أخبار

هل تتصدّى خطب الجمعة لشبح الإرهاب المتخفّي بالنقاب؟

بعض واعظي الإمارات يعيشون في عباءة العصر العباسي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تمامًا كما يتخفّى المجرمون خلف النقاب لينجوا بجلدهم وإرهابهم، كذلك يفعل السلفيون المتطرفون باختبائهم خلفه لينشروا تزمّتهم.

محمود العوضي من ​الكويت: استغل السلفيون المتطرفون فكرة النقاب من أجل بسط تزمّتهم على العالم الإسلامي، وتحقيق مآربهم وأهدافهم والنيل من حقوق المرأة. هذا ما كشفه المفكر الإسلامي الدكتور أحمد صبحي منصور في حلقة بعنوان "فضح السلفية.. العصر العباسي من النقاب إلى الفجور"، ضمن برنامجه "أهل القرآن"، الذي يبثه على الانترنت.

تزمّتان أنتجا النقاب
قال منصور إن العصر العباسي شهد كتابة الأديان الأرضية، "وكان فقهاء وأئمة ذلك العصر ينسبون كلامهم إلى الله والرسول على غير الحقيقة". والأمر المثير للجدل هو أنه بعد مرور مئات الأعوام على العصر العباسي، ما زال بعض واعظي وأئمة الإمارات يعيشون بفكرهم المظلم في عباءة ذلك العصر.

أضاف منصور: "عرف العصر العباسي التطرّف في التزمّت، وعرف التطرف في الانحلال، من خلال الجواري، وهذان التطرفان أنتجا النقاب، ففي هذا العصر ظهر أئمة الفقه والحديث والسنّة والتشيّع، وظهرت حركة الفقهاء والأئمة البكائين، الذين قالوا إن خف المرأة عورة، وإن ظفرها ويديها عورة، وكل ما فيها عورة، والسلفيون اليوم يقولون إن وجه المرأة عورة كفرجها".

وأوضح قائلًا: "في العصر العباسي، انتشر التطرف في الحانات، ليس فقط للبغي والزنا وشرب الخمر، إنما وصل إلى درجة الشذوذ الجنسي، وكان هناك صراع بين التطرف والانحلال، فطبّق التنقب، وانتهى السفور بلبس النقاب". وقال إن النقاب نوعان: نقاب حسي ونقاب عقلي مغلق عند السلفيين.

&شمعة وغاز

تستّر رجال ونساء بالنقاب لارتكاب جرائم مخزية حول العالم، متخفين وراءه عن عيون الكاميرات والناس، ليفرّوا بجريمتهم من دون الكشف عن هوياتهم أو هوياتهن.

ففي نيسان (إبريل) 2013، وقعت محاولة تفجير عيادة طبية داخل عمارة سكنية وسط مركز أيت باها في المغرب. وأفادت مصادر الشرطة بأن سيدة بنقاب لا يبرز ملامح وجهها وضعت قنينة غاز وشمعة موقدة داخل مرحاض العيادة، قبل أن تغادر المكان في زمن قياسي.

أضافت المصادر عينها أن الطبيبة، صاحبة العيادة، شكّت في تصرفات السيدة، التي ولجت العيادة بشكل يثير الارتياب، فتعقبتها بعد خروجها من المرحاض، ليصدمها مشهد شمعة مشتعلة بجوار قنينة ينبعث منها غاز البوتان. بحثت الشرطة في محيط العيادة عن الفاعلة المفترضة، بناء على الأوصاف التي أدلت بها الطبيبة، من دون جدوى.

خطفت "الواد"
في 14 أيلول (سبتمبر) الماضي، قامت منقبة مجهولة باختطاف طفل رضيع من داخل مستشفى مغاغة العام في المنيا في مصر. ويفيد البلاغ المقدم للشرطة بأنه أثناء تواجد أم وطفلها في مستشفى مغاغة العام لتوقيع الكشف الطبي عليها، وصرف حصة الألبان المخصصة للأطفال على نفقة الدولة لطفلها وعمره شهر واحد، ولدى دخولها حجرة الكشف الطبي، تركت رضيعها لسيدة منقبة متوسطة الطول والجسم في العقد الرابع من العمر. وحين عادت، كانت المنقبة قد اختفت خاطفة الرضيع.

تشديد التدقيق
في تونس، قررت وزارة الداخلية في خلال العام الجاري تشديد عمليات التدقيق في هويات المنقبات في الأماكن العامة، بعد تخفي إرهابيين في النقاب للهروب من قبضة السلطات الأمنية. رحّب المسؤولون الدينيون بالقرار، الذي أطلق سجالًا حول حدود الحرية الشخصية، خصوصًا مع تزايد عدد السيدات المنقبات بعد الثورة في تونس.

إلا أن وتيرة الاعتراض تراجعت تدريجًا بعدما ضبطت الشرطة رجلًا في مدينة أريانة قرب العاصمة في لباس امرأة منقبة، وهو متورط في جرائم عنف ضد رجال الأمن، وبعدما أظهرت التحقيقات أن قاتل المعارض شكري بلعيد كان يتنقل منقبًا، وفق محمد علي العروي، الناطق الرسمي بلسان وزارة الداخلية.

المنقّب الألماني
في ألمانيا، في أيلول (سبتمبر) 2011، سطا لص متخفّ بنقاب على قاعة ألعاب في مدينة روتنغن القريبة من دوسلدورف في غرب ألمانيا، وهو يشهر مسدسًا بيد ويمد كيسًا بيده الأخرى في وجه المشرفة على القاعة، ويصرخ بصوت صعب التحديد إن كان يعود إلى رجل او امرأة، مكررًا كلمة "صندوق" 3 مرات.

وما إن نال اللص المنقب مراده حتى سجن السيدة في حمّام صالة اللعب وفرّ من موقع الجريمة. صبت هذه الحادثة في مصلحة دعاة حظر النقاب في أوروبا، حيث بدأت مقاطعة هيسن تطبيق حظر النقاب في الدوائر الحكومية، لتنضم بذلك إلى المقاطعة الألمانية الأولى بادي-فورتمبيرغ، التي نفذت قانون حظر النقاب في المدارس في العام 2004.

تمييز أسترالي
في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، تخلى البرلمان الأسترالي عن مشروع مثير للجدل، اقترح وضع المنقبات في قاعات منفصلة عند زيارة الجمهور للمبنى. وكانت رئيسة مجلس النواب برونوين بيشوب، ورئيس مجلس الشيوخ ستيفن باري، أعلنا في 2 تشرين الأول (أكتوبر) قرارهما إلزام النساء بالنقاب أو البرقع أو أي خمار يغطي الوجه عند الجلوس في غرف ذات واجهات زجاجية مخصصة عادة للتلاميذ الصاخبين في أثناء زيارة البرلمان.

لقي هذا المشروع، الذي برره المسؤولان بدواع أمنية وتصاعد نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تنديدًا عارمًا من طرف جمعيات حقوق الإنسان ومكافحة التمييز العنصري.

وأكد البرلمان ضرورة إزالة الزوار كل لباس يغطي الوجه "بشكل موقت"، ليتعرف رجال الأمن إلى هوياتهم، بعدئذ يحق لهم التجوّل بحرية في الأجزاء المخصصة للجمهور في البرلمان محتفظات بغطاء الوجه.

ثورة سويدية
في آب (اغسطس) 2013، انطلقت حركة تلقائية في السويد تدافع عن حق النساء في ارتداء الحجاب، وحصلت على تأييد ناشطات مدافعات عن حقوق النساء، إلى درجة أثارت معها حيرة خصوم الإسلاميين.

وبدأ الأمر مع شكوى رفعتها امرأة محجبة حامل قالت إنها تعرّضت لاعتداء في ضواحي ستوكهولم من جانب رجل شتمها مستخدمًا عبارات عنصرية. وبعد ثلاثة أيام، استجاب مئات السويديين، معظمهم من النساء، لنداء "ثورة من أجل الحجاب" نشر على الانترنت مرفقًا بصور نساء محجبات تجاوز عددهن الألفين.

لكن عالم الاجتماع آيي كارلبون، من جامعة مالمو، قال إن السويديين متسامحون مع الحجاب، ولكن ليس مع النقاب.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
منع الحجاب منعا باتا
عراقي غيور -

في تونس، قررت وزارة الداخلية في خلال العام الجاري تشديد عمليات التدقيق في هويات المنقبات في الأماكن العامة، بعد تخفي إرهابيين في النقاب للهروب من قبضة السلطات الأمنية ولكن العجيب ان المسؤولين الأمنين كيف سيتأكدوا من هوية هذه المنقبه ؟ هل ستقبل بأن تنزع حجابها امام السؤول الأمني ؟ اعتقد انها لن تقبل ذلك وهنا فقط يمكن ان يتأكد ولو بنسبه غير مؤوكده من ان تكون المنقبه رجل ام امرأة فقط وهناك الكثير ممن يستطيعود تقليد الأصوات النسائيه من الرجال فأذن اين المشكله المفروض من جميع الدول في العالم وخصوصا الغربيه منع الحجاب منعا باتا ومن لايعجبه الأمر مغادرة هذه البلاد والعودة لموطنه الأصلي واخيرا سوف تصطر كل دول العالم الى اتخاذ مثل هذا الأجراء

حاجة واحدة فقط
فول على طول -

أنا نفسى فقط فى حاجة واحدة تفيد البشرية نأخذها من الدين الأعلى ..حاجة واحدة ولا يكتر عليك يا كريم .قادر يا كريم ..حاجة واحدة .

الجريمة هي الجريمة
بوسلطان -

في كل بقاع الارض تحدث الجرائم بنقاب أو غير نقاب ففي أمريكا تحدث جريمة قتل كل دقيقة وجريمة أغتصاب وسرقة وسطو مسلح وكلهم يخفون وجوههم فكل المجرمون يريدون أخفاء وجوههم وما النقاب إلا وسيلة لجريمة ما ،لذلك النقاب ستر للمرأة المسلمة والذى يربط بينه وبين الجريمة مجرم في حق الاسلام ،فالمجتمع الإماراتي يعيش مع كافة الجنسيات بمحبة ومودة من وقت طويل والحادثة ليست إلا شئ شاذ.

منصور قرآني ضال
يا عالم يا هوووه -

انتم جايبين واحد قرآني ضال منكر للسنة ليتكلم في الاسلام ؟!

رد على الارثوذكسي المتخلف
ارثوذوكسي انعزالي غجري -

طيب قول لنا يا ارثوذوكسي متخلف ماذا قدمت انت كمسيحي مشرقي للانسانية من اختراعات وانجازات افادت البشرية غير السباب على الاسلام والمسلمين ارجو ان لا تنسب نفسك الى المسيحية العلمانية الغربية فتكون كالقرعاء التي تتباهى بشعر اختها هههههه

لماذا هن منقبات ؟
قبطى صريح -

أقول لكم السبب و هذا يعرفه دارسى علم السيكولوجى و ال Behavioural Scienceالسبب هو ما يسمى ب Antisocial behavoiur و هذا ينبع من عقدة Superiority - Inferiority Complex فالمسلمة تعانى فى داخلها بشعور ( حاد) بالنقص .. ألم يقل الأسلام أنها ناقصة عقل و دين و للذكر حظ أنثيين و أنها تفسد وضوء ( الرجل ) الخ ..ألخ .. فماذا تعمل ..تتغطى لكى تحمى نفسها من ناحية و لكى تعطى نفسها شعورا زائفا بالتفوق ( الأخلاقى ) الزائف على من عداها من النساء ( المتبرجات ) و هذا يساعدها على تجاوز المشكلة ولو بصورة جزئية .. و يخفف من التوتر النفسى الناشىء عندها جراء هذا الأمر .. هناك سبب أخر أنها تستطيع أن تعمل ماتريد دون حساب أو هكذا تظن لأن الأخرين سيهبون لنجدتها

اسلوب ينم عن انحطاط
الهجوم على النقاب -

يعني اولا نريد ان نقول ان موسم الهجوم على النقاب الذي سيهزم من يهاجمه بلا شك وان النقاب قضية خلافية وان من تريد الانحراف او الاجرام من المسيحيات والعلمانيات وحتى الملحدات فانها ترتدي باروكة شعر مختلفة عن شعرها الطبيعي ونظارة شمسية تغطي نصف وجهها وتذهب لتزني مع عشيقها ولم نر ولم نسمع عن شخص ارتكب جريمة وهو سافر الوجه فهو يغطيه بلثام او اي شيء يخفي شخصيته ان الهجوم على النقاب ينم عن روح بلغت من الانحطاط مبلغها ولا علاج للاسف للانحطاط حتى الان

يعني حرب علي النقاب
كاشف الخفافيش -

لا لا لا يا شيخ لا والله احلف اخواني العباسي احسن من لبس المايوه وقصص اختيارات النساء يعني الامارات وغيرها من البلدان بها حريه باللباس والنساء بنقاب او غيره يقودون السيارات علي كيف كيفهم ما المشكله اذا المشكله ان لا حل سوف يرضي هؤلاء اليوم دخلو بشرف وحريه الناس بالتعبد هل يرضي الهنود السيخ ان يمنعوا من ممارسه دينهم بالاحتفاظ بالخنجر او الغطاء بالرأس طبعا لا هل ممكن ان يغصبوا اليهود من ارتداء رمزهم الديني طيب الصلبان كمجوهرات ممكن ان تستخدم كسلاح لفقع عيون الاخرين لذلك لا يوجد اي شئ يمنع اختيارات الناس سواء نقاب او ميني جوب كل له عائلته ودينه وحريته لا يجوز ان نناقش موضوع شخصي لكي نغصب المنقبه علي ما لا تريده اليوم البنات يعملو ما يريدونه لا يوجد غصب ولا غيرها هذه كانت زمان فضوها سيره ونرجع لقصص داعش حقيقه اشتقنا لها ما الجديد مسكوا جيرانه وزوجاته السبعين وقصص الف ليله وليله اتحفونا خففتوها لماذا

لا حل الا بالعلمانية
خليجي-لا ينافق -

لا يعيشون بعصر الديناصورات--------العرب بمحنة بسببهذه العقيدة---العالم يتطور ونحن من تخلف الى تخلف--ورجال الفتاوي والتيك اواي فتاوي ازعجوا هذه الامةلابد من عمل شيء

على النساء عدم السكوت
متابع--خليجي -

لانكم صامتات ورجال الدين والقبلية استغلوكم ودمروا حريتاكن -ا اللباس من العصر الحجري الذي ارغموا النسوة عليه--واقول اكثر-بسبب الفتاوي الرجعية الديناصورية-- يقولون ان الموسيقى حرام ويلبسوه نقاب--الموسيقى عند المسلمين المتشددين وكما يقال باحد الاحاديث حديث المعازف- وصوت المرأه كله حرام--ماذا نفعل--الى درجة نحن الى الوراء سر خيبة مابعدها خيبة---بينما في الدنمارك وهولنده--يسمعون البقر موسيقى معينة ترتاح لها البقر - ومن ثم تدر وتنتج حليب اكثر -هذه حقيقة- من هو على حق-؟؟؟-جاتكم نيلة يا متخلفين من التكفيريين ومن معهم---والغريب يسفكون وينحرون الانسان -هو تقرب لله ويعتبرون الموسيقى وصوت المرأة عورة-هل هناك فحش وفجور فكري و انساني اكبر-؟ - S

النساء والظلم
خليجي-كافر -

الحريات وعدم اجبارهن على شيء متخلف--مثال فرض لباس صحراوي كالخيمة السوداء او النقاب الرجعي البدوي -- -مجتمعات وخاصة النساء تم سحقهن بكل شيء تحت مسمى الدين والحلال والحرام--نسوا مشاكلهم--من تخلف-كذب-نفاق-قلة الانتاج-كسر القوانين فقط قانون الله يريدون تطبيقة على النسوة الضعيفات-----انصح (((بالربيع النسائي العربي)))--حتى يتم التخلص من المشعوذين والارهابين-نعم مليونيات ضدهم وضد المجتمع المتخلف - S

..وما أدراك ما الإمارات؟!
عــــــــــــــزت -

مقال غريب بتركيبته المعتمدة على نقل أمثلة كتبتها الصحف في أوقات متباينه . ومصدر هذه الغرابة يزداد أكثر نظرا لعدم وجود أي علاقة بين عنوانه المتعلق بالإمارات ومضمونه الذي ينطبق على الكثير من الدول والمجتمعات وليس على الإمارات وحدها التي تضع ثِقل براميلها في معركة الظهور بمظهر المتصدّي المميّز للسلفيين لعلها تستطيع مزاحمة إمارة الجزيرة الناجحة بعاصمتها قطر . والدليل على ذلك أن كل الأمثلة المنقولة ليس فيها مثل واحد عن الإمارات ، كما أن السلفيين المتخلفين ليسوا حصرا على الإمارات وحدها ولا على شقيقتها الكبرى التي تعجّ بهم وبتصرفاتهم وفتاويهم الأغرب من غرابة " العبّاسيين"بكثير . سؤالي هنا : ما هذه الإلتفاتة الموقّتة الآن على الإمارات ، مع أن فيها ما هو أجدر بالملاحظة وأخطر بكثير كثير في السياق العام ؟ّ!

منع النقاب اولى
Mohammed -

ان منع النقاب بعد ان اساء المجرمون والمتطرفون من التكفيريون والسلفيون والاخوان المسلمون استخدامه في جرائمهم الأرهابية اصبح ظرورة ملحة ومن أولى الأوليات حيث ان المباح دينيا يقيد عندما يكون ذلك درئا لمفسدة او خطر وهذا ردنا على من اتحفونا بان النقاب جزء من الدين ولايجوز ان يحظر او يمنع

حادثة معزولة
سالم -

ما جرى في الاماارت حادثة معزولة والان ادرك الجميع بان لا مكان للجريمة في الامارات بفضل رجال امن مهنيين ومحترفين ومدربين على اعلى مستوى - وسر تفاني رجال الامن في الامارات هي مهنيتهم وانعدام الفساد في اجهزة الشرطة. الناحية الثانية والمهمة جدا هي احترام الدولة للقانون فلا احد فوق القانون والمواطن والمقيم كل منهما يعرف حقوقه وواجباته جيدا ويعيش باطمئنان لانه يعرف بان هناك قانون يحيمه. الزي العسكري لا يعطي صاحبه اي امتياز في الامارات الا قوة القانون وبانه فقط اداة لتنفيذ القانون مع احترامي الشديد لرجال الشرطة في الامارات. اجهزة الشرطة في معظم دول العالم غير محبوبة من قبل الناس ولكن في الامارات يحب الناس الشرطة ويحترمونهم. ان الوقت القياسي في القاء القبض على المجرمين في مقتل المواطنة الامريكية يضع شرطة الامارات في مصاف اجهزة الامن الارفع في العالم. حمى الله الامارات واهلها وادامها ذخرا للعرب وجميع بلاد المسلمين الهم امين. اما انصاف المتعلمين من المعلقين الذين استغلوا الحادثة لمهاجمة الاسلام والمسلمين اقول لهم: جهلكم مثير للشفقة ولن يتاثر الاسلام بحقدكم وجهلكم وسنبقى متمسكين بديننا السمح المتسامح الى ملا نهاية , فموتوا بغيظكم ولا عزاء للجهلة والحاقدين.

خذوها مني
إماراتيه حتى النخاع -

نحن في الامارات الناس أحرار .خذوها مني ..عندنا كل انواع اللبس بدءا بقطعتين الى الساتر والاحتشام الكامل ..معنى عندنا لبس شاطئي بحري ساحلي ..نحن أحرار في بلدنا ..لا يوجد عندنا ضرب عصي ولا خيزران ..الناس أحرار في لباسهم ومعتقداتهم ..ما شأنكم انتم ..وتتكلمون عن التطور والعصر العباسي حقاً ابو جهل يتكلم ..

نضح الملحدين
نضح الكنسيين -

يبدو ان المتخلفين الحقدة من الملحدين واخوانهم المسيحيين الانعزاليين وجدها سانحة وفرصة للهجوم على الاسلام والمسلمين نحن نقول لهؤلاء المسعورين والمضبوعين ان تعليقاتكم نتاج بيئتكم ونتاج تصوراتكم وكل ينظر الى الناس من واقعه وواقع ثقافته وبيئته وكما قالوا كل إناء بما فيه ينضح عفونة ملحدين كنسيين .

انظروا من يتكلم
مسلمه -

هذا المتحدث حقاً يتكلم عن نفسه وينقد الامام احمد بن حنبل أمام السنه والجماعه ..يا متحدث ماذا عندك وما تلك وماذا ستخلد بعد موتك ..الامام احمد بن حنبل خلد اسما وسمعه وكتبا خلد سنة الرسول ..اشهره الله حتى يومنا هذا ورفع قدره الى ان أضحى اسمه ينطق على لسانك هاذا عالم ديني تعذب وذل وظل صامدا الى اخر حياته ..والمعذبين ماتوا واندثروا ولم يبقى لهم ذكر ..واحمد بن حنبل باق الى يومنا هذا ينهل المسلمون من علمه ..

الى 17
بن عمر غازي -

لما لا --من حقه ان ينتقدة--ليش هو انسان مخلوق من من الماس او معدن غالي=اعتقد ان هؤلاء المسمون ائمة يتحملون اغلب مشاكل الامة والجهل والتخلف--لابد من اخذ اغلب تراثهم وتدميره

فوائد النقاب
عراقي -

اولا تتسرمح المرتدية للنقاب ولا احد يعلم هويتها وتلاعب بالامتحانات وتهريب مالذ وطاب وارتكاب جرائم لا تعلم هل هي امراة ام رجل تبصبص وتتلذ بمشاهدة الرجل الوسيم ولا احد يراها سوى الله

المجرم دائماً مقنع
إماراتيه حتى النخاع -

النقاب لا دخل له بالجريمة ..والمجرم دائماً مقنع ..ولا تنسبون كل شي للدين ..والذي ينادي بخلع النقاب كان أحرى بك ان تنادي بمنع التفسخ والعري ..

عقولكم هي منقبه
مسلمه -

النقاب الحسي والنقاب العقلي وتقصد نفسك طبعا ..يا رجل هذا لباس المرأه هي حره متنقبه او كأشفه وجهها او لابسه بنطال او جلباب ..هي حره ..كما تنادون انتم بحريه الاديان لماذا تفرضون آراءكم على المرأه هي حره في طريقة احتشامها ..المجرم دائماً متقنع .. لماذا ارى عقولكم منقبه. لماذا تسمح بالعري وترفض الحجاب ..انت تقول حين تنقبت المرأه بمعنى احتشمت ...قل السفور ..لماذا التناقض

معلومات مدهشة
من قطري -

اعجبني كثيرا--وكيف الان اصحاب الفتاوي يدمرون مستقبل الامه--بفعل الفتاوي الرجعية------انصح كذلك -الاستماع--الى السيد احمد القبانجي-هو عراقيهذا الرجل عبقرية وتحليل ونقد بالعقيدة لا يصدقلا اعتقد ان احد ينافسه بالعالم--هذا اعتقادي

أصل النقاب يهودي !
george -

مع أني من مؤيدي الحشمة وعلى وجه الخصوص للمرآة الا أن الواقع والتاريخ الواضح والثابت عقائدياً وتاريخياً يؤكدوا ان أصل البرقع والحجاب هو يهودي الأصل.! والدليل ما جاء في (سفر دانيال إصحاح 13وكانَت سوسَنَّةُ لَطيفَةً جِدّاً جَميلَةَ المَنظَر. 32 ولَمَّا كانَت مُبَرقَعَة، أَمَرَ هذانِ الفاجِرانِ أَن يُكشَفَ وَجهُها، ِيَشبَعا من جَمالِها)..... ثم أنتقل الحجاب فيما بعد الى المسيحية ؟ والدليل ( وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي أَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغَطّىً فَتَشِينُ رَأْسَهَا لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ. 6إِذِ الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ لاَتَتَغَطَّى فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحاً بِالْمَرْأَةِ أَنْتُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ فَلْتَتَغَطَّ.7 ) 1 كُورِنْثُوسَ 11:6 ) وكما نرّ اليوم أن اليهود والمسيحيين لا يلتزمون به الى حد ما ؟ فلماذا يلتزم به المسلمين وهو ليس له ذكر في نصوصهم المقدسة ؟ وحتى أن الشيخ المرحوم محمد الطنطاوي أمام الأزهر السابق صرح تصريح قوي بقوله ( الحجاب عادة وليس عبادة ) ونصوص القرآن تخلو من ذكره فلماذا كل هذه الضجة على هذا الحجاب وهو من أصل يهودي موروث من جيل الى جيل حتى أصبح عند الذين لا أصل ولا نص صريح له في عقائدهم حكراً عليهم دون غيرهم ؟ مع أنه ليس منهم بشيء !

اهم صفات المسلمه
مثقال العزازي -

حجاب المسلمه لا يعكس صفاتها وانما هو للدلاله على دينها , اما صفاتها فقد جاءت بالقران الكريم في سورة التحريم ( عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجاً خَيْراً مِنْكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَاراً ) , اي ان المرأه المسلمه هي المنصاعه لله التي لا تنطق الا بالحق الصادقه الامينه الحافظه لفرجها , المتمسكه بتعاليم دينها , ان تابت عن الذنب لا تعود له وهي في نيتها دائما الهجره الى الله وسنة نبيه الكريم !,

لا أفهم هذا الدين والله
أبو شهاب -

ما هذا الدين ؟ الزنا حرام ؟ !! لکن الزنا مع إمرأة مسروقة يسمونها جارية حلال !!! کيف هذا ؟ بالله عليکم إشرحوا لنا کيف أن الجنس مع إمرأة مسروقة تشتريها حلال و مع إمرأة تقبل بإرادتها أن تنام معك حرام !!

استفسار
هادي علوان -

لا أفهم كيف تحكم بالضلال على من اتخذ القرآن مرجعا ودليلا وهاديا ؟ ؟

ابو شهاب 25
مسلمه -

ابو شهاب ..اقرأ في الدين وافهم جيدا ..واقرأ عن الزنى ..وأي مسروقة وأي مشترى ..الزنى بأنواعه حرام في الاسلام ..انت تعيش في الزمن العباسي ..لا يوجد زنى حلال في الاسلام ومن يقول غير ذلك كاذب ولا يفهم الدين الاسلامي

تهجم على الدعاة
assouma -

هل بقي في الامارات امارات خير الا دعاتها هل هذا سبب الهجمة "القابض على دينه "يا عيب الشوم