لايف ستايل

الأفلام الحزينة تسبب السمنة!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في دراسة هي الأولى من نوعها، وجد العلماء أن مشاهدة الأفلام الحزينة يسبب البدانة.

في دراسة أجرتها مجموعة بحثية من جامعة "كورنيل" الأميركية للأغذية وجدت أن الأشخاص الذين يشاهدون الأفلام الحزينة يميلون إلى اكتساب المزيد من الوزن، ولك لأن هذا النوع من الأفلان يدفع المشاهد إلى استهلاك كمية أكبر من الطعام.

ويقول العلماء ان مشاهدي الأفلام الحزينة تتضاعف معدلات تناولهم للطعام بنسبة 28 و55 % مقارنة بالأفلام المتفائلة والسعيدة، لا سيما وأن رواد السينما يأكلون 28% أكثر من الفوشار (بوب كورن) إذا كان الفيلم حزيناً، في حين ان الأشخاص الذين شاهدوا الأفلام السعيدة والكوميدية استهلكوا كمية أقل من الفوشار.

ويعتقد أن الأفلام الحزينة والكئيبة تجعل المشاهد منغمساً في الأحداث فيتناول المأكولات بشكل أوتوماتيكي، لا سيما الفوشار والمثلجات والمأكولات السريعة والدسمة. يقول البروفيسور كورنويل براين، الذي أجرى الدراسة، إن الأفلام الحزينة تدفع الناس إلى تناول المزيد من الطعام بغض النظر عن نوعيته، مما يعني أن المشاهد العاطفية تسبب زيادة في الوزن.

أما البروفيسور براين واسنيك، فيشير إلى أن أفلام الحركة "الأكشن" أيضاً تدفع المشاهد إلى تناول المزيد من الطعام، وذلك لأن سرعة أحداثها تؤثر على سرعة استهلاك الفرد للطعام أمامه. ويضيف واسنيك: "الحل الوحيد لتفادي البدانة بسبب مشاهدة الأفلام، هو عدم اصطحاب المأكولات إلى صالة السينما أ إبقاء الطعام بعيداً عن متناول اليد في المنزل، إضافة إلى استبدال الوجبات الخفيفة بالخضار أو الفاكهة".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف