مذاقات

شيف "إيلاف" يساعدكم على الخيار المناسب

أنواع الزيوت الأساسية وطرق استخدامها

أنواع الزيوت الأساسية
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتوه السيدات في العادة باختيار نوع الزيت المناسب&للوصفات التي تصنعها وتحضرها في مطبخها. شيف "إيلاف" يساعدكم بتقديم التعريف بثلاث أنواع أساسية من الزيوت ويشرح طرق استخدامها.

كلينكبي: سيدتي، لا تحتاري بعد اليوم في خيارك المناسب لنوع الزيت. شيف "إيلاف قرر مساعدتك بتقديم تعريف وشرح بأنواع الزيوت الثلاثة الأساسية فيما يلي:

*Sunflower oil
&
زيت عباد الشمس المعروف بـ"زيت دوار الشمس-Sunflower oil":&نكهته في الغالب خفيفة. يستعمل للإضافات على الطعام، والصلصات والمخللات التي لا تحتاج إلى تسخين. وهو جيد جداً&لصنع المايونيز لأنه لا يعطي نكهة الزيت البارزة.

&

*Sesame Oil
&زيت السمسم Sesameoil: هو أيضاً ذات نكهة خفيفة ويحمل القليل من طعم السمسم. يمكن استخدامه في الأطباق الباردة لكنه جيد جداً للقلي - وخاصة في المطبخ ذات النمط الآسيوي.

&

*Olive Oil
زيت الزيتون Olive oil: كامل النكهة. جيد لتتبيل المواد المنقوعة بالماء والملح (Marinated) ويمكن&استخدامه لبعض الطبخات كـ"للوبياء بالزيت"،&ويصلح أحياناً للتسخين. وهو في الغالب يُضاف إلى السلطات والتبولة والمتبلات والأطباق الباردة التي تحتاج زيتاً للزينة والطعم كالحمص الحب والمتبل&والباذنجان المتبل&و"بابا غنوج" و"الشنكليش" والكبة النيئة. لكن يجب أن تأخذوا بعين الإعتبار أنه ذات نكهة قوية وبارزة في الطعام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف