أخبار

قالت إن مولدافيا وجورجيا قد تكونان في خطر أيضاً

ميركل: اعتداء روسيا على أوكرانيا لن يمر دون رد

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقول المستشارة الالمانية انغيلا ميركل إن موسكو تسبب صعوبات إلى عدد من الدول المجاورة للاتحاد الاوروبي. وذلك في إشارة واضحة إلى التدخل الروسي في أوكرانيا.

برلين: صرحت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في مقابلة تنشر اليوم الاحد ان السياسة التي تتبعها موسكو تسبب صعوبات الى عدد من الدول المجاورة للاتحاد الاوروبي.

نحو تكريس جديد لميركل على رأس المحافظين الألمان وقالت ميركل لصحيفة دي فيلت المحافظة التي نشرت مقاطع من المقابلة "مع مولدافيا وجورجيا واوكرانيا لدينا ثلاث دول في جوارنا الشرقي وقعت بكل سيادة اتفاق شراكة مع الاتحاد الاوروبي وروسيا تسبب صعوبات لهذه الدول الثلاث".&واضافت "في المقابل نرى روسيا تحاول ابقاء بعض دول غرب البلقان تابعة لها اقتصاديا وسياسيا".&وردا على سؤال عن الانتقادات التي وجهها اليها ثلاثة مستشارين سابقين هم المحافظ هلموت كول والاشتراكيان الديموقراطيان هلموت شميت وغيرهارد شرودر، يؤيدن سياسة اكثر ليونة مع موسكو، قالت ميركل "انني مقتنعة بان الرد الاوروبي المشترك على تحركات موسكو جيد".&واضافت ان "انتهاك موسكو لبنود مذكرة بودابست (الموقعة) في 1994 حول وحدة وسلامة اراضي وسيادة اوكرانيا لا يمكن ان يمر بلا رد".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف