أخبار

الحكيم: تنظيم داعش يذبح مخالفيه بنهج أموي يزيدي

المالكي يلطم على وقع تلاوة الشهرستاني رواية مقتل الحسين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تظهر مقاطع تلفزيونية نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي وأركان حزبه الدعوة يلطمون صدورهم في مجلس للعزاء أقامه في مكتبه على وقع قراءة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني قصة مقتل الامام الحسين وترديده كلمات رثاء بالمناسبة التي يحييها ملايين الشيعة في كل عام لمدة عشرة ايام تبدأ من الاول من شهر محرم وتنتهي في العاشر منه الثلاثاء المقبل الذي أعلنته الحكومة اليوم عطلة رسمية.

لندن: يظهر شريط فيديو عرضته قناة "آفاق" التي يملكها نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي مجموعة من قياديي وأعضاء حزب الدعوة الاسلامية يتقدمهم زعيم الحزب نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ومُنظر الحزب والرجل القوي فيه المعمم عبد الحليم الزهيري وهم يلطمون صدورهم خلال مجلس عزاء اقامه المالكي في مكتبه في حين يردد حسين الشهرستاني القيادي في ائتلاف المالكي "دولة القانون" ووزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمات يرثي بها الامام الحسين فيما يلطم صدورهم المتحلقون حوله على وقع قراءته للمقتل.

وقد أثار الفيديو تعليقات عدة اختلفت في مواقفها بين الدعوة الى حرية الانسان في ممارسة عقائده مهما كان مسؤولا او مواطنا عاديا.. وبين من اعتبر الامر تخلفا وممارسة لعادات ليست من أصل الاسلام.

وكان المالكي قال في مؤتمر صحافي في مدينة كربلاء مطلع العام الحالي "ان الذين قتلوا الحسين لم ينتهوا بعد فهم موجودون الآن والحسين ما زال يستهدف من هؤلاء الطغاة.. وايضا أنصار يزيد وأنصار الحسين وعلى طول الخط يصطدمون حاليا في مواجهة شرسة عنيدة وهذا يعطي رؤية بأن الجريمة التي ارتكبت بحق الحسين لم تنته وانما ما زالت فصولها هي التي نعيشها اليوم من قبل الارهابيين والطائفيين والحاقدين على الاسلام وعلى أهل البيت".

تعطيل الدوام الرسمي

وقد أعلنت الحكومة العراقية اليوم الثلاثاء المقبل العاشر من محرم وهو يوم عاشوراء عطلة رسمية في انحاء البلاد لاتاحة الفرصة للمواطنين للمشاركة في مراسم عزاء الحسين.

وقالت الأمانة في بيان اطلعت "إيلاف" على نصه إن "مجلس الوزراء قرر خلال جلسته اليوم تعطيل الدوام الرسمي في الوزارات والمحافظات كافة في يوم العاشر من محرم الحرام يوم الثلاثاء المقبل المصادف الرابع من تشرين الأول 2014".

الحكيم: داعش يقتل مخالفيه بثقافة أموية

ومن جهته بدأ رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم باقامة مجلس لعزاء الحسين في مقر المجلس في بغداد مساء كل يوم بمشاركة حشد من مواطني العاصمة يتحدث فيها عن المناسبة وعن التطورات على الساحة العراقية.

وقال الحكيم في كلمة له اليوم ان عصابات داعش الارهابية تسلك النهج الاموي اليزيدي في قتل وذبح كل من يخالفها الرأي وان كان على نفس دينها ومذهبها.. مؤكدا ان الامة التي تتحلى بثقافة الشهادة لا تهزم وهذه هي ثقافة الحسين عليه السلام. واضاف ان هناك علاقة عكسية بين القوة السلبية والمنطق وكلما نمت القوة السلبية السلطوية كلما تضاءل المنطق وانتشر القتل والذبح لان الجانب الآخر لايمتلك دليلا للمحاججة.

وقال "في زماننا هناك من يمارس هذا النهج ويمنع الرأي ويقتل ويذبح كل من يخالفه ويعتبره مشركًا وكافرًا وكل من يختلف معه يجب قتله حتى لو كان من مذهبه او جماعاته ومن يمارس هذا النهج هو الارهاب الداعشي".. مشيرا الى ان هذا النهج يختلف عن منطق الاسلام اختلافا جذريا لكون الاسلام يؤمن بالحوار ويصل الحجة والبرهان ليقنع حتى الكافر والمشرك".

وأضاف الحكيم ان عصابات داعش المتشددة التي تدعي الانتماء الى الاسلام والاسلام منها براء لكونها تنتهج فرض الرأي بالقوة وقتل الناس وترخيص الدم والتساهل في الارواح البريئة وقتل النفس المحترمة تنتهج السلوك الاموي اليزيدي حين فرضوا على الامام الحسين اما مبايعة يزيد او قتله وقتل كل من معه وان كان ابن بنت رسول الله وسبي النساء وقطع الرؤوس".

قائد شرطة كربلاء: إجراءات أمنية مشدّدة

ومن جهته فقد اكد قائد شرطة كربلاء اللواء غانم الحسيني اليوم الثلاثاء ضرورة تذليل الجهود في سبيل تأمين الحماية التامة لزائري العتبات المقدسة خلال زيارة العاشر من محرم. وقال الحسيني في تصريح صحافي إن "القوات الأمنية العراقية في كربلاء&& اتخذت إجراءات أمنية مشددة لتأمين الحماية للمقدسات والمدينة بالكامل والزائرين المتوجهين لأداء مراسم زيارة العاشر من محرم".

وأضاف أن "إجراءات التفتيش ستكون مميزة توفر الانسيابية التامة للزائرين في الوقت الذي تسد فيه كافة المنافذ التي من الممكن أن يستخدمها الارهابيون".&

وقال إن "مديريتنا وسّعت الاطواق حول المدينة ونشرنا عناصرنا الأمنية في المزارع والمرتفعات والصحارى والطرق الريفية التابعة لحدود مسؤولياتنا وتم تجهيزها بالعديد من الاسلحة المتطورة من اجهزة كشف المتفجرات وتم توزيعها بالكامل على السيطرات الخارجية والداخلية وخاصة الطرق الرئيسية مع زج العناصر الاستخباراتية والمعلومات في الاقضية والنواحي وعلى طول الحدود الادارية مع المحافظات الساخنة وتم إجراء المسح الميداني بأجهزة كشف المتفجرات لكافة الطرق الرئيسية " معربا عن امله بتعاون المواطنين التام مع هذه الإجراءات والتعليمات.
&
وتشهد مدينة كربلاء حاليا استعدادات رسمية وشعبية وخدمية وأمنية واسعة النطاق لاستقبال زيارة العاشر من محرم الثلاثاء المقبل حيث يتوقع ان تستقبل المدينة خلال هذه الايام العشرة الاولى من شهر محرم حوالى المليوني زائر من داخل العراق وخارجه.&

وقد بدأت مراسم عاشوراء لاحياء ذكرى مقتل الامام الحسين في مدينة كربلاء العراقية هذا العام وقد هيمنت على اجوائها الاوضاع الأمنية والعسكرية والقتال ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" حيث يردد المحتفلون شعارات ضد اوباما ومحاولات ارساله قواته البرية الى العراق وكذلك بتمجيد الانتصارات ضد التنظيم واتهام سياسيين بالتواطؤ معه.

ويحيي المسلمون الشيعة في العراق والعالم ذكرى عاشوراء في العاشر من محرم الحرام من كل عام حيث تعد من أكبر المناسبات الدينية لديهم وهي مقتل الامام الحسين بن علي بن ابي طالب في أجواء يخيم عليها الحزن وترفع الرايات السود وسط المجالس التي تروي السيرة التراجيدية& للحدث. ففي العاشر من محرم وقعت مأساة الطف حيث قتل جيش الخليفة الاموي يزيد بن معاوية الامام الحسين مع عشرات من افراد عائلته عام 61 للهجرة المصادف 680 ميلادية باعتبار هذه المناسبة اكثر الاحداث مأسوية في تاريخ الشيعة ولذلك تعد زيارة كربلاء خلال عاشوراء من ابرز المناسبات الدينية حيث يصلها مئات الآلاف من الاشخاص سيرا على الاقدام من مختلف مناطق العراق.

فيديو مجلس عزاء الحسين اقامه المالكي:

&(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "//connect.facebook.net/en_US/all.js#xfbml=1"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk')); Post by Faisal Alkaissi.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جعبة فاضية
عمر كوردستانى -

هذا مافي جعبة الشيعة من خلاصة سياسية وفكرية ومعرفية، لا يقدر الشيعي الخروج من هذا المستنقع الراكد من الهرطقات الوثنية التي اصبحت مصادر تخلفهم ورجعيتهم وتدميرهم للعراق والاساءة الى ارثه الحضاري الذي تتغنى بها متحاف الامم المتحضرة... التشيع ضرر للعقل بل الضرر منه يصل حتى الى البيئة، اذهبوا الى بغداد وشاهدوا ارقى المناطق البغدادية التي حفرت في ذاكرة الادب والثقافة العراقية، اذهبوا وشاهدوا ما حصل لتلك المناطق جراء ثقافة عاشوراء

الهوس السلفي المرضي
سيسي -

ومطاردتهم للشيعة في حركاتهم وسكناتهم وصلت لدرجة مرضية عاداتهم وهم احرار ومال السلفية واعلامهم بتتبع الشيعة ليل نهار و ضدهم ايها المرضى الحاقدين الطائفيين ،

الاخوان عجيب أمرهم
سيف -

ما تريدون منهم هذا دينهم و اعتقادهم فما لكم و ما يفعلون؟ هذه حرية يكفلها القانون و الطبيعة البشرية للجميع ليتعبدوا بالطقوس اللتي يريدون طالما لا تتعدى على احد. "وقد أثار الفيديو تعليقات عدة اختلفت في مواقفها بين الدعوة الى حرية الانسان في ممارسة عقائده مهما كان مسؤولا او مواطنا عاديا.. وبين من اعتبر الامر تخلفا وممارسة لعادات ليست من أصل الاسلام." اذا من يقول عنهم ان عاداتهم خارج الاسلام فهو اصلا ليس منهم و لا من مذهبهم و اسلامه يختلف عن اسلامهم اذا فليسكت. اتمنى لو ينتقد هؤولاء المنزعجين من الشيعة همجية داعش و تواطئ سنة العراق معهم و العنف التاريخي الهمجي اللذي اتخذوا منه اسلاما لهم!

أسالوا
بروفسور تاريخ العبادات -

شاهدت الفيديو عدة مرات وذكروني بطقوس العبادات الوثنية لبعض قبائل افريقيا في أعماق الأدغال الأفريقية, حيث يقوم رجال القبيلة الوثنية بضرب بعضهم بالرماح ثم الفائز يحصل على بقرة وابنة رئيس القبيلة كزوجة.انقرضت هذه الطقوس في أفريقيا بعد دخول الكهرباء وبعد اختراع المبيدات الحشرية.

مارثون
إسماعيل يس -

العزاء الشرعي ثلاثة أيام فقط .. لكن هؤلاء لهم أكثر من نصف مليون يوم وهم يندبون ويلطمون .. يبدو أن موسوعة جينس غافلة عن هذا وإلا لسجلته .

حرية الفكر والمعتقد
عصام حداد -

على الجميع احترام حرية الفكر والمعتقد وما يتبعها من ممارسات طالما انها لا تسيء للآخر،،التدين لدى جميع البشر ينبع من العاطفة وما غرزه المجتمع فيهم من افكار،،في حنوب شرق اسيا وفي اليابان بالذات ومعها كوريا الجنوبيه ،ترى اشخاص ينحنون لتمثال ويطلبون منه يد العون والمباركة ولا احد ينتقدهم او ينال من كرامتهم،،والادهى من ذلك هناك فصائل منهم يبحثون عن الأله في زوايا المعابد علهم يحضون ببركاته ويسعدون برضاه،،اتركو الناس تمارس تقاليدها بحرية ولا توبخوهم ان اختلفوا معكم ،شخصيا انا اشاطر اخوتي الشيعة احزانهم بمصاب الحسين والعن قتلته ومن ساهم في في عدوانه عليه بالرغم من اني سني

حرية الفكر والمعتقد
عصام حداد -

على الجميع احترام حرية الفكر والمعتقد وما يتبعها من ممارسات طالما انها لا تسيء للآخر،،التدين لدى جميع البشر ينبع من العاطفة وما غرزه المجتمع فيهم من افكار،،في حنوب شرق اسيا وفي اليابان بالذات ومعها كوريا الجنوبيه ،ترى اشخاص ينحنون لتمثال ويطلبون منه يد العون والمباركة ولا احد ينتقدهم او ينال من كرامتهم،،والادهى من ذلك هناك فصائل منهم يبحثون عن الأله في زوايا المعابد علهم يحضون ببركاته ويسعدون برضاه،،اتركو الناس تمارس تقاليدها بحرية ولا توبخوهم ان اختلفوا معكم ،شخصيا انا اشاطر اخوتي الشيعة احزانهم بمصاب الحسين والعن قتلته ومن ساهم في في عدوانه عليه بالرغم من اني سني

الطموا من المهد الى اللحد
ابو عامر -

هذا ديلطم على کرسي رئاسة الوزراء مو على الحسين . ولاشهرستاني کان لازم يصير وزير اللطم مو التعليم العالي .

الطموا من المهد الى اللحد
ابو عامر -

هذا ديلطم على کرسي رئاسة الوزراء مو على الحسين . ولاشهرستاني کان لازم يصير وزير اللطم مو التعليم العالي .

دعوا الخلق للخالق
The -

السلام عليك يااباعبد الله وعلى الأرواح التي حلت بفنائك

دعوا الخلق للخالق
The -

السلام عليك يااباعبد الله وعلى الأرواح التي حلت بفنائك

قصيدة الرصافي الخالدة
كمال يامولكي -

اليوم اجلس لاقولها وانشرها على الملا، انه لا خير في وطن احد وزرائه يردد مقتل عدي وقصي، ولا فرق عندي بينهما فالحسن وبشهادة البلاذري وطه حسين كان مزواجا مطلاقا. غداً سينحى البعثيون نفس المنحى وسيلطم خلفة البعثيين على قصي وعدي. علينا ان نتذكر اليوم قصيدة الرصافي الخالده والتي ألقاها عام ١٩٣١ تكريما للأديب اللبناني الراحل أمين الريحاني. اامين لا اىتغضب علي فإنني لا ادعي شيئا بغير دليله، لا خير في وطن يكون السيف عند جبانه والمال عند بخيله، والعلم عند طريده والحكم عند دخيله

قصيدة الرصافي الخالدة
كمال يامولكي -

اليوم اجلس لاقولها وانشرها على الملا، انه لا خير في وطن احد وزرائه يردد مقتل عدي وقصي، ولا فرق عندي بينهما فالحسن وبشهادة البلاذري وطه حسين كان مزواجا مطلاقا. غداً سينحى البعثيون نفس المنحى وسيلطم خلفة البعثيين على قصي وعدي. علينا ان نتذكر اليوم قصيدة الرصافي الخالده والتي ألقاها عام ١٩٣١ تكريما للأديب اللبناني الراحل أمين الريحاني. اامين لا اىتغضب علي فإنني لا ادعي شيئا بغير دليله، لا خير في وطن يكون السيف عند جبانه والمال عند بخيله، والعلم عند طريده والحكم عند دخيله

إلى عمر اللاكوردستاني
كوردية جنية -

عمر اللاكوردستاني الداعشي, هؤلاء اشرف منكم انتم الدواعش , يا خائن اهلك الكورد. مت بغيظك فنحن بنات كوردستان لك بالمرصاد.

إلى عمر اللاكوردستاني
كوردية جنية -

عمر اللاكوردستاني الداعشي, هؤلاء اشرف منكم انتم الدواعش , يا خائن اهلك الكورد. مت بغيظك فنحن بنات كوردستان لك بالمرصاد.

لطم
سالم -

ممثلين على شعب , وهم امتداد لمن غدر الحسين قبل 1400 سنة, فالغدر ليس بالتخلي عن الشخص وقت القتال, بل ايضا باستخدام اسمه ومكانته في قلوب الناس للوصول للسلطة ومن ثم سرقة اموال حتى الاجيال القادمة... والله يحق للعراق سنة قبل الشيعة ان يلطموا على سرقة 900 مليار دولار كانت كافية ان تجعل بغداد مثل سيدني, ولكن شاء المالكي ان يجعلها اسؤا من مقديشو...

لطم
سالم -

ممثلين على شعب , وهم امتداد لمن غدر الحسين قبل 1400 سنة, فالغدر ليس بالتخلي عن الشخص وقت القتال, بل ايضا باستخدام اسمه ومكانته في قلوب الناس للوصول للسلطة ومن ثم سرقة اموال حتى الاجيال القادمة... والله يحق للعراق سنة قبل الشيعة ان يلطموا على سرقة 900 مليار دولار كانت كافية ان تجعل بغداد مثل سيدني, ولكن شاء المالكي ان يجعلها اسؤا من مقديشو...

الى المدعو كمال
الهاشمي -

قبل ان تنشر تعليقك يا اخي لماذا لا تتفضل وتطلع على ما يكتبه التاريخ بشان ابن بنت رسول الله ً ص ولا تتجنى على الغير قد قال عنه رسول الله ص ونقله كل الصحابه انه ( الامام الحسن ع ) واخيه الحسين سيدا شباب اهل الجنه فكيف تكيل له هذه التهم الباطله . اما هؤلاء النكرات ابناء بطل الحفره الذين لا يستحقون ذكر اسماءهم فاني اوافقك فان الاقزام البعثيين لطموا وسيلطمون على ابيهم وابناّءه وزوجاته

الى المدعو كمال
الهاشمي -

قبل ان تنشر تعليقك يا اخي لماذا لا تتفضل وتطلع على ما يكتبه التاريخ بشان ابن بنت رسول الله ً ص ولا تتجنى على الغير قد قال عنه رسول الله ص ونقله كل الصحابه انه ( الامام الحسن ع ) واخيه الحسين سيدا شباب اهل الجنه فكيف تكيل له هذه التهم الباطله . اما هؤلاء النكرات ابناء بطل الحفره الذين لا يستحقون ذكر اسماءهم فاني اوافقك فان الاقزام البعثيين لطموا وسيلطمون على ابيهم وابناّءه وزوجاته

...............
طبيب نفسي -

مخالف لشروط النشر

...............
طبيب نفسي -

مخالف لشروط النشر

تخلف الاعراب
مهند -

لايفتأ الاعراب من تتبع عورات الناس وكلهم عورات كل شعوب العالم تنظر لعقائد الاخرين باحترام الا الاعراب مالكم وللشيعة وغير الشيعه هل انتم اوصياء على البشر الصدور صدورهم والأجسام أجسامهم فما يضيركم ايها المتخلفون الهند اكثر من ٣٦٠ ديانه متعايشون وصلوا للقمر وانتم في جدل متخلف

الى رقم 12
صفوان بن المعطل -

المحرر: لقد تم حذف التعليق لأنه مخالف لشروط النشر

الى رقم 12
صفوان بن المعطل -

المحرر: لقد تم حذف التعليق لأنه مخالف لشروط النشر

بلا عنوان
ب . م/كندا -

السيد المعلق رقم (4): صحيح ان الطقوس الوثنية المتخلفة وممارسات الشعوذة والسحر لقبائل وسط وجنوب أفريقيا (قبائل الهيستوس والزولو) قد اختفت وانقرضت لأنهم تمدنوا وتحضروا (أنهم عمت بينهم أسس المعرفة والثقافة) ولكن ليس الهمجيه والتخلف مقتصرأ على شعوب أفريقيا بل أنها لا تزال موجودة عندنا أيضأ في وسط وجنوب العراق، وقد أصبحت الاّن طقوساً رسمية حكومية يتعين لها أوقات لممارستها ولها عطل رسمية من قبل الدولة، وليس فقط في مكتب المالكي أو في المجلس الأسلامي الأعلى وغيرهما من مؤسسات النظام، بل إن مراسم الشعوذة وممارسة الطقوس الوثنيه تقام حتى في أكثر دوائر الدوله. أنه النفاق الأسود، فالمالكي وجماعته والحكيم وجماعته لا يلطمون حبأ بالحسين أو آل بيته كما يقولون.

أحترام حرية العباده
مسيحي مهاجر -

ان حرية العباده يجب ان تكون مكفوله للجميع ولا داعي لللأخرين بالأستهزاء بمعتقدات الأخرين وعاداتهم الدينيه ان لم يكن بها اي مساس بالأخرين ومنذا اكثر من ستين عاما وانا اتذكر مثل هذه التقاليد تجرى في العراق وبحرية تامة الا ان تم منعها من قبل الحكم الصدامي في العراق لذا على الجميع احترام تقاليد الأخرين وعدم المساس بها وكل انسان مهما كانت درجته الوظيفيه ان يشارك في مثل هذه المراسيم الدينيه بأعتباره فردا من افراد هذا المجتمع وشكرا

أحترام حرية العباده
مسيحي مهاجر -

ان حرية العباده يجب ان تكون مكفوله للجميع ولا داعي لللأخرين بالأستهزاء بمعتقدات الأخرين وعاداتهم الدينيه ان لم يكن بها اي مساس بالأخرين ومنذا اكثر من ستين عاما وانا اتذكر مثل هذه التقاليد تجرى في العراق وبحرية تامة الا ان تم منعها من قبل الحكم الصدامي في العراق لذا على الجميع احترام تقاليد الأخرين وعدم المساس بها وكل انسان مهما كانت درجته الوظيفيه ان يشارك في مثل هذه المراسيم الدينيه بأعتباره فردا من افراد هذا المجتمع وشكرا

د
وساخن -

كل مجموعة بشرية ثقافتها مبنية على الكره والحقد المتراكم طوال مئات السنين, فانها تحكم على نفسها بالاعدام انسانيا وثقافيا وبشريا, لأن ثقافة الكره لا تنتج الا نفوس مريضة ممارسات الشيعة خاطئة والا كان المسيحيون, والذين عددهم اضعاف الشيعة, مارسوا نفس الطقوس حزنا على المسيح الذي قتله لهم اليهود, مع العلم أن مرتبة المسيح أعلى بكثير جدا من مرتبة الحسين. على كل حال الشيعة بممارستهم هذه الطقوس منظر يثير الضحك خليكم تلطموا .

د
وساخن -

كل مجموعة بشرية ثقافتها مبنية على الكره والحقد المتراكم طوال مئات السنين, فانها تحكم على نفسها بالاعدام انسانيا وثقافيا وبشريا, لأن ثقافة الكره لا تنتج الا نفوس مريضة ممارسات الشيعة خاطئة والا كان المسيحيون, والذين عددهم اضعاف الشيعة, مارسوا نفس الطقوس حزنا على المسيح الذي قتله لهم اليهود, مع العلم أن مرتبة المسيح أعلى بكثير جدا من مرتبة الحسين. على كل حال الشيعة بممارستهم هذه الطقوس منظر يثير الضحك خليكم تلطموا .

تمعنوا قبل نشر الخبر
Ali Alshamy -

الذي يقرأ ليس هو الدكتور حسين الشهرستاني، بل شخص اخر يشبهه ولكن اكبر منه سنا

تمعنوا قبل نشر الخبر
Ali Alshamy -

الذي يقرأ ليس هو الدكتور حسين الشهرستاني، بل شخص اخر يشبهه ولكن اكبر منه سناً.

ليس عدلا..
عراقي ضايج -

ليس عدلاً ان نطلب من الشيعة ان يكونوا متحضرين، ولا نطلب ذلك من كل المسلمين مثلهم، فالفكر الديني كله واحد وكله يقتل العقل والتفكير الحر فما معنى ان تسجد وتركع عدة مرات؟ كلها طقوس لا فائدة منها، خصوصا انها لاتمنع الشخص من الكذب والنفاق والقتل والذبح... الدين كله بلا أي فائدة تذكر.

نعم لللاطمين المحتسبين
سيد دوشك الحسيني -

يجوز اللطم وشق الصدور والزحف على المناكب والبطون باجماع فقهاء الحوزه كما يجوز البكاء والعويل وضرب الزنجيل وسهر الليل الطويل . فهبوا يا معاشر الموالين لنلطم عمرنا الحزين وندخل جنان الاولين ونعيش ابد الدهر عيشة المنكوبين

نعم لللاطمين المحتسبين
سيد دوشك الحسيني -

يجوز اللطم وشق الصدور والزحف على المناكب والبطون باجماع فقهاء الحوزة كما يجوز البكاء والعويل وضرب الزنجيل وسهر الليل الطويل. فهبوا يا معاشر الموالين لنلطم عمرنا الحزين وندخل جنان الاولين ونعيش ابد الدهر عيشة المنكوبين.

بلا عنوان (2)
ب . م/كندا -

أنهم يلطمون حبأ بمراكزهم ومنافعهم التي بدءوا يفقدونها ولمرجعيتهم للتغطيه والتستر , والا لماذا لم يلطموا المالكي وجماعته في عاشوراء الماضي من السنة الماضيه مثلآ , لآنهم كانوا منشغليين ولا مجال ولا وقت للحسين بينهم , أنهم كانوا ناسين الحسين

ابداو معي
sweden -

٠لا ادري لماذا ينزعج الاخرين من هذه الطقوس ما دام لا يؤذي احد٠٠٠ والسنة لهم طقوسهم٠٠ا

...
سليم -

هذه دولة الشيعه المدنيه .. ..رئيس وزراء ووزراء يلطمون .. وليشاهد العالم ...هذه دولة المالكي والحكيم ...

الى سيد دوشك
علوية زنوبة -

اذا قال سيد دوشك فصدقوه فان القول ما قال سيد دوشك . الحمد لله والشكر هم نلطم وهم نتونس هم زيارة ,

ابو
درع -

الشيعه بكل تقاليدهم اصبحو عبء على الحضاره الانسانيه

الى مسيحي مهاجر
ارام -

قطعا انك لست مسيحيا وحق مريم العذراء، عشت احلى عمري في العراق لم يصبح العراق جحيما الا بعد حكم الشروك بعد 2003، لنكن واقعيين.

بسبب الشيعة
فؤاد -

الطم يا شاطر. طار العراق بسبب الشيعة.

دراما
محمد توفيق -

يدرك المسؤولون الشيعة بالفطرة حجم بلادة جمهورهم واذعانه المطلق للطقوس ولذلك فهم لايدخرون وسعاً في مشاركة هذا الجمهور المتأسي لمصاب أهل البيت في كربلاء، ويسووقون سلعة الحزن المجانية، ويكسبون فيها العفو والتأييد الدائم من الشارع الشيعي المتدين الذي يغض النظر في هذا الشهر عن كل مظاهر فساد حكامه الذين يسرقونه في النهار ويلطمون معه في الليل فيتماهى الأثنان ، مع بعضهما البعض ، في مسرحية هزيلة يندر وجودها في اي ثقافة أخرى في العالم: الظالم والمظلوم يرقصان معاً على إيقاع كاذب.

دراما
محمد توفيق -

يدرك المسؤولون الشيعة بالفطرة حجم بلادة جمهورهم واذعانه المطلق للطقوس ولذلك فهم لايدخرون وسعاً في مشاركة هذا الجمهور المتأسي لمصاب أهل البيت في كربلاء، ويسووقون سلعة الحزن المجانية، ويكسبون فيها العفو والتأييد الدائم من الشارع الشيعي المتدين الذي يغض النظر في هذا الشهر عن كل مظاهر فساد حكامه الذين يسرقونه في النهار ويلطمون معه في الليل فيتماهى الأثنان ، مع بعضهما البعض ، في مسرحية هزيلة يندر وجودها في اي ثقافة أخرى في العالم: الظالم والمظلوم يرقصان معاً على إيقاع كاذب.

يا خائن اهلك الكورد
عمر كوردستانى -

يا سيد عمر كوردستانى لماذا تعادي شعبك الكردي؟ الا يجري دماء الأكراد في عروقك ؟ المعلقـة كوردية جنية على حق يا خائن اهلك الكورد. مت بغيظك بنات ورجال كوردستان لك بالمرصاد، لا تكتب عمر كوردستانى بل أكتب عمر عربي داعشي.

يا خائن اهلك الكورد
عمر كوردستانى -

يا سيد عمر كوردستانى لماذا تعادي شعبك الكردي؟ الا يجري دماء الأكراد في عروقك ؟ المعلقـة كوردية جنية على حق يا خائن اهلك الكورد. مت بغيظك بنات ورجال كوردستان لك بالمرصاد، لا تكتب عمر كوردستانى بل أكتب عمر عربي داعشي.

أمة الإسلام أمة التسامح
شقيقة الحلبي -

أمة الإسلام أمة التسامح والسلام أهل المحبة والوئام !!! ام أمة المتطرفين والإرهابيين والمصابين بالأمراض النفسية لإغتصاب النساء . إن كانت هذه أمة التسامح فما هي أمـة العنف والتطرف والارهاب؟؟؟

أمة الإسلام أمة التسامح
شقيقة الحلبي -

أمة الإسلام أمة التسامح والسلام أهل المحبة والوئام !!! ام أمة المتطرفين والإرهابيين والمصابين بالأمراض النفسية لإغتصاب النساء . إن كانت هذه أمة التسامح فما هي أمـة العنف والتطرف والارهاب؟؟؟

أتبرع نفسي جارية للخليفة
شقيقة البغدادي -

أنا أتبرع نفسي جارية مطيعة لخليفة المسلمين أبو بكر البغدادي قدس سره وأدام الله ظله لمدة شهر واحد لأنه بغدادي والنعم ، علما بانني عذراء داخل شرنقة وجميلة جدا ،وخليفتنا يستحقني لخدمتـه ، وبعدها سانخرط في نكاح الجهاد لخدمة إخواني جند الله بالحلال لأواسيهم على وحدتهم ،وسيقاني الجميلتان حلال عليهم .

أتبرع نفسي جارية للخليفة
شقيقة البغدادي -

أنا أتبرع نفسي جارية مطيعة لخليفة المسلمين أبو بكر البغدادي قدس سره وأدام الله ظله لمدة شهر واحد لأنه بغدادي والنعم ، علما بانني عذراء داخل شرنقة وجميلة جدا ،وخليفتنا يستحقني لخدمتـه ، وبعدها سانخرط في نكاح الجهاد لخدمة إخواني جند الله بالحلال لأواسيهم على وحدتهم ،وسيقاني الجميلتان حلال عليهم .

أتفرغ للأخوة المجاهدين
شقيقة الحلبي -

لقد طلقت زوجي لأتفرغ للأخوة المجاهدين جنود الخليفة ابو بكر البغدادي متطوعة مطيعة للقيام بنكاح الجهاد لأتزوج يوميا من بضع جنود الدولة الإسلامية (المجاهدون جند الله وما اروعهم ) لأفوز بالجنة في يوم القيامة فضلا عن إشباع رغباتي الدنيويـة ، اللهم اجعله في ميزان حسناتي .

أتفرغ للأخوة المجاهدين
شقيقة الحلبي -

لقد طلقت زوجي لأتفرغ للأخوة المجاهدين جنود الخليفة ابو بكر البغدادي متطوعة مطيعة للقيام بنكاح الجهاد لأتزوج يوميا من بضع جنود الدولة الإسلامية (المجاهدون جند الله وما اروعهم ) لأفوز بالجنة في يوم القيامة فضلا عن إشباع رغباتي الدنيويـة ، اللهم اجعله في ميزان حسناتي .

عجيب
زمان -

ولكن ماذا تقولون في الدروشه عند اهل السنه في العراق يضربون انفسهم بالحديد وياكلون النار وشعورهم طويله وعندما تذكر اسم الله يطردونك خارج المجبس

عجيب
زمان -

ولكن ماذا تقولون في الدروشه عند اهل السنه في العراق يضربون انفسهم بالحديد وياكلون النار وشعورهم طويله وعندما تذكر اسم الله يطردونك خارج المجبس

ممارسات معرقلة
عراقي -

حرية الاعتقاد لاتعني الاعتداء على حرية وسلامة الاخرين وممارسة هذة الطقوس سببت في قطع الطرق والمظاهر العنفية والدموية وشدة الضوضاء عبر مكبرات الصوت في الطرق والاحياء السكنية ويعتبر هذا اعتداء على حرية وراحة الاخرين هذة الممارسة لاعلاقة لها بحرية الاعتقاد بل هي احد مظاهر استعراض القوةوالتسلط وفرض الافكار بطريقة قهرية

ممارسات معرقلة
عراقي -

حرية الاعتقاد لاتعني الاعتداء على حرية وسلامة الاخرين وممارسة هذة الطقوس سببت في قطع الطرق والمظاهر العنفية والدموية وشدة الضوضاء عبر مكبرات الصوت في الطرق والاحياء السكنية ويعتبر هذا اعتداء على حرية وراحة الاخرين هذة الممارسة لاعلاقة لها بحرية الاعتقاد بل هي احد مظاهر استعراض القوةوالتسلط وفرض الافكار بطريقة قهرية