كتَّاب إيلاف

أنا ولية نفسي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


‏ارتفاع وعي النساء في السعودية  عبر حملة مازالت تكمل مسيرتها تزامناً مع بدايتها عبر موقع التواصل الاجتماعي " التويتر" فهي محصلة جيدة للمطالبة بمساواة المرأة العربية المسلمة وبين المرأة السعودية التي مازالت تقرع الباب مطالبة بحقوقها وللأسف أن نصف من يقفله أمامها من جنسهن نساء ينكرن أن المرأة أخذت حقوقها تحت ظل المجتمع الذكوري .
‏مفهوم الولاية غير مشتق من القوامة التي لا أساس لها من الدين فمراجع الدينية تقول القوامة هي أن يحضى الرجال الإهتمام في شؤون المرأة وأن ينفق عليها حسب ما ألزمه الله ، فتكتل مفهوم هذه القوامة لدى بعض المجتهدين الذين اخطؤوا  في تعميمها وجعلها ضمن قوانين دينية تجعل المرأة قاصرا طوال حياتها حتى تموت ، تساءل العقلانيون لماذا يوضع على كل امرأة في السعودية ولي أيعني ذلك أن كل النساء في السعودية مختلات ؟!  أم أن النساء المسلمات في كل الدول بدون ولي  يعيشوا بالحرام ، بدعة اختلقها محبي الإخوان الذين ينهجون نهج الحل وهو ربط كل النساء في أيدي ذكور حتى يذنبن والحقيقة هي تدمير لعقول نساء مبدعات حرموا من الدراسة وحرموا من أمور ليس لها من الأساس في الإنحطاط الأخلاقي ولا الرذيلة التي هي مصيدة وعثرة لكل لا منطق له يأتون بها . 
‏"أنا ولية نفسي" جملة تثير غضب الذكور الذين يحاربون استقرارها لاحريتها والتي هم يتخيلون أنها فساد وتمرد ، فشلنا أن نوصل لهم أن حرية المرأة حق  فكلمة حرية تعني تعري وعهر وفساد وأشياء لا تتخيلها عقلوهم التي باتت في ربط عنقها والأغلال وألا تتقدم خطوة نحو حياتها إلا بواقع ذكر لا يهم نوع هذا الذكر فاسد صالح مدمن كحول أو داعشي بالفطرة  المهم هو وليها والولاية لا تسقط ممن لا أب لها  فيكون الإبن  والأخ والزوج  أوصياء عليها لا تتوظف وتتحرك إلا بموافقتهم ، فعجباً عجبا إن كان هذا الدين ينص على هذه الجريمة التي حملت على ظهر المرأة وصدقتهم بأنها من الإسلام، أول دعوانا أننا نقول لا ولاية على امرأة في الإسلام الصحيح ، فكل ما جاء به الخطباء في منابرهم كذب وزور والمرأة الصالحة لا تحتاج لأحد أن يراقب تصرفاتها وحياتها التي هي تريدها ، لن يستمر الوضع في ذلك صدقوني سوف يصلح العاقلون ويرتجل المرتجلون أخطاء هذا الطوق الذي ألبس عليهن من أجل صلاح وهو في الحقيقة مفسدة للذكور الذين يريدون استغلال أموالها واستغلال  أشياء أخرى أخجل في طرحها لكم .. 
‏نجاح المرأة السعودية في حياة البعض لا يبرز أهمية الولاية ونجاحها في المجتمع الذي يطبقها، فصلاح الولي من حياة المرأة وفساده من تدهور حياتها، مثيرة للشفقة هذه الإنسانة التي ترضى أن تخضع لزوجها الوصي وهو يستغل مرتبها و يحتل ورثها ومالها بموجب هذه الولاية لتصبح هي ملك له ولا أحد يستطيع أن يتدخل في ضرروة لها وتعنيفها ، فلتسقط الولاية  إن كانت في شرها تعم وفي خيرها تخص فلتسقط فلتسقط ..
‏ترميم  هوية المرأة في السعودية وجلب حقوقها بكل هدوء يبتدىء في تفعيل هذه الحملات لكي تعي أنها معيشتها على جهل وأنها مسلوبة الحقوق في هذا المجتمع، حق الأرامل وحق المطلقات وحق المعنفات في إبطال النظرة التي جعلت الرجال لا يعيبهم شيء وهم كل المصائب والعيوب التي تحملها نفسية مطلقة أو معنفة أو من تمردت بعد ما استيقظت متأخراً  أنها مستغلة ومستعمرة بموجب هذه الولاية وأشياء اخرى علينا أن نطالب فوراً بإسقاطها ثم ترميم هويتها ، ولا ننسى أن المطلقات هن أولى بأن تكن الولاية بأيديهن على بناتهن لتعم الرحمة والشفقة عليهن .كتبت من أجلها وكتبت لأني المرأة السعودية التي صارعت هذا المجتمع وكتبت لأن المرأة السعودية تستحق العتق من هذا الولي وبعد إسقاط الولاية حينها سوف تسقط لوحدها النقطة .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مباركة جهودك ...لكن ؟؟؟
Almouhajer -

ستبقى هباءً منثورا يا سيدة نورة شنار , والدليل على ذلك هو إلتصاق المسلم الذكر بنسبة 90% بالتعاليم الأساسية التي تعطي الذكر الأفضليات المعروفة لدى الجميع , وابتعاد نسبةضئيلة من المسلمات عن الإلتصاق بهذه التعاليم , وحضرتك يا كاتبتنا العزيزة واحدة منهنَّ . القرآن يعطي القوَّامة للرجل على المرأة . انتهى .! كيف تفسرون القوامة ؟؟ غير مهم على الإطلاق . الرسول الكريم قال عن المرأة وفي حديث صحيح من صحيح مسلم , إن المرأة تقبل بصورة شيطان وتدبر بصورة شيطان . بعد هذا من الحديث وذاك من القرآن فهل تعتقد الكاتبة الكريمة أن حلاً ما يلوح في الأفق ؟! لايعني ذلك بأنني احاول تثبيط همتك وقلمك عن المطالبة والمطالبة والمطالبة , بل أدعوك لتكونين أشد بأساً وشجاعة في مسعاك وإلى الأمام بالنجاح إنشاء الله .

يلي يدق الباب يسمع الجواب
عمر -

حسناً انتي ولي نفسك، ولكن لا تتوقعي من الشاب الشهم أن يجلسك مكانه في الباص العام والمتلئ بالمتحرشين.

Iraq
Iraqi -

الولاية مصطلح يحبه المسلمون كثيرا. فهم يعلنون الولاية على الاشخاص والقرى والمدن والشعوب ظناً منهم ان كل الكون لايستطيع العيش اللا حسب مايرونه هم. مشكلة المراة هي احدى الاثقال التي ربطت الى ارجل هذه الامة التعبانة لتتخلف اكثر واكثر عن باقي الامم. اخذت مجموعة من المنتفعين على عاتقها ربط الاثقال الى ارجل الامة واطلقوا على نفسهم علماء الامة. الظاهر ان احدا لايستطيع ايقافهم او حتى مناقشتهم من منطلق الصح والخطا بخطاباتهم لانهم اضافوا على نفسهم القدسية وبذلك يرسلون من يشاؤون للنار او الجنة وان لم يذهب بمفرده فداعش يتكفل بامره. المشكلة واضحة لكن الحل صعب ياست نورة ومع ذلك تحية اعجاب واكبار لصوتك دفاعا عن الام والاخت والزوجة والبنت.

مطلوب ثورة نسائية
فول على طول -

هل يقتنع الفحل الذكر بأن المرأة هى أمة وأختة وزوجتة وابنتة ؟ هل يتنازل الفحل الذكر عن مكتسباتة الالهية التى منحها لة الشرع الذكورى ؟ هل تقتنع المؤمنات القانتات بأنهن مخلوقات على صورة اللة أو فى أحسن تقويم ؟ هل تقتنع المؤمنات القانتات بأنهن لسن ناقصات عقل ودين ولسن مثل الكلب الأسود أو الغائط ؟ هل يرضى اللة - الذكورى النزعة - عن المرأة عندما تكتسب شخصيتها وحريتها من بين أنياب الشرع الذكورى والفحل الذكر ؟ وهل يرضى اللة أن يجعل المرأة مساوية للرجل ولا يطرحها فى النار لأنها لم تلبى رغبات الفحل ؟ هل يعترف سيدنا الشيخ الذى يحقر المرأة فى كل مناسبة بأن الذى رباة وسهر علية هى أمة وهى امرأة ؟ هل تقدر المرأة التى تضرب وتقهر وتبقى زوجة رابعة أو متاع أن تربى أجيالا أصحاء وعقولا سوية ؟ أعتقد يا سيدتى أن مشاكلكم مركبة بل أكثر من مركبة ....جزء كبير منها يتعلق بالمرأة نفسها التى تؤمن بالشرع الحنيف ولا تحب أن تغضب ربها الذكورى النزعة ...وجزء كبير منها يتعلق بالذكور أو الفحول الذين لن يفرطوا فى مكتسباتهم الذكورية التى منحها لهم اللة الذكورى النزعة والذى يكرة جنس المرأة . عموما لابد من ثورة نسائية تقف فيها المؤمنات - بعد تخليهن عن هذا الايمان - أمام الذكور الذين يرفضون التنازل عن مكاسبهم الشرعية الذكورية ...هل هذا ممكن ؟ بالتأكيد هذا أول وأكبر معول فى هدم الصنم الأكبر والذى سوف يتسبب فى انهيار البناء بالكامل ...اعتقد أنها مسألة وقت ليس بالكثير . تحياتى على محاولاتك الجادة .

مخاوف ومخاطر حقيقية
جمانة -

انا متأكدة بان الكاتبة ستلوم نفسها كثيرا اذا عاندتها كل بناتها وقلن لها بغرور المراهقات: "انا ولية نفسي"... لكن عندها فات الاوان.

احكام الاسلام لا تخضع
لمنطق الاستفتاء بل يخضع ل -

الحقيقة ان مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر ليست بمعيار يعتد به نظراً لامكانية دخول كارهي الاسلام والمسلمين السُنة مثل الانعزاليين الكنسيين المسيحيين واخوانهم الملحدين الجهلة وإخوان الاثنين الشعوبيين والروافض الشيعة الحقدة ، فضلاً ان احكام الاسلام وشريعته. لا تخضع لآلية الاستفتاء عليها بل يُخضع لها ومن يفعل ذلك عالما بذلك معانداً يُعتبر كافراً خارجاً من ملة الاسلام

وانته مال اهلك يا مسيحي
مش تخليك في حالك -

غير مفهوم ولا مقبول تدخل فئة غير المسلمين من الكنسيين الانعزاليين الحقدة واخوانهم الملحدين والروافض والشعوبيين الجهلة في شأن يخص المسلمين السُنة مش تلتهي منك له له له بشئونك الخاصة

يا عراقي روح سلم نفسك
وخمسك للمرجعية الساسانية -

روح انت يا عراقي ان كنت شيعي وقدم خمسك لوكيل خامئني في العراق السيستاني الإيراني وأبذل بعض الجهد من اجل تخليص المرأة الشيعية او المسيحية ان كنت مسيحي عراقي اشدخلك انته في قضايا ليست من شأنك

أفضليات للمرأة
وتجاهل مهاجر لها -

نسيت حديث أمك ثم أمك ثم أمك. ثم نسيت عدم الزام المرأة بالعمل خارج منزلها 8 ساعات على الأقل والعودة الى العمل المنزلي الشاق حيث التوقعات العالية من قبل الأولاد والزوج والمنزل. نسيت أيضاً حقها الطبيعي في الاسلام في الزواج بدلاً من السقوط في فخاخ السوق السوداء، نسيت حقها في ان لا تدفن حية بعد ولادتها مباشرة في مكب نفايات أو توضع على قارعة الطريق لأنها ولدت بالحرام. نسيت حقها في عدم اصابتها بالايدز من زوجها المهووس بالسوق السوداء، نسيت حقها في ان لا ترغم على الاجهاض غير الآمن، لأن زميلها قد جرها الى السرير عنوة أو بوعد الزواج.

نهاية الايديولوجيا
النسوية والعلمانية -

للأسف، مقالات الكاتبة تسير على نهج قاسم أمين ونوال السعداوي المأسوي لكن على مستوى محلي. السؤال الأساسي: هل وضع المرأة العربية أفضل حالاً بعد خمسين سنة من دعوات "التحرير والمساواة" واتفاقيات "سيداو" وأخواتها؟؟ من سيء الى أسوأ!

وانت مال أهلك يا مسيحى ؟
فول على طول -

كثيرا ما يسأل المشعوذون هذا السؤال : وانت مال أهلك يا مسيحى أو كنسي بشئون المسلمين ؟ ويعقب ذلك فاصل من الردح الشرقى أى الشتائم ...ما علينا . كان بالأولى على المشعوذين سؤال أنفسهم : هل الاسلام لم يتدخل فى شئون المسيحيين ؟ واليهود ؟ وكل البشر ؟ ..اذا كانت اجابات الاسئلة السابقة بالنفى أى ان الاسلام لا يتدخل فبذلك يحق لهم هذا السؤال ...ونحن لن نتدخل بعد ذلك أبدا . أما اذا كانت الاجابات بالنفى أى أن الاسلام يضع أنفة فى شئون الأخرين فعلى المشعوذين التوقف عن الشعوذة نهائيا .وعليهم حذف كل النصوص التى تحشر نفسها فى عقائد الأخرين والاعتذار لهم أيضا وبعد ذلك نتفاهم ...أما القول بأن الاسلام لا يخضع للاستفتاء فهذا تهريج ...نحن لا نستفتى على الاسلام ولن ننتخبة بل نحن نتساءل في نصوصة وعليكم الالتزام بالاجابات مع كا مل الأدب وهذا هو المنطق . تحياتى للمشعوذين وللأذكياء أيضا .

الواد الشماس جرجس بيقترح
ثورة للمرأة الارثوذوكسية -

الواد الشماس جرجس بيقترح على ابوه الراهب برسوم بسبب الوضع البائس للمرأة الارثوذوكسية المسيحية في ظل الكنيسة وفي ظل المسيحية الرحيمة ثورة تقوم بها النسوان الارثوذوكسيات بسبب داء ازدراء واحتقار النساء المستشري بالكنيسة ؟! يتنهد الراهب برسوم ويقول يا بني جرجس وضع المرأة عندنا نحن الارثوذوكس كما تحكي لي نسوان الرعية اللي بيناموا في حضني ليلاتي في القلاية يبكي الحجر وينطق الاخرس مسكينة المرأة الارثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها ومكسينة من تولد تحت ظل زريبة الكنيسة يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الارثوذوكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج من ارثوذوكسي ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها.

سؤال
دون اجابة -

وانت مالك ومال اليهود؟؟؟

الكنسيون
.............. -

لدينا 56 دولة مسلمة لا ولاية للرجال على النساء فيها بشكل عام ولكن الكنسيين الانعزاليين الحقدة لا يَرَوْن الا دولة واحدة اختارت ان تفهم الاسلام. وفق العادات والتقاليد في هضبة نجد التي كانت معزولة عن العالم لقرون وبالتالي وصم كافة المسلمين وكافة الدول المسلمة بهذا التوجه الم نقل لكم ان الكنسيين الانعزاليين المشارقة عنصريين ؟!!

الواد الشماس جرجس يسأل عن
وضع الانثى في المسيحية -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم عن وضعية المرأة المسيحية في المشرق فيؤكد له برسوم ان الأنثى تولد في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا طرية فرش لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! مسلط عليها الحرمان الكنسي ان لم تستجب لرغبات القسس والرهبان وانها تحت وصاية الكنيسة فهي لا تستطيع تبديل مذهبها الديني ولا اعتناق ما سوى المسيحية ولا يحق لها الزواج ممن ترغب خلاف مذهبها ولا يحق لها الطلاق الا ان تزني ويقر زوجها بزناها والمرأة في المسيحية تفقد شخصيتها الاعتبارية بعد الزواج تفقد لقب اسرتها وتحمل لقب أسرة زوجها وتصبح عبدة عند ام زوجها وأسرته وهي تبع لزوجها وليس لها ذمة مالية مستقله وليس لها حقوق ولا حاجه خالص وهي تحت وصاية اسرتها فلا تتزوج من تريد وفي وصاية زوجها بعد ان تتزوج وهو الوصي عليها في كل أمورها يا ابني جرجس اللي بيهاجموا وضعية المرأة في الاسلام أليس من باب أولى ان يصلحوا احوالهم ويطالبوا برفع وصاية الكنيسة عن رعاياها والأب والأخ على بناته واخواته مش كده ولا ايه يا واد يا عبيط يا جرجس ؟!

المرأة عندكم شيطان حقيقة
لا مجاز الا تخجلون ؟!١ -

أن العجبَ كل العجبِ من الكنسيين الانعزاليين لا يخجلون يعيرون الآخرين وكأن ما لديهم مثالي خذ مثلا ما هو في كتابِّهم المقدس الذي أدعى أن رسولاً ينادى عليه بلفظ شيطان ،وذلك لأن المعترضين يعتقدون أن يسوع إله وأن بطرس رسول ...فنجد أن الإله – يسوع- يخاطب الرسول –بطرس- قائلا له :" اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ " ؛ جاء ذلك في إنجيل متى الإصحاح 16عدد 23فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ:«اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ! أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي، لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ». لا تعليق !لمقدس يذكر لنا أن المراة شرٌ ، ولا شك أن الشرَ من الشيطان ...جاء ذلك في سفر زكريا إصحاح 5 عدد5ثُمَّ خَرَجَ الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي وَقَالَ لِي: «ارْفَعْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ مَا هذَا الْخَارِجُ». 6فَقُلْتُ: «مَا هُوَ؟» فَقَالَ: «هذِهِ هِيَ الإِيفَةُ الْخَارِجَةُ». وَقَالَ: «هذِهِ عَيْنُهُمْ فِي كُلِّ الأَرْضِ». 7وَإِذَا بِوَزْنَةِ رَصَاصٍ رُفِعَتْ. وَكَانَتِ امْرَأَةٌ جَالِسَةٌ فِي وَسَطِ الإِيفَةِ. 8فَقَالَ: «هذِهِ هِيَ الشَّرُّ». فَطَرَحَهَا إِلَى وَسَطِ الإِيفَةِ، وَطَرَحَ ثِقْلَ الرَّصَاصِ عَلَى فَمِهَا. لا تعليق !لقديس غريغوري أسقف تور في كتابه حياة الآباء يقول إن المرأة تنين أي أحد اجناس الشياطين )القديس أنطوني يقول : إن المرأة رأس الجريمة وسلاح الشيطان انكم عندما ترون إمرأة من تظنون انه امامكم انه ليس بشرا ولا حيوانا شرسا بل هو الشيطان بعينه )القديس غريغوري الكبير يقول:إن النساء شياطين غايتهن الوحيدة هي السيطرة على الرجال)الباحثة باربرا ماك هافي تقول :(كان آباء الكنيسة يرون أن النساء هن مصدر مستمر للخطية في العالم فهي مصدر الاغواء)سفر التكوين يرجع اصل الغواية للمرأة3: 6 فرات المراة ان الشجرة جيدة للاكل و انها بهجة للعيون و ان الشجرة شهية للنظر فاخذت من ثمرها و اكلت و اعطت رجلها ايضا معها فاكل وهاهو الكتاب المقدس يحذر من المرأة اشد التحذيرسفر الجامعة 7\26 فوجدت أمر من الموت : المرأة التي هي شباك، وقلبها أشراك، ويداها قيود. الصالح قدام الله ينجو منها. أما الخاطئ فيؤخذ بها ؟!

المرأة في اسفاركم شيطانة
حقيقة لا مجاز الا تخجلون -

الحقيقة الانعزاليين الكنسيين الحقدة لا يخجلون من تعيير غيرهم وهم عندهم شيطنة المرأة حقيقة لا مجاز ومن واقع أسفارهم التي يصفونها بالمُقدَّسة وتاريخهم المخزي في معاملتها كالبهيمة او اقل ، خذ مثلا مارتن لوثر امام البروتستانت يقول:(تعلمنا من الاسفار المقدسة أنه لا توجد واحدة بين الاف كثيرة من النساء قد منحها الله نعمة المحافظة على العفة الخالصة لقد خلق الله جسدها ليكون مع الرجل ولتحمل الذرية وتربيها )سفر الجامعة 7\28التي لم تزل نفسي تطلبها فلم أجدها. رجلا واحدا بين ألف وجدت، أما امرأة فبين كل أولئك لم أجد ؟! ويتهم الكتاب المقدس المرأة بان الخبث يتولد منها عفويا كما ذكر في سفر سيراخ 42\12-13-14 لا تتفرس في جمال احد ولا تجلس بين النساء فانه من الثياب يتولد السوس ومن المراة الخبث رجل يسيء خير من امراة تحسن ثم تجلب الخزي والفضيحة ويوضح هذا الناقد هنري واس ويقول :(اعتقد القدماء في التولد العفوي للسوس من القماش فهذا يدل على المعنى المقصود من النصف الثاني من العدد وهو ان الخبث يتولد عفويا من المرأة لانها -فاسدةفي اعماقها فليس الفساد بطارئ عليها - حقيقة كيان المرأة انه فاسد وليس مظاهر الايمان فيه الا طبقة من القشور الزائفة التي تخفي تحتها ركام الران والقيح - اثبات وجود هذا التولد الذاتي للفساد في المرأة هو من وجه اخر نفى هذة الصفة عن الرجال فالمراة فقط من تحمل طبيعة التسوس والخبث الذاتي في حين ان الرجل لا يحمل من هذا القيح الفاسد شيئا) سيراخ 25\13كل جرح ولا جرح القلب كل خبث ولا خبث المرأة!وينفي الكتاب المقدس الصلاح في الانسان لانه مولود من المرأة كما في سفر ايوب 15 : 14(ما الإنسان ليكون طاهرا؟ ولدته امرأة فكيف يصلح) ؟!

عاوز تضحك على الخوارنه
الحمقى ؟ اضحك -

يعتقد الكنسيون الانعزاليون من شمامسة وخوارنه حمقى وهم يكتبون تعليقاتهم السمجة التي يوجهونها للاخت الكاتبة المحترمة انهم يوجهونها الى طفلة غرة لا تعرف من امر دينها شيئاً ويمكنهم ان يضحكوا عليها بشبهاتهم السقيمة التي اشبعت كشفاً ورداً ، الكاتبة لا تناقش تعاليم دينها وإنما تنتقد العادات والتقاليد القبلية الدخيلة على الدين والتي البست رداء الدين يا جهلة حتى بدينكم ، أليس الاجدر بكم ان تهتموا بشؤونكم. وتشوفوا بلاويكم المتلتلة في بيوتكم في كنائسكم وقلايات رهبانكم والتي تهربون منها الى مهاجمة الاسلام والمسلمين في مقالات ايلاف حتى في قسم المطبخ -

.................
Almouhajer -

أكثر ما أعجبني في هذه الأفضليات يا حضرة المشارك 1 مكرر هي حق المرأة أو الأنثى (الرضيعة أو الوليدة) في ألا تُدفن حية . بصراحة هذا حق أعطاها إياه النبي محمد ص !! من هم الذين كانوا يدفنون الوليد الأنثى ؟ أليس أهل وأصدقاء وأقرباء نبي الإسلام ؟ أين كان يحصل ذلك , بلاد خير أمة أخرجت للناس . هل سمع أحد بدفن البنات إلا في الجزيرة العربية ؟! . نأتي إلى تكريم الأم , وهذه الديباجة ""نسيت حديث أمك ثم أمك ثم أمك"" لكن هذا القول يحدد المرأة وهي الأم, لكنه لايلغي قوله في الحديث الشهير ""المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان"" فالحديث يعمم على المرأة وعلى كل النساء, وقد تكون الأم واحدة من أولئك الشياطين .. أليس كذلك ؟

حجر في الماء
خوليو -

تحاول السيدة الكاتبة ان تلقي حجراً في المياه العكرة لتحريكها وتخليصها من الشواءب ،، وهذا الفعل بحد ذاته عمل جريء في مجتمع عصي على تنقية مياهه لانه اعتاد على السباحة فيه ،،مجتمع تلتهم ذكوره إناثه بترخيص مقدس حتى ان المراة اعتادت ان تكون ضحية وظنت ان هذا هو الطبيعي في حياة البشر ،، تحاول السيدة الكاتبة ان تفتح نافذة تهوية في جدران غرف مظلمة اعتادت على نقص التهوية يدافع عن ظلمتها فحول اعطاهم المقدس مكاسب لقاء جهادهم في سبيله ،،ومن احدى هذه المكاسب تملكهم للمراة فان كانت زوجة على سنته فهي راعية في بيته ترعى الطبخ والتنظيف والغسل وتجهيز الفراش ليتمتع السيد الامر كما يردد ذلك المقدس ،،وان لم تكن زوجة فمن حق الفحل ان يمتلك جواري وسبايا يفعل بهن ما يشاء من نكاح وبيع وشراء ،، وطبعاً بعد كل تلك المكاسب والسيادة عليهن لايضر ان يوجه إليهن كلاماً معسولاً لا قيمة عملية له مثل أوصيكم بالنساء خيراً،، اي أيها الذكر المؤمن انت وصي عليها لانها قاصر من المهد الى اللحد فرفقاً بالقوارير ،، المسكينة المعتادة على العيش بالغرف المغلقة لا تستطيع تزويج حتى نفسها من الشخص الذي تريد ولابد من ولي عليها ينتقي لها ويوافق ويساوم على ثمنها بالتقسيط ويعطي حقوقاً لمن اشتراها بتطليقها او تعليقها او إرسالها لبيت الطاعة ان خاف نشوزها. وله الحق بضربها والنكاح عليها وهي راضية مرضية بل ويشترط موافقتها على ان تكون الثانية او الثالثة او الرابعة وله الحق في ملك اليمين وهو حق مقدس ان شاء يات حجر الكاتبة ليحرك كل ذلك تحت عنوان ان هناك اسلام صحيح كما ورد في المقالة تغض ذكور الذين امنوا عيونهم عنه وتستخدم الغير صحيح ،، وهنا تقع المقالة في كبوة ينتبه اليها القارىء الفطين ليسال اين هو ذلك الصحيح الذي يعطي الحقوق للمغلوبة على امرها منذ أربعة عشر قرناً وقد أقنعوها انها حرة ووصفوهن بالحراءر ،، فلماذا لايظهر للعلن ذلك الصحيح طالما هو موجود ،،فهل اكتشفت مكانه السيدة نورة وتجرأت ان تلقي حجراً في مياهه؟

ليته صمت هذا البروفسور
ولم يهذر! -

المعلق يتحدث عن وأد البنات في القرن الحادي والعشرين من خلال ظاهرتي الاجهاض واللقيطات وأنت تتفلسف في عادات وتقاليد قريش قبل الاسلام. أصح يا نايم.. وحّد الدايم.

قصيدة
الحجر -

هل هذا شعر يا خوليو أم نثر؟

19
Almou -

يقول صاحب التعليق"وأد البنات في القرن الواحد والعشرين من خلال ظاهرتي الإجهاض واللقيطات"انتهى الإقتباس . سؤالي لك يامن كأقرانك ، لاتستعمل العقل : هل الإجهاض يتم فقط على الأجنَّة الأنثوية فقط ، حتى تطالب/البروفيسور/بالسكوت ؟ أما كان الأولى بك أنت أن تصمت ولا /تبهدل/حالك بمثل هذا الكلام ؟ ثم إن المجتمعات الإسلامية تمارس الإجهاض بالسر وليس بالعلن ، واللقطاء من أناس وذكور في هذه المجتمعات ربما يفوقون عددهم في المجتمعات المدنية فحسب مبدأء السترة إذا بليتم بالمعاصي ، لايجوز الإعلان عن اللقطاء والإجهاضات في مجتمعاتكم (المتماسكة) ماشاء الله !

عاوز تضحك ؟ تعالى نضحك
على -

عاوز تضحك على الذين كفروا من الأمة الضالة ؟!! اضحك