نيو ميديا

بالفيديو: صاعقة تضرب طائرتين في السماء

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
واشنطن: كان اوين كرافت، يستمتع في تصوير البرق بكاميرا هاتفه النقال، ولم يكن يتوقع ان تضرب الصاعقة طائرتين كانتا تقتربان من مدرج مطار سياتل تاكوما الدولي استعدادا للهبوط.

وتفاجأ كرافت وهو طالب في جامعة واشنطن بظهور طائرتين على شاشة الهاتف بالتزامن مع صاعقة برق في السماء. ليكتشف انه تمكن من تصوير مشهد مثير ومميز.

وبحسب التقارير فان الطائرتين تتبعان لشركة آلاسكا إير فلايت، ولم تتعرضان للأذى بسبب أنهما مصممتان ضد ضربات الصواعق. وقالت كيم دودج وهي احدى المسافرات على رحلة 731 القادمة من هيوستن إنها شاهدت الصاعقة وهي تضرب الجناح اليمني بالقرب من المحرك. ويبدو ان الركاب عاشوا لحظات رعب في تلك الأثناء خشية من سقوط طائرتهم. لكن الطائرة تمكنت من الهبوط بسلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما هذه الركاكة في الكتابة
مصوب إيلاف -

المطلوب من إيلاف أن تعلن فوراً اسم كاتب هذا الخبر، لأن الخبر موقع باسم إيلاف نيوميديا... أفكر شخصياً، باسم جميع قراء هذه الصحيفة المحترمة، برفع دعوى قضائية مستعجلة عليه بتهمة تشويه اللغة العربية تشويهاً تاماً. وهذه بعض المقاطع التي يجب محاكمته عليها: "طائرتين كانتا يقتربان (يقصد ربما تقتربان)"، وأيضاً "وبحسب التقارير فان الطائرتين تتبعان لشركة آلاسكا إير فلايت، ولم تتعرض (يقصد تتعرضان) للأذى بسبب أنهما مصممات (يقصد مصممتان) ضد ضربات الصواعق"، وهناك أيضاً: "وتفاجئ (يقصد تفاجأ) كرافت"... هل تريدون المزيد؟ يختم الكاتب الجهبذي تقريره بالقول: يبدو ان الركاب عاشوا لحظات رعب في تلك الأثناء خشية من سقوط طائرتهم"... الحقيقة أن من ارتعب في النهاية هو نحن، معشر القراء؛ ارتعبنا من هذه الركاكة.

شكراً يا إيلاف على الاستجابة السريعة
مصوب إيلاف -

وأخيراً... استجابت إيلاف لطلب القراء (أنظر التعليق رقم واحد) ونشرت إيلاف اسم كاتب الخبر. إنه إذاً خلف خلف، عدو اللغة العربية، الذي لا يعرف المفرد من المثنى من الجمع... يا رجل... ماذا دهاك؟ هل أنت أرمني؟ هل هناك فرد عربي واحد يمكن أن يقول: "طائرتين كانتا يقتربان"؟ وماذا عن "إنهما مصممات"... كيف تعربها هذه؟ بربك... ما اسم كتاب القواعد الذي درست فيه اللغة العربية؟ أرجو منك تعميمه لفائدة القراء أجمعين.

نسيت أن أضيف...
مصوب إيلاف -

كاتب الخبر الأستاذ خلف خلف ... نسيت أن أضيف أنك لا بد كتبت العنوان أيضاً ما دمت قد كتبت الخبر... العنوان هو: "بالفيديو: صاعقة تضرب طائرتين في السماء"... لماذا هذه الإطالة يا أستاذ خلف خلف؟ ما فائدة إضافة كلمتي "في السماء" إلى العنوان؟ أي جديد تتحف به القارئ بإضافتهما؟ هل تعتقد أننا كنا سنظن أن الصاعقة ضربت الطائرتين في مصنعهما مثلاً؟ أم في الدكان؟ أم في الفندق؟ أم في صف اللغة العربية؟ أم تحت الأرض؟ اختصر يا رجل!