لايف ستايل

فيسبوك تجرب أدوات خاصة بحالات الانفصال العاطفي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&بدأت فيسبوك تجارب على سلسلة أدوات اختيارية تتيح لمستخدمي شبكتها الحد من التفاعل مع شركائهم السابقين في حال الانفصال العاطفي اثر انتهاء العلاقة بينهم.

وأشارت الشبكة الأميركية في رسالة عبر مدونتها الرسمية الى ان الادوات الجديدة ستسمح خصوصا بـ"الحد من رؤية الإسم او الصورة الشخصية للشريك السابق على فيسبوك من دون الحاجة الى إلغاء الصداقة معه أو حظره".

وتتيح الشبكة الاجتماعية أصلا لمستخدميها تحديد الوضع العاطفي لهم إذ بامكانهم الاعلان عما إذا كانوا "عازبين" او يعيشون كـ"ثنائي" او انهم في علاقة "معقدة" او حتى في حالات "الطلاق" او "الانفصال".
إلا أن فيسبوك أضافت هذه السلسلة الجديدة من الأدوات التي يمكن الاستعانة بها فور تغيير المستخدم لوضعه العاطفي عبر الشبكة للاعلان عن انتهاء علاقة معينة.

وبالتالي بات بامكان المستخدمين أن يختاروا الحد من ظهور المنشورات الخاصة بشركائهم السابقين او مواصلة متابعتها. كما يمكنهم اتخاذ قرارات عما اذا كانوا يريدون حجب صورهم الشخصية وتسجيلاتهم المصورة وتحديثات بياناتهم عن شركائهم السابقين. كذلك تتيح خاصية ثالثة التحكم بالاعدادات المتعلقة بمنشورات سابقة بما يسمح على سبيل المثال بإلغاء الاشارات الموضوعة في صور سابقة للثنائي.
وبدأت تجربة هذه الأدوات الجديدة الخميس في الولايات المتحدة لمستخدمي شبكة "فيسبوك" على الأجهزة المحمولة.

وأشارت المجموعة الى انها ستجري تعديلات كما ستوسع نطاق تطبيق هذه الخاصيات الجديدة تبعا للاصداء الواردة من المستخدمين.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف