوب على أمرهم لأنهم شربوا زيف الغرب ولم يحصل آباؤهم على فرصة تعليمهم إسلامهم) ألم يكفك خوليو إبداء سروره مبتهجاً بهذه النتيجة التي تضاف إلى هزائمنا نحن المسلمين؟ماذا تريد أن تضيف أكثر؟ تتأسّف حضرتك لأنك جئتَ متأخراً سيد فول فهل حملتَ لنا بجعبتك شيئاً جديداً حتى لو كان بلا فائدة أم أنك تطبّق مقولة إنّ في الإعادة إفادة؟ أم إنك ظننت أنّ موقع إيلاف سيُغلَق بدونك؟! ياسيدي ماعلينا، نقول: أهلاً بقدومك متأخراً، وحشتنا بطلعتك البهية، وكانت ناقصة والتمّت بمن يعزّز جبهة محاربي الإسلام ونبيّه وأهله كبقية الشماسين في عشرات القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية الذين صدّعوا رؤوسنا بأكاذيبهم وافتراءاتهم... الغرب الصهيوني يضعفنا بآلته العسكرية وإعلامه من جهة وأنتم الشماسون الصليبيون تحملون لواء التصدي للإسلام فكرياً؛ إنها حملة عالمية مستعرة من كل النواحي على كل مايشمّ منه رائحة إسلام... لا أريد أنا ـ شيخ أذكى أخواته ـ كما يحلو لك تسمية كل من يخالفك، لا أريد هنا إلا أن أقول لك ولخوليو وكلّ الضلاليين؛ اسعَوا سعيَكم وناصبوا جهدَكم فو الله لن تستطيعوا بكل قواكم التي تملكون أن تمحوا ذكر الإسلام أو تميتوا وحيه، ثم من قال لكم أنّ المسلمين جميعاً في درجة من السذاجة لأن يتقبلوا ترهاتكم التي لم تستطع رغم الحجم الخرافي الذي بذلتموه من إمكانيات أن تَعدِل أو الأصح أن تَحرِف إلا لمامة المجتمع الذين ينبغي أن نشكركم على تخليصنا منهم مما يصبّ في نفعنا، أمّا الأغلبية الساحقة من المسلمين في العالم فقد أصبحوا اليوم أكثر من أي وقت مضى على علم كبير بالمخططات الصليبية الصهيونية الرامية لتدمير بلداننا ونهب خيراتها، أخيراً وليس آخراً لو كنتم تظنّون بأنّ ممارساتكم ومنها تنظيم داعش التي يعلم جميع المسلمين بأنه صناعتكم قد فتّت في عضد الإسلام والمسلمين فأنتم واهمون جداً لأنها نبّهت المسلمين أكثر لمعرفة إسلامهم بعد أن كانوا قد وضعوا تعاليمه على الرفوف لانشغالهم في تكاليف ومشاغل الحياة والأزمات التي أشعلتموها في كل أنحائهم ف

ولا يرث حتى لو اعترف به!!
هيـام -

والاسواء ايضا ان ابن الزنى لا يرث ابيه في الاسلام حتى لو اعترف الوالد به !! فما ذنب الابن هنا كي يحرم من حقه في الميراث لتزداد معاناته اكثر وأكثر ,!! فاذا كان الاسلام لا يقبل الزنى فلماذا لا يعاقب الاب الزاني هنا بدلا من ان يعاقب الابن اللذي ليس له اي ذنب في الموضوغ !! واذا كان الاب معترفا بهذا الولد فالمفروض ان يتحمل كامل مسؤوليته ويضمه الى اسرته ووهكذا تتحق العداله والانسانيه . ويبدو ان الاسلام يحارب ابن الزنى (ووالدة الزنى )اكثر من والد الزنى !!بل وينبذ ابن الزنى مسبقا ويعتبره شرا !فهناك حديث عن نبي الاسلام يقول " ولد الزنى شر الثلاثة " وفي التفسير بان هذا الولد أكثر شرا من والديه!! فكيف يعتبر اشر من والديه وهو لا ذنب له ولا دور في الموضوع !! اذا كان المسلمين يعتبرون الزنى فقط هو في الانجاب خارج اطار الزواج , فان الزنى عند باقي العالم هو ايضا في الزواج من الطفلات بسن السادسه او التاسعه !! وفي تعدد الزوجات , وفي الزواج المؤقت وفي الزواج بهدف الطلاق وفي زواج المسيار وفي زواج الفريند والمتعه .. الخ والمخفي اعظم في المجتمعات الاسلاميه , فاطفال الشوارع واللقطاء واللذين يرمى بهم على ابواب المساجد او على قارعة الطريق او في حاويات القمامه دلاله على الكثير من المخفي . وانا مع الكاتبه المحترمه في ان ما يستحق الاشاده في ما روته هو تنافس الرجلين على الحصول على الطفل والام , بدلا من محاولة الهروب والانكار والتملص من المسؤوليه الاخلاقيه والانسانيه كما يحدث في المجتمعات الاسلاميه , وايضا فيما توفره الحكومات الغربيه من عنايه ورعايه وحقوق انسانيه لكل مخلوق سواء كان من ابوين متزوجين ام لا . هذه هي الانسانيه الحقيقيه وهذه هي العداله وهذا هو الضمير . ثم ان الاخلاق ليس مصدرها الدين دائما , فهناك مجتمعات لا تدين باي دين مثل اليابان والصين مثلا , لكن لا ينتشر عندهم الزنى ولا اللقطاء ولا غيره من انواع الفساد الاخرى .

الشماس فول يكلمكم
عن واقع بيئته وتربيته -

ههههه الشماس فول يرمي المسلمين بما في مجتمعه الارثوذوكسي فعلاً على طريقة رمتني بداءها وانسلت

الواد الشماس جرجس بيكشف١
عن نظرة المسيحية للمرأة -

أن العجبَ كل العجبِ من الكنسيين الانعزاليين هو في كتابِّهم المقدس الذي أدعى أن رسولاً ينادى عليه بلفظ شيطان ،وذلك لأن المعترضين يعتقدون أن يسوع إله وأن بطرس رسول ...فنجد أن الإله – يسوع- يخاطب الرسول –بطرس- قائلا له :" اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ " ؛ جاء ذلك في إنجيل متى الإصحاح 16عدد 23فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ:«اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ! أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي، لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ». لا تعليق !لمقدس يذكر لنا أن المراة شرٌ ، ولا شك أن الشرَ من الشيطان ...جاء ذلك في سفر زكريا إصحاح 5 عدد5ثُمَّ خَرَجَ الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي وَقَالَ لِي: «ارْفَعْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ مَا هذَا الْخَارِجُ». 6فَقُلْتُ: «مَا هُوَ؟» فَقَالَ: «هذِهِ هِيَ الإِيفَةُ الْخَارِجَةُ». وَقَالَ: «هذِهِ عَيْنُهُمْ فِي كُلِّ الأَرْضِ». 7وَإِذَا بِوَزْنَةِ رَصَاصٍ رُفِعَتْ. وَكَانَتِ امْرَأَةٌ جَالِسَةٌ فِي وَسَطِ الإِيفَةِ. 8فَقَالَ: «هذِهِ هِيَ الشَّرُّ». فَطَرَحَهَا إِلَى وَسَطِ الإِيفَةِ، وَطَرَحَ ثِقْلَ الرَّصَاصِ عَلَى فَمِهَا. لا تعليق !لقديس غريغوري أسقف تور في كتابه حياة الآباء يقول إن المرأة تنين أي أحد اجناس الشياطين )القديس أنطوني يقول : إن المرأة رأس الجريمة وسلاح الشيطان انكم عندما ترون إمرأة من تظنون انه امامكم انه ليس بشرا ولا حيوانا شرسا بل هو الشيطان بعينه )القديس غريغوري الكبير يقول:إن النساء شياطين غايتهن الوحيدة هي السيطرة على الرجال)الباحثة باربرا ماك هافي تقول : (كان آباء الكنيسة يرون أن النساء هن مصدر مستمر للخطية في العالم فهي مصدر الاغواء) سفر التكوين يرجع اصل الغواية للمرأة 3: 6 فرات المراة ان الشجرة جيدة للاكل و انها بهجة للعيون و ان الشجرة شهية للنظر فاخذت من ثمرها و اكلت و اعطت رجلها ايضا معها فاكل وهاهو الكتاب المقدس يحذر من المرأة اشد التحذير سفر الجامعة 7\26 فوجدت أمر من الموت : المرأة التي هي شباك، وقلبها أشراك، ويداها قيود. الصالح قدام الله ينجو منها. أما الخاطئ فيؤخذ بها ؟!

الواد الشماس جرجس يكشف ٢
عن نظرة المسيحية للأنثى -

الا يختشي الكنسيون ويتواروا خجلاً وهذا رأي رهبانهم العظام في المرأة وكينونتها مثلاً مارتن لوثر امام البروتستانت يقول:(تعلمنا من الاسفار المقدسة أنه لا توجد واحدة بين الاف كثيرة من النساء قد منحها الله نعمة المحافظة على العفة الخالصة لقد خلق الله جسدها ليكون مع الرجل ولتحمل الذرية وتربيها )سفر الجامعة 7\28التي لم تزل نفسي تطلبها فلم أجدها. رجلا واحدا بين ألف وجدت، أما امرأة فبين كل أولئك لم أجد ؟! ويتهم الكتاب المقدس المرأة بان الخبث يتولد منها عفويا كما ذكر في سفر سيراخ 42\12-13-14 لا تتفرس في جمال احد ولا تجلس بين النساء فانه من الثياب يتولد السوس ومن المراة الخبث رجل يسيء خير من امراة تحسن ثم تجلب الخزي والفضيحة ويوضح هذا الناقد هنري واس ويقول :(اعتقد القدماء في التولد العفوي للسوس من القماش فهذا يدل على المعنى المقصود من النصف الثاني من العدد وهو ان الخبث يتولد عفويا من المرأة لانها -فاسدةفي اعماقها فليس الفساد بطارئ عليها - حقيقة كيان المرأة انه فاسد وليس مظاهر الايمان فيه الا طبقة من القشور الزائفة التي تخفي تحتها ركام الران والقيح - اثبات وجود هذا التولد الذاتي للفساد في المرأة هو من وجه اخر نفى هذة الصفة عن الرجال فالمراة فقط من تحمل طبيعة التسوس والخبث الذاتي في حين ان الرجل لا يحمل من هذا القيح الفاسد شيئا) سيراخ 25\13كل جرح ولا جرح القلب كل خبث ولا خبث المرأة!وينفي الكتاب المقدس الصلاح في الانسان لانه مولود من المرأة كما في سفر ايوب 15 : 14(ما الإنسان ليكون طاهرا؟ ولدته امرأة فكيف يصلح) ؟!

الواد الشماس جرجس بيسأل
ليه احنا بنشتم المسلمين ؟ -

الواد الشماس الارثوذوكسي جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم : ليه احنا يا با الراهب بنشتم المسلمين وليه بنتدخل في امورهم الدينية والاجتماعية بالنقد البذيء والجارح البعيد عن الحقيقة والمصداقية ؟!!! ابوه الراهب بيرد عشان يا ابني جرجس ما بنختشيش وإلا فإن لدينا من البلاوي الكتيرة وبنسيب كل ده ونجري نعاير المسلمين وكأننا أحسن. منهم ! ي ؟! اما عن نظام القصاص من بتر أعضاء وحز رقاب وجلد وخلافه فهذه العقوبات وان بدت قاسية الا ان في باطنها الرحمة ياواد يا جرجس انت وهي عقوبات زجرية وردعية بالمقام الاول ولا توقع الا بعد تحقيق مستوف اما باقرار المتهم او بشهادة الشهود وأي شبهة في تجير لصالح المتهم حتى تدرء عنه القصاص مع فتح الباب على مصراعيه للعفو عن القاتل والتنازل من اجل مرضاة الله ان الاسلام يا واد جرجس لم يأتِ لقتل الناس او بتر اعضاءهم وإنما لهدايتهم وتأمين حياتهم بردع كل من تسول له نفسه ايذاء الامنين أيا كانت ملتهم فهمت يا واد ؟!!

يا مسيحيين اذا بليتم
لا تستتروا تعروا -

اغلب تعليقات التيار الانعزالي الكنسي المهرطق و المارق على تعاليم يسوع ووصاياه في الاتهمات التي يرمي بها المسلمين ما هي الا انعكاس لواقعه في بيوتهم وكنائسهم وأديرة رهبانهم على طريقة رمتني بداءها وانسلت

منشار ازدراء العلمانيين
طالع ونازل.. بلا فائدة -

تدعي هيام انه "يبدو ان الاسلام يحارب ابن الزنى (ووالدة الزنى) اكثر من والد الزنى !!"ّ, والدليل على صحة عبارتك حد الزنا المتماثل والوقائي والرادع والخشن ضمن شروطه الشرعية .. الا يكفي هذا للدفاع عن الطفل(ة) الضحية ومراعاة مصالحه (مصالحها)؟ ام انك ستزدري الحد كذلك... حيرتونا بصراحة. هل الهدف النعيق بغض النظر عن الموضوعية؟

وبعدين مع الانتقائية
والازدراء المزمن؟ -

مئات الآلاف من حالات الاجهاض (القتل العمد لأضعف المخلوقات البشرية) تنفذ في عيادات الغرب المرخصة وغير المرخصة. بالطبع هذا رأفة وضمير وشفقة ورحمة بالنسبة لهيومة. اصح يا نايم.. وحّد الدايم!

ما حدده الشرع.
جمانة -

راجعي كتب الفقه، ولا اريد ان ادخل معك في جدل فلسفي سفسطائي زرعه العدميون في دماغك من قيم نسبية تفتخرين بها ولا تثمن في نظرية المعرفة بفلس واحد.

دفاع عن
نورا المحترمة -

شوفي صناعة البغاء والتعري والفحش العالمية من حيث حجمها وتاريخها ونموها وبعدين ابقي انتقدي نورا.

لست مسلمه
نورا -

اذن يا ذكية جدا لماذا الأنثى الأوروبية معدده ،،وهذا عام عندهم ..ومواخير بوذا الصين كذلك ،،لماذا المسلمه ايضا مثلهم تتبع المواخير اذا قل ونقص دينها ،؟؟؟

هيام
عاتكة -

نعم لا يرث ابن الزنا من ابيه ولو ونسبه لنفسه لانه ليس ابا شرعيا,ثم ما هو عدد ابناء الزنا ومن هم اباؤهم؟تبحثون عن اي شبهة جزافا,الاسلام يعاقب الاب الزاني والام الزانية" الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ" والاسلام لا يعاقب الابن لانه لا ذنب له,اما الميراث فمن يمنع اباه من اعطاءه حصته والاب حي؟شبهة اخرى لا سند لها.ومن الذي منع الاب من ان يضم طفله الحرام الى اهله؟وردت أحاديث في ذم ولد الزنا ، ولكن أكثر هذه الأحاديث ضعيف لا يصح ,وحتى لو صح الحديث الذي استشهدت به هيام فانها اقتطعته من الاصل الذي يقول:بأنه شرّ الثلاثة إذا عمل بعمل والديه ,وتجاهلت هيام الحديث:ليس على ولد الزنى من وزر أبويه, وتقول هيام:فان الزنى عند باقي العالم هو ايضا في الزواج من الطفلات بسن السادسه او التاسعه !! وفي تعدد الزوجات , من هو باقي العالم وهل لدى هيام ادلة موثقة؟ثم من تزوج طفلة في السادسة واين ومتى؟واذا كانت تقصد النبي فانه لم يدخل بعائشة الى ان بلغت,شبهة ثالثة.اما تعدد الزوجات فهو نعمة من الله على العوانس,يقتل الرجال في الحروب فهل تبقى اراملهم ارامل ام من الافضل ان يتزوجن على ضرات ويرزقن باطفال يملاؤن حياتهن؟الزواج المؤقت وغيره اذا استكمل الشروط الاسلامية فهو صحيح.كم عدد اطفال الشوارع واللقطاء واين هم؟كم صادفت يا هيام منهم واين ومتى؟كم نسبتهم لبقية اطفال المسلمين؟شبهة رابعة.من هم الذين هربوا وانكروا وتملصوا من المسؤولية الانسانية واين ومتى وهل لديك احصائية محايدة,ثم كم نسبتهم لعامة المسلمين؟شبهة خامسة.وتقول هيام:وايضا فيما توفره الحكومات الغربيه من عنايه ورعايه وحقوق انسانيه لكل مخلوق سواء كان من ابوين متزوجين ام لا . هذه هي الانسانيه الحقيقيه وهذه هي العداله وهذا هو الضمير .نعم انسانيتهم كانت واضحة في الامريكيتين مع الهنود الحمر,وفي حرب ال 70 سنة وال مئة سنة وحرب الكاثوليك والبوتستانت والحربي العالميتين, وفي فيتنام وافغانستان وباكستان ومالي ووووو !! انسانيتهم واضحة الان في العراق وسوريا واليمن وووو !!اخيرا تقول هيام: ثم ان الاخلاق ليس مصدرها الدين دائما , فهناك مجتمعات لا تدين باي دي

على من تضحكون
نورا -

على من تضحكون ..أبناء اوروبا وامريكا ..هم في الأساس أبناء ما قبل الزواج ..او أبناء غير شرعيين ..او أبناء بالتبني ...منذ فترة قصيره ..فتاة تزوجت جدها ..ونشر الخبر على إيلاف ..حيث وجدت صورته من ضمن صور عائلتها ..والمصيبه ان الجد متمسك ومبسوط برواجه من حفيدته ولا ينوي الطلاق ..هل هناك أبشع من هذا ..علام تفتخرون.

ايرلندا النرويج
أوربي -

المسألة ليست في الشرق فقط موضوع نقاش ايرلندا أكثر الدول تدينا و حتى الخمسينات كان كل الولادات الغير شرعية تأخذ من أمهاتهم و لا ترى الأم طفلها في النرويج العلاقات الجنسية بين أفراد العائلة الواحدة من المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها حتى الآن .

لو كان من يحاوروك يهود
كان زمانك بكيت يا كنسي -

لحسن حظ الكنسيين الانعزاليين المارقين ان من يتناقش معهم حول ابن الزنا مسلمين وليس يهود كان زمان المسيحيين عيطوا

حول إرث الأنثى بالإسلام
رداً على الخوري الاحمق -

بعيداً عن هذيان الخوري المتصلبن خوليو فإن للذكر مثل حظ الأنثيين هي حالة من ثلاثين حالة من ميراث الأنثى في الاسلام تساوي فيها الذكر او تزيد عليه او تحجبه عن الارث تماما و معيار الارث في الاسلام ليس له علاقة بجنس الوارث ذكر او أنثى وإنما لصلة القرابة والجيل الوارث ولكن السؤال الخوري الاحمق خوليو هل في المسيحية او العلمانية نظام ميراث متقن مثلما ما هو في الاسلام يا احمق

اندماج هؤلاء مع هذه
الثقافة الغربية عادي جداً -

نعم يمكن ان يحصل اندماج بين الثقافة العربية ( المسيحية واللبرالية والعلمانية والملحدة ) والثقافة الغربية حول العلاقات الجنسية ونواتجها بدون مشاكل

دوله بلاد دين
متابع -

تعد مدينة دونغقوان التي تقع في مقاطعة غوانغدونغ جنوبي الصين، من أهم المدن الصناعية في الصين والعالم، إلا أنه يطلق عليها "عاصمة الجنس" أو "مدينة الخطيئة" في الصين. ويرجع سبب تسميتها هو تقاليدها وعاداتها التي تسمح للرجال بالاحتفاظ بعدة عشيقات في الوقت ذاته، واشتهرت تلك المدينة بأن عدد الإناث أكثر من عدد الذكور، مقابل كل 89 ذكرا، هناك 100 امرأة. بحسب الصحف الصينية يمكن للرجل أن يقيم مع عشيقاته اللواتي يدفعن مالا مقابل الاحتفاظ به، كما يمكن للرجال وعشيقاته أن يسكنوا في غرفة واحدة، تفصل بينهم ستارة، وذلك لتوفير أجرة الشقة، ولتوفير المال. وبحسب الصحف الصينية، فإن كثيرا من الذكور لديهم 3 عشيقات على الأقل، بل إنهم يسخرون من الرجل الذي ليس له إلا عشيقة واحدة. ونظراً لأن رواتب الذكور أقل من رواتب الفتيات، اللاتي يبلغ متوسط رواتبهن نحو 200 دولار شهريا، فإنهن يبادرن عن طيب خاطر إلى الإنفاق على الرجل حتى دون أن يطلب ذلك، غالباً ليحصلن على الأفضلية عنده. ومن أسباب تلك الظاهرة، أن أجور الرجال في المصانع متدنية، حيث يتم تفضيل الإناث، كما نشرت الصحف الصينية مؤخرا صورا يظهر فيها العديد من الرجال وهم يقيمون مع عشيقاتهن، في هذه المدينة التي توصف أحيانا بـ"مدينة الخطيئة".

20
-

إسمح لي بالرد على هذا الهارب الكبير الشيخ مسلم . الشيخ مسلم يطرح الأسئلة والتساؤلات ، عندما يكون في ورطة، وهو في الحقيقة دائماً في ورطة وورطة كبيرة أيضاً. من قال لك يافول أن المرأة أن المرأة أشر المخلوقات وسبب الكوارث؟ من المعروف يا فول العزيز وياشيخ مسلم أن الشيطان هو أشر خلق الله . رسول الإسلام وفي حديث من صحيح مسلم يقول صلى الله عليه وسلم ""إن المرأة تقبل في صورة شيطان ، وتدبر في صورة شيطان""إذن ما الحاجة للسؤال ، سوى محاولة التنصل من حديث الرسول والهروب من الحقائق ؟ هذه واحدة . أما البليَّة الأخرى فهي اعتماد الدول العربية والإسلامية على الإحصائيات لإلقاء الضوء على الأمور والتعرف على المشاكل من أجل حلها. ياسلام وألف يا سلام ! فمعاهد الدراسات والإحصاء منتشر بشكل مخيف في بلاد أمة الذين آمنوا ، حتى لم تعد تستوعب هذه المعاهد . ياشيخ مسلم العزيز ! لقد لخصها لكم العزيز فول بالقول المأثور /إذا بليتم بالمعاصي فاستتروا/. السلام عليكم ورحمة الله وعلى المحرر أطيب السلام ✅

دوله بلا دين
متابع -

.كشك آمن للجنس في زيوريخ ،،،،،،،صفقات آمنةيوجد في هذا المكان، الذي وافق على تأسيسه 52.6 % من الناخبين في زيورخ، خلال استفتاء أقيم في آذار/ مارس عام 2013، مسار خاص يمكن للعاهرات أن يستعرضن فيه مفاتنهن، ويتفاوضن فيه على السعر الذي يردن الحصول عليه، إضافة إلى وجود 9 أكشاك من تلك التي يطلق عليها "أكشاك ممارسة الجنس"، حيث يمكن لهن ولزبائنهن أن يوقفوا السيارات الخاصة بهم، لإتمام الصفقة في ما بينهم. وذكرت تقارير صحافية محلية أن السلطات فرضت على العاهرات هناك دفع مبلغ قدره 5 فرنك سويسري (5.40 دولار) عن كل ليلة في صورة ضرائب للمساعدة على تغطية التكاليف الخاصة بإدارة المكان.

اللبرالية والمسيحية
تقبلان بالثقافة الغربية -

الثقافة اللبرالية العربية والمسيحية المشرقية يمكنهما ان يندمجا بسهولة مع الثقافة الغربية فيما يتصل بالعلاقات المحرمة دينياً واجتماعيا عند المسلمين السًُنة وما ينتج عنها من لقطاء وأبناء زنا

دولة بلا دين
متابع -

لندن: عندما أجازت المانيا البغاء قبل أكثر من عشر سنوات، أعرب سياسيون عن الأمل بأن يؤدي هذا الاجراء إلى توفير ظروف أفضل وإلى استقلال اقتصادي أوسع للعاملات في تجارة الجنس. لكن النتائج جاءت عكس المشتهى، وما زال الاستغلال والمتاجرة بالبشر من المشاكل الكبيرة في المانيا. فعلى سبيل المثال، إلينا فتاة في العشرينات من عمرها من قرية فقيرة في رومانيا، يتعاطى والدها الكحول ويضرب زوجته ويعتدي عليها، فأرادت أن تهرب من هذه الحياة البائسة، وهربت حين بلغت الثانية والعشرين. وسمعت إلينا بالفرص المتاحة في المانيا، وعلمت أن المومس تستطيع بكل سهولة أن تكسب 900 يورو، أو ما يعادل 1170 دولارًا، في الشهر. فبدا لها أن أي شيء افضل من الحياة في قريتها ساندراي. وقالت إلينا لمجلة شبيغل أونلاين: "طننتُ بأنه ستكون لدي غرفتي الخاصة، وحمامي الخاص، وسأخدم عددًا ليس كبيرًا من الزبائن".

حول سجود الشمس لخالقها
رداً على الخوري الاحمق -

فيما يتصل بالظواهر الغيبية اذا سألني ولدي عن كيفية سجود الشمس لخالقها أقول له ان السجود معلوم والكيف مجهول وانت يا ابني ما دمت قد آمنت بالله ولم تره فإن الإيمان بالغيبيات من اساسيات الإيمان بالله ، ونحن لو حدثنا احد قبل مئة سنة عن كذا وكذا لاتهمنا في عقولنا لذلك كان الخطاب على قدر عقل المتلقي ، ولذلك الخوري الاحمق لو قال لجده ان البشر وصولوا للقمر لضربه بنعاله على ام رأسه وقال له قوم من هون يا ولد شو انته جنيت هههههههه

للسيد عراقي كاره المغول
خوليو -

تعليقك ياسيد قديم بأسلوبه قدم الدعوة الاسلامية نفسها حيث كان ومازال اتباعها يضعون انفسهم موضع الضحية التي يتامر عليها العالم كله لانها الحق كما يقولون حيث كان الأسوة عندما يريد ان يقوم بغزوة يبرر اسبابها لانهم أخرجوه واتباعه من ديارهم،،، فغزوة بطن نخلة قرب مكة بعد اشهر قليلة من تخطيطه للهجرة تمت بقيادة عبدالله ابن جحش فاستولى على ١٥٠٠ جمل بما حمل وقتل ابن الخضرمي من رعاة الجمال وأسر اثنان آخران من اجل الفدية المادية ،، وهذا اول عمل دموي يقوم به المسلمون بعد الهجرة وذلك لانهم اخرجوهم من ديارهم،، اين ذهبت ادع لربك بالموعظة الحسنة ؟ المهم هذه المقدمة هي التكتيك الذي استخدمه الذين امنوا على طول تاريخ دعوتهم ؛ ضحية والعالم يتامر عليهم ،،، وهذا ما استخدمه السيد العراقي الذي يكره المغول ( لانعرف لماذا يكرههم. فهولاء مثله من الذين امنوا بعد غزوتهم لبغداد) فالغرب كما يقول هذا السيد يقصفهم بالاته العسكرية وخوليو وفول والكنسيين الحاقدين كما يسمونهم يحاربونهم فكرياً ،، يهرب السيد العراقي من الأسباب الحقيقية لانتكاس هذا الدين وخشية ثلاثة ارباع العالم منه ،لا يريد ان يعترف ان مشكلة هذا الدين تكمن في مضمون هذه العقيدة وفي بنيتها الداخلية فهي التي تواجه اليوم عصر حقوق الانسان والمساواة بين الرجل والمرأة ،،هذا المضمون الذي يسير متخلفاً عن الركب الحضاري بمءات السنين،، هو أساس المشكلة التي يكرهون إظهارها او تبيانها وهذا ما يقوم به العزيز فول وغيره من الحضاريين ،،لذلك فان كنت حضرتك لا تنتظر تعليق فول فهناك من ينتظره بدون شك لإيضاح أصل المشكلة التي تستترون عليها ولا ترغبون بتهويتها،، وأما ً قضية الجيل الثالث في أميركا الجنوبية فلم يتركوا الاسلام لعدم وجود فرص لتعليمهم دينهم بل على العكس فالمدارس الاسلاميةوالمساجد كثيرة،، غير ان البضاعة الاسلامية قليلون شراؤها وخاصة مواضيع المراة والضرب وتعدد الزوجات والحقوق في الارث وسهولة الطلاق وانعدام الحريات .

الى الأذكياء جميعا
فول على طول -

الشيخ مسلم والشيخ عراقى يكرة المغول - وبعد التحية : الحقيقة بقاء مسلمين فى الاسلام الان وبعد افتضاح الأمور هو مبعث للقلق ومثار شك حول قواكم العقلية .أما الأكثر غرابة فهو وجود مسلمين باقون فى الاسلام فى العراق أو سوريا أو نيجيريا أو أفغانستان الخ الخ مثل عراقى يكرة المغول - حيث الدواعش النسخة الأصلية من الدين الأعلى - وجود عراقى مسلم فهذا تجاوز كبير لمرحلة الخلل العقلى يا عراقى كارة المغول ...يعنى تجازوتم مرحلة الخطر بمراحل ...ربنا يشفيكم . يا عراقى لا تشغل نفسك ب فول على طول وتركز على شخصة فهذا أمر هين ولا يهم أحد حتى فول نفسة ...المهم تركز على المعلومات التى فى التعليقات وتحاول ترد عليها أنت ومسلم - أذكى اخواتكم - وخاصة مدة الحمل أربع سنوات - وقيل سبع سنوات - وما قالة فضيلة الشيخ على جمعة وحسب رأى الشرع الحنيف ...أعتقد بعد ما عرفتم رأى الشرع لا يحق لكم الكلام عن الفضيلة أو الأخلاق أو الشرف ...ولا داعى للهجوم على الغرب ووصفة بالعهر والدعارة الخ الخ ..حمرة الخجل مطلوبة . والى شيخ مسلم ..البيانات التى تطالب بها موجودة عند السوبر ماركت الذى بجوار بيتكم ..بها كل الأسماء مدونة والعناونين وأعداد التحرش والمتحرشين وأسمائهم وأطفال الشوارع وعددهم وأعداد المترددين على المواقع الاباحية وأسمائهم وكل ما تطلبة ...المهم أن تكون شجاعا وتعترف بالحقيقة بدلا من الانكار . اخطف رجلك الى البقال المجاور لك وسوف تحصل على كل شئ . تحياتى .

ليته صمت
هذا البروفسور! -

يمكن دحض مقولات "فول" اليومية والازدرائية من عدة زوايا. بداية، فان على فول ان يثبت ادعاءاته بأدلة مقنعة بدلاً من الاكتفاء بالتشكيك والازدراء، لأن البينة على من ادعى شيئاً يتناقض بصراخة مع الحكمة السائدة. لا يكفي التشكيك و الادعاء بتاتاً من قبل المدعو فول، وعليه ان يقدم الدليل وباسلوب غير ازدرائي على كل طروحاته الشاذة. ثانياً، المدعو "فول" دوما يستند الى الواقع المرير للاسرة وللامة العربية، لكن الكل يجمع على ذلك، ولا جديد في هذا الطرح بتاتاً!. المهم هو تقديم تفسير لهذا الخلل. لم تفككت الاسرة العربية كما في الغرب بروفسور فول؟؟ وغير ذلك فهو نوع من التفكير المستند الى الرغبة غير المقنع بتاتاً في كل الأحوال. ثالثاً، خطاب المدعو "فول" هو خطاب سلبي وازدرائي من الدرجة الاولى، وهو اذا اراد ان يقنع العرب والمسلمين على انه لا يحمل حقداً دفيناً ومتأصلاً تجاههم، عليه ان يقدم الحلول العملية لهذا الواقع المرير غير التخلي عن اللغة والتاريخ والدين والثقافة، بل يجب ان تتسم هذه الحلول باخذ "الظروف الأولية" للأمة بعين الاعتبار كمدخل لامكانية التطبيق بدلاً من المقترحات الطوباوية الحالمة. لا يكفي النقد، فاي تطبيق بشري يمكن نقده باللغة البشرية، الأهم هو تقديم البديل الديمقراطي والقابل للتنفيذ.

رداً على الخوارنه الحمقى
متابع -

بعيداً عن الهذيان الكنسي الانعزالي المقيت فإن أي مسلم سني يعرف ان توصيفات رسولنا الكريم للمرأة ولغيرها من أمور انها توصيفات مجازية عرف العرب الأقدمون غرضه منها ولاننا بصدد كنسيين عنصريين بذيئين من أصول أعجمية وغير عربية يونانيين او ارمن مع احترامنا للصالحين منهم فأنهم لا يعرفون المجاز او انهم يعرفونه ولكنهم يتخابثون ان قول الرسول الكريم ان المرأة تقبل وتدبر في صورة شيطان هو كناية عن الاغواء الذي تمارسه بعض النساء في الأماكن العامة فإذا حصل وان اثار هذا الرجل فلينفس عنه في حل فيأتي أهله .

حول مدة الحمل
رداً على ارثوذوكسي -

فهذه شبهة يكررها فول نقلاً عن ابيه البذيء الاحمق زكريا بطرس قوم وأرقص * فبعض الفقهاء يرون أن مدة الحمل قد تطول إلى سنتين ( الأحناف ) ويرى بعضهم أنها قد تصل إلى أربع سنوات ( المالكية والشافعية وبعض الحنابلة ) ويرى آخرون أنها يمكن أن تصل إلى خمس سـنوات ( المالكية ، ورواية عند الحنابلة ) ، وقد فنَّد الفقيه الأندلسي ابن حزم هذه الآراء حيث قال : ( لا يجوز أن يكون الحمل أكثر من تسعة أشهر ، ولا أقل من ستة أشهر ، لقول الله تعالى : وحملُهُ وفِصالُهُ ثلاثونَ شهراً ، وقوله تعالى : والوالدات يُرْضِعْنَ أولادَهُنَّ حولَيْنِ كاملينِ لِمَنْ أرادَ أنْ يُتِمَّ الرَّضاعَةَ ، فمن ادعى حملاً وفصالاً في أكثر من ثلاثين شهراً فقد قال بالباطل والمُحال ، وردّ كلامَ اللهِ عزَّ وجلَّ جهاراً ) ثم قال رحمه الله تعالى عن الأخبار التي تروى عن نساء حملن لعدة سنين : ( وكلُّ هذه أخبارٌ مكذوبةٌ راجعةٌ إلى مَنْ لا يَصْدق ولا يُعرف من هو ، ولا يجوز الحكم في دين الله تعالى بمثل هذا أما الأطباء فيرون أن الحمل لا يتأخر عن الموعد المعتاد إلا فترة وجيزة لا تزيد عن أسبوعين أو ثلاثة غالباً ، وأن ( الولادات التي تحصل بين الأسبوعين 39 و 41 تتمتع بأفضل نسبة سلامـة للأجنة ، فإذا تأخَّرت عن الأسبوع 42 نقصت وأصبح الجنين في خطر حقيقي ، وكذلك إن حصلت مبكرة عن وقتها نقصت نسبة السلامة ، فهي قبل الأسبوع 37 أقل منها في تمام الحمل وهي قبل الأسبوع 35 أقل بوضوح ، والوليد الذي يولد قبل ذلك يحتاج إلى عناية خاصة للمحافظة على حياته )(3) ، والسبب في هذا أن الجنين يعتمد في غذائه على المشيمة (Placenta) فإذا بلغ الحملُ نهايتَهُ المعتادةَ ضعفت المشيمةُ ولم تَعُدْ قادرةً على إمداد الجنين بالغذاء الذي يحتاجه لاستمرار حياته ، فإنْ لم تحصل الولادة عانى الجنينُ من المجاعة (Famine ) فإذا طالت المدة ولم تحصل الولادة قضى نَحْبَهُ داخل الرحم ( ومن النادر أن ينجو من الموت جنين بقي في الرحم 45 أسبوعاً ولاستيعاب النادر والشَّاذِّ فإنَّ هذه المدة تمدَّد أسبوعين آخرين لتصبح 330 يوماً ، ولم يُعْرَفْ أنَّ المشيمة يمكن أن تُمِدَّ الجنينَ بالعناصر اللازمة لحياته إلى هذه المدة )ومع تطور علوم الطب ، ومتابعة الحوامل بصورة دورية فقد صار بإمكاننا التأكد من عمر الحمل بدقة وقد رصد الأطباء المتخصصون بأمراض النساء والولادة في العصر الحديث ملايين الحالات ولم

مسلم تحول الى عاتكه
هذه المرّه -

يبدو ان مسلم تحول الى عاتكه...

60 وله الشكر الجزيل
Almouhajer -

شي عظيم أنك تتابع العلم , وربما أنت طبيب أخصائي الأمراض النسائية والتوليد , وتشرح أنه لاجوز أن تحمل المرأة أكثر من 43-44 أسبوع . بناء على ذلك يا سيد ! فكيف تفسر فتوى الشيخ علي جمعة بجواز حمل المرأة أربع سنوات , ولماذا أفتى بهذه الفتوى ؟؟ وإليك ما يقوله علماء الأمة الكبار حول الحمل ومدته ونسب الطفل , حتى ولو حملت المرأة وزوجها غائب عنها لسنوات .((الشيخ المنجد هداه الله... يرد على سؤال عجيب ... بإجابة أعجب....:غاب عن زوجته سنة ونصفا وتدعي أنها حامل من سبعة أشهر...السؤال: رجل تزوج من قبل 7 سنوات فلم ينجب منها طفلا يعني من زوجته ، وبعد 7 سنين سافر إلى بلد ثاني ، وما رجع إلى زوجته مرة ثانية بعدما سافر ، وبعد سنة ونصف اتصل عليه والده وقال له : إن زوجتك تقول : إنها حامل بجنين عمره 7 شهور ، وقال الزوج : إن الجنين ليس ابني ، وقالت الزوجة إنه ابنه ، ما حكم الشريعة في هذه المسألة ؟ الجواب : الحمد لله . أولا: إذا وطئ الرجل امرأته ، ثم أتت بولد ، نسب إليه ، ولو غاب عنها عشرين سنة ؛ لأن فراش الزوجية قائم ، والولد ينسب للفراش. هذا رأي الشيخ المنجد . كما أن الشيخ ( المنجد.....هداه الله ).....يذكر بن عثيمين ضمن من لا يحدونه مدة الحمل بزمن ....:أما عند علماء الشرع : فقد اختلفوا في أقصى مدة تمكثها المرأة وهي حامل إلى أقوال :1. أقصى مدة للحمل : هي المدة المعهودة ، وهي تسـعة أشـهر، وبه قال أصحاب المذهب الظاهري .2. أقصى مدة للحمل : سنَة واحدة ، وهو قول محمد بن عبد الحكم ، واختاره ابن رشد .3. سنتان ، وهو مذهب الحنفية . 4. ثلاث سنين ، وهو قول الليث بن سعد .4. أربع سنين ، وهو مذهب الشافعية ، والحنابلة ، وأشهر القولين عند المالكية .5. خمس سنين ، وهي رواية عن الإمام مالك .6. ست سنين ، وهي رواية عن الزهري ، ومالك .7. سبع سنين ، وبه قال ربيعة الرأي ، وهي رواية أخرى عن الزهري ، ومالك .8. لا حد لأكثر الحمل ، وهو قول أبي عبيد ، والشوكاني ، وقال به من المعاصرين : المشايخ : الشنقيطي ، وابن باز ، والعثيمين . هل قرأت أسماء العلماء جيداً ؟؟ الشنقيطي وإبن باز والعثيمين . يا رجل!! لو تخجلون قليلاً وتؤمنون بالعلم , لما كنتم بقيتم على هذه العقيدة... فكيف بالدفاع عنها ؟؟ أمركم غريب ! لكن يفسر هذا الأمر وهذا الموقف أنكم تضعون المركبة أمام الحصان , وتريديون للعربة أن تسير للأمام !! هذا لن يحدث يا

العلم والدين
والعلمانية -

عندما تستخدم الهاتف الجوال تذكّر أن جهد عالم من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مختبئ داخله: محمد بن موسى الخوارزمي ودوره في تأسيس علم الحساب ونظام العد العشري (ALGORISM). الاسم مشتق من اسم الخوارزمي نفسه، وله دور أساسي في بنية كل كومبيوتر بين أيدي الناس. نريد مليون محمد بن موسى حالياً، لكن الحوافز المادية والمعنوية الممنوحة للرقصات في الدول العلمانية العربية أكثر اغراء!

عندما يزدري
هذا المنتقي. -

الكل يؤخذ منه ويرد. ائتنا بآية أو حديث متواتر بأن مدة الحمل ما تدعي؟؟

رد ثانٍ على الخوري
متابع -

وبقية الانعزاليين والشعوبيين الحمقى ان عدد ضحايا الدعوة المحمدية منذ انبثاقها حتى وفاة صاحبها لا يزيد عن الف وخمسمائة شخص من الطرفين فأين الدموية مقارنة بالدموية التي قادها خلفاء الحمل الوديع رب الجنود وهم ينشرون دعوته المحبة والتسامح والسلام في ربوع الدنيا حيث اختفى تحت الارض ملايين البشر في القارات الخمس ولم يسمح لهم بحرية العقيدة فضلاً عن حرية الحياة مع إمكانية ان يدفعوا الجزية لكن خلفاء المسيح وجدوا ان ابادتهم اريح من دعوتهم كما ان هذا شرط أساسي حتى يخلصهم الحمل الوديع رب الجنود ويقبلهم في ملكوته شوفتم المحبة والسلام والتسامح اهيء

قصة الحضارة العلمية
وقصة المهاتر -

اعجب بقدرة العقل العلماني على التجاهل وانكار نحو 800 عام من التاريخ و الحضارة الانسانية في سبيل "حماية" قيمه. لن أدخل في التفاصيل واحيل الأمر الى الويكيبيديا تحت بند "العصر الذهبي للاسلام". ويأتي تحته: "يستخدم وصف العصر الذهبي للإسلام لوصف مرحلة تاريخية كانت الحضارة الإسلامية فيها متقدمة، وتمتد من منتصف القرن الثامن لغاية القرن الرابع عشر والخامس عشر الميلادي. خلال هذه الفترة، قام مهندسو وعلماء وتجار العالم الإسلامي بالمساهمة بشكل كبير في حقول الفن والزراعة والاقتصاد والصناعة والأدب والملاحة والفلسفة والعلوم والتكنولوجيا والفلك، من خلال المحافظة والبناء على المساهمات السابقة وبإضافة العديد من اختراعاتهم وابتكاراتهم". انتهى الاقتباس. أما قصة القيم، فقد ناقشها العقل التنويري العلمي الغربي منذ عهد ديفيد هيوم وتوصل الى استنتاج حاسم بأن عالم القيم واليوتوبيا (ما يجب ان يكون) هو عالم شخصي، ولا سبيل لتبريره بصورة عقلانية مطلقة سوى بتعداد من يؤيدونه!. نتيجة محبطة للعقل العلماني من أي زاوية تمعن فيها.

فول
مسلم -

يقول صاحب الفول:الحقيقة بقاء مسلمين فى الاسلام الان وبعد افتضاح الأمور هو مبعث للقلق ومثار شك حول قواكم العقلية .أما الأكثر غرابة فهو وجود مسلمين باقون فى الاسلام فى العراق أو سوريا أو نيجيريا أو أفغانستان الخ الخ, ,,, ما هي الامور التي افتضحت واين ومتى؟ما هي مظاهر ذلك الافتضاح؟ من فحص قوانا وقواكم العقلية وماذا كانت النتائج واين تم نشرها؟وجود المسلمين الذي تراه انت غريبا عمره 15 قرنا والغريب عادة ما يندثر فلما لم يندثر الاسلام واهله؟علي جمعة يمثل نفسه فقط شانه شان كثير من اصحاب الفتاوى الشاذة,نحن نتبع الائمة الاربعة وعلماء الجمهور وهم اهل الشرع الحقيقي وليس جمعة واقرانه,الفضيلة والشرف والاخلاق تدل عليها مظاهرها ولك ان تقارن وبحيادية مظاهر تلك الامور بين الشرق والغرب,الخيانة الزوجية لديهم تفوق50% والمواخير منتشرة ومرخصة بل ان بعض حكوماتهم تستوفي ضرائب عن البغاء,فهل لدينا مثل ذلك؟بعض الموضوعية والانصاف اذا سمحت !! بناء على اقتراحك فقد ذهبت للسوبر ماركت القريب بل وذهبت لغيره فلم اجد ما تظنه انت,ارجو ان تتكرم بتصوير ما رايته انت في السوبر ماركت القريب منك وتزودني به,افتراءات وشبهات لا اصل لها,الشجاعة لا تقررها حضرتك وكذلك الحقيقة,البينة على من ادعى وانا انتظر بينتك المدعمة بوثائق معتمدة وليس بطرح اراء شخصية تفتقر لمصدر موثوق لا يدانيه الشك,بالانتظار او ان تبلع شبهاتك,

-

أحدهم يتغنى بالخوارزمي ، والآخر يتغنى بتاريخ الحضارة الإسلامية، والكل يعلم أن الخوارزمي ليس عربياً ، وأن ما يسمونه الحضارة الإسلامية ، قامت على أكتاف غير المسلمين من فن الزراعة إلى كل فنون الحياة . ياشباب ! التغني بالماضي لايفيد إطلاقاً فالعالم يسير والأمة الإسلامية تراوح مكانها ، وذلك يعني أنها تتأخر عن ركب الحضارة بأشواط كبيرة، لايمكن تعويضها مطلقاً. أما الذي يطالب بآية أو حديث متواتر ، تثبت إمكانية استمرار الحمل أربع سنوات فيبدو أنه يعيش ليس خارج الواقع بل وخارج التاريخ أيضاً . وللتاريخ ياسيد أقول لك ومن كتبكم ، إن نبي الإسلام وُلد بعد موت عبدالله ابن عبد المطلب بحوالي أربع سنوات ، لذلك تهافت فقهاؤكم وعلماؤكم على الإفتاء بجواز هذه الإمكانية، فقط ليحاولوا الخروج من الورطة ، بأن ولادة أحدهم بعد موت أبيه ، إنما ينفي هذه الأبوة ، وهي حال نبي الإسلام . هل فهمت الأمر يا فهلوي أم علي الإعادة مرة ومرات !؟

أين الآية أو الحديث
أيها المهاتر؟؟ -

اولاً لنعترف انك حتى لا تعترف بأمجاد الماضي، سواء أكانت في علم الرياضيات أو الفلك أو غيرهما بسبب كراهيتك للحضارة الاسلامية. ثانياً، أمجاد الماضي مؤشر لعدم وجود مشكلة متأصلة في الثقافة أو الدين أو العقلية، وانما في اختيارات السياسة العامة وفي التشريعات والحوافز على الأغلب. ثالثاً، العلماء المسلمون سواء أكانوا عربا أم عجما ساهموا في حضارة سادت العالم 800 عام. فهمت أم أكرر يا سيد مهاتر؟؟

-

يبدو أن الشيخ مسلم لم يقرأ مشاركتي رقم ٦٢ ، هي تحتوي موقف جميع المذاهب الإسلامية . أما الشيخ علي جمعة فيمثلك غصباً عنك فقد كان مفتي الديار المصرية لسنوات عديدة . الشيخ العثيمين والشيخ إبن باز يمثلان الإسلام السني في كل أنحاء العالم . يا شيخ مسلم ! إرفع العشرة واستسلم للحقيقة فَ مافي مهرب صدقني ! واعترافك بالحقيقة الدامغة هو من مصلحتك قبل غيرك .

عندما ينفش الطاووس مهاتر
ريشه بلا فائدة! -

كل يؤخذ منه ويرد، الا نص قطعي الدلالة وقطعي الثبوت، غير قابل للتخصيص أو التقييد...

-

عناد لاقبله ولابعده . لو أن المشكلة ليست في الدين وفي ثقافة الإسلام نفسه ، لكانت أرض هذه الرسالة ، أطهر أرض في الدنيا، هي المكان المناسب والأساسي، لما تتغنون به من تاريخ . هل لك أن تذكر لنا مكاناً واحداً في أطهر أرض في الدنيا ، يدل على هذه الحضارة ؟ هل لك أن تذكر لنا عالماً من العلماء الذين ساهموا في بناء تلك الحضارة، ينتمي إلى أرض رسالة الإسلام ؟ بالطبع لا ... لا يوجد ؛ وبناء على هذه الحقيقة ، يجب الإعتراف أن الذين ساهموا فعلاً في بنائها لم يكونوا مسلمين ولا من بلد مهبط الرسالة ، بل كانوا من بلاد الشام وبلاد الرافدين وبلاد فارس .... إلخ يا رجل !!!! هذه حقيقة لاتقدر أن تنكرها لا أنت ولاغيرك فيكفي جلداً للنفس ! إفتحوا عقولكم ، علَّكم تجدون لكم مكاناً بين الأمم . أما ترى وضع هذه الأمة ، خير الأمم التي أُخرجت للناس، إنها لاتستحق أن يذكرها أحد . كفاكم إتهامنا بالحقد فالحقد يملأ كتبكم المقدسة ، والمهاجر من هذه الأرض التي ينتقدها فإذا لم ننتقد ذواتنا ، لا أمل لنا في حياة كريمة على الكرة الأرضية .

مهاجر
محايد حقيقي -

انتهينا من المعركة السابق,فالى معركة طازة:يبدو انك لا تعرف المذاهب الاسلامية !!! تعليقك 62 لم تذكر فيه اي مذهب,بل نقلت ما في بعض المراجع فقط,فاما علي جمعة فاليك بعض المعلومات عنه:وقف علي جمعة ضد ثورة 25 يناير، حيث دعا إلى عدم الخروج على ما سماه شرعية الرئيس محمد حسني مبارك، ووصف المطالبة بإسقاطه بالفعل الحرام.ثم وقف إلى جانب مظاهرة 30 يونيو التي طالبت بإسقاط الرئيس المنتخب محمد مرسي، ووصفها بـ "الثورة"،(تناقض سريع)وبعد الانقلاب العسكري وعزل الرئيس محمد مرسي، فاجأ علي جمعة المتتبعين بتغيير مواقفه من مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، حيث أعلن دعمه للجيش، ووصف "الإخوان" بالخوارج، ودعا السيسي في أحد المؤتمرات إلى ضربهم بقوة وقال "اضرب فهم خوارج"، ثم عاد بعد ضجة إعلامية قوية ضده ليوضح أنه يجب ضرب الإخوان ولكن "بتجنب قتلهم قدر الإمكان,آخر آراء جمعة الصادمة هو ما أكده فى الحلقة السابقة من برنامجه "والله أعلم"، أن السجائر والحشيش والأفيون أشياء طاهرة لا تنقض الوضوء، لكنها حرام، موضحا أنه يفضل "المضمضة" بالماء وكفى. وقال جمعة إن حرمانية التدخين ليست لها علاقة بنقض الوضوء، مستطردا: "الإنسان الذى يكذب ويغتاب الناس، إذا صلى، فصلاته صحيحة، لا أمر فيها، والذى يشرب السجائر صلاته صحيحة لا مشكلة فيها أيضًا". وأضاف جمعة "فى حال الخمر، يجب أن يتمضمض الإنسان بالماء، لأن الخمرة شىء نجس"، واستطرد: "اللى يصلى وفى جيبه أفيون أو حشيش، صلاته صحيحة، أما إذا كان فى جيبه خمرة، فصلاته باطلة، والحرمة شىء والطهارة شىء آخر"وأثار جمعة أيضا الجدل بعد تصريحه بأن تمثال "أبو الهول" الشهير، هو لنبى الله إدريس، عليه السلام، والذى كان يلقب بهرمس الهرامسة,هناك 20 فتوى غريبة لعلي جمعة. في يوم الجمعة 5 أغسطس 2016 حاول أربعة مسلحين اغتياله بإطلاق الرصاص عليه من بنادق آلية بمنطقة السادس من أكتوبر أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة إلا أن حارسه الشخصي بادلهم إطلاق الرصاص مما تسبب في إصابته، بينما نجا علي جمعة.العثيمين وابن باز يمثلان الوهابية فقط بينما يمثل السنة اتباع المذاهب الاربعة المعترف بها من قبل اهل السنة,واعطيك مثالا واحدا:الوهابية تمنع الصلاة على النبي عقب الاذان,بينما كل العالم الاسلامي يعمل بها.نصيحة:اقرا كتب الوهابية وقارنها مع كتب المذاهب الاربعة.ولتوفير وقتك اقرا كتاب بعض مخازي الوهابية مجسمة هذا العصر.

هروب دائم
ومزمن من مهاتر -

أين الآية أو الحديث المتواتر؟ لا تغير موضوع النقاش.

آية وحديث !؟
Almouhajer -

اعتقدت أنك ستفكر قليلاً وتعيد النظر بهذا الطلب, لكن فالج لا تعالج ياسيد . لاعمل للقرآن سوى تحديد سن الحمل والرضاعة ووووو كل ما هو فيزيولوجي طبيعي , خلقه الله وترك للعلم أن يدرسه ويتعرف عليه . أما حضرتك فّ عنزة ولو طارت . مع ذلك فإنه شيء عظيم ألا يحدد القرآن أو الحديث مدة الحمل , لأن العلم هو الذي يحددها . إذن لماذا تحددها مذاهبكم جميعها بأكثر من سنة أو سنتين أو حتى أربعة ما عدا المذهب الظاهري؟ يا رجل...! أرجو أن تستعمل عقلك قليلاً من فضلك . أما الذي يفتش عن تاريخ الشيخ علي جمعة (المتقلب) , يتجاهل الشيخين العثيمين وابن باز الذين أيدا بقاء الحمل سنوات . معليش يا سيد ! لنتجاهل كل الفقهاء والمشايخ ونعود لإله القرآن . إله القرآن كان يبدل مواقفه بين ليلة وأخرى فما رأيك ؟ آهاه ..آهاه ..! ستقول لي بالطبع ,, لايحق لك أن توجه السؤال للإله فهذه حكمته . يا جماعة .. صدقوني أنتم في ورطة وهذا مشكلة كبيرة , أما أنكم لا تحاولون الخروج من هذه الورطة من أجل أنفسكم فذلك هو الكارثة الحقيقية . لننسى الشيوخ والفقهاء ... كل كتبكم تقول أن عبدالله ابن عبد المطلب توفي بعد زواجه بأربعة أشهر فبالله على كل مسلم ومسلمة !! كيف يأتي محمد إلى الحياة بعد أربع سنوات من موت أبيه ؟؟؟ صباح الخير للمحرر العظيم وشكراً .

آية وحديث !؟ ارجو الإضافة
Almouhajer -

يقول ال73""العثيمين وابن باز يمثلان الوهابية فقط بينما يمثل السنة اتباع المذاهب الاربعة المعترف بها"" يبدو أن صاحبنا يعيش إسلامه لوحده في هذا العالم . سأعيد كتابة مواقف المذاهب كما جاء في المراجع ونقلته في المشاركة 62 :"" 1. أقصى مدة للحمل : هي المدة المعهودة ، وهي تسـعة أشـهر، وبه قال أصحاب المذهب الظاهري . 2. أقصى مدة للحمل : سنَة واحدة ، وهو قول محمد بن عبد الحكم ، واختاره ابن رشد .3. سنتان ، وهو مذهب الحنفية . 4. ثلاث سنين ، وهو قول الليث بن سعد . 4. أربع سنين ، وهو مذهب الشافعية ، والحنابلة ، وأشهر القولين عند المالكية . 5. خمس سنين ، وهي رواية عن الإمام مالك . 6. ست سنين ، وهي رواية عن الزهري ، ومالك . 7. سبع سنين ، وبه قال ربيعة الرأي ، وهي رواية أخرى عن الزهري ، ومالك . 8. لا حد لأكثر الحمل ، وهو قول أبي عبيد ، والشوكاني ، وقال به من المعاصرين : المشايخ : الشنقيطي ، وابن باز ، والعثيمين "" هل تعتقد أن المهاجر قد ألَّف هذه المواقف عن المذاهب ؟؟؟

مهاجر
محايد حقيقي -

أكثر مدة الحمل مختلف فيها عند الفقهاء، فهي عند المالكية والشافعية والحنابلة أربع سنوات، وفي قول للمالكية أنها خمس سنوات، ومذهب الحنفية وهو رواية عن الحنابلة أنها سنتان. وهذا التحديد ليس فيه نص صحيح ولا دليل قاطع وإنما أخذه العلماء من استقراء أحوال الناس في عصرهم ولذلك اختلفوا، فحكي عن مالك أنه قال: جارتنا امرأة محمد بن عجلان امرأة صدق وزوجها رجل صدق حملت ثلاثة أبطن في اثنتي عشرة سنة تحمل كل بطن أربع سنين. لكن غالب مدة الحمل عند الجميع هي تسعة أشهر، وقد تزيد أياما وتنقص أياما كما هو معلوم من حال النساء،أقل مدة الحمل ستة أشهر عند جمهور العلماء، وهذا مستنبط من القران : (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين) وقال: ( وحمله وفصاله ثلاثون شهراً ) فحولان وستة أشهر ثلاثون شهراً،..مرة اخرى فتاوى علي جمعة او ابن باز او العثيمين ملزمة لاصحابها ولمن اتبعهم فقط,فعندما يقول هؤلاء عن بقاء الحمل لسنوات من يصدقهم في هذا العصر؟كذلك فانهم وعاظ السلاطين ويتم تعيينهم من قبل السلطة الحاكمة,ولذلك لا يركن اليهم ولا لفتاويهم.انت تزعم ان اله القران يبدل مواقفه بين ليلة واخرى,هل لديك ادلة من القران تسند زعمك ذلك؟بالانتظار !!! كذلك ما زلت مغرما بعمر محمد فتقول:كل كتبكم تقول أن عبدالله ابن عبد المطلب توفي بعد زواجه بأربعة أشهر فبالله على كل مسلم ومسلمة !! كيف يأتي محمد إلى الحياة بعد أربع سنوات من موت أبيه ؟؟؟ ما علاقة وفاة عبد الله بعمر محمد؟؟نعيد:خطب عبد المطلب وابنه عبدالله في مجلس واحد,تزوج عبد المطلب هالة بنت وهيب ودخل بها فانجبت المقوم وحجل وحمزة,كل ذلك قبل زواج عبدالله بامنة لانه خطبها وهي في حجر عمها وبعد ان بلغت دخل بها عبدالله فحملت بمحمد,بعد اربعة اشهر من الحمل مات عبد الله...اذن لا بد ان يكون حمزة اكبر من محمد...هل هذا صعب عليك ان تستوعبه,ام ان الحقد يولد الشبهة ولا يستطيع احد ازالة ذلك الحقد؟بين لك بعض المعلقين ادلة عديدة نقضوا بها شبهتك المستمرة منذ شهر تقريبا وما زلت لا تريد ان تفتح عقلك للحقائق الساطعة:عائلة عبدالله وعائلة امنة من اشرف قبائل العرب ولا تدانيهما الرذيلة,ابو لهب كان اعدى اعداء محمد فلما لم يعيره بنسبه؟كفار قريش عادوا النبي ودعوته وحشروه مع بني هاشم في الشعب,وحاولوا قتله ثم اجبروه على الهجرة,ولكن لم يشك احد في نسبه,هاجر للمدينة بعد ان دعاه بعض رجال الاوس والخزر

مهاجر
محايد حقيقي -

جاء في تعليقك رقم 76 ما يلي: يقول ال73""العثيمين وابن باز يمثلان الوهابية فقط بينما يمثل السنة اتباع المذاهب الاربعة المعترف بها"" يبدو أن صاحبنا يعيش إسلامه لوحده في هذا العالم . ابدا انا اعيش في مجتمع مسلم خارج مجتمع العثيمين وابن باز.هؤلاء واتباعهما يعيشون في نجد فقط.فاين مجتمع نجد من بقية المجتمعات الاسلامية التي تمتد من اندونيسيا شرقا وحتى موريتانيا غربا,ناهيك عن المجتمعات المسلمة في الدول غير الاسلامية,ولمعلوماتك فان اتباع الوهابية يقولون انهم اتباع المذهب الحنبلي وحتى لو صح ذلك فان عدد اتباع المذهب حاليا لا يتعدى 40 مليون من اصل 1600مليون مسلم,عدل معلوماتك وتاكد انني لا اعيش لوحدي بل انا من الاغلبية ولست وهابيا. وتقول:سأعيد كتابة مواقف المذاهب كما جاء في المراجع ونقلته في المشاركة 62 :"" 1. أقصى مدة للحمل : هي المدة المعهودة ، وهي تسـعة أشـهر، وبه قال أصحاب المذهب الظاهري . 2. أقصى مدة للحمل : سنَة واحدة ، وهو قول محمد بن عبد الحكم ، واختاره ابن رشد .3. سنتان ، وهو مذهب الحنفية . 4. ثلاث سنين ، وهو قول الليث بن سعد . 4. أربع سنين ، وهو مذهب الشافعية ، والحنابلة ، وأشهر القولين عند المالكية . 5. خمس سنين ، وهي رواية عن الإمام مالك . 6. ست سنين ، وهي رواية عن الزهري ، ومالك . 7. سبع سنين ، وبه قال ربيعة الرأي ، وهي رواية أخرى عن الزهري ، ومالك . 8. لا حد لأكثر الحمل ، وهو قول أبي عبيد ، والشوكاني ، وقال به من المعاصرين : المشايخ : الشنقيطي ، وابن باز ، والعثيمين "" هل تعتقد أن المهاجر قد ألَّف هذه المواقف عن المذاهب ؟؟؟انت استشهدت باقوال الائمة الاوائل وهؤلاء سبق ان ذكرت لك بان ذلك التحديد ليس فيه نص صحيح ولا دليل قاطع ,وانما اخذه العلماء بناء على استقراء احوال الناس في عصرهم ولذلك اختلفوا..اما ما ذكرته انت فهو منقول عن موقع اسلامي وبالحرف:فالمسألة منهية .... كما أن الشيخ ( المنجد.....هداه الله ).....يذكر بن عثيمين ضمن من لا يحدونه مدة الحمل بزمن ....: أما عند علماء الشرع : فقد اختلفوا في أقصى مدة تمكثها المرأة وهي حامل إلى أقوال :1. أقصى مدة للحمل : هي المدة المعهودة ، وهي تسـعة أشـهر، وبه قال أصحاب المذهب الظاهري .2. أقصى مدة للحمل : سنَة واحدة ، وهو قول محمد بن عبد الحكم ، واختاره ابن رشد .3. سنتان ، وهو مذهب الحنفية . 4. ثلاث سنين ، وهو قول الليث بن

-

لاحاجة بي لأتعب نفسي . أقول باختصار أن كل المراجع تقول أن عبد المطلب وابنه عبدالله تزوجا في يوم واحد ! كيف تقولون أن عبد المطلب تزوج قبل عبدالله وأنجب ثلاثة بدخلة واحدة ماشاءالله! ؟ ومنهم حمزة . مع كل وضوح السيرة التي تقول أن عبدالله دخل بآمنة حين امتلكها مكانه، يجلدون أنفسهم ويقولون ، بل دخل بها بعد أن بلغت

لالم ننتهِ ولن ننتهي أونن
Almouhajer -

..أو ننتهي : إقتباس "" واذا كان الشنقيطي وابن باز والعثيمين قد قالوا بذلك,فهم ثلاثة من اصل الاف العلماء..والاصل هو ما ورد في القران:الحمل والرضاعة ثلاثون شهرا ...هذا ما نؤمن به وما استقر عليه العلم الحديث..هل انتهينا من شبهتك التي ربما زهقت منها صفحات ايلاف فضلا عن المحررين والمعلقين؟؟؟""لا يجوز لك الضرب بقدرات هؤلاء الفقهاء فهم يفهمون الفقه الإسلامي أكثر من كل المسلمين في العالم . هاتِ لنا إسماً من الأسماء المعروفة في الأزهر مثلاً , يقول عكس مايقول الشنقيطي وابن باز والعثيمين . أود التعليق على القول /الحمل والرضاعة ثلاثون شهراً/ : هل يحل الأمر المشكلة ؟ بالطبع لا ! فالقول لايحدد لامدة الحمل ولا مدة الرضاعة , بل جمع المدتين معاً ؛ معنى ذلك أن مدة الحمل قد تكون عشرين شهراً والرضاعة 10أشهر , أو أي احتمال آخر , وهذه إحدى أكبر مشاكل القرآن , أنه يبقي الباب مفتوحاً للإجتهادات , والمعروف أن الجملة /واختلف المفسرون في تفسر../ أكثر جملة منتشرة في كتبكم . . .. الشبهة ؟ لا ...لا... بل الحقيقة لا لبس فيها "نبي الإسلام ليس الإبن الحقيقي لعبدالله ابن عبد المطلب" ثم كررتها أكثر من مرة , أين العيب في ذلك , إن كان هذا الأمر شائعاً في ذلك الزمان , وقبل أن يهبط ما تسمونه الوحي ؟؟

الخداع والمرواغة
Rojava -

أن الاسطوانة أننا لا نريد أن (نستورد من الغرب) لازمة كل جملة أياً كان! وكأن عدم النطق بهذه (البراءة) يعني، تلقائياً، أننا دعاة تفكك وانحلال. التهمة بالترويج للغرب، مستندة على مسلمة أن (الغرب) هو التفكك و(الشرق) هو التماسك، فما هو التفكك وما هو التماسك؟ هل إجبار القوانين للمرأة والرجل على ضرورة التوصل إلى تفاهم ما فيهما يخص ما بعد الحياة الزوجية من ممتلكات وحضانة وغيرها هو تفكك؟ وهل حق الطلاق التعسفي الذي ترمى المرأة فيه دون أي رأي أو حقوق هو تماسك؟ هل حق الزوج في اغتصاب زوجته هو تماسك؟ وهل حقها في رفض ذلك هو تفكك؟ هل شيوع سفاح القربى المغطى اجماعياً هو تماسك؟ وهل فضح ذلك ومحاكمة مرتكبه هو تفكك؟.ولأن الإسلام يبيح ضرب المرأة, نجد ضرب المرأة متفشياً في كل المجتمعات الإسلامية لدرجة أن النساء أنفسهن أصبحن يعتقدن أنه من حق الرجل أن يضربهن.أن العنف ضد النساء يولد عنف النساء ضد أطفالهن،وكما يقول علم النفس, العنف يولد العنف وتدخل المجتمعات في دائرة مفرغة من العنف والأمراض النفسية التي تصاحبه. بينما في الغرب ,حتى السجناء و و الحيوانات غير مسموح بمعاملتهم بعنف . فهل الزوجه اقل من هؤلاء؟ وقد اعطى الاسلام الرجل القوامة على المراة والاسلام حين اقر بدونية المراة فقد اهانها و احتقرها وظلمها و المدافعون يقولون ان الاسلام كرم المراة بان كفاها مشقة العمل وكسب الرزق والزم الرجل بالانفاق عليها .والواقع ان انفاق الرجل على المراة سبب مباشر لاذلالها والتحكم فيها والمراة التى لا تعمل وينفق عليها زوجها فانها تكون تحت رحمته وحين يتزوج عليها فانها ترضى بالذل والاهانة وتضطر لقبول الوضع المؤسف لينفق عليها وعلى اولادها. وحين يطلقها تجد نفسها بلا مورد للرزق لأن الإسلام يفرض على الزوج نفقتها في فترة العدة فقط، وهي ثلاثة شهور .هل هذ ا هو تماسك؟ وهل حقها في رفض ذلك هو تفكك؟ طفلة عمرها خمسة سنوات محجبة .هل هذه ايضا تفتن رجل المسلم ؟ عقول و نفسيات مريضه و مشوهه بامتياز! الرجل الذي يؤمن بالله و بكلامه يجب اولا ان يتعلم كيف يسيطر على غرائزه والا تشبه بالحيوان. إن خطاب الفتنة الذي تتهم به النساء مبرئ للرجل المسلم ، مع أن الفتنة حصلت في قلوبهم وعقولهم. فالمجتمع الإسلامي ينظر للمراة بانتقاص و ينصب الرجل بطلا و كائنا مقدسا لا يخطى. ابتكاراتهم الجنسية لا تنتهي من مسيار لمصياف لمتعة الخ حتى آخر إبداعاتهم الإ

أخلاق المجتمع المسلم
Rojava -

لو نظرنا إلى المرأة في أي مكان في العالم، نجد انها نالت حقوقها وتساوت بالرجل في الحقوق والواجبات إلا في أرض الإسلام. الطلاق في الدول الحديثه ليس بالسهوله التي تحدث عند المسلمين , انه لا يتم بكلمه من الرجل .. انت طالق .. بل بقضاء ومحاكم وقوانين تحفظ حقوق المرأه وحقوق الرجل وحقوق الابناء ,والمرأه المطلقه تأخذ نصف مال الرجل عند الطلاق لانها كانت شريكة حياته وليست خادمه عنده .المرأة الغربية ليست مثل المسلمة ,إنها متحررة من قيود الرجل وتتصرف كمواطنة وليس كقاصر تحت الوصاية. القوانين الغربية تمنع التعدد كما تمنع الطلاق دون موافقة الزوجة، وهي إن وافقت فالقانون يجبره على أن يقاسمها ثروته. الفتاة التي تُغتصب في الدول الإسلامية غالبا ما تعاقب في هذه الحالة بالرغم من انها الضحية حيث يسقط حق الملاحقة بجرم الاغتصاب إذا أقدم الجاني على الزواج بمن اغتصبها,المغتصب هنا فوق عمله الشنيع يجازيه قانون الإسلام و يهديه عروسا! فهل بهذا المكافأة وتشجيع على الاغتصاب, كرم الإسلام الرجل المغتصب و شاركه في الجريمة أو أعطي للمرأة حقوقها؟ وأباحة الزواج من طفلة و ممارسة الجنس معها تفخيذاً قبل التاسعة من عمرها ودخولاً بعد هذا العمر, لأن النبي تزوج عائشة في سن السادسة ودخل بها وهي بنت تسعة أعوام.الاية "واللائى لم يحضن"(الطلاق 4)تتحدث هذه اية البيدوفيليا عن الزوجات اللائى لم يبلغن سن الحيض بعد, وأصبغت صبغة شرعية على الاعتداءالجنسي واغتصاب القاصرات باسم الزواج, فهل هذا لصيانةآلقاصرات؟الاية:"واذا اردتم استبدال زوج مكان زوج"- تتحدث هذه الاية عن المراة باستهانة كبيرة وتعبر عنها بالاستبدال وكانها سلعة رخيصة يشتريها الزوج وهى لا تعطى الرابطة الزوجية اية قدسية ولا قيمة فالزوج يستطيع استبدال زوجته بسهولة فى اى وقت شاء كذلك عندما تكبر المراة فى السن ويذبل جمالها من الحمل و خدمة الزوج فان جزاءها بعد العمر الطويل ان يستبدلها الزوج بزوجة اكثر شبابا.هل يرضى بمشاركة أحد لزوجته؟ هل عواطف المرأه أقل من عواطف الرجل ؟ المراة المسلمة تظل طوال حياتها الزوجية مهددة معرضة للخيانة من قبل زوجها باسم التعدد, فهل هذا انتقاص أو لصيانة المرأة؟ اما الزوج فانه يعيش وينام مطمئننا حتى ولو اساء عشرة زوجته او ضربها او هجرها فهى لا تستطيع الفكاك لان الحياة الزوجية التعيسة افضل من جحيم الطلاق والتفكير فى رجل اخر من شيم الساقطات والاس

أخلاق المسلم
Rojava -

ان المسلمين فى حالة اصرار غريب على عدم تسمية الأشياء بمسمياتها. يعاقب الشخص بالخلوة 350 جلدة بينما لا يعاقب من يغتصب حرمة الطفولة البريئة ويلٌ لأمة لا تميّز بين الرذيلة والفضيلة.و ماذا عن زواج المتعة و المسيار,زواج السياحي الخ؟ ؟ ألأ يعتبر زواج المتعة أو اشكاله الأخرى المحلل دينيا التحرر الجنسي غير الإنساني ولصالح الرجل فقط؟ وتأملوا واقعكم، فهل تجدون في الدنيا أمّة تفوق أمة العرب والإسلامية فيما لديها من غرف تعذيب ودهاليز موت،وسموم التعصب والكراهية والعنف ،تكفير الاخرين وقتلهم وهتك إعراض،واهدارحقوق الاخر وكبت حريته و تشريعات لإباحةاستغلال المرأة وتجريدها من آدميتها,سفاح القربي, جريمة قتل النساءبذريعة الشرف بدون رادع قانوني,وازدواجيات وكذب ونفاق وخداع في الساسة والدين،وفسادالضمير والجسد واليدين, والاختلاس والتزوير وخيانة الأمانة والاحتيال والرشوة، وذلّ وتملّق لطغاة ،وقوائم أخر من الفواحش.مجتمعات عليلة مسلولة مريضة تفتقر أساسا إلى المقومات الأخلاقية والشرف.والنقطة المهمة من تحليلي هو كذب ورياء مجتمعاتناالإسلامية فيما يسمى -الأخلاق والعفة - من خلال جسد المرأة.الشرف ما يزال محصوراً في المرأة وكل القيم الأخرى كالصدق والبذل واحترام المواعيد وتقديس العمل وخدمة بني البشر والتضحية وقيم الإنتاج والإبداع إلخ،لا يلتفت لهاولا يعيرها أحد أي اهتمام.وبإفتقارذلك المجتمع للقيم والمبادئ الإنسانية والدَين الحق والأخلاق والمُثل والدساتير التشريعية البرلمانية الإنسانية والتي من شأنها أن تكفل وتحفظ وتحترم الحقوق الإنسانية والحريات والكرامات,يتحول هذا المجتمع إلى غابة وحوش ضارية:ثقافة الارهاب والتخلف. لا يستطيع الشر أن يتسلل إلى المجتمع إلا عندما يفقد الناس في ذلك المجتمع قدرتهم على أن يلاحظوا ما يحدث، ويبالوا بما يلاحظوا هذا الإنهيار الأخلاقي الفظيع الذي أصاب الأمة الإسلامية.الجماهير الغبية والصامتة والبلهاء التي لا يعنيها ما يحدث حولها من كل التخريب النفسي ,صنوف الاعتداء على الكرامة وحرية الانسان.

Rojava
Almo -

أحسنت وأجدت الوصف ! سلمت يداك اللتان خطتا هذا الكلام الجميل الذي هو في الصميم . إسمح لي فقط بالإضافة على موضوع (الآية) الجملة : "وانكحوا ما طال لكم مثنى......"كلمة طاب تبين المعنى والهدف من الزواج ، الذي هو المتعة والتمتع . هنا لابد من إضافة فكرة هامة جداً جداً ، وهي أن تعدد الزوجات ليس هدفه إشباع غريزة الرجل ومتعته فقط، بل هي أيضاً بقصد التكاثر وزيادة العدد ، وهذه حجة يستخدمها المحاورون المسلمون هنا ، على أن الإسلام ينمو ويزداد ، لكي يقولوا للعالم ، إنه الدين الأكثر إنتشاراً ، وبذا يجب التمسك به لأن هذه الزيادة تؤكد أنه الدين الحق . كما قلت يا Rojava فالعقول مجمدة في الثلاجة ولا تعمل ،

Rojava
مسلم -

الاسلام يخص المسلمين وحدهم فما شانك انت او غيرك بالتخل في شرعهم؟" هل إجبار القوانين للمرأة والرجل على ضرورة التوصل إلى تفاهم ما فيهما يخص ما بعد الحياة الزوجية من ممتلكات وحضانة وغيرها هو تفكك؟ "وهل القوانين التي يضعها الانسان افضل من قوانين من خلق الانسان؟ما الذي يمنع المراة والرجل من وضع التفاهم بينهما مسبقا عند كتابة عقد الزواج؟يمكن كتابة شروط كل طرف في العقد وعند الخلاف يتم اللجوء للقضاء.ما العيب في ذلك بل ما المانع؟" وهل حق الطلاق التعسفي الذي ترمى المرأة فيه دون أي رأي أو حقوق هو تماسك؟ الذي يقرر ان الطلاق تعسفي هو قاضي الشرع وليس الزوج او الزوجة,ثم ان زيجات اليوم غالبا ما تضع العصمة بيد الزوجة,كما ان عقود اليوم تضع شروطا قاسية على الزوج في حالة الطلاق ومنها المهر المؤجل الذي وصل للملايين احيانا,اذن لا تعسف في الطلاق اذا ضمنت الزوجة وولي امرها ما يضمن حقوقها.."هل حق الزوج في اغتصاب زوجته هو تماسك؟ وهل حقها في رفض ذلك هو تفكك؟ " العلاقة بين الزوج والزوجة ينبغي أن تقوم على المعاشرة بالمعروف، قال تعالى: وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ. النبي قال: استوصوا بالنساء خيراً.ولا شك أن حق الزوج على زوجته عظيم، وهي مأمورة بطاعته في المعروف، وأعظم ما تجب فيه طاعتها له أمر الاستمتاع ما لم يكن لها عذر، فإذا كانت المرأة لا تقصر في طاعة زوجها في هذا الأمر، فإن جماعها بالإكراه والتلذذ بذلك، وتجاهل تحقيق حاجتها من الجماع مع ما يصيبها من الضرر النفسي فهو من سوء العشرة وانحراف الطبع، ومن ظلم الزوجة وهضم حقوقها، فإن من حق الزوجة على زوجها أن يعفها على قدر طاقته وحاجتها، ومن إعفافها أن يمكنها من قضاء حاجتها، وأن يلاطفها ويداعبها قبل الجماع، ، هذا راي الاسلام وليس ما تزعمه انت,وبما انك تفتقر للادلة التي تفيد بان اغتصاب الزوجات ظاهرة واضحة فلا سند لزعمك." هل شيوع سفاح القربى المغطى اجماعياً هو تماسك؟ وهل فضح ذلك ومحاكمة مرتكبه هو تفكك؟.اين وقع ذلك السفاح وما ادلته الموثقة بل وحتى لو حدث ما نسبته في بلاد المسلمين؟زعم اخر," ولأن الإسلام يبيح ضرب المرأة, نجد ضرب المرأة متفشياً في كل المجتمعات الإسلامية لدرجة أن النساء أنفسهن أصبحن يعتقدن أنه من حق الرجل أن يضربهن." كيف وجدت انت ان ضرب المراة متفشيا في كل المجتمعات؟ما دليلك؟وهل اختلطت بمئات الملايين من الاسر الاسلامية وعاينت الضرب الم

Rojava
مسلم -

يتبع..وتقول حضرتك:" طفلة عمرها خمسة سنوات محجبة .هل هذه ايضا تفتن رجل المسلم ؟ عقول و نفسيات مريضه و مشوهه بامتياز! " عقلك انت المريض والمشوه ز لانك تهذي بدون علم,من قال لك ان الطفلة يجب ان تتحجب في الخامسة؟شرعنا يفرض ذلك في التاسعة وليس الخامسة,ثم ان التربية السليمة للاطفال يجب ان تبدا بسن مبكرة حتى يتعودون على الحشمة والاخلاق النبيلة,ام انك تفضل ان نذهب بهم الى شواطيء العراة؟" ان خطاب الفتنة الذي تتهم به النساء مبرئ للرجل المسلم ، مع أن الفتنة حصلت في قلوبهم وعقولهم. فالمجتمع الإسلامي ينظر للمراة بانتقاص و ينصب الرجل بطلا و كائنا مقدسا لا يخطى" انت اختصرت الفتنة في النساء بينما كل نعمة ينعم الله بها على الإنسان ويهواها قلبه ويتعلق بها تصبح مصدر فتنة له فالمرأة فتنة والأموال فتنة والأولاد فتنة قال الله {واعلموا أنما أموالكم وأولادكم فتنة ). وحذر من فتنة الدنيا، فكلمة فتنة ليس معناها أنها شر وليس معناها أنها ذنب، ولكن معناها أنها اختبار ابتلاء وحياة الإنسان قائمة على الابتلاء ,اما ان الاسلام ينظر للمراة بانتقاص فقول مردود بما ذكره القران عن النساء: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ,وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنْثَى.يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً,وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ,وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا,إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا,والايات كثيرة في تكريم النساء خلافا لزعمك,"و ينصب الرجل بطلا و كائنا مقدسا لا

Rojava
مسلم -

يتبع"لو نظرنا إلى المرأة في أي مكان في العالم، نجد انها نالت حقوقها وتساوت بالرجل في الحقوق والواجبات إلا في أرض الإسلام" ما هي الحقوق والواجبات التي تقصدها؟إن الإسلام هو الدين الأكثر إعلاءً من شأن المرأة، وصوناً لعفافها وكرامتها، ويعمل علي رفعتها ويمنحها حريتها، ويضمن لها حياة كريمة ، ,فعلى سبيل المثال قد أوجب لها الإسلام مهر وعند زواجها لابد من استئذانها عن طريق أهلها . وأوضحت ذلك آيات القرآن- (فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ)ومن بين الحقوق للمرأة ما أوجبه الإسلام من إحسان للأم .في آيات عديدة من القرآن الكريم. {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ ومن بين ما شرعه الله للمراة في القرآن وآياته من المساواة الكاملة في أعمال البر ووجوه الخير بحيث يكون للمرأة المشاركة فيها جميعاً مثل الرجال سواء بسواء:( أَنِّي لاَ أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ) هل لديك افضل من ذلك؟" الطلاق في الدول الحديثه ليس بالسهوله التي تحدث عند المسلمين , انه لا يتم بكلمه من الرجل انت طالق بل بقضاء ومحاكم وقوانين تحفظ حقوق المرأه وحقوق الرجل وحقوق الابناء ,والمرأه المطلقه تأخذ نصف مال الرجل عند الطلاق لانها كانت شريكة حياته وليست خادمه عنده" لا بد من اسباب واضحة ومحكمة للطلاق وكثيرا ما يفسخ قضاة الشرع الطلاق خاصة اذا صدر عن غضب يفقد الزوج عقله,كما ان عقود الزواج اليوم والتزامات الطلاق تجعل الرجل يفكر الف مرة قبل ان يلفظ الكلمة,اضف الى ذلك ان كثيرا من الزوجات تضع عصمتها بيدها لا بيد الرجل,اما اخذها نصف مال الرجل في الغرب فان عقود اليوم قد تقضي بان تاخذ مال الرجل كله فلا حجة لك." المرأة الغربية ليست مثل المسلمة ,إنها متحررة من قيود الرجل وتتصرف كمواطنة وليس كقاصر تحت الوصاية." التحرر له معان كثيرة فربما تظن انت ان الخلاعة والفجور والصياعة في الغرب هي تحرر فهذا ليس عندنا,المرأة الغربية ليست مثل المسلمة ,إنها متحررة من قيود الرجل وتتصرف كمواطنة وليس كقاصر تحت الوصاية.لحرية للمرأة لا تعني التمرد ولا تعني وصاية الرجل الكاملة والمطلقة عليها ، ولكنها تعني إعطاء المرأه حقوقها كإنسان يريد العيش بسلام وبإسلوب متوازن."القوانين الغربية تمنع التعدد كما تمنع الطلاق دون موافقة الزوجة، " التعدد حل مناسب للعوانس وله ش

Rojava
مسلم -

يتبع...صدر عن لجنة الإفتاء بدائرة الإفتاء العام بالأردن الفتوى رقم 2758 في ردها على سؤال حول جواز زواج الزاني من المرأة التي زنا بها، وتضمنت الفتوى في نهايتها موضوع الإغتصاب والحكم الشرعي من زواج المغتصب ممن إغتصبها حيث جاء فيها : " أما الإغتصاب فهو أعظم جرماً وأشد خطراً لما فيه من هتك الحرمات، والتعدي على الطاهرات، ويجب إيقاع العقوبة الرادعة على المغتصب، سواء على سبيل الحد أم على سبيل التعزير، وتزويجه ممن إغتصبها مكافأة له على جريمته، ولا يقر ذلك عرف ولا شرع ولا قانون.اذن شبهتك ساقطة," وأباحة الزواج من طفلة و ممارسة الجنس معها تفخيذاً قبل التاسعة من عمرها ودخولاً بعد هذا العمر, " تكرار لا لزوم للرد عليه.قلة افكارك وضعف ثقافتك يدفعانك للتكرار الممل,"لاية:"واذا اردتم استبدال زوج مكان زوج"- تتحدث هذه الاية عن المراة باستهانة كبيرة وتعبر عنها بالاستبدال وكانها سلعة رخيصة يشتريها الزوج وهى لا تعطى الرابطة الزوجية اية قدسية ولا قيمة فالزوج يستطيع استبدال زوجته بسهولة فى اى وقت شاء كذلك عندما تكبر المراة فى السن ويذبل جمالها من الحمل و خدمة الزوج فان جزاءها بعد العمر الطويل ان يستبدلها الزوج بزوجة اكثر شبابا.هل يرضى بمشاركة أحد لزوجته؟ "وإن أردتم استبدال زوج مكان زوج، تطليق امرأة وتزويج أخرى. : إن كرهت امرأتك وأعجبتك غيرها فطلقت هذه وتزوجت تلك... ولما كان الطلاق في بعض الأحيان لا يكون له سبب إلا إرادة التزوج من امرأة أخرى ناسب هذا التعبير بالاستبدال، ونهى الأزواج عن اضطرار الزوجة وتلجئتها إلى الافتداء بما أعطيت من صداق. قال ابن عاشور في تفسيره: إن لم يكن سبب للفراق إلا إرادة استبدال زوج بأخرى، فيلجئ التي يريد فراقها حتى تخالعه ليجد مالا يعطيه مهرا للتي رغب فيها، نهى عن أن يأخذوا شيئا مما أعطوه أزواجهم من مهر وغيره." المراة المسلمة تظل طوال حياتها الزوجية مهددة معرضة للخيانة من قبل زوجها باسم التعدد, فهل هذا انتقاص أو لصيانة المرأة؟ اما الزوج فانه يعيش وينام مطمئننا حتى ولو اساء عشرة زوجته او ضربها او هجرها فهى لا تستطيع الفكاك لان الحياة الزوجية التعيسة افضل من جحيم الطلاق والتفكير فى رجل اخر من شيم الساقطات والاسلام لم يعط المراة نفس الحق فى استبدال الازواج والتغييرو المتعة"تكرار اخر عن التعدد ,استبدال المراة لزوجها لا يقره دين او عقل او منطق,وبما انك مفتون بحرية المراة

الإحصاء والأدلة وشيخ مسلم
Almouhajer -

الهارب من مطارق الحق الشيخ مسلم , يطالب بالدليل والإحصائيات حول الأوضاع الإجتماعية في الدول العربية والإسلامية . بما أن هذه الإحصائيات وبالتالي ربما الأدلة مفقودة بسبب عدم وجود مراكز دراسات في الوطن العربي فإن المطالبة بها مطالبة عبثية هروبية بامتياز . عدم وجود مثل هذه المراكز قد يرتكز على المبدأ الإسلامي القائل/إذا بليتم بالمعاصي فاستتروا/ , أو أن هذه الأمة تبصم على ما جاء في القرآن والسنة النبوية , ولا حاجة بعدها للدراسات لأنها هي الصورة الحقيقية التي تعكس أوضاع المجتمعات العربية الإسلامية ومشاكلها الإجتماعية . المهاجر طبيب عملت في بعض الدول الخليجية لسنوات , ومن خلال مخالطتي للمرضى , تعفت على الكثير من هذه المشاكل , وخاصة مشاكل المرأة من حيث حريتها الشخصية أو من حيث وضعها الإجتماعي وخصوصاً الزواج والطلاق . لا أستطيع الإدعاء , لكنني أريد القول وبثقة تامة وصدق , إن أوضاع المرأة تبعث على الأسى والحزن فكم منهن من شكت لي البؤس الذي تعيش فيه , وتروي لي بعض التصرفات المحزنة خوفاً من الرجل ومن الطلاق ...إلخ هذه مجرد تجربة عملية لا أبالغ بها , لكنها حقيقة لمستها بنفسي . الشيخ مسلم الذي يقاطع محاورتي بسبب عجزه عن مقارعة الحقيقة والحجة بالحجة , يطالب بأدلة وإحصائيات ؟؟؟؟؟ سؤالي للشيخ مسلم : هل توجد مراكز للدراسة والإحصاء في الدول العربية والإسلامية , حتى تطالب بالدليل ؟

مهاجر
سلطان -

من ذكر لك بعدم وجود مراكز دراسات في العالم العربي؟اليك بعضها:مركز بروكنز في الدوحة,مركزدراسات عزمي بشارة ,مركز الدراسات الامنية الاستراتيجية,مركز الدراسات الاستراتيجية في قطر,المركز العربي للدراسات الاستراتيجية,مركز الجزيرة للدراسات,المركز العربي للدراسات المس.تقبلية,المركز العربي للابحاث ودراسة السياسات,هذه المراكز في قطر وحدها,وكل دولة عربية تضم عدة مراكز للدراسا ت اكشف تقرير حديث أصدره مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، احتلال المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية للمركز الرابع ضمن قائمة أفضل عشرة مراكز بحوث في العالم العربي برسم عام 2014-2015.ويعد المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، الذي تم إحداثه في نونبر عام 2007 تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس في خطاب العرش لعام 2003، فضاء للتفكير في القضايا الاستراتيجية للمملكة، ومركزا لليقظة (الرصد واليقظة الاستراتيجية)، ومنتدى للحوار والتبادل ونشر الفكر الاستراتيجي والديبلوماسية الفكرية.وتضم قائمة أفضل عشرة مراكز بحوث في العالم العربي، التي تم اختيارها من طرف مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في تقريره، الذي يعد الثالث من نوعه، مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية في مصر في المرتبة الأولى، ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، في المملكة العربية السعودية، في المرتبة الثانية، ثم مركز دراسات الشرق الأوسط ، في الأردن، في المرتبة الثالثة، ويحل في المرتبة الرابعة المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، ثم كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ، في دولة الإمارات العربية المتحدة، في المرتبة الخامسة.كما تضم القائمة، مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية ، في دولة الكويت، الذي حل في المرتبة السادسة، ثم في المرتبة السابعة المركز اللبناني للدراسات، في الجمهورية اللبنانية، تلاه مركز عيسى الثقافي، في مملكة البحرين، في المرتبة الثامنة، ثم مركز هداية في دولة الإمارات العربية المتحدة، في المرتبة التاسعة، فيما جاء المركز المصري للدراسات الاقتصادية في المرتبة العاشرة,ناهيك عن مراكز مشابهة في اغلب الجامعات,يبدو ان هجرتك اثرت على معلوماتك عن بلادك العربية,اما مخالطتك للمرضى في بعض دول الخليج فلا تعد مقياسا,فكم مريض قابلته او قابلتها وشكت لك عن اوضاعها وما نسبة من اشتكوا لمن قابلتهم؟ثم ما نسبتهم لعدد سكان الخلي

عظيم يا أخ سلطان !!
Almouhajer -

هل يتفضل الأخ سلطان ويعطينا نتائج دراسة لأحد هذه المعاهد عم أية مشكلة إجتماعية في الوطن العربي , ولتكن مشكلة الطلاق مثلاً ؟ وسأكون لك شاكراً . أما تجربتي وعدد النساء اللواتي شكون من أوضاعهن فقد يكون ضئيلاً جداً , لا يمكن التعويل عليه لاستنتاج ما , نصف به المجتمع , لكنه علامة هامة جداً جداً , تعكس الحالة الإجتماية للمرأة المسلمة تحديداً في تلك البلاد . هل تعرف كلمة غير كلمة /شبهات/ يا سيد سلطان ؟ هذه حقائق أرويها من تجربتي الخاصة , صدقتها أم لم تصدقها فالأمر سيان عندي . المراكز التي عددتها ماشاء الله !! ما هي الأبحاث التي قامت بها وحول أي شيء تدور مثلاً ؟؟

للسيد سلطان العزيز وشيخ مسلم كذلك
Almou -

أبوظبي رند حوشان:تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، استضاف الاتحاد النسائي العام متمثلاً بمكتب الدعم النسائي، صباح أمس في مقره بأبوظبي، ندوة تحت عنوان «ظاهرة الطلاق إلى متى؟»، الظاهرة التي باتت مؤخراً في تصاعد مستمر، وحتمت على جهات معنية عدة ضرورة مناقشة الأسباب والتداعيات التي تؤدي إلى حدوث الطلاق وإيجاد الحلول المناسبة لها، التي ترأستها الدكتورة منى البحر المديرة التنفيذية لمركز الجليلة لثقافة الطفل، وعضوة مجلس الأمناء للمركز.وقالت الواعظة اعتدال الشامسي من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، إن نظام الازدواج وكينونة العائلة وأساس التناسل، يكمن فيه مفهوم الزواج وحكمة الله عز وجل في تشريعه، مؤكدة أنه مهما اختلفت الأنماط والاتجاهات بين الرجل والمرأة، قلما يتذكرون يد الله التي خلقت لهم من أنفسهم أزواجاً، وأودعت نفوسهم هذه العواطف والمشاعر، وجعلت في تلك الصلة سكناً للنفس، والعصب، وراحة للجسم والقلب.ومن جانبه، قال الدكتور جابر الحوسني، إن قانون الأحوال الشخصية منع إجبار المرأة على الزواج ممن لا ترغب فيه، وأعطاها الحق في اختيار زوجها، ومنحها الذمة المالية، وأوجب الإنفاق عليها، موضحاً ما تستلزمه النفقة من توفير مسكن، وتعليم، وتطبيب، وملبس، ومأكل، ومشرب، مقراً ذلك بموجب المادة رقم «39».وأكد الحوسني على أنه خلال عام 2015 تعددت نسب الطلاق، حيث وصلت إلى 34% في دولة الإمارات، وما بين 30% إلى 40% نسبتها بسبب الزوجة، و65% نسبة الطلاق بسبب الزوج، مضيفاً أنه خلال عام 2014 كانت تسجل كل 3 دقائق و45 ثانية حالة طلاق في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات، والكويت، وقطر.ومن جانبها أكدت الدكتورة أمينة الماجد، أن المشكلات الزوجية في أغلب الأحيان يكون مصدرها تدخل الأهل في شؤون الزوجين سواء من قبل أهل الزوج أو أهل الزوجة، فهذا شيء غير مطلوب إطلاقاً لأن أسرار عش الزوجية لا يجب أن يعلمها غير الزوجين، ولا يجب أن يخبر الزوج ولا الزوجة أهلهم بأي مشكلة تحدث داخل المنزل، لأنهم بذلك يطورون المشكلة ولا يجيدون لها حلاً، وكثرة تدخل الأهل في أمور الزوجين يؤدي أيضاً في بعض الأحيان إلى الطلاق.وأوضح الخبراء المتخصصون في المجالات الدينية، والقانونية، والاجتماعية، بعض ا

مهاجر
سلطان -

حقيقة لم اتمكن من معرفة اسباب ندرة معلوماتك عن العالم العربي والذي ما زلت تعيش فيه,انكرت اولا وجود مراكز دراست في ذلك العالم بينما يصل عددها المئات وتناقش كافة القضايا التي يواجهها العرب,وطالما انك طلبت مثلا عن الطلاق فقد اشارت دراسة لمركز الخليج للدراسات الإستراتيجية ( 2004) نشرتها كونا في 13/12/2004 :وتشير الدراسة إلى ارتفاع حالات الطلاق في الدول العربية ، وأثر الطلاق على المرأة منها الضغوط النفسية عليها بسبب وجود أبناء لها وعدم رغبة أكثر الشباب من الزواج بالمطلقة بل ونظر إليها الرجال أنها صيد سهل للاستمتاع بها ، ولكن الضغوط تنتاب كذلك الرجل بدرجة أقل من المرأة ، وأوصت الدراسة إلى توعية الشباب المقبلين على الزواج بعد أن تبين أن هذه التوعية مفقودة حيث أن معظم حالات الطلاق يتم في السنوات الأولى من الزواج,كذلك هناك دراسات عديدة حول الطلاق من الجامعات والمعاهد والمتخصصين ورجال الشرع وغيرهم ,وكثير منها موجود على النت,اما النتائج فهي من مسؤولية الدول وليس مراكز الدراسات,كثير من التوصيات التي صدرت عن تلك المراكز حفظتها الحكومات في ادراجها,زمع ذلك فان العالم العربي يتغير ونامل ان يكون التغيير منفعة للجميع...اما عن تجربتك والتي تقول فيها:أما تجربتي وعدد النساء اللواتي شكون من أوضاعهن فقد يكون ضئيلاً جداً , لا يمكن التعويل عليه لاستنتاج ما , نصف به المجتمع , لكنه علامة هامة جداً جداً , تعكس الحالة الإجتماية للمرأة المسلمة تحديداً في تلك البلاد . طالما انه لا يمكن التعويل على تجربتك لاستنتاج ما,فكيف تضيف انها تعكس الحالة الاجتماعية للمراة المسلمة في تلك البلاد؟؟ لا يمكن التعويل: تعكس حالة !!!!!! هل هناك خيار بين الاثنين؟اما طلبك اختيار كلمة اخرى بدل شبهات,فاليك ما يقول القاموس:الجمع : شُبُهات و شُبْهات و شُبَه الشُّبْهَةُ : التباس ، غموض ، شكّ الشُّبْهَةُ ( في الشَّرع ) : ما الْتبس أَمرُه فلا يُدْرَى أَحلالٌ هو أَم حرام ، وحقٌّ هو أَم باطل والجمع : شُبَهٌ حامت الشُّبْهةُ ضدّه / حامت الشُّبْهةُ حوله : دارت حوله وتركّزت فيه ، فوق الشُّبهات : ليس محلّ طعن ذوو الشُّبهات : أشخاص مشبوهون ، ذوو سمعة سيِّئة هُوَ شُبْهَةُ أخِيهِ : مِثْلُهُ مَازَالَ تَحْتَ الشُّبْهَةِ : مُرْتَابٌ فِي أَمْرِهِ ، أيْ مَازَالَ يَدْعُو لِسُوءِ الظَّنِّ فِيهِ مِنْ أَصْحَابِ الشُّبُهَاتِ : مِنَ الأ

مهاجر
سلطان -

فاتني ان اسالك عن سبب الطلب بتغيير كلمة شبهات,فهل تريد اختيار بديل للمفرد:شبهةا؟انتقي ما تريد:إِبْهَام , إِخْتِلاط , إِرْتِيَاب , إِشْكال , إِلْتِبَاس , تَخْمِين , تَوَهُّم , رِيبَة , غُمُوض , لَبْس , مُرْيَة,كذبة,فرية,تخرص.....!!! انا اخترت الاكثر ذوقا والمرادفات امامك !!!

بعدك صغيرعلى الحوارياأخ سلطان تلميذنجيب للشيخ مسلم
Almou -

معلوماتي عن الوطن العربي غير قليلة يا شيخ سلطان ، عايتي من الطلب بإعطاء إحصائيات من قبلك أو من قبل الشيخ مسلم، هو للإختبار إن كنتما قادرين على مخالفة "إذا بليتم بالمعاصي فاستتروا" وقد نجح المهاجر بالإختبار ، ونقل لكم نتائج إحصائية عن الطلاق في دول الخليج ، تقشعر لها الأبدان ، وتقولون أن العائلة المسلمة متماسكة. أنصحك بالتفتيش عن نسب الطلاق بين المسلمين في الدول غير الإسلامية ، عندها ربما تنتحر أنت والشيخ مسلم . هذه واحدة . الأمر الآخر هو إتهام الحكومات بوضع نتائج الدراسات والتوصيات في الأدراج !! وهذا ما كنت أهدف إليه ، وهو أن الحكومات غير قادرة على مخالفة العقيدة الذكورية . هل قرأتَ مشاركت رقم٩٢ !!!؟؟؟ كل ثلاث دقائق و٤٥ ثانية حالة طلاق في بلادكم التي تتبجحون فيها بتماسك العائلة !!! الموضوع الأخير وهو كلمة شبهة فلا أريد التعليق عليها ، لأن الأدلة تنفي الشبهات فتصبح حقائق. في المرات القادمة أتمنى أن توفر عليك الوقت في التفتيش عن معاني الكلمات في المعاجم والقواميس ، لأن الأمر من علامات العجز ومحاولة حرف مسار الحوار عن الحقائق. شكراً لك ياشيخ سلطان ، والشكر للمحرر

مهاجر
سلطان -

يقول المهاجر في تعليقه الاخير:معلوماتي عن الوطن العربي غير قليلة يا شيخ سلطان ، عايتي من الطلب بإعطاء إحصائيات من قبلك أو من قبل الشيخ مسلم، هو للإختبار إن كنتما قادرين على مخالفة "إذا بليتم بالمعاصي فاستتروا" وقد نجح المهاجر بالإختبار ، ونقل لكم نتائج إحصائية عن الطلاق في دول الخليج ، تقشعر لها الأبدان ، يختبرنا المهاجر فينجح هو في الاختبار وينسى مصير من اختبرهم,تخبط واضح.طالما انك من اختبرنا فكيف نجحت انت طالما نحن من تم اختبارنا وليس انت؟؟؟اذن هناك مراكز دراسات وبحوث خلافا لما زعمته انت في بداية الحديث,الم تقل انت في تعليقك89:يطالب بالدليل والإحصائيات حول الأوضاع الإجتماعية في الدول العربية والإسلامية . بما أن هذه الإحصائيات وبالتالي ربما الأدلة مفقودة بسبب عدم وجود مراكز دراسات في الوطن العربي فإن المطالبة بها مطالبة عبثية هروبية بامتياز . عدم وجود مثل هذه المراكز قد يرتكز على المبدأ الإسلامي القائل/إذا بليتم بالمعاصي فاستتروا/انكرت وجود المراكز ثم اعترفت بوجودها,مناكفة فقط لا جدوى منها..ثم يتابع المهاجر:وقد نجح المهاجر بالإختبار ، ونقل لكم نتائج إحصائية عن الطلاق في دول الخليج ، تقشعر لها الأبدان ، وتقولون أن العائلة المسلمة متماسكة. اذن انت اختصرت مليار ونصف يقيمون في 56 دولة بعدة ملايين يعيشون في دول الخليج؟؟؟ مبارك نجاحك الباهر هذا والى الامام لتذهب الى جزر القمر وتخرج باحصائية اخرى !!! وقولك:أنصحك بالتفتيش عن نسب الطلاق بين المسلمين في الدول غير الإسلامية ، عندها ربما تنتحر أنت والشيخ مسلم . لا لن افتش حتى لا تزعم ان سؤالك للاختبار حتى تنجح,بل عليك انت التفتيش عن تلك النسب,اما الانتحار :الانتحار فهو من كبائر الذنوب ، وقد بيَّن النبي أن المنتحر يعاقب بمثل ما قتل نفسه به .وقال : ( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ) رواه البخاري ومسلم .كما اننا لا نشجعك على الانتحار طالما الموضوع يخص المسلمين,وتقول:الأمر الآخر هو إتهام الحكومات بوضع نتائج الدراسات والتوصيات في الأدراج !! وهذا ما كنت أهدف إليه ، وهو أن الحكومات غير قادرة على مخالفة العقيدة

الشيخ سلطان أفندي المحترم!
Almou -

يبدو أن أستاذك الشيخ مسلم , هو مثالك الأعلى في طريقة الكتابة ! لن تفيدك كلمة /يكفيك/ ولن يفيدك الهروب إلى الأمام ياشيخ سلطان بتجاهلك جوهر الحوار وهو المرأة ولية نفسها , والمرأة ومساواتها بالرجل ، وتركيزك على الحواشي . نسبة الطلاق في دول الخليج مرتفعة جداً ولا من حلول، لأن تعاليم العقيدة تمنع الحلول ، بما أنها ذكوريّة بامتياز . هذا هو جوهر موضوع المقال فكن واقعياً على الأقل مرة واحدة ، وتكلم في الجوهر وليس في المظهر فمن يتكلم بهذا الأسلوب هو المناكف وليس العكس .

✅الريح والنعامة والرمال ....
Almou -

""ذكر مسئول في الشئون الدينية أن نسبة الطلاق في أندونيسيا ارتفعت بحوالي 300% عما كان الحال عليه قبل عام 1998 وأن عدد الأزواج الذين يسعون إلى الطلاق يصل إلى مليونين و200 ألف سنويا وأن أكبر معدل فى نسب الطلاق هم من الشباب. وذكر نزار عمر مدير عام جمعية التوجيه الإسلامي أن الطلاق يحدث لأسباب متنوعة وأحيانا تافهة إلا أن الأمر الملفت أن هناك حالات كثيرة تمت لأسباب وخلافات سياسية بين الزوجين.وأضاف أن المشكلة الكبيرة التى تواجه الأسرة والشعب الأندونيسي هي ازدياد حالات الطلاق فى عصر الإصلاح الذي بدأ منذ عام 1998."" هذه دراسة عن بعض المليار ونصف مسلم ، يتحجج الشيخ سلطان بأن دول الخليج لاتمثل كل مسلمي العالم فما رأي الشيخ سلطان ؟ أعتقد أن النعامة تطمر رأسها في الرمل عند هبوب الريح، وتقول لنفسها لا وجود للريح . ياشيخ سلطان العزيز ! يؤسفني القول أنك مازلت يانعاً في الحوار ، ولم تبلغ مرحلة النضج بعد . دول الخليج وأنت أحد أبناء إحداها بالتأكيد، هي التي تعطي الصورة الحقيقية عن الإسلام وتعاليمه لأسباب معروفة ولا حاجة لذكرها . كما تعلم ويعلم الجميع فنسبة الطلاق فيها عالية وتنذر بتفكك الأسرة وهذا ليس (شبهة) من شبهات المهاجر . يحق لنا أن نقارن نسبة الطلاق بين هذه الدول الإسلامية ، وبين المسيحيين الذين يعيشون معكم ... في مصر .. في سوريا ...إلخ هنا تصح المقارنة ، ولاتصح مع الدول الغربية الملحدة وليست المسيحية . تقولون إن سبب مثرة الطلاق هو الإبتعاد عن الإسلام وتعاليمه !؟؟ أليس ذلك كارثة حقيقية ؟ نسبة الطلاق العالية مشكلة في مجتمعاتكم! سببها الإبتعاد عن الدين وعدم تطبيقه ، وهذا كارثة بالمعنى الحقيقي ، ألا وهو أن الإسلام عدد بلا معنى وهذا ما نقوله لكم : الإسلام يتراجع وسينتهي ، لأنه يخالف الطبيعة البشرية الحقة وهي رجل واحد وامرأة واحدة ولاطلاق /على عماها/ كما تسمح العقيدة، بل لابد من ضوابط قوية وشديدة كما في تعاليم المسيح

مهاجر
سلطان -

يشرفني ان اتبع الشيخ مسلم حتى في اسلوب الكتابة لانه يعبر بطريقة واضحة ومباشرة عن اراءه,كما انه مستقل بينما انت غالبا ما تقتفي شبهات معلمك زكريا بطرس,نحن لا ناخذ افكارنا منه ولا منك,بل نتبع ما انزل الله وسنة رسوله فقط.المراة ولية نفسها في ما بينه الله ورسوله لها,وكذلك الرجل,لكل منهما دوره في الحياة وبما يتفق مع طبيعته الفكرية والفسيولوجية,الرجل يعمل لتامين حاجات عائلته,بينما المراة تعمل في منزلها لتربية اطفالها وتدبير شؤون منزلها,وهذا لا يمنعها من مزاولة اية مهنة تناسب طبيعتها على ان لا يكون عملها على حساب الاسرة والمنزل لانهما الاولوية الاولى لها,حقوق المراة وواجباتها مبينة في القرن والسنة,اليك بعضا منها:الحق الأول: حِلُّ العشرة الزوجية التي ما كانت لتحلَّ إلا بعقد الزواج، قال الله : هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ ,ويستتبع هذا الأمر حق كل منهما في الاستمتاع الجسدي بالآخر، الذي هو أمر مشترك بينهما، قال الرسول: " إذا جامع أحدكم أهله فاليصدُقها، فإذا قضى حاجته قبل أن تقتضي حاجتها فلا يَعْجَلها حتى تقضي حاجتها ". الحق الثاني: حرمة المصاهرة، وهي: أن تحرم الزوجة على أصول الزواج وفروعه، كما يحرم هو على أصولها وفروعها.الحق الثالث: ثبوت نسب الولد المولود من الزوجة لزوجها صاحب الفراش، وهذا حق أدبي معنوي يحفظ مكانة الزوجين ويصونها من مقال السوء، قال الرسول: " الولد للفراش وللعاهر الحجر " . الحق الرابع: ثبوت التوارث بين الزوجين، فإن مات أحدهما ولو بُعيْد العقد قبل الزفاف ورثة الآخر. الحق الخامس: المعاشرة بالمعروف، إذ يجب على الزوجين معاً أن يعاملا بعضهما بالمودة والاحترام، وحسن الخلق وطيب الكلام . قال الله يخاطب الرجال : وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ . وقال النبي يخاطب النساء: "أيُّما امرأة ماتت وزوجها عنها راضٍ دخلت الجنة "..وأما الحقوق المنفردة التي للزوج على زوجته فمنها: الحق الأول: أن تطيعه في غير معصية، لأن ذلك دليل البر والوفاء، والحب والإكرام. وقد جاء في الحديث النبي قال: " إذا صلِّت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحفظت فرجها، وأطاعت زوجها، قيل لها: ادخلي الجنة من أيِّ بابٍ شئت" . وأغلب مجالات هذه الطاعة في الأمور المباحة، التي تتحقق من ورائها سعادة الأسرة واستقرارها، بعيداً عن النزاع والشقاق، أما لو أمر الزوج زوجته بمعصية، فلا ينبغي لها أن تستجيب

مهاجر
سلطان -

يتبع...كما أنه ليس من المعاملة الحسنة والمعاشرة بالمعروف إيذاء الزوجة بالقول أو الفعل، أو الإساءة إليها في نفسها وسمعتها ومكانتها، أو إيذائها بالتعرض لأهلها. قلت: يا رسول الله ، ما حق زوجة أحدنا عليه؟ قال:" أن تطعمها إذا طعِمت، وتكسوها إذا اكتسبت، ولا تضرب الوجه، ولا تقبح-أي: لا تشتم ولا تسب-ولا تهجر إلا في البيت" أما حق المرأة الثاني: على زوجها فهو المهر: وهو من قبيل إكرام الزوج لزوجته، وبرِّه بها، و هو حق لازم لابدَّ من إعطائها إياه. قال الله :وَآتُواْ النَّسَاء صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً .وأما حق الثالث: فهو: النفقة، وهي واجبة على الزوج. والمقصود بالنفقة هنا: توفير ما تحتاجه الزوجة من مسكن وغذاء وكساء وخدمة ودواء، ونحو ذلك مما جرى به عرف أمثالها، بحسب مستواها الاجتماعي وتطور صور المعيشة. قال الله:لِيُنفِقْ ذُو سَعَةٍ مِّن سَعَتِهِ وَمَن قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْراً . هذه هي مجمل الحقوق الزوجية بين الرجل والمرأة، وهي لا تحكمها القوانين بقدر ما تحكمها المودة والوفاء والحب والوئام، غير أن الإسلام حرص على بيانها وإحاطتها بالرعية والتقدير، لتحقيق مزيد من السعادة في رحاب الأسرة المسلمة، التي ترفد المجتمع بأبناءٍ صالحين يشاركون في تنمية وتقدمه ورقية ..اما الطلاق فانت تقول:نسبة الطلاق في دول الخليج مرتفعة جداً ولا من حلول، لأن تعاليم العقيدة تمنع الحلول ، بما أنها ذكوريّة بامتياز . ابدا هذا ليس من تعاليم العقيدة,بل ان لللاق في الاسلام شروطه ومنها:إنّ من أبغض الحلال عند الله الطلاق، لأنّ الطلاق هو فسخ عقد الزّواج بين الزّوجين، بحيث يعمل على إنهاء العلاقة الزّوجية فيما بينهما، حيث تقع خلافاتٌ كثيرة بين الأزواج، ممّا يجعلهم يقررون الانفصال، واستكمال حياتهم بدون بعضهم البعض، و لكي يصحَّ وقوع الطلاق، يجب أن يتمَّ بشروط، وهذه الشّروط متعلّقة بثلاثة أطراف هم: الزّوج المطلق، والزّوجة المطلقة، وصيغة الطلاق، وفيما يلي تفصيل لذلك. شروط المطلّق هناك مجموعة من الشّروط المتعلقة بالزّوج المطلق، وهي على النّحو التالي: (1) أن يكون زوجاً، ويعتبر زوجاً من كان بينه وبين المطلقة عقد زواج صحيح وسليم. أن يكون بالغاً، حيث يرى جمهور العلماء أنّ طلاق الصّغير لا يقع، سواءً أكان

مهاجر
سلطان -

يتبع...هناك مجموعة من الشّروط التي تتعلق بصيغة الطلاق، ومعنى صيغة الطلاق اللفظ المعبّر به عنه، إلا أنّه يمكن أن يستعاض عن اللفظ في بعض الحالات بالكتابة أو الإشارة، ولكن هناك مجموعة من الشّروط التي يجب ان تتوافر حين استخدام اللفظ أو الكتابة، وإلا فإنّ الطلاق لا يعدّ واقعاً. كذلك الفاظ الطلاق لها شروط: أن يتمّ القطع أو الظنّ بحصول اللفظ وفهم معناه، والمقصود بذلك هو أن يحصل اللفظ ويفهم معناه، وليس أن تكون نيّة وقوع الطلاق به، فمثلاً لو لُقّن شخص أعجميّ لفظ الطلاق، وهو غير عالم بمعناه، فإنّه لا يقع به شيء. أن تكون هناك نيّة لوقوع الطلاق باللفظ، ويعتبر هذا أمراً خاصّاً بالكنايات من الألفاظ، أمّا في حالة الصّريح منها، فإنّه لا يشترط لوقوع الطلاق به أن تكون هناك نيّة الطلاق من الأساس،,ومثال ذلك أن يقول المطلق لزوجته: سرّحتك، وذلك في حكم طلقتك. ورد حكم الطلاق في فقه السّنة على النّحو التالي:؛ ولأنّ في الطلاق كفراً لنعمة الله، فإنّ الزّواج نعمة من نعمه، وكفران النّعمة حرام، فلا يحلّ إلا لضرورة، ومن هذه الضرورة التي تبيحهُ أن يرتاب الرّجل في سلوك زوجته، أو أن يستقر في قلبه عدم اشتهائها، فإنّ الله مقلب القلوب، فإن لم تكن هناك حاجة تدعو إلى الطلاق يكون حينئذ محض كفران نعمة الله وسوء أدب من الزّوج، فيكون مكروهاً محظوراً ". حالات الطلاق الواجب مثل طلاق الحكمين في حالات الشّقاق بين الزّوجين، وذلك في حال وجدا أنّ الطلاق هو الوسيلة الأفضل لإزالة الشّقاق، ومثال ذلك أيضاً طلاق المولي بعد التربّص لمدّة أربعة شهور، وذلك لقوله :" لِلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَإِنْ فَاءُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ". وأمّا في حالات الطلاق المحرّم، فهذا هو الطلاق الذي لا يكون هناك أيّ حاجة إليه، وهو محرّم لأنّه يضرّ بنفس الزّوج، ويضرّ زوجته كذلك، وفيه إزالة للمصلحة الحاصلة لهما، وذلك من دون أيّ حاجة تستدعي ذلك، مثل إتلاف المال، وذلك لقول الرّسول :" لا ضرر ولا ضرار ". " أبغض الحلال إلى الله الطلاق "، وفي لفظ:" ما أحلّ الله شيئاً أبغض إليه من الطلاق "، وهو مبغوض لأنّه لا حاجة إليه، وقد سمّاه النّبي حلالاً؛ ويعتبر مكروهاً لأنّه يعمل على إزالة النّكاح الذي يشتمل على المصالح المندوب إليها. والطلاق المباح هو

Almou -

نسبة الطلاق في دول الخليج بحدود ٤٠٪‏ أي بمعدل طلاق واحد كل ثلاث دقائق و٤٥ ثانية . نسبة الطلاق في إندونيسيا ارتفعت عن عام ١٩٩٨ بِ ٣٠٠٪‏ . لست بحاجة لمحاضراتك فهيدي خليها لكم. ما أود سماعه منك يا من لم تنضج للحوار الحقيقي، أن تقول كلمة واحدة حول هذا الأمر ، لكنكم كالنعامة والريح والرمال.

مهاجر
سلطان -

"" هذه دراسة عن بعض المليار ونصف مسلم ، يتحجج الشيخ سلطان بأن دول الخليج لاتمثل كل مسلمي العالم فما رأي الشيخ سلطان ؟ أعتقد أن النعامة تطمر رأسها في الرمل عند هبوب الريح، وتقول لنفسها لا وجود للريح ."" عدد سكان اندونيسيا237,600,000 احسب انت نسبة ال 2,300,000منها !!! اذن حجتك باطلة."" يؤسفني القول أنك مازلت يانعاً في الحوار ، ولم تبلغ مرحلة النضج بعد . "" لا داعي لان تتاسف لان هذا منهجك في الغمز واللمز,انا نضجت منذ مدة بعيدة وانا الان في خريف العمر,اتمنى لك النضج ايضا,"" دول الخليج وأنت أحد أبناء إحداها بالتأكيد، هي التي تعطي الصورة الحقيقية عن الإسلام وتعاليمه لأسباب معروفة ولا حاجة لذكرها . "" لست من دول الخليج بل انت ترمي الكلام كما يحلو لك والغريب انك تتهمني بعدم النضج,"" كما تعلم ويعلم الجميع فنسبة الطلاق فيها عالية وتنذر بتفكك الأسرة وهذا ليس (شبهة) من شبهات المهاجر . "" اسباب الطلاق عندهم بينته لك في تعليق سابق,أظهرت الاحصاءات الأخيرة أن معدلات الطلاق الإجمالية كنسبة مئوية من جميع حالات الزواج في دول الخليج بلغت 20 في المملكة العربية السعودية عام 2008 ، 24 في البحرين 2007 ، 25.62 في دولة الإمارات العربية المتحدة 2008، و 34.76 في قطر 2009 ، و 37.13 في الكويت 2007,لا شك انها نسب عالية لانهم انتقلوا من حياة البداوة الى العصر الحالي وساعدهم النفط."" يحق لنا أن نقارن نسبة الطلاق بين هذه الدول الإسلامية ، وبين المسيحيين الذين يعيشون معكم ... في مصر .. في سوريا ...إلخ هنا تصح المقارنة ، ولاتصح مع الدول الغربية الملحدة وليست المسيحية . "" كلا لا يحق لك لان المرجع الأول الذي يُعتمد عليه لتبرير الطلاق، هو الكتاب المقدس، الذي ينص في أكثر من موضع على أن "من طلّق امرأته إلا لعلة الزنى، يجعلها تزني، ومن يتزوج مطلقة فإنه يزني" (متى 5:32).حجتك هذه باطلة ايضا."" تقولون إن سبب مثرة الطلاق هو الإبتعاد عن الإسلام وتعاليمه !؟؟ أليس ذلك كارثة حقيقية ؟ نسبة الطلاق العالية مشكلة في مجتمعاتكم! سببها الإبتعاد عن الدين وعدم تطبيقه ، وهذا كارثة بالمعنى الحقيقي ،"" نعم ابتعادنا عن الدين كارثة في الطلاق وغيره,وهذا تم لاننا اصبحنا نقلد الغرب الكافر في كثير من مناحي حياتنا,لا نلوم الغرب بل نلوم من اتبعه منا,"" أن الإسلام عدد بلا معنى وهذا ما نقوله لكم : الإسلام يتراجع وسينتهي ،

خريف العمر!ناضج حوارياً؟؟
Almouhajer -

دعني أعطيك مثالاً على عدم نضجك في الحوار , حتى ولو كان عمرك 100 عام , وفي هذا السياق أتمنى لك دوام الصحة وطول العمر . تقول في المشاركة /99/ وأقتبس : ""يشرفني ان اتبع الشيخ مسلم حتى في اسلوب الكتابة لانه يعبر بطريقة واضحة ومباشرة عن اراءه"" الكلمة الأخيرة خطأ إملائي . الصحيح /آرائه/ . المثال لعدم النضج أنك تتبع الشيخ مسلم حين قال في حوار آخر ونقلاً عن سيرة إبن هشام مايلي ""من سيرة إبن هشام يقول في باب ذكر المرأة المتعرضة لنكاح عبدالله بن عبد المطلب مايلي""خرج عبد المطلب بابنه عبدالله حتى أتى وهب بن عبد مناف فزوجه ابنته آمنة فدخل عليها حين امتلكها ((مكانه)) فوقع عليها فحملت برسول الله"متى امتلكها ؟؟ امتلكها بعد ثلاث سنوات حين بلغت ودخل بها فيكون عمر حمزة أكبر من عمر محمد بثلاث سنوات ""هذا ما كتبه الشيخ مسلم هناك . أما عدم النضج في الحوار فهو أنك توافق الشيخ مسلم على هذا القول , في حين أنه يعتدي على اللغة العربية بالطبع قصداً حين يتساءل الشيخ مسلم : متى امتلكها ؟؟ الجملة في سيرة إبن هشام واضحة وضوح الشمس ."فدخل عليها حين امتلكها مكانه ..." حين تعني وقت امتلاكه له . مكانه تعني في المكان الذي زوَّج لهب ابنته آمنه لمحمد . إذن كيف توافق على تساؤل الشيخ مسلم "متى امتلكها؟؟" ؟؟؟ هل تتفضل وتشرح لنا سبب موافقتك ؟؟ تعليق آخر على فكرة أخرى , تثبت عدم النضج الحواري وليس النضج الفيزيولوجي . تقول في نهاية مشاركتك رقم/ 103 /"" مضى على الاسلام 15 قرنا ولن ينتهي بسبب الطلاق او غيره,بل سيبقى شوكة في حلوق الاخرين,تعاليم بولس الرسول لاتباعه وليست لنا,متى تفهمون ان لنا ديننا ولكم دين بطرس ,المسيح براء من بطرس ومن اتباعه !!!""الإسلام شوكة في حلوق الآخرين !!!! برافو برافو برافووووووو يا شيخ سلطان !! إذا كان شوكة في حلوق الآخرين فبالتأكيد هو سلاسل حديدية تكبل عقولكم . أما أن المسيح براء من بطرس وبولس فلسنا بحاجة لرأيك في هذا الموضوع , لأن المسيح الذي تعترفون به هو مسيح ورقة بن نوفل وبحيرا الراهب , أتباع البدعة النسطورية التي صارت الإسلام ذاته . شكراً لك يا شيخ سلطان ! ولاتنسى أن تجيبني عن معنى كلمتي /حين/ و /مكانه/

مهاجر
سلطان -

لقد اوقعت نفسك في الفخ دون ان تقصده عندما تحدثت عن ارءه او ارائه,لانني ساتعقبك مستقبلا في كل كلمة تكتبها,وسابدا من:برافو برافو,اين وردت هذه الكلمة في قواميس العرب,ثم ان احد امثال العرب:مكره اخاك لا بطل,والصحيح هو اخوك وليس اخاك ولكن اخاك هي الدارجة,والامثلة كثيرة,المهم انتبه لما تكتب مستقبلا.كذلك اخطات انا املائيا فهل ذلك خطا مرده لعدم النضج؟؟ كبرتها دون ضرورة سامحك الله.تقول ايضا: أما عدم النضج في الحوار فهو أنك توافق الشيخ مسلم على هذا القول , في حين أنه يعتدي على اللغة العربية بالطبع قصداً حين يتساءل الشيخ مسلم : متى امتلكها ؟؟ الجملة في سيرة إبن هشام واضحة وضوح الشمس ."فدخل عليها حين امتلكها مكانه ..." حين تعني وقت امتلاكه له . مكانه تعني في المكان الذي زوَّج لهب ابنته آمنه لمحمد . إذن كيف توافق على تساؤل الشيخ مسلم "متى امتلكها؟؟" ؟؟؟ هل تتفضل وتشرح لنا سبب موافقتك ؟؟ من انت وما هي مؤهلاتك لتقييم حوار الاخرين؟من نصبك لذلك التقييم؟رحم الله امرءا عرف قدر نفسه,ما هي درجتك العلمية في اللغة العربية لتقول ان الشيخ مسلم اعتدى عليها؟انت لم تكمل ما جاء في سيرة ابن هشام,النص الكامل:قال أبن هشام عن أبن إسحق إن عبد المطلب لما فدى ابنه عبد الله أخذ بيده وخرج به حتى أتى وهب بن عند مناف وهو يومئذ سيد بني زهرة نسبا وشرفا فزوجه ابنته آمنة وهى يومئذ أفضل امرأة في قريش نسبا وموضعا فزعموا أنه دخل عليها حين أمتلكها مكانه فوقع عليها فحملت برسول الله صلى الله عليه وسلم .هل انتبهت لكلمة زعموا؟وهل نسيت ان امنة كانت في حجر عمها صغيرة لم تبلغ؟هذا ما دفعني لتاييد الشيخ مسلم بالقول ان عبدالله -حتى لو غضينا النظر عن-زعموا-خطبها في نفس المجلس ثم امتلكها بعد ان بلغت في مكانه اي منزله ودخل بها,لك ان تفهم ما يناسبك ولنا نفس الحق,ثم ان الموضوع اخذ حوارا مطولا دون اتفاق الطرفين فلا فائدة من تكراره.هذه ليست من النضج الذي تزعمه.وتقول:برافو برافو برافووووووو يا شيخ سلطان !! إذا كان شوكة في حلوق الآخرين فبالتأكيد هو سلاسل حديدية تكبل عقولكم.وماذا عن عقولكم انتم؟عقولكم مغلقة تماما وبدون سلاسل.اخيرا قولك: أما أن المسيح براء من بطرس وبولس فلسنا بحاجة لرأيك في هذا الموضوع , لأن المسيح الذي تعترفون به هو مسيح ورقة بن نوفل وبحيرا الراهب , أتباع البدعة النسطورية التي صارت الإسلام ذاته . شكراً لك يا شيخ سلطا

Almou -

سيرة إبن هشام تناقض نفسها إذن ، مرة تقول فدخل بها حين امتلكها مكانه ، ومرة تقول ، زعموا !؟؟ ياسيدي العزيز أرجوك لم أعد أصبر عليك فاتركني في سبيلي من فضلك . مع ذلك فالكلام واضح / دخل بها حين امتلكها مكانه / يكفي تزوير للكلام وتعدي على اللغة العربية من فضلك أنت والشيخ مسلم . موضوع مسيح البدعة النسطورية أكبر من أن تفهمه أنت والشيخ مسلم ، وبحيرا الراهب هو من استلم محمد بعد موت ورقة وكتب له القرآن ثم تابع محمد بدهائه وذكائه الكبيرين المسيرة بعد موت بحيرا في السنة الثالثة للهجرة . إذهب إلى الإنترنيت وقم بزيارة جامعة مامشستر وحاول أن تفتش عن الدكتور توماس غوتهيلد هوراسيو الذي أشرف على رسالة ماجستير عنوانها /أسطورة بحيرا الراهب/ The Legend of Monk Bahira فستجد كل شيء يتعلق بتعليم بحيرا لمحمد ، ماذا يقول لأبناء الجزيرة العربية . إذا كنت ياسيد سلطان تحب العلم وتتحلى بالمنطق فعليك البحث ، لأن الأمر يهمك ويهم كل مسلم ، يعيش في خيال الوحي الذي أثبتته امرأة باختبار مهزلة . إذا لم يكن لديك الوقت أو لم تجد المادة موضوع رسالة الماجستير فلدي نسخة عنها وأنا مستعد لإفادتك ببعض ماجاء فيها . عمل بحيرا لم يقتصر على تعليم محمد، بل امتد إلى مرحلة الندم على فعلته الشنيعة، بعد أن أفلتت الأمور من زمام يديه ، ورأى كيف يتعامل محمد مع معارضيه ورافضي رسالته بالقسوة والعنف الشديدين فمان أن أضاف بحيرا الأحرف المنفردة أو المقطعة في بدايات عدد من سور القرآن ، التي لم يعرف ولايعرف ولن يعرف المسلمون جميعاً، ممن يسكرون عقولهم ، معنى هذه الحروف وماتعنيه . هل تريد أن نفتح موضوع هذه الحروف فربما تناكف وتنامف وتناكف ؟؟

مهاجر
سلطان -

اول الغيث قطر:"" فل يعد بي صبر"" نضج حواري !!! وقبلها"" يا زلمي"" يسكرون"" فعلا نضج حواري!!! "" ياسيدي العزيز أرجوك لم أعد أصبر عليك فاتركني في سبيلي من فضلك"" اترك انت اولا لانك من يناكف باستمرار,من طلب منك ان تصبر؟؟ خلص نفسك من حوارك وارح نفسك.وكل ما يصدر عنك ساكون له بالمرصاد.من طلب منك ان تكتب اربعين تعليقا حول عمر حمزة ومحمد؟من طلب منك ان تكتب مثلها عن زواج زينب؟من طلب منك ان تناكف حبا في المناكفة؟من طلب منك ان تكرر فكرة واحدة عشرات المرات؟من طلب منك ان تعود الى"امتلكها مكانه؟"" يكفي تزوير للكلام وتعدي على اللغة العربية "" ما مؤهلاتك للتمييز بين التزوير والاصل؟ما مؤهلاتك باللغة العربية لاثبات التعدي عليها من قبلنا؟"" موضوع مسيح البدعة النسطورية أكبر من أن تفهمه أنت والشيخ مسلم "" وهل هي اصغر بالنسبة لك؟هل تم فحص عقولنا انا ومسلم ثم عقلك وتبين الاكبر والاصغر؟متى تتوقف عن تنصيب نفسك حكما على عقول الاخرين؟اطباء النفس وبعد مزاولتهم المهنة لفترة طويلة يتحول قسم كبير منهم الى مرضى نفسيين,وعلى نفس القياس اطباء التخدير يصبحون مخدرين مع الوقت فيهرفون بما لا يعرفون."" إذهب إلى الإنترنيت وقم بزيارة جامعة مامشستر"" مامشستر؟؟ نضج حواري ولغة عربية يتم الدفاع عنها.هل تذكر اراءه وارائه؟ام ان خطانا في السوق واخطاءك في الصندوق؟متى تعرف العدل والانصاف والموضوعية؟"" وحاول أن تفتش عن الدكتور توماس غوتهيلد هوراسيو الذي أشرف على رسالة ماجستير عنوانها /أسطورة بحيرا الراهب/ The Legend of Monk Bahira فستجد كل شيء يتعلق بتعليم بحيرا لمحمد"" وهل عاش توماس مع محمد وبحيرا؟؟ هل يصح ان اعتمد رسالته واتجاهل رسالات من عايشوا محمدا؟هل اعتمد هوراسيو واترك المصادر العربيّة الإسلاميّة التي أوردتْ قصّته، منها "تهذيب السّيرة" لابن هشام (القرن 9 م.)، وسنن الترمذيّ (القرن 9 م.)، وتاريخ الطبريّ (القرنان 9 - 10 م.)، والمسعوديّ في تاريخِه "مروج الذّهب" (القرنان 9 – 10 م.)، وأبو نُعيم الأصفهانيّ في معرفة الصّحابة (القرنان 10 - 11 م.)، والمستدرك على الصّحيحين للحاكم النّيسابوريّ (القرنان 10 - 11)، وما تلاها من كتب السّيرة والحديث والتّاريخ ؟؟"" يعيش في خيال الوحي الذي أثبتته امرأة باختبار مهزلة"" سبق وان تم الحديث باستفاضة عن الاختبار المزعوم,قلة الحيلة تلزم التكرار."" فربما تناكف وتنامف و

فالج لاتعالج يامسلم سلطان
Almouhajer -

مناكفة ومناكفة وباختصار : متى كانت هذه الأمة تؤمن بالبحث ؟ ألم تقلها بعضمة لسانك , إن الحكومات تضع نتائج الأبحاث في الأدراج المقفلة ؟؟ وباختصار أكثر : أنتما تناكفان . وأعود لقصة زواج عبدالله من آمنة . من الذي نصَّبني لأكون حكماً في القول بأنكم تعدمون اللغة العربية من أجل تبرير الباطل . دعن أقول لكما , تزوج عبد المطلب وابنه عبدالله في يوم واحد . دخل عبدالله بآمنة في نفس اليوم (حين امتلكها مكانه) وإذا كنتما لاتفهمان هذه الجملة فمن العيب التكلم عن اللغة العربية . الكارثة الكبرى التي سأنوه إليها هي قول سيرة إبن هشام/فحملت برسول الله/ بصراحة يا شباب الحميضة! لا أدري كيف عرف الراوي أن آمنة حملت يوم الدخلة ؟؟؟ لا علينا . يتابع فطاحل اللغة العربية , أنه امتلكها في بيته بعد ثلاث سنوات ؟؟؟ من أين جئتما بهذا الكلام ؟؟؟ يحتاج الأمر غلى من يضرب بالرمل . الكارثة الأكبر التي وقعتما بها يا شيخ مسلم ويا شيخ سلطان , هو هذا الإفتراء بامتلاكها بعد ثلاث سنوات من يوم الزواج . هل تعرفان ما السبب في كون ذلك كارثة تسحق حواركما وتجعله تزويراً وتحويراً من أجل التبرير ؟؟؟ عبدالله توفي بعد يوم الزواج بأربعة أشهر على أكثر تقدير ... هكذا قالت كتبكم الغرَّاء !! فكيف يمتلك عبدالله آمنة بعد ثلاث سنوات , وهو الذي مات قبل سنتين وثمانية أشهر . يا سلطان ويا مسلم !! كفاكما مهازل ومناكفات وألله يباركلكم بالنبي الكريم وبالعقيدة الكريمة التي تعلمكم كيفية الدخول إلى الحمام . سلامات !! لكن لن أتوقف عن فضحكما , مهما كلفني الأمر فكلما استمرت الحوارات , كلما بانت أجزاء أخرى من المرج على حقيقتها المؤلمة .

آراؤه وآراءه وآرائه وشيخ سلطان المنامف عفواًالمناكف
Almou -

ماهي مؤهلات المهاجر في اللغة العربية؟ يسأل الشيخ مسلم سلطان !!. ١- آراؤه :نكتب الهمزة على حرف الواو في حالة الرفع، أي عندما تكون الكلمة مبتدأ أو فاعل لفعل . ٢-آراءه : نكتب الهمزة على السطر في حالة النصب ، أي مفعول به لفاعل . ٣- آرائه : تكتب الهمزة على نبرة في حالة الجر ، أي بعد حرف الجر أو في حالة الإضافة /مضاف إليه/ . في مشاركة سلطان مسلم /٩٩/ أقتبس ""يشرفني ان اتبع الشيخ مسلم حتى في اسلوب الكتابة لانه يعبر بطريقة واضحة ومباشرة عن اراءه"" انتهى الإقتباس . /عن آراءه/ أتت الكلمة بعد عرف الجر ، ويجب أن نكتب الهمزة على نبرة أي /يعبر عن آرائه / فهل بعد دفاعك عن هذا الخطأ، يحق لك أصلاً الدفاع عن أي شيء وأهم هذه الأشياء عقيدتكم العظيمة . أما شرح كلمة /تنامف/ كما تطالبني فيبدو أنه يصعب عليك إكتشاف أن حرفي الكاف والميم يقعان بجانب بضيهما ، وأن الأمر خطأ مطبعي لاقيمة له , عند من يبغي الحوار ولايبغي المنامفة عفواً عفواً !!المناكفة . صدقني ياشيخ سلطان مسلم ! أشعر بالخجل من الرد عليكما ، وأنتما على هذه الحال . شكراً لكما وشكراً لإيلاف الرائعة .

مهاجر
سلطان -

"" عضمة لسانك"" نضج حواري ودفاع عن اللغة العربية "" دعن اقول لكما"" نضج حواري ودفاع عن اللغة العربية "" تعدمون اللغة العربية "" فعلا اعدامنا واضح,بينما احياؤها تشمله كلماتك السابقة "" تزوج عبد المطلب وابنه عبدالله في يوم واحد . دخل عبدالله بآمنة في نفس اليوم (حين امتلكها مكانه) وإذا كنتما لاتفهمان هذه الجملة فمن العيب التكلم عن اللغة العربية . "" كلمة تزوج كما هي في القاموس تعني اتخذها زوجة بعقد شرعي اي الخطبة ,ولا تعني الوطء,وغالبا ما تكون هناك فترة فاصلة بين اجراء العقد، واكمال مراسيم الزواج بالزفاف والدخول على المرأة. لنفترض أن عبد الله وأبوه عبد المطلب تزوجا في مجلس واحد في يوم واحد ؛ فهل يقتضي هذا انهما دخلا في يوم واحد ؟, فهل يقتضي هذا ان تتم ولادة ابنائهما في يوم واحد ؟حين تعني وقْتٌ من الدّهر مُبْهَمٌ ، طال أَو قَصرُ امتلكها تعني انها اصبحت ملكا له ولا تعني الوطء.مكانه هو المكان الذي يخصه وهو منزله,هذه المعاني ماخوذه من القاموس وليست اراء شخصية,هذه هي اللغة العربية ومعانيها وليس الشطحات الفكرية,كذلك فالتاريخ يذكر ان حمزة كان الولد الثالث لزوجة عبد المطلب الجديدة قبل ان يتزوج عبدالله وتحمل امنة بمحمد...الا تكلون ولا تملون من تكرار نفس الشبهة؟"" الكارثة الكبرى التي سأنوه إليها هي قول سيرة إبن هشام/فحملت برسول الله/ بصراحة يا شباب الحميضة! لا أدري كيف عرف الراوي أن آمنة حملت يوم الدخلة ؟ "" كارثة؟وكبرى؟؟ ماذا حدث؟ زلزال ارضي ام صاعقة من السماء؟؟ والغريب انك تظن انك تدافع عن اللغة العربية,ارجع للقاموس لمعرفة معنى الكارثة والكبرى,الراوي لم يقل ان امنة حملت يوم الدخلة بل هذه اضافة من عندك انت,كما ان الراوي لم يحدد تاريخ الدخلة باليوم,"" يتابع فطاحل اللغة العربية , أنه امتلكها في بيته بعد ثلاث سنوات ؟ من أين جئتما بهذا الكلام ؟ يحتاج الأمر غلى من يضرب بالرمل . "" غلى (على النار؟؟) ام الى؟؟لان عبدالله خطبها وهي في حضن عمها اي انها لم تبلغ انذاك,ام نسيت او تجاهلت الحضن؟؟"" هل تعرفان ما السبب في كون ذلك كارثة تسحق حواركما وتجعله تزويراً وتحويراً من أجل التبرير ؟"" مرة اخرى كارثة تمثلت بالزلازل والصواعق,فطحل لغة عربية!!! "" عبدالله توفي بعد يوم الزواج بأربعة أشهر على أكثر تقدير ... هكذا قالت كتبكم الغرَّاء !! فكيف يمتلك عبدالله آمنة بعد ثلاث سنوا

حوارمسلٍّ مع الشيخ سلطان يذوب الثلج وينكشف المرج كله
Almou -

لامانع من التسلية فكل مرة تنكشف عورة جديدة . ماهي العورة الجديدة في مشاركة الشيخ مسلم سلطان ؟ المهاجر أضاف على سيرة إبن هشام أن عبدالله دخل بآمنة في يوم الزواج ، وبالتالي يحاول أن يمحي ما كُتب في السيرة وأن أعيده مرة أخرى كما جاء في سيرة إبن هشام ""من سيرة إبن هشام يقول في باب ذكر المرأة المتعرضة لنكاح عبدالله بن عبد المطلب مايلي""خرج عبد المطلب بابنه عبدالله حتى أتى وهب بن عبد مناف فزوجه ابنته آمنة فدخل عليها حين امتلكها ((مكانه)) فوقع عليها فحملت برسول الله"إذن الشيخ سلطان يدلس والمهاجر لم يضِف أن آمنة حملت يوم الدخلة !! كذب واضح وعذراً لقول الحقيقة. العورة الثانية هي اتهامي بتجاهل /حضن عمها وهيب/ لا قيمة لحضن وماتعنيه هنا ، لأن السيرة تقول تزوجا في مجلس واحد وليس في وقت واحد والفارق كبير ، وتقول كذلك أن عبدالله دخل على آمنة فوقع عليها فحملت برسول الله. إنتبه ياشيخ سلطان فهذا درس جديد في اللغة العربية ، علَّه يحرك بعض خلايا الدماغ فتفكر قليلاً. /دخل عليها فوقع عليها فحملت/ الفاء حرف توكيد ؛ إذن دخل فوقع فحملت . يكفي مناكفة عفواً منامفة . سأعطيك مثالاً على الفاء التوكيدية من القرآن ومن جملة مشهورة جداً ، يقول فيها إله القرآن في الإسراء ١٦ مايلي:"وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16) هنا أيضاً ثلاثة أفعال متتالية مرتبطة ببعضها ، وحف الفاء هو لتأكيد إرتباط الأفعل ببعضه / أمرنا..ففسقوا..فحقَّ ...فدمرناها../ تماماً كالقول في سيرة إبن هشام /دخل...فوقع .. فحملت ../ هل هذا واضح ؟ أرجو الإبتعاد عن التدليس وعدم إعادته مرة أخرى ، لأنني في الحق وفي المنطق ، أعند من أعند إنسان في العالم كله .

مهاجر
سلطان -

" لامانع من التسلية " اذن انت تتسلى فقط!! هنيئا لك." المهاجر أضاف على سيرة إبن هشام أن عبدالله دخل بآمنة في يوم الزواج ، ليست الحقيقة بل تدليس المهاجر أضاف على سيرة إبن هشام أن عبدالله دخل بآمنة في يوم الزواج ، وبالتالي يحاول أن يمحي ما كُتب في السيرة وأن أعيده مرة أخرى كما جاء في سيرة إبن هشام ""من سيرة إبن هشام يقول في باب ذكر المرأة المتعرضة لنكاح عبدالله بن عبد المطلب مايلي""خرج عبد المطلب بابنه عبدالله حتى أتى وهب بن عبد مناف فزوجه ابنته آمنة فدخل عليها حين امتلكها ((مكانه)) فوقع عليها فحملت برسول الله"إذن الشيخ سلطان يدلس والمهاجر لم يضِف أن آمنة حملت يوم الدخلة !! كذب واضح .الكذب هو اسقاط كلمةفزعموا أي أن القصة وهميه ليس لها أساس من الصحة لأنها لم تنقل بسند يعتمد عليه فذلك ذكرها ابن هشام ليبين أن الخبر كذب وافتراء" العورة الثانية هي اتهامي بتجاهل /حضن عمها وهيب/ لا قيمة لحضن وماتعنيه هنا ، لأن السيرة تقول تزوجا في مجلس واحد وليس في وقت واحد والفارق كبير ، وتقول كذلك أن عبدالله دخل على آمنة فوقع عليها فحملت برسول الله. إنتبه ياشيخ سلطان فهذا درس جديد في اللغة العربيةعلَّه يحرك بعض خلايا الدماغ فتفكر قليلاً.دخل عليها فوقع عليها فحملت الفاء حرف توكيد ؛ إذن دخل فوقع فحملت( حروف التوكيد: إنَّ، وأَنَّ، ولامُ الابتداءِ، ونونا التوكيدِ،واللامُ التي تقع في جواب القسَم، وقد,الفاء ليست منهابل من مهاجر) كيف لاقيمة لحضن؟من الذي يجلس لو تجلس في حضن العم؟يافع او يافعة؟؟ثم تزوجا في مجلس واحد وكنت قد اكدت لك اكثر من مرة ان كلمة تزوجا لا يعني دخول الزوجين بالمراتين,القاموس يعرف الزواج كما يلي:الزَّواج : الاِرْتِباطُ بامْرَأَةٍ اِرْتِباطاً شَرْعِيّاً حَسَبَ الأُصولِ ,ارتباط وليس دخول,متى ستفهم هذا؟" سأعطيك مثالاً على الفاء التوكيدية(ليست توكيدية) من القرآن ومن جملة مشهورة جداً ، يقول فيها إله القرآن في الإسراء ١٦ مايلي:"وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا هنا أيضاً ثلاثة أفعال متتالية مرتبطة ببعضها ، وحف الفاء هو لتأكيد إرتباط الأفعل ببعضه أمرنا.ففسقوا.فحقَّ .فدمرناها/ تماماً كالقول في سيرة إبن هشام دخل.فوقع. فحملت/ هل هذا واضح ؟" وضوحه لي يختلف عن وضوحه لك:ففسقوا فحق فدمرنا

مماحكة مناكفة وجلد للنفس
Almouhajer -

أنت أكثر مماحكة ومناكفة من الشيخ مسل يا أخ سلطان . //تزوجا في مجلس واحد فدخل عبدالله ابن عيد المطلب على آمنة فوقع عليها فحملت برسول الله// أما فعل /فزعموا/ فأنتم الذي أضفتموه ولم يحذفه المهاجر . ثم حتى ولو زعموا, ومن هم الذين زعموا أصلاً؟, فعبدالله توفي بعد مجلس الزواج بأربعة أشهر على أبعد تقدير . مقارنة رائعة من الشيخ سلطان ""نقعنا بذر القمح للزراعة فإنباته ، فنضجه فحصاده).أي : زمن البذر سابق على الإنبات ،والنضج ما بعده .كذلك فالتعقيب في الفاء يحتاج لوقت"" بل العكس تماماً ياشيخ سلطان فالفاء تعني الآنية أو الوقت القصير جداً بن الفعلين . أكل محمد من الفخذ المشوي حفشعر بالآلام تقطع أمعاءه فمات على إثرها . أكل المهاجر أكلة فشعر بألم شديد في المعدة فتقيأ فارتاح من ألم المعدة . شرب الولد من زجاجة السم فتوفي في الحال . أم أن تشابه ذلك بحبة القمح , وتقلب فعل فنبت إلى فإنباته , وفعلي فنضج فحصدناه إلى فنضجه فحصاده ؟؟؟؟ لا يستقيم الأمر يا شيخ مسلم سلطان . نأتي إلى الفخ الذي وقع به الشيخ سلطان , وما أكثر وقعاتكم , ومع ذلك لاتتعلمون . إذا اراد الله تدمير قرية , أمر المترفين بالفسق ففسقوا فحق عليها فيدمرها الله ؟؟ متى كان الله يأمر بالفسق ؟ الشيطان هو الفاسق ويأمر بالفسق . ومتى كان الله يحتاج إلى تبرير عمله أمام الإنسان أصلاً ؟ الله غذا أراد شيئاً , فعله بدون حجة أو تعليل لعمله . لنحاول تفنيد كل كلمة من الإسراء 16 . المترفون هم الذين فسقوا , لماذا تدمر القرية حى على الذين لم يفسقو أي الفقراء وغير المترفين ؟ الأمر الأهم على الإطلاق والذي يبين أن هذا الكلام ليس كلام الله , هو أنه سيدمر القرية ويعاقب أهلها جميعاً , مع أنهم أطاعوا أمره بالفسق . لنفرض أنهم لم يطيعوا الله ولم يفسقوا يا شيخ سلطان ! هل سيدمر الله القرية أم لن يدمرها ؟ في الحالتن مصيبة , وعندما تكون الحالتان مصيبة فذلك يعني أن هذا الكلام ليس كلام الله أو الإله الحقيقي الذي يأمر بالخير وبالمحبة وبالتسامح , ولا يأمر بالفسق والفحشاء . شكراً لإيلاف الرائعة وشكراً للشيخ سلطان الذي يجلد نفسه بمماحكته وبمناكفته , وكأنه لا يعي مصلحة نفسه , أو أنه نرجسي يحب جلد النفس .

مهاجر
سلطان -

"" اما فعل /فزعموا/ فأنتم الذي أضفتموه ولم يحذفه المهاجر, ومن هم الذين زعموا أصلاً؟"السطر التاسع في الصفحة 165 من سيرة ابن هشام:فزعموا انه دخل عليها .نحن لم نضيف شيئا من عندنا بل انت الذي حذف فزعموا.وتسال من هم الذين زعموا ؟اسال المؤلف وليس نحن"فعبدالله توفي بعد مجلس الزواج بأربعة أشهر على أبعد تقدير, من قال ذلك؟ام انه تقديرك انت؟والى ما استندت؟"بل العكس تماماً ياشيخ سلطان فالفاء تعني الآنية أو الوقت القصير جداً بن الفعلين أكل محمد من الفخذ المشوي حفشعر بالآلام تقطع أمعاءه فمات على إثرها . أكل المهاجر أكلة فشعر بألم شديد في المعدة فتقيأ فارتاح من ألم المعدة(ومتى نرتاح نحن من مناكفته؟) أم أن تشابه ذلك بحبة القمح وتقلب فعل فنبت إلى فإنباته وفعلي فنضج فحصدناه إلى فنضجه فحصاده ؟لا يستقيم الأمر يا شيخ مسلم سلطان" اذن تراجعت عن قولك السابق بان الفاء حرف توكيد؟حسنا الرجوع عن الخطا فضيلة,كما انها لا تعني وقتا قصيرا او طويلا دائما بل تعني احدهما,انت قلت اكل محمد من افلفخذ المشوي فشعر.الخ وانا اقول لك:فحشر فنادى فقال انا ربكم الاعلى.وقد تاتي الفاء عاطفة: تعطف كلمة على اخرى أو جملة على أخرى وتفيد الترتيب مع التعقيب، كقولك: فتحت الرسالة فقرأت ما فيها.وقد تفيد الترتيب مع التراخي مثل: "ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما..ارايت ان ما ذكرته انا سابقا عن الفاء يستقيم,خلافا لما تظن؟" نأتي إلى الفخ الذي وقع به الشيخ سلطان وما أكثر وقعاتكم ومع ذلك لاتتعلمون إذا اراد الله تدمير قرية أمر المترفين بالفسق ففسقوا فحق عليها فيدمرها الله ؟متى كان الله يأمر بالفسق ؟" انت من لايتعلم ابدا بل تكرر اخطاءك باستمرار ولا تعترف انها اخطاء.الله لا يامر بالفسق ابدا,بل انت من فسر الامر بانه امر بالفسق,لا يا محترم ,المقصود من الايه الكريمة هو أمرنا مترفيها بالطاعة ففسقوا فيها.ولو أراد الله أن يأمر بالفسق كما ظننت انت لقال أمرنا مترفيها ليفسقوا فيها" ومتى كان الله يحتاج إلى تبرير عمله أمام الإنسان أصلاً ؟ الله غذا أراد شيئاً , فعله بدون حجة أو تعليل لعمله"جيد ان تقول ذلك الان بعد ان كنت توجه الاسئلة حول قدرة الرب في تعليقات سابقة" المترفون هم الذين فسقوا , لماذا تدمر القرية حى على الذين لم يفسقو أي الفقراء وغير المترفين ؟ أن الأمر بالطاعة لا يختص بالمترفين ف

لا وألف لا !لا مثيل لك ::
Almouhajer -

فعبدالله توفي بعد مجلس الزواج بأربعة أشهر على أبعد تقدير, من قال ذلك؟ام انه تقديرك انت؟والى ما استندت؟ مرجعي هو التالي ::ونسب عبدالله والد الرسول –صلى الله عليه وسلم- هو عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وهو هاشمي قرشي، ولد عام 81 قبل الهجرة أي عام 544م، وكان يلقب بـ (أبو قتم) و(أبو أحمد)، وكان قد تزوّج من آمنة بنت وهب بن زهرة بن كلاب والتي خطبها له والده عبدالمطلّب من عمّها الذي كانت تعيش تحت رعايته، ولما تمّ هذا الزواج أقام عندها ثلاثة أيام كما كانت العادة السائدة لديهم آنذاك. وفي إحدى الأيام خرج عبدالله مع قافلة للتجارة بأموال قريش والتي كانت متّجهة من مكة المكرمة إلى الشام وبالتحديد إلى غزة، وعندما كانت هذه القافلة في طريق عودتها من الشام مرض عبدالله، حتّى إذا ما وصل إلى المدينة المنورة ذهب إلى أخواله بني النجار للمكوث عندهم ريثما يشفى من مرضه ليتمكن اللحاق بالقافلة في ما بعد، إلا أنّ حالته ازدادت سوءاً وتوفي في في المدينة المنورة عن عمر يناهز الـ 25 عاماً، وكان ذلك في عام 53 قبل الهجرة، أي 571م، مخلفاً وراءه خمسة من الجِمال، وقطعة غنم، وجارية حبشية تكنّى بأم أيمن واسمها (بركة)، وكان قد دُفن في دار تدعى بـ (دار النابغة)، وكانت آمنة زوجته حاملاً في الشهر الثاني بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام، ولمّا سمعت بخبر وفاة زوجها حزنت حزناً شديداً ورثته بقولها:عفا جانبُ البطحاء من ابن هاشم *** وجاور لحدًا خارجًا في الغماغم . دعته المنايا دعوةً فأجابها ***وما تَرَكَت في النّاس مثل ابن هاشم. عشيّةً راحوا يحملون سريرَه ***تعاورَه أصحابه في التزاحم . فإن يكُ غالته المنايا وريبها ***فقد كان معطاءً كثيرَ التراحم "" إذن بعد مجلس الخطبة أو الزواج , مكث عبدالله في بيت عمها مدة ثلاثة أيام . توفي وكانت آمنة حاملاً في الشهر الثاني . فهل يقول لك هذا التاريخ شيئاً يا شيخ سلطان ؟؟

مهاجر
سلطان -

"" ولما تمّ هذا الزواج أقام عندها ثلاثة أيام كما كانت العادة السائدة لديهم آنذاك"" الخلاف الاساسي متى تم الزواج الفعلي ومتى دخل بها؟"" إذن بعد مجلس الخطبة أو الزواج , مكث عبدالله في بيت عمها مدة ثلاثة أيام "" هذا من عندك انت وليس من المرجع !!! الخطبة او الزواج لا تعني الدخول بالزوجة ابدا, كثير من الناس يخطبون ثم ينتظرون شهورا وربما سنوات قبل ان يدخلوا بزوجاتهم,كذلك سبق لي وان شرحت لك ومن القاموس ما هو الزواج,انه الاِرْتِباطُ بامْرَأَةٍ اِرْتِباطاً شَرْعِيّاً حَسَبَ الأُصولِ , وليس الدخول بها,اذن تبقى الاقامة ثلاثة ايام فور الدخول وليس قبله"" توفي وكانت آمنة حاملاً في الشهر الثاني . فهل يقول لك هذا التاريخ شيئاً يا شيخ سلطان ؟؟"" توفي عبد الله بعد شهرين من دخوله بامنة,والمراجع كلها لم تحدد تاريخ الدخول بل الخطبة او الزواج الشرعي,اخيرا اجهدت نفسك واجهدتنا لتحاول ان تثبت شيئا لا يمكن اثباته بمراجع او بدونها.انت تتجاهل دائما وقائع لا يعتريها الشك:1-ان امنة كانت من اشراف قومها,فهل تقبل او حتى تجرؤ على فعل الفاحشة؟2- انها تمت خطبتها وهي في حضن عمها,اي انها صغيرة لم تبلغ بعد3- ان عم الرسول ابا لهب كان من اعدى اعداء ابن اخيه,فلما لم يعايره بنسبه؟4- ان كفار قريش لم يؤمنوا برسالته,بل تامروا عليه وحاولوا قتله فهاجر الى المدينة ولم يشكك احد منهم بنسبه الشريف5- ان وفدا الاوس والخزرج قابلوه في مكة ووعدوه بالمؤازرة اذا هاجر اليهم,فكيف يفعلون ذلك مع رجل مشكوك في نسبه6- ان ابا سفيان واثناء مقابلته لهرقل لم يشكك في نسب محمد7-ان اهل المدينة استقبلوه بسرور وايدوه دون ان يشك احد منهم في نسبه8-ان اتباعه يعدون بالاف الملايين على مر العصور,وانهم يؤمنون بانه اشرف خلق الله ويؤمنون بكتابه وسنته دون ان يشككوا في نسبه9- ان ذريته من ابنته فاطمة يسمون بالاسياد ومنهم الخميني وحسن نصر الله ومحمد السادس وعبدالله الثاني ,بينما نسل الحسن يسمون الاشراف,وان اعداد الطرفين تصل مئات الالاف وهم موضع احترام المسلمين كلهم سنة وشيعة....ابعد ذلك كله هل هناك مجال للشك في نسب الرسول؟؟؟

Almou -

أنت تقول ، أمرهم بالطاعة ، ولو كان أمرهم بالفسق لكان يجب أن يقول/ أمرناهم ليفسقوا/ إذن ياشيخ سلطان العزيز ! لاوجود لا لكلمة /الطاعة/ ولا لكلمة /ليفسقوا/ بعد أمر الله . كيف نعلم الحقيقة ؟ نعلمها من مقدمة الجملة . مقدمة الجملة هي إرادة الله في تدمير قرية ما ، إذن إرادته وغايته في تدمير القرية تستدعي أمر مترفيها بالفسق وليس بالطاعة ، لأن طاعة الله لاتحتاج لأمر من الله ، ولو كان الله يقصد أمره بالطاعة ، لذكرها . بما أنه لم يذكر الطاعة فالذي يفسر أمره بالفسق هو الفعل فسقوا المرتبط بالأمر بحرف الفاء وهنا يكون الفاء تأكيداً للأمر ومذلك الفاء في فحق عليها وفي فدمرناها تدميرا . حضرتك استشهدت بجملة من القرآن أن الله يأمر بالعدل والإحسان....إلخ والمهاجر سيأتيك بشواهد من القرآن ، تثبت أنه يأمر بغير العدل والإحسان بالطبع غير أوامره بقتل الناس(المشركين) أعتقد أن الأمر بالقتل أقوى من الأمر بالفسق

سلطان وحكاية إبريق الزيت
Almouhajer -

ها تعرف حكاية إبريق الزيت يا شيخ سلطان ؟؟ إقتباس" الخلاف الاساسي متى تم الزواج الفعلي ومتى دخل بها؟"تقول سيرة إبن هشام أنه في يوم تزويج عبدالله من آمنة , دخل عليها فوقع عليها فحملت برسول الله"ودليلي على ذلك ليس سيرة إبن هشام حيث تقول أنني حذفت كلمة فزعموا , بل دفاع معلمك الكريم الشيخ مسلم المختفي عن الموضوع وإنكار الدخول في يوم التزويج, حين قال متسائلاً .. بعد استشهاده من السيرة بالقول , دخل عليها حين امتلكها مكانه , متى امتلكها ؟؟ امتلكها بعد ثلاث سنين حين بلغت !! من أين أتى بهذا الكلام ؟؟؟؟؟ ألله أعلم . الدليل الثاني هو أن الشيخ سلطان يقول أن كلمة مكانه , تعني منزله !! هل تريد فضائح أخرى عن حواراتك وحوارات الشيخ مسلم ؟ أما أنك تقول وأقتبس ""انت تتجاهل دائما وقائع لا يعتريها الشك:1-ان امنة كانت من اشراف قومها,فهل تقبل او حتى تجرؤ على فعل الفاحشة؟2- انها تمت خطبتها وهي في حضن عمها,اي انها صغيرة لم تبلغ بعد3- ان عم الرسول ابا لهب كان من اعدى اعداء ابن اخيه,فلما لم يعايره بنسبه؟4- ان كفار قريش لم يؤمنوا برسالته,بل تامروا عليه وحاولوا قتله فهاجر الى المدينة ولم يشكك احد منهم بنسبه الشريف5- ان وفدا الاوس والخزرج قابلوه في مكة ووعدوه بالمؤازرة اذا هاجر اليهم,فكيف يفعلون ذلك مع رجل مشكوك في نسبه6- ان ابا سفيان واثناء مقابلته لهرقل لم يشكك في نسب محمد7-ان اهل المدينة استقبلوه بسرور وايدوه دون ان يشك احد منهم في نسبه8-ان اتباعه يعدون بالاف الملايين على مر العصور,وانهم يؤمنون بانه اشرف خلق الله ويؤمنون بكتابه وسنته دون ان يشككوا في نسبه9- ان ذريته من ابنته فاطمة يسمون بالاسياد ومنهم الخميني وحسن نصر الله ومحمد السادس وعبدالله الثاني ,بينما نسل الحسن يسمون الاشراف,وان اعداد الطرفين تصل مئات الالاف وهم موضع احترام المسلمين كلهم سنة وشيعة....ابعد ذلك كله هل هناك مجال للشك في نسب الرسول؟؟؟"" هل تريد أن أعيد ماكتبت المراجع عن الشك بنسبه ؟ هل نسيتها يا شيخ سلطان ؟ كل الذين ذكرت أسماءهم من الخميني إلى الملك عبدالله إلى الشيخ مسلم إلى الشيخ سلطان حتى ال 1,6 مليار مسلم .. كلكم للأسف تعيشون الوهم و الذي يمنعكم من التنور والتقدم . معليش يا سلطان العزيز سأذكر لك فقط ماجاء في كتاب دلائل النبوة للحافظ أبي نعيم الأصبهاني : قال إبن العباس : يارسول الله إن قريشاً جلسوا فتذاكروا أحسابهم وأنسا

مهاجر
سلطان -

"" ولو كان أمرهم بالفسق لكان يجب أن يقول/ أمرناهم ليفسقوا/ إذن ياشيخ سلطان العزيز ! لاوجود لا لكلمة /الطاعة/ ولا لكلمة /ليفسقوا/ بعد أمر الله " انت وانا وجميع الخلق لا يحق لهم ان يعترضوا على كلام خالقهم او يصححوه حسب اهوائهم الناقصة, لانه قال عن القران:لا ياتيه البطل من بين يديه ولا من من خلفه الله هو الكمال المطلق بينما نحن البشر ناقصون في كل شيء,فتخيل انسان ناقص يصحح لرب مطلق الكمال,انت لا تعلم ان كل ما كان ويكون وسيكون هو في علم الله الازلي قبل ان يخلق السموات والارض والبشر.علم الله ومشيئته ليستا حادثتين تتغيران كل يوم او سنة او عقد,بل هما ازليان,اذا فهمت ذلك واستوعبته لعلمت ان امر الله واقع لا محالةطالما انه مقرر سلفا,الله وفي علمه الازلي يعلم ان اهل القرية سيفسقون بعد ان امر مترفيها بالطاعة لان هذا ما تدل عليه القرينة دون ان تذكر كلمة الطاعة. مثال:امرت فعصاني,اي امرته بطاعتي فعصاني,ا ليس كذلك؟.القضية ليست اقتطاع كلمة في مقدمة الجملة كما فعلت انت,بإقتطاع الآية من الايه التى قبلها والاية التى بعدها,لان ذلك قد يوهم القاريء ان الله يهلك الناس إذا اراد ذلك حتى لو لم يكن للناس من ذنب يقترفونه. ومع ذلك فلابد من مراجعة الايات التى تسبق , والايات التى تتبع ( من إهتدى اهتدى لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا . وإذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا . لو تمعنت النظر لوجدت ان الجواب على الشبهة ( إذا اردنا ان نهلك قرية ) محصور بين ايتين تعطيان الجواب على الشبهه. أ_الله لا يعذب الناس قبل ان يرسل الرسل ( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ) . ب_ إرادة الله لإهلاك القرى إرادة مشروطه مثبته بقوله ( إذا اردنا ) , أى اذا اراد الله ان يهلك قوم لابد ان يتحقق فيهم شرط معين . ج‌-هذا الشرط هو ان يقع الناس فى الذنوب ( كفى بربك بذنوب عباده بصيرا ) لذلك يهلكهم الله , وقد ضرب الله مثلا لهذا الإهلاك قوم نوح والذين من بعدهم بقوله ( وكم اهلكنا من القرون من بعد نوح وكفى بربك بذنوب عباده خبيرا )فالله لا يهلك احد إلا إذا استحكمت فيه الذنوب..وقد أكد هذه الايه قوله تعالى ( ما امنت من قبلهم قرية اهلكناها أفهم يؤمنون )..فهذه الايه دليل قاطع ان الله لم يهلك إلا الذى لم يؤمن ( الكافر ) والكفر هو اعظم الذنوب و

مهاجر
سلطان -

يتبع...اذن الله لا يهلك الا اهل الذنوب كما نصت علي الايات( وتلك القرى أهلكناهم لما ظلموا )( قل أرءيتكم إن اتاكم عذاب الله بغتة أو جهرة هل يهلك إلا القوم الظالمون )( كدأب ءال فرعون والذين من قبلهم كذبوا بآيات ربهم فأهلكناهم بذنوبهم وأغرقنا ءال فرعون وكل كانوا ظالمين ) ( وقال الذين كفروا لنخرجنكم من أرضنا او لتعودن فى ملتنا فأوحى إليهم ربهم لنهلكن الظالمين ) ( وما كنا مهلكى القرى إلا واهلها ظالمون ) ( ذلك ان لم يكن ربك مهلك القرى بظلم واهلها غافلون )( وما ربك بظلام للعبيد )( وما كان ربك ليهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون )وهذه كلها أدلة قاطعة على انعدام إرادة الهلاك من الله ضد عباده بلا ذنب أو إثم , بل يجب أن يكونوا ظالمين مستحكمين فى الذنوب كى يقع عليهم حق الهلاك بذنوبهم. وهذا من باب معاقبة المذنب والقصاص من الظالم.وهو قمة العدل.اما ظنك بان الله امر بالفسق فهذا يخالف صريح الآيات القرءانية , فالله لا يأمر إلا بكل خير ولا ينهى إلا عن كل شر: (إن الله يأمر بالعدل والإحسان و إيتاء ذى القربي وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغى) (إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى اهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل ) (وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين) (وإذا فعلوا فاحشة قالوا وجدنا عليها آباءنا والله أمرنا بها قل إن الله لا يأمر بالفحشاء أتقولون على الله ما لا تعلمون )فالنصوص السابقه كلها توضيح حقيقة ما يأمر الله به , ولا يجوز عقلا ان يامر الله بالفسق لأن الفسق من الفحشاء والله اكد انه لا يأمر بالفحشاء فى الاية السابقة .أن قوله تعالى ( أمرنا مترفيها ففسقوا فيها ) هى من جنس ما يعرف فى النحو العربي بأسم الإيجاز بالحذف وهو الذى يستخدم مع حذف كلمة او جمله أو أكثر مع تمام المعنى مثل ما ذكرته انا سابقا:أمرته فعصانى أى امرته بطاعتى فعصانى .وعليه فالمقصود من الايه هو ( أمرنا مترفيها ) بالطاعة ( ففسقوا فيها ) .ولو أراد الله تعالى أن يأمر بالفسق كما ظننت انت لقال ( أمرنا مترفيها ليفسقوا فيها ). فهذا هو الامر الذى قد يثير الشبهه لو جاءت الايه بإستخدام لام الأمر ( ليفسقوا ) , ولام الامر مثبته فى ايات عديدة فى القرءان الكريم مثل قوله تعالى : (ثم ليقضوا تفثهم وليوفوا نذورهم وليطوفوا بالبيت العتيق )(من كان يظن أن لن ينصره الله فى الدنيا والاخرة فليمدد بسبب إلى السماء ثم ليقطع فلي

رداً على محاضرتيك119و120
Almouhajer -

أقتبس من 119 :"" انت وانا وجميع الخلق لا يحق لهم ان يعترضوا على كلام خالقهم او يصححوه حسب اهوائهم الناقصة, لانه قال عن القران:لا ياتيه البطل من بين يديه ولا من من خلفه الله هو الكمال المطلق بينما نحن البشر ناقصون في كل شيء,فتخيل انسان ناقص يصحح لرب مطلق الكمال"" أنت لاتعلم حتى اللحظة يا شيخ مسلم سلطان العزيز أن هذا الكلام هو كلام إله محمد والإسلام ولا علاقة له بالإله الحقيقي الذي نعرفه نحن والذي تجسد في السيد يسوع المسيح . من هذه الحقيقة الدامغة حسب عقيدتنا المسيحية فإن المحاضرتين لا قيمة لهم لأنهما إستشهاد بإستشهاد . أما أن إلهكم يأمر بغير الحق والعدل والخير ففي مساء هذا اليوم 2/11/206 سأوافيك ببعض الإستشهادات يا شيخ مسلم سلطان فربما تفندها ماشاء الله على التفنيد !

مهاجر
سلطان -

"" أنت لاتعلم حتى اللحظة يا شيخ مسلم سلطان العزيز أن هذا الكلام هو كلام إله محمد والإسلام ولا علاقة له بالإله الحقيقي الذي نعرفه نحن والذي تجسد في السيد يسوع المسيح . من هذه الحقيقة الدامغة حسب عقيدتنا المسيحية فإن المحاضرتين لا قيمة لهم لأنهما إستشهاد بإستشهاد . أ"" انا لا اعلم؟؟ انا لا اعلم؟؟؟ هل وضعك حرف" لا" جاء سهوا؟انا اعلم واعتقد واؤمن ان ذلك الكلام هو كلام ربي وربك ورب محمد ورب عيسى ورب الكون بما فيه !!! تجسد الله هو حقيقة دامغة عندك,وضلال دامغ عندنا.استشهادي بالايات كان ردا على مزاعمك عندما اعتقدت ان الله امر مترفي القرية بالفسق ودمرها.ام نسيت ما كتبته انت؟؟ "" إذن ياشيخ سلطان العزيز ! لاوجود لا لكلمة /الطاعة/ ولا لكلمة /ليفسقوا/ بعد أمر الله . كيف نعلم الحقيقة ؟ نعلمها من مقدمة الجملة . مقدمة الجملة هي إرادة الله في تدمير قرية ما ، إذن إرادته وغايته في تدمير القرية تستدعي أمر مترفيها بالفسق وليس بالطاعة ، لأن طاعة الله لاتحتاج لأمر من الله ، ولو كان الله يقصد أمره بالطاعة ، لذكرها . بما أنه لم يذكر الطاعة فالذي يفسر أمره بالفسق هو الفعل فسقوا المرتبط بالأمر بحرف الفاء وهنا يكون الفاء تأكيداً للأمر ومذلك الفاء في فحق عليها وفي فدمرناها تدميرا ."" اليست تلك كتابتك وبالحرف؟؟؟ تحدثت حضرتك عن اية في القران فاجبتك انا بايات اخرى من القران,اذن انت الذي استشهدت اولا محاولا تصحيح الاية,فاجبتك بان الله الذي تتهمه بالامر بالفسق انزل ايات اخرى عديدة تنفي التهمة وتبطلها,فلو كان امر بالفسق لما قال في ايات اخرى انه لايعذب الا المذنبين فكيف يامر بالفسق؟؟ استشهدت انت بالقران فاجبتك انا من القران,اليست تلك موضوعية ومنطقا؟؟ فكيف تكون المحاضرتان لا قيمة لهما؟؟ ام انك كنت تريد ان استشهد بكتابكم المقدس المحرف؟؟ من الغريب انك تنسى ما تكتب فتناقضه بسرعة,كن واقعيا وموضوعيا وانتبه لما تكتب !!!

نظرة لابن الخطية
متابع -

في هذا القرن لم يعد حكم الدين هو السائر فمثلا ترى تركية والحكم عندها ولكن تجعل ابطال مسلسلاتها نساء باطفال الزنى ونرى الحكم في السعودية يختلف عن ماهو السائر في باقي دول الخليج والمدن الصغيرة في الدول العربية اما الدول الكبيرة في شمال افريقيا و العراق و سورية فالموضوع ضائع وليس ذو اهمية. اما في الغرب نحس وكان الحكومات تشجع فالشباب لايتزوج وينجب اطفال واي رجل ياتي وينسبه اليه او الام تعطيه اسم عائلتها وينتهي الامر لا بل الدولة تعطيها مساعدات للسكن و حضانة الام ومن ثم مساعدات اجتماعية المهم شيء فشيء بدا الرجل يسحب نفسه من اي مسؤلية لناحية ابنه حتى اننا بدأنا نجد شباب تزوجوا من ثم تطلقوا لتستطيع امراته وابنه ان يعيشوا على مساعدات الحكومة. المهم من كل هذا ابن الخطيئة يعامل بثقافة المكان الذي ولد فيه و لم يعد حكم الدين هو السائر.

وعد الحر دين وقبلها ...
Almouhajer -

من الواجب الرد على بعض ما جاء في المشاركة122, وأقتبس "" اليست تلك كتابتك وبالحرف؟؟؟ تحدثت حضرتك عن اية في القران فاجبتك انا بايات اخرى من القران,اذن انت الذي استشهدت اولا محاولا تصحيح الاية,فاجبتك بان الله الذي تتهمه بالامر بالفسق انزل ايات اخرى عديدة تنفي التهمة وتبطلها,فلو كان امر بالفسق لما قال في ايات اخرى انه لايعذب الا المذنبين فكيف يامر بالفسق؟؟"" حتى الآن لايعرف الشيخ مسلم سلطان أن في كتابه العزيز كل تناقضات الدنيا ؟؟ ولكي أفي بوعدي بأن إله القرآن يأمر بالفسق ويرسل الشياطين للكفار ويرمي على الكفار الرجس الذي هو من عمل الشيطان , بينما الكافر هو من يحتاج إلى رحمة الله وهدايته , تماماً كما يحتاج المريض إلى الطبيب وليس من يتمتع بالصحة . لنرَ كيف أن القرآن يؤكد أن الرجس من عمل الشيطان . هناك عدد كبير من هذه الآيات , أستشهد باثنتين فقط1- /النور21/ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاء وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (21). 2-/البقرة 268/الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (268). وهنا لابد من التذكير بحديث من أحاديث النبي الذي يقول , أن شيطانه لم يكن يأمره إلا بالخير , وهذه من تناقضات القرآن مع النبي , الذي يوحى إليه من الله . إذن هاتان (الآيتان) الجملتان تبين أن الرجس من عمل الشيطان. أما الآيات التي تبين أن الرجس من عمل الله فكثيرة أستشهد باثنتين فقط توفيراً للمساحة. /الأنعام 125/فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ (125)./ يونس100/ وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَن تُؤْمِنَ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَجْعَلُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ (100). طالما أن الرجس من عمل الشيطان فكيف يجعل الله الرجس على الذين لايؤمنون ولا يعقلون ..؟؟؟

المزيدمن(آيات)جمل القرآن
Almouhajer -

التي تجمع وتساوي بين عمل الشيطان وعمل إله الذين آمنوا ومنهم السيد الجليل مسلم سلطان العزيز. وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) النور21يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكا منكم من أحد أبدا ولكن الله يزكي من يشاء والله سميع عليم.السجدة13:وَلَوْ شِئْنَا لَآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (13)سورة ق 30:يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ (30) وهناك المزيد المزيد . من هذه الشهادات يتبين أن الشيطان وأن إله الذين آمنوا , يدعوان للفحشاء , وأن ذلك الذي يسمونه إلهاً , لم يرسل نبيه الكريم إلا ليرسل الناس إلى جهنم . ولو تذكرنا قول السيد المسيح له المجد فهو يقول أنه أتى ويريد أن الجميع يخلصون وإلى معرفة الحق يقبلون فليس الصحيح هو من يحتاج للطبيب بل المريض فيا شيخ سلطان مسلم العزيز ! أنتم الذين بحاجة إلى الإله الحقيقي وليس المهاجر .

مهاجر
سلطان -

ما زلت تفسر ايات القران على كيفك,الشيطان خلقه الله ولم يخلق نفسه بنفسه,والحكمة من خلقه أن يكون عبرة وآية لباقي المخلوقات، فكل من خالف أمر الله وتكبر على العبادة والطاعة، سيعلم جيداً أنه سيطرد من رحمة الله، ويؤول إلى ما آل إليه إبليس وأتباعه. الشيطان فتنة وابتلاءً للعباد، حتى يميز الله الخبيث من الطيب، ويمحص المؤمنين. كان لا بد من وجود إبليس، ليرى سبحانه من سيصبر؟ ومن سيكفر؟ فاقتضت حكمة الله أن يخلط الناس جميعاً في دار الامتحان، ولما ينتهوا إلى دار القرار يميز بينهم، ويجزيهم حسب أعمالهم. الضد يظهره الضد، لولا وجود الشر، لما علمنا الخير، فالحسن يظهره القبيح، والضد يظهره نقيضه الآخر، والفقر لم يعرف إلا من خلال الغنى، فوجود الشيطان الخبيث، يجعلنا ندرك الصالحين من بني البشر. معجزة خلقه من نار، فأصل إبليس النار الحارقة، والمادة التي خُلق منها تحرق وتفسد الأشياء، أما مادة خلق الإنسان من الطين، التي منها الطيب والخبيث، وهكذا هم الناس.هل فهمت الحكمة من خلق الشيطان؟ولذلك فالشيطان يامر الناس بالفحشاء والمنكر والفسق وليس الله من يامر بها,اما شيطان الرسول الذي استشهدت به فاقرا الحديث:حدّثني هَـٰرُونُ بْنُ سَعِيدٍ الأَيْلِيُّ. حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ. أَخْبَرَنِي أَبُو صَخْرٍ عَنِ ابْنِ قُسَيْطٍ. حَدَّثَهُ أَنَّ عُرْوَةَ حَدَّثَهُ أَنَّ عَائِشَةَ ،، زَوْجَ النَّبِيِّ حَدَّثَتْهُ أَنَّ رَسُولَ اللّهِ خَرَجَ مِنْ عِنْدِهَا لَيْلاً. قَالَتْ فَغِرْتُ عَلَيْهِ. فَجَاءَ فَرَأَىٰ مَا أَصْنَعُ. فَقَالَ: «مَا لَكِ؟ يَا عَائِشَةُ أَغِرْتِ؟» فَقُلْتُ: وَمَا لِي لاَ يَغَارُ مِثْلِي عَلَىٰ مِثْلِكَ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ : «أَقَدْ جَاءَكِ شَيْطَانُكِ؟» قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللّهِ! أَوَ مَعِيَ شَيْطَانٌ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: وَمَعَ كُلِّ إِنْسَانٍ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: وَمَعَكَ؟ يَا رَسُولَ اللّهِ قَالَ «نَعَمْ. وَلٰكِنْ رَبِّي أَعَانَنِي عَلَيْهِ حَتَّىٰ أَسْلَمَ». (صحيح مسلم),اذن استشهادك باطل وليس هناك تناقض بين القران والنبي.قولك:طالما أن الرجس من عمل الشيطان فكيف يجعل الله الرجس على الذين لايؤمنون ولا يعقلون؟الرجس هو الغضب والسخط والعذاب فلا يستحقه الا الذين لا يؤمنون ولا يعقلون,ام تريد انت ان يكون الرجس للمؤمنين؟غريب,وقولك: تجمع وتساوي بين عمل الشيطان وعمل إله الذين آمنوا ,ابدا

رسبت في الإمتحان ياشيخ
Almouhajer -

مسلم سلطان . لا حاجة بي للرد على هذه الترهات التي جاءت في مشاركتك 126 . فقط أرد على تساؤلك الغبي الأحمق في نهاية مشاركتك وأقتبس ""فهل اخلص الجميع وعرفوا الحق؟"". هل هذا سؤال يُسأل يا شيخ ؟؟؟ هنا تأتي إرادة الإنسان ويكون لها نتائجها فمن آمن به خلص ومن لم يؤمن به لم يخلص . لا لم يخلص الذين لم يؤمنوا به وبرسالته ونبي الإسلام هو أول الهالكين لأنه أنكر المسيح الحقيقي واتبع مسيح النساطرة ورقة بن نوفل والراهب بحيرا , وأنت أيضاً يا شيخ مسلم سلطان جمَّدت تفكيرك واتبعت زير النساء وووووإلخ كما قال ذلك الدكتور من جامعة الأزهر في كتابه . لماذا تجاهلت جهنم وهل من مزيد ؟؟؟ هذا هو إله القرآن !! كل من يتبعه ويؤمن به , سيكون مصيره جهنم فهو الذي قالها في القرآن أليس كذلك يا شيخ مسلم سلطان . المسيح ملك السلام ومحب البشر جميعاً , أما إله محمد فمبغض للبشر جميعاً , إما أن يكونوا عبيداً في خدمته , أو يكونون فاسقين , مصيرهم جهنم وبئس المصير . السيد المسيح جاء ليَخدم الناس , ولم يأتِ ليخدمه الناس !!! هل فهمت الفرق يا شيخ مسلم سلطان ؟ بالطبع هذا الأمر عصي على عقولكم للفهم , لأن إله القرآن خير الماكرين وخادع الخداعين ومدمر الفاسقين , بعد أن يدعوهم للفسق , لايدمرهم وحدهم (المترفون) , بل يدمر القرية كلها على رؤوس الجميع , مترفين فاسقين كانوا أو فقراء لاذنب لهم .

حرام عليكم يا ايلاف
هناء -

تعليقات الاخ المهاجر اصبحت كلها لا تلتزم بشروط النشر. ماذا تريدون بنشر مثل هذه التعليقات الا يكفي الشارع ممتليء وتريدونها تشتعل هنا ايضا ............. طلب ورجاء وقف مثل هذه التعليقات ان كانت من المسلمين او المسيحيين والتزام بشروط النشر والتي كل نقاطها توضح بانها تخص المعتقدات. نعم حرية الراي في كل شيء ولكن عدم الاهانة او تعدي معتقدات الاخرين ................ الحضارات بنيت على احترام معتقدات الاخرين مهما كانت اما يحدث هنا هو اعتداء وعدم احترام. وشكرا

ما هذا الهراء يا المهاجر
متابع -

سابقا كنا نقول هو لايعلم شيء اما بعد الشرح الاخوه هنا على صفحتكم المحترمة وبعد كل هذه السنين من الحوار ياتنا بهذا التعليق. لقد طفح الكيل ولا نريد من يهين معتقداتنا كما لانريد ان يهان معتقداتهم. ارجو غلق باب مثل هذه الحوارات لانها تزرع الكره بيننا وهذا اخر شيء نريده. طلب خاص من ايلاف العزيزة رجاء رجاء محو تعليق المهاجر رقم 127 لانه تعدى كل الحدود.