لايف ستايل

"دولفي" .. ثورة جديدة في مجال تنظيف الملابس

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تم الكشف مؤخراً عن جهاز صغير ينتظر أن يُحدِث ثورة في الطريقة التي تقوم بها ربات البيوت بغسل الملابس وتنظيفها من الأوساخ المتراكمة عليها.

الجهاز، الذي أطلق عليه اسم "دولفي"، لا يزيد في الحجم عن حجم الصابونة، لكن يمكنه تحويل أي حوض غسيل إلى غسالة، وذلك بفضل تقنياته الخاصة بالموجات فوق الصوتية. وعن طريقة استخدامه، فيمكن لربة المنزل أن تضعه بداخل حوض ممتلئ بالماء، الملابس المتسخة وأحد أنواع مساحيق الغسيل. وبعدها تنبعث الموجات فوق الصوتية القوية عبر محول طاقة يمر من خلال الماء، وبالتالي يكوِّن فقاعات صغيرة عالية الضغط تنفجر لخلق نوافير قوية من المياه بهدف التخلص من الأوساخ.

وثبت بالتجارب العملية أن جهاز "دولفي" يقوم بغسل الملابس بدون الحاجة للقيام بخطوة الفرك التي عادة ما تكون ضرورية بغية التخلص من الأوساخ فقط في 30 دقيقة. ويتسم الجهاز بحجمه بالغ الصغر بما يجعل من السهولة بمكان حمله في حقيبة من أجل استخدامه في المنزل، الفنادق أو حتى أماكن العمل. ويقول مطوروه إنه على عكس باقي الغسالات، التي يمكنها أن تضر بالملابس، فإن تلك الموجات فوق الصوتية تترك الأقمشة سليمة تماماً، وهو ما يجيز غسلها مراراً وتكراراً دون أن تتأثر.

كما يمكن استخدام الجهاز مع أي نوع من أنواع الأقمشة &- بما في ذلك القطن، الحرير، الدانتيل وكذلك الكشمير &- كما أنه يستهلك طاقة أقل 80 مرة من الغسالة العادية.
وهذا الجهاز، الذي يقدر سعره بـ 89 دولار، من بنات أفكار رائدة الأعمال الألمانية لينا سوليس، التي قررت تطويره بعد مواجهتها عدة مشكلات عند غسل الملابس أثناء السفر.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عاجبك الجهاز?
sa7ar -

أشرف أبو جلالة اتحفنا بالتأكيد أن الغسيل من مهام "ربة المنزل" فلو قرأ رجل يغسل ملابسه المقال لأحس بأنه يقوم بفعل شواذ و قد يشعر بأنه يخرج بهذا عن الفطرة أو يتعدى على صلاحيات "صاحبة المهنه ". قال حضرته أن _ ربة المنزل تستطيع أن تضع الجهاز داخل حوض الماء_ وكأن الرجل سيشقى أو سيتعرض لصعق كهربائي إن فعل ذلك. اختم تعليقي بالقول أن تعبير "ربة منزل" في غير مكانه لأن المرأة عندنا لا تملك منزلها حتى تكون ربتة، هي بسبب محاكمنا الشرعية تخرج منه كما دخلت في حال الطلاق وهي لا ترث منه إلا الثمن في حال وفاة ربه الحقيقي: الرجل.

ربة المنزل المحترمة سحوره
يخرب بيتهون شو عملو فيك ! -

شو يا سحوره إساعك زعلانه من كل الدنيا؟يخرب بيتهن شو عملو فيك ! بدي أسألك ياسحوره الشحروره الغيوره ، هلق بتفضلي يكون جوزك بيتوتي قاعد بالبيت يجلي الصحون ويطبخ ويشطف الحفوضات ويرضع البيبى ويربي الزغار وإنتي تشتغلي وتدخلي مصاري ولا تفضلي العكس؟