لايف ستايل

الاقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة

قواعد ذهبية لحياة صحية خالية من السرطان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

 إيلاف : أكد خبراء أنه من الممكن منع حدوث ثلث حالات الإصابة بمرض السرطان من خلال إتباع بعض الخيارات البسيطة على صعيد نمط الحياة من بينها الإقلاع عن التدخين، الحد من تناول الكحوليات والاهتمام بممارسة التمرينات الرياضية المفيدة بانتظام.

وحثّ مجلس السرطان في استراليا المواطنين على ضرورة مراعاة بعض الخيارات الخاصة بنمط الحياة، محذراً من أن الناس يُقتَادون للاعتقاد عن طريق الخطأ أن بعض أشكال المرض لا يمكن وقفها. وفي تصريحات أدلت بها لصحيفة دايلي ميل الاسترالية، قالت البروفيسور سانشيا أراندا " هناك سوء فهم شائع بخصوص تسبب كل شيء في الإصابة بالسرطان. ومع هذا، فإننا نعلم الآن أنه من الممكن العمل على منع حدوث ثلث حالات الإصابة بمرض السرطان على الأقل في استراليا".

وجاءت تلك النتائج بعدما وجدت دراسة أجريت مؤخراً على 130 ألف شخص في الولايات المتحدة أن مَن يداومون على شرب الخمر بكميات معتدلة ويحافظون على مؤشر كتلة الجسم بشكل صحي تقل لديهم احتمالات الإصابة بالسرطان بنسبة تصل لـ 40 %. كما توصلت تلك الدراسة، التي نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأميركية، إلى أنه من الممكن الحيلولة دون حدوث ما يقرب من نصف حالات الوفاة التي تنجم عن السرطان.

وتبين من خلال النتائج أن المشاركين يعتبروا أصحاء وتقل لديهم مخاطر الإصابة بالسرطان إن قللوا من معدل شرب الخمر لمجرد كوب واحد فقط في اليوم، توقفوا عن التدخين، واظبوا على ممارسة الرياضة وامتلكوا مؤشر كتلة جسم أقل من 27.5. وهي النتائج التي جاءت لتحمل دلالة كبيرة فيما يتعلق بتعزيز الأهمية الكبرى التي تحظى بها عوامل نمط الحياة في تحديد المخاطر المتعلق بمدى الإصابة بمرض السرطان.
 

رابط النص الأصلي: 

http://www.dailymail.co.uk/health/article-3601799/Eating-LITTLE-salt-INCREASE-risk-heart-attack-stroke-claims-controversial-new-research.html

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف