أخبار

تقرير ينتقد تعيين الغبان عضو فيلق بدر وزيراً للداخلية

دعوة لاحتواء نفوذ إيران في العراق

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انتقد تقرير صحفي بريطاني تعيين محمد سليم الغبان في منصب وزير الداخلية في العراق، مشيراً إلى أن تعيينه يثير الكثير من التكهنات.

نصر المجالي: قالت صحيفة (التايمز) اللندنية إن الوزير الغبان ينتمي لفيلق بدر،&الذي أقدمت فرق الموت التابعة له على قتل العراقيين بحسب انتمائهم الطائفي خلال الحرب.

وأوضحت، في افتتاحية تحت عنوان "الحملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية يجب أن تغيّر مسارها"، أن العراقيين السنة قلقون من النفوذ الايراني على المخابرات العراقية، لاسيما أن أول رحلة رسمية لرئيس الحكومة حيدر العبادي خارج البلاد، والتي يقوم بها اليوم الإثنين، ستكون لإيران.

وكان مجلس النواب العراقي وافق على ترشيح محمد سالم الغبان وزيراً للداخلية، وخالد العبيدي وزيراً للدفاع، اللذين كانا شاغرين منذ تشكيل حكومة حيدر العبادي. كما صوت مجلس النواب على مرشحي التحالف الكردستاني هوشيار زيباري لمنصب وزارة المالية، وروز نوري شاويس لمنصب نائب رئيس الوزراء، وفرياد راوندوزي وزيرًا للثقافة.

ورأت الصحيفة أن على الولايات المتحدة وحلفائها العمل على احتواء النفوذ الايراني المتنامي في العراق، مشيرة إلى أن على دول التحالف مناقشة إن كانت الاستراتيحية العسكرية المتبعة مجدية، وأنها تصب في خانة مصالحها أو في مستقبل الدولة العراقية.

وقالت (التايمز) إن "الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية يجب أن يخطط لها بشكل جيد، إذا أردنا الحاق الهزيمة بالجهاديين". وشددت على أن الحرب ضد التنظيم يجب ربحها بشكل حاسم لضمان عودة الاستقرار الحقيقي للعراق.

وختمت قائلة إنه لتحقيق ذلك فعلى الحكومة العراقية التي يترأسها حيدر العبادي، والذي يصفها بأنها "حكومة الوحدة"، العمل على معالجة مشكلة جوهرية ألا وهي القتال الطائفي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
allah akbar
ali hassan abbas jafar -

كي تؤتي الحرب على الارهاب ثمارها يجب قطع رأس افعى الارهاب ايران دولة الارهاب الاولى ورأس الفتن والخراب نستعيذ بالله العظيم من شرها وحسبنا الله ونعم الوكيل٠

allah akbar
ali hassan abbas jafar -

كي تؤتي الحرب على الارهاب ثمارها يجب قطع رأس افعى الارهاب ايران دولة الارهاب الاولى ورأس الفتن والخراب نستعيذ بالله العظيم من شرها وحسبنا الله ونعم الوكيل٠

كلهم اعاجم
مجيد -

من يصدق بان الشيعه يوما سوف يوالون العراق والدول العربيه فهو واهم فعند الشيعه الخميني والخامنئي والسيستاني وغيرهم من اعاجم اشرف مليون مره من ملايين السنه فعند الشيعه السنه هم كفره وقتلة اهل البيت حسب ادعاء مذهبهم البائس الذي سمم عقولهم ورباهم على الحقد والغلو ولاضير عند الشيعي ان يحكمه اعجمي بل انه يفضل الاعجمي على ابناء جلدته وهاهم الشيعه وقبلتهم ايران يشدون اليها كلما اقتضت الحاجه لذلك فكلهم من نفس الطينه ومن نفس انفس المجوسي البغيض فلايتم تعيين شخص بمنصب معين الا ان يتم اخذ الموافقه من الولي الفقيه وكما حصل الان مع الغلطان ومن سبقه من امعات وشخصيات رثه وطائفيه لاطمه بليده ..لعنكم الله ياحكومة الاحتلال الفارسيه المجوسيه

هل هو مخطط ؟؟
عمر -

هل الوضع الذي يعيشه العراقيون مخطط له من قبل الدول العربيه والغرب؟ عندما يصرون الاخوة السنه في العراق وفي الدول العربيه بان شيعة العراق طائفيين وتابعين الى ايران بعد كل مايجري على الشيعه في الماضي وفي الوقت الحاضر من قتل وذبح واضطهاد على ايدي منظمات سنيه ارهابيه باعتراف العالم كله وبقرارات من مجلس الامن فان الشيعه وكردة فعل على هذا الاصرار الدولي والتعنت الظالم الذي لم يعطي حقا للشيعه في العيش في العراق بكامل حقوقهم سيتحولون وبكل قوه الى جزء من الشعب الايراني وتحويل العراق ارضا وسماء الى دولة ايران وهذا ما تتمناه ايران ان يحصل وسيكون الشيعه العرب تحت حماية الحكومه الايرانيه كردة فعل على مواقف الدول التي تتهم الشيعه وضد الشيعه

مجرم بدر
زياد -

امركيا اول من باركت بتعين مجرم بدر ذراع ايران على راس الداخلية وذلك بتهنئة كيري للعبادي وفي مقدور التحالف الضغط العبادي للتحقيق اصلاحات فعلية بالعراق وذلك لحاجة العراق للتحالف الدولي بحربه ضد داعش واني متاكد سوف يتنصل العبادي من كل وعوده بالاصلاح وخصوصا ما يخص السنة وهذا اول الغيث والعجيب بالامر لم ارى اية معارضة من ممثلين السنة الذين باعوا قضيتهم من اجل مناصب اقرأوا السلام على العراق لانه ولاية ايرانية بمباركة امركية

تقرير أم تغرير صحفي ؟
علي -

" تقرير " صحفي ومن لندن بالذات شيء يثير " الغضب " .. كل مشاكل العالم سببها بريطانيا وليس أمريكا .. حتى عندما تتبنى أمريكا أي مشروع " تدميري " فإن بريطانيا تقف وراءه .. هؤلاء جهابذة خلق الفتن والعصبيات .. ,افذاذ صياغة المؤامرات و " القرارت " الملغومة .

يطلع
مثنى -

اقول الى المعلق رقم٢،اللعنة الدائمة على أعداء أهل البيت واتباع داعش وأخواتها اصحاب الدين المسخ الإرهابيون قتلة الأطفال والنساء؟ منذ ٢٠٠٣ والشيعة لم يتنازلوا بأي شبر من ارضهم لإيران او تركيا او الأعراب ،،؟اما أنتم يا اتباع داعش عندما حكمتم قد دمرتهم العراق ، بعد ان طالب الزعيم عبد الكريم قاسم بإعادة الكويت الى العراق وقفتم من جمال عبد الناصر وقلتم ان كريم شعوبي طائفي يريد تمزيق العرب ووقفتم مع المصري جمال وقتلتم كريم العراق فذهب البكر الى الكويت واعترف بها وقدم أراضي لها اكثر؟ بعدها جاء حبيبكم صدام فأعطى شاه ايران ١٩٧٥ نصف شط العرب وخضر وهيله وأراضي اخرى، وأعطى السعودية جزء العراق من المنطقة المحايدة وأعطى الأردن رويشد؟واعرف ان الأعراب قال عنهم القران أشد كفر ونفاق ولم يقل المجوس ؟ وايضاً يمتاز الأعراب بالمفاخرة والحقد وكره الاخر ، حتى يفتخرون بحروب داحس والغبراء وكليب وهي حروب بين الأعراب أنفسهم دامت عشرات السنيين؟نعم نحن نحب ايران لسبب بسيط لان ايران تقف معنا ؟ ايران صنعت حماس السنيه والجهاد لضرب الصهاينة وايضاً حزب اللة ، ايران الخميني أغلقت سفارة اسرائيل وأعطتها لياسر عرفات بينما قامت مصر جمال عبد الناصر بتوقيع اتفاقية سلام من المستعمرين وفتحت سفارة لهم، وايضاً فعلت موريتانيا والأردن وكلهم عرب سنه ، اما دول الخليج فقد تأسست مع ظهور اسرائيل من اجل حماية مصالح الغرب اما السعودية ، اكثر من ٢٠ مليون مواطن يسمون باسم شخص ، اقول لك ليس سراً ارجع الى صحيح البخاري حديث(١٠٣٧) ومسلم (٢٠٩٠٥) وسوف تعرف ماذا قال الرسول في نجد؟؟المثل المصري يقول الي ختشوه ماتو.،الشيعه بأفكارهم حتى المتطرفة منها لم تأخذ نساء المسيحيين واليزيديين جواري وسبايا كما فعلتم أنتم او لم يهجروا مدن سنيه بالكامل ، مثلما فعلتم في تلعفر وبشير وغيرها ؟ ان السنه يعيشون في البصرة والناصرية ومناطق اخرى بالجنوب لم يتم تهجيرهم بالكامل تحدث بعض الحوادث الفردية ومعظم الشيعه يرفضونها ولكن لم تصل الى الإبادة الجماعية حسب احصائيات الام المتحدة مثلما ما فعلتم في سنجار وتلعفر وطوزخورماتو وغيرها من مدن الشيعة والمسيحيين واليزيديين، لست هنا اقصد داعش فقط بل أخواتها ( الجيش الاسلامي وثوار العشائر والطريقة النقشبندية والبعث وغيرها ) كلهم اتفقوا وتعاونوا على الإثم والعدوان؟

سؤال الى زياد تعليق ٤
بغدادي -

وزير خارجية ايران مولود في العراق، وأكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة والثانوية في العراق، عربيته بمستوى لغته الفارسية ان لم تكن احسن. سؤالي لك هو: العنصريون والقوميون الفرس ملؤوا النت باتهام السلطة عندهم بمحاباة العرب (او العربچة كما يسموننا) فهل انت عنصري قومي مثلهم؟ ام ان العرب القوميين هم الوحيدون المحصنون من العنصرية؟ يا اخي الغرب ينظر الى كلاكما العربي والفارسي بمستوى واحد، كلاكما من شعوب العالم المتخلف، حتى انهم يخلطوا بين العراق وإيران لتشابه الاسمين. اصحى يا اخي وكبر عقلك

................
على على كردي -

وماذا عن العبيدي وزير الدفاع بعثي سابق ولم نعترض على كوننا عراقيين و الاثنان عراقيين كافي طائفية العراق يسير بالاتجاة الصحيح موتو بحقدكم

مالنا وما للحكومة ؟؟؟
شيعي من كربلاء -

كل العالم يعرف أن الحكومة حكومة محاصصة برعاية أمريكية فمادخلُ أهل كربلاء بذلك وبموضوع وزير الداخلية فهل أهل كربلاء عينوه واشترطوا أن يكون من منظمة بدر؟ مالنا نحن الكربلائيون وللحكومة ومالنا وبدر؟ هل التفجيرات التي طالت الأبرياء العزل من أبناء مدينتنا ستساعد على تفيير الوزير الشيعي إلى سني؟ يامن قمتم بهذه التفجيرات اللاإنسانية ما أغباكم؟ أسألكم أيها القتلة لو قام الشيعة الآن بتفجيرات مماثلة في مدنكم لأن وزير الدفاع سني واشتدت الحرب الطائفية فمن الذي يكون قد أشعل الفتنة غيركم وياترى بعد هذه الفعلة الشنيعة التي قمتم بها هل بقي هناك مكابر يشك بأنكم أنتم مَن أسس القتل على الهوية وأنكم الجهة الوحيدة التي تسعى دائماً لتمزيق العراقيين وتدمير البلد؟؟

آجسام بغال وأحلام عصافير
خبير -

الى دول الخليج باستثناء قطر: وماذا عن نفوذ ايران في اليمن وفي لبنان وفي سوريا, منشغلين بمصر وبمحاربة الاخوان المسلمين ومحاربة قطر ومحاربة حركة حماس وايران وصلت الى غرف نومكم!!!!!!!!!!!!!!!!لكن الخبر الجيد أن برنامج آراب آيدول بخير وأن النجمة هيفاء وهبي قد شفيت ولله الحمد من البرد الذي اصابها.

ميليشيات سنية داعشية
حسن -

الاعتراض على وزير الداخلية بحجة انتماءه الى بدر لا يلغي الاعتراض على معظم وزراء السنة الذين هم من الدواعش والحاضنين لها وحتى وزير الدفاع الجديد هو من مخلفات البعث وبعد سقوط صنمهم صدام انتمى الى المجاميع المسلحة الارهابية ونسق معهم في اغلب عمليات التفجير التي عصفت بمناطق الشيعة وكان عضوا في ميليشيات سنية داعشية كانت تمارس القتل على الهوية ..اما ما نقلته الصحيفة البريطانية فهو ليس بشيء جديد اذا عرفنا دور المخابرات البريطانية في دمار الشرق الاوسط واحتلاله وبعد انسحابها سلم السلطة في كل بلد لمجموعة من عملاء وجواسيس لهم اليوم الدور الكبير في ادارة العمليات السرية مع المنظمات الارهابية في قتل العراقيين وتفجير الاوضاع .

بدر
زياد -

عندما اعلن العبادي بان وزيري الداخلية والدفاع مستقلين اسبشرنا خيرا لكنه رضخ للضغوط باعطاء الداخلية لبدر واعتراضنا على هذه المليشيات كونها جزئ من منظمونة الاستخبارات الايرانية بهويات وارقام خدمة فهولاء ولائهم لايران وقد اقسموا على ذلك اما فيما يخص وزير الدفاع فهذا الرجل لا يهش ولاينش اي بس بالاسم والدليل وزراء الدفاع السابقين كلهم اصبحوا من حاشية رئيس الوزراء واضروا السنة كثيرا واخرهم سسعدون عموما ان كعراقي سني لا ارى تغير فعلي بالواقع العراقي