مذاقات

يُضاف للحساء وطبخات اللحوم

اللفت السويدي المشوي والمهروس

اللفت السويدي
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يستخدم اللفت السويدي في الكثير من الأطباق خاصة بموسمه في فصل الشتاء. فيما يلي نعرفكم بأنواعه وطُرق استخدامه.

كلينكبي: يستخدم اللفت السويدي في الكثير من الأطباق خاصة بموسمه في فصل الشتاء. وهو في&الغالب يُضاف للطبخات في المنزل ولقد عرفه الطهاة منذ&فترةٍ طويلة.&فهو يضفي على الحساء وطبخات اللحوم نكهةً خاصة ويساعد في نضوجها، كما يمكن سلقه وطهيه وتقديمه مهروساً أو مقطعاً أو مع الخضراوات.
&

*لإعداد السويدي&أنت بحاجة لقشارة البطاطا. فتقشيره يتم تماماً كما يتم تقشير البطاطا في المنزل مع إزالة الجذور. ثم يُقطع بالسكين بالحجم المناسب.

لطهي السويدي / اللفت: يجب تقطيعه الى شقف بحجم&2.5 سنتم&ويسلَق على البخار أو في الماء&لمدة 10 دقائق، أو حتى يصبح طرياً، ثم يوضَع بالخلاط ليصبح بوريه(مهروس).&يُضاف إليه مقبض&الزبدة ورشة من الملح والكثير من الفلفل الأسود الطازج المطحون. ويمكن أيضاً إضافة الجزر معه، لكن مع الجزر يُفضل الإبقاء عليه قطعاً صغيرة ناعمة.
&

لتحضير اللفت السويدي&المشوي: يجب تقطيعه إلى&قطع أكبر&بحجم 4 سنتم. ضعيهم في وعاء مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون وما يحلو لك من توابل.&يُخلَط جيّداً&بالزيت والتوابل، ثم يوضَع في الصينية ويشوى بالفرن المسخن مسبقاً&على حرارة&220 درجة مئوية لمدة&30 أو35 دقيقة، حتى حتى يكتسب اللون البني على أطرافه.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف