كتَّاب إيلاف

أيّها المسلمون أخرجوا من أوطاننا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كتب (أحمد الصراف) في صحيفة (القبس) الكويتية، مقالاً بعنوان "اخرجوا أيها المسيحيّون من أوطاننا "، احتج فيه بطريقة ساخرة على التعديات والمظالم الواقعة على مسيحيي المشرق، التي ينفذها إسلاميون متطرفون باسم الاسلام. يقول الصراف في مقاله " اخرجوا جميعا فنحن نبغضكم، ولا نريدكم بيننا، اخرجوا فقد سئمنا التقدم والحضارة والانفتاح والتسامح والمحبة والإخاء والتعايش والعفو! اخرجوا لنتفرغ لقتل بعضنا بعضا، اخرجوا فأنتم لستم منا ولا نحن منكم، اخرجوا فقد سئمنا كونكم الأصل في مصر والعراق وسوريا وفلسطين، اخرجوا لكي لا نستحي منكم عندما تتلاقى اعيننا بأعينكم المتسائلة عما جرى...". 

تعقيباً على ما كتبه الصراف وفي ذات السياق أكتب هذا المقال " أيها المسلمون أخرجوا من أوطاننا". نعم، يا مسلمي سوريا والعراق ولبنان والأردن وفلسطين ومصر أخرجوا من أوطاننا. أخرجوا واتركوا هذه البلدان لأهلها وأصحابها المسيحيين وعودوا الي من حيث اتيتم. الي جزيرتكم حيث مقدساتكم الاسلامية. أخرجوا يامن ترفضون الانفتاح والتسامح والمحبة والإخاء والعيش مع الآخر. يا من تعشقون الموت وتمجدون الماضي وتحنون اليه، بينما نحن نعشق الحياة والحرية ونتطلع للمستقبل. اتركونا نبني مستقبلنا ونعيش حياتنا ونربي أجيالنا كما نريد ونشتهي و نمضي حياتنا بأمان، بدون خوف وقلق. كنا اغلبية السكان في مشرقنا. بعد غزواتكم وحروبكم الدينية، اصبحنا اقليات متناثرة مهددة بالتلاشي. أخرجوا من أوطاننا، لا مستقبل لنا معكم وبينكم. كفانا قتلاً وذبحاً وخطفاً وتهجيراً على الهوية. أنتم سبب فشل وإخفاق نهضة وتقدم دول المشرق. ارحلوا وخذوا معكم مناهجكم في التربية والتعليم والتدريس. أنها مناهج طائفية، تبث روح العنصرية والكراهية الدينية والحقد بين الشعوب والامم. خذوا معكم فكركم الظلامي وكل منتجاتكم وأدوات قتلكم وارهابكم وحقدكم (داعش والقاعدة والنصرة وملحقاتها وشقيقاتها). خذوا معكم، تسامحكم وكرمكم وشهامتكم. اتركوا لنا الخمر والمرح وسهر الليالي. اخرجوا، لأنكم لم تقبلوا بقاءنا ووجودنا بينكم، إلا "أهل الذمة"، ولن تقبلوا العيش مع الآخر إلا بشروطكم ووفق شريعتكم. لقد سئمنا العيش مع فتاوى القتل والذبح والتكفير ومع خطاب الكراهية والعنصرية لبعض مشايخكم وأئمة مساجدكم. 

أيها المسلمون أخرجوا من أوطاننا، ارحلوا عن بلداننا. أما نحن( مسيحيو المشرق)، لن نغادر مشرقنا، مهد ديانتنا وموطن حضاراتنا. لن نترك مدن عريقة وكنوز تاريخية نفيسة، تحمل هويتنا وتسمياتنا (نينوى، أربيل،بابل، أور، صيدنايا، معلولا، أوغاريت، تدمر، قنشرين، الرها، نصيبين، ماردين، زحلة) وغيرها كُثر. لن نترك مقدساتنا و الهتنا القديمة. آلهة الحب والجمال والخصب والحياة والتسامح ( تموز،عشتار،مردوخ، آشور، فينوس، يسوع المسيح). لن نترك كنائسنا الشامخة وصلباننا المرفوعة وكتبنا المقدسة. سنبقى الى جانب كنيسة المهد والقيامة و دير مار كبريل و مزار مار مارون، وما مرقس ومار عوديشو وكنيسة أم الزنار ويوحنا الدمشقي وسمعان العمودي وحنانيا وقبر الشهيدة فبرونيا وكل شهداء الميلاد وشهداء القامشلي. سنبقى الى جانب الأهرامات الصامدة وأطلال بابل واور ونينوى وتدمر. سنبقى نعلم أجيالنا، وصايا المسيح وأشعار مار افرام السرياني ويعقوب النصيبيني ومؤلفات ابن العبري وملاحم الخلق و التكوين الأكادية البابلية الآشورية (اينوما ايليش – و كلكامش) وملحمة "قادش" الفرعونية. كيف لنا أن نرحل ونخرج من أوطاننا، ونحن أصل هذا المشرق، وأنتم غزاة دخلاء؟. كيف لنا البقاء بينكم، وربيعكم السياسي كان جحيماً علينا كمسيحيين؟. أي مصير ينتظرنا إذا ما حل شتائكم الديمقراطي؟. كيف لنا الاستمرار في العيش والبقاء معكم والكثير من مسلمي العراق وسوريا شارك عصابات تنظيم الدولة الاسلامية(داعش)، في غزوا القرى والبلدات المسيحية وفي نهب وحرق الكنائس وسبي النساء والفتيات المسيحيات والايزيديات؟. كيف لنا أن نثق بكم ونطمئن لمستقبلنا ولوجودنا معكم وبينكم، ومن حرق منزل المدرس الآشوري المسيحي (باسم حبيب) في بلدة (قرقوش) العراقية إبان غزوة داعش 2014 هم تلاميذه من المسلمين، من الذين درسهم وعلمهم لأكثر من 15 عام؟

 يا مسلمي المشرق: كيف لنا من جديد أن نقاسمكم لقمة العيش ونشارككم السجود لإله واحد يجمعنا، وبعد مائة عام على الابادة المسيحية 1915،على أيدي مسلمي دولة الخلافة الاسلامية العثمانية، تتكرر "الابادة المسيحية" على ايدي مسلمي دولة الخلافة الاسلامية البغدادية 2014، في ظل صمتكم وسكوت مشايخكم وفقهاء وعلماء دينكم؟. لا ننفي وجود مسلمين طيبين حضاريين، يفكرون مثلنا، يشاركوننا تطلعاتنا وأحلامنا السياسية والوطنية والديمقراطية، لكن هؤلاء قلة قليلة جداً، محاصرون وسط غالبية اسلامية سلفية متشددة. نبيّكم، نبي الإسلام (محمد)، صلى الله عليه وسلم، أبقى على الوجود المسيحيّ في مهد الاسلام "مكّة"، واستمرت المسيحية فيها من بعده نحو قرن كامل من الزمن. أما أنتم فقد قضيتم على المسيحية ليس في مهد الاسلام فحسب، وإنما في مهد المسيحية أيضاً. وهي (المسيحية) كادت أن تتلاشى من كل المشرق، الذي فيه ظهرت ومنه انتشرت الى بقية العالم. كتابكم (القرآن الكريم) ذكر نبينا (عيسى بن مريم)أكثر ما ذكر نبيكم(محمد ). لكن كل هذا لم ولن يشفع لنبينا ولأتباعه ولم يجنبهم ارهابكم وبطشكم باسم الاسلام.

باحث سوري مهتم بقضايا الأقليات
shuosin@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم لا تنقد المقال الأصلي
بدلاً من التحريض العام -

خطاب كراهية وتحريض محض. الخطأ لا يعالج بمثله!

خطاب كراهية
نورا -

المعذبين في العراق وسوريا واليمن هم في الحقيقة المسلمين السنه والمشاهد واضحه ..من يخرج من ؟؟..مازلتم عربا مسيحيين مشارقه ام مسلمين عربا ..اخرجوا معا من أوطانكم كما نزحتم من سوريا وتركتونا لروسيا وايران ..وهاهي العراق تتعرض للفرسنه والقرصنة والكاتب لا يشير للعبة الإيرانية والرافض الذين يعتدون على المسلم السني في العراق المحتل والذي تم فرسنته عن بكرة ابيه ...الاسلام يريد السلام ومن قضى عليكم وقلص وجودكم هو منكم وانتم من تتحملون وزره فأوروبا مثلا وامريكا لم يتعرضا للغزو وهي مسحت دينها وأبدلته بنظام علماني ....لو كان الاسلام ديانه غير ألهية ومؤيده ومقواه من الله لأنتهى من السنه 5 هجرية ايام غزوة الأحزاب حين تكالبت قريش وقبائل اليهود وقبائل العرب حتى يدمروه حين كانوا ثلاث آلاف في مقابل العشره ..آثار حضارة فرعون موجوده ..ومعابدكم مازالت شامخه ..ما جاء الاسلام ليهدم الأمم بل ليزرع الاخلاق والقيم ...خطابكم خطاب كراهية يسئ للمليار الباقين من المسلمين الذين يعبرون عن اخلاق الاسلام المنتشرين حول العالم .

الآخر في المسيحية ١
كراهية وعنصرية -

اما غير المسيحيين (العالم) ،فيجب على المسيحي ان لا يحبهم لان محبة غير المؤمن بألوهية يسوع هي عداوة للرب !! ( أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ للهِ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا لله) يعقوب 4:4 (لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم. إن أحب أحد العالم فليست فيه محبة الآب) 1يو15:2 المعتقد الإيماني المسيحي قائم على اساس ان كل من لا يقبل ألوهية المسيح ونظرية الصلب والفداء فهو عدو للمسيح وبالنتيجة هو مبغض للرب ويجب على المؤمنين ان يبغضوه !وبذلك انقلبت الكراهية والتحريض عليها الى (دين) في المفهوم النصي المسيحي ، لأنها (كراهية مقدسة) من أجل الرب! (إن كان العالم يبغضكم فاعلموا أنه قد أبغضني قبلكم لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته. ولكن لأنكم لستم من العالم، بل أنا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم )يوحنا 15هذه الكراهية المصحوبة بالعنف اللفظي حاول كتبة الأناجيل نسبتها للسيد المسيح فوضعوا على لسانه في انجيل متى اصحاح 23 (كوكتيل) من الشتائم والألفاظ الغير لائقة، واعتبرها شراح الأناجيل نوعا من (الغضب المقدس!)انظر انجيل متى 14: 36ء14 اما بخصوص معاملة الذين لا يتطابقون مع الايمان المسيحي بشكل تام ،فبالاضافة الى الدعوة الى بغضهم كما رأينا في النص المتقدم ، نجد نصوصا تحدد التعامل معهم على اساس انهم (نجس) وان يحاول المسيحي المؤمن عزل نفسه والابتعاد عنهم كشرط لقبول الرب له! (فانكم انتم هيكل الله الحي لذلك اخرجوا من وسطهم واعتزلوا يقول الرب ولا تمسوا نجسا فاقبلكم) بولس 2 لكورنثوس المؤمن المسيحي حسب نصوص الانجيلء عليه ان يرفض استقبال غير المسيحي في بيته وعليه ان لا يتعامل معه وان يتجنب حتى إلقاء (السلام) عليه، لكي لايعتبر مشتركا معه في الشر! (ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام لأن من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة) رسالة يوحنا 2 ومن تتيع النصوص الانجيلية نجد انها تحرص على ان تعزز في نفوس أتباعها حالة (الاستعلاء الإيماني) من خلال الإيحاء له بتفرده (الطهراني) عن غير المؤمنين بألوهية يسوع، ولذلك يجب عليه عدم الاختلاط بهم والتشارك معهم ونبذهم! (لاَ تَكُونُوا تَحْتَ نِيرٍ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لأَنَّهُ أَيَّةُ خِلْطَةٍ لِلْبِرِّ وَالإِثْمِ؟ وَأَيَّةُ شَرِكَةٍ

رداً على الانعزالية
المسيحية المتطرفة -

رداً على الانعزاليين المسيحيين المتطرفين المتصهينين نقول ان ما حصل للأرمن فهذا تم على خلفية قومية طورانية متطرفة على يد اخوانكم العلمانيين الأتراك الذي لم يسلم من شرهم حتى المسلم وليس على خلفية دينية كما تروجون أيها الانعزاليون المسيحيون المفترون وقد ارتكب بالمقابل المجرمون الأرمن الصليبيون مجازر ومذابح ضد مواطنيهم المسلمين العثمانيين وصل الرقم فيها الى إبادة ٢ مليون مسلم عثماني وأبيدت قرى كاملة وهذا ما لا يتحدث عنه أحد وقد اثبتته تقارير غربية محايدة أيها المسيحيون الارمن المجرمون لن ننسى ثأرنا .

نينوى وبلاد العراق و
الشام مسلمة قبل المسيح -

الأنبياء الذين ظهروا في العراق والشام والذين لا تعترف بهم المسيحية المبدلة على يد بولس شاؤول اليهودي رسول الرب الكذاب كلهم مسلمون بما فيهم عيسى بن مريم. دعوا الى الاسلام فكل اتباع الرسل الذين ذكروا او لم يذكروا هم في الواقع مسلمون ودعوا الى الاسلام ونصارى عيسى مريم مسلمون وأنتم هراقطة كفار مشركون اضافة الى انعزاليتكم الحقيرة المقيتة يا فمثلاً مدينة نينوى من أرض الموصل، هي مدينة مسلمة من قبل المسيحية الشركية فقد دعاهم نبيهم يونس عليه السلام وقد كانوا وثنيين إلى الاسلام و توحيد الله، فكذبوه وتمردوا عليه، وأصروا على كفرهم وعنادهم، فلما طال عليه ذلك ولم ينفع فيهم أي أسلوب دعوي خرج يونس بين أظهرهم ووعدهم حلول العذاب بهم بعد ثلاث، ولقد قال ابن مسعود ومجاهد وكثير من السلف والخلف أنه بعدما خرج يونس عليه السلام من بين أظهرهم وتحققوا من نزول العذاب بهم في غضون الثلاثة أيام قذف الله في قلوبهم التوبة والإنابة، وندموا على ما كان منهم لنبيهم، فلبسوا المسوح، وفرقوا بين كل بهيمة وولدها، ثم عجوا إلى الله تعالى وخرجوا وتضرعوا إليه وتمسكنوا لديه، وبكى الرجال والنساء والبنون والبنات والأمهاتوكانت ساعة عظيمة هائلة ورهيبة، وجبار السماوات والأرض كان يرى ويشاهد ذلك منهم، فسبحانه أرحم الراحمين كشف بحوله وقوته ورأفته ورحمته التي وسعت كل شيء، كشف عنهم العذاب الذي كان قد تغشاهم ودار على رؤوسهم كقطع الليل المظلم، ولهذا قال تعالى: ( فَلَوْلا كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلاَّ قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آمَنُوا كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ ) أي: هلا وجدت فيما سلف من القرون قرية آمنت بكاملها، فدل ذلك على أنه لم يقع أن قرية آمنت بكاملها لأن معظم القرى يكفرون بأنبيائهم، كما يؤكد ذلك قوله تعالى: وَمَا أَرْسَلْنَا فِي قَرْيَةٍ مِنْ نَذِيرٍ إِلاَّ قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ

بل أنتم عودوا الى أوروبا
يا بقايا الحملات الصليبية -

بل أنتم أيها الانعزاليون الصليبيون عودوا الى أوطانكم الاصلية الى أوروبا يا بقايا وفلول الحملات الصليبية على الشرق المسلم عودوا الى اليونان وقبرص ومالطة ونابولي وروما وغيرها

Iraq
Iraqi -

عجيبة هذه "النرفزة" من مقال بينما لايهز شنبكم جز الرؤوس وسبي واغتصاب ورجم النساء والحرق بانواعه ورمي الاشخاص مكبلين من العمارات الشاهقة؟ مرة واحدة داعش قتل 1700 شاب لم تتجاوز اعمارهم العشرين سنه....اين كنتم من الطائفية والنرفزة؟

الوجود المسيحي في مكة
نادر واجنبي يا انعزالي -

إكذب يا مسيحي انعزالي عنصري من اجل ان يرتفع مجد يسوع لا وجود كثيف للمسيحيين في مكة والحجاز يا محترفي الكذب المقدس فقط حالات نادرة وهم نصارى موحدين هربوا من حملة التقتيل والإرغام التي قام بها الملك الروماني الغربي قسطنطين ضد الموحدين من النصارى الذين فقد مئات الألوف حياتهم بسببها وهرب من استطاع الى العربية والتجأ اليها ‏‎أقرّ /لامنس/ الباحث الأوربي في بحثه عن جذور المسيحيّة في مكة بأن العدد الكبير للمسيحيّين فيها ليسوا سوى أجانب أما المسيحيّون من أهالي البلاد فهم حالات نادرة. ويبدو انه خلط بين المسيحيين المثلثة المشركين والنصارى الموحدين من اتباع سيدنا عيسى بن مريم ( عبدالله ورسوله ) عليهما السلام

الصراف شيعي تُمارس
طائفته التطهير العرقي -

الصراف شيعي شعوبي لئيم وقد اختفت طائفته الشيعية المجرمة خلف داعش ولبست لباسها من اجل ارهاب المسيحيين وطرد المسيحيين من أراضيهم والاستحواذ عليها

أحفاد المعلم يعقوب 1
أقليات مشبوهه وخائنه -

رغم إيماني العميق بحرية الديانه والاعتقاد للجميع إنطلاقا من القواعد القرآنيه ( لا إكراه في الدين ) و ( الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ، لا أعرف لماذا يصر ( بعض ) أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ( اقل من 5% من عدد سكان العالم العربي ) ، أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني العنصري المتطرف المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ـ هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، والتي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والازدواجيه والانتهازيه والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسلمين عن دينهم ، ومحاولة لعب دور أكبر بكثير من حجمهم ، وفرض أجندتهم المشبوهه . فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه (( في أي بلد نصراني خاصه في البلدان التي تتغنى بالحريه والعلمانيه والديمقراطيه يستطيع المسلمون ان يفعلوا ذلك ؟؟!! في إيطاليا إنتظر المسلمون 20 عآما للحصول على ترخيص لبناء أول مركز إسلامي هناك ، وفي اليونان لا تزال السلطات اليونانيه تماطل في السماح لهم في بناء مسجد رغم وجود الكثير من المساجد التاريخيه المصادره والتي تم تحويلها إلى متاحف وبارات ، أما في سويسرا التي اصدرت قانون يمنع بناء المآذن فيها رغم أن عدد المآذن فيها اربعة مآذن فقط لا غير ، وفي روسيا يوجد 8 مساجد فقط لاكثر من مليون مسلم يعيشون في العاصمه الروسيه موسكو، أما في صربيا ومقدونيا وكرواتيا وبلغاريا والبوسنه وقبرص والحبشه ونيجيريا وكين

اخرجو من الشرق المسيحي
يا غزاة الصحراء -

اخرجوا من الشرق المسيحي المحتل يا غزاة الصحراء اصحاب الفتوحات الاسلامية الاحتلالية الاستعمارية الاستيطانية 632-2016 اصحاب سياسة اسلم تسلم هدا شرق مسيحي محتل وليس شرق اسلامي ان نبي اشعياء تنبا قبل سبعة وعشرين قرن 2716 سنة في كتابنا المقدس ان مجد قيدار سينتهي اي مجد العرب والمسلمون كل المسلمون سينتهون بامر الاهي وبشكل سريع ومفاجئ قوي سيختفي المسلمون وسيتبخرون ان الاراضي الارمنية والاشورية واليونانية المفتوحة والمحتلة من قبل الدواعش التركية والكوردية في بداية القرن العشرين 1915 سينتهي الاحتلال بعد الاعتراف العالمي بالابادة الارمنية والمسيحية وتطبيق معاهدة سيفر والموت للمجرمين الاتراك والاكراد مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار

يامفسري الاناجيل الحقونا1
كيف تفسرون هذا الاٍرهاب -

كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ. يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا“وفي انجيل متى 10: 34-35 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام" لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا”و في نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدو

ان مجد قيدار سينتهي
سيختفي المسلمون -

اخرجوا من الشرق المسيحي المحتل يا غزاة الصحراء اصحاب الفتوحات الاسلامية الاحتلالية الاستعمارية الاستيطانية 632-2016 اصحاب سياسة اسلم تسلم هدا شرق مسيحي محتل وليس شرق اسلامي ان نبي اشعياء تنبا قبل سبعة وعشرين قرن 2716 سنة في كتابنا المقدس ان مجد قيدار سينتهي اي مجد العرب والمسلمون كل المسلمون سينتهون بامر الاهي وبشكل سريع ومفاجئ قوي سيختفي المسلمون وسيتبخرون ان الاراضي الارمنية والاشورية واليونانية المفتوحة والمحتلة من قبل الدواعش التركية والكوردية في بداية القرن العشرين 1915 سينتهي الاحتلال بعد الاعتراف العالمي بالابادة الارمنية والمسيحية وتطبيق معاهدة سيفر والموت للمجرمين الاتراك والاكراد مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار

احفاد المعلم يعقوب 2
أقليات مشبوهه وخائنه -

والنصارى العرب يتحدثون عن حرية الدين والاعتقاد حينما يتعلق الآمر بتنصير المسلمين ولا يبدو أنهم يتمسكون بهذا الحق عندما يتعلق الامر بتحول النصارى إلى الاسلام ، أما سب الاسلام والمسلمين والرسول صلى الله عليه وسلم ، والقرآن فهم يقولون لنا إنها ( حرية تعبير وتنوير ، وإنفتاح وتقدم ) ، أما إذا ما إنتقد أحدهم الكنيسه او البابا او الكتاب المقدس ـ لا سمح الله ـ فذلك يصبح ( إزدراء أديان ، تهديد للوحدة الوطنيه ، وظلام ، وظلم ... الخ ) يستدعي التظاهر والاعتصام والاحتجاج وتحريض الغرب ضد الاسلام والمسلمين ، والهتاف بحياة شارون وإسرائيل ، وهم ينتقدون الطائفيه والاقصائيه والتطرف وهم أنفسهم كنسيون طائفيون إقصائيون متطرفون بإمتياز، ويدعون إنتقاد الانظمه العربيه الفاسدة والدكتاتوريه وهم أكبر حلفاؤها ومؤيدوها والكثير منهم عمل او يعمل في مخابراتها وأجهزتها القمعيه ( الاردن ، لبنان ، عراق صدام ، مصرمبارك ، سوريا الاسد ) . وإدعاء النصارى بأنهم (وحدهم) سكان مصر والعالم العربي ( الاصليون ) إدعاء باطل ليس له أي أساس من الصحه كما يثبت علم الجينات والتاريخ الموثق ، وينسون أو يتناسون ان أغلبية أحفاد الفراعنه والسريان والكلدانيين والاشوريين والفينيقيين والانباط والبربر والعبرانيين والاقباط والكنعانيين والنوبيون والعرب والكرد والفرس والاتراك ...الخ هم من المسلمون وأن هذه الحضارات القديمه تم القضاء عليها بشكل كامل على أيدي الفرس المجوس وإخوانهم الرومان الكاثوليك بقرون قبل وصول جيوش الفتح الاسلامي إلى هذه البلدان، فالكثير من نصارى مصر والعالم العربي الحاليين لا علاقه لهم من قريب او بعيد بالمصريين القدماء الذين إعتنق معظمهم الاسلام بعد الفتح الاسلامي لمصر، فمعظم النصارى الحاليون بما فيهم معظم نصارى الشام والعراق الذين يدعون أنهم فينيقيين وآشوريين وكلدانيين ، جاء الى مصر والعالم العربي من اليونان وقبرص وروسيا وأرمينيا وإيطاليا ومقدونيا وبلغاريا ومالطا والشام ، بعضهم جاء مع الاستعمار الفرنسي والبريطاني ، وبعضهم من رعايا الدوله العثمانيه الذين إستقروا في مصر والعالم العربي ، وبعضهم جاء مع البعثات التنصيريه التي كانت تحاول تنصير المسلمين تحت غطاء جمعيات خيريه ، والآخرين بقايا صليبيين ، وأصبحوا بقدرة قادر السكان ( الاصليين) ، وأصبح السكان الاصليين بعد أن أسلموا وتعربوا ( دخلاء ) يجب إرجاعهم إلى جزيرة ( ا

أحفاد المعلم يعقوب 3
أقليات مشبوهه وخائنه -

اما الحديث عن المحبه والسلام المزعوم في النصرانيه : وأحبوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم ، وإذا ضربك على خدك الايمن فدر له الايسر... الخ ، فهي مجرد كلام في كلام وحملة علاقات عامه ، وكلام معسول وتسويق وتجميل القبيح والباطل الذي يتفوق به النصارى واليهود على المسلمين ، لأن الواقع والتاريخ النصراني يتنافى ويتناقض مع هذا الكلام المنمق الجميل ، خاصه ان التاريخ النصراني كما هو معروف وموثق الاكثر قتلا وإقتتالا وحروبا ودمويه وعنف وتدميرا واستعبادا وتسلطا وعنصريه ...الخ في التاريخ الانساني على الاطلاق ، فلو إفترضنا جدلا ان النصرانيه والكنيسه والكتاب المقدس لا علاقه لها بكل هذا التاريخ الدموي العنصري الاسود الطويل على مدى ألفي عام ، كما يزعمون ، فمعنى ذلك ان وجود الكنيسه والكتاب المقدس ، لا يسمن ولا يغني من جوع ، وبدون أي تأثير، اي وجودها او عدمه ... واحد . ومن الغريب والمضحك أن يتحدث بعض النصارى العرب عن الحضاره الغربيه التي لم تتقدم وتتزدهرإلا بالابتعاد شبه الكامل عن عقيدة المتنبي بولس اللارسول مؤسس ومخترع الديانه ( المسيحيه ) النصرانيه وليس عبدالله ورسوله المسيح عيسى بن مريم المرسل لبني إسرائيل ( معظم النصارى في الغرب أكثر علم وثقافه وموضوعيه من نصارى العرب الذين لا يزالون يتصرفون كما كان يتصرف نصارى أوروبا في القرون الوسطى ، أوروبا التي لم تتقدم يوما إلا بالابتعاد عن عقائد ومؤلفات المتنبي بولس اللارسول ) وهم ليس لهم فيها ناقه ولا جمل ، فلو فكر الغرب والغربيون مثل بعض نصارى العرب لما إستطاع عربي أو مسلم يوحد الله أن يدخل بلاد الغرب بسلام أبداً ، ولأقيمت للمسلمين فيها محاكم تفتيش جديده ومعسكرات إعتقال ومذابح وإباده وتطهيرعرقي ، ولم يعطوا أي حق من حقوق الانسان كما حدث للمسلمين في إسبانيا واليونان وروسيا وقبرص وبلغاريا والبوسنه والهرسك ، والشيشان وكوسوفو، والمسلخ والكرنتينا وتل الزعتر وصبرا وشاتيلا ، وفلسطين ولبنان والجزائر وليبيا واندونيسيا وجنوب إفريقيا وماليزيا والفلبين ونيجيريا وساحل العاج ، والحروب الصليبيه ، والحروب العالميه النصرانيه الاولى والثانيه، وحروب البروتستانت والكاثوليك ، وحرب المائة عام بين فرنسا وإنجلترا ، واليابان وفيتنام والعراق وأفغانستان، وكما حدث للسكان الاصليين لامريكا الشماليه والجنوبيه من الهنود الحمر، ولزنوج إفريقيا واليهود والغجر والاسكيمو، ولسكان أسترالي

معاناتكم بسبب
اخوانكم في الدين -

نخرج ؟!! دا لما تشوف حلمة ودنك قال نخرج قال ؟!!!واحنا مالنا ما تعانون منه ونعاني نحن منه اكثر منكم مليون مرة على الأقل انتم بتهاجروا بالطائرات وليس مثلنا في قوارب الموت اللي بحصل لكم بسبب اخوانكم في الدين الصليبيين الغربيين روحوا لعندهم وقولوا لهم لماذا أخليتم بالاستقرار في الشرق وخربتوا بيوتنا الرب يخرب بيوتكم انتم من صنع القاعدة وصنع داعش وانتم من دعم النظم المستبدة في الشرق انتم من صنع الفوضى الهلاكة في المشرق

أول ضحية الإسلام هو المسلم
سرجون البابلي -

سيملاء دواعش الإرهاب الإسلامي سموم الدين الهمجي صفحة التعاليق بغثائهم عن مقالتك المليئة بالكراهية والحقد ضد الدين الحريف ، وينسون ما تملأ كتبهم من حقد وكراهية ضد البشرية جمعاء المسلم يكره اليهود والنصارى والمجوس والبوذيين والشيعة والدروز واليزيدية والفرس ، المسلم يكره المراءة فهي عورة ، المسلم يكره الفرح والموسيقى والمسرح والسينما ويحرم الكحول ويحلله في سماء الدعارة والمرأة التي هي عورة على الأرض هي الهدف في هذه الجنة ، المسلم يعاني من انفصام معقد في الشخصية فهو يكره الحياة لأن هذا الدين لا يترك له فسحة للعيش كإنسان بكرامة فهو محتقر من رجال دينه وهم لا يكفون عن شتمه وتحقيره في هذه الحياة وآله يتوعده بعذاب القبر والثعبان الأقرع وجهنم لن ينجوا من دخولها وجنة كجائزة عن طاعته في هذا العالم الذي لم يقم به غير الكرب والكراهية. .

اخرجوا يا مسيحين محتلين
فهذه ليست ارضكم اخرجوا -

اخرجوا انتم يا مسيحيين محتلين فهذه ليست ارضكم إنما ارض الوثنيين قبل مسيحيتكم اين الوثنيين اصحاب الارض الحقيقيين اين ذهبوا واحدة من اثنتين اما انهم أُبيدوا وهذا الأرجح او أرغموا على المسيحية اين معابدهم ؟! على الأقل انتم وبعد الف واربعمائة عام يا انعزاليين عنصريين لئام لا زلتم في ارضكم وبالملايين ولكم آلاف الكنايس والأديرة بالكم يا انعزاليين مسيحيين عنصريين لو كُنتُم انتم طائفة مسيحية مشرقية في أوروبا لذبحوكم او نفوكم الى استراليا مع المجذومين والمجرمين والمشوهين والمجانين باعتباركم فرقة مسيحية كافرة ومهرطقة ويهاجمون الاسلام والمسلمين الا تستحون الا تخجلون ؟!!! واضح انكم لا تخجلون يا مسيحيين انعزاليين عنصريين !

البقاء للاقوى
Rizgar -

مع الا سف , البقاء للا قوى , ما ذا فعل العرب والترك والفرس بالكورد ؟ هل هناك جريمة لم يقترفوها ؟ الحياة صراع والبقاء للا قوى . ثانيا الذ هنية العربية ذهنية احتلالية لا سباب تاريخية وثقافية , العشائر العربية قاموا باغتصاب الا زيديات كشئ طبيعي وحق مشروع , باع الحكومة العراقية بنات الكورد في دول الخليج وملاهي الدول العربية وكشيء طبيعي وحق مشروع , عندما تم استيراد ملك عربي الى العراق فقام الملك بطرد الكورد الفيلية من بغداد والاستيلا ء على ممتلكاتهم ثم اغتصب اراضي الفلا حين الكورد و طرد الكورد من المناطق الزراعية وجلب العرب.... شاهد ت طبيب مسيحي من الموصل على التلفزيون حيث قال خدمت جيراني ومجانا انا وزوجتي الطبيبة ٢٨ عاما , يتصلون بنا في نصف الليل وبا ب دارنا مفتوح ...عندما جاء داعش هاجم جيراننا واغتصبوا كل ممتلكاتنا وحتى حلقة زواجنا ...نفس الاشخصاص ساعدهم الد كتور وخدمهم ٢٨ سنة ....فهم الذهنية العربية صعب , قيم الاغتصاب و سرقة الجيران وقتل الضعفاء والخنوع امام الا قوياء عادات ثقافية حضارية ...!!!

الى نورالذكية
القس ورقة بن نوفل -

لو بقيت دول سوريا الكبرة واسيا الصغرة وبلاد مابين النهرين مسيحية ولم تحتل من قبل المتوحشين الإسلاميين مسيحية لكانت متطورة ومتقدمة اكثر بكثير من الدول الأوروبية الان ولكن أينما وجد الإسلام وجد الجهل والتخلف انها بداية نهاية الإسلام

لانخاطبكم بالكراهيه
ابن الرافدين -

الرجل لايعبر عن البغض والكراهيه وكتاباته واضحه هنا في ايلاف وايلاف تنشر له وهو لايسئ لاحد . انما الصار انه يكتب عن شعب يقُتل في داره وهو الاصيل شعب يفر الى اللارجعه من هذه البلدات والقرى التي احتمى بها بكل ذكاء وبنفس طًيبه وباخلاق عاليه. وبعدين يانورا كيف تسمحين لنفسك ان تقولين تركناكم لروسيا وايران ؟ نحن اصبحنا اقليه اصغر من اقليه هل فعلاً كنا السبب من كل ذلك . واذا قلنا ان الشيعه هم المجرمين بحقنا او ان نقول السنه هم من يقترف بحقنا الاجرام ؟ هل برائك سوف تتبدل المعادله هنا . الكاتب اولاً واخراً يكتب للتضامن مع اهله المقهورين وهذا ليس بالعيب . نعم مسيحيي هذا الشرق يتحركون ليس على صعيد العالم العربي بل بالعالم كله وحتى اليابان ومعها الصين يدرسون بكل جديه مصير هولاء البشر . نحن لسنا بخرفان نذبح كل يوم نحن بشر مثل اي بشر ولنا كرامه واخلاق وصدق يبكي علينا العربي المسلم بعد ترك هذه الاوطان وترك الجيرة والمدرسه والجامعه .بالضبط نحن نخاطب العربي اولاً ومن ثم الفارسي والتركي والكردي بعدم التخلي عن هذه القضيه التي تعتبر قضيه كل الامم . شعب بهذا المستوى من الحضارة والتفوق والعلم يقتلع من الارض التي حوته وحوت اجداده الذين بنوا للانسانيه الحضارة ونقلوهم من العتمه الى النور .كنا مثل الخدم وفي كل المجالات لهذه الاوطان التي حبيناها وحبينا اهلها الطيبين . نعم هناك من يتحمل هذه المسؤوليه عن كل هذه المذابح التي تجري بحق هولاء الناس الابرياء . يعني اذا كان في العراق 1400.000 مسحيي واصبح عددهم بحدود 300 الى 400 الان ماذا تعتبر بالقاموس الدولي هذه الارقام وما هي دلالات هذا الانحدار الخطير . نعم الحكومات العربيه هي بالصف الاول مذنبه وتتحمل كامل المسؤوليه الاخلاقيه بهذه القضيه .

الخطابان
خوليو -

خطاب الكاتب الصراف كما هذا الخطاب يؤشران على علة العلل في شرقنا وهو الصراع الديني والمذهبي والطائفي وجميع أشكال هذا الصراع ،، فخطاب جماعات الذين امنوا يدمر الوطن كما هو الخطاب الاخر اذا انتمى لنفس السياق ،، والمحصلة هي تدمير سقف الوطن على الجميع ،، الكاتب يريد القول برأيي ان مقابلة خطاب الذين امنوا المؤسس على عدم مشاركة الاخر بكل شيىء،، بخطاب مثله ،،لن نصل لنتيجة سوى الخراب ،، الحل يكون كما فعلت الشعوب الاخرى بفصل الاعتقاد الديني الشخصي وصيانة هذا الاعتقاد بالقانون عن الحكم وبرامجه،، والتي يفترض فيها ان تخدم الجميع على قدم المساواة ،،غير مفهوم. لماذا يفهم الذين امنوا ان فصل الدين عن الحكم هو إلغاء الدين ،،لن يلغى الدين ،،ولا احد يستطيع ان يلغيه في نفس اي شخص ،،ولا احد يريد ان يلغيه ،، كل مافي الامر هو إيجاد صيغة للتعايش يتساوى فيها الجميع دون تمييز لأحد لان دينه او مذهبه او طاءفته تعطيه حق التميز ،، صيغة التعايش هذه تسمح للمواطن ان يشعر بانه معزوز في وطنه وله نفس الحقوق السياسية والاجتماعية وعليه نفس الواجبات دون تمييز ديني او طاءفي او مذهبي والتي فشلت الاديان جميعها في إعطاء هذه المساواة عندما تكون سلطة حاكمة ،، خذ مثلاً ديانة الذين امنوا كيف تتقاتل مذاهبها بين بعضها البعض وهو قتال دامي آبادي ،،هذا يعود لعجز هذا الدين عن توحيد الشعب وكل منهم يدعي ان الحق معه ،،الاديان الاخرى عندما كانت في السلطة كانت تعاني من نفس المشكلة ولم تسترح شعوبها الا عندما تم الفصل بين الدين والدولة. ولم يودي هذا الفصل للقضاء على الدين لان الدين هو علاقة شخصية وقناعة ذاتية بين اله وانسان ،، الخلاصة خطاب الالغاء لايحل المشكلة وهذا ما أرادا الكاتبان ان يقولانه ،،لانه حتى ولو تم تهجير وابادة الطرف الاخر ستبقى المشكلة داخل الدين الواحد لانه يشمل عدة مذاهب تتصارع فيما بينها منذ نشوء الدين نفسه ،،ولا حل اخر سوى الفصل بين الاديان والسياسة وإيجاد صيغة تعايش للجميع،، وللفرد الحق في اعتناق ما يريد من العقائد الدينية ومذاهبها المختلفة ،، استيقظوا ياناس .

وهكذا جنت براقش على نفسها
النقص بالشخصية والاخلاق -

كم هائل من النقص بالشخصية والاخلاق عندما يطالب العرب بان يعاملهم الاخرين باخلاق ومحبة وادب في الوقت الذي هم لاجئين في دول يعتبروها كافرة ويعموا قلوبهم قبل عيونهم في البلدان الاسلامية التي احتلوها وقتلوا سكانها الاصليين وهجروا من بقي منهم وابادوهم ولم نرى هذه الثورة والرفض على ذلك بل نرى سكوت مطبق كالاموات دليل على قبولهم لذلك وكيف لا وهي تعاليم تغرق كل كتبهم المقدسة عندهم وتراثهم الاسلامي الموبوء ..تعلموا ان تتعاملوا مع الآخر بالضبط كما تحبوا الآخر ان يعاملكم..وهكذا جنت براقش على نفسها

صح لسانك
Wahda -

أصبت كبد الحقيقة التي يقولها كل مسيحيي الشرق ويتمناها اتركوا اوطاننا وعودوا من حيث اتيتم لم تجلبوا لنا سوى الخراب والدمار والحروب التي لا تنتهي أنتم تحبون الحزن والسواد وتمجدون الموت ونحن نحب الفرح والجمال ونمجد الحياة التي منحها لنا الرب

الارض ملك لله
يهبها لمن يشاء -

كاتب عنصري طائفي أقلياتي!! فالكاتب يتكلم عن مصر وسوريا والعراق وكأنها ملك خاص للاقليه النصرانيه(5% من السكان او أقل) وكأن 1400 عام من التاريخ يجب تجاهلها وتجاهل العدد الاكبر من السكان الاصليين في هذه البلدان الذين أسلموا وتعربوا بمحض إرادتهم!!وإذا أردنا ان نوافق الكاتب على ما يقول فيجب إرجاع أمريكا الشماليه والجنوبيه وأستراليا ونيوزيلندا وسيبيريا وآلاسكا وجزر هواي وجزر الكاريبي وجزر المحيط الهندي وجبل طارق وسبته ومليله ...إلخ بعد ان إحتلها عباد الصليب وقتلوا وأبادو ونهبوا وإغتصبوا وشردوا عشرات الملايين من سكانها الاصليين وطرد جميع النصارى الذين جاؤوا للعالم العربي من أرمينيا واليونان ومقدونيا والحبشه ومالطا وإسبانيا وإيطاليا وروسيا...إلخ (وهؤلاء يمثلون أغلبية النصارى في العالم العربي) .ان الارض لله يهبها لمن يشاء من عباده.

لم يفصل
نورا -

الكاتب لم يفصل بين الدين والسياسه ........تقرحت حناجرنا ونحن نوضح لكم انها خطط مرسومه من الغرب وإيران ريشتها على تفكيك الدول العربية ..الرسول صلى الله عليه وسلم هو اول من جمع العرب بكافة أديانهم ومعتقداتهم ووضع قانون احترام الآخر فلما تنكرون ....والا لماذا امريكا وأوروبا صامته عنكم ويعجبها ما يحصل وما يقبر من بشر في حلب ..وما يحصل لكم من تهجير في العراق على أيدي الفرس .

اقول قولي هذا
واحد فهمان -

ايها اليهود والمسيحيون والمسلمون اخرجوا من اوطاننا فبلاد الشام ومصر والعراق والجزيره وماحولها وبلا الشرق والغرب والشمال والجنوب كانت بلدان وثنيه ميه الميه قبل التهويد والتمسيح والتسليم اقول قولي هذا واستغفر كل الاصنام لي و لكم.

مؤشرات الكراهية لدى
التيار الانعزالي المسيحي -

نبارك للأخت نورا على حصولها على اكثر من عشرة آلاف مؤشر على تعليقها حتى اللحظة وان الذين اشروا بالسلب اثبتوا بالفعل انهم من تيار الكراهية المسيحي الانعزالي الذي يرتاد هذا الموقع ؟! فين بقا المحبة والتسامح والسلام المزعومة ولا هي اي كلام باسطرما ومجدره ههههه

صدقت وكذبنا
واحد -

مشكلتنا اننا نكره الاعتراف بالحقائق حتى التي في كتبنا وتبعنا كل شيوخ القتل والارهاب عوضاً عن الله ونبيه وآله عليهم السلام . نعم هذه هي حقيقتنا التي نخجل منها وتاريخنا الذي لايدرس في مدارسنا فنعظم القتلة ونجعلهم قدوتنا ، فقول الحقيقة يرعبنا فحين الحديث عن الفرس لايتحدث احدنا ان عاصمتهم كانت في المدائن الملاصقة لبغداد ولا عن تدمر ولا عن ارض روم وأين ذهبت ، نكذب على أنفسنا وعلى اولادنا وعلى الآخرين فهاجرنا اليهود وهم أهل ارض بابل قبل ٥٠٠٠ سنة وهجرنا المسيحيين الذين كنائسهم اقدم من الاسلام كله . لا تسمونا مسلمون بل ننتحل اسم الاسلام لأننا كاذبون حتى في التسميات ، عباداتنا للآخرين او كعادات توارثناها لانفكر بسببها وفرضها علينا بل كواجبات يومية نجهل اسبابها لنعود بعدها للكذب والرياء والغش والسرقة ، لقد أعز الله العرب بالإسلام فاذلوا الاسلام بعروبتهم . واليوم نطالب العالم ان يفتح ابوابه لنا وقد أغلقنا الأبواب على العالم لعيون الحكام القتلة المتخلفين في كل شئ الا في قتلنا وسلبنا

مجد قيدار يتجدد ويتمدد
يا كنسي انعزالي صليبي حقو -

روح نام يا انعزالي حقود لم تهذبك الوصايا ولا التعاليم نظفت قلبك الأسود الحقود ، ان مجد قيدار امتد وانتشر في القارات الخمس والمسيحيون وغيرهم يدخلون في الاسلام افواجاً فمت غيظاً بحقدك ياحقود واذهب الى بحيرة الكبريت والاسيد

أيّها العرب المسلمون أخر
Rizgar -

أيّها العرب المسلمون أخرجوا كل الادوية الغربية من الصيدليات و بيعوا بول البعير فقط.اللعنة على الطب الغربي الكافر ونعم لبول البعير الارخص سعرا من الادوية الكافرة.

طيب يا بوشنب
هزلنا شنباتك -

طيب وهل هز ّ شنبك يا بوشنب إبادة الصليبيين المسيحيين الغربيين وسط إعجاب المسيحيين المشارقة وتصفيقهم وشماتتهم في قتل اكثر من مليوني عراقي مسلم تحت الحصار وتحت القصف وقتل مليونين مثلهم في أفغانستان وين شنبك ما تهزو

من حسن الحظ تم اخترع الد
Rizgar -

من حسن الحظ تم اختراع الديناميت في سنة1867 اي قبل الغزوات العربية فلم يتمكن الغزات العرب من تدمير الاهرامات و الا ثار الكبيرة الحجم . لقد تمكنوا من تدمير وحرق مكتبة الا سكندرية والمكتبات الاخرى .

احنا اللي حررناكم من
الاحتلال الروماني يا -

اي احتلال إسلامي يا مسيحي انعزالي ارمني صليبي حقود أنتم كُنتُم تحت الاحتلال الروماني الغربي وكنتم أقنان ارض ومجندين بالسخرة في جيوش الامبراطورية واحنا اللي حررناكم روح نام يا انعزالي

حقائق ثابتة :
Rizgar -

حقائق ثابتة : كل المساجد القديمة في تركيا وسوريا في الاصل كنائس , العرب لم يشيدوا القصور والقلاع في الربع الخالي لان كل حضاراتهم هي خيمة ونخلتين وبعض ادوات التعذيب البدائية .هل هنالك اي بناية في السعودية او العراق او سوريا شيدت من قبل العرب واقدم من ١٠٠ سنة الجواب طبعا كلا. العرب يتباكون عليها ليل نهار وينسبون ذلك الفن الراقي في اسبانيا إلى قبائل الصحراء ولكنهم لحد الساعة لايستطيعون تقديم دليل واحد على عروبة تلك الحضارة ( ما عدا الاكاذيب المفبركة ) ، ولو كان العرب هم بناة الاندلس حقا لبنوا قبلها اندلسات في الربع الخالي كما تفعل كل الحضارات، فالرومان شيدوا القلاع والحصون والمسارح والمدن في كافة بلدان العالم التي قاموا بغزوها واحتلالها او فتحها وكان البنيان يتطابق مع ماشيدوه في روما، كذلك فعل الفينيقيون واليونانيون حيث قاموا ببناء المراسي والمدن في كل البلدان التي قاموا بزيارتها وتنتشر آثار تلك الحضارات في كافة أرجاء العالم تقريبا، لكن الغرابة تكمن في حضارة العرب التي ظهرت فجأة !!!!! بدون مقدمات ومؤ خرات وبنى العرب القصور والقلاع (في الدول الاخرى) التي لم يشيدوا أي منها في الربع الخالي ولا في الشام ولا في العراق ولا في اي مكان آخر.

عاوز تضحك على
اضحك -

أنا اول مرة آشوف واحد ينصح الناس وهو بشتمهم

لمة الحقد وملة الكفر
الشعوبي والانعزالي -

اتلم المتعوس الشعوبي الملحد مع خايب الرجا الانعزالي الصليبي الحقود

يا جدع سيبني اضحك
على الخوري خوليو -

تعالى نضحك تاني على خوري الجهالة خوليو الذي يعيّر المسلمين بتاريخهم وكأن تاريخ الذين كفروا من الامة المسيحية الضالة ناصع البياض ما شاء الله

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

18.الخطابانخوليو - GMT 0:00 2016 الثلائاء 22 نوفمبر . لماذا يفهم الذين امنوا ان فصل الدين عن الحكم هو إلغاء الدين ،،لن يلغى الدين ،،ولا احد يستطيع ان يلغيه في نفس اي شخص ،،ولا احد يريد ان يلغيه ،، كل مافي الامر هو إيجاد صيغة للتعايش يتساوى فيها الجميع دون تمييز لأحد لان دينه او مذهبه او طاءفته تعطيه حق التميز ،، صيغة التعايش هذه تسمح للمواطن ان يشعر بانه معزوز في وطنه وله نفس الحقوق السياسية والاجتماعية وعليه نفس الواجبات دون تمييز ديني او طاءفي او مذهبي والتي فشلت الاديان جميعها في إعطاء هذه المساواة عندما تكون سلطة حاكمة ،)) << بص يا خوخو باشا نفس هذا الكلام بنفس الاسلوب والصيغه فقط "" احذف كلمة الذين أمنوا وابدلها بكلمة الذين تصهينوا هل تقدر تقول لاسيادك اليهود هذا الخطاب الهزلي المقرف بصراحه اشك وخذ هذا الخبر وصدقني هم اولى بالنصيحه وهذا الدليل >>(مشروع إسرائيلي لمنع الأذان في القدس/تناقش اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني "مشروع قانون المؤذن" والقاضي بمنع الأذان عبر مكبرات الصوت بحجة ازعاج المحيطين بالمسجد ودور العبادة.كما ينص مشروع القانون على منع استخدام مكبرات الصوت لبث "رسائل" دينية أو وطنية بهدف مناداة المصلين للصلاة. وجاء في نص المشروع "مئات آلاف الإسرائيليين يعانون بشكل يومي وروتيني من الضجيج الناجم عن صوت الأذان المنطلق من المساجد والقانون المقترح يقوم على فكرة أن حرية العبادة والاعتقاد لا تشكل عذرا للمس بنمط ونوعية الحياة". وقال مقدم المشروع عضو الكنيست عن حزب البيت اليهودي "موتي يوغاف" إن قانونه يحظى بتأييد واسع من قبل الوزراء في الليكود والبيت اليهودي.وكان العشرات من المستوطنين قد تظاهروا الليلة الماضية أمام منزل وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه أدرعي للمطالبة بالتصويت على ما يسمى "بقانون المؤذن".بدورها حذرت حركة فتح إقليم القدس "من أي قرار يقضي بمنع رفع الأذان في مساجد مدينة القدس المحتلة وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك ومن يزعجه صوت الأذان فعليه أن يرحل".) << المحتل القذر يمنع اصحاب الارض من رفع الاذان وممارسة شعائرهم الدينيه بحريه مثل غيرهم "" يا ملحد اعمل نفسك ميت اشرف لك ""

أيها الاديان السماوية
فولتير -

أيها الاديان السماوية من أوطاننا قبل المسيحة كنا أفضل كنا نبعد ما نشاء و نحب ما نشاء اخرجوا

ألمسيحية
أحمد شاهين -

ألمسيحية ليست قومية.....لذلك يقول المسيحيون نحن عرب مسيحيينبينما أصبح الأسلام قومية وليس دين فهاذا اللاعب مسلم(بريطاني) عمدة لندن(باكستاني) مسلملة رياضة مسلمة(اوكرانية)ملاكم مسلم (امريكي)لذلك لا تتهموا المسيحيين ولا تزال ترن في أذاننا كلمة طز في مصر وحاكم هندي مسلم أفضل من حاكم مصري قبطي لأنه مسلم ولو انه لا يفم من الأسلام سوى ألشهادة وفي الجنة الحوريات...يا حرام

يا مسيحية
انعزالية -

ههههه رمتني بداءها وانسلت

أزمةالمسيحية الانعزالية ١
أرثوذوكس مصر كنموذج -

ا‎لأقليات العرقية والدينية والمذهبية في العالم عادة ما تتميز بالقلق، ومحاولة تخطي الحواجز، وفي هذه المحاولة يصبح التاريخ عبئًا، والتخلص منه ضروريًّا، ويتم اختيار الأسطورة بديلًا للحقيقة؛ لأنها تعين على الانتصاف من ذلك التاريخ.وفي ظل ذلك السياق لا تتعثر فقط في إقامة الحجج على صدق دعواها، بل تقوم باستصناع التاريخ وتزييفه؛ إذ لم تستطع تطويعه لخدمتها ليصبح جزءًا من قواعد لعبة سياسية تهدف للهيمنة، مما يوقعها في التناقض العلمي والتاريخي، وأيضًا التناقض مع دعاويها الفكرية.ولا يخفى أن المجتمع المسيحي المصري، يمر الآن بأزمة نفسية حرجة ومعقدة، فمن جهة تحديد هويته اختار لنفسه نسبة "إيجي أو إيجه"، أقامها على فكرة أسطورية تزعم اختلاف الأصل العرقي بين المسيحيين والمسلمين، معتمدًا قراءة تاريخية مفادها أن المسلمين هم أحفاد الغزاة العرب المتوحشين، وبعد فتحهم لمصر تزاوجوا مع أعداد كبيرة من سكان مصر المسيحيين، بالإضافة إلى تحول جزء آخر من المسيحيين إلى الإسلام بسبب عجزهم عن دفع الجزية.وهكذا تستمر تلك الرؤية، حتى تخلص إلى أن سكان مصر الحاليين من مسيحيين هم السكان الأصليون للبلاد، والذين تعود أصولهم بدون ي «شوائب» عرقية إلى المصريين القدماء، أصحاب الحضارة الفرعونية، بينما لا يتمتع مسلمو مصر بهذا «النسب العريق» بسبب اختلاطهم.وتمضي الأسطورة حتى تصور القوم أنفسهم، وكلاء عن شعب مصر في ماضيه وحاضره، كما زينت لهم الأساطير أن شعب مصر كان على ما هم عليه من اعتقاد اليوم، كما تزين لهم اليوم أعدادًا وأحوالًا وأهوالًا، ليس لها واقع إلا في أذهانهم.فما هي الحقيقة؟ وما هي طبيعة الجغرافيا السكانية لمصر في ذلك الزمان؟ كم كان عدد المصريين حين الفتح الإسلامي؟

عقدة الانعزالية المسيحية٢
أرثوذوكس مصر كنموذج -

عل‎ى الرغم من عنصرية الفكرة وسخافتها، ورفضها دينيًّا وحضاريًّا؛ إلا أنها لا تخدم مسيحيي بلادنا في دعواهم، فقد اختلط المصريون بشعوب شتى من المناطق المجاورة لهم، فلم يكن كل من كان يعيش في مصر قبل دخول الإسلام من أصل فرعوني، فسكان مصر كانوا عبارة عن خليط من أجناس وأديان وأعراق عدة، وأغلبهم كان من الإغريق واليهود، بالإضافة إلى أعداد من آسيا الصغرى، وكذلك العرب.يقول المؤرخ د."محمد شفيق غربال" في كتابه "تكوين مصر عبر العصور"، ص (14): (أعني بالمصري: كل رجل يصف نفسه بهذا الوصف، ولا يحس بشيء ما يربطه بشعب آخر، ولا يعرف وطنًا له غير هذا الوطن، مهما كان أسلافه غرباء عن مصر في واقع الأمر)، ثم يقول في بيانه للأسلاف، ص (27) إنهم: (الإغريق، واليهود، ومَن إليهم من الغرباء). يؤكد ذلك ما هو ثابت من كون اليهود، والإغريق كانوا يعملون كمرتزقة في جيش "أبسماتيك الثاني" (593-589 ق.م)، إضافة إلى أن ملوك الأسرة السادسة والعشرين، الذين كان أبسماتيك ينتمي إليهم، ذوو أصول ليبية( 1)، وقد عُرف عصرهم بالعصر الصاوي؛ نسبة إلى "صالحجر".ويذكر د.مصطفى عبد العليم أن: (ملوك العصر الصاوي، كانوا يشجعون الأجانب على القدوم إلى مصر؛ للاشتغال بالتجارة والجندية)(2 ).وقد وقف أولئك اليهود، الذين كانوا يتمتعون بتمام الحرية، موقفًا سلبيًّا من المصريين حين الغزو الفارسي (525 ق.م) لها، وكذلك حين شاركوا في إخماد ثورة المصريين ضد الفرس(3 )، وأما الإغريق فقد رحبوا " بالإسكندر"، واحتفوا به حال دخوله لمصر عام (332ق.م)؛ مما أوغر صدور المصريين ضدهم، ولذا لم يقبلوا الديانة المسيحية التي جاءتهم على يد المبشرين اليهود واليونان.(وما أن دخل "الإسكندر الأكبر" مصر؛ حتى حرص على فتح أبوابها للمهاجرين الإغريق، خاصة المقدونيين)( 4)، وعلى الرغم من قصر الفترة التي قضاها بمصر، إلا أنها حولت مصر إلى فلك الحضارة الإغريقية.ثم قام "بطليموس" (305ق.م)، من بعده بإنشاء مدينة جديدة في صعيد مصر؛ ليوطن فيها الجنود المسرحين المقدونيين ... ومكانها الآن المنشأة بمحافظة سوهاج، ... وقد أقام هذه المدينة؛ لكي تكون مركزًا لنشر الحضارة الهيلينية في قلب مصر(5 ).وقد فعل الرومان نفس الأمر أيضًا؛ فقد كان الجندي بعد أن يقضي حوالي ربع قرن في الخدمة، يقوم بالتوطن في البلاد، وشراء الأراضي، وربما الزواج أيضًا في أثناء الخدمة، إلا أن الاعتراف القانوني كان يتم بعد الا

نورا الداعشية وتفتخر
عربي من القرن 21 -

ماذا ستحصلين عليه في جنة الحوريات وزوجك بين 72 حورية عدا الولدان كاللؤلؤ المنثور , وما موقفك من الأعراب بينهم ؟؟..الرجاء الأجابة !!!..

أزمة الانعزالية المسيحية٣
أرثوذوكس مصر كنموذج -

‎ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، ويوضح عميق حزنهم وجرحهم من المسلمين حين فتحوا مصر؛ فعادت لأهلها وفقدوا ما كانوا عليه من غلبة وتمييز.كثرة اليهود والإغريق بمصرتقول "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية" (1/8)، وأضافت في (1/38): (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء).هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة

هل انت متأكد
يا ابورقة -

اصلاً المسيحية ضد الحضارة. وعندما ظهرت دمرت مظاهر الحضارات السابقة عليها وطمست الاثار وخربتها وحولت معابد الوثنيين الى كنايس ودمرت الارث الثقافي للوثنيين المتمثل في آلاف المكتبات التي ضمت مئات الألوف من المخطوطات وأحرقت العلماء وحرمت وحرمت التفكير وتوعدت كل من يقول بخلاف ما يقوله كتابكم الموصوف او يخالف الباباوات بالحرق والعذاب الاليم واللعن والحرمان من الخلاص ودخول الملكوت المزعوم يا بورقه هذا هو تاريخ مسيحيتك الحقيقي فما تسوق فيها قوي يعني روح نام وتغطى كويس هههههه

الشرق الاوسط
كلداني من القوش -

أنا اتفق ١٠٠٪‏ مع رزكار في هذا الشرق البقاء للأقوى و للأكثر همجية و للأكثر إتقان لطرق القتل. اذا كنت إنسان متحضر يحب العلم و الحضارة و التمدن إذاً لا يوجد لك مكان في هذا الشرق عليك ان ترحل منه أو عليك ان تحمل سلاحك و تحارب و تقتل تدافع عن ارضك و عرضك و ممتلكاتكٓ. فعدوك لا رحمة و لا إنسانية له لغتهُ هي الغدر و القتل و الخيانة عليك ان تتكلم بلغته لا بالبكاء و العواء على ارضك و ماضيك و شرق اوسطك المسيحي. العرب لا يعطوا أهمية لحضارة العراق لانها ليست حضارتهم، حضارتهم هي صحراء نجد و الحجاز نحن كلدان و اشوريي العراق من نحزن لأننا امتداد لهذه الحضارات لكن الحزن وحدهُ و تعاليم المسيح بالتسامح و بحب عدوك لا تصلح في هذا الشرق الهمجي علينا بحمل سلاحنا و تعلم فنون القتل لكي نعيش و نبقى في هذا الشرق.

يا حبايبي
فريد الاطرش -

يا اخوان صلوا على النبي . يظهر ان المعلقين لم يفهموا لا المقال الاول الذي يندد بالارهابيين المتبرقعين ببرقع الاسلام والذين دمروا الاسلام والمسلمين قبل اية ديانة اخرى والمقال الثاني ايضا يندد بالارهابيين وليس بالمسلمين المعتدلين الذين هم المسلمين الحقيقيين . اما الذين يريدون ان يرحل الاسلام عن سوريا والعراق واسيا الضغرى والخ. فهولاء يظهر لا يفهمون حركة التأريخ . فالمسيحيه نفسها جاءت وقضت على الديانات الاخرى السائدة في ذلك الزمن مثل اليهوديه والوثنيه وعبدة النار والخ.ثم ظهر الدين الجديد اي الاسلام وقضى على الدين السائد في ذلك العصر وهي المسيحيه . يا احباب تعلموا حب بعضكم البعض . لقد عشنا بسلام ووئام منذ اكثر من 1000 سنه . لماذا هذا البغض الان ؟ من زرعه بيننا . فكروا لعلكم تعقلون.

رداً على الشعوبي
الحقود المتصهين -

رداً على رزجار ان الكنايس بنيت على أنقاض معابد الوثنيين ان الجزيرة العربية قامت ممالك زاهرة ومدن عظيمة فلا تردد هذيانك

الفاتحين المسلمين كان
مرحب بهم يا بورقة -

اين رجالكم ورجولتكم يا ابو ورقة لماذا لم تتصدوا لما تسمونه الغزو والاحتلال ؟! اين مراجلكم ، اعلم ان الفاتحين العرب المسلمين اجدادك غير الانعزالييين من المسيحيين هم الذين فتحوا لهم الأبواب ودلوهم على الدروب وان المسلمين كان مرحب بهم من مراجعكم الدينية الكبرى وقتها

يا ابو ورقة
وقم اخترع مايفيد البشرية -

هههه لا تتمحك المسلمين يا بورقة انت الان في أوروبا حر يا الله ورينا الاختراعات والانجازات التي ستخدم بها الانسانية وتفيد البشرية بدل والشتائم

20 القس ورقه
نورا -

اذن لماذا لا يتحقق التطور والرقي في اثيوبيا المسيحية ..اقدم دوله مسيحية ومع ذلك متخلفه ونيجيريا مثلها واليونان الفقيره ..( الامارات مسلمه وأجمل واكثر تطورا من اوروبا ) ..وكيف لي ان أقارن او أوفق بينك وبين رأي خوليو الذي قال ان الدول الأوروبية لما تخلت عن الاديان استراحت ........انا في الأساس ضد كل انواع الكراهية في الخطاب ولست عنصرية مثلك واعشق كل الاديان وتراث الارض ولا أميز بين مسيحي او ملحد او مسلم ..ديني يدعوني الى ذلك الذي تربيت عليه في بلدي ان الناس قبائل وشعوب لنتعارف وكما اننا في بلدنا لدينا قانون يحرم ازدراء الاديان ..عكس الدول العلمانية التي تسمح بالإساءة للدين بالصور والتلميحات والذي يحرمه بلدي المتحضر جدا حتى لو قذف بكلمه فيسجن ويغرم ..فخطاب الكراهية ممقوت لدينا كما هو خطاب السيد الكاتب ..فأثارة الفتن هو الذي اطاح بالعرب .

يا زرجارالشعوبي
المتصلبن المتصهين -

ولك شعوبي و حقود لماذا تردد اكاذيب اخوانك الصليبيين الانعزاليين مكتبة الاسكندرية احرقت عدة مرات في التاريخ منها على يد اخوانك الصًليبين المسيحيين أعداء العلم والفلسفة

الى اي انحطاط وصلتم
يا كنسيين انعزاليين -

يا انعزاليين كنسيين صليبيين ان المسيح برآء منكن واخلاقكم نحن لا نلومكم فهذه مخرجات تربيتكم الكنسية وكل إناء بما فيه ينضح وتصوراتكم عن جنة المسلمين من واقعكم وأسفار أناجيلكم

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

أيها الاديان السماويةفولتير - GMT 11:42 2016 الثلائاء 22 نوفمبرأيها الاديان السماوية من أوطاننا قبل المسيحة كنا أفضل كنا نبعد ما نشاء و نحب ما نشاء اخرجوا )) كاتب قبل المسيحيه افضل همممممممممم قبل المسيحيه هناك الديانه اليهوديه أين ذهبت !!!! وبعد ظهور الاسلام لا يوجد دين سواه وانت حاس بالغضب من الاديان عموما ماذا تحب شو البديل اووووووووووه لا تقول دين "" الملك المتزقم ""

الحل
ابو لهب اخو ابو جهل -

اما علمانية 100%---------------او لكل طائفة مسيحية بالدول العربية اما اقليم وحكم ذاتي او او دولة خاصة بهم--هناك 2 مليون بسوريا--والعراق حوالي مليون .-لبنان مليون ونصف--مصر 10 مليون--الاردن 300 الف----لما لا بعذ دول الخليج عددهم اقل من 300 الف --ممكن--لاننسى ان المسيحيين بالاغتراب اكثر من 35 مليون--امكانات بشرية متعلمة ومتحضرة وخبرة وادارة لو يرجعوا لأوطانهم سيكونوا كنز لا حدود--

المتصلبن المتصهين
Rizgar -

مكتبة الاسكندرية احرقت عدة مرات في التاريخ !!!!! في الكلوسيم أو ما يسمى المدرج الروماني العملاق يقع في وسط مدينة روما تم تشييده بناءه إلى عهد الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول فيما بين عامي 70 و72 بعد الميلاد ....في الطابق الثالث الطرف الايسر هنالك تجد كتب رومانية قديمة من الجلود في جميع انواع العلوم والخرائط الرومانية للعالم ...وهناك قائمة بالكتب او النسخ المرسلة الى مكتبة الاسكندريةو سوف تجد ملا حظة مهمة جدا حيث قائمة الكتب المرسلة الى الاسكندرية ( تم احراق الكتب التالية ........من قبل الغزات العرب في مكتبة الاسكندرية ) والملاحظة مكتوبة باربع لغات وبصورة واضحة ...اتمنى لك زيارة المتحف للتحقيق فيما اقول.

Psycological illness
Salman Haj -

The response of them Muslims (I dont know if they represent a minority or a majority or in between number of Muslims( is symptomatic of severe psycological illness resulting from frustration and lack of self esteem. A REPORT BY 50"ARAB SCHOLARS COMMANDER SSIONED BY THE UNITED NATIONS HIGHLIGHTED THE REGRESSION OF ARAB MUSLIM COUNTRIES RELATIVE TO THE FAST ADVANCING NON MUSLIM NATIONS. Who is to blame? The Muslim respondents on this thread. It would help if these Muslims begin to study themselves to know theirselves as a requisite to improve their selves. I doubt this would ever occur based on their responses to an article originally written by a Quwaiti Muslim.

نسيت شئ مهم
Rizgar -

نسيت شئ مهم :Edgware Road ادجوير رود هو شارع في شمال غرب لندن، تشتهر بأجوائه العربية والشرقية عموما.يعود أصل الشارع إلى العصر الروماني !!!يبدأ الشارع من الماربل آرج - عند زاوية تلاقي أكسفورد ستريت مع بارك لين - ويتجه شمالا إلى حي «ادجوير». الشارع معروف بكثرة المطاعم الشرقية ومقاهي النارجيلة..... يعود أصل الشارع إلى العصر الروماني وتحديدا الى سنة 43 قبل الميلاد ...حيث الرومان عندما دخلوا المدن شيّدو الشوارع والمسارح و الحدائق ( والا حتلال العربي قام بانفال كوردستان مع العلم اكثرية الكورد مسلمين ) ...فشيدوا في لندن اطول شارع ....وبعد اكثر من ٢٠٤٩ سنة غير العرب.... اسم الشارع الروماني (ايجورد) ..الى شارع العرب !!!! فالعرب يسمون الشارع بشارع العرب .....مثل الاندلس !!! التعريب متجذر في عقلية العربي . ... كيف تحول شارع روماني في وسط لندن الى شارع العرب ...فقط بسبب وجود الفلافل والملوخية و الطجينة !!!

ذوق ومسؤولية
خوليو -

ياسيدة اماراتية ولها الفخر-٣٩- ؛ يتصف المواطن والمواطنة الراقية بالاخلاق والثقافة الراقية،، وكل راقي او راقية يتجنب ازعاج الآخرين،، فهذا ذوق ومسؤولية وحضارة عامة ،، ما رأيك ياسيدة لو ان كل فجر ينهض رجل الدين المسيحي ليقرع الجرس لمناداة المسيحيين للصلاة،، وعلى فرض ان ابنك او احد عاءلتك مريض ولتوه غمضت عيناه والناقوس ايقظه ،،نعرف رأيك حتى ولو مكرتي والهك خير الماكرين ،،ولكن ليطمئن قلبك فأنا اؤيدك في المطالبة بمنع قرع الجرس في هذه الساعة،، واطالب بمنع اليهود ولا اعرف كيف ينادون للصلاة ان كان بهذا الشكل ،،فلماذا ينهز بدنك يامفتخرة عندما يطالب احدهم بمنع المناداة للصلاة بهذا الشكل ،،الا يوجد مواعيد الصلاة ويعرفها كل واحد وخاصة في عصر المعلوماتية؟ فهل يحتاج المؤمنون لمن يناديهم للصلاة ان كانوا حقاً مؤمنين ،، ؟ الذي تريدنه حضرتك هو فرض إيمانك على الآخرين ،،لا احد يريد منع الذين امنوا من الصلاة ولكن على الذين امنوا ان يعرفوا بأنهم ليسوا الوحدين على هذه الارض وعليهم ان يتحلوا بقليل من الذوق ولا يسببوا قلق وانزعاج للآخرين وخاصة في مطلع الفجر ،،في بعض المدن الصغيرة. التي يكون فيها عشرات المساجد وجميعها تنادي بنفس الوقت للصلاة ومنهم من يضع مكبرات صوت تتخطى بكثير المسموح به لتخريش عَصّب السمع وتسبب بالطرش ،، مناداتهم بهذا الوقت بالذات حقاً مرعب،، وخاصة بغياب ضوء القمر ،،لا ادري هل يريدون ايقاظ الناءم ام ايقاظ الداءم كما يسمونه ،، ان فقد البشر الذوق والمسؤولية العامة،، فالفوضى والخراب هو البديل وهذا مايصيب اليوم الذين امنوا،، يخربون بيوتهم وبيوت الآخرين بايديهم ،،امة تاءهة ولا تعرف باي زمن تعيش. يكرهون كلمة مساواة مع الاخر،، وان حدثتهم عن الحربة يذهبون فوراً لتخيل الدعارة وان حدثتيهم عن فوائد قليل من الخمر يذهبون بسرعة للإدمان،، وان حدثتيهم عن المساواة يتخيلون ان اضطهادهم للمراة سيؤخذ منهم ،، اما ان حدثنا اماراتية التي تفتخر عن ان بعلها يحق له السبي واغتنام الجواري كملك يمين فتقول الحمد لله على نعمة الاسلام ،،سأستعير دعاء صديقي العزيز فول حيث يطلب من ربكم ان يشفيكم ويقول قادر ياكريم . هناك عراقي انتشر قوله بسرعة على وسائل التواصل فعندما يسمع دعاء احدهم يطلب من الله بان يفرج الحالة يقول له ما يقدر ما يقدر ،، او يخرج الأسرى،، مايقدر ما يقدر،، او يعيد الغاءب،، ماي

لا تضييع وقتك اخي
صديق ابن النهرين -

اخي الرائع ابن النهرين لمن تكتب -بعقل وحضارة وثقافة وبدون كراهية ولكن لا يريدون ان يفهموا او يتعلموا وبما انك واعي وفوق مستوى الكراهية لن اطيل بل اقول لا يصح الا الصحيح والف تحية لاسلوبك ولكل الكتاب والمعلقين امثالك بصدقهم ووعيهم وشجاعتهم واسلوبهم الحضاري الاصيل لانهم اصلاء والاصيل مثلك يا ابن النهرين

الصوره المتناقضه والمهينه
للخالق في الكتاب(المقدس) -

المتتبع لنصوص الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد سيلاحظ وبسهولة، تناقض وتضارب غير مفهوم في صورة الرب الإله المعبود والتي حاول كتابة النصوص رسم معالمها في الكتاب، فبالاضافة الى التناقض في صورة الرب ما بين العهد القديم والجديد نجد كذلك تفاوت في الصورة في نصوص العهد القديم بشكل مستقل ، وتفاوت آخر في نصوص الأناجيل فيما بينها كعهد جديد.هذا التضارب في رسم صورة الرب في النصوص سببه اختلاف وتعدد كتبة تلك النصوص لذلك نجد كل كاتب يضيف التصور الشخصي لصورة الرب حسب مستوى إدراكه و سريالية خياله وتجربته الإيمانية وقدرته البلاغية في رسم الصورة التي يعتقدها للرب المعبود!مع ملاحظة الفارق الكبير بين ما سطره كتبة العهد القديم( اليهود) عن صورة الرب،وبين تصوير كتبة الأناجيل ( خصوم اليهود) للرب في نسخته المحدثة ففي الوقت الذي نجد فيه رب العهد القديم إله غضوب منتقم مدمر يتصرف كأنه زعيم قبيلة بدوية يهودية يقود الجنود(رب الجنود) لحروب ابادة جماعية ضد الخصوم، تختفي هذه الصورة القاسية للرب في نصوص الأناجيل لتحل محلها صورة (حنونة) للرب الحاني العطوف الذي يفيض بمحبته على الذين يصدقون بألوهيته عندما قرر أن يخوض تجربة العيش كإنسان واصبح إلها متجسدا.في العهد القديم ورغم إيمان اليهود بربوبية الله الواحد المحتجب المتعالي، الا اننا نلاحظ ان الذين كتبوا النصوص لم يستطيعوا التخلص من شوائب الوثنية في التشخيص والتجسيم عندما أرادوا وصف صورة الرب، فرغم الإشارة الواضحة في النصوص إلى استحالة رؤية الرب المحتجب(حقا أنت إله محتجب، يا إله إسرائيل) إشعياء 45/5(وَقَالَ: لاَ تَقْدِرُ أَنْ تَرَى وَجْهِي، لأَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَرَانِي وَيَعِيشُ) خروج 33ء20مع ذلك نجد الذين كتبوا النصوص عادوا وناقضوا انفسهم في نص آخر يشير إلى رؤية موسى وقومه للرب الذي قابلوه على الجبل والذي رفض أن يمد يده ليصافح شيوخ بني إسرائيل !!(لما صعد موسى وهارون وناراب وأبيهو وسبعون من شيوخ إسرائيل رأوا إله إسرائيل، وتحت رجليه حلية من العقيق الأزرق الشفاف، كالسماء في النقاء، ولكنه لم يمد يده إلى أشراف إسرائيل) خروج 24/9 ء 11بالانتقال الى نصوص أخرى نجد كاتب سفر دانيال يرسم لنا صورة للرب وكأنه شيخ كبير بشعر ابيض كالصوف!(وَجَلَسَ الْقَدِيمُ الأَيَّامِ. لِبَاسُهُ أَبْيَضُ كَالثَّلْجِ، وَشَعْرُ رَأْسِهِ كَالصُّوفِ النَّقِيِّ، وَعَرْشُهُ لَهِيبُ نَار

الصوره المتناقضه والمهينه
للخالق في الكتاب(المقدس)2 -

11:3ونجد الرب في نصوص أخرى يستعمل وسيلة نقل من نوع فريد!، حيث يمتطي الرب ظهر نوع من الملائكة على هيئة طائر ووجه إنسان يسمى( الكروبيم) ، يستعملها الرب في تنقلاته(ركب على كروب وطار ورئي على اجنحة الريح) صومئيل الثاني 12:22(وصلى حزقيا امام الرب وقال ايها الرب اله اسرائيل الجالس فوق الكروبيم) الملوك الثاني 15:19وفي حال احب الرب ان يتمشى ،نجده في النصوص يتمشى على شوامخ الأرض!!اي أن خطواته تكون حسب قمم الجبال، ربما تكون واحدة في الهملايا والأخرى في الانديز!(فانه هوذا الرب يخرج من مكانه وينزل ويمشي على شوامخ الأرض) ميخا 3:1وتصور لنا نصوص الكتاب المقدس الرب كأنه اله غضوب عنصري متسرع يحتاج للاستراحة والنوم! يستيقظ كأنه جبار كان مخمورا يغط في النوم!(فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر) مزمور 65:78والرب في الكتاب المقدس يستخدم ألفاظ قميئة و اسلوب غير لائق ،كوصفه العنصري لبعض الشعوب بالمرحاض!(الله قد تكلم بقدسه...موآب مرْحضتي، وعلى أدوم ألْقي حذائي) مزمور 60: 6ء8وفي العهد الجديد وجدنا النصوص تنسب للرب(يسوع) كوكتيل شتائمي لاتليق بانسان محترم فضلا عن إله معبود!وعنما تجسد الرب ءحسب التوراةء كان مصارعا فاشلا في العهد القديم حين غلبه يعقوب وجعله يتوسل إليه ليطلقه!ومحاورا فاشلا ءحسب الأناجيل ء حين فاجأه بيلاطس البنطي بسؤال:(ماهو الحق؟) فلم يستطع الاجابة عليه!كذلك نجد الرب متسرع غضوب ينسى وعوده فيضطر موسى لتذكيره بوعده السابق فيتذكر الرب وعده ثم يأخذه الندم على تسرعه باتخاذ قرارات شريرة!!(وقال الرب لموسى.. فالآن اتركني ليحمى غضبي عليهم وأفنيهم) فكان من جواب موسى أن قال: (ارجع عن حمو غضبك، واندم على الشر بشعبك. اذكر إبراهيم وإسحاق وإسرائيل عبيدك الذين حلفت لهم بنفسك، وقلت لهم : أكثر نسلكم كنجوم السماء، وأعطي نسلكم كل هذه الأرض التي تكلمت عنها فيملكونها إلى الأبد، فندم الرب على الشر الذي قال أنه يفعله بشعبه!!) خروج 32: 9ء14 2/3

الصوره المتناقضه والمهينه
للخالق في الكتاب(المقدس)3 -

ومن المثير للاستغراب أننا نجد النص المقدس ينسب للرب أوامر مثيرة الاشمئزاز ، من قبيل أمره لبني إسرائيل أن يأكلوا كعك الشعير مخبوزاً مع البراز!، الامر الذي اثار تعجب النبي حزقيال!،وبعد توسله للرب لصعوبة الأمر سمح له (فقط) أن يخبز كعكة الشعير مع فضلات البقر، بدلاً من غائط الإنسان!.(وتأكل كعكا من الشعير.على الخرء الذي يخرج من الإنسان تخبزه أمام عيونهم) حزقيال 12:4ونجد في سفر الملوك الثاني تعبيرا مماثلا على شكل أوامر مثيرة للقرف (فقال لهم ربشاقى هل إلى سيدك واليك ارسلني سيدي لكي اتكلم بهذا الكلام أليس إلى الرجال الجالسين على السور ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم معكم) ملوك 27:18 ونجد كذلك أوامر غريبة وعقوبات اغرب سطرها كتبة النص المقدس ونسبوها للرب، مثل أمره للنبي هوشع بالزنى!(أول ما كلم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب)سفر هوشع 2:1(وقال الرب لي اذهب ايضا احبب امرأة حبيبة صاحب وزانية كمحبة الرب لبني إسرائيل) هوشع 3:1وكذلك اوامره لنبيه أشعيا بأن يمشي عاريا بين الناس لمدة ثلاث سنوات!ونسبوا للرب تشريع عقوبات غريبة، كالضرب بالنعال والبصق على الوجه !كل هذه الأمور العجيبة تؤشر لنا على السطحية الطفولية للإدراك والبدائية في تفكير كتبة نصوص العهد القديم والتي انعكست على فهمهم وايمانهم حول شكل وماهية الرب والتي حاولوا رسمها في كتابتهم للنصوص.اما في الاناجيل،فنجد كتبة الأناجيل لم يستطيعوا التخلص من عقدة رب العهد القديم فقرروا عمل تحديث لمفهوم الرب فجعلوا الإنسان يرتقي إلى منزلة الرب وأعطوه الصفات الإلهية، فصار الرب متكون من الإله القديم (الاب)مع جزء جديد وهو الرب الإنسان (الابن) ولاحقا اضاف مؤسسو الديانة المسيحية جزءثالث(أقنوم) وهو الروح القدس بقرار المجمع الكنسي في القسطنطينية عام 385 م، ومنذ ذلك الوقت استقر التحديث الجديد لمفهوم الرب على تكونه من ثلاث اقانيم الاب، الابن، الروح القدس فبالاضافة الى صورة الجزء القديم من الرب ( الاب) نجد النصوص تصور لنا الروح القدس وكأنه حمامة بيضاء، و(الابن) شابا يهوديا يقوم بدعوة إصلاحية واجهها مجتمعه بالرفض والإنكار وانتهى به الأمر إلى عقوبة الموت بشكل محزن ومذل ،بعد أن أصابه العجز التام عن مقاومة مصيره المؤلم ، حين هرب وتخلى عنه كل تلاميذه لينتهي المشهد الاخير للرب (الابن) معلقا على صليب وهو

الى Rizgar
خليجي اؤمن بالتقمص -

كلامك صحيح----------------------

تعليق ابو لهب اخو ابوجهل
خليجي اؤمن بالتقمص -

نغم اؤيد اقتراحك------------المسيحيين ا. بالدول العريبة---هم اصل هذه البلادقبل الغزو الاسلامي---هم اصحاب البلد يمتد الى الاف السنيين ولو دققت بالعرق والملامح ستعرفون القصد من كلامي ايها القراء-----------

العرب والعلمانية
خليجي-كافر -

بدون هذا ------------العرب ذاهبون الى المزيد من الارهاب والتخلف بسبب الهمج السلفيين التكفيريين واعملهم الاجرامية وسفك الدماء لان حور العين بالانتظار--يالها من خيبة وبؤس وحقارة

(( كِملَت السِّبحة))!!!
مضاد رزكار -

أنتم الأكراد آخر من يحقّ لكم أن تعطوا رأيكم في مواضيع الكراهية والقتل وتغيير الديموغرافيات، أخبروني هل أنتم أحببتم أحداً ممن تقيمون في بلدانهم أو ممن هم حولكم أو هل تحبون أنفسكم وكل يوم تقتلون بعضكم كما في ١٩٩٦وهذه الأيام المشاكل والأزمات بين السليمانية وأربيل قد تفاقمت ووصلت ذروتها. أما القتل والإبادة والتدمير فقولوا لي لي مَن غيركم ذبح قبل مائة عام بأمر الأتراك حوالي مليون ونصف أرمني ومن الذي يقوم هذه الأيام في شمال العراق بتهجير السكان العرب من مدنهم العراقية في الشمال العراقي ويهدم بيوتهم ومن الذي اغتصب مدن وقرى المسيحيين الآشوريين والسريان أصحاب الأرض وقتلهم وشرّدهم وصادر بيوتهم وقام ولازال يقوم بتكريد البقية الباقية منهم ومن الذي أسلم الإيزيديين الذين استعصوا على التكريد لداعش لقتلهم وسبي نسائهم ثم ليعيدهم إليهم بعد تكديشهم ليسهل تكريدهم؟ أنصحكم أيها الأكراد لو أردتم صالحكم أن تشكموا أو تربطوا رزكار هذا ولا تَدَعوه ينبق هنا وهناك بمناسبة أو بغير مناسبة لينفث حقده العنصري الأسود على كل ماهو ليس كردي هذا الحقد الذي أعمى بصيرته ويدفعه دائماً إلى اللجوء للكذب وتدليس الحقائق وتزييف التاريخ ظناً منه أنه ينفعكم بينما هو يضرّكم ويحطّ من شأنكم ويضحك الناس عليكم!

شهادات تنصف الاسلام 1
وترد على الانعزاليين -

تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على الانعزاليين من أبناء وبنات القسس والرهبان من الذين كفروا من الأمة الضالة بيسوع وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من ج

شهادات تنصف المسلمين2
وترد على افتراء الانعزالي -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي ك

يا اخت اماراتية الانعزالي
المسيحي لا يستحي -

اكثر من ذلك ايتها الاماراتية المحترمة الحضارات التي كانت في العراق والشام اقامها الوثنيون فلماذا يسطو عليها المسيحيون وينسبونها الى أنفسهم وينسبون أنفسهم الى تلك الحضارات ومن الثابت تاريخياً انهم اول من دمر او شوه او طمس أوابد تلك الحضارات وحول المعابد الى كنايس اكثر من ذلك اين الوثنيين بعد ظهور المسيحية ؟! على الأقل بعد ظهور الاسلام لدينا ملايين المسيحيين ومن غيرهم من عبدة الكواكب والنار والتماثيل ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف واربعمائة عام ومع ذلك يشتمنا الانعزاليون والشعوبيون ويفترون علينا الكذب الا يخجلون ؟! بالك يا اخت اماراتية لو كان هؤلاء طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتهم او ترحيلهم الى استراليا بحسبانهم طائفة مسيحية كافرة مهرطقة لكن الانعزاليين المسيحيين لا يخجلون ولا يستحون

كلمة لرزكار
مضاد رزكار -

رزكار ماذا تفعل هنا؟!.. الموضوع بين المسيحيين والمسلمين فهل جئت كعادتك لتغذية الأحقاد بن البشر فبالأمس كنتم أنتم الأكراد مع الشاه الإيراني الشيعي ضد السنة عندما كانوا يحكمون العراق واليوم بالعكس حيث أصبحتم ضد الشيعة، كنتم في الماضي خلف قائدكم الكردي صلاح الدين الأيوبي الذي لازلتم تفتخرون به ضد المسيحيين ومع الأمبراطورية العثمانية الإسلامية في قتل مليون ونصف أرمني مسيحي، هل جئتَ يارزكار الكردي هنا لتنتصر للمسيحيين؟ فلماذا قمتم بتلك المجزرة الكبرى عام ١٩١٥ بحقهم؟ ولماذا دائماً في المقالات التي تخصّكم وتنشرها إيلاف تتهجم عليهم وتتهمهم بأنهم نساطرة وليفيين وعملاء للبريطانيين، البريطانيين الذين يعزّ على نفسك المريضة أن يفتح أحد شوارعهم ذراعه ليرتزق فيه بعض المهاجرين العرب الذين لم يخرجوا عن قوانين البلد الذي استضافهم ومنحهم الجنسية ولم يعلنوا هذا الشارع مستعمرة عربية كما فعلتم أنتم الأكراد المتسللين من إيران واستعمرتم شمالنا؟!.. ثم ولأكلّمك بلغتك الكردية التي هي إحدى اللهجات الفارسية وتزعمون كذباً بأنّ لكم لغتكم المستقلة وقوميتكم المستقلة في وقت تشير كل الدلائل بأنكم إحدى بطون فارس، أقول لك بلغتك: أنتم الأكراد كجا مرحبا مع مكتبة الاسكندرية سواء أكانت عربية الأصل أم رومانية؛ ألم تصرّح أنت مراراً يارزكار على صفحات إيلاف بأنك صهيوني وتفضل أن يحكمك بنو صهيون فما هو موقعك من الإعراب مع الرومان( الذين قتلتم واضطهدتم أبناء دينهم المسيحيين ولا زلتم) وفيما لو كانوا هم الذين بنوا مكتبة الاسكندرية أو غيرهم؟ هل يكون في خطّتكم أيها الأكراد أن تدّعوا مستقبلاً كما ادعيتم بحقّكم في شمال العراق وشمال شرق سوريا أنّ الاسكندرية ومصر كانت في الأصل كردية أيضاً؟! (ملاحظة، كجا مرحبا يعني بالعربية: ماشأنكم؟).

اسكت ولا تفضح نفسك
يا انعزالي كنسي حقود -

يا كنسي انعزالي حقود لولا اخلاق العرب المسلمين ما وصلت الى حوار التعليقات في إيلاف متسلسلاً من اجدادك . ثم أين الدليل على ما تدعيه على المسلمين من قتل وابادة هات لنا إثبات من اقرب كنيسة في منطقتكم ان كنت تقصد ما يحصل الان فالمسئولية فيه عائدة الى اخوانكم في الدين المسيحيين الغربيين الذين اخلوا بالاستقرار في المنطقة وادخلوها في أتون الاحتراب الأهلي والطائفي ولا تُعيِّرُنا مرة ثانية يا انعزالي بهجرتنا الى الغرب فالارض أساساً لله ولا يستحق الكفار والمشركين منكم موطن قدم عليها ولكن رحمة الله بكم عظيمة ثم ان الدنيا سلف ودين يا انعزالي حقود فقد لجأ اليهود والمسيحيين الى بلاد المسلمين في ظروف مشابهة.

هذه هي الجزيرة العربية
يا انعزاليين حقدة وجهلة -

الجزيرة العربية مهد الحضارات ومنها انساح اَهلها بعد انهيار سد مأرب الى الشام والعراق وأنشأوا الحضارات العظيمة وعلى خلاف ما يروجه المهرجون والمضحكاتية من الانعزاليين الكنسيين الحقددة واخوانهم الملاحدة الشعوبيون المتصهينون الجهلة فإن جزيرة العرب تزخر بالمواقع الأثرية التاريخية التي تدل على قدم وعراقة هذه المنطقة والتي تروي أروع القصص عبر العصور التاريخية المختلفة, حيث تمتلك ارثاً حضارياً عريقاً موغلاً في القدم يمتد منذ العصور الحجرية القديمة مروراً بالعصر الحميري والسبئي والعدناني والقرشي، بالإضافة الى أجمل المناطق المزدهرة حضارياً وعمرانياً والمتمثلة في القصور والحصون والمنشأت العسكرية والدينية القديمة والمعثورات والمقتنيات الأثرية, وأروع اللوحات والنقوش التي ابدع بها القدماء في عدد من المناطق المنتشرة في أرجاء جزيرة العرب لاسيما تهامة والحجاز والسراة واليمامة. ولنأخذ كمثال حاضرة الطائف ارض التين والزيتون والعنب والرمان، بستان مكة، مدينة العلماء والصحابة، والثقافة والفن والأدب، وحاضرة الدولة الأموية وهي أحد أقدم مدن العالم بعد المدينة ومكة.كانت الطائف مركزاً كبيراً للتجارة والعلوم والصناعة في الشرق وكانت لمدرستها الطبية ومرصدها الفلكي وقصورها ومساجدها شهرة عالمية، كما كانت ملتقى الادباء والشعراء والوجهاء والعلماء والتجار، الذين يفدون إليها من كل مكان. كان أهل الطائف أكثر العرب عناية بالكتب والتدوين، وكان العرب يرسلون أبناءهم إلى الطائف لينالوا من العلوم والفنون. كانت حضارة الطائف تجربة حضارية إنسانية لا مثيل لها، استمرت تنير ظلمات العالم زهاء ٨ قرون من الزمان وقد لفتت الطائف أنظار الرحالة والمؤرخين بفضل غابتها اليانعة وموقع المدينة على سفوح جبال الحجاز والأودية السبعة التي تغذيها، حتى أنها وصفت بأنها البلد الذي تمت محاسنه، ووافق ظاهره باطنه، فحيثما مشيت شممت طيباً وأينما توجهت رأيت منظراً عجيباً. وتتميز الطائف باعتدال جوها طوال العام، فلايصيبها حر شديد و لا برد قارس، وهذا ماجعل سكانها يتمتعون بحرية في ارتداء الملابس، فلم يكونوا مضطرين لارتداء ملابس شتوية تدفئهم من البرد ولا ملابس تقيهم من الحر، وقس على ذلك مدن اخرى في جزيرة العرب التي يدعي جهلة الملاحدة المتخلفين واخوانهم الصليبيين الانعزاليين انها نخلتين وجملين.

بل انت تعود الى أوروبا يا
حفيد الحملات الصليبية -

انت من يعود الى وطنه الأصلي في أوروبا يا حفيد الحملات الصليبية المسيحية الغربية على الشرق المسلم. احمد شنطتك وارحل

لا نعبد ما تعبدون
وليس لديكم سجود -

ما تكذب علينا الهانا غير إلهكم وصلاتنا غير صلاتكم صلاتكم ليس فيها طهور ولا ركوع ولا سجود وما عدتم أصلاً تعبدون ربكم تقولون ان مجرد محبته تكفي للخلاص والمغفرة ولو ارتكب احدكم السبعة وذمتها أنتم في الواقع اسوأ من الملاحدة والكفار ؟!

فين اسماءكم الآشورية
يا انعزاليين كنسيين -

أغلبكم اسمه أوروبي سيمون وريمون يبدو انها على اسماء اجدادكم الصليبيين الذين اجتاحوا المشرق الاسلامي إبان الحملات الصليبية فين اسماؤكم الآشورية يا من تنتسبون الى حضارات لا علاقة لكم بها يا وارد أوروبا

ناطحات السحاب ليست تقدم
قارىء -

يا نورا اثيوبيا فقيره لذلك هي متخلفه فالسبب هو الفقر , نيجيريا اكثر من نصف سكانها مسلمين لذلك هي متخلفه . تظنين الامارات اكثر تقدما من اوروبا ؟؟ أوووووه مش معقول , لكن نحن لا نتكلم عن ناطحات السحاب بل عن الحريات السياسيه والفكريه وعن حقوق الانسان وحقوق المرأه وعن الديمقراطيه وتداول السلطه , وعن التقدم العلمي والفكري والثقافي . كم عالم خرج من الامارات ؟ كم اديب ؟ كم مفكر ؟؟ كم مثقف حقيقي ؟ هل يوجد ديمقراطيه عندكم ؟؟ حقوق انسان ؟؟ حقوق نساء ؟ حريات فكريه وسياسيه واجتماعيه ؟؟ هذا هو معنى التقدم .

بالعراق مثلا
رجب وعجب-بهذا الزمان -

.–لابد من انشاء وهذا حق والدستور لا يرفض–انشاء اقليم ومعهم الازيديين وان يكونوا قوات خاصة لكي تدافع عنهم وثقافتهم –ولاننسى انهم اصل العراق وعلى الحكم بالعراقاذا هم مع العدل الموافقة–وهم بالداخل والخارج 3 مليون–وهم اناس مسالمين واحترام وعمليين–

ما فيش خليجي كافر
يا صليبي كنسي كافر -

ما فيش خليجي واحد كافر يا كنسي صليبي انعزالي متخفي تحت هذا اللقب وتكشفك تعليقاتك البذيئة الحقيرة ان أهل الخليج والجزيرة العربية مسلمون ماىة بالمائة وعلى مذهب السنة والجماعة .

اسلوبكم وشتائمكم
نضح تربيتكم وبيئتكم -

نحن نقول للكنسيين الانعزاليين الحقدة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة الجهلة ان. شتائمكم للإسلام ولرسول الاسلام والمسلمين ما هي الا نضح تربيتكم ونتاج بيئتكم

المسيحيون اشكالهم أوروبية
رداً على من يدعي انه خليجي -

المسيحيون ملامحهم أوروبية فهم احفاد الغزاة من الحملات الصليبية على المشرق الاسلامي أصلاً يا كنسي اجدادك المسيحيين كانوا تحت الاحتلال الروماني الغربي المحتل للشام ومصر وشمال افريقيا والعرب المسلمون حرروكم ومراجعكم الدينية رحبت بهم وفتحت لهم أبواب المدن ودلتهم على الدروب اقرأ التاريخ

الكانتونات خطر على
المسيحيين يا جاهل -

لا فائدة يا انعزالي مختفي تحت اسم خليجي. لا فائدة من إقامة كانتونات للمسيحيين لأنهم سيتقاتلون مع بعضهم البعض مثل تقاتل الموارنه في لبنان الكتائب ضد النمور ضد الأحرار الخ من الأفضل ان تكون الأقلية يا جاهل ان تكون في مشروع الأغلبية وما يمر به العراق والمنطقة ظرف استثنائي بسبب الفوضى الهلاكة التي صنعها الغرب حتى لا تستقر ويستفيد من هجرة المسيحيين المشارقة لانه يحتاج اليهم فهمت ان هجرة المسيحيين تتم ليس بسبب داعش وماعش ولكن حتى بسبب الاقتتال بينهم كما حصل في لبنان الى الان لايستطيع مسيحيون هجرهم مسيحيون مثلهم العودة الى بيوتهم بالمناطق المسيحية في لبنان فهمت يا كنسي ؟

شهادة غربيين تنصف الاسلام
وترد على الكنسيين 3 -

فهذه شهادات غربية ترد على الكنسيين الانعزاليين الحقدة واخوانهم الملاحدة الجهلة تقول لا أنا ولا انتم - والحكم للمؤرخين) وأولا / تقاريرهم عن الاسلام يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الشعوبي

79 قارئ
نورا -

مغالطات يا سيدي الكريم ..نحن ننعم بالامن والحريّة والسعادة ..وهذا هو قمة ما نريده الان في ظل الحروب ...ونحن كنساء ننعم في بلدي بالاستقلالية وليس كما تظن ..ولا نبيع أنفسنا مقابل ساندويش كما هي أمرأة اليونان الدوله العلمانية ..نحن نعيش الأمن والرخاء والمرأة وزيره وسفيره ورئيسة الرجل في العمل ...مفهوماتك غلط ..

تعالوا يا مسلمين موحدين
نبشر -

مفاجأة مزلزلة تنتظر مسيحيي المشرق وعموم مسيحيي العالم وتتمثل في تبرؤ سيدنا المسيح منهم ، فسيدنا المسيح عليه السلام لن يتعرف على المسيحيين وسينكرهم امام ابيه ويطردهم ذلك انه ارسل في قومه اليهود خاصة الخراف الضالة كما قال هو ، ولذلك يوم القيامة سيذهب اليه مسيحيو مصر و المهجر و المشرق ومسيحيو امريكا واوروبا واستراليا وامريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا والصين ليخلصهم فينكرهم ويقول لهم اذهبوا اغربوا عن وجهي فأنا لا اعرفكم أمشوا من هنا. فتأتي ملائكة العذاب بسياطها لتسوق مليارات المسيحيين من ارثوذوكس وكاثوليك وغيرهم الى بحيرة الأسيد والكبريت لذلك ليس من طريق ثالث اما الاسلام وهو أفضل لكم لانه دين المسيح الاصلي او الإنتحار انتهى

I do not want to generali
Rizgar -

I do not want to generalize every Assyrian as a hater of Kurds, but I have read many hateful and racial comments posted online by different Assyrian people against Kurds. They make false and biased arguments against Kurds and blame their miseries on Kurds.

المحبه المزيفه والعنصريه
في الكتاب(المقدس) -

يردد الاخوة المسيحيون كثيرا العبارة الشهيرة (الله محبة) ويركزون عليها في نشاطات الكرازة والدعاية الدينية لعقيدتهم، ويحاولون من خلال اضفاء نوع من الرومانسية الايمانية على هذه العبارة ايهام المتلقي بان الاله في الايمان المسيحي هو (محبة) مطلقة عامة وشاملة، ليكون بذلك متميزا ومتفوقا على مفهوم وتصور الاله المعبود لدى غيرهم من خلال الايحاء بان معبودهم هو (كراهية وبغض). فهل هذا التصوير المسيحي للاله صحيح ضمن المنظومة اللاهوتية المسيحية؟ عبارة ( الله محبة) لم ترد ضمن اعلانات الله عن نفسه في الكتاب المقدس ولا على لسان اي من انبياء العهد القديم ولا حتى على لسان السيد المسيح، وانما وردت فقط ضمن رسالة لشخص مسيحي مجهول قالوا فيما بعد انه (يوحنا) احد تلاميذ المسيح ونسبوا له كتابة انجيل يوحنا والرسائل الثلاث المعروفة باسمه من دون وجود جزم او تأكيد حول شخصية هذا الرجل!وقبل الذهاب لمناقشة عبارة يوحنا الشهيرة في رسالته علينا التوقف اولا عند العهد القديم لنتفحص ونرى هل الله في العهد القديم كان(محبة) بالمعنى المطلق الشامل الذي يحاول الاخوة المسيحيون تصويره لنا؟اله العهد القديم (والذي هو نفسه اله المسيحيين لكن بنسخة محدثة) اعلن بشكل واضح ان محبته وهبها لفئة محددة من البشر، وهم بنو اسرائيل والنصوص في هذا المعنى واضحة جلية لاتقبل التأويل(وَمَحَبَّةً أَبَدِيَّةً أَحْبَبْتُكِ، مِنْ أَجْلِ ذلِكَ أَدَمْتُ لَكِ الرَّحْمَةَ) ارميا 30ء3(بل من محبة الله إياكم وحفظه القسم الذي أقسم لآبائكم) تثنية 7ء8:6(اذ صرت عزيزا في عيني مكرما وأنا قد احببتك اعطي اناسا عوضك وشعوبا عوض نفسك) اشعيا4:43 فالعهد القديم يخبرنا ان الرب هو الذي اختار بني اسرائيل وخصهم بمحبته (الابدية) ورحمته (الدائمة).دعي شعب إسرائيل ابن الله أو أبناء الله لانهم كانوا موضوع محبته الخاصة وعنايته. وقدمقابل هذا الاعلان الواضح باختصاص الرب بمحبته لعنصر محدد من البشر،لم ترد في العهد القديم اي عبارة تدل على ان الرب هو محبة عامة شاملة لكل البشر ولم يذكر هذا المعنى اي نبي من انبياء العهد القديم.

المحبه المزيفه والعنصريه
في الكتاب(المقدس) -

وبالعودة الى صاحب العبارة الشهيرة (الله محبة) نجد السيد يوحنا في رسالته الاولى يوجه خطابه الى (الاحباء) الذين يشاركونه نفس المعتقد، ويعمد الى تقسيم الناس الى فئتين: (نحن) و (هم)!حيث نجد يوحنا يصنف نفسه مع احباءه ضمن فئة(نحن) الذين اعترفوا بالمسيح فاصبحوا من(الله) ليميزوا انفسهم عن باقي الناس(هم) الذين اعتبرهم ليسوا من (الله) لانهم روح ضد المسيح!ونجد يوحنا يخاطب احباءه الذين يشاركوه في معتقده قائلا(نَحْنُ مِنَ اللهِ. فَمَنْ يَعْرِفُ اللهَ يَسْمَعُ لَنَا، وَمَنْ لَيْسَ مِنَ اللهِ لاَ يَسْمَعُ لَنَا) ثم يخصص يوحنا كلامه اكثر فيقول:أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، لِنُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضًا، لأَنَّ الْمَحَبَّةَ هِيَ مِنَ اللهِ، وَكُلُّ مَنْ يُحِبُّ فَقَدْ وُلِدَ مِنَ اللهِ وَيَعْرِفُ اللهَ وَمَنْ لاَ يُحِبُّ لَمْ يَعْرِفِ اللهَ، لأَنَّ اللهَ مَحَبَّةٌ بعد ذلك مباشرة ياتي السيد يوحنا الى بيت القصيد:(بِهذَا أُظْهِرَتْ مَحَبَّةُ اللهِ فِينَا: أَنَّ اللهَ قَدْ أَرْسَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ إِلَى الْعَالَمِ لِكَيْ نَحْيَا بِهِ) رسالة يوحنا الاولى 4 يتضح من هذا العرض ان يوحنا خصص محبة الله في فئته لانهم من (الله) فكانت محبة الله لهم وفيهم!وبذلك يكون العهد الجديد قد نقل (اختصاص) محبة الله من الاسرائليينء رغم تأكيد الله المسبق لهم بانها (ابدية) في العهد القديمء الى فئة جديدة وهم المؤمنون بالعقيدة المسيحية القائمة على فكرة تجسد الله والفداء.الاخوة المسيحيون في نشاطاتهم التبشيرية يتعمدون اخفاء هذا المعنى الواضح في النص ويلجأون لعملية الاجتزاء والمراوغة اللفظية للايحاء للمتلقي بمعنى رومانسي جذاب يشعره ان الايمان المسيحي يقوم على الاعتقاد بان الله هو محبة للجميع بشكل مطلق وشامل بخلاف الهة الاخرين التي تتصف بالكراهية وتعاقب البشر وتنتقم منهم، وهذا مع الاسف نوع من انواع الخديعة والمراوغة المعتمدة في الدعاية التبشيرية.في العقيدة المسيحية نجد ان محبة الله (مشروطة بالايمان) لان من سينتفع من هذه المحبة هم المؤمنون فقط.(لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّة ُ) يوحنا 16:3فالذي يشارك الاخوة المسيحيين عقيدتهم هم فقط الناجون الذين سيتلذذون بمحبة الله والحياة الابدية ،اما بقية مليا

المحبه المزيفه والعنصريه
في الكتاب(المقدس)3 -

تعتبر مفردة المحبة من أهم المفردات الأساسية لخطاب التبشير والكرازة في الديانة المسيحية (سابقا) والايمان المسيحي(حاليا)، نظرا لما لهذه الكلمة من معاني ذات تأثير في النفس وجاذبية رومانسية ودغدغة لمشاعر المتلقين.وقد أوضحنا في المقال السابق أن (محبة الله) وحسب نصوص الكتاب المقدس هي محبة (مشروطة) و(مخصصة) و(منحازة).هذا المقال سيتناول مفهوم المحبة بمداه الأفقي وليس العمودي ،أي المحبة بين الناس أو المجتمع حسب تعليمات ونصوص الكتاب المقدس.العهد القديم تناول مفهوم المحبة ءكالعادةء باعتبارها امتياز للمجموعة البشرية التي اختارها رب الكتاب المقدس واحبها وقدسها ورفعها على بقية البشر، أعني بني إسرائيل ، الذين اعتبرهم الرب أبنائه وشعبه المختار والمحبوب( انتم اولاد الرب...لأنك شعب مقدس للرب إلهك) تث14ء 1،2وعند متابعتنا لنصوص الكتاب المقدس نجد الحث على المحبة والتآلف والتعاون بين ابناء اسرائيل فقط !تلك المجموعة المرتبطة مع بعضها برابطة الدم والقرابة والانحدار من أسرة واحدة ، والتي عليها أن تحافظ على روابط المحبة والرحمة بين أفرادها حصرا، لان هذه هي إرادة الرب وتعليماته لأبنائه المفضلين!اما الشعوب الأخرى فقد جعلهم الرب بشرا من الدرجة الثانية يصنفون ك(كلاب) مقابل اليهود(البنين) ، وهم مجرد أغيار وخدم لأبناء الله.(وَيَقِفُ الأَجَانِبُ وَيَرْعَوْنَ غَنَمَكُمْ، وَيَكُونُ بَنُو الْغَرِيبِ حَرَّاثِيكُمْ وَكَرَّامِيكُمْامَّا أَنْتُمْ ... تَأْكُلُونَ ثَرْوَةَ الأُمَمِ، وَعَلَى مَجْدِهِمْ تَتَأَمَّرُونَ) اشعيا 61 6و5 ونجد الكتاب المقدس يأمر الشعب المختص بمحبة الرب أن لا يتعاطفوا أو يتشبهوا بالأغيار من بقية البشر حتى بأحزانهم(أنتم أولاد للرب إلهكم لا تخمشوا أجسامكم ولا تجعلوا قرعة بين اعينكم لأجل ميت) تث 14ء1وفي العهد الجديد نجد ترسيخ لهذه المفاهيم في بداية دعوة الشاب اليهودي (يسوع) والتي كان يحرص فيها على اجتذاب المؤيدين لدعوته من أبناء قومه اليهودفنجد (يسوع) يؤكد مفهوم ان اليهود هم (بنين) الله مقابل بقية البشر من غير اليهود (الكلاب) كما قال للمرأة السورية(ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب) متى 15 :26 ولم يساعدها الا بعد أن داست تلك المرأة على كرامتها الإنسانية وقبلت أن تصنف من ضمن(الكلاب)!!

المحبه المزيفه والعنصريه
في الكتاب(المقدس)4 -

وكذلك نجد (يسوع) المصلح اليهودي حين سأله أحد اليهود أن يوصيه، يجعل وصيته الثانية لليهودي ءبعد محبة الربء هي (ان تحب قريبك كما تحب نفسك) متى 22ء39ونلاحظ هنا استعمال (يسوع) لكلمة (قريبك) لأنه ابن الثقافة والأعراف اليهودية والمتأثر بها ،عندما يخاطب يهودي مثله يؤكد له ان نطاق المحبة يجب ان يكون محصورا ضمن المجموعة اليهودية المرتبطة مع بعضها برابطة القرابة. النص السابق والذي اكد فيه(يسوع) على مبدأ تخصيص المحبة للأقارب من (اليهود) فقط، جعل الذين كتبوا الأناجيل يستشعرون الحرج عندما أرادوا كتابة إنجيل موجه لأبناء الجالية الغير يهودية من وثنيين و رومانيين، لذلك نجد كتبة الانجيل المنسوب الى (لوقا ) والمكتوب للجاليات الغير يهودية قد قاموا بإضافة بعض البهارات بشكل متنطع وأسلوب متكلف ومفضوح ليغيروا مفهوم(القرابة) ليجعلوها تعني(الرحمة!)، فاضافوا للحوار قصة اختلقوها لتكون تكملة وتعديل وتغيير للمعنى(قصة السامري الصالح )رغم أن هذه القصة لم تكن موجودة اصلا في الأناجيل المنسوبة إلى (متى) و(مرقص) السابقة لإنجيل لوقا في زمن الكتابة،انظر لوقا 10وبالانتقال إلى العهد الجديد، نلاحظ حرص المؤسسين للديانة المسيحية (الجديدة) وبشكل لافت على نقل جميع الخصائص والامتيازات التي اعطاها رب العهد القديم لليهود ليجعلوها هبة من رب العهد الجديد إلى مجموعة (المؤمنين) الجدد الذين آمنوا بألوهية يسوع.فالعهد الجديد يقول للمسيحيين بأنهم شعب الله، وأبناء الله المخصوصين بمحبته التي انسكبت فيهم مع روح القدس التي اعطاها الرب لهم، لأنهم وحدهم اولاد الله الأنقياء ،الأتقياء، البررة، ولأنهم (هيكل الله المقدس والحي) الذين خصهم الله وابنه بالمحبة!والشواهد على هذه الامتيازات الربانية المخصصة للمسيحيين(فقط) كثيرة، و سأختصر بذكر بعضها فقط(لأَنَّ مَحَبَّةَ اللهِ قَدِ انْسَكَبَتْ فِي قُلُوبِنَا بِالرُّوحِ الْقُدُسِ الْمُعْطَى لَنَا) رومية 5 (كما أحبني الآب كذلك أحببتكم أنا. اثبتوا في محبتي )يوحنا 15ء9 (أنتم الآن أنقياء لسبب الكلام الذي كلمتكم به )يوحنا 15ء3(أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، الآنَ نَحْنُ أَوْلاَدُ اللهِ 1)ءيوحنا ء2(أما تعلمون أنكم هيكل الله، وروح الله يسكن فيكم ...لأن هيكل الله مقدس الذي أنتم هو) بولص 3 لكورنثوس16 ء17وَأَمَّا الآنَ فَأَنْتُمْ شَعْبُ اللهِ. الَّذِينَ كُنْتُمْ غَيْرَ مَرْحُومِينَ، وَأَمَّا الآنَ فَمَرْحُوم

المحبه المزيفه والعنصريه
في الكتاب(المقدس)5 -

وعلى النقيض تماما نجد نصوص العهد الجديد تتخذ موقف عدائي فج ومشبع بالكراهية والازدراء والاحتقار (للآخر) الذي لا ينتمي لدائرة الإيمان المسيحية مع تعاليم واضحة ومباشرة تحث على عداوة (الآخر) وعزله ومحاولة افنائه!فالمسيحيون (أبناء الله) بينما الذين لايؤمنون بألوهية يسوع هم (ابناء ابليس!)(انتم من اب هو ابليس وشهوات ابيكم تريدون ان تعملوا) يوحنا44:8وغير المؤمنين بألوهية يسوع هم أشرار،آثمين ،جهلة، عميان ! وكل الأمم التي لا تشارك المسيحي معتقده هم(مظلمو الفكر،ومتجنبون عن حياة الله لسبب الجهل الذي فيهم بسبب غلاظة قلوبهم،الذين أسلموا نفوسهم للدعارة ليعملوا كل نجاسة في الطمع) رسالة بولص 4:1 والذين لايعتقدون بنفس عقيدة الايمان المسيحي هم كالحيوانات !(أَمَّا هؤُلاَءِ فَكَحَيَوَانَاتٍ غَيْرِ نَاطِقَةٍ، طَبِيعِيَّةٍ، مَوْلُودَةٍ لِلصَّيْدِ وَالْهَلاَكِ، يَفْتَرُونَ عَلَى مَا يَجْهَلُونَ، فَسَيَهْلِكُونَ فِي فَسَادِهِمْ)بطرس2ء12ونجد ان كتبة الاناجيل احيانا تأخذهم نشوة الكراهية إلى أقصى مدياتها فيصورون (الآخر)، باحط وأبشع الصفات، تصل لحد تشبيه المختلف معهم بالكلاب والخنازير!(كَلْبٌ قَدْ عَادَ إِلَى قَيْئِهِ)،وَ(خِنْزِيرَةٌ مُغْتَسِلَةٌ إِلَى مَرَاغَةِ الْحَمْأَةِ). بطرس 2ء22(اُنْظُرُوا الْكِلاَبَ. انْظُرُوا فَعَلَةَ الشَّرِّ. انْظُرُوا الْقَطْعَ)رسالة بولس إلى أهل فيلبي 3وحسب نصوص الانجيل، الذين لايشاركون المسيحيين بنفس ايمانهم هم ( أَوْلاَدُ اللَّعْنَةِ) بطرس 2ء14لان المسيحي من الله وغيره من الشر!(نعلم اننا نحن من الله و العالم كله قد وضع في الشرير) يوحنا الاولى 19:5والمسيحي هو المؤمن الطاهر،البار، المغفورة كل خطاياه ، أما الذي لا يتطابق معه في الإيمان فهوغير مؤمن(كافر) نجس، مصيره الخلود في جهنم مهما فعل من خير بالدنيا(كل شيء طاهر للطاهرين وأما للنجسين وغير المؤمنين فليس شيء طاهرا بل قد تنجس ذهنهم أيضا وضميرهم)رسالة بولس لتيطس 1ء15في الحلقة القادمة سأستعرض النصوص التي تحث على كراهية الآخر وعدم التعامل معه بل ومحاولة تحقيره وتدميره وساتوقف أيضا عند مقولة (احبوا اعداءكم) وتوضيح أصل هذه (السرقة النصية) ونسبتها للسيد المسيح ،وكيف أن السيد المسيح نفسه لم يلتزم بها !

خوليو اعظم معلق
باحث ومنطقي بالدليل والبر -

خوليو اعظم معلق باحث ومنطقي بالدليل والبرهان كم انت رائع في ردودك على بعض الجهلاء الرعنيين ....

اعانك الله أختنا الفاضلة
نورا على هذه المخلوقات -

الله يعينك يا اخت نورا يا كاملة التهذيب وتخاطب الكنسيين الانعزاليين بكل أدب واحترام بقول اعانك الله على هذه النوعية اللئيمة والعنصرية والانعزالية الشتامة الخبيثة التي لا نفعت معاهم وصايا يسوع ولا تعاليم أناجيل ولا تحضر بسبب طول إقامتهم في الغرب نعوذ بالله من هكذا مخلوقات معجونة بالحقد الكنسي والتاريخي على المسلمين العرب الذين ما ضررهم قط وأحسنوا اليهم لكن تقولي ايه في لؤم المسيحي الانعزالي اللئيم الذي تغلل الحقد الكنسي السرطاني في أنسجته وتلافيف دماغه فلا علاج له الا ان يهلك و يتعفن فيرتاح الكون منه

الرسالتان
مغترب شرقي -

من خلال قراءتي للتعليقات تبين لي من أن هناك هجوم كاسح من قبل المتشددين الأسلامين على كاتب المقال ومن ثم على مسيحي الشرق إن صح التعبيرعلى أصحاب الحضارة الشرقية . علما لم يتجرأ أي مسلم علماني بالرد بشكل عقلاني على الموضوع أو إن صح التعبير لتلطيف الجو ما بين الرسالتين . والمصيبة عدم تقبل الآخر أحيانآ يؤدي لمهاترات كثيرة مرفوضة جملة وتفصيلا بالوقت الحاضر . والدين بنظرالأسلام خط أحمر وكون الكاتب شرقي كان عليه أن يعي لهذا الخطأ خاصة بهذه الظروف الحرجة . والفكر المتشدد الأسلامي المتمثل بالقاعدة وداعش والنصرة ومثيلاتها موجود بقوة على الساحة وأن أيامه أصبحت معدودة لكن يبقى العقل زينة للأنسان واللبشرية .

الآخر في النصرانيه 1
كراهيه وعنصريه مقيته -

في المقال السابق استعرضنا بعض نصوص الكتاب المقدس التي تحدد للمؤمنين به النظرة الى المجموعة المؤمنة وكذلك النظرة الى (الآخر) المختلف في الإيمان، وقد اتضح لنا ان النص المسيحي المقدس يقسم البشر الى فئتين:الفئة المؤمنة بألوهية المسيح ،وتعتبر هذه الفئة هم أبناء الله وشعبه وهيكله المقدس وفئة (الآخر) من غير المؤمنين ، وتعتبرهم ابناء ابليس وأبناء اللعنة الانجاس الاثمين ..الخ وقد وردت نصوص عديدة تحث (المؤمنين) على المحبة والرحمة والتعاون والألفة وكل الأعمال الطيبة الأخرى ،ولكن ضمن نطاق المجموعة المؤمنة حصرا !فماذا عن الفئة الاخرى والتي لا تشارك المسيحيين في نفس الايمان؟النص المسيحي المقدس يحدد بشكل صارم وواضح أسس التعامل مع (الآخر) منطلقا من قاعدة نصية نسبها كتبة الأناجيل إلى السيد المسيح تقول: ( مَنْ لَيْسَ مَعِي فَهُوَ عَلَيَّ، وَمَنْ لاَ يَجْمَعُ مَعِي فَهُوَ يُفَرِّقُ) لوقا 11ء23 فكل الذين لا يتطابق إيمانهم تماما مع المسيحيين مصنفون (ضد) السيد المسيح(كفار) وفي جهة الشيطان!لان من ليس (مع) المسيح فهو من اعداءه!وأعداء المسيح ألذين لا يؤمنون بألوهيتهء يكون مصيرهم اما استحقاق الذبح او الحرق!(أما أعدائي الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامـي ) لوقا 27:19(إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يَثْبُتُ فِيَّ يُطْرَحُ خَارِجًا كَالْغُصْنِ، فَيَجِفُّ وَيَجْمَعُونَهُ وَيَطْرَحُونَهُ فِي النَّارِ، فَيَحْتَرِقُ) يوحنا 6:15 وهذا النص الأخير كان الأساس الشرعي والسند النصي الذي اعتمدته الكنيسة في تبرير حملات الإبادة والمجازر الجماعية التي تسببت في إزهاق حياة آلاف البشر حرقا وهم أحياء نتيجة اتهامهم بالهرطقة وغيرها من التهم الجائرة طوال التاريخ الدموي للكنيسة والذي استمر لقرون طويلة ولم يتوقف الا بعد عصر الأنوار وانتصار الثورة الفرنسية ،بعد أن حبست العلمانية رجال الدين المسيحي داخل أسوار الكنيسة،لينطلق متحررا بعد ذلك العقل والضمير الإنساني في العالم الغربي. وبالإضافة لعقوبة التحريق البشعة كجزاء لغير المؤمنين في الدنيا،كذلك سيكون مصيرهم الأخروي الهلاك الأبدي بعد أن يسحق الرب يسوع تحت قدميه كل أعدائه ألذين لم يؤمنوا بألوهيتهء وكانوا (ضده) فلذلك هم في طرف الشيطان!(قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: «اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ) سفر المزامير 110: 1 لق

الآخر في النصرانيه 2
كراهيه وعنصريه مقيته -

اما غير المسيحيين (العالم) ،فيجب على المسيحي ان لا يحبهم لان محبة غير المؤمن بألوهية يسوع هي عداوة لله!! ( أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ للهِ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا لله) يعقوب 4:4 (لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم. إن أحب أحد العالم فليست فيه محبة الآب) 1يو15:2 المعتقد الإيماني المسيحي قائم على اساس ان كل من لا يقبل ألوهية المسيح ونظرية الصلب والفداء فهو عدو للمسيح وبالنتيجة هو مبغض للرب ويجب على المؤمنين ان يبغضوه !وبذلك انقلبت الكراهية والتحريض عليها الى (دين) في المفهوم النصي المسيحي ، لأنها (كراهية مقدسة) من أجل الرب! (إن كان العالم يبغضكم فاعلموا أنه قد أبغضني قبلكم لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته. ولكن لأنكم لستم من العالم، بل أنا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم )يوحنا 15هذه الكراهية المصحوبة بالعنف اللفظي حاول كتبة الأناجيل نسبتها للسيد المسيح فوضعوا على لسانه في انجيل متى اصحاح 23 (كوكتيل) من الشتائم والألفاظ الغير لائقة، واعتبرها شراح الأناجيل نوعا من (الغضب المقدس!)انظر انجيل متى 14: 36ء14 اما بخصوص معاملة الذين لا يتطابقون مع الايمان المسيحي بشكل تام ،فبالاضافة الى الدعوة الى بغضهم كما رأينا في النص المتقدم ، نجد نصوصا تحدد التعامل معهم على اساس انهم (نجس) وان يحاول المسيحي المؤمن عزل نفسه والابتعاد عنهم كشرط لقبول الرب له! (فانكم انتم هيكل الله الحي لذلك اخرجوا من وسطهم واعتزلوا يقول الرب ولا تمسوا نجسا فاقبلكم) بولس 2 لكورنثوس المؤمن المسيحي حسب نصوص الانجيلء عليه ان يرفض استقبال غير المسيحي في بيته وعليه ان لا يتعامل معه وان يتجنب حتى إلقاء (السلام) عليه، لكي لايعتبر مشتركا معه في الشر! (ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام لأن من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة) رسالة يوحنا 2 ومن تتيع النصوص الانجيلية نجد انها تحرص على ان تعزز في نفوس أتباعها حالة (الاستعلاء الإيماني) من خلال الإيحاء له بتفرده (الطهراني) عن غير المؤمنين بألوهية يسوع، ولذلك يجب عليه عدم الاختلاط بهم والتشارك معهم ونبذهم! (لاَ تَكُونُوا تَحْتَ نِيرٍ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لأَنَّهُ أَيَّةُ خِلْطَةٍ لِلْبِرِّ وَالإِثْمِ؟ وَأَيَّةُ شَرِكَةٍ لِ

الآخر في النصرانيه 3
كراهيه وعنصريه مقيته -

وقد يجادل البعض ان هناك في النص المسيحي المقدس عبارات وتوصيات بمحبة الأعداء والإحسان لهم من قبيل (احبوا اعداءكم،باركوا لاعنيكم) ومثل( ان جاع عدوك فاطعمه، وان عطش فاسقه) وغيرها من الوصايا وعند مقايستنا لهذه النصوص الجميلة مع النصوص التي أوردنا بعضا منها والتي تحث على العكس يبرز لنا التناقض الفاضح، لكن الذي يزيل الحيرة من هذا التناقض هو معرفة ان هذه النصوص الرائعة التي تحث على البعد الإنساني ليست وليدة الفكر والاعتقاد المسيحي وإنما هي ثقافة اجتماعية كانت منتشرة في ارجاء الامبراطورية الرومانية والتي من ضمنها منطقة فلسطين القديمة، هذه الثقافة كانت متأثرة بفلسفة معروفة باسم (الفلسفة الكلبية) وكانت رائجة قبل مجيء السيد المسيح بحوالي القرنين، وكانت السلطة الرومانية تحرص على نشرتعاليم ثقافة الفلاسفة الكلبيين لكي تخمد في نفوس الشعوب أي نوازع للمقاومة والتمرد وتشجع الشعوب التي تحتلها على الموادعة والمسالمة.ومن تتبع تصرفات (يسوع الإنجيلي) نجده لم يلتزم بهذه التعليمات المنسوبة إليه،ففي(متى 23) نراه يواجه خصومه بعنف وعدوانية لفظية شرسة، ولم يبارك احدا من أعدائه، بل على العكس توعدهم بالويل والثبور، ولم تسلم من لعناته حتى (شجرة التين المسكينة) التي لا ذنب لها الا أنه لم يجد فيها ثمرا ليأكله!وللمزيد حول هذا الموضوع أنصح القراء بالرجوع إلى المقال الماتع للباحث(حسن محسن رمضان) والموسوم (في كلبية يسوع) وسوف يجد القارئ بحث تاريخي مفصل مع الاستشهادات بالنصوص التي قام كتبة الأناجيل بسرقتها من الفلاسفة الكلبيين ونسبتها الى الاناجيل، والغرض من ذلك واضح ومفهوم، لأن المؤسسين الأوائل للديانة المسيحية كانوا يحرصون على استثمار كل الأساليب التي تجلب للديانة الجديدة المزيد من الأنصار، وهذه من مميزات الديانة المسيحية حيث نجدها تتصف باستراتيجية( التكيف مع متطلبات المرحلة!)لذلك نجد المكرزين يستخدمون النصوص المناسبة في الوقت والمكان المناسب ويطمطمون على النصوص الاخرى التي لاتتناسب مع المرحلة التي يعيشون فيها!وهذا الأسلوب التكتيكي في الدعاية الإيمانية قديم وناجع منذ زمن بولس(شاؤول) الذي وضع أسس هذا المنهج (المتلون) في النشاط التبشيري لجلب أكبر عدد من الأتباع الجدد ( فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس مع اني لست بل

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ذوق ومسؤوليةخوليو - GMT 22:10 2016 الثلائاء 22 نوفمبرياسيدة اماراتية ولها الفخر- -)) << شو رايك و""""" اسرائيل تحترق """ بصراحه احلى واروع منظر ممكن الانسان يشاهده في حياته

احقاد سرطانية
للانعزالية المسيحية -

المسيحيون في الشرق المسلم ملوك مقارنة بأحوال الأغلبية المسلمة في أوطانها التي تعاني الفقر والقهر والقمع و ليس هناك اسوأ من الانعزالية المسيحية المتصهينة عندما تستغل الظرف الاستثنائي للتنفيس عن أحقادها الدينية والتاريخية السرطانية

شتائمكم نضح تربيتكم
اعطونا حق الرد كاملاً -

اتلم المتعوس على خايب الرجا .. الطيور على اشكالها تقع .. شتائمكم نضح تربيتكم

ما هوالفارق بين الكاتبين؟
Almouhajer -

الكاتب الأول أحمد الصراف في جريدة القبس الكويتية , كتب مقاله بصيغة هزلية على ما يقوم به مقاتلوا داعش (المتطرفين) . كلامه صحيح 100% لأنه هذا هو الفكر الإسلامي الحقيقي ! فهو يريد أن يبرِّيء الإسلام من أعمال هؤلاء . الكاتب الثاني كتب بالمقابل العكس , وكأنه يريد للأول , نحن الذين يجب أن نقول لكم اخرجوا من بلاد المسيحية . الكاتب الثاني كلامه صحيح وليس هزلي , لأنه بالفعل هو الحقيقة الماثلة للعيان . ما أعنيه هنا , ليس أن المسيحية تدعو إلى طرد الآخر , بل لأن الآخر هو المحتل وهو الذي امتلك الأرض بالغزو والقوة , ويريد فعلاً إخراج غير المسيحي من هذه الأرض . للزميل العزيز خوليو , وهو يعلم تماماً ما سأقوله, لا وجود لما يروج له بعض الكتَّاب الإسلاميين من وجود إسلام سياسي وإسلام غير سياسي , بل الإسلام هو سياسة قبل أن يكون ديناً . بناء على ذلك فأنت ياعزيزي خوليو يامن تطالب بالعلمانية وفصل الدين عن الدولة ! إن كلامك كمن ينفخ في قربة مثقوبة , لكن ربما الإعادة والتكرار يفيدان في فتح الآذان والعقول المغلقة على هذه الحقيقة . ما يحيرني هو دفاع العزيزة نورا الشرس عن العقيدة , مع أن دستورها وهو القرآن وسنة محمد رسول الله , لا يخرجان ولا بأي شكل من الأشكال عن مبدأ عدم قبول الآخر . حجتها في ذلك بلدها الحبيب الإمارات . قلتها مرات وأقولها مرة أخرى يا عزيزتي نورا ! إن سياسة حكام الإمارات سياسة بعيدة كل البعد عن العقيدة , وهي بذلك تُشكر على سياستها الحكيمة هذه . العقيدة تقتصر على الجامع والصلاة والصوم والزواج والطلاق ...إلخ ما يؤكد كلامي هو حالة الإنفتاح الغير معهود في أي بلد آخر , وكأن الإمارات وربما دبي خاصة , هي قطعة من هونغ كونغ أو ربما أوروبا , مما يتعارض كلياً مع تعاليم العقيدة . ما يؤكد كلامي كذلك هو بالمقابل سياسة حكومة السعودية . السعودية لاتسمح ببناء الكنائس فيها . السعودية لاتسمح بحمل الكتاب المقدس من قبل المسيحي العامل الزائر مثلاً . السعودية تعامل المرأة حسب التعاليم فهي للبيت فقط إلا في حالات قليلة , وليس منع قيادة السيارة إلى دليلاً على ذلك . في كل مرة تقول فيها العزيزة نورا أن الإسلام قيم وأخلاق, أسألها أن تعطينا بعضاً من هذه القيم والأخلاق, لكنها تختفي ولا من مجيب . بصراحة يسمعنا الإخوة المسلمون قصتين عن الأخلاق 1-عيادة اليهودي المريض الذي غاب عن وضع قاذوراته أمام دار النبي 1- ب

94 انها الدمقراطية
عادي -

ياعزيزي انها الدمقراطية القرار راجع للاكثرية في الدول الجرمانية وخاصة القرى تقرع الاجراس 3 مرات الفجر الضهر العشاء والبيوت في القرى قريبة عن بعضها ومع هذا الكنائس تدق باعلى صوتها لكي الذي في الغابات يسمع نداء الكنائس لهم. وهذا سائد عندهم لقرون. Big Ben يدق طول اليوم ,وفي 150 عام كان هناك "Quarter Bells" هذا الجرس اذا وقفت عند طرف النهر تحس الموجات الصوتية تدخل الجمجمة والقلب مع هذ مقابيله عبر النهر هناك المستشفى St. Thomas'' Hospital المبني منذ عام 1215 وله 840 سرير و اكثر المرضى يشتكون من صوت الجرس مع هذا لم يغلقوا المستشفى ولم يغيروا دقات البيغ بان. .... اخيرا اولاد جاري يسمعون الموسيقى باعلى صوته من بعد الضهر الى الساعة ال10 ولم يغيروا نمط حياتهم مع ان هناك من يشتغل بالتمريض ولهم خفارات مع هذا القانون يسمح لهم. المهم اذا احببت ستتحمل اذا لاتحب ستجد كل الاسباب للتحجج لانك لاتحب, ولكن يجب ان يكون هناك الاحترام للاكثرية.

(العراق كدولة..وليد سايكس
آرام -

(العراق كدولة..وليد سايكس بيكو)..(ولا توجد دولة باسم العراق بالتاريخ)..واتحدى من يقول العكس...

يكرهون صوت الاذان
لهذا السبب الكنسيون -

الكنسيون يكرهون الاذان لانه يعلن التوحيد

ما هوالفارق بين الكاتبين؟
Almouhajer -

الكاتب الأول أحمد الصراف , كتب مقاله بصيغة هزلية على ما يقوم به مقاتلوا داعش (المتطرفين) . كلامه صحيح 100% لأنه هذا هو الفكر الإسلامي الحقيقي ! فهو يريد أن يبرِّيء الإسلام من أعمال هؤلاء . الكاتب الثاني كتب بالمقابل العكس , وكأنه يريد للأول , نحن الذين يجب أن نقول لكم اخرجوا من بلاد المسيحية . الكاتب الثاني كلامه صحيح وليس هزلي , لأنه بالفعل هو الحقيقة الماثلة للعيان . ما أعنيه هنا , ليس أن المسيحية تدعو إلى طرد الآخر , بل لأن الآخر هو المحتل وهو الذي امتلك الأرض بالغزو والقوة , ويريد فعلاً إخراج غير المسيحي من هذه الأرض . للزميل العزيز خوليو , وهو يعلم تماماً ما سأقوله, لا وجود لما يروج له بعض الكتَّاب الإسلاميين من وجود إسلام سياسي وإسلام غير سياسي , بل الإسلام هو سياسة قبل أن يكون ديناً . بناء على ذلك فأنت ياعزيزي خوليو يامن تطالب بالعلمانية وفصل الدين عن الدولة ! إن كلامك كمن ينفخ في قربة مثقوبة , لكن ربما الإعادة والتكرار يفيدان في فتح الآذان والعقول المغلقة على هذه الحقيقة . ما يحيرني هو دفاع العزيزة نورا الشرس عن العقيدة , مع أن دستورها وهو القرآن وسنة محمد رسول الله , لا يخرجان ولا بأي شكل من الأشكال عن مبدأ عدم قبول الآخر . .

هل كان يسوع بلا خطيئة ؟!1
٧ خطايا ارتكبها ربكم -

سبع خطايا ليسوع الإنجيلي ! يزعمون ان " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم " من وزر الخطية الأصلية وطهرها منه قبل أن تحبل بالمسيح ولهذا فهو غير وارث للخطية أصلاً .. عندئذ ؛ وأسمحوا لي ؛ أرفع القبعة وأحيي القائل

هل كان يسوع بلا خطية ٢
٧ خطايا ارتكبها ربكم -

قلت ُ:إن كتبة الأناجيل نسبوا له أخطاءً كثيرة حتى جعلوه مذنبًا فعلى سبيل المثال لا الحصر أذكر منها ما يلي ١ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه كذب على إخوته حينما طلبوا منه الصعود للعيد فقال : إني لست بصاعد ثم صعد بعدها في الخفاء ... ٢ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه سب الأنبياء جميعًا ، ويقول عنهم: " سُرَّاقٌ و لصوص " ...٣ وصفه كاتب إنجيل لوقا بأنه سب الفريسيين قائلاً لهم :" يَا أَغْبِيَاءُ " ٤ تصفه الأناجيلُ بأنه سب المؤمنين من اليهود (الحواريين (في الآتي أ- قال لبطرس كبير الحواريين : " يا شيطان " (متى 16 / 23 ).ب- وسب آخرين منهم بقوله : " أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان " لوقا ( 24 / 25( ٥ وصفه الكتبةُ بأنه أهان أمَه في موضعين :الأول :أهانها في وسطِ العرس قال لها: "يا امرأة" كما كان يخاطب المرأة الزانية.. ومما هو معلوم أن عقوق الوالدين من أكبر لكبائر التي حرمها اللهُ بعد الشركِ بالله ..وذلك إنجيل يوحنا الإصحاح 2 عدد4قَالَ لَهَا يَسُوعُ:«مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ؟!!!!6- وصفه الكتبة بأنه سب المؤمنين من غير بني إسرائيل واصفًا إياهم بالكلاب ،وذلك في عدة مواضع ووصف سائر الأميين بالكلاب و الخنازير و ينصح لليهود بعدم هدايتهم، وذلك في إنجيل متى إصحاح 7 عدد 6لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.أتساءل:أليس هذا يتناقض مع قولِه: " أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ " (متى 5 /44) .٧ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه كان يتعرى أمامَ التلاميذ بشكلٍ يجعل القارئ يظن به الظنونَ، وذلك في الإصحاح 13 عدد4 ، وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا أنه كان جالسًا في حضنِ تلميذ من تلاميذه كان يحبه (يقال : يوحنا ) ؛أعني رجل ينام في حضن رجلٍ مثله.. .... يا له من أمر مثير للشكوك والدهشة ! جاء ذلك في الإصحاح 13 عدد23وَكَانَ مُتَّكِئًا فِي حِضْنِ يَسُوعَ وَاحِدٌ مِنْ تَلاَمِيذِهِ، كَانَ يَسُوعُ يُحِبُّهُ.؟! طبعاً نحن كمسلمين ننزه أنبياء الله ورسله عن رزايا وخطايا لا يرتكبها السوقة لكن المسيحيين لم يعرفوا حتى لربهم قدره ثم يقولون انه غير خاطيء ليحبوه بعدما استنكفوا حتى عن عبادته ؟!!!!

(لاتفيا، استونيا، وليتوا
دول البلطيق -

دول البلطيق (لاتفيا، استونيا، وليتوانيا) هل المفروض ان تكون دولة و احد بدعوى (ان معرفة المنطقة .. واحد؟؟) علما دول البلطيق هي ثلاثة دول متجاورة جميلة جداً سياحياً وسكانياً... ومستقرة ولا تحتاج لوحدة قسرية باسماء وطنية او دينية او قومية او جغرافية..

لا حول ولا قوة الا بالله
عجيب -

نعم هناك عصابات ولكن هل باقي الشعب عامليكم مثل ما عامل العراقية من أصول إيرانية وأين كانت وقفتكم الإنسانية. هل عاملناكم مثل ما عاملت المسيحية لليهود في زمن هتلر. أليس هناك مسلمين أيضا يضطهدون مع الأديان التي ذكرتها. ترى الله سبحانه وتعالى مايقال على الظلم ومازلنا نظلم فلن يرحمنا. خافوا الله وكل شخص لازم يحس معانت اخيه حتى تنزل رحمته علينا. والا الظالم باقي ليعاتبوا بهم.

111 إسمك على كسمك ياعجيب
Almouhajer -

أقتبس ""مثل ما عاملت المسيحية لليهود في زمن هتلر"" من قال لك أن المسيحية هي التي عاملت اليهود؟ هذا بعضٌ من هذياناتكم الفكرية . إذا كنتَ تتهم المسيحية بذلك، يتوجب عليك الإتيان بالشاهد من الإنجيل المقدس ؛ ولما لم يوجد في الإنجيل سندٌ أو دليل على هذا الكلام ، يدخل كلامك في صف المهاترة والإدعاء ، حتى يصل لدرجة الهذيان . إقتباس ثاني""ترى الله سبحانه وتعالى مايقال على الظلم ومازلنا نظلم فلن يرحمنا."" رسولكم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم هو أكثر من مارس الظلم على الناس جميعاً وخاصة على من رفض رسالته ، وهو يعرف ذلك تمام المعرفة فقد رد على سؤال ، إن كان هو أيضاً سيرد النار ، فقال :"إلا أن يتغمدني الله برحمته"

الدليل من كتابك المقدس
موجود أعلاه يا أعمى -

الدليل من كتابك المقدس على الكراهيه والعنصريه والتناقض موجود أعلاه في تعليقات (المحبه المزعومه في الكتاب المقدس والاخر في الكتاب المقدس والصوره والمهينه والمتناقضه للخالق في الكتاب المقدس وغيرها الكثير من تعليقات المسلمين لكنك لا تريد ان تراها وهي أمامك وتتسائل أين الدليل!!!صم بكم عمي لا يعقلون!!

الهروب والإفتراء ديدنكم
Almouhajer -

تفضَّل واعطني مثالاً واحداً وبلا كتابة جرائد لاتعرفون معناها . إذن المطلوب منك بضع كلمات أو جملتين ، تثبت فيها دليلك على الحقد والكراهية . عندما تأتي بهذا الدليل الوهمي ، سأرد عليك ؛ أما الكلام على عواهنه فلاقيمة له كصاحبه تماماً . أنا بالإنتظار ولا تحاول الهروب واللف والدوران والإدعاء . كلامي شديد الوضوح فلا تجعل نفسك سخرية للقرَّاء الأعزاء .

للمهاجر المغيب
عجيب -

اذهب الى الأرشيف لهتلر على الأقل لترى الصور لتعريف رجال دينكم وتكريماتهم و التبريكات له ويكفينا بأنه أخذ الرمز وسماه الصليب المعكوف . صحيح و باي سبب سميت الحروب الصليبية لم نسمها نحن بهذا االاسم بل المسيحيين هم من سموها ونحن فقط ترجمناها من لغاتهم. وكيف اعطوا لنفسهم الحق بان يرفعوا الصليب وهم يحاربون فرجاء اذهب إليهم واسالهم كيف اشتركوا وأين مكتوب في الانجيل أن لهم الحق بأن يدخلوا بلدان أو قارات آمنة ويحتلو ها ويقتلون أهاليهم أو ياخذونهم عبيدا ويضعون شرط بأن لايكون حاكما فيها غير مسيحي. ياراجل المسيحية دخلت أوربا بالسيف يكفي كذب ومراوغة. لا يهمنا ماهو مكتوب عندكم ولا نريد أن نعلم باي نصوص مارست كنائسكم كل الإجرام على الكرة الارضية. لأنها ليست بقليله ولكن من المنطق انتم من يجب أن يحكموها أليس هم رجال دينكم. اقولك من بيته من زجاج يقعد محترم وما يحارش الغير. يا فهيم.

المهاتر والعمى والتعامي
شاهد ما شفش حاجه! -

يا مهاتر الكلام معك مضيعه للوقت!! صم بكم عمي لا يعقلون!!

عجيب الأعجب من العجيب
Almouhajer -

يبدو أن أمرك لايختلف عن غيرك من المطبلين والمزمرين لأعمال هتلر أو أمثاله عبر التاريخ , وكأنها تستند إلى تعاليم السيد المسيح أو تمت‘ّ للمسيحية بصلة . إن كان هتلر جعل شعاره الصليب المعقوف فلأنه رجل مجنون ومصاب بالنرجسية الخبيثة , تماماً كذاك الرجل الذي جاء قبل 1435 سنة , وجعل من نفسه نبياً لأمة العرب التي تدمر نفسها بنفسها بناءً على تعاليمه . هؤلاء أهل البيت (الروافض), وأولئك السنة والجماعة الذين اغتصبوا الخلافة من علي , وها هي القصة تسير ولاتتعلمون من تاريخكم الدموي إلى المزيد من سفك الدماء . إخجل على نفسك وقلها بالصوت العالي المرفوع !! المسيح ملك السلام ومحمد ملك الحروب , وهذه الجملة الأخيرة تلخص المسيحية والإسلام بكل مفاصلها وتفصيلاته , لكن الغباء المستحكم في عقولكم لا يسمح لكم باستيعاب هذا الأمر فقد وعدكم بأنكم خير أمة أُخرجت للناس , والتاريخ والحاضر يؤكد أنكم أسوأ أمة أُخرجت للناس, ليس الأمة العربية فالمهاجر يفتخر بالعربية , إنما الأمة الإسلامية التي سيكوم مصيرها النار , كما هو الحاضر وكما سيكون المستقبل , إلى أن تأتي الساعة . أرجو النشر يا حضرة المحرر ولك الشكر .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

.عجيب الأعجب من العجيبAlmouhajer - GMT 9:17 2016 الثلائاء 29 نوفمبر !! المسيح ملك السلام ومحمد ملك الحروب , وهذه الجملة الأخيرة تلخص المسيحية والإسلام بكل مفاصلها وتفصيلاته )) << شوف ازاي بكد طب أين الدليل !! غير طبعا تخاريف دماغك واوهامك العبثيه اقول >>(قالت دراسة جديدة إن النمو المتوقع للإسلام حول العالم ربما يكون أكثر الحقائق الصادمة التي تم كشف عنها مركز أبحاث "بي إيه دبليو" الأمريكي في تقرير له حول أسرع الأديان انتشار في العالم، مشيرا إلى أن الإسلام سيصبح الدين الأكثر انتشارا فيما تفقد المسيحية 60 مليون من أتباعها بحلول عام 2050 وتابع الموقع أنه من المتوقع أن يصبح الإسلام هو الدين الأكثر انتشار في العالم بعد 2050 ليتخطى المسيحية في ترتيب الأديان الأكثر انتشار في العالم.) >> وهذي بخط ايدك اقتباس من تعليقك( إخجل على نفسك وقلها بالصوت العالي المرفوع !! /لكن الغباء المستحكم في عقولكم لا يسمح لكم باستيعاب هذا الأمر)) >>وهذي من عندي طبعا انت حافظ انا شو بكتب ويقولون التكرار يعلم ,,,,,,,( المهاجر خذ وضعية المزهريه او وضعية الميت ) اني خيرتك فختار

لماذا لا يرد المهاجر?
تخجل من ديانتك؟! -

لماذا لا يرد المهاجر علي ام انه يرفضه ويعترف بتحريف الاناجيل وفيها أباطيل مخزية كهذه (((‎المرأة نجسة 7 أيّام اذا ولدت صبي و 14 اذا ولدت أنثى , المرأة أصل الشرّ كما قال الاباء المسيحيين , المرأة لا ترث و هي من الموروثات كما قالت التوارة , تصمت في الكنائس كما قال بولس , هي السبب في غواية ادم كما تقولون , هي مغوية كما قال القدّيس اغسطينوس ( Augustine of Hippo: a biography - By Peter Robert Lamont Brown الصفحة 52 ) .... هي كلبة اذا أرادت الزواج بعد موت زوجها كما قال القدّيس جيروم ... وووووووووو )) ....ا ؟ ....... - الرّهبان الارتدوكس يقومون بـالأستمتاع بـالنساء أثناء رشمهم بـزيت الميرون المقدّس .. حيث تظهر أمامهم عارية.. و يمسحون فتحات جسدها بـالزّيت ؟ ..... و السؤال : أين الراهبة المسكينة من ذلك ؟ ...هي ممنوع عليها أن تصنع الخبز المقدّس و العشاء الربّاني و لا تشارك في صنع الذبيحة الالهيّة.. و ممنوع تمسح جسد المرأة بـزيت الميرون.

المرتد يحرق حيا!!
يا لرحمة يسوع بولس!! - -

لفتره تزيد عن 1200 عام(325م الى 1600 م)،لم يكن في (المسيحية )حرية عقيدة ولا حتى تبديل مذهب داخل (المسيحية) نفسها ولا تزاوج ولا تهاني ولا تعازي عند اختلاف المذهب ؟! فهل في (المسيحية )حرية اعتقاد ؟! قطعا لا، وإلا ما قامت المذابح والمجازر العظيمة بين الطوائف (المسيحية) ومحاكم التفتيش التي اعدمت آلملايين.من المسيحيين وغيرهم وخاصة النساء، وهل سمحت (المسيحية) بحرية الحياة فضلا عن حرية المعتقد لعشرات الملايين من البشر ابيدوا في العالم الجديد الأمريكتَين واستراليا لانهم كفار او لانهم لم يقبلوا المسيح، ان المستوطنين في المشرق المسلم من احفاد اليونانيين يزعمون ان لا حرية اعتقاد في الاسلام وهم بالملايين يذهبون الى كنائسهم ويتحاكموا الى قانونهم وهي حقوق لا يحصل عليها المسلمون في كثير من البلاد (المسيحية )وهل صحيح ان (المسيحي) يستطيع ان يبدل مذهبه من داخل (المسيحية) فضلا عن ان يبدل دينه (المسيحي) دون ان يعاقب الواقع يقول من يحاول ذلك تقتله الكنيسة او احد أقاربه ء قد يدعي البعض بأن الإسلام يطبق تشريع القتل للمرتد .. نقول له نعم لأن هذا التشريع ليس بعجب لأن تشريعات إله العهد القديم الذي هو “رب المجد يسوع” طبقاً للعقيدة (المسيحية) شرع بقتل المرتد … والتشريعات الوضيعية ايضاً تشرع بقتل كل من خان وغدر ببلده .. فما العجب في قتل المرتد ؟ الموضوع يتحدث عن سماحة الإنسان في العقيدة .. فقبل أن تعتنق الإسلام عليك أن تقرأ عنه وتتعرف على كل ما لك وما عليك .. فإن آمنت فقد خضعت للأحكامه وإن أبيت فهذا لن يُنجيك من عذاب يوم القيامة . ولكن في (المسيحية) اقتل أي شخص يرشدك لدين أخر حتى ولو كان احد افراد عائلتك {التثنية 13(1ء11) ، التثنية(18:20)}… وقتل كل الكافرين (2اخ 15:13)… كما يحق للكنيسة قتل المرتد . إذن يحق للكنيسة تطبيق تشريع قتل المرتد عن (المسيحية) وقتما يشاؤون .. وقد شاهدنا هذا مع الشهيدة وفاء قسطنطين التي قتلتها الكنيسة لإعتناقها للإسلام لكونها زوجة كاهن . وعقوبة المرتد في (المسيحية) الحرق ! يا لرحمة يسوع بولس وقسطنطين وتسامحه ؟!

الاسلام ينتصر وصليب
بولس وقسطنطين ينكسر -

قد تكون( المسيحية) الديانة الاولى عالمياً نظرياً, ولكنها على ارض الواقع ليست كذلك , حيث انفض عنها ملايين ملايين الناس في الغرب والشرق , اما الى الالحاد او اللادينية. ومن واقع الكنائس التي هجرت ,او اغلقت ,او بيعت , ان( المسيحية) تنحسر ,(والمسيحيون) ينقرضون ,بمعنى انتقالهم. اما الى الالحاد واللادينية ,او الى البوذية والهندوسية , والموفق فيهم من يهتدي الى الاسلام .

جائزه لمن يجيب!!
المسيحي الحقيقي = مسلم -

زعم الأرثوذكس، أن الله سبحانه وتعالى، قد أخذ جسد بشري، وأتى بنفسه للعالم، بينما نجد أن إنجيل يوحنا يقول:لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل أبنه الوحيد (3عدد،16)، وقال يوحنا في رسالته الأولى: إن الله قد أرسل ابنه الوحيد إلى العالم لكي نحيا به ..( يوحنا 4 عدد9) ، ونحن نسأل: هل الله قد تجسد كما تزعمون، وأتى بنفسه للعالم ،أم انه أرسل للعالم ابنه الوحيد كما تزعم النصوص؟؟!! ومتى تجسد؟! وهو جنين؟! ام طفل يحبو ويرضع ؟! او هو فتى مراهق؟! او رجل كهل؟!

المهاجر يشتم ويسب
لانه مفلس عاجز مهزوم -

المهاتر عاجز فاشل مفلس فيلجأ للسباب والشتائم والنفي والتشبيح ، لقد حان الوقت لك يا مهاتر لتتحول إلى جزائريه مرتده، فرح، جورج، خليجي صريح، فول على طول، قبطي صريح، حفيد قريش... لو كنت تستحي لتواريت خجلا ولكن لا حياة لمن تنادي، وكما نقول دائما ان لم تستح فإفعل ما شئت وليس بعد الكفر ذنب والله غالب على أمره ولكن الذين كفروا لا يعلمون.

المسيح بشر وليس اله
شماس سابق -

المسيح لانه بشر طلب النجدة من المنجد الذى بيده نجاته وبيده كل شئ فبيده امر المسيح وبيده حياته ومماته والاله لا يطلب النجدة لأنه يغيث ولا يثتغيث فكيف بالاله المغيث يطلب النجدة ويطلب ايضا النجاه من غيره وطلب الشئ يعنى النقص عند الطالب فيما طلب.. لانه لو كان يملكه ما طلب !!!! وحاشا لله ان يكون ناقصا للقدرة والمقدرة حتى فى حماية نفسه فيطلب ذلك من غيره ولا يستطيع احد ان يقول الاثنين واحد وهو طلب ذلك من نفسه فالانجيل والمسيح رفض ذلك تماما وعقولنا ايضا ........فالاله كل الاشياء تحتاج اليه وكل الاشياء لا غنى لها عنه وهو الغنى عن الكل ولنتابع حديث الانجيل وهو يسرد لنا ضعف المسيح واحتياجه للنجدة من الله بعد ان اضربت نفسه خوفا من الموت انجيل يوحنا اصحاح 12 والعدد 27 يقول :(( الان نفسى اضطربت وماذا اقول ايها الاب نجنى من هذه الساعة ) ) هل يعقل ان تكون هذه الكلمات الطالبة للنجدة صادرة من اله؟؟؟؟!!!!!!!! ......لماذا يطلب الاله العون ومن من يطلب.. هل من نفسه يطلب ؟؟!!!! ولماذا يطلب العون خوفا من المت هل خوفا من الموت؟؟ او ملك الموت الذى سيقبض روحه لانه قال ايها الاب ان شئت ان تعبر عنى هذه الكاس يقصد كأس الموت !!!! مع العلم ان الموت وملك الموت هما من مخلوقاته لو كان اله !!!! كيف يقبض المخلوق روح الخالق !! واذا مات الذى ليس هو اله بمفهوم اصحاب الثالوث ولو كان الاثنان واحدا واحداهما مات والاخر اقام الاول من الاموات فمن الذى اقام ...وكيف يكون الذى مات والذى اقام هما واحد!!!! له بقية ان شاء الله مؤمن ابراهيم

أسلموا فماذا قالوا؟
الدين الحق القويم - -

فانسان مونتيه: أستاذ اللغة العربية والتاريخ الإسلامى فى جامعة باريس، ألف كتاب (الإرهاب الصهيونى) و(مفاتيح الفكر العربى) و(الملف السرى وإسرائيل). وقد تجاوزت كتبه ثلاثين كتابا، يقول موضحا سبب إسلامه: «لما قرأت القرآن لأول مرة فى حياتى، واطلعت على نظرته إلى السيد المسيح، وعرفت أنه بشر أُوحى إليه، وعرفت تسامح الإسلام تجاه الديانات الأخرى؛ أعلنت إسلامى، فشعرت بالراحة فى ظلاله؛ فهو لا يفصل بين الروح والجسد. وليس مثل الإسلام دين يدفع إلى الأخلاق العليا، والكرامة الإنسانية. لقد اخترت الإسلام لأنه دين الفطرة؛ اخترته دينا ألقى به وجه ربى»، وقال فى كلمة له تنم عن مدى عمق تحليلاته: «إن مَثل الفكر العربى المُبعد عن التأثير القرآنى كمثل رجل أُفرغ من دمه». محمد مارماديوك باكتال:إنجليزى، أصدر كتاب (الثقافة الإسلامية)، كما ترجم معانى القرآن الكريم إلى الإنجليزية، مستعينا بالدكتور محمد أحمد الغمراوى.وتعتبر هذه الترجمة من أوثق الترجمات، وهى أول ترجمة يقوم عليها إنجليزى مسلم.يقول باكتال: «يمكن للمسلمين أن ينشروا حضارتهم فى العالم بالسرعة التى نشروها بها سابقا، بشرط أن يرجعوا إلى أخلاقهم السابقة؛ لأن هذا العالم الخاوى لا يستطيع الصمود أمام روح حضارتهم». الطبيب الفرنسى على بنوا:يقول د. بنوا مسلطا الضوء على طريق رحلته إلى الإسلام: «العامل الرئيس فى اعتناقى الإسلام هو القرآن؛ فقد كنت قبل الإسلام مؤمنا بالقسم الأول من الشهادتين: (لا إله إلا الله)، وكان شعورى الفطرى بوحدانية الله يمنع على قبول مبدأ (ثالث ثلاثة)، أو الإيمان بقدرة البشر على مغفرة الذنوب، كما كنت لا أصدق بتاتا مسألة الخبز المقدس الذى يمثل جسد المسيح عليه السلام، الذى يثار فى المذهب الكاثوليكى فى المسيحية».وبعد أن قرأت القرآن بعقلية من يحمل أحدث الأبحاث العلمية، كان ذلك كافيا لإيمانى بالقسم الثانى من الشهادتين: (محمد رسول الله)».وأكمل الطبيب الفرنسى: «مما أبعدنى عن الكاثوليكية، التغافل التام عن النظافة قبل الصلاة»، وقال: «يذكر الدكتور حسان شمسى باشا فى كتابه القيم، أن الكاثوليك كانوا يعتقدون أن ماء المعمودية الذى يغتسلون به عند ولادتهم يُغنيهم عن الاغتسال طوال الحياة». عبد الصمد كيل:كان قبل الاسلام يدعى «مورى كيل». كندى الأصل، وبعد اسلامه غير اسمه إلى «عبد الصمد كيل»، حصل على عدة شهادات فى الدراسات الإسبانية والإسلامية، يتقن الع

اتباع بولس وقسطنطين
المسيح منهم بريئ -

الحقيقة ان النصراني كافر وهو يعلم انه كافر، وعقيدة النصارى لا يمكن ان يقتنع بها طفل ! كما ان النصارى يكفرون بعضهم بعضا كطوائف ولا يتزاورون ولا يتزاوجون ولا يتشاركون كطوائف في المسرات والاحزان وحتى لا يتوافقون في المناسبات الدينية ،والنصارى في المشرق الاسلامي لولا الاسلام لذبحوا بعضهم بعضا كما كان يحصل بينهم قبل الفتوح الاسلامية لمصر والشام والعراق، وكفر النصراني في الاسلام على نفسه والله حسيبه ، ولا يبيح الاسلام دمه بل يضمن له حق الحياة وحق الاعتقاد وحق ممارسة هذا الاعتقاد وحمايته ان تطلب الامر ذلك ، والنصراني يراني كمسلم كافر بما يعتقده ولكنه لن يتورع عن قتلي ان قدر على ذلك وتاريخ النصرانيه خير شاهد على ضيقها بالاخر المخالف لها ليس من خارجها بل من داخلها فالمذابح بين النصارى بسبب الاختلاف المذهبي والمصلحي معروفة وابادتهم لغيرهم في القارات الخمس معروفة ايضا.

التطبيق العملي(لمحبة)
الكتاب (المقدس؟!) -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين !! ((وكل ما قاله غيض من فيض من جرائم عبدة الصليب فلم يذكر الحروب المسيحيه والحروب الصليبيه ومحاكم التفتيش والهلوكوست والبوسنه والهرسك وكوسوفو والجزائر وفيتنام والعراق وأفغانستان...إلخ)) ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير ال

119 والإماراتية2بواحد
Almouhajer -

الإماراتية تسأل أين الدليل على أن المسيح ملك السلام ومحمد ملك الحروب . لو قرأت الإماراتية قرآنها , وتعرفت على سنة سيدها محمد , لعلمت الجواب الأكيد . أنا أعلم أن التكرار لايعلم حتى (الشطَّار)منكم يا إماراتية فكيف بغير الشطار؟!دليل من القرآن: فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب. أقتلوا المشركين حيث وجدتموهم . دليل من سنة نبي الرحمة : أُمرت أن أقاتل الناس.... بُعثت بالسيف... جئتكم بالذبح ... أما السيد المسيح فمن العيب أن نتكلم عنه بحرفٍ واحد من حروف السوء . انتهى ردي على الإماراتية. أما 119 فيستغرب لماذا لا أرد عليه! ياسيد! عندما تستقر على إسم وأعرفك بهذا الإسم, أرد عليك بالطريقة الصحيحة والمناسبة. هذه المرة أوردت حضرتك بعض التساؤلات, تطلب مني الرد عليها. حااااضر يا بلاإسم وستكون طريقة الرد كما يلي: أقتبس ويأتي الرد بعد كل إقتباس.1-‎"المرأة نجسة 7 أيّام اذا ولدت صبي و14 اذا ولدت أنثى"هذا من العهد القديم,لكن ذلك لايمنع من القول أن المرأة نجسة بعد الولادة , تماماً كما بعد الحيض حيث يستمر نزف الدم لبضعة أيام أوأكثر. ألا يعتبر الإسلام المرأة ناقصة دين لأنها لايجوز أن تصلي أثناء الدورة الشهرية إذ تكون نجسة؟2-"المرأة أصل الشرّ كما قال الاباء المسيحيين"ليس كما قال الآباء المسيحيون,بل كما يقول الكتاب المقدس,وهذا يعني أنها هي التي وقعت في غواية الشيطان ثم أغوت رجلها آدم ووقع الإثنان في الخطيئة الأصلية.3-"المرأة لا ترث و هي من الموروثات كما قالت التوارة"إن كانت المعلومة صحيحة عليك بالدليل, حتى أرى وأقرأ بأم عيني. مع ذلك فهذه هي شريعة موسى وليست شريعة المسيح.4-"تصمت في الكنائس كما قال بولس, هي السبب في غواية ادم كما تقولون, هي مغوية كما قال القدّيس اغسطينوس"بالطبع يجب أن تصمت المرأة ويصمت الرجل في الكنيسة! فما العيب في ذلك؟ السبب في غواية آدم ..تحدثت عنه في البند(2).القديس أوغوستينوس لعلمك يا فهلوي!كان عربيداً سكيراً زير نساء كالذي أتى قبل 1437سنة مدعياً النبوة. أوغوستينوس ذهب إلى محاضرة في المسيحية, ليناقش المحاضِر ويفحمه بأن المسيحية عقيدة خاطئة؛كانت النتيجة أن المحاضر أفحمه فاعتنق المسيحية وأصبح قديساً,يمكننا في ذلك تشبيهه بالقديس بولس من حيث انقلابه من مجرم إلى رسول الأمم,هل تعلم لماذا ياهذا؟ لأن إلهنا الحق قادر على تحويل الإنسان من مجرم إلى قديس ومن ملحد سكِّير زير نساء إلى ق

يطعنون بالخالق والمرسلين
فلا تستغرب من المشركين -

هل من المستغرب للضالين والمشركين والكفار ان يطعنوا بأي طريقه ممكنه بسيد الخلق وإمام الانبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا وعظيمنا الصادق الامين محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم؟! فليس ذلك مستغربا على قوم كتابهم المقدس المكدس يتهم الخالق عز وجل بالقتل والاباده وشرب الخمر والموت والتجسد والتثليث والدخول في جولة مصارعه مع يعقوب طوال الليل وكأن ذلك لا يكفي فيقولون ان يعقوب (تغلب) على الخالق وأخذ الخالق(يتوسل) ليعقوب ليتركه بعد ان غلبه ويعقوب يقول له لم أتركك حتى تباركني!!! فالخالق سبحانه وتعالى عما يصفون يقولون عنه ذلك فماذا تتوقع من قوم مثل هؤلاء!! قوم يتهمون خير البشريه من الانبياء والمرسلين الذين إختارهم لتبليغ رسالته عبر قرون طويله بالقتل والاغتصاب والخداع(سيدنا داوود عليه السلام حاشاه من اكاذيبهم) وزنا المحارم(سيدنا لوط عليه السلام يقولون انه زنا بإبنتيه حاشاه) وسيدنا سليمان يقولون انه عبد الاصنام(حاشاه) وسيدنا نوح يقولون انه مدمن على الخمر(حاشاه) وسيدنا إبراهيم يتهمونه بالكذب والجبن وانه قدم زوجته لينجو بنفسه(حاشاه)... هل بعد كل ذلك تستغرب ان يطعنوا بسيد الخلق عليه السلام؟! في عالم نصراني غربي أغلبية سكانه أولاد زنا؟! في كتاب مكدس يقول ان يسوعهم الاله المزعوم إبن زنا؟! هذا ليس من أي كتاب بل من كتابهم المؤدس فإذا كان ذلك ما يقولونه عن الاله والانبياء والرسل فلا تستغرب عندما يطعنون بسيد الانبياء والمرسلين!!

رسوب (المسيحيين)
في اختبار الثقة والامانة -

استودع الخالق الكتاب المقدس عند اليهود والنصارى ليختبرهم فما رعوا الأمانة ورسبوا في الاختبار فحرفوا وبدلوا زادوا او انقصوا والتحريف ليس تغيير الحرف والعبارة فقط وإنما تحريف القصد والتأويل المنسجم مع الهوى ولا زال هذا الامر مستمرا الى اللحظة بالحذف والإضافة الى الاناجيل والمطابع مش ملحقة على ذلك

صم بكم عمي لا يعقلون
لا ينفع الدليل مع مكابر -

يا مهاتر أنت مضحك ومختل عقليا ونفسيا!! فإن جئت للمهاتر بالدليل من كتابه المقدس يتجاهله ويتعامى عنه وإن لم تأته بالدليل يتهمك بالكاذب ويطالبك بالدليل وعندما تأتيه بالدليل يتجاهله مره أخرى. أنت بحاجه لان تراجع قسم الامراض العقليه والنفسيه لاننا لم ترد يوما على قدمناه لك بالدليل لسنوات طويله، فإرنا شطارتك يا بطل وأبدأ بقراءة تعليقات المسلمين ورد عليها!!

التحريف بالاسم والتاريخ
الكتاب (المقدس) محرف!! -

• عام 1782 ظهرت الطبعة الأولى من كتاب (تاريخ الكتاب المقدس) للمؤلفة (سارة كيربي تريمز) في ستة مجلدات، تم نشره بأسلوب يتوافق مع الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين السابعة وحتى الرابعة عشر..وقد استبعدت المؤلفة ما يقرب من نصف ما ورد في الكتاب المقدس، حيث تم حذف كل الاشارات الجنسية لكي لا يطّلع المستهدفون بقراءة الكتاب المقدس على الألفاظ التي لا تناسب أعمارهم، فعمدت الى إسقاط بعض الإصحاحات، وأضافت شروح وتعليقات من عندها!!..وقد لقي الكتاب المقدس – المعدل – إقبالاً من الكبار، مما حفّز المؤلفة لإحداث المزيد من التغييرات.. ولما تعرضت سارة كيربي تريمز الى نقد المحافظين، قالت : " إن ما قمت به يتماشى مع عهد الاصلاح الديني في أوروبا، والذي لم يرَ غضاضة في تحديث النصوص المقدسة حتى تتماشى مع الأفكار والتطبيقات المعاصرة "!!..* * *• الأسقف (بيلبي بورتيوس) وضع هو الآخر أول كتاب مقدس، قد ذيّله بفهرس من إعداده بهدف تنبيه القارئ للكتاب المقدس الى تجنب النصوص التي تحتوي على ما لا يليق من الألفاظ والأحداث، فوضع العديد من العلامات والاشارات على رأس كل إصحاح للتحذير من قرأتها، وقد ظهر هذا الكتاب عام 1790.* * *• عام 1818 نشر (جون بيلامي) ترجمة جديدة من العبرية الى الانجليزية للكتاب المقدس، أحدث فيها تغييرات كثيرة.. لأنه يرى : أنه ليس من المعقول أو المقبول أن يكون النبي لوط، أو النبي يعقوب قد أتيا بالأفعال المنسوبة إليهما ؟!.. وقد راجع بيلامي جميع أجزاء الكتاب المقدس بغية حذف البذاءات وإستبدالها بما يراه مناسباً وقداسة الدين، وقد اعتمد في التغييرات التي أحدثها على الاختلافات اللغوية في ترجمات الكتاب المقدس.* * *• عام 1824 طُبع الكتاب العائلي المقدس، وهو نسخة محسنة بعد أن حُذفت منه الأحداث والألفاظ البذيئة، قام بإصداره وأشرف على طباعته وتوزيعه (بنيامين بوترويد)، وقد كتب في مقدمته : " إنني أرمي الى تحديث لغة الكتاب المقدس، وتنقيتها من الفحش والبذاءة"!!.. لكن المؤلف وقع في إشكال كبير عندما إلتزم بكتابة الحواشي التي إحتوت على أجزاء كثيرة من الألفاظ والأحداث التي كان صريحاً على عدم ذكرها في الكتاب المقدس!!..* * *• عام 1828 نشر (وليم الكسندر) الكتاب المقدس الذي قام بتقسيمه الى عدة مستويات : كتاب مقدس للعامة، وكتاب آخر للخاصة!!.. ثم قام بفصل الأجزاء السيئة عن الأجزاء الطيبة!!.. ويبرر الكسندر هذا با

الكتاب يشهد على نفسه
الكتاب (المقدس!!) محرف -

أثبتت دراسات أهل الكتاب أنفسهم على أنّ كتبهم قد دخلها التحريف والتبديل، بل إنّ الكتب المقدسة لديهم تشهد بذلك؛ إما من خلال التناقض القائم بين النصوص، وإما من خلال شهادة هذه الكتب على وجود التحريف. ومن أمثلة التناقض ما جاء في إنجيل متى وإنجيل لوقا حول شجرة نسب المسيح عليه السلام. ومن أمثلة الشهادة على حصول التحريف ما ورد في كتب العهد القديم عن عصر الملك يوشيا، والذي اشتهر بإصلاحاته الدينية بعد اكتشاف سفر التثنية، السفر الخامس من أسفار التوراة. وعندما نعلم أنّ يوشيا هذا قد قام بإصلاحاته في العام 621 ق.م، وعندما نعلم أنّ زمن موسى عليه السلام كان قبل ذلك بستة قرون، ندرك أنهم يُقرّون بضياع بعض أسفار التوراة قبل السبي البابلي، فكيف بالأمر بعد السبي. ولا يوجد بين مؤلفي الاناجيل او السيرة الذاتية للمسيح اتفاق على موعد ولادته لا باليوم ولا بالتاريخ و لا بالسنة وكما جاء في القرآن الكريم ان يتبعون الظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا وقال سبحانه يا اهل الكتاب لستم على شيء ومايمنع المسيحيون من الاقرار بهذا الا العناد والتعصب وهم داءان لا علاج لهما ؟

للعالم او فقط بني إسرائيل
الكتاب المقدس محرف -

اذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ». آمِينَ- مُحرفة وغير موجودة بالإنجيل أولاً : هذا النص غير موجود بإنجيل متى العبري فقد تم إضافة ( جميع الأمم ) ... وإضافة (وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ...وإضافة (ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر آمين ) .... ونلاحظ أنه لا يوجد ذكر نهائي للمعمودية مما يجعل النص يتفق مع ما قاله المسيح في لوقا ومرقس كما سيتضح!! والآن لنرى النص في الإنجيل العبري : اذهبوا وتلمذوهم ليُنفذوا كل ما أوصيتكم به إلى الأبد وها هو التحريف بعد الترجمة في الإنجيل الحالي : اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم بإسم الآب والإبن والروح القدس وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به , وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر آمين إن إنجيل متى العبري إن وُجد فهو الذي يُعول عليه لا على غيره ..لأنه أصل الإنجيل الذي لمتى وأصل لغته فليس حاله كحال باقي الأناجيل التي كُتبت إما بالآرامية واليونانية أو أنها تُرجمت بعد ذلك إلى اليونانية ... فالعلامة أوريجانوس اول مفسر رمزي للإنجيل والذي يُستشهد به في الكنائس يقول في كتابه الأول عن إنجيل متى ..الكتاب الثالث الفصل 24 ... كما ذكر كلامه أيضاً يوسابيوس القيصري في كتابه تاريخ الكنيسة ... فيقول : "..عرفت من التقليد أن أولها - يقصد الأناجيل الأربعة - كتبه متى ,الذي كان عشاراً , ولكنه فيما بعد صار رسولاً ليسوع المسيح وقد أعد للمتنصرين من اليهود , ونشر باللغة العبرانية " وشهد بذلك أيضاً بابياس أسقف هيرابوليس , والذي توفى سنة 155 ميلادية فقال " وقد كتب متى الأقوال بالعبرانية, ثم ترجمها كل واحد إلى اليونانية !!!! ثم قل الحقيقة كلها وليس جزء منها : يقول الكتاب المقدس : (((((الفانديك)(انجيل متى)(Mt-15-24)(فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.))(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-5)(هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-6)(بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-7)(وفيما انتم ذاهبون اكرزوا قائلي

دليل التثليث مفبرك
الكتاب (المقدس) محرف -

قد تبين أن الفقرة السابعة ، من الاصحاح الخامس، من رسالة يوحنا الأولى والتي جاء فيها( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة، الآب والكلمة والروح القدس،وهؤلاء الثلاثة هم واحد)  لقد تبين أنها فقرة مزيفة، ليست موجودة في الأصول اليونانية المعول عليها، أي إنها فقرة دخيلة ليست من المتن، وبالفعل لقد تم حذف هذه الفقرة المزيفة من الترجمة الرهبانية اليسوعية المطبوعة سنة 1986، ومن التراجم الكاثوليكية العربية الحديثه ، وتم حذفها من الترجمة الفرنسية المسكونية، ومن ترجمة ( لوي سيجو ) الفرنسية، وتم حذفها من جميع الترجمات الغربية الحديثة كالترجمة القياسية الانجليزية . . . إلخ ، وهو دليل دامغ على التحريف ، ولم يحتفظ بها سوى البروتستانت ، فلم يحذفوها وهو ما يثير الجدل. إن بولس أنقلب 180 درجة ، من يهودى يضطهد المسيحيين، الى رسول مباشره ، دون المرور حتى بمرحلة الايمان البسيط ، فقد اعتنق المسيحيه ، وزعم بأن المسيح اتى له وامره ( قم وكرز بالمسيحيه) ، أى ادع لها، لاحظ ان ما قاله له المسيح هو فقط ( قم وكرز بالمسيحيه) (وليس فيما قاله المسيح لبولس تلك الاضافة الغريبة التى حرفت المسيحية عن مسارها ، والتى ختم بها لوقا كلامه عن هذة القصة (وللوقت جعل يكرز فى المجامع أن المسيح ابن الله)، أى ان المسيح جاء وامره بالدعوه للمسيحيه ، وقام هو بالدعوه بان المسيح ابن الله !!!! ، والان ماذا عن تدوين الاناجيل يقول ( جورج كيرد) : إن أول نص مطبوع من العهد الجديد كان الذى قدمه أرازموس عام 1516 م، وقبل هذا التاريخ كان يحفظ النص فى مخطوطات نسختها أيدى مجهده ، لكتبه كثيرين، ويوجد اليوم من هذه المخطوطات 4700 ما بين قصاصات من ورق ، إلى مخطوطات كاملة على رقائق من الجلد أو القماش، وأن نصوص جميع هذه المخطوطات تختلف إختلافاً كبيراً ، ولا يمكننا الاعتقاد أن أيَّا منها قد نجا من الخطأ، ومهما كان الناسخ حى الضمير فإنه ارتكب أخطاء، وهذه الأخطاء بقيت فى كل النسخ التى نقلت من نسخته الأصلية، وأن أغلب النسخ الموجودة من جميع الأحجام، قد تعرضت لتغييرات أخرى على أيدى المصححين ، الذين لم يكن عملهم دائماً إعادة القراءة الصحيحه . وإعجب معى ، فانه طبقاً للموسوعة البريطانيه ، فإن النص السامري يختلف عن النص اليوناني في الأسفار الخمسه ، بما يزيد على أربعة آلاف اختلاف، ويختلف عن النص العبري القياسي بما يربو على ستة آلاف اختلاف. ولا يستطيع

شهادات خبراء ومختصين
الكتاب (المقدس!!) محرف -

هل الانجيل الموجود بين أيدينا الآن هو كلمة الله؟ ، بدأ عيسى عليه السلام مواعظه بعد وفاة ابن خالته يحيى، فى المحنة المشهوره ، وقد القى مواعظه باللغة الاراميه، لغة اهل فلسطين فى هذا الوقت، ولا يوجد على ظهر الارض انجيل بهذه اللغه، وانما هى ترجمات ( إن هذه الترجمات ، وما ترجم منها لاحقا الى لغات اخرى حفل بأغلاط كثيرة، دائرة المعارف البريطانية، ويلز، جرانت). الاناجيل الموجودة الان كتبت فى الفترة ما بين ستون الى مائة سنة، بعد وفاة المسيح عليه السلام، ومعظم من كتبها لم يسمع من المسيح شخصيا (دائرة المعارف البريطانية ،ويلز ،جرانت). أقدم الاناجيل وجد باللغة الاغريقيه، ولم يعرف متى ترجم، ولا من ترجمه، وفضلا عن ذلك أين النسخة الارامية، التى تمت عنها الترجمه، حتى يمكن مقارنتها بالترجمه (دائرة المعارف البريطانية وسائر المراكز العلميه) ، اى انها كتبت بعد وقت طويل، وبلغه غير ما نزلت به، ناهيك عن مدى دقة الترجمة ، بل ان انجيل يوحنا كتب ليقرر الوهية المسيح يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)" ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا ، والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح، فطلبوا منه اثبات الوهيته، وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم" والشائع ان هذا الانجيل كتبه الحوارى يوحنا، ولكن دائرة المعارف البريطانية تقطع بأنة انجيل مزور، ومن كتبه ليس الحوارى يوحنا، بل يوحنا آخر، بل ان الاستاذ ستادلن يقرر أن انجيل يوحنا، الذى ينسب الى الحوارى يوحنا، هو من تأليف طالب من مدرسة الاسكندريه، فالتأليف الفلسفي هو روح مدرسة الاسكندريه، وعقيدة التثليث هى عقيدتها. وزد على ذلك ان النسخه الأصلية مفقودة، والإصحاح الواحد والعشرين منه أضيف إلى الإنجيل فيما بعد(يا للعجب !!!!!)

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

128.119 والإماراتية2بواحدAlmouhajer - GMT 7:15 2016 الأربعاء 30 نوفمبرالإماراتية تسأل أين الدليل على أن المسيح ملك السلام ومحمد ملك الحروب . لو قرأت الإماراتية قرآنها , وتعرفت على سنة سيدها محمد , لعلمت الجواب الأكيد . أنا أعلم أن التكرار لايعلم حتى (الشطَّار)منكم يا إماراتية فكيف بغير الشطار؟!دليل من القرآن: فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب. أقتلوا المشركين حيث وجدتموهم . دليل من سنة نبي الرحمة : أُمرت أن أقاتل الناس.... بُعثت بالسيف... جئتكم بالذبح ... أما السيد المسيح فمن العيب أن نتكلم عنه بحرفٍ واحد من حروف السوء . انتهى ردي على الإماراتية. )) >>>> وهذا رد الاماراتيه عليك "" تقول ان المسيح ملك السلام ومع هذا ياشاطر الكل يتركه ويهرب منه اما اللي الالحاد او الاسلام وتقول ان الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ملك الحروب ومع هذا الكل يدخل في دينه الاسلام يعني كلامك الفارغ ماله اي قيمه واصلا هو مش حقيقي فقط تحب تعاند نفسك الغبيه لانه الطبيعي الانسان يفضل الافضل والاروع وهي الجنه ويكره الاسوء والمخيف والمخزي وهي النار انتهى ردي على المهاجر وياريت تعمل نفسك ميت هههههههههه

الكتاب المقدس غير ثابت
يتغيرويتبدل بشكل متواصل -

الكتاب المقدس لا يحدد تاريخا محددا لميلاد يسوع و التاريخ يقول أنه حتى القرن الرابع لم يكن النصارى يحتفلون بعيد الميلاد وأنهم لم يعرفوا تاريخا محددا له. وتم تحديد يوم 25 ديسمبر كعيد ميلاد ليسوع خلال مجمع نيقية عام 325م. وهذا المجمع كان إجتماعا لكبار رجال الدين النصراني وكان برعاية الإمبراطور الروماني قسطنطين والذي أراد ـ لأسباب سياسية ـ توحيد الإمبراطورية الرومانية تحت دين واحد يتم تحديد ملامحه خلال هذا الإجتماع. وبالفعل تم إعتبار النصرانية الدين الرسمي للإمبراطورية الرومانية وأخذت النصرانية ملامحها الحالية عن طريق الإنتخاب. وتم خلاله إعتبار يسوع إله ووضع قانون الإيمان في صيغته الأولى وتم إختيار الأناجيل الأربعة من عشرات الأناجيل المتوفرة وقتها وتحديد أوقات الأعياد النصرانية بما فيه عيد الميلاد. ومن الجدير بالذكر أنه تم عقد مجامع كثيرة بعد ذلك لمحاولة الإتفاق على العقيدة النصرانية وطبيعة يسوع والروح القدس وصيغة قانون الإيمان وأشياء أخرى كثيرة. ومن هذه المجامع مجمع خلقدونية عام 451 والذي إنفصلت فيه الكنيسة الأرثوذكسية عن الكنيسة الكاثوليكية بسبب خلاف حول طبيعة يسوع وهل هو يشترك مع الله في المشيئة أم لا!!! وبذلك نجد أن تحديد عيد ميلاد يسوع ليس له أي أساس تاريخي أو مرجع في الكتاب المقدس وأن إختياره تم في مجمع نيقية في القرن الرابع. ولكن… لماذا تم إختيار 25 ديسمبر كميلاد يسوع؟ لو عدنا بالزمن لما قبل مجمع نيقية، لوجدنا أن يوم 25 ديسمبر كان يمثل عيدا لكثير من الديانات الوثنية. وقد إختارت تلك الديانات ذلك اليوم نظرا لطبيعته الفلكية الخاصة حيث كانوا يعتقدون أنه يوم الإنقلاب الشتوي Winter Solstice حيث يكون الليل أطول ما يمكن والنهار أقصر ما يمكن (الإنقلاب الشتوي يحدث تقريبا في 21 ديسمبر، ولكن الأجهزة الفلكية المتاحة قديما لم تكن دقيقة مما جعل حسابات علماء الفلك القدامى خاطئة وإستنتجوا أن 25 ديسمبر هو الإنقلاب الشتوي). وأي يوم يلي ذلك اليوم يكون النهار فيه أطول من اليوم الذي قبله ولذلك إعتبرته الكثير من الديانات الوثنية القديمة كإعادة ولادة للشمس حيث يعتبر كل يوم إقترابا أكثر لعودة دفء الشمس للأرض

ديانه محرفه ومسروقه 1
من الديانات الوثنيه -

إن أي مطالعة على ما كُتب من أساطير قديمة، سيكتشف المطالع لها: أن معظم الطقوس التي يتعبد بها الناس المعاصرون، إنما ترجع في أصولها الى تلك الأساطير!!.. مع اختلافات طفيفة فرضتها عليهم ظروف لعبت فيها الأهواء والمصالح!!.. لماذا هذه المقدمة ؟!.. لأن هناك كتاب صدر عام 2004 ألفه توم هاربور، تناول فيه مبحثاً مطولاً عن ثلاثة كتب ألفها علماء المصريات غودفيري هيجنز (1834 – 1771)، وغيرالد ماسي (1907 – 1828)، وإلفن بويد (1963 – 1880).. وخلاصة ما توصل إليه المؤلف من هذه المؤلفات التي إختصت بالمصريات وغيرها: أن مسيحكم هذا الذي تعبدونه صورة مستنسخة من مسيحٍ آخر سبقه بقرون هو: (حورس)!!.. وسوف أختصر أمامكم الطريق – مع معرفتي المسبقة بتشنجاتكم – وألخص لكم ما جاء في هذه الدراسة.• ولد حورس من عذراء. - كما ولد يسوع من عذراء. • حورس هو الإبن الوحيد الذي أنجبه الإله أوزيريس. - يسوع هو الإبن الوحيد الذي أنجبه الله (بواسطة الروح القدس). • الأم التي حملت حورس هي ميري. - مريم (ماريا) أم يسوع. • الأب الذي تكفل برعاية حورس كان إسمه سب. - وليسوع كان يوسف. • كلاهما يعود لأصول ملكية (يوسف النجار ينتمي لنسل الملك داوود). • ولد حورس في مغارة. - كذلك يسوع في مغارة أو إسطبل. • تمت البشارة من خلال ملاك أخبر أم إيزيس بولادة حورس. - أيضا بواسطة ملاك أُخبرت مريم بولادة يسوع. • علامات الولادة للأول بواسطة نجمة الصباح. - والثاني بواسطة نجم غير معروف دُعيّ: الشرق. • تاريخ الولادة: دأب المصريون القدماء، وقت الإنقلاب الشتوي 21 ديسمبر، على عرض طفل (يمثل حورس) في مذود (محمل)، ثم يطوفون به في الشوارع. - يُحتفل يوم 25 ديسمبر بميلاد يسوع، وتم إختيار التاريخ ليطابق ميلاد ميثرا، حيث إقتران الشمس مع ديونيسوس. • شهود الميلاد: في كلا الحالتين كانوا من الرعاة. • شهود أتوا بعد الميلاد: ثلاثة من آلهة الشمس في حالة حورس. - وثلاثة من الحكماء (المجوس) في حالة يسوع. • هيروت حاول قتل الطفل حورس. - هيرودس (ملك اليهودية) حاول قتل يسوع. • ردود الفعل على التهديدات: الإله تهات قال لأم حورس: تعالي أيتها الإلهة إيزيس، وإختبئي مع طفلك. - الملاك أخبر يوسف: إنهض وخذ الطفل وأمه واهرب إلى مصر. • في كلا الحاليتن إنقطعت السيرة بين عمر 12 و30 سنة. • مكان العماد: في نهر إريدانوس لحورس.

ديانه محرفه ومسروقه 2
من الديانات الوثنيه -

- وفي نهر الأردن ليسوع. • كان سنّ العماد لكليهما ثلاثين عاماً. • اسم المُعمّد: للأول كان أنوب. - وللثاني يوحنا المعمدان. • مصير المُعمّد: كلاهما قُطع رأسه. • تعرض حورس للغواية (التجربة) في صحراء أمنتا بواسطة خصمه اللدود "ست " وهو الصيغة القيمة الشيطان العبري. - أيضاً تمت تجربة يسوع على جبل في صحراء فلسطين، بواسطة الشيطان. • كلاهما إنتصر على غواية الشيطان. • عدد تلامذة حورس إثنا عشر. - وهم نفس عدد تلامذة يسوع. • من معجزات حورس: المشي على الماء، طرد الأرواح الشريرة، شفاء المرضى، إعادة بصر العميان، وتهدأة هيجان البحر. - يسوع أيضاً مشى على الماء وطرد الأرواح النجسة، وشفا المرضى، وأعاد النور للعميان، وأمر البحر: سلاماً كن هادئاً. • حورس أقام أباه الميّت أوزيريس من القبر. - يسوع أقام عازر (اليعازر) من القبر. • في مدينة "حنو" المصرية جرت الشعائر السنوية لموت ودفن وقيامة حورس. العبرانيون أضافوا متعلقاً لفظياً " بيت " فأصبحت " بيت حنو أو حنين " كما في إنجيل يوحنا 11 وهي إسم البلدة التي أقيم فيها عازر من الموت. • "عازر" هو تحوير لإسم اوزيريس أب حورس. • أهم مواعظ حورس ويسوع كانت: موعظة الجبل. • كلاهما مات مصلوباً. • كلاهما صُلب بين إثنين من اللصوص. • كلاهما أودع القبر. • حورس نهض وقام من الموت بعد ثلاثة أيام. - وكذلك الأمر فقد صُلب يسوع يوم الجمعة وقام يوم الأحد (بعد حوالي 38 ساعة من موته). مطابقة الصفات بين حورس ويسوع: • حورس: نُظر إليه كشخصية ميثولوجية، ومخلص للبشرية، وإنسان، إله، رعت طفولته إيزيس، ولقبه كان " كرست" المسيح، ومن أسمائه: الراعي، خروف الإله، خبز الحياة، إبن الإنسان، الكلمة، صيّاد السمك، الحارس، وربط مع برج السمكة، وأهم رموزه هي: السمكة، والعنب، وعصا الراعي. - يسوع: نُظر إليه كإنسان، إله، ومخلص للبشرية، رعت طفولته العذراء مريم، لقبه المسيح، ومن أسمائه: الراعي، خروف الإله، خبز الحياة، إبن الإنسان، الكلمة، صيّاد السمك، الحارس، وأهم رموزه هي: السمكة، والعنب، وعصا الراعي. عقيدتا حورس ويسوع: • عن خصائص الخلاص، يوم الدينونة يقول حورس: أنا أطعمت الجياع خبزا، وسقيت العطاش ماءاً، وكسيّت العراة، وأعطيت قارباً لمن تحطمت مراكبهم. أنا حورس العظيم، أنا سيد الضوء، أنا المنتصر، أنا وراث الأبدية، أنا الذي يعرف مسالك السماء، أنا أمير الأبدية، أنا حورس المستمر إلى الأبد. والأبدية

ديانه محرفه ومسروقه 3
من الديانات الوثنيه -

أما خصائص عقيدة يسوع فتقول على لسان (متى35:25): كنت جائعاً وأعطيتموني لحماً، كنت عطشاناً وسقيتموني، كنت غريباً وأسكنتموني، عرياناً وكسيتموني. أنا نور العالم أنا الطريق إلى الحقيقة والحياة، قبل أن يكون إبراهيم كنت. يسوع المسيح، هو في الأمس واليوم ودائماً، أنا الخبز الحيّ الذي نزل من السماء (إنجيل يوحنا)... • وبعد: أشكر الكاتب نادر قريط الذي قام بترجمة معظم ما قرأتموه آنفاً، إضافةً الى أن كتاب ماسي يحتوي على أكثر من مئتي مقارنة ما بين حورس والمسيح، منها – أن المسيح الذي تعبدونه – يقول: أنه في الماضي والحاضر، ودائماً!!.. فما المانع أن يكون حورس إحدى تجلياته القديمة ؟!.. ومنها ما تجدر الإشارة إليه: أن مسيحكم – أو المسيح الذي في أذهانكم – له تصرفات لا تنسجم مع (حبوا أعدائكم) و (الله محبة).. فعندما قيل له: أمك وإخوتك واقفون خارج الدار ليكلموك.. أجاب: من هي أمي وإخوتي ؟.. ثم أشار بيده الى حوّاريه وقال: هؤلاء هم أمي وإخوتي (متَّى 12 – 46).. وهناك الكثير مما تؤمنون به عن مسيحكم وهو يتنافى مع خصائص الربوبية أو حتى النبوة!!.. وعلى سبيل المثال: أن يسوع كان جائعاً بقرب شجرة تين، فما وجد عليها إلا الورق، فدعى عليها قائلاً: لن تثمري أبداً ؟!.. فتيبست التينة في الحال!!.. فهل هذا تصرف رب ؟!.. إذاً فتاريخ الكنيسة التي مورست فيها أعتى أنواع الديكتاتوريات كي تحكم بالقتل على جاليليو وكي تفرض هيمنتها بالبطش والقتل، لا يختلف بل ينسجم مع معتقداتكم عن المسيح الذي في أذهانكم.. وهو يختلف تماماً عن المسيح الصحيح الذي ذكره كتاب سماوي جدير بالاحترام والتقدير والتصديق!!.. وأخيراً أنا لست ممن يهتمون بمثل هذه المواضيع إلا من منظور تاريخي ليس إلا.. ولولا تكالبكم على جعل إيلاف منطقة تبشيرية جعلت فيكم حالة من السعار الدائم للتصدي لأي مقالة حتى وإن كانت عن الخضراوات أو أزياء النساء أو مقالة طبية، تلوون ذراعها لممارسة تهريجكم الذي نفَّر الناس من المسيحية التي تعتنقونها وليست مسيحية التسامح والمحبة التي دعا إليها السيد المسيح عليه السلام.شمّروا عن سواعدكم لمهاجمة الاسلام والمسلمين وقارنوا بين سخافاتكم وبين ما تظنونه صحيح في هذه المقارنات، وإيلاف هي مسرحكم الوحيد في كل ما قرأت من مواقع، وبالطبع فهناك من سيرد عليكم، في حين أن عالمنا المعاصر يعج بأحداثٍ أقل ما فيها ما يجري في سوريا من دماء، وفي العراق من حر

للعقلاء :ابطال عقيدة
لصلب والفداء بعشر ثوان -

ابطال عقيدة الصلب والفداء في ربع دقيقة واقل من ذلك، أما اتهام الله عز وجل بالعجز فيظهر من خلال تلك التمثيلة الطويلة التي اخترعها النصارى من حمل مريم بالإله إلى ولادته إلى صلبه ، كل ذلك ليغفر الله للناس خطيئة آدم التي لحقتهم، وكأن الله عاجز عن غفران خطيئة آدم إلا بتلك الطريقة السمجة التي ذكروها .إن في دعوى النصارى أن ابن الإله أهين وبصق في وجهه وصلب على خشبة حتى مات مسبة شنيعة ما تجرأ عليها أحد من العالمين ، حتى الوثنيون لم ينسبوا هذا النقص لآلهتهم وهي من الحجارة والطين ، لذلك كان عمر رضي الله عنه يقول : "أهينوهم - أي النصارى - ولا تظلموهم، فلقد سبوا الله عز وجل مسبة ما سبّه إياها أحد من البشر" أ.هـ .وكان بعض أئمة الإسلام إذا رأى صليباً أغمض عينيه عنه، وقال:" لا أستطيع أن أملأ عيني ممن سب إلهه ومعبوده بأقبح السب ".أهـ. وقال بعض عقلاء الملوك: " إن جهاد هؤلاء واجب شرعاً وعقلاً فإنهم عار على بني آدم مفسدون للعقول والشرائع" أهـ.ويعجبني ما قاله قس مصري أسلم : ( إن كان المسيح رباً فلماذا يحتاج كي يغفر للعباد ويُكفّر ذنوبهم أن يُصلب ويُهان ويُصفع ويُبصق في وجهه ..!! )وأين هذا من قوله تعالى : { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم }(الزمر:53). ومن العجب أن يوجد في التوراة التي يؤمن بها النصارى ويسمونها العهد القديم لعن من عُلِّق على خشبة ، ففي سفر التثنية (21/23) : "ملعون من تعلق بالصليب" ، فهل أصبح المسيح - عليه السلام - ملعوناً ، إن جواب النصارى على ذلك ليصيب العاقل بالحيرة والذهول ، إذ يقول بولس في رسالته إلى أهل غلاطية (3/13) : " المسيح افتدانا من لعنة الشريعة إذ صار لعنة لأجلنا " أهـ. فانظر إلى عقول هؤلاء كيف يصمون إلههم باللعنة ثم يعبدونه ويقدسونه ، إنها عقول فسدت فجعلت من الإله ملعونا ، وفسدت فجعلت الثلاثة واحدا ، وفسدت فعظمت الآلة التي قتل عليها إلههم ،حيث علق كل واحد على صدره صليبا .هذا هو دين النصارى، وإن المرء ليعجب أشد العجب من دين هذا مبدأه وتلك أصوله يكاد يهدم بعضها بعضاً، ومع ذلك تتبعه هذه الملايين الغفيرة من البشر، فهل فقدت تلك الجماهير عقولها ؟ أم جمدتها ، أم إن إيمانهم بهذا الدين لم يكن عن فكر واقتناع وإنما كان لسهولة وجدوها فيه ، إذ يكفي الإيمان بألوهية المسيح حتى ينال أحدهم رضاه هذه احتم

تصنع مسرحي درامي
وعقيده لا تقنع الاطفال -

يمكن ان تسأل نفسك هذا السؤال من الذى دفع ثمن خطيئة ادم ؟ ولمن ذهب هذا الثمن ؟ اليس من الحمق والضلال ان تجد الإجابة هى الله كيف يعقل ان يدفع الله الثمن عن ادم ليأخذه مرة أخرى أليس ذلك اقل ما يقال عنه باللغة الدارجة لف ودوران وتصنع مسرحى وتعقيد بدون داعي وهو نفس المعنى السابق يقول فولتير تعليقا على ذلك إن الله يقدم نفسه قربانا لنفسه لإرضاء نفسه اى أن التضحية من الله إلى الله على الصليب. ويتساءل ديدرو و هل ثمة شئ أشد حمقا وسخفا من أن إلها يموت على الصليب ليهدئ من غضب الله على رجل وامرأة (آدم وحواء) ماتا منذ آلاف السنين ]تأملات في الأناجيل والعقيدة – الدكتور بهاء النحال [. . فدفع الثمن وأخذه يمكن ان يتم بكلمة واحدة وهى العفو وخصوصا اذا تبين من الكلام السابق ان صاحب الحق هو الله وحده لا احد غيره وليس هناك من يستطيع ان يلزمة بفعل شىء خارج عن ارادته او له القدرة على عصيان امره وهو وحده من له الامر , فما يكون فى بالك جزاء من يعتقد فى الله ذلك بعد كل ذلك العقل والنقل والبديهيات ؟

128مكرر وإماراتية137
Almouhajer -

أفترض أن المشارك 128مكرر رجلاً لذا سأرد على الإماراتية اللأمورة أولاً , عملاً بالقول الإنكليزي Ladies first . يبدوا أن الإستنتاج لديك ياوردة , ولك وللإمارات ألف وردة بمناسبة العيد الوطني, يغلب الدليل من القرآن ؟! هل إذا دخل الناس في الإسلام, ؟! على فكرة يا إماراتية ! لايزداد عدد المسلمين بسبب الداخلين الجدد فيه فعدد الذين يتركونه أو تركوه يفوق تخيلاتك المريضة . السبب في زيادة عددكم هو أن مجتمعاتكم على المبدأ المعروف إسلامياً /ألله بيبعت الولد وبيبعت رزقتوا معو/. للسيد الذي يكرر مقولته صم عمي بكم لايفقهون أقول, هذا ما وصفكم به نبي الإسلام , , وأعتقد أنه معه كل الحق في وصفكم هذا . شرحت لك كل تساؤلاتك , اتي من الكتاب المقدس والتي تفتريها على جيروم وأوغوستينوس فهل لديك رد على ردي ! أم أنك بالفعل أصم أبكم وأعمى ؟!طالبتك بالدليل على ادعاءاتك حول ما تقول أنه لجيروم . وطالبتك بالدليل على أن الرهبان /الأرتودكس/يتمتعون بالنساء !! هل لديك دليل أم أنك بالفعل مفتري .

صم بكم عمي لا يعقلون
المهاجر والكذب المقدس -

يا مهاتر كما عودتنا دائما وأبدا أنت جاهل وكاذب ومفلس فصم بكم عمي لا يعقلون آيه في القرآن تتحدث عن الكفار والمشركين والضالين من أمثالك فيبدو ان الكذب والتزوير والافتراء والخداع والتضليل شيء عادي وطبيعي بالنسبه لك فلو قلنا ان مصداقيتك صفر فنكون نمدحك لانه في الواقع مصداقيتك أقل من صفر بكثير،أنت لم تكن يوما أهلا للحوار أصلا وأطلب من جميع الاخوه المسلمين فضح ديانتك الوثنيه المحرفه الضاله وتجاهلك تماما لانك مختل عقليا ونفسيا وساقط أخلاقيا ولا تملك إلا العناد والمكابره واللف والدوران والتخفي!!! هل فهمت يا جورج فول روز ولد قطر حفيد قريش خليجي كافر أحمد شاهين أم قرفه جزائريه مرتده...إلخ؟!

العلاقه الشائكه والغريبه
بين النصرانيه واليهوديه1 -

1. العلاقة بين المعتقد (المسيحي) والديانة اليهودية علاقة شائكة تتسم بالغرابة والتناقض ففي الوقت الذي لا تعترف اليهودية بصحة العقيدة المسيحية وتعتبرها نوعا من أنواع الوثنية والانحراف، وهذا أمر مفهوم ومنطقي لان الاعتراف اليهودي بصحة العقيدة المسيحية سوف يعني بالضرورة انتهاء دور الديانة اليهودية بنفس الوقت نجد العقيدة المسيحية مضطرة للاعتراف والقبول بكل التراث اليهودي العقدي السابق لولادة السيد المسيح لأن أي نفي او رفض لهذا التراث سوف ينسف العقيدة المسيحية من أساسها.بدأت علاقة المعتقدين على شكل صراع بين ديانة قائمة وراسخة الجذور والأصول، وبين حركة متفرعة منها كانت تهدف للإصلاح واحداث تغيير في المفاهيم والتصورات وارساء اسس جديدة للعدالة الاجتماعية، لكن مع فشل الحركة الإصلاحية الذي انتهت بإعدام مؤسسها يسوع ( ايشو ابن يوسف النجار) اتخذ الصراع بين اليهودية واتباع المصلح المصلوب شكلا جديدا واصبحت المسيحية تمضي في مسار عقدي مخالف، كنوع من ردة الفعل تجاه الخيبة من فشل الحركة الإصلاحية وأيضا رفضا وكرها لليهودية التي ناهضت الإصلاح وكذبت المصلح ،ومنذ ذلك الوقت بدأ أتباع يسوع الناصري بتشكيل فرقة يهودية جديدة تتنكر لأفعال الفرقة الأم وتستنير بتعاليم المصلح المصلوب ،ثم حدث تغيير دراماتيكي مبكر بظهور شخصية شاؤول (بولس) ذلك الرجل الذي كان متطرفا في معاداة المؤمنين الجدد ثم انقلب وانضم اليهم بنفس القدر من التطرف ،ولكن بالاتجاه المعاكس ،فقاد حركة تهدف إلى الانسلاخ التام من العقيدة الام وتؤسس لعقيدة جديدة متطرفة في ردة فعلها ، فجعلت من المصلح المقتول إلها متجسدا وحصرت الخلاص بالإيمان فقط بهذه الفكرة ذات الأصول الوثنية.اما اليهود فلم يكونوا ينظرون الى ذلك الشاب المدعو (ايشو ابن يوسف النجار) سوى انه مدعي آخر من بين مدعين للمسيحانية من الذين تكاثروا في ذلك الزمن الذي انتشرت فيه نبؤات ظهور المسيح المنتظر الذي سيخلص اليهود من الظلم والإذلال ويعيد لهم مجدهم وملكهم المفقود ،فيتمتع اليهود بزمنه بالقوة والملك العظيم ويتسيدون العالم تحت قيادته.لقد كان انتشار هذه النبؤات وكثرة ترديدها في تلك الفترة أمرا طبيعيا نتيجة لاشتداد ظلم المحتل الروماني وغطرسته وتماديه في اضطهاد واحتقار الشعب اليهودي، وكذلك نتيجة تحالف طبقة سلطة المعبد مع المحتل لضمان استمرار منافع وامتيازات كهنة المعبد على حساب الطبقات الف

العلاقه الشائكه والغريبه
بين النصرانيه واليهوديه2 -

وخلال الفترة ما بين السنة الميلادية الأولى وبين عام 70 ميلادي فقط كان هناك 8 أشخاص ادعوا أنهم (المسيح المخلص) وانتهى بهم الأمر جميعا الى الموت اما قتلا او صلبا وكان الشاب المصلح يسوع (ايشو) واحدا منهم.فاليهود والى يومنا هذا لايرون في (ايشو ابن يوسف النجار) إلا أنه مدعيا اخرا للمسيحانية ،وكان كاذبا في ادعائه ولم تنطبق عليه شروط ومواصفات النبوأت التوراتية التي بشرت بالمسيح المخلص والذي لم يظهر لحد الآن وقد عاقب الرب كل الذين ادعوا هذه الصفة كذبا بالموت وهم في حالة خزي وعار.وفي خضم حالة الصراع العقدي بين الديانة الام والعقيدة الجديدة كان لابد للمؤسسين للمعتقد الجديد من ايجاد اسس وتأصيلات عقدية لإضفاء الشرعية والحقانية للمعتقد الذين كانوا بصدد إنشائه وتسويقه ،ولم يكن امامهم الا التراث اليهودي فقاموا بمزج مقاطع من النصوص اليهودية المقدسة مع تأويلات وتمحكات لتمرير عقيدة امتزجت بتراث الرومان الوثني ومن بعد ذلك بالتراث الوثني السكندري لذلك نجد المؤسسين الأوائل للديانة المسيحية قاموا بعملية سطو واضحة على التراث والنصوص المقدسة اليهودية ليتخذوا منها الحجر الأساس في إيمانهم الذي يناقض اليهودية شكلا ومضمونا ،ولم يكن ذلك بسبب الإعجاب المسيحي بالتراث اليهودي وإنما بسبب الحاجة والاضطرار، فبدون الأصل اليهودي لن يكون هناك أي مصداقية ولا سند شرعي للدين الجديد الذي اتخذ من مصلح يهودي شاب مسيحا مخلصا ثم إلها وجعلوا الدين كله يتمحور حول شخصه فهو يبتدأ به وينتهي إليه.الايمان المسيحي كله قائم على فكرة المسيح والصلب والفداء وحول ذلك تمحورت كتابات الأشخاص الذين كتبوا الأناجيل ونقلوا لنا اخبار ليست بالضرورة انها احداث حقيقية وانما ما أرادوا اقناعنا انها الحقيقة او ربما ما توهموا هم أنفسهم بأنها كانت الحقيقة وخصوصا اننا بازاء نصوص تمت كتابتها بدافع ومنطلق ايماني، فكاتب النص الانجيلي مدفوع ومشبع بايدلوجيا مسبقة يحاول تمريرها وترسيخها واضفاء مصداقية وواقعية عليها ،ومن أجل ذلك نجد المؤسسين للديانة المسيحية يهرعون للنصوص التوراتية لاستقطاع نصوص وكلمات تثبت مصداقية عقيدتهم الجديدةومن هنا نجد ردود اللاهوتيين اليهود على تفسيرات اللاهوتيين المسيحيين تتسم بالاستهزاء والاستخفاف من طريقة السطو الساذجة والاجتزاء والتفسيرات الخاطئة للنصوص التوراتية فاليهود اعرف بتراثهم وبلغتهم الام القديمة ومعاني كلماتها

العلاقه الشائكه والغريبه
بين النصرانيه واليهوديه3 -

ومن خلال متابعة الجدل اللاهوتي اليهودي المسيحي يلاحظ ان المنطق اليهودي اقوى واكثر اقناعا فالعهد القديم تراثهم وكتب بلغتهم ويعكس ثقافتهم وفهمهم وهم أعرف الناس به ومن غير المنطقي القبول بتفسيرات آخرين بعيدين عن هذا التراث والثقافة ، ومن هنا نلاحظ ان القنوات التبشيرية المسيحية والتي تنشط بمهاجمة وتسخيف كل العقائد الغير مسيحية تتجنب وبشكل ملفت الاحتكاك بالعقيدة اليهودية، لان الكنيسة الراعية للقنوات التبشيرية لاتريد فتح صراع عقدي فكري مع اليهود مخافة ان يقوم اليهود بنشر (الغسيل كله) وإظهار سخف وسطحية الأسس التي تعتمدها الكنيسة في بنائها اللاهوتي لذلك فهم يشترون صمت اللاهوتيين اليهود ويتملقون رضاهم تماشيا مع منهجية الانتهازية الدينية و اللا مبدئية التي اتسمت بها الكنيسة طوال تاريخها لغرض جعل الديانة متماشية مع الظروف وبالعودة للمسار التاريخي فقد كان شاؤول (بولس) من المؤسسين لمنهج السطو على النص المقدس اليهودي والتصرف به وتكييفه لتمرير المعتقد الجديد وهذا أمر ليس بمستغرب ،فالسيد شاؤول هو نفسه كان صاحب المبدأ الشهير( فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟) رومية 3ء7فقد أسس شاؤول لمنهج (الكذب المقدس) من اجل اعلاء مجد الرب ،خصوصا انه كان يخاطب برسائله التأسيسية للايمان الجديدة أقوام ليسوا بيهود ولا علم لديهم بنصوص كتاب اليهود المقدس او معانيه ولا الأفكار التي يتضمنها.وبعد ذلك سار المؤسسون على خطى شاؤول في تثبيت أركان الإيمان الجديد عن طريق التلاعب بالألفاظ ومعانيها واختراع تأويلات وتفسيرات مبتكرة من أجل تدعيم ذلك الإيمان بأي وسيلة حتى لو كانت تغيير الكلمات او اللجوء للمماحكات اللفظية والترجمات المغلوطةومن الطريف ان اللاهوتيين المسيحيين تعمدوا التلاعب بالصفة التي أضفوها على شاؤول نفسه ، فاختاروا وبشكل ذكي صفة الرسول ليضيفوها الى اسمه الجديد (بولس) لكي يتجنبوا صفة النبي رغم ادعاء شاؤول تواصله مع السماء من خلال ظهور المسيح (الرب) شخصيا له وتزويده بالتعليمات السماوية لكي يبلغها للمؤمنين ،وهذه كما هو معلوم من وظائف النبوة، ورغم ذلك تجنب اللاهوتيين هذا الوصف له لكي لا يقعوا في مأزق النص الإنجيلي التحذيري على لسان السيد المسيح في متى إصحاح 24(فإن كثيرين سيأتون باسمي قائلين: أنا هو المسيح ويضلون كثيرين ويقوم

العلاقه الشائكه والغريبه
بين النصرانيه واليهوديه -

وغير ذلك من الأمثلة مثل قلب كلمة (الصبية) الى كلمة (العذراء) كما جاء في سفر اشعيا لتمرير فكرة الولادة العذرية(ها هي العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل)فكلمات مثل (الرب ،الاب ،الابن ،الابن الوحيد ) والكثير غيرها تأتي في سياق النص المقدس لتعطي معنى معين لكننا احيانا نجد المكرزين يقتطعون هذه الألفاظ ويطرحوها على المستمع للإيحاء له بمعنى آخر غير موجود في النص الأصلي!فيقع المستمع ضحية للمراوغة اللفظية التي يجيدها المبشرون مثل إجادتهم للاستعراضات العاطفية والتسويق الدعائي للعقيدة.ومن خلال سلسلة التلاعب واللصوصية على النص اليهودي تم تأسيس ديانة مبتكرة خلطت الأساطير الوثنية وأفكار تأليه الإنسان وتأنيس الآلهة ،مع رد الفعل الغاضب تجاه اليهود الذين رفضوا المصلح يسوع وتسببوا بقتله. وبذلك أقام المؤسسون الأوائل للمسيحية إيمانهم المستند على الاستغراق بتقديس المصلح المقتول إلى درجة إعطائه صفة الألوهية مع مفارقة بلا رجعة لكل تعاليم الديانة اليهودية المستغرقة في الطقوسيات والتكاليف التشريعية التي تعتني بادق التفاصيل حول المأكل والملبس وطهارة الجسد وغيرها ،فجاء الإيمان المسيحي الوليد متحررا من كل هذه التشريعات ومعتمدا فقط على أفكار طوباوية وقيم روحية رومانسية مطاطة لجلب أكبر عدد من الأتباع الذين تستهويهم فكرة عبادة (امل جميل) مع التخلص من الفروض والتكاليف الدينية لأن الدين المسيحي قد لخص الأمر كله وحدد الخلاص بأمر واحد فقط وهو :الإيمان (بفكرة غير معقولة) والتي لن يستطيع المؤمن فهمها الا (بعد) ان يؤمن ويقتنع بها (مسبقا) ليحصل على خلاص ابدي ونقاء إيماني وطهرانية مريحة وجالبة للشعور بالسعادة والاستعلاء الروحي ، ولكن كل ذلك ينهار عندما نرجع للفصل الأول من القصة والموجود في التراث اليهودي (حيث البداية ومسرح الأحداث) لذلك كانت اليهودية ولا زالت وستستمر عقدة مستعصية في طريق الإيمان المسيحي لا يمكن أبدا التخلص منها.

146وقبله الأبكم الأصم الأ
Almouhajer -

أقتبس من 146 ""بين النصرانيه واليهوديه1 - GMT 19:01 2016 الخميس 1 ديسمبر1. العلاقة بين المعتقد (المسيحي) والديانة اليهودية علاقة شائكة تتسم بالغرابة والتناقض ففي الوقت الذي لا تعترف اليهودية بصحة العقيدة المسيحية وتعتبرها نوعا من أنواع الوثنية والانحراف، وهذا أمر مفهوم ومنطقي لان الاعتراف اليهودي بصحة العقيدة المسيحية سوف يعني بالضرورة انتهاء دور الديانة اليهودية بنفس الوقت نجد العقيدة المسيحية مضطرة للاعتراف والقبول بكل التراث اليهودي العقدي السابق لولادة السيد المسيح لأن أي نفي او رفض لهذا التراث سوف ينسف العقيدة المسيحية من أساسها""كلامك هذا صحيح 100% يا ناقل الشيء دون معرفته فشكراً لك . أما الأصم الأبكم فياليته يملك شيئاً سوى الشتيمة , ويحاول على الأقل أن يرد على تفنيداتي في المشاركة/128/ في الختام لابد من شكر المحرر الذي حذف من مشاركتي رقم144 أهم جملتين وهما أن تزايد عدد المسلمين ليس بسبب الداخلين الجدد فيه, بل هو بسبب توالد المسلمين كالأرانب والقطط .

تحريف رسالة المسيح القصه
الحقيقيه التسلسل التاريخي -

**بعث الله سبحانه وتعالى عبده ونبيه ورسوله المسيح عيسى بن مريم،عليه وعلى أمه السلام لبني إسرائيل كما يؤكد القرآن الكريم والمسيح نفسه عندما قال (إنما بعثت لخراف بني إسرائيل الضاله).بعد ان ضلوا وزاغوا عن طريق الحق والايمان، وكفرصه أخيره لهم للعوده لطريق الحق والهدايه والتوحيدوالصراط المستقيم،ولكنهم أبوا وإستكبرواوكذبوه،وحاولوا قتله وصلبه ولكن الخالق عز وجل أنجاه ورفعه إليه.فدعوة المسيح عليه السلام كانت محددة وموجهه لليهود حصريا فإن لم تكن يهوديا في ذلك الوقت فالمسيح لم يرسل إليك، وكل النصوص التي تزعم غير ذلك حرفت وبدلت لتتناسب مع ديانة بولس بعد تبني الامبراطور الوثني الروماني لها بعد مجمع نيقيه. **ولد المسيح عليه السلام من أم عذراء(أي بلا أب) وقصته معروفه في القرآن الكريم، وكون ان المسيح ولد بلا أب لا يجعله إلها او إبن إله، فآدم عليه السلام خلق بلا أب او أم وكذلك أمنا حواء، فلو كان دليل الالوهيه هو ان تخلق بدون أب او أم لكان سيدنا أدم عليه السلام وأمنا حواء أولى بالعباده. بالاضافه إلى ان المعجزات التي قام بها من إحياء الموتى وشفاء الابرص والاعمى مثلا بإذن وقدرة الله وليس بقدرته الشخصيه. والمسيح عليه السلام لم يقل أبدا انه إله او إبن اله وسمى نفسه (إبن الانسان) أكثر من 83 مره، ولم يدعوا تلاميذه وأتباعه ليعبدوه من دون الله أبدا، وكان يسجد ويركع ويصلي لله الواحد القهار، فالاله المعبود لا يأكل ولا يشرب ولا ينام ولا يختن ولا يقتل ولا يصلب ولايموت.

تحريف رسالة المسيح القصه
الحقيقيه التسلسل التاريخي -

**إستمرت دعوة المسيح عليه السلام لليهود في فلسطين وما جاورها لفتره زمنيه تزيد قليلا عن سنتين( بالتحديد سنتين وأربع شهور،فلقد بدأ دعوته في حوالي سن 30 من عمره وتوفاه او رفعه الله في سن 32)، ولم يتبعه ويؤمن بدعوته إلا نفر قليل وكفر بها وكذبها معظم اليهود لان المسيح عليه السلام أتاهم بما لا تهوى أنفسهم ،فطلبوا من الرومان الذين كانوا يحتلون فلسطين في ذلك الوقت قتله عن طريق الصلب بعد تلفيق تهم باطله له،لانه من وجهة نظر اليهود قتل المسيح عليه السلام بالصلب يثبت انه ليس مسيحهم المنتظر، فحسب كتبهم لا يمكن لمسيحهم المنتظر ان يقتل او يصلب، فإن صلب فذلك دليل على إنه نبي او(مسيح مزيف) ، وإنهم كانوا على حق عندما كذبوه ورفضوا الايمان بدعوته لهم ،ولكن الله سبحانه وتعالى نجاه من غدرهم ومكرهم ورفعه إليه. **في سنة 52 او 53 ميلاديه ، وبعد 20 عام من وفاة او رفع المسيح، زعم اليهودي المدعو شاؤول الطرسوسي(بولس، شخص غامض مثير للشك والريبه) أن المسيح ظهر له في الطريق إلى دمشق، وكانت نقطة تحول في حياته من شخص يهودي يعادي المسيح واتباعه(كان يطارد ويقتل أتباع المسيح ويسطو على الكنائس) إلى شخص، فجأة وبدون مقدمات،(آمن) بالمسيح. ولكن هناك الكثير من الشكوك بدوافع بولس وصدق إيمانه لعدة أسباب، فقد روى قصة ظهور المسيح له بروايات مختلفه ومتناقضه تشكك في مصداقيته، وكونه إشتهر بالكذب والنفاق والتملق ،وكونه لم يؤمن برسالة المسيح كما هي، بل إخترع ديانته الخاصه به بالاقتباس من الديانات الوثنيه السائده في ذلك الوقت(الهنديه والمصريه والفارسيه واليونانيه والرومانيه)، مع دمج المسيح بها عبرإختراع وتلفيق قصة الصلب والفداء ،والاله الاب والاله الابن ،وعقيدة التثليث والخطيئه الابديه، وكلها عقائد أصلها وثني لم يأت بها أيا من انبياء الله ورسله منذ آدم إلى محمدعليهم جميعا السلام.من الجدير بالذكر هنا ان بولس لم ير المسيح عليه السلام في حياته قط، ورأى بعض تلاميذه لمدة لا تزيدعن أسبوعين، والذين لم يكونوا راضين عن أقواله وأفعاله وتشاجرمعهم ، فإبتعدواعنه وإبتعدعنهم. والسؤال هنا هل إدعى بولس الايمان بالمسيح لتخريب وتحريف دعوته من الداخل؟! لقد حقق بولس لليهود ما يريدونه بإختراع أكذوبة الصلب والفداء والخطيئه الابديه لان صلب المسيح معناه انه لم يكن المسيح المنتظر كما أراد ان يثبت اليهود عندما طلبوا من الرومان صلب المسيح وأنجاه

تحريف رسالة المسيح القصه
الحقيقيه التسلسل التاريخي -

***أحدث بولس تغييرات جوهريه في رسالةالمسيح تحت ذريعة الايمان به بعد الرؤيه المزعومه، فنقل دعوةالمسيح عليه السلام من التوحيد إلى التثليت (التوحيد دعوة كل الانبياء والمرسلين). ومن دعوة لبني إسرائيل لدعوه للناس كافه، ونصب نفسه مسيحا للاغيار(غير اليهود)، وألغى العمل بالناموس(العهد القديم او التوراة المحرفه التي فيها بقايا من حقيقه) ،مما أدى لالغاء الختان وأباحة الخمر وأكل لحم الخنزير، وحول المسيح عليه السلام من نبي ورسول وبشر إلى إله او إبن إله، بل أسس وإفترى ديانه جديده بإسم المسيح وتلاميذه (عمادها الصلب والفداء والخطيئه الابديه) الذين تم إستعمال أسمائهم للتغطيه على التحريف والتزوير بوضع أسمائهم على الاناجيل المحرفه لكي يطمئن إليها الناس رغم انه من المؤكد حسب الخبراء أنهم لم يكتبوها بأمرإمبراطوري لاحقا كما سنرى. **في عام 325 ميلاديه(أي بعد رفع او وفاة المسيح عليه السلام ب 292 او 293 عام وبعد 272 او 273 عام من الرؤيه المزعومه لبولس) قررالامبراطور الوثني الروماني تبني ديانه يوحد بها إمبراطوريته الشرقيه والغربيه بعد وفاة والده، حيث كان معظم رعايا الامبراطوريه الرومانيه في ذلك الوقت من الوثنيين وبعض الجماعات المسيحيه المختلفه، ومن بينها أتباع (مسيحية) بولس الذين كانوا أقليه لا وزن لها بين الجماعات المسيحيه المختلفه،.فأعجب الامبراطور قسطنطين ومستشاره إثناسيوس (بمسيحية) بولس المحرفه من خلال أتباعه وكتاباته ممثله برسائل بولس، فقرر تبنيها وفرضها بالقوة على كل رعايا الامبراطوريه الرومانيه ومحاربة كل ما يخالفها بالتبديل والتغيير والحذف والطرد والسجن والقتل ومحاربة وإخفاء وحرق كل ما يخالفها من نصوص او كتابات من المسيح عليه السلام وتلاميذه .فتم منذ ذلك الوقت العمل بإعادة كتابة ما يسمى (بالعهد الجديداوالانجيل المحرف الذي فيه بقايا من حقيقه) لكي يتوافق مع (مسيحية) بولس المحرفه بناء على ما جاء برسائل بولس وأفكاره ،وحذف وتغيير وتبديل كل ما يخالفه، وإضافة رسائل بولس (للعهد الجديد)رغم ان بولس لم يكن نبيا ولا رسولا،ولا حتى تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام، فكتابات بولس تشكل أكثر من 80% من العهد جديد، بينما ما قاله المسيح يشكل أقل من 20%. فالعهد الجديد هو كتاب بولس وأتباعه ومعجبيه بإمتياز كما أراده قسطنطين وليس كتاب المسيح عليه السلام وتلاميذه.

تحريف رسالة المسيح القصه
الحقيقيه التسلسل التاريخي -

**لولا تبني الامبراطور الوثني الروماني (لمسيحية) بولس المحرفه وفرضها بالقوه على كل رعايا إمبراطوريته لم يكن لها أي أهميه تذكر اليوم، ڢبولس عند مماته لم يكن يحلم بتحقيق هذا النجاح الباهرالذي تحقق بعد مماته بفتره طويله. ويقول بعض المؤرخين أنه رجع الى ديانته اليهوديه في أخر حياته. من الجدير بالذكر هنا ان الاسباب التي دعت الامبراطورالوثني قسطنطين ومستشاره إثناسيوس على إختيار(مسيحية) بولس بدل الرساله الحقه للمسيح عليه السلام بعد مجمع نيقيه ان الرساله الحقه للمسيح عليه السلام لم تكن لتلبي ما يريده الامبراطور قسطنطين الوثني كونها تدعو للتوحيدوهي فكره جديده وغريبه في مجتمع ثقافته السائده وثنيه، وكونها موجهه لليهود فقط وقسطنطين ومعظم رعيته لم يكونوا من اليهود، وكونها لا تبيح الخمر والخنزير الذي يعشقه رعايا الامبراطوريه الرومانيه والتي كان منعها كان صعبا، ودعوتها للختان الذي كان ربما يؤدي للوفاة بغياب التعقيم والنظافه في ذلك الوقت ،بالاضافه إلى خلوها من الافكار الوثنيه السائده على عكس (مسيحية) بولس المحرفه بالاضافه إلى تملق بولس للامبراطوريه الرومانيه،وقسطنطين لم يكن يبحث عن الحق والحقيقه، والايمان والعقيده الصحيحه إنما كان يبحث عن ديانه مفصله حسب رغبته وفيها تعزيز لسلطته ووجد ضالته في تحريفات بولس. معظم عقائد النصرانيه مثل الصلب والفداء، وتسميات العهد القديم والجديد، ومعظم ما يسمى العهد الجديد من كتابات بولس وأفكاره، مع بعض الاسهامات من قسطنطين(رمز الصليب مثلا،وتم دمج الكثير من الاعياد الوثنيه مثل الكريسماس والايستر) وإثناسيوس( البنوة) ولا علاقه لها بالمسيح عليه السلام او تلاميذه الذين تم إستخدام أسمائهم زورا وبهتانا، وتم تدمير وحرق وإخفاء كل ما كتبوه بأمر من الامبراطوريه الرومانيه.

إسهال القص والنقل لاينتهي
Almouhajer -

من المشاركة/153/ أقتبس وأرد :""**أحدث بولس تغييرات جوهريه في رسالةالمسيح تحت ذريعة الايمان به بعد الرؤيه المزعومه، فنقل دعوةالمسيح عليه السلام من التوحيد إلى التثليت (التوحيد دعوة كل الانبياء والمرسلين)"" أولاً: ياحضرة المصاب بإسهالات القص والنقل , لقد أصبت المحرر بالعدوى فنشرها ستمائة مرة والحبل على الجرار . ثانياً : التثليث لايعني أن هناك ثلاثة آلهة يا فهلوي , لأن ذلك عصي على الفهم لذى أصحاب العقول المبرمجة , وبولس الرسول لم يغير في رسالة المسيح على الإطلاق من هذه الناحية, لأن المسيح نفسه له المجد قال في إنجيل متى الإصحاح الثامن والعشرين والآية 19 مايلي : **"آية (مت 28: 19): فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.** . هذا هو ما تسمونه التثليث قد قاله السيد المسيح لتلاميذه قبل صعوده إلى السماء , مطالباً إياهم بنشر البشارة في جميع أرجاء المعمورة وجميع أممها وتعميدهم باسم الثالوث الثدوس الآب والإبن والروح القدس . هل رأيت الكذبة الكبيرة التي ترددها بدون فهم ؟ فضيحة أليس كذلك ؟