لبنان

بري يكرر تفاؤله بتشكيل الحكومة اللبنانية هذا الشهر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كوشنير يتوقع تشكيل حكومة لبنانية بدون ثلث معطل

أبو الغيط دعا الخارج لعدم التدخل بتشكيل حكومة لبنان

بيروت: كرر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري موقفه أن "تشكيل الحكومة سيتم قبل نهاية الشهر الحالي، وأضاف انه "ليس إهناك إصرار من قبل المعارضة على الثلث المعطل" أو أي موضوع، بل هناك إيجابية والكل يتكلم بحكومة وحدة وطنية وحكومة شراكة فعلية"، مذكراً بكلام الرئيس المكلف أن "لا احد يلوي ذراع أحد".

بري وعقب لقائه الأسبوعي مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا قال إن "الكلام الإيجابي الذي يصدر من جميع الأطراف في شأن تشكيل الحكومة لا يستدعي "اللطم" بل يدعو إلى التفاؤل والجميع يطالب بحكومة وحدة وطنية وشراكة وطنية وكما قال الرئيس المكلف "لا أحد ينوي لي ذراع أحد"، لافتاً إلى أن "المشاركة في حكومة وحدة وطنية هي الصيغة المطلوبة". وفي شأن العلاقة السعودية ـ السورية أكد بري أن "هناك تفاهماً سعودياً ـ سورياً على التفاهم".

وعلى صعيد آخر شدد بري على أن "اللحمة الحقيقية القائمة بين "اليونيفيل" والشعب اللبناني لا يمكن أن تعبث بها إسرائيل"، مشيراً إلى أن "ما حصل في خربة سلم تحاول إسرائيل إستغلاله بهدف الفصل بين لبنان و"اليونيفيل"، مشدداً على أن "العلاقة بين "اليونيفل" وبين اللبنانيين وخصوصاً الجنوبيين عمرها ليس شهوراً وليس أيام بل سنوات وسنوات".

وفي هذا السياق استغرب بري أن تعمد مندوبة إسرائيل في الأمم المتحدة إلى تقديم مذكرة من ثلاث صفحات إلى مجلس الأمن، وكأن ما حصل في خربة سلم يعادل تاريخ اسرائيل. واعتبر الرئيس بري أن "محاولة إعطاء ما جرى في خربة سلم أكثر من اللزم هو لإخفاء ما حصل من خرق في كفرشوبا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الرئيس بري ولبنان
رامز -

إت ما حصل في الجنوب طبخة فولكلورية من الطراز السوري الإيراني النموذجي: تهييج الشارع الشيعي، للتعبير عن استياء الطاغية الدمشقي والعمامة الإيرانية (المتعبة هذه الايام) من موقف فرنسي او تصريح إلخ... أما الرئيس; بري، المتفائل، فتاريخه يُختزل بأنه موظف في مزرعة الاسد واولاده، وبأنه من ابرز عناوين التعصب الطائفي الميليشياوي الشيعي، وبأنه غريب كل الغربة عن ثقافة دولة القانون المتجذرة في تاريخ لبنان القديم. لو عاد اللبنانيون إلى أصول الدولة والشعب، التاريخية، فلا مكان بتاتاً في الشهد السياسي اللبناني لشخص مثل ;الرئيس; بري. إنه المخلوق السياسي ;الباراشوت; بامتياز. وثروته السياسية، كما الدولارية، مستمدة كلياً وفقط من استزلامه منذ بداياته لمزرعة الاسد واولاده ونذر نفسه لخدمة لمزرعة سورية العائلية.