نيو ميديا

لماذا تفعيل ميزة السلامة بعد هجمات باريس وليس بيروت؟

منتقدو فايسبوك يسألون... وزوكربيرغ يوضح

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تساءل مدونون على فايسبوك عن سبب عدم تفعيل ميزة تحقق السلامة بعد انفجاري بيروت كما حصل بعد هجمات باريس. زوكربيرغ أجابهم: "ستفعل دائمًا من الآن فصاعدًا".

بيروت: في ردة فعل عفوية على هجمات باريس، استخدم أكثر من 4 ملايين شخص أداة فايسبوك للسلامة خلال 24 ساعة بعد تفعيلها. إلا أن الموقع& تعرض للانتقاد من بعض مستخدميه إذ تساءلوا عن سبب تفعيل ميزة "العثور على الأشخاص" في هذا الهجوم في حين لم تفعل في حوادث عنف سابقة، أي قبل يوم واحد من هجمات باريس، حين تعرضت بيروت لتفجيرين أسفرا عن مقتل 43 شخصًا وإصابة أكثر من 200 شخص.

وتوجه وديع كونستانتين عبر صفحته بموقع فايسبوك إلى مارك زوكربيرغ مؤسس الموقع، فقال: "نحن حزينون لما حصل في باريس، لكن هناك عاصمة أخرى اسمها بيروت، تعرضت لهجوم الارهابيين أمس.

فلماذا لم يفعل فايسبوك "ميزة تحقق السلامة" في لبنان يا مارك زوكربيرغ؟" وكتبت لين الأحمر: "يعيش الكثير من اللبنانيين في الخارج، وكانوا سيقدرون الموقف لوجود أداة كهذه للاطمئنان على سلامة أهلهم وأحبائهم".

رد زوكربيرغ على هذه التساؤلات على صفحته في موقعه، موضحًا: "أنتم على حق، هناك الكثير من الصراعات المهمة أيضًا في العالم. وحتى يوم أمس، كانت سياستنا تقضي بتفعيل ميزة تحقق السلامة في أثناء الكوارث الطبيعية فحسب، والآن غيّرنا هذه السياسة ونخطط لتفعيل هذه الميزة حين تطرأ الأحداث في المستقبل".

وكان فايسبوك كشف ميزة "تحقق السلامة" (safety check) في عام 2014، واستخدمت هذه الخاصية خمس مرات في حالات كوارث طبيعية فقط.

يذكر أن ميزة "تحقق السلامة" تعمل عندما يسأل فايسبوك مستخدميه، بناء على مواقعهم، عما إذا كانوا بأمان، ثم تُنشر المعلومة على صفحة المستخدمين الشخصية.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عنصرية
شمران -

رد مارك غير مبرر وغير مقنع. وهو يؤكد العنصرية التي تترسخ، كل يوم، في امتياز الرجل الرجل الابيض على سواه من بني المعمورة. هذا الامر يدركه كل من يعيش في الغرب.

We love Paris
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Well cause Beruit is a war zone also the Hizbola people are killing like wise the Syrians in Syria so they better stay out of it but France is in peace for years so it is so strange any ways the France attack is false not real yo stop the refugees from coming using actors & real innocent victims the truth shall come sooner than later we stand with the French people against terror we L