ترفيه

بعد إطلاق وسم #ايقاف_ذا_كوين_مطلب_شعبي

قناة دبي توقف برنامج "أحلام" نزولاً عند رغبة الجمهور

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت شبكة تليفزيون دبي وقف برنامج "ذا كوين"، الذي تقدمه الفنانة أحلام على شاشة قناة "دبي الأولى"، معللة قرارها بأنه تنفيذاً لرغبة الجمهور، فيما جاءت التغريدات المتعاقبة&متباينة بين مؤيد وعاتب ومعارض.

بيروت: أعلنت شبكة تليفزيون دبي وقف برنامج "ذا كوين"، الذي تقدمه الفنانة أحلام على شاشة قناة "دبي الأولى"، معللة قرارها بأنه جاء تنفيذاً لرغبة الجمهور. بحيث شرحت بتدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية على "تويتر" جاء فيها: "نزولًا عند رغبة المشاهدين، ومراعاة لمطلب الجمهور، تعلن قناة دبي عن وقف بث برنامج "ذا كوين".
&

وعلى ما يبدو، فإن قرار القناة جاء بنتيجة الحملة التي نظمها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ضد "أحلام" مطالبين بوقف برنامجها عبر وسم(هاشتاغ) "#ايقاف_ذا_كوين_مطلب_شعبي"، وقد طالبوا فيه بوقف البرنامج بسبب ما اعتبروه "تجاوزات المطربة أحلام"، بعد تعرضها لحملة انتقادات كبيرة.


&نزولاً عند رغبة المشاهدين ومراعاةً لمطلب الجمهور، تعلن قناة دبي عن إيقاف بث برنامج #ذا_كوين

— تلفزيون دبي (@dubaitv) March 17, 2016&

والجدير بالذكر أن فكرة هذا البرنامج الرئيسية هي&بحث أحلام عن "صديق" يرافقها في حياتها بعد الخضوع لسلسلة اختبارات تأمر بها. وكان على المشتركين في البرنامج السعي للفوز بـ "الخاتم الحلومي" (نسبة الى احلام) بعد نيل رضا "الملكة" في "المملكة الحلومية"، من خلال مراحل تشمل التحقيق وهم معصوبو العيون، والخضوع لاختبارات، قبل ان تقرر أحلام بقاءهم أو مغادرتهم. الأمر الذي اعتبره البعض إذلالاً للشباب العربي. علماً أن "الفنانة الخليجية" كانت قد تحدثت مطولاً في الحلقة الأولى عن الصعوبات التي واجهتها بطفولتها ومراهقتها، وقالت: "طفولتي كانت صعبة، ومراهقتي كانت مسؤولية. كنت أدرس وأُدرّس". وأضافت انها عندما بدأت الغناء، قيل "وكأن ملكة تدمر حضرت. حوربت، وبعد 21 سنة توجني جمهوري على عرش الفن العربي ملكة".

&

وكانت أحلام قد غرّدت ساخرة ممن اتهمها بالغرور عبر موقعها الخاص على "تويتر" حيث كتبت "انتظروا الحلقات القادمة"
&

وايد اسمع أني في برنامجي #ذا_كوين مغرورة????????ترى والله ظلمتوني للحين ماشفتوا شي انتظروني الأسبوع القادم والأسابيع اللي بعدها وشوفوا الغرور????????????????

— Ahlam - احلام (@Ahlam_Alshamsi) March 16, 2016

&


الجمهور يتفاعل:

هذا وجاء تفاعل الجمهور مع قرار القناة بوقف البرنامج متبايناً، بحيث دافعت بعض التغريدات عن مكانة أحلام، فيما اعتبر البعض أنها بالغت وكان يجب عليها أن تكون أكثر تواضعاً، في وقت عاتب البعض قناة دبي لعدم دراستها أثر البرنامج على الجمهور قبل عرضه منذ البدايةشاهدت القليل وإلى المسؤول: من فضلك توقف عن إهانة الشباب العربي وإذلاله واستغلال مشاعره وجعله عبداً يسجد لاحلام. #ايقاف_ذا_كوين_مطلب_شعبي— Nidal Al Ahmadieh (@NidalAlAhmadieh) March 17, 2016

@dubaitv
الف الف شكر لتفهمكم و الله كدبويه كان حاز بخاطري قناة تحمل اسم مدينه الاجداد تحط هالبرنامج..


شكرًا لكم من القلب ❤️

— ❤راقيه (@rakeya02) March 17, 2016

@dubaitv احس شي عملتوه.الحمدلله

— ツĤeba Ώ̶̲̣̣bu Žaid (@Heba_DXB) March 17, 2016

@dubaitv شكرا تلفزيون دبي هذا ما عهدناه منكم .الموضوع ليس شخصي ولكن الصح صح والخطأ خطأ ولدينا اطفال .شكرا مره اخري

— Rashid Alsuwaidi (@rashid39087512) March 17, 2016

@dubaitv أتمنى ان يتم دراسة أثر البرامج على المجتمع قبل العرض مراعاة و "احتراماً" لقيم مجتمع دولتنا الغالية

— مي الدوسري UAE (@MaiAlDossari) March 17, 2016

@dubaitv المفروض من البدايه ماينعرض

— Fatema Yusuf (@Girlytulips) March 17, 2016

@dubaitv اتمنى يتم التراجع عن القرار ،لأن البرنامج فني يحمل اسم نجمة لها مكانتها الفنية يكفي انها تنتمي لنفس البلد اللي فيها مقر القناة

— مالك /_ Malik (@MalikBinYahia) March 17, 2016

قرار مرفوض وغير مسؤول!#ذا_كوين @dubaitv pic.twitter.com/eQpSm5G7Zj

— سامر سركيس (@SamerSarkiss) March 17, 2016

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكراً قناة دبي
sama -

شكراً لإدارة قناة دبي للتي اوقفت برنامج ليس فيه ذرة فائدة للمشاهد العربي..وليس فيه اي مستوى ثقافي ولا علمي ولا اي فائدة للمشاهدين.أما أحلام فهي حرة تفعل ما تريد في منزلها سواء كانت ملكة اواي شيئ آخر فهذا يعنيها.وليس على الناس تحمل غرورها وعقدها على الهواء..

وقف برنامج الملكه
ابتسام الكبيسي -

بالفعل قرار حكيم وتحتاج احلام وقفه لتراجع نفسها ولا تتكبر على جمهورها والنعمه زواله انتبهي يا احلام والكل يتحسب على البرنامج السخيف

عند رغبة الجمهور
Ram -

ما طار طير و ارتفع الا مثلما طار وقع . يكفي ان تتطلع (إياها ) على تعليقات الجمهور في مواقع الإنترنيت و سوشل ميديا لتدري مدى فداحة المصيبة التي أوقعت نفسها فيها بالتعجرف و التكبر ، مبهورين من كمية الانحطاط و التخلف ، و ياليت البرنامج لم يتوقف كي تستمر المهزلة . مهزلة حالنا و مااصبحنا . و أسفاه

تعليق
ن ف -

اعتقد أن هذه المرأة لا علاقة لها بالفن لا من قريب ولا من بعيد. كل ما في الأمر هو أنها متطفلة على الفن. هذه المرأة تعاني من مركّب نقص وتحاول جاهدة تعويضه من خلال البرامج و اللقاءات التلفزيونية. أنا أتحدّى أي مواطن عربي يحقظ لها ربع أغنية.