نيو ميديا

فيديو: ثوار سوريا ينتقمون من طائرة "ميغ" وهي رابضة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: لطالما شكلت طائرات ميغ روسية الصنع، التحدي الأكبر للثوار السوريين، فلا أسلحة مضادة للطيران تمكنهم من اسقاطها، ولا مكان يلجؤون اليه لتجنب عربدة هذا النوع من الطائرات الفتاكة.

ويعول نظام الأسد على سلاح الجو كثيرا ليضمن تفوقه على قوات المعارضة المسلحة، ونظرا لقدم أسطوله، لا يصيب طيران الأسد أهدافا عسكريةن بل عادة ما يتسبب في كوارث للمدنيين العزل.

لكن عدم القدرة على استهداف الميغ وهي في الجو لا يعني نجاتها من ضربات الثوار، إذ يمكن اصطيادها وهي رابضة.

ونشرت "حركة حزم"، وهي تنظيم علماني ينتمي للجيش السوري الحرّ، مقطع فيديو يوم الاثنين يظهر تدمير احدى طائرات الميغ في مطار حلب.

وبثت الجماعة على تويتر اليوم تغريدة تقول (حركة_حزم تعلن تدمير طائرة رابضة " ميغ_23" لـقوات_النظام في مطار_النيرب_العسكري بعد استهدافها بصاروخ تاو).

وحركة حزم تنظيم صغير لكنه شديد الانضباط، معظم عناصره منشقون من الجيش السوري النظامي، ولا يقبل "جهاديين" أجانب في صفوفه، ويحصل هذا التشكيل المسلح باستمرار على التدريب والسلاح الأميركي، ويوثق عملياته كافة خاصة تلك التي يستعمل فيها صواريخ "تاو" أميركية الصنع في مقاطع فيديو.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ثوار دمشق ارهاببو فرنسا
أحمد -

أكبر مسخرة في التاريخ ، أن تسموا الرعاع وفطاعين الطرق والارهابيين الذين يضربون شبكات الكهرباء والماء التي يتغذى عليها المواطنون في سورية باسم الثوار ، أكلة القلوب ولحوم البشر وقاطعو الرؤوس أصبحوا ثواراً ..

الثوا رالحقيقيون
ahmed -

اكيد الثوار الحقيقيون هم الشبيحه وقتله الاطفال الذين بدأوا بقطع رؤوس السوريين ثم اخترعوا عصابه داعش وعلى رأس هؤلاء الثوار هو البطل بشار حامي الشيعه والصهاينه... اعتى اعداء السوريين ومدمر البشر والحجر.. بدا والده بتدمير منهجي ومدروس للانسان السوري ..حيث شجع على الفساد والرشوه ونشر الرذيله الفسق دمر المؤسسات والجامعات تصوروا ان الذي كان يخترع اي شي مفيد كان يدخل غياهب السجن.. عائله الاسد تحقد على السوريين بشكل لا يتصوره البشر... السؤال الاهم لماذا كل هذا الحقد..... ماذا صنع لكم السوريين

ثوار
اسعد بقجةجي -

من دمر سورية ورماها الى مصير اسود امثالك من المتشدقين المختبئين وراء الشاشات ولكنني اتساءل عن حجم الغباء الذي تحمله ولكنك بالتأكيد غير سوري لهذا من الافضل الاختصار بكلمة غبي

syria
amal -

thwar,,,, hadol adnab america wo israel dammaro el balad kermal el floos 3ashet sorya el assad

الى الثوار الحقيقيون
الباشق شلق -

بعيدا عن المهاترات والشتائم ( وهي دليل افلاس فكري وحضاري ) أقول ربما كان لدينا سلطة مستبده في سوريا ولكننا كنا نتمتع بالاستقرار والبحبوحه والسلم الاهلي ولم يكن هناك دين خارجي بمليارات الدولار وكان هناك سنويا حوالي الستة ملايين سائح وكنا ننعم بالامان .ماذا حدث بعد ذلك معروف طالبنا بالحريه والديموقراطيه فخربنا البلد ولجأنا الى القتل والسلب والذبح وقطع الطرق باسم الحريه ومحاربة الاستبداد ففقدنا ما فقدناه ولم نحصل على أي شئ سوى الدمار والحقد وديون على الدوله واللا أمن والكره بين مكونات المجتمع السوري وتهجير نصف الشعب هل لعاقل أن يقول لي ماذا جنينا من شعارات (الثوره) غير الخسائر والمآسي وهل حقق ( الثوار ) أي من الشعارات التي بدأو بها حراكهم ؟ بعض العقلانيه بمحاكمة الامور ببرود توصلنا الى عبثية كل ما جرى , ان رمي المسؤوليه على الطرف الآخر كل الوقت والتمسك بوعود غير قابلة للتنفيذ ومن أطراف عده خارجيه سواء دوليه أم أقليميه لن يزيد مايجري الا تعميق الهوة بين مكونات الشعب السوري فحبذا لو تركنا كل شئ جانبا وجلسنا معا دون شروط وشروط مقابله وبحثنا عن مخرج للأزمه لاعن المسؤول عنها .

ليس فيها بطولة ابدا
عراقي علماني -

اين البطولة والثورية ....الطائرة هي من اموال السوريين ...لتفرح اسرائيل ...متى يصحوا ويعوا بما يصنعون ويخربون ...مؤامرة كبرى على الامة العربية

حرام والله حرام
سعد المصري -

بص بص طاروخ تاو صنع امريكي بتطوير اسرائيلي يدمر طائرة عربية بملايين الدولارات رابضة في قاعدتها ...........من المستفيد طبعا اعداء العرب