أخبار

طالبوا تركيا بعدم دعم «داعش»

أكراد العالم ينتفضون لنصرة كوباني

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تحولت كوباني إلى ستالينغراد العصر الحديث، بمقاومتها الأسطورية ل"داعش"، الذي فرت أمامه جيوش نظامية، فخرج الأكراد في مدن العالم في تظاهرات مناصرة.

اسطنبول: خرج مئات الآلاف من الأكراد في معظم عواصم ومدن العالم مطلع الشهر الجاري، بمناسبة اليوم العالمي الذي خصص من أجل التضامن مع الشعب الكردي ومدينة عين العرب (كوباني)، التي تحولت رمزًا للصمود والمقاومة في وجه غزو تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، والتضامن مع مأساة شنكال وسنجار.

وعرف من الداعين لهذا اليوم التضامني الأرجنتيني ألدولف بريس اسكوفل، الحائز جائزة نوبل للسلام، ونعوم تشومسكي، البروفيسور والعالم اللغوي الأميركي، وليزا مورغانتيني، البرلمانية السابقة في الاتحاد الأوروبي، وأعضاء من مجلس اللوردات البريطاني، ونواب ونشطاء معروفون في مجال نقابات العمال وحقوق الإنسان وغيرهم.

ستالينغراد العصر

أكد ناشطون أكراد لـ"إيلاف" أن إجرام "داعش" ليس مقصورًا على الأكراد فقط، بل الشعب السوري والعراقي والأقليات الأخرى أيضًا، فهي معرضة للمصير نفسه، ما لم يتم القضاء على "داعش" ووقف تمددها، بعدما صارت خطرًا حقيقيًا على شعوب المنطقة برمتها، وحتى على من يدعمها.

وأشاروا إلى أن العرب السنة لم ينجوا من المجازر ايضًا، "فتم خطف وقتل المئات من عشيرة الشعيطات في دير الزور، والآن عشيرة البونمر في الأنبار تتعرض للشيء نفسه". ولفتوا إلى أن القضاء على "داعش" واجب على كل حر يحمل ابسط معاني الإنسانية في داخله.

وقال الناشط الكردي رشيد إيبو لـ"إيلاف": "تظاهر مئات الآلاف في معظم مدن العالم بعد تشكيل لجان لهذا الغرض، فخرج في لندن آلاف من الأكراد وأصدقاء الشعب الكردي تضامنًا مع مقاومة كوباني التي أصبحت بمثابة ستالينغراد العصر الحديث، بعدما اندحرت جيوش نظامية امام "داعش"، وكوباني تقاوم على الرغم من قلة العدة والعتاد، لأن إرادة المدافعين عنها،وهم قوات الحماية الأكرادية، أقوى من الأسلحة والمدافع التي استولى عليها "داعش" في الموصل".

سعادة بالبيشمركة

وأضاف إيبو: "من على منصة ساحة ترفكرسكوير وسط لندن، ألقى نواب وحقوقيون كلمات بالمناسبة، فقالت نائبة عن حزب الخضر وعضو البرلمان الأوروبي بأن مقاتلي "داعش" إرهابيون والأكراد محاربون من اجل الحرية، وقال مارك تومس، مقدم أحد البرامج التلفزيونية على القناة الرابعة والمعروف بنشاطه في مجال حقوق الإنسان، إنه يجب على تركيا أن تقوم بواجبها وتسمح للمقاتلين الأكراد بالعبور إلى كوباني".

وأكد الناشط سليمان شويش، ممثل كتلة الشمال للجالية الكردية، لـ"إيلاف": "تكرر المشهد الذي رأيناه في لندن في كل من مدينة مانشستر وليڤربول وهدرسفيلد وليدز وغيرها من المدن البريطانية"، متحدثًا عن سعادة الأكراد بدخول البيشمركة لمناصرة إخوتهم الأكراد ضد مرتزقة الدولة الاسلامية.

واعتبر شويش هذه الخطوة مهمة في هذا الوقت العصيب، "الذي يمر فيه شعبنا الكردي في أيام تاريخية تكتب له مستقبلًا جديدًا". وقال: "لكوني عضوًا الصليب الأحمر البريطاني قمت بالسعي مع جَميع المنظمات الانسانية للوقوف مع شعب كوباني ومحاولة إرسال ما نستطيع من مساعدات إنسانية وإغاثية لهم". وختم شويش: "في النهاية لا يسعني سوى الترحم على شهداء الثورة السورية وشهداء الحرية في كل مكان".

تحرك شعبي

في فرنسا، شارك صالح مسلم، الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في تظاهرة حاشدة وسط العاصمة الفرنسية باريس. وخرج الأكراد ايضًا في ليون ومدن أخرى في فرنسا. وفي تركيا خرج عشرات الآلاف في اسطنبول وفي ديار بكر، وفي غالبية مدن شرق تركيا، داعمين المقاومة البطولية في كوباني، من دون أن تحدث اي اشتباكات مع الشرطة التركية رغم كثافة التظاهرات.

أما في المانيا، التي تقطنها غالبية كردية، فقد خرجت تظاهرات حاشدة في خمس عشرة مدينة، منها برلين وشتوتغرت ودسلدورف وفرانكفورت وكولون وبريمن. وفي السويد خرج الالاف في العاصمة استوكهولم، وفي كوتنبورغ. تكرر هذا المشهد في جميع بلدان أوروبا.

وفي الولايات المتحدة، وقف المئات امام البيت الأبيض. كما تظاهر آخرون في العاصمة اللبنانية بيروت من اجل دعم المقاومة في كوباني، ودعم باقي المناطق المنتفضة ضد "داعش". وفي المغرب نظم محتجون أكراد ونشطاء أمازيغ وقفة احتجاجية امام السفارة التركية مطالبين تركيا بعدم التعاطف مع "داعش"، وبأخذ موقف نبيل وواضح يمنع وصول الجهاديين إلى سوريا عبر أراضيها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مفخرة لنساء العالم
خليجي-ملحد -

بنات ونساء كوباني-عين العرب--سيسحقون دولة الخلافة عفوا انا غلطت--دولة الخرافة - برئاسة المجرم البغدادي- والى الابد وعلى ايدي البطلات الكرديات---وليس كما يفهمه الدواعش عن المرأة- انها لاشيء---انها تعطي دروسا قاسية ومذلة واهانة للدواعش سكان القبور واللحى --اكثر من 50 يوم يقاومن من اسلحة خفيفة مع رفاقهم-ضد الهمج واسلحتهم الثقيلة--لكن الذي يعجبني بالكرديات انهن متحررات ومدنيات الفكر والثقافة-وهذا سر النجاح عكس النساء التي تتبع الدواعش حيث التخلف الحضاري والفكر المشعوذ المشعشع بقلوب سوداء متخلفة- ولباسهن الخيمة السوداء المقززة

مئات الالاف!!
مراد الحلبي -

وينن مئات الاالاف!! ، بدي فقط فيديو واحد لمظاهرة من عشرة الاف مو مئات الالاف!! اذا مظاهرة باريس الي قادها عميل الاسد صالح مو سليم ما طلع معو الفين واحد مبروك تم الدعس على بطلكن جمال معلوف بادلب الي كان يمثلكن وصرتو فضيحة، مقابر جماعية وتخزين مساعدات تحت الارض واخفائها عن الناس، قلتولي قوى وطنية ما هيك !

المسلمون الحقيقيون ضدداعش
عصام حداد -

تحية لابطال كوباني الذين يقاتلون خفافيش الظلام والافاعي السامة ، اولا، نيابتا عن كل المسلمين لأن المسلمين هم المتضررين اولا واخيرا من اجرام داعش وثانيا نيابتا عن شعوب المنطقة جميعا ،وثالثا نيابتا عن كل شرفاء العالم،،،سلاما لارواح الشهداء الذين روت دماءهم ارض كوباني لتتفتح مكانها زنابق حمراء،،كفاحكم هذا سيذكره التاريخ بحروف من ذهب،قلوبنا معكم ودعاءنا بأن يكون النصر حليفكم

ستالينغراد العصر ؟؟؟؟
عراقي -

اخ من الماكنة الدعاءية الامريكية عندما تريد تسمي مدينة ناءية ستالينغراد العصر هههههه مهازل ماذا نسمي الانبار اليست مدينة تستحق الإجلال والأكبار لانها مدينة استطاعت ان تقف بوجه المحتلين والمستعمرين وهذا اكيد لا يروق للامريكان ومن لف لفهم

لا كانو ملايين
سرمد البغدادي -

عمي اذا باربيل عاصمة الاكراد ومركز قوتهم البشرية ما طلع الف واحد اشلون طلعوا بالعالم مئات الالاف!! وبعدين اذا عندهم مئات الاف في اروبا ليش ما يرجعون ويقاتلون خصوصا اصحاب الشوارب الي توگف عليها الصگور!! لو بس تخلقون اكاذيب مثل اكذوبة ريحانة الي قتلت اربعين وبعدين قتلت نفسها وبعدين طلعت القصة لا اكو ريحانة ولا اكو هيجي قصة، ترة والله فضحتو نفسكم، وجمالهم يسبون العرب والطائرات والاموال العربية تقصف داعش علمودهم وتحمي عرض نسوانهم، الدواعش يتركون نعيم اروبا ويذهبون الى كوباني للقتال ورجال الاكراد باروبا يوقدون الشموع

تعليق
احمد -

دم المواطن الكوردي يغلي مثل البركان الهائل الذي لن يستطيع احد من الوقوف بوجه بعد الظلم الجائر من العدوان الهمج البربر وها يشهد له التاريخ والعالم عن بطولاته والذي اصبح يمثل العالم ووقف العالم الحر معه لمحاربه الظلم والجهل ضد اغتصاب النساء والاطفال واخذهم كسباياه حيث اثبت ان الشعب الكوردي يدافع عن حقوق جميع البشر والديانات بجميع شرائحه وان اعداء العالم والارهاب الداعشي بدء ينهار على اراضي كوردستان .

اللهم انصر كوباني
raya -

يا احرار العالم كوباني تناديكم..يا احرار العالم هبوا لنجدة كوباني..يا احرار العالم اتحدوا وانقذوا كوباني، فاوالله لن تخسروا شيئا سوى قيودكم..

الأكراد يستحقون الاحترام
ابراهيم -

اذا ما نظرنا الى قوى الائتلاف وما قدمته للثورة فلن نجد شي لأنهم دخلوا في صراعت على المناصب والرواتب والظهور على شاشات التلفاز بينما الكورد تجد القيادات وأبناءها في خطوط المواجهة وبين الجماهير لذلك ترى التضحية والنضال والإرادة في الدفاع عن الارض ولله لو كان في حس وطني عند جماعة الائتلاف لتوجهت الى الصفوف الأمامية وإن حدث هذا سنجد العالم كله سينتفض ... اذا كانت الوجهة تبحث عن الارتزاق فكيف ستنتصر الثورة التي ضاعت بسببهم

توضيح
معلق -

فقط للتوضيح للقراء اسم المدينه الرسمي حسب السجلات العثمانيه هو عين العرب وتسمية كوباني جاءت من تحريف كلمة كومباني حيث جاءت شركة المانيه في العهد العثماني الى المدينه لبناء خط سكة حديد ومن هنا بدء الناس بتسمية المدينه كومباني نسبة الى الشركه لان الكثيرين من اهل المنطقه كانوا عمالا لدى الشركه واذا كنت تسأل احدهم الى اين ذاهب يقول كوباني ( كومباني ) وهكذا شاع الاسم .

السيد خليجي-ملحد المحترم
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

السيد خليجي- ملحد لا يشبع القارئ من قراءة تعليقاتك الرائعـة ، تعليقاتك عين العقل والصواب ، لو كان كل العرب بعقليتك وفكرتك لكان الأمة العربية تعيش الآن في العصر الذهبي يا طويل العمر ، الأمة العربية تحتاج إلى رجال من أمثالك ايها الشهم ايها المثقف . @@@ أما مراد الحلبي وسرمد البغدادي التركماني الغير عراقي حفيد الخدم والحشم التركمان الذين جلبهم العثمانيون إلى العراق موتو بغيضكم الدولة الكوردية ـ كوردستان الكبرى ـ المتمثلة بأجزائها الأربعة آتية وعاصمتها مدينة كركوك الكوردية

الى داعشي رقم 5
عاشقة pkk -

وحضرتك شنو تسوي باربيل عاصمة دولة كردستان؟ الا يكفيكم نحافظ على عرضكم ونسوانكم ونعيل عواعلكم بعكس ما تفعلون بنسائنا واعراضنا يا ناكري الجميل يا احفاد قاطعي الرؤس والسبي وحور العين و وووووووووووووووووووو

الى داعشي رقم 5
عاشقة pkk -

وحضرتك شنو تسوي باربيل عاصمة دولة كردستان؟ الا يكفيكم نحافظ على عرضكم ونسوانكم ونعيل عواعلكم بعكس ما تفعلون بنسائنا واعراضنا يا ناكري الجميل يا احفاد قاطعي الرؤس والسبي وحور العين و وووووووووووووووووووو

الداعشي 2 و 5
كاردو خليفة -

اظاهر انتم لا تعيشون على الكرة الارضية و لا تتابعون الاخبار و الفضاءيات ام تتكابرون كالعادة!!بعد كل هذه الجرائم الداعشية من الذبح و سفك الدماء و انتهاك الاعراض و حرق البيوت و سلب و نهب اموال الناس و بعد كل هذه الفضائح و الاهوال الداعشية من نكاح الجهاد و نكاح الاصدقاء و تبديل الزوجات و بعد كل هذه المعلومات التي اثبتت بان داعش صناعة تركية عثمانلية جاي تتحدثون عن بطولات هؤلاء الخوارج و تدافعون عن هؤلاء المرتزقة و هؤلاء السفاحين!!و هل لكم عين ان تدافعوا عن من لا دين له و يدعي الاسلام و تدافعون عن قتلة اليزيديين و المسيحيين و الاكراد المسلمين و عرب الشيعة و قتلة عرب السنة من عشائر البونمر و عشائر الجبور.كم عدد الشهداء و المشردين على يد الداعش؟؟

الداعشي 2 و 5
كاردو خليفة -

اظاهر انتم لا تعيشون على الكرة الارضية و لا تتابعون الاخبار و الفضاءيات ام تتكابرون كالعادة!!بعد كل هذه الجرائم الداعشية من الذبح و سفك الدماء و انتهاك الاعراض و حرق البيوت و سلب و نهب اموال الناس و بعد كل هذه الفضائح و الاهوال الداعشية من نكاح الجهاد و نكاح الاصدقاء و تبديل الزوجات و بعد كل هذه المعلومات التي اثبتت بان داعش صناعة تركية عثمانلية جاي تتحدثون عن بطولات هؤلاء الخوارج و تدافعون عن هؤلاء المرتزقة و هؤلاء السفاحين!!و هل لكم عين ان تدافعوا عن من لا دين له و يدعي الاسلام و تدافعون عن قتلة اليزيديين و المسيحيين و الاكراد المسلمين و عرب الشيعة و قتلة عرب السنة من عشائر البونمر و عشائر الجبور.كم عدد الشهداء و المشردين على يد الداعش؟؟

الكرديات مختلفات
خليجي-ملحد -

مع الاسف نساء المنطقة اغلبية منقادة ويلبسونها الخيمة السوداء والنقاب ومنقادة--من المسؤول---مجموعة غير متحضرة من الرجال فقط مع -تفاسير الدينوهؤلاء اكثر تعصبا بل انهم وبسبب ادبيات واحاديث حطموا المرأة بسبب ان حرام وحلال--وجعلواا مجتمعات 50%في بيئة اميه وعاطفة للدين--لم يتغير شيء من 1435 سنه ولن يتغيرالا بدولة مدنية علمانية ديمقراطية 100%-بدونه يعني الرجم بالغيب--واقول ان الكرديات يمتزن بالقوة والكاريزما والشجاعة والثقافة والحياة المدنية-عكس مما موجود من اغلبية الدول المجاورة مع الاسف

الكرديات مختلفات
خليجي-ملحد -

مع الاسف نساء المنطقة اغلبية منقادة ويلبسونها الخيمة السوداء والنقاب ومنقادة--من المسؤول---مجموعة غير متحضرة من الرجال فقط مع -تفاسير الدينوهؤلاء اكثر تعصبا بل انهم وبسبب ادبيات واحاديث حطموا المرأة بسبب ان حرام وحلال--وجعلواا مجتمعات 50%في بيئة اميه وعاطفة للدين--لم يتغير شيء من 1435 سنه ولن يتغيرالا بدولة مدنية علمانية ديمقراطية 100%-بدونه يعني الرجم بالغيب--واقول ان الكرديات يمتزن بالقوة والكاريزما والشجاعة والثقافة والحياة المدنية-عكس مما موجود من اغلبية الدول المجاورة مع الاسف

الى رقم 9
احمد -

داعش بدأ يخترق صفحة ايلاف من خلال نشر اخبار غير صحيحه 100% تاريخ واسم كوباني موجود في جميع انحاء العالم كلامه مضحك وغير حضاري الكل يعرف من يسمى كوباني بغير اسماء اهل كوباني يعرفون تاريخهم وتاريخ مدينتهم اكثر من اي مروج وكاذب حيث ان جميع مدن كوردستان تعرض الى هذه الديمغرفيه الهمجيه لحد الان مثل دياربكر والتي اسمها الحقيقي ( امد) البعث الرجعي سمها ع ب وداعش سمها عين الاسلام كم مضحك هذه الاسماء صدقوني جميع هذه المدن والاراضي الكوردستانيه ستعود الى اهلها متى حصل لان شعبها لن يتنازل عنها ارض الشيعه للشيعه وارض السنه للسنه وارض الكورد للكورد هذه هي النضام الجديد للشرق الاوسط لااحد يقبل ان يحكمه احد غيره مهما كلفه ذلك والثلاثه يعرفون ذلك بعد تجارب .

الى رقم 9
احمد -

داعش بدأ يخترق صفحة ايلاف من خلال نشر اخبار غير صحيحه 100% تاريخ واسم كوباني موجود في جميع انحاء العالم كلامه مضحك وغير حضاري الكل يعرف من يسمى كوباني بغير اسماء اهل كوباني يعرفون تاريخهم وتاريخ مدينتهم اكثر من اي مروج وكاذب حيث ان جميع مدن كوردستان تعرض الى هذه الديمغرفيه الهمجيه لحد الان مثل دياربكر والتي اسمها الحقيقي ( امد) البعث الرجعي سمها ع ب وداعش سمها عين الاسلام كم مضحك هذه الاسماء صدقوني جميع هذه المدن والاراضي الكوردستانيه ستعود الى اهلها متى حصل لان شعبها لن يتنازل عنها ارض الشيعه للشيعه وارض السنه للسنه وارض الكورد للكورد هذه هي النضام الجديد للشرق الاوسط لااحد يقبل ان يحكمه احد غيره مهما كلفه ذلك والثلاثه يعرفون ذلك بعد تجارب .

تكملة لرقم 13
خليجي-ملحد -

يقولون ان الموسيقى حرام ويلبسوه نقاب--الموسيقى عند المسلمين المتشددين وكما يقال باحد الاحاديث حديث في المعازف- وصوت المرأه كله حرام--ماذا نفعل--الى درجة نحن الى الوراء سر خيبة مابعدها خيبة---بينما في الدنمارك وهولنده--يسمعون البقر موسيقى معينة ترتاح لها البقر - ومن ثم تدر وتنتج حليب اكثر -هذه حقيقة--جاتكم نيلة يا متخلفين من التكفيريين ومن معهم---والغريب يسفكون وينحرون الانسان - هو تقرب للهويعتبرون الموسيقى وصوت المرأة عورة - هل هناك فحش فكري وانساني اكبر؟

تكملة لرقم 13
خليجي-ملحد -

يقولون ان الموسيقى حرام ويلبسوه نقاب--الموسيقى عند المسلمين المتشددين وكما يقال باحد الاحاديث حديث في المعازف- وصوت المرأه كله حرام--ماذا نفعل--الى درجة نحن الى الوراء سر خيبة مابعدها خيبة---بينما في الدنمارك وهولنده--يسمعون البقر موسيقى معينة ترتاح لها البقر - ومن ثم تدر وتنتج حليب اكثر -هذه حقيقة--جاتكم نيلة يا متخلفين من التكفيريين ومن معهم---والغريب يسفكون وينحرون الانسان - هو تقرب للهويعتبرون الموسيقى وصوت المرأة عورة - هل هناك فحش فكري وانساني اكبر؟

السيد خليجي-ملحد المحترم
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

السيد خليجي- ملحد لا يشبع القارئ من قراءة تعليقاتك الرائعـة ، تعليقاتك عين العقل والصواب ، لو كان كل العرب بعقليتك وفكرتك لكان الأمة العربية تعيش الآن في العصر الذهبي يا طويل العمر ، الأمة العربية تحتاج إلى رجال من أمثالك ايها الشهم ايها المثقف . @@@ أما مراد الحلبي وسرمد البغدادي التركماني الغير عراقي حفيد الخدم والحشم التركمان الذين جلبهم العثمانيون إلى العراق موتو بغيضكم الدولة الكوردية ـ كوردستان الكبرى ـ المتمثلة بأجزائها الأربعة آتية وعاصمتها مدينة كركوك الكوردية رغما على أنفكم .

السيد خليجي-ملحد المحترم
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

السيد خليجي- ملحد لا يشبع القارئ من قراءة تعليقاتك الرائعـة ، تعليقاتك عين العقل والصواب ، لو كان كل العرب بعقليتك وفكرتك لكان الأمة العربية تعيش الآن في العصر الذهبي يا طويل العمر ، الأمة العربية تحتاج إلى رجال من أمثالك ايها الشهم ايها المثقف . @@@ أما مراد الحلبي وسرمد البغدادي التركماني الغير عراقي حفيد الخدم والحشم التركمان الذين جلبهم العثمانيون إلى العراق موتو بغيضكم الدولة الكوردية ـ كوردستان الكبرى ـ المتمثلة بأجزائها الأربعة آتية وعاصمتها مدينة كركوك الكوردية رغما على أنفكم .

إلى خليجي-ملحد
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

الموسيقى حرمها الإسلام ، و الإسلام حرم كل الملذات في الكون ، في كوردستان هناك رعاة للأغنام والمعز يجيدون العزف على الناي ، يرتاح تلك الحيوانات كثيرا لسماع الناي ويزيد من سمنتهم وحليبهم.

إلى خليجي-ملحد
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

الموسيقى حرمها الإسلام ، و الإسلام حرم كل الملذات في الكون ، في كوردستان هناك رعاة للأغنام والمعز يجيدون العزف على الناي ، يرتاح تلك الحيوانات كثيرا لسماع الناي ويزيد من سمنتهم وحليبهم.

اضطهاد الأكراد
بلال -

الأكراد أصبحوا يتصرفون بعقلية اليهود. عقلية منغلقة تعادي باقي الأقليات والأكثريات باسم الاضطهاد التاريخي اللاحق بهم

اضطهاد الأكراد
بلال -

الأكراد أصبحوا يتصرفون بعقلية اليهود. عقلية منغلقة تعادي باقي الأقليات والأكثريات باسم الاضطهاد التاريخي اللاحق بهم

الى 14 كوباني ودياربكر
ارمنيتان -

الى 14 كوباني مدينة ارمنية وهي ليست كلمة كردية ومعناه company والاوروبيين سموه بهدا الاسم اثناء بناء محطة سكك حديد بين استانبول وبغداد حيث اجبر العثمانيون سكانها الارمن عل بناء سكة الحديد دلك سنة 1911 وفي سنة 1915 ابيد سكان كوباني الارمن اثناء الابادة الارمنية وسنة 1918 بعد تحرير المدينة من قبل الارمن والفرنسين رجع السكان الارمن الى كوباني الى سنة 1960 ونتيجة لاضطهاد عبد الناصر للارمن هجر سكان كوباني الى ارمينيا السوفيتية واما ديكراناكيرد(دياربكر) فهي احدى الولايات الارمنية الستة في الدولة العثمانية والمرشحة للحكم الداتي الارمني تحت اشراف هولندا والنرويج وبناه ديكران الكبير ملك الملوك الارمني وفيها اكبر كنيسة ارمنية في الشرق الاوسط تسع لعشرة الاف مؤمن 10000 ولا يزال موجود وعمرها ارمن ديكراناكيرد وكانت دات اغلبية سكانية ارمنية والارمن مع الكلدان والسريان كانو ثمانون بالمائة من سكان ديكراناكيرد وقد سماه العرب دياربكر اثناء غزوهوم لارمينيا اثناء حكم الامويين وقد ابيد سكان ديكراناكيرد (دياربكر) الارمن سنة 1915 اثناء الابادة الارمنية من قبل الاتراك والاكراد بامر الدولة العثمانية كوباني ودياربكر ارمنيتان

الى 14 كوباني ودياربكر
ارمنيتان -

الى 14 كوباني مدينة ارمنية وهي ليست كلمة كردية ومعناه company والاوروبيين سموه بهدا الاسم اثناء بناء محطة سكك حديد بين استانبول وبغداد حيث اجبر العثمانيون سكانها الارمن عل بناء سكة الحديد دلك سنة 1911 وفي سنة 1915 ابيد سكان كوباني الارمن اثناء الابادة الارمنية وسنة 1918 بعد تحرير المدينة من قبل الارمن والفرنسين رجع السكان الارمن الى كوباني الى سنة 1960 ونتيجة لاضطهاد عبد الناصر للارمن هجر سكان كوباني الى ارمينيا السوفيتية واما ديكراناكيرد(دياربكر) فهي احدى الولايات الارمنية الستة في الدولة العثمانية والمرشحة للحكم الداتي الارمني تحت اشراف هولندا والنرويج وبناه ديكران الكبير ملك الملوك الارمني وفيها اكبر كنيسة ارمنية في الشرق الاوسط تسع لعشرة الاف مؤمن 10000 ولا يزال موجود وعمرها ارمن ديكراناكيرد وكانت دات اغلبية سكانية ارمنية والارمن مع الكلدان والسريان كانو ثمانون بالمائة من سكان ديكراناكيرد وقد سماه العرب دياربكر اثناء غزوهوم لارمينيا اثناء حكم الامويين وقد ابيد سكان ديكراناكيرد (دياربكر) الارمن سنة 1915 اثناء الابادة الارمنية من قبل الاتراك والاكراد بامر الدولة العثمانية كوباني ودياربكر ارمنيتان

قوة العرب
فرس الاسلام -

مشكلة العرب أنهم لا يعترفون بحق الاختلاف. الأقليات نتاج الاختلاف، وهي غنى وليست فقراً، لكن العرب أغبياء ولا يدركون مصادر قوتهم

قوة العرب
فرس الاسلام -

مشكلة العرب أنهم لا يعترفون بحق الاختلاف. الأقليات نتاج الاختلاف، وهي غنى وليست فقراً، لكن العرب أغبياء ولا يدركون مصادر قوتهم

دولة كردية حالاً
منتصر -

يجب تقسيم سوريا حالاً وانشاء دولة كردية على أراضيها

دولة كردية حالاً
منتصر -

يجب تقسيم سوريا حالاً وانشاء دولة كردية على أراضيها

أنقذوا مسيحيي الشرق
فاتن عزام -

أنقذوا مسيحيي الشرق فهؤلاء لا غنى عنهم

أنقذوا مسيحيي الشرق
فاتن عزام -

أنقذوا مسيحيي الشرق فهؤلاء لا غنى عنهم

المسيحيون عنوان تقدم العرب
فاتن عزام -

المسيحيون عنوان تقدم العرب منذ فجر التاريخ وحتى اليوم

المسيحيون عنوان تقدم العرب
فاتن عزام -

المسيحيون عنوان تقدم العرب منذ فجر التاريخ وحتى اليوم

دولة مسيحية حالاً
فاتن عزام -

يجب حالاً إقامة دولة مسيحية في العراق وأجزاء من سوريا

دولة مسيحية حالاً
فاتن عزام -

يجب حالاً إقامة دولة مسيحية في العراق وأجزاء من سوريا

لست مسيحية بالمناسبة
فاتن عزام -

لست مسيحية بالمناسبة لكني على ثقة بأن من واجب العرب حماية تنوعهم، وأول عناوين التنوع المسيحيون العرب

لست مسيحية بالمناسبة
فاتن عزام -

لست مسيحية بالمناسبة لكني على ثقة بأن من واجب العرب حماية تنوعهم، وأول عناوين التنوع المسيحيون العرب

اقتدوا بمسيحيي لبنان
فاتن عزام -

اقتدوا بمسيحيي لبنان فهم أسسوا وطناً بات ملجأهم من جور الأكثريات طوال سنوات القرن العشرين

قرب ظهور المهدي
عليرضا -

يقول الشيعة إن ظهور المهدي قد اقترب. هذا يعني أن يوم الدينونة قد حل، بالنسبة إلى الشيعة على الأقل.

متى ينتصرون
فؤاد -

رائع... ومتى ينتصر الأكراد في كوباني ما داموا بهذه القوة؟

مريم فخر الدين
محمد -

رحم الله مريم فخر الدين. لقد كان جيلها عنوان تقدم العرب، لا سيما أنها تعبر عن اختلاط العرب، فهي من أب مصري وأم مجرية

الأكراد عشب ضار
الحلوة -

الأكراد عشب ضار يجب اقتلاعه من أرض العرب

عبد الناصر والأرمن
مواطن صاحب كيف -

لماذ يقول صاحب أحد التعليقات أن عبد الناصر اضطهد الأرمن؟ يا ليث أحد يعرف بالموضوع يعطينا معلومات تاريخية موثوقة من دون تحيز

منافق يخاطب عميل!
عربي أصيل -

معصوم رئيس جمهورية العير آق الاتحادي يخاطب رئيسه السابق طلباني مادحا نهجه في قيادة عير آقه هذا، فقال: أن نهجكم ومسيرتكم في حماية الدستور والرعاية الأبويه لمكونات الشعب العراقي والعمل على ترسيخ حقوقهم ستصبح تجارب ودروساً قيمة تسير عليها العملية السياسية في العراق وتساهم في تعزيز السلام والوئام السياسي .أي نفاقا هذا . للمعلومات غيبة طلباني لمدة سنتين هي غيبة مؤامرة محبوكة على العراقيين واشبهها بغيبة خميني في باريس قبل أحتلال طهران ومن بعدها بغداد. غيبة طلباني المراد منها تكريس هيمنة وديكتاتورية عصابة المالكي الطائفية على مقاليد الحكم العراق،(فرق تسد)، وترتيب صفقة داعش مع المخابرات العالمية من أجل ضرب عرب العراق وسوريا بضربة واحدة بأسم داعش.

التحيه للاكراد
يحي -

التحيه والاحترام للاكراد في كوباني .. لهم الحق في ان تكون لهم دوله بل اكثر من دوله .. شعوب اقل منهم عددا بل لا يتجاوز عددهم المليون صارت لهم دول واعلام فما بالك بشعب مثل الاكراد يتجاوز عددهم عشرات الملايين ؟

التحريف والغطرسة والجهل
Kamel Mikha -

التحريف والجهل والغطرسة سمة من سمات المعلقيين الاكراد ومعها عنصرية عجيبة والدجل والكذب وباي طريقة وهاهي قصة المقاتلة الاسطورة -ريحانا- تنكشف وهناك مقال في موقع ايلاف منشور وهي على قيد الحياة انه عصر التقنية والانترنيت والفضائيات ايها الاكراد ولا تحترمون ارض احد ولا حقوق احد وتدعون المظلومية اتحدى اي ارض كردية مع وثيقة او دولة كر-ستانية كما تدعون واكرر عددكم كثير لانكم ذبحتم نعم بيدكم اجدادكم ذبحوا ملايين الارمن والاشوريين-واليونايين المسحيين لانكم بندقية للايجار للعثمانيين-الاتراك والان-اختلفتم معهم -وانتم مشروع اسرائيلي -واضح وتفتخرون والله عيب وكافي-كلنا بشر ولنا حقوق والارض وتاريخها معروف وهناك وثائق وكما يقال ثخنتوها كافي

التباري سرمد خوشابا
اوميد كوردي كوردي -

سرمد تياري احلم وأحلم فالحقيقة ان الكورد وصلوا الى إقامة علاقات مع دول العالم المتقدمة وانت خليك عايش بالبار وأحلم بعودة ديناصور أشور المتقرض

الانسة فاتن عزام
مراقب-قطري -

كلامك صحيح---100%----------اؤيدك في اطروحتك--على مسيحيي المشرق عدم السكوت--انهم اصل البلاد وهم عبقه-وسر تفوقه على مدى التاريخ القديم والمعاصر-عليهم انشاء كيان او دولة تجمعهم من العراق الى سوريا الى لبنان--وعددهم اقل من 3 مليون حاليا-لكن بالمهجر والاغتراب-اكثر من 35 مليونتشكل لجان من عدة اختصاصات-لحث من يرغب العودة--وبناء دولة متمدنه ومتحضرة ومتفوقة علميا--والبعد عن تدخلات التكفيريين المشعوذين سكان القبور--او او او حل اخر ان تكون تلكم الدول مدنية 100% وعلمانية وابعاد كلي للدين --هوحر بما يعتقد--وتختزل(العبادات-الاحوال الشخصية)--فقط فقط فقط

الاكراد الاشراف
ابو الرجالة -

الاكراد اشرف من في الشرق الاوسط بلا منازع لولاهم لدخل الداعشيون بغداد ثم الكويت ثم عمان ثم دبي ثم الرياض الاكراد انقذوا العالم العربي والاسلامي وسنري كيف يكافئوهم استر يارب علي مكافات الاعراب والله يرحمة سنمار