كتَّاب إيلاف

مفاجأة السنوار

اغتيل إسماعيل هنية في قلب العاصمة الإيرانية طهران
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هل تعيين يحيى السنوار خلفًا لإسماعيل هنية سيغير من المسار القومي المصري الداعم للحقوق الفلسطينية، أم سيعزز مسار السلام، وبما يؤكد حرص مصر والقيادة الفلسطينية على تحقيق سلام عادل يضمن حقوق الشعبين في الحرية والأمن، وذلك بالاستناد إلى المبادرة السعودية بشكل كامل؟

على مدى السنوات الماضية، ومع انشغال القيادة المصرية بمشاكلها الاقتصادية الداخلية وكيفية التعامل مع طوفان المهاجرين العرب، سواء من أصحاب رؤوس الأموال أم من المهجرين قسراً، بدءًا من العراق، ثم سوريا، تلاها السودان والفلسطينيون مؤخرًا، كانت مصر تواجه تحديات كبيرة.

في تلك السنوات، وفي مفارقة سياسية نادرة، وبرغم انحياز دولة قطر للتيار الإسلامي، قامت الدوحة بدور الوسيط بين إسرائيل وحماس، وبعلم الولايات المتحدة. كما قدمت قطر جميع أشكال المعونات الاقتصادية للفلسطينيين، وهو الأمر الذي تباهى به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكنيست. وقد ساهمت تلك المعونات، بعلمه، في تضخم قوة حماس واستخدامها لأغراض أخرى، بما يؤكد علم الجانبين بالنوايا المبيتة للطرف الآخر.

ومع اندلاع حرب تشرين الأول (أكتوبر)، بدأت نذر حرب غير دبلوماسية تدور رحاها بين الأطراف الثلاثة: حماس، إسرائيل، وقطر. حماس التي لم تتوقع مستوى شراسة الرد الإسرائيلي على الهجوم على غلاف غزة، والنية الإسرائيلية المبيتة الرامية إلى التخلص من حماس والفلسطينيين والتوسع في غزة، وقطر التي وجدت نفسها في موقف حرج بعد استهداف قائد التفاوض هنية وإهانة النظام الإيراني باغتياله في وسط العاصمة الإيرانية، وكلها مؤشرات على نية رئيس الوزراء الإسرائيلي إنهاء المفاوضات من طرف واحد، رغم الحرب المُكلفة على اقتصاد الدولة وتزايد أعداد الهجرة المعاكسة، والخطر الوجودي الذي يواجه الدولة الصهيونية، والتضحية بالرهائن، وفقدان البوصلة الأخلاقية للدولة.

إقرأ أيضاً: الحكومة البريطانية وحرب غزة

ولكن تبقى المفاجأة التي لم تتوقعها إسرائيل في تعيين السنوار خلفاً لهنية. ويبرز هنا السؤال: ماذا بعد؟ إنَّ الحل الوحيد للعرب، وللفلسطينيين تحديدًا، هو التمسك بمبادرة السلام السعودية، والتحالف بين الدبلوماسية المصرية والسعودية.

نقطة البداية هي تأكيد القيادة الفلسطينية الجديدة أنَّ الهدف الأول والأخير ليس تهديد الأمن المصري، الذي يعاني من محاولات عودة الإسلام السياسي، وتطمين الحكومة المصرية على أمنها الداخلي وعدم حمل أي أجندات تخدم دولًا أخرى. الهدف هو تحرير الإنسان الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة من الاحتلال، وليس بناء أي شكل من أشكال الدولة الدينية، التي أصبحت "بعبعًا" يخشاه العالم الغربي ويرفضه.

إقرأ أيضاً: نحو سلام ممكن

استخدام الدبلوماسية المصرية لخبرتها التي حصلتها من تجاربها السابقة في المفاوضات، وقدرتها على التعامل مع العقلية الشعبية الإسرائيلية الجديدة التي كشفت الغطاء عن كذبة الصهيونية وتُنادي بالسلام وحقوق الفلسطينيين، يعزز ثقل الدور المصري في العالم الغربي واحترامها توقيع معاهدة السلام. واستمرار هذه المعاهدة يؤكد نوايا مصر الصادقة للسلام دوليًا، بما يستقطب المساندة والدعم.

كما أن استخدام الثقل السعودي، الذي أصبح نجم الكرامة الصاعد للدول العربية، في تنسيق كامل بين الحكومتين، يساهم في إقناع الحكومات الغربية بحق الشعوب الديمقراطي في إنهاء الحرب ودعم الحق الفلسطيني في الأمن من خلال إنهاء الحرب فورًا، وإخلاء سبيل الرهائن مقابل إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين، خاصة الأطفال منهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النظام المصري الانقلابي الوجه الآخر للكيان الصهيوني ،،
فؤاد حديد -

القدر المتفق عليه ، ان النظام المصري الانقلابي الوجه الآخر للكيان الصهيوني ،وان مدير المخابرات المصري عمر سليمان أبلغ الصهاينة قبل الهجوم على غزة بأن القاهرة لا تعارض "اجتياحا محسوبا" لغزة لتأديب حماس وجرّها لتهدئة دون شروط من جانبها أو للإطاحة بحكمها وإعادة القطاع لسلطة الرئيس الفلسطيني محمود عباس. الجدير بالذكر ان حماس وصلت للسلطة بالانتخاب وليس بانقلاب ،،

المفاجأة ما أعلنه الأمريكي أنظمة عربية عميلة تمد الكيان بشريان الحياة والامن ،
بلال -

السيناتور كريس فان هولين يكشف عن اتفاق بين ⁧‫#بايدن‬⁩ ومصر والأردن والسعودية والإمارات بوضع إطار للحفاظ على أمن ⁧‫ما سماها #إسرائيل‬⁩ يكون بعيد المدى ، البرلمان الصهيوني صادق على يهودية الدولة وكيان ابدي لليهود ما رأي النسوية العربية الملحدة في هذه التصريحات،،

المسيحيون المتصهينون والليبراليون العرب
بلال -

منصّر ديني مسيحي يقول "وعد الله الشعب اليهودي هذه الأراضي: نصف مصر الحديثة، وكل إسرائيل، وكل لبنان، وكل سوريا، وكل الأردن، وكل الكويت، وثلاثة أرباع المملكة العربية السعودية." جون هيغي.

يهودي ملحد يريد العودة إلى ارض الميعاد ؟! ما رآي النسوية العربية الملحدة ،،؟
بلال -

يهودي ملحد لا يؤمن بوجود الله يريد العودة لأرض الميعاد!".. بهذه الطريقة الساخرة وصف الممثل الإيرلندي تادج هيكي مدى سُخف ادعاءات المحتلين وتبريرات "الأرض الموعودة" لاحتلال ⁧‫#فلسطين‬⁩ في الواقع تسعون بالمائة من اليهود ملاحدة ووجودهم في فلسطين نفعي مصلحي فهي الارض التي تدر عليهم السمن والعسل مستمتعين بالامتيازات والاموال التي تتدفق عليهم من العالم الغربي تكفيرا عن عقدة الذنب ،

مفاجأة التي أذهلت الكيان و أغضبت المثقفين الخونة ،،
خليل -

هزمت جيوشنا العربية مجتمعة في بضعة أيام واليوم تثبت فئة قليلة في عددها كثيرة بإيمانها لعدة أشهر‏ فاللهم احفظهم‏ وأتم عليهم نصرك الذي وعدت ،،

قليل من الصدق ..وقليل من الشجاعه
قول على طول -

أولا عود أحمد سيدتى الفاضله ..افتقدك بصفه شخصيه ولعلكم بخير وبعد : الدور المصرى تخريبى منذ البدء ..مصر تصدر الافكار الارهابيه والارهابيين الى العالم كله .. عن طريق مصر تم تسريب كل الأسلحه ومواد البناء لحماس أى أن مصر لها اليد الطولى فى هذه الحرب وكل حروب حماس وذلك تم عن طريق المخابرات المصريه والعالم كله يعرف ذلك ..مصر أقامت اتفاقيه مع اسرائيل لكن لم تنفذ أى شئ الا وقف الحرب فقط . ..أى سلام بارد كما يقولون ..ومصر لم ولن ولا تتخلى عن التحريض ضد اسرائيل أو ضد اليهود ..يتبع

تابع ما قبله
قول على طول -

ومصر لم تقيم أى علاقات مع اسرائيل بل العكس ..تم محاكمة توفيق عكاشه عضو مجلس الشعب المصرى لأنه استضاف السفير الاسرائيلى فى مصر - مجرد استضافه فى منزله - مع أن السفير الاسرائيلى موجود بصفه رسميه فى مصر ..وتم اسقاط عضوية توفيق عكاشه ثم سجنه لهذا السبب . مصر اعتدت على السفاره الاسرائليه فى مصر وتم حرق العلم الاسرائيلى عدة مرات .. تم الاعتداء على زوار اسرائيليين فى مصر عدة مرات وتم قتلهم مع أنهم سياح ودخلوا مصر بصوره رسميه نقول تانى ؟ يتبع

تابع ما قبله
قول على طول -

الصوره الان واضحه جدا حتى للعميان ..لا بقاء ولا مكان لقادة حماس بعد اليوم وكلهم فى عداد القتلى وأولهم السنوار وسيأتى عليه الدور قريبا والايام بيننا . غزه سوف تكون تحت حكم دولى سواء رغبتم أم لا ..وموضوع الأسرى اليهود هم فى عداد القتلى أو المفقودين وهذه أبجديات الحرب ..كفى أوهام ..ومجلس الحرب الاسرائيلى لن يتنازل عن تحقيق ما قالوه وهو : لا لحماس بعد اليوم ..وغزه تحت حكم دولى ..ومعبر رفح تحت التحكم الاسرائيلى أو الدولى .. وسوف يتركون الضفه للسلطه الفلسطينه وستكون تحت المراقبه أيضا . .

الكيان نمر من ورق ،،
خليل -

فرض اسرائيل لنفسها بقوة السيف والإرهاب والترهيب والخوف والتخويف سقطت الى غير رجعة، ومعها نظرية الردع بالتفوق الناري الهائل ، فقد بينت تجربة العدوان على غزة رغم ما صاحبها من تقتيل جنوني ودمار شامل أن جيش الاحتلال يغرق في دوامة لا مخرج له منها، وأن الجيش الذي لا يهزم قابل للهزيمة،

مفاجأة يا اخوان الصهاينة لا يمكن سحق حماس ،،
بلال -

اسحق بريك)، ‏كتب في "معاريف" يقول:‏"لقد اجتمعت مع بيبي (نتنياهو) 6 مرات خلال حرب "السيوف الحديدية"، ووجدت أنه يدرك جيدا عدم وجود إمكانية لسحق حماس بشكل تام. ورغم ذلك، لم يمنعه فهمه الجيد من الإعلان على كل منبر بأن إسرائيل ستواصل القتال حتى (السحق الكامل لحماس)". (انتهى).

مفأجاة يا اخوان الصهاينة ، محمد الضيف بخير
بلال -

تصريح اسامة حمدان بان محمد الضيف بصحة جيدة ضربة صاروخية لنتنياهو الذي اعلن مؤكداً اغتيال المناضل ⁧‫محمد_الضيف‬⁩ . ‏⁧‫و كتائب القسام: تعلن استهدفنا الحشد الرئيسي لقوات العدو في موقع مارس العسكري بصواريخ رجوم قصيرة المدى ،،

مفأجاة كولومبيا يا اخوان الصهاينة
بلال -

سقوط نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا في نيويورك درس للمتصهينين: جماعات الضغط اليهودية لم تعد قادرة على حماية عملائها. ‏الطلبة ينتصرون. الحق ينتصر. فلسطين تنتصر.

الشرف يصنع في غزة يا أخوان الصهاينة ،،
بلال -

هذا الغزاوي الشامخ ينظر عليه سعودي هزمه الحوثي ‏إماراتي تغتصب إيران جزره ‏مصري ركعته إثيوبيا ‏أو اردني ابو بندوره او فتحاوي صار ممسحة لإسرائيل. ‏والأقذر من هؤلاء مظلوم ومضطهد ولاجئ يصرخ ع حماس بدلا من الوقوف معها. ‏حصرا الآن ‏الشرف يُصنع في غزة ‏كما كان يصنع في الفلوجة وحمص.

مفأجاة غزة يا اخوان الصهاينة
بلال -

نحن سكان قطاع غزة، لا شك أننا دفعنا أثماناً غالية، ولكننا أطبقنا على عنق الأمن الصهيوني بمخالب من فولاذ‏وقطعنا في 7 أكتوبر شجرة أطماعهم‏ومزقنا خارطة أحلامهم‏وغرزنا السكين الفلسطينية في صدر ثقتهم بأنفسهم وجيشهم.‏ارفع رأسك، أنت في غزة

يا اخوان الصهاينة المجتمع الصهيوني مجتمع ارهاب ،،
بلال -

مجتمع الإرهاب ‏بعد أن وصل عدوان نتانياهو إلى اليمن ولبنان وإيران، اطمان الصهاينة لسياسة نتانياهو، فارتفعت أسهمه داخل المجتمع الإسرائيلي ‏وهذا دليل على وحشية تجمع بشري لا يؤمن إلا بالعنف والقوة والقهر والتجبر والتكبر.

وسمعني صوت الذين يروجون لحل الدولتين ،،
حدوقه -

‏بالنسبة لترامب فإن الضفة، غزة والقدس ملفات منتهية، وما يمكن أن يقدمه للوبي الصهيوني سيكون في إطار إسرائيل الكبرى ‏ترامب : إن إسرائيل تبدو صغيرة جدا على الخريطة مقارنة بالدول الأخرى في الشرق الأوسط. أتساءل عما إذا كان هناك طريقة لجعل إسرائيل أكبر !

إلى عناية النسوية العربية العلمانية الملحدة ، هكذا اليهود يعلمون اولادهم ،،
بلال -

إلى عناية النسوية العربية العلمانية الملحدة ، هكذا اليهود يعلمون اولادهم ،، هكذا يعلمون اطفالهم "إسرائيل من النيل إلى الفرات"‏ونحن ما زلنا نائمين في سباتنا العميق

باول وقريع والدولة الفلسطينية 2005
حدوقه -

خبر من الأرشيف ، الزنجي باول جزار حرب العراق ، اكد لقريع مقاول الباطون لبناء الجدران العازلة بالضفة ان الدولة الفلسطينية قائمة عام 2005 ، وبس وحياتكم ،،

بتوع حل الدولتين
حدوقه -

خلال العام الحالي فقط : ‏استولى العدو على 40 ألف دونم من أراضي الضفة الغربية، وأقام 20 بؤرة استيطانية جديدة ! ‏فماذا فعلت الحكومات العربية أمام ذلك ؟

مسيحي حقيقي و حر ، يا اخوان الصهاينة يا غجر مصر والمهجر ،،
حدوقه -

متداول : قس أمريكي يوجه رسالة للمسيحيين: "لا تحدثوني عن إفساح المجال ليسوع في قلوبكم إذا كنتم لا تستطيعون في هذا الوقت إفساح المجال للفلسطيني الذي يحتاج إلى مساعدتنا وأماننا".

جنود الاحتلال يا اخوان الصهاينة يتبولون على سلطة عباس رديفة الاحتلال ،،
بلال -

ع سيرة المقاومة السلمية التي يرددها قادة فتح وصبيانهم.. ‏الوزير "زياد أبو عين" عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، ألف كلمات أغنية "ازرع ليمون ازرع تفاح"، كان مؤمناً حتى النخاع بتسليم أسلحة المقاومين، وحلّ المقاومة المسلحة؛ لكن في المقابل ماذا فعل به الاحتلال؟ قتلوه خنقاً وأمام كاميرات العالم".. ‏ذات الاحتلال الذي تبول جنوده على حائط مقر رئيس السلطة وهو الذي يحارب فعليا المقاومة المسلحة..

تحرير فلسطين مصلحة مسيحية ايضاً يا اخوان الصهاينة
حدوقه -

عجيب اصطفاف المسيحية الشرقية الانعزالية مع اليهود شاتمي ربهم وامه الصديقة الطاهرة ، مثالهم غجر مصر والمهجر انه اصطفاف الاوغاد مع الاوغاد من باب كراهيتهم غير المفهومة للإسلام والمسلمين الذين ما ضروهم بشيء فهاهم في المشرق بالملايين ولهم الأف الكنايس والأديرة ومواطنين من الدرجة الأولى، المسيحية ورموزها و رجالها ومقدساتها يهينها اليهود في القدس ويضطرون المسيحيين إلى أضيق الطريق تفادياً لتفافهم ، نشوف فيكم يوم يا غجر مصر والمهجر ،،

عقلاء الصهاينه و حماقة واحقاد اخوان الصهاينة؟!
بلال -

اللواء احتياط اسحق بريك) في "معاريف" ‏"الشعب في إسرائيل لم يتعلّم من دروس تدمير الهيكل الأول، تدمير الهيكل الثاني، ثورة بار كوخبا التي قُتل فيها مئات الآلاف من اليهود، وشُرِّد فيها شعبنا من موطنه لمدة ألفي عام. لم نتعلّم من المحرقة الرهيبة (الهولوكست)، ولا من أعظم الفشل الذي تلاها منذ تأسيس الدولة. نحن الآن في سباق مجنون نحو تدمير الهيكل الثالث. يقصد كيانه ،،

هيه المقاومة حماس يا اخوان الصهاينة ؟! ما الشعب الفلسطيني طول عمره بيقاوم ،،
صلاح الدين المصري -

هيه المقاومة حماس يا اخوان الصهاينة ، يا رعايا كنيسة الكراهية والحقد والسحر الأسود ؟! ما الشعب الفلسطيني طول عمره بيقاوم ،، وطنيين و يساريين مسلمين و مسيحيين ، الذين استشهدوا والذين يقبعون في سجون العدو ، من هؤلاء ، وسيضل الشعب الفلسطيني يناضل حتى يسترد حريته ويحرر وطنه ، فيما مصيركم الموت والتعفن في قبوركم والاحتراق وفي جحيم الابدية آمييين ،،

يا اخوان الصهاينة، طمنونا على ابومازن وصل غزة على ظهر الدبابه ولا لا ؟
بلال -

طمنوني وصل عباس وقياداته غزه والا بعده في الطريق...؟ ‏يا ريت بطريقه يعزم السيسي كونه صاحب معبر رفح كما يفترض ...

يا اخوان الصهاينة، الفلسطيني تحت الاحتلال يا مقتول يا مذلول اياً كان توجهه ،،
صلاح الدين المصري -

يا اخوان الصهاينة، الفلسطيني تحت الاحتلال الصهيوني اياً كان توجهه الفكري والديني يا مقتول يا مذلول ، عشرات الالوف في الضفة التي تحكم كم شارع فيها سلطة عباس يتعرضون للاذلال على الحواجز يومياً ، وقد وضع الصهاينة من باب النكاية بهم حراس دروز على البوابات،،شعب مثل هذا إلا يحق له ان ينتفض على الأذلال والاحتلال يا عبيد البيادة وعبيد بتوع الشعوذة والسحر الأسود ؟

غسان كنفاني ، دا حمساوي اسلامي !يا اخوان الصهاينة ؟
كتكوت -

" لا نحتاج إلى محادثات سلام تبقينا على قيد الحياة ، نريد استعادة اراضينا والعيش بكرامة " ( غسان كنفاني) اغتاله الصهاينة في بيروت في السبعينات ، كان يناضل بقلمه ،،

هذا موقف احرار المسيحيين يا غجرمصر والمهجر ،يا اخوان بني صهيون ،،
صلاح الدين المصري -

إن قصف إسرائيل المدارس فعلٌ متعمد ومثير للاشمئزاز ويجب علينا وقف تصدير السلاح لها".. الزعيم السابق لحزب العمال جيرمي كوربين يعبر عن استيائه الشديد من موقف حكومة ⁧‫بريطانيا‬⁩ الصامت تجاه مجـ.ـازر الاحتلال ، بريطانيا التي صنعت الكيان الغاصب وكانت تعدم الفلسطيني على فشقه فاضية ،،

من مفاجآت غزة ، انتحار المجرمين الصهاينة قاتلي الأطفال والنساء ا
خليل -

‏لن تعودوا كما كنتم ، فصدق القول فيكم ستنتحرون بخطيئة غزة‏انتحار الجندي ديفيد بريك‏تم تشييعه الى جهنم وبئس المصير ، علما ان المجرم الهالك كان قد عاد من القتال في غزة مؤخرا.‏⁧

اصطياد نوعي للمقاومة من الصهاينة ،،
خليل -

بعد قنص لواء صهيوني في غزة بالأمس ، الإعلام الصهيوني المقرب من الدوائر الأمنية قال إن الجنود المنقوصون ، جنود نوعيّون. ، جندي نوعي؛ إما أن يكون قوة خاصة، تدريب خاص، رفيع وعالي، أو يكون قائد وذو رتبة عالية أو الإثنين معا. بوركت سواعد المقاومة ،،

ياريت فيه ، دولة فلسطينية ما فيش يا اخوان بني صهيون،،
حدوقه -

ياريت فيه ، دولة فلسطينية ما فيش يا اخوان بني صهيون،، ، ممكن يسمح الصهاينة الذين سرقوا بيوت الفلسطينيين وبياراتهم وطردوهم من قراهم إلى مخيمات اللجوء في الضفة بحياة تحت السيطرة بوابات و اسيجة و كاميرات واهانات وربطهم بالاقتصاد الصهيوني مع نشر كل أشكال الانحرافات بينهم كما كان ولا زال يفعل المحتلون المسيحيون الاوربيون لأمريكا الشمالية واستراليا ، بالشعوب الاصلية بالعالم الجديد

على وقع صواريخ المقاومة، القدس لم تعد بوابة الأرض إلى السماء
فؤاد حديد -

يجري حاخامات اليهود في فلسطين مراجعة لمعتقداتهم على ضوء المهددات الوجودية للكيان الصهيونى والحديث عن تلقي الكيان ثلاثة الاف صاروخ في يوم واحد و بعد وصول صواريخ المقاومة الى مشارف القدس - فيما يسمى القدس السماوية كما في رؤيا يوحنا المزعومة ، ويقولون انه ليس بالضرورة ان تكون القدس الارضية وهي نسخة القدس السماوية على الارض ليس بالضرورة ان تكون في فلسطين بل يمكن ان تكون في اوكرانيا او في اي مكان آخر مثل ما كان اعتقادهم ان العالم الجديد هو الارض الموعودة او حتى اوغندا او كينيا ليش لا ؟!

ذاكرة المنهزمين عبّاد الصهاينة المخرومة
صلاح الدين المصري -

ما فعلته اسرائيل في غزة هو نفس ما فعلته عام ٤٨ قتل عشرين الف فلسطيني وطرد اكثر من نصف مليون من ديارهم بالارهاب ، وهو نفس ما فعلته عام ٨٢ ، وما فعلته في سينا و مدن القنال ، ما فعلته وتفعله هو سلوك اجرامي لجيش مجرم ودولة لقيطة ،، وباخر المطاف سينتصر الحق على الباطل ،، فاختار اما ان تكون مع الحق وتنصره واما ان تصفق للباطل ،، قتلانا في الجنة وقتلاهم ومجرميهم الاحياء في الجحيم ،،

عندما يتكلم الاحرار يا عبيد بني صهيون وعبيد البيادة وعبيد بتوع الشعوذة والسحر الأسود ،،
صلاح الدين المصري -

رجل الاعمال الأمريكي دان بيلزيريان : أحب المسلمين ودينهم دين سلام وسوف أقرأ القرآن ، والعالم سيكون أفضل بدون إسرائيل فهي تقوم بأعمال إرهابية ، وإبادة جماعية ، وفصل عنصري

القضاء على حماس ضرب من الخيال ،،
بلال -

ضابط احتياط صهيوني ، في محادثاتي العديدة مع القادة والجنود الذين يخدمون منذ أشهر عديدة على محور فيلادلفيا، أخبروني أنه لا يوجد قتال وجها لوجه مع حماس لأنها تقاتل كحرب عصابات. إنها تزرع العبوات الناسفة وتفخّخ المنازل التي يدخلها جنودنا بدون سيطرة، ومعظم ضحايانا يسقطون نتيجة دخول المنازل المفخّخة وإطلاق صواريخ موجّهة ضد الدبابات من الأنفاق التي ختفون من جديد داخلها. أخبروني أن حديث رئيس الأركان والناطق باسم الجيش الإسرائيلي عن مقتل قرابة ألف من حماس في معارك رفح هو كذب صارخ".

ماذا يملك الصهاينه ازاء شعب صلد ومقاوم مثل الشعب الفلسطيني يا اخوان الصهاينة؟
حدوقه -

شاب فلسطيني هاجم مستوطنة كاملة من مستوطنات بن غفير اسمها " كدوميم "‏الشاب استخدم مطرقة "شاكوش" وضرب الحارس المسلح وسيطر على سلاحه، وانسحب من المكان شرق ⁧‫#قلقيلية‬⁩. ‏والاحتلال جن جنونه ويبحث عنه ويضع الحواجز على الطرقات؟‏هل هناك بطولة أكثر من بطولة هذا الشاب؟

مفاجأة السنوار تجنيد 20224 ، يا اخوان الصهاينة،،
بلال -

أعلنت كتائب القسام استخدامها ذخيرة أعادت تدويرها من مخلفات أسلحة الاحتلال التي لم تنفجر، يُطل اليوم مقاومٌ من بين الركام ويردد كلمات معدودة “تجنيد 2024 راح يكون رعب الكيان” في أول مرة تبث فيها كتائب القسام مشاهد لمقاومين تجندوا في صفوفها خلال الحرب، وكان أبو عبيدة قد أعلن في وقت سابق تجنيد آلاف الغزيين في صفوف المقاومة بعد الطوفان. ،،

المقاومة تضرب في قلب تل ابيب ، عينة فقط والقادم افضع ،،
بلال -

عملية الشاحنه المفخخه في تل أبيب ‏كانت تجربة صغيرة { جس نبض } والتأكد ‏بإن خطة الاختراق نجحت كما تريدها المقاومة عن طريق عملائها في تل أبيب .. ‏التفجير القادم سيكون هو الإقوى .. للحفظ ..

الذئاب المنفردة رعب الصهاينة
بلال -

أسوأ كوابيس إسرائيل ليست حربًا إقليمية مفتوحة، أسوأ كوابيس إسرائيل هي عودة عمليات "الحزام الناسف" التي أوقفت بقرار من الفصائل الفلسطينية في أوائل الألفينات، وربما عملية تل أبيب أمس "إن كان المنفذ تابعًا لفصيل فلسطيني" هو إعادة فتح لباب الجحيم مرة أخرى.