أخبار

قائدة الطائرة المقاتلة التي شغلت العالم

أنور قرقاش: مريم المنصوري نتاج تجربة إماراتية ناجحة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غرد وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية على تويتر، رادًا على تقارير إيرانية تقول إن مريم المنصوري إيرانية الجنسية، مؤكدًا أنها نتاج تجربة إماراتية ناجحة، أتاحت للمرأة فرصتها.

دبي: أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن مريم المنصوري، الرائد الطيار الاماراتية التي تشارك في قصف مواقع تنظيم "داعش" في سوريا، نتاج تجربة إماراتية ناجحة، أتاحت للمرأة فرصتها، وكسرت النمطية التي خلقها الغرب للمرأة في العالم العربي.

نتاج تجربة

وأضاف في تغريدة عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مفندًا المزاعم الإخوانية وكلام بعض المنظمات الغربية بأن أسرة مريم المنصوري تبرأت منها، وقال: "ابنة الإمارات أعطيت الفرصة فأبدعت وتفوقت وهي حصيلة رؤية متقدمة".

وختم قرقاش مؤكدًا أن هناك مريم المنصوري في مجالات الحياة في الإمارات، "فالمرأة شريكة الرجل في الوطن حقوقاً وواجبات، وأداؤها وإخلاصها في العمل مصدر فخر واعتزاز".

وتابع مغردًا: "ادعت مواقع إيرانية أن مريم المنصوري إيرانية، وكذبت مواقع إخوانية أن أسرتها تبرأت منها، والحقيقة أن مريم نتاج تجربة أتاحت للمرأة فرصتها، وادعت منظمات غربية أن الإمارات تسلط الضوء على مريم والحقيقة أنها كسرت النمطية التي خلقوها للمرأة في عالمنا، فوقفوا مستغربين ومذهولين".

رؤية متقدمة

وقال قرقاش: "مريم المنصوري هي نتاج لتجربة إماراتية ناجحة في تمكين المرأة، هي وأخواتها من الإنجازات الأكبر، أعطين الفرصة فأبدعن وتفوقن، ونحن نفتخر بهن، ومريم المنصوري وأخواتها العاملات في شتى المجالات حصيلة رؤية متقدمة، وهذه الأجيال النسوية حصاد رهان ناجح يحترم المرأة وعملها وإبداعها".

وأكد قرقاش، عبر حسابه على تويتر، أن احتفاء الإمارات بتكريم الشيخ صباح الأحمد، قائداً للعمل الإنساني، احتفاء بالكويت وقيادتها وأهلها وعطائها، واحتفال بإرث مشترك خير يجمعنا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ستلقى مصيرها
الخليفة أبو بكر البغدادي -

صدعتونا و الله و أيضا شغلت العالم يعني العالم كله فاضي مش وراه الا حكايتكم التافهة هي قامت بضرب الدولة الإسلامية و ستلقى جزاءها قريبا

كلووو بالهكايص
عراقي -

تذكرون اغنية احمد زكي بفلم البيضة والحجر كله بالهكايص هذا هو سبب عشق الخليج لايران والعكس صحيح حيث الجاليات والتسهيلات وتسليم ايران العراق وافغانستان وسوريا ولبنان واليمن وباموال خليجية ودماء انكلوسكسونية وطلعت الخانم عجمية وعندما نقول ان في دبي وحدها 8000 شركة فارسية يقولون الاحتلال الصفوي

غباء العرب يصنع الأصنام
سامان -

العرب يحبون تمجيد و تکبير کل ما هو تافه ، لا أحد يعرف إن کانت هذه المرأة فعلا شارکت في ضرب داعش أم لا ، و فرضنا إنها شارکت ، فماذا فعلت مثلا ؟ قتلت أبو بکر البغدادي أما ماذا ؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Is this some kind of a joke keep putting this woman down by inflating what she did that she bombed another Arab country with that can anybody say if there was on the ground people to check if she and the others bombed just ISIS targets what about the innocent by standers Oh they are causalities of war I guess they do not count or mean anything so on that note congratulations on what Israel did in the 40s and Morocco in the 50s and Somalia in the 70s and do something unheard of like making a plane/submarine/Hummer vehicle 3 in one and make this lady the pioneer of driving and flying and operating 3 in one super machine good luck in 2014

صرعتونا .حاجي نفخ فيها
alber -

أيمتى موعد تصويرها للفيديو كليب؟ حاكم رح تنافس هيفا و نانسي بالصيت و بالتالي مستقبلها غالباً مطربة بالعالم العربي (هيك الموضة)... فهمنا أنها شاركت كطيارة فليش هالصخب... بعدين لو عندكن نساء متل ما فيه بفرنسا عم يسوقو قطارات و أيرباص .. أو متل ما فيه بإسبانيا بيشتغلوا ببناء الأبنية شو كنتوا رح تعملوا ؟

لم هذا الكره ؟
أبو أمير -

على ايلاف ان تحترم عقول الناس وان لاتسمح بالعبارات النابية من بعض العقول التافهة المتمثلة بالمعلقين المراهقين الأربعة الأوائل الذين لاهم لهم سوى التنكيل بأولي القربى وتمجيد الغرب . مريم لاتحتاج الى شهادة من احد فشهادتها هي التي صنعتها

تزوير الحقائق
رشيد -

مريم المنصوري مغربية حاملة للجنسية الاماراتية

ضرب بلد عربي لايدعو للفخر
Salaheddine Rezzig -

العرب دائما يضخمون التفاهات ,ضرب بلد عربي حتى وان كانت هناك مبررات هو امر لايدعوا للفخر ولكل هذا الزهو والتمجيد وكأن العالم مشغول الا بهذه البنت التي هي مجرد كومبارس في حرب اكبر منهم بكثير

ضرب بلد عربي لايدعو للفخر
Salaheddine Rezzig -

العرب دائما يضخمون التفاهات ,ضرب بلد عربي حتى وان كانت هناك مبررات هو امر لايدعوا للفخر ولكل هذا الزهو والتمجيد وكأن العالم مشغول الا بهذه البنت التي هي وبلدها مجرد كومبارس في حرب اكبر منهم بكثير وحتى انهم ليسوا اهلا لها

مريم المنصوري وبس
متابع -

لماذا تتهجمون على مريم المنصوري انسيتم مافعلت لقد صنعت الطائرة وصنعت اللباس ايضا وصنعت اجهزة التحكم والرادارات وليس هذا فحسب بل دول الغرب واميركا يتهافتون على مريم ليشترو منها الطائرات والمعدات العسكرية وتدريب الطياريت الاوربيين والاميركان ايضا .

هزل وفرفشه
جميل -

يعني هذه طبيعة الخليجيين المتخمين بالفلوس . كل شئ يتحول لديهم الى ضحك وهزل وعدم جديه ودعايه ومرح وونسه طالما هناك الهندي والسريلانكي للعمل كخدم والفليبينيات لتغيير فوط الاطفال وهناك الانكليزي والالماني والفرنسي لادارة المشاريع والمصري والسوري والفلسطيني للتعليم والبنغلادش للمستشفيات . هل فكرتم ماذا كان سيكون مصيرها لو سقطت طائرتها واسرت من قبل داعش .

جزائها جهنم
عبد الحميد -

" ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما" انشر يا سيدنا.

هل صار الإرهابيون مؤمنين؟
المبروك/دالاس-تكساس -

إن دينهم هو الإرهاب و منهجهم هو الإجرام لذلك فقتل عناصر داعش هو حلال محلل...بوركت يا مريم و يسلم البطن اللي جابتك!

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Just FYI Abshiro flew the plane on 2005 she was 12 years old something to be proud of she is thinking of inshala to be a female astronaut why not

كله ديكور في يكور
عبدالله العلي -

الدول التي تشارك مع قوات التحالف سواء أكانوا طيارين رجال او نساء هم ليسوا سوى ديكور لزوم الفشخرة اما المهمات القتاليه فيقوم بها الإسرائيليين والأمريكان.

استغرب من العرب
عبدالله علي -

استغرب من العرب والمعلقين كيف لايشعرون بخطر هذه الجماعات المتطرفة الي تريد أن تحكمهم فإذا رفضوا قتلتهم وأبنائهم واغتصبت نسائهم وباعوهن في الأسواق. وإذا قبلوا حكم الدولة الإسلامية ضيقوا عليهم

ما هذا الكره
جمال السند -

غريبة هذا الكره لمريم المنصوري، هذه الشابة التي بذلت الغالي والنفيس لتصل إلى ما وصلت إليه وترفع راية بلدها. لماذا هذا الهجوم على مريم. كفاكم تخاذل والوقوف مع داعش هذه الجماعة الإرهابية التي سوف تأكل الأخضر واليابس، وأولهم أنتم.

نهاية المسلسل
متابع -

متى سينتهي مسلسل مريم المنصوري أظن أن المسلسل أشرف على نهايتة ...

مالذي عدا مما بدا
أبو أمير -

مالذي عدا مما بدا ......اصبح كثير من الدواعش ومحبيهم الشواذ يقرأون صحيفة ايلاف العلمانية ويدلون بتعليقات غريبة بالأضافة الى السباب والشتائم والبعض منهم حتى لايعرف كتابة العربية بصورة واضحة بالرغم من انها لغة القرأن الذي يدعون حمايته ، الأولى بهم تعلم اللغة العربية اولا وتعلم الأدب والأخلاق ثانيا وتحسين مستواهم العلمي ثالثا حتى يستطيعوا ان يدلوا بدلوهم .

قاتلكم اللات
بوذي إماراتى -

مريم المنصوري إماراتيه أبا عن جد فموتوا بغيظكم ومن لا يقتنع فليشرب من ماء البحر.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

YOUNGEST SOMALI PILOT An aviation history was made in Virginia, USA by a young Somali girl called Abshiro Dirie who became the youngest Somali who flew an Cessna airplane with little help from her instructor Laura. Abshiro is now taking her training lessons at Dulles Aviation in Mannaasas, Virginia. Born in Logan, Utah in 1993, Abshiro and her family moved to Virginia, where she grew up and start her interest in aviation after visiting National Air and Space Museum , Washington , DC In her fourth grade Abshiro become the first Somali student to be elected in the student body at William Ramsey Elementary in Alexandria, Virginia. Good stuff

مريم المنصوري وبس
متابع -

خلاص في المرة القادمة مريم المنصوري ستقصف تل ابيب وتقصف مفاعل ميمونة وستمسح اسرائيل عن الخارطة وربنا يستر ماذا ستفعل مريم المنصوري ...

الاوائل تم سحقهن
عدن الجنوب -

أول كبتن طائرة عربية من جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية , وأول من نزلت في الباراشوت وأول قاضية عربية ايضا واول محامية عربية . ولكن للأسف تم اغتيال هذه الدولة الفتية من اشقاءها العرب والجمهورية العربية اليمنية وبمساعدة الطيارين العراقيين الصداميين شاركوا في قصف عاصمتها عدن الباسلة , وتكالب عليها العرب الافغان من كل الدول المتخلفة حيث وكفروا اهلها المسالمين فاجتاحوا محافظاتها الست . وهذا كان بالاموال الخليجية والمساعدة الصدامية فسبحان من جمع الشتان . سحق التعليم وسحق نهوض المرأة وسحقت القوانيين التي تحررها فااعادوها الى التخلف وعصر الخريم .

....
قرفان -

قرفتونا بهدا الخبر !

لله درها من فتاه
وسام محمد -

امارتية او غيرها المهم استئصال التخلف والجهل ومؤيديه ....