أخبار

دعوات لتوفير الخدمات وتعويض المتضررين

تحرير سنجار: مشاعر الفرح تختلط بالحزن بين الأهالي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اجتاحت مواطني (سنجار) العراقية فرحة مليئة بالشجن مع الاخبار التي تناقلت تحرير المدينة من سيطرة تنظيم "داعش" بعد اربعة اشهر من غزوها وتشريد اهلها وسبيهم وقتل المئات منهم في ممارسات لم تشهد المنطقة مثيلا في وحشيتها على امتداد تاريخها.

عبد الجبار العتابي من بغداد: بدأ السنجاريون يعبرون عن سعادتهم بتبادل التهاني او التعبير عن ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي او الاتصال بمن يعرفونهم في محافظات اخرى حيث راحت التعليقات تزدان بكلمة (مبارك) على الرغم من انهم يشعرون بالكثير من الألم تجاه الاحداث التي مرت بهم والتي فقدوا فيها الكثير من ابنائهم وبناتهم.

لا تسعهم الفرحة

يعبّر الشاعر مصطفى السنجاري عن سعادته للتحرير.

يقول: "حمدا لله على اخبار تحرير سنجار، انا فرحان مثل الكثيرين من اهل سنجار الذين لم تسعهم الفرحة حين سماع الخبر، قبل قليل نزلت للشارع القريب والتقيت ببعض منهم، لانها فرصة القضاء على غريمهم ومشردهم رغم ان الالم ما زال يغص بالحلوق لانهم فقدوا الكثير".

يضيف: "لا اتوقع ان تكون عودة الاهالي الى سنجار على المدى القريب، الا بعد تحرير الموصل وتلعفر لانعدام توفير الخدمات والمواد، كما لا تتوقع عودة اكثر العوائل من الذين فقدوا احبة كثيرين لهم، اعتقد أنهم يرفضون فكرة العودة كما قلت لك على المدى القريب او على الاقل لغاية التئام الجروح.. يصعب اختصار هذا الكم الهائل من الهموم والمكابدات، يمكنني ان اصف لك حال البعض انك لو مررت من قرب احدهم فهو لا يراك، ولو كلمته لا يسمعك، ولو سمعك لا يفهمك، ولو يفهمك يزداد حيرة وكآبة، هكذا كان وضع النازح لأنه محروم من كل شيء، فمنذ أكثر من أربعة أشهر ولم يستلم سوى مليون دينار،أكثرهم كان يستلمه من هنا ويوزعه على الديون من هناك، يبحثون عن عمل فلا يجدون".

واضاف ايضا: "اما عن نفسياتهم، فكيف تتوقع ان تكون نفسية من لا يجد في بيته دينار ثمنا لدواء وصفه الطبيب لمرضاهم؟ هؤلاء هم اهل مدينتي، غير انهم بسماع خبر التحرير رفعوا رؤوسهم، وبدأ الامل يدب في نفوسهم بالعودة ولو بعد حين، واعتقد انهم سيدخلون سنجار فرحين ومبتهجين ولكن يشوب فرحتهم حزن على ما فقدوا، لان من فقدوا لا يعودون مهما فعلوا، ولكن تحرير سنجار امر مفرح ولا بد منه لا سيما انه يعني الانتقام من العدو الذي كان السبب في كل ما حصل لهم".

وقال إنّ العودة الى الديار فرحة رغم الحزن، بالنسبة لي فقط تحرير سنجار فرحة، حتى وان لم تكن هناك عودة قريبة، ونحن نعرف ان سنجار تهدمت لكن الجميع هنا يأمل التعويض من الدولة، وبالنسبة للسبايا فلكل حرب ضحاياها وألمنا في السبايا لا يقدر بتعويض حرب رغم أن موضوع السبايا يدمي القلب ولكن لا شيء يعوضه، ولكنها الاقدار تقتحم الامم وتريها ما لايسرها ولكن الشعوب يجب ان تعيش وتنهض من مآسيها".

وقال متوجها للحكومة: "نريد من الدولة بعد التحرير والعودة، الحماية أولا وتوفير المستلزمات والخدمات وتعويض العوائل بمبالغ تمكنهم من العودة الى حياة شبه طبيعية".

.. وحزن أيضا

اما خديدة جاسم حاج وهو مواطن ايزيدي من سنجار، فقد ابدى فرحه وحزنه في ان واحد.

وقال: "سماعنا لخبر تحرير سنجار افرحنا كثيرا لانه يعني طرد الدواعش المجرمين المتوحشين من اراضينا، انا فرحت لان المجرمين لاقوا مصيرهم في القتل والتهجير وقد تعبنا من النزوح والتشرد والجوع والبرد والعذاب ونريد ان نعود الى بيوتنا رغم الاحزان والالام وقد قتل الكثير من ابناء وشباب القضاء وسبي المئات من النساء الايزيديات على يد الدواعش المجرمين وهو حزن ما بعده حزن، فبقدر ما انا حزين للمصائب فأنا فرحان بالتحرير".

أضاف: "اتمنى ان نعود قريبا، ولكن لا اعتقد ذلك الا بعد تحرير الموصل وتلعفر، فهناك خطر كبير وخاصة بالنسبة لأهالي المركز لان هناك الكثير من المتفجرات، عندما اعود الى سنجار لن افكر ان اغادرها ابدا وسوف اموت فيها، فأنا أحببت مدينتي وأصبحت جزءا مني".

9000 فتاة مسبية

يشير الصحافي علي البدراوي إلى مقدار الحزن الذي في نفوس السنجاريين، وقال: "كلمني ليلة أمس صديق من دهوك على إحدى برامج الاتصال المجانية الحديثة، وقال لي: سنجار ستتحرر غداً بأيادي قوات البيشمركة ودعم من الفرقة الذهبية للقوات العراقية، وغطاء جويا من طيران التحالف الدولي، هنأته وهرعت الى صفحتي على فايسبوك لانشر شيئا يشير الى ذلك، لكنه طالبني بالتوقف قائلا: تريث قبل أن تكتب شيئا، فهل تعي ما الذي يعنيه تحرير سنجار؟ قلت له انها عودة الارض والكرامة والعزة المفقودة".

وقبل ان اضيف قاطعني قائلا: بل كلها جميعا لا تعني شيء أمام العرض المفقود! صدمت لما قال وانتابتني القشعريرة، فقال: ماذا سيقول أهاليها المهجرون حين عودتهم الى أرضهم دون 9000 فتاة سبية منهم ؟

وتابع البدراوي قائلا: "اضاف صديقي متسائلا: هل تعلم أن جميلة سنجار (ن) قتل رضيعها أمام عينيها، قتله والي سنجار المصري (ذي القرنين) "مدير تربية الموصل بحكومة داعش فيما بعد" ليبيعها بثمن بخس لصومالي في سوق باب الطوب، (ذا القرنين هذا قتل قبل 3 أيام بإحدى غارات طيران التحالف الدولي)، ثم قال: وهل تعلم أن صديقي الايزيدي (ر) أصيب بمرض خبيث من الصدمة جراء سوق عصابات داعش لاختيه وزوجته وزوجة أخيه، ليودعنه على الهاتف قبل لحظات من انتحارهن الجماعي قبل بيعهن بإحدى ساحات شارع الميدان بتلعفر؟ فبأي جرح سيعود أهالي سنجار الى أرضهم، وماذا سيقولون لها والالاف من بناتهم جرى لهن على مرأى من العالم أجمع ما جرى وبإسم الدين؟

ختم البدراوي بالقول: صدق صاحبي.. فسنجار تحررت قبل ساعة... لكن الاعراض لا تزال سليبة!

دعاء النائبة فيان
&
لم تجد النائبة الايزيدية فيان دخيل غير التبشير بتحرير& سنجار بالدعاء: "الحمدلله رب العالمين، انتصارات متتالية لقواتنا على جبل سنجار وإن شاء لله النصر الكبير قادم".

واضافت: "اللهم أزح هذه الغمة عنا، اللهم ارجع لنا مخطوفاتنا، اللهم احمي رجالنا الأبطال الذين يدافعون عن ارضنا، اللهم أعدنا الى ارضنا سالمين غانمين، اللهم انصرنا على الظالمين المجرمين، اللهم أعد البسمة الى اطفالنا، اللهم اجمع شملنا من جديد، اللهم تقبل دعواتنا ودعوات كل من أراد لنا الخير، آمين، صياما مقبولا للجميع، وإن شاء لله العام القادم نحتفل بالعيد ونحن في ديارنا.

سنجار تحت احتلال داعش - تسلسل زمني

**هروب الأهالي والسكان إلى الجبل في حالة من الذعر والفوضى

**وفاة العشرات منهم في ثنايا الجبل من الإجهاد والعطش

**حجز الآلاف من العوائل على طول الجبل وهم في حالة مزرية تنعدم فيها أبسط شروط العيش

**لجوء عشرات الآلاف من السكان إلى محافظات إقليم كردستان وبعض من محافظات الجنوب وتشريدهم

**تفجير جميع المراقد والمزارات المقدسة

**تحويل المدينة إلى منطقة أشباح خالية من السكان سوى البعض ممن استقبلوهم بالزغاريد واصطفوا معهم.

**سلب ونهب جميع المباني الخدمية

**الاستيلاء على ثروات المدينة وتصديرها إلى سوريا

**قتل المئات من الرجال وسبي المئات من النساء وبيعهن في سوق النخاسة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جياي شنكَال
Salah Zandi -

بمناسبة تحرير جبل شنكَال-------------------------------------يا جبل البعيد وىا فردوس كوردستانسلام لك من غيماتك الزرقاء الجميلةسلام لك من رذاذات المطر فوق سفوحك العبقة بلون الحرية والتحديسلام لك من روحي المسكوبة بين ثناياك الازلية بخشوعيافردوسي الضائع بين وهم الاحلام وتمني المستحيلما اجمل العيش معك يا جبلي البعيد ....كفكرةوفي ذكرى المآسي لك اغنية ترتلها العصافيرها قد عثرنا على ارواح الشهداء في حزمة ضوء..فلا "الفرمانات"تبيدكم ...ولا الشمس ابدا تصهر ضوءها .....

هذا هو الدين العظيم؟؟؟؟؟؟
جربوع ابن جيبع -

ما هذه السنجار؟ الحمد لله على نعمة الاسلام التي أعطت من انتمى اليها حق القتل والذبح والاغتصاب والسبي وبيع النساء، أليس كذلك؟ هذا هي نعم الله الاسلامي على متبعي الهدى والصراط المستقيم ثم وبعونه تعالى سينتصر هولاء على كل الناس لانهم لا يؤمنون بمسميات الانسانية وكلها من تعاليم الآيات البينات التي غالبا ما يتحدث عنها رجال الدين بداعش او بدون داعش ،صراحة او بالمواربة كما علمهم الدين الحنيف أليس كذلك ؟ !

الى المعلق رقم 2
مصطفى -

يبدو ان لك نصيب كبير من اسمك الاول فعلا لإنك تهمز وتلمز فى حق الاٍسلام والاسلام برىء منك ومن داعش و نرجو الله ان يرفع عن الارض العربية و ارض الاسلام امثال داعش الذين يقتلون و يحرقون كل من هم على الارض العربيه و هم يرفعون زورا وبهتانا راية اسلامية و هم يجهلون تماما الاسلام الحنيف و هم ايضا يقتلون المسلمين و المسيحيين كما الايزيدين فى العراق و الشام وهم لا يمثلون الا انفسهم و هم يسعون لتنفيذ مخطط غربى لتمزيق العراق و سوريا الى دويلات و يسعون لتكريس التقسيم فى العراق و سوريا و كذلك للإيقاع بين السنة والشيعة والأكراد و العرب و المسلمين والمسيحيين لقد عاشت كل الطوائف فى المنطقة العربية لقرون و لم يحدث فيها مثل هذه التصرفات الهمجيةبهذه الصورة

,,,,,,,,,,,,,,
ibrahim -

خالف شروط النشر

مخازي العصر الحديث
علي البصري -

وصمة عار في تاريخ الانسانية وهي تسكت على هكذا اجرامات ولم تقضي على دولة الدواعش وتعطيها المجال لمزيد من الاجرام ،هناك دول داعمة والا كيف تنشا دولة بهذا الحجم وكيف يدخل سورية عشرات الالوف من الارهابين ؟؟؟ يملك الدواعش احدث الاسلحة نوعية ويسقطون الطائرات بصواريخ ستريلا ،امريكا تعلم وتصور نكاح الحمير من قبل المجاهدين ولا ترى هذه الاسلحة ؟؟؟

هل علينا ان ندفع الى ال
Rizgar -

هل علينا ان ندفع الى الابد ضريبة الجيرة ؟لو كان لدينا دولة ,هل كان بامكان الدواعش التقرب من كوردستان واغتصاب بناتنا ؟ لست ضد قيمهم وثقافتهم وانني احترم حضارتهم بشرط ان يطبقوا في بلدانهم ?

وثانيا وما الفرق بين الد
Rizgar -

وثانيا وما الفرق بين الدولة العراقية والداعش ؟ الداعش تعّدو على ٣٠٠٠ شخص , عاصمة الانفال انفلت ٢٠٠٠٠ , وما الفرق بين التعريب والاغتصاب ؟ ولماذا الشيعة رفضوا ارجاع شنكال الى كوردستان ؟ اليوم داعش و الامس بعث والجيش الشعبي و غدا الحشد الشعبي الشيعي .في جلولاء والسعدية يتعدون على الكورد في وضع النهار . الى متى الهمجية ؟الى متى حضارة التعريب والاغتصاب والا نفال ؟

أنا اقول لكم لماذا الحزن؟
عراقي متبرم بالعنصريين -

حزن أهالي سنجار يأتي لأنّ مدينتهم لم تتحرّر في الحقيقة بل انتقلت من يدٍ إلى يدٍ أخرى. فقد أعلن مسعود أنّ أي أرض تحرّرها ميليشيته ستكون من حصة ماتسمّى( كردستان)! إنّ حزن أهالي سنجار يأتي من هذا الباب إذ أنّ عملية تكريدهم وابتلاع مدينتهم من قبل مسعود ستتمّ بمباركة دولية بعد أن كان يقوم بها من تحت الغطاء!! إنّ أهالي سنجار مواطنون عراقيون وليسوا أكراداً كما يزعم مسعود وعصابته وقد تضاعف حزنهم اليوم لأنّ مدينتهم انتقلت من براثن داعش إلى مسعود بل إنّ هيمنة داعش كانت أهون عليهم لأن داعش زائل حتماً لكنّ الأكراد سيستمرون وفق أجندة أمريكية وصهيونية تريد تقسيم العراق إلى دولتين شيعية عربية وبارزانية كردية!

مسرحية تحرير سنجار
عراقي متبرم بالعنصريين -

المسرحية بدأت بين الأكراد وداعش برعاية أمريكا وحلفائها في المنطقة بالسماح لداعش باحتلال سنجار وتصفيتها من المعارضين لمسعود الذي فشلت في السابق كل محاولاته لضم سنجار لمملكته لعدم استنادها على أي أساس قانوني أو دستوري. ثم جاء الفصل الثاني من المسرحية بما أطلق عليه عملية تحرير سنجار من قبل ميليشيا مسعود لالتهامها نهائياً من قبل الأكرادوقد لوحِظ كيف أنّ معركة استيلاء الأكراد على سنجار لم تكلّف الأكراد خسائر تُذكَر مما يدلّ على تفاهم مسبق بينهم وبين داعش. أما الفصل الأخير الذي لم يحسب الغرب له حساباً هو أنّ أهلنا المنكوبين في سنجار سيعانون أيضاً من معركة أخرى ستنشب قريباً بين العراقيين العرب الذين سوف لن يسكتوا بالطبع على احتلال هذه المدينة العراقية من الغزاة المغول الأكراد!

يجب انشاء منطقة حكم
داتي يزيدي -

ان سنجار تاريخيا منطقة مسيحية اشورية وان الاسم التاريخي لسنجار هو سنكارا وهدا ما يؤيده كل المؤرخين وليس شنكال وشنكال اختراع كردي لا وجود تاريخي له واليزيديون ليسو اكراد وهم قومية مستقلة وليس من حق الاكراد احتلال سنجار ويجب انشاء منطقة حكم داتي يزيدي ويجب طرد الاكراد من سنجار والاكراد دبحو اليزيديين اثناء الابادة الارمنية في ارمنيا الغربية شرق تركيا فهرب اليزيديون الى ارمينيا الشرقية الحالية حيث رحب الشعب الارمني بهم وحموهم من الاكراد والاتراك الجزارين والان انسحب الاكراد باتفاق مسبق مع داعش الخلافة الاسلامية من سنجار وسهل نينوى مما ادى الى مقتل الاف اليزيديين والمسيحيين وقريبا سنسمع عن المقاومة اليزيدية لطرد المحتلين الاكراد ولا كردستان في شمال العراق

يجب انشاء منطقة حكم
داتي يزيدي -

ان سنجار تاريخيا منطقة مسيحية اشورية وان الاسم التاريخي لسنجار هو سنكارا وهدا ما يؤيده كل المؤرخين وليس شنكال وشنكال اختراع كردي لا وجود تاريخي له واليزيديون ليسو اكراد وهم قومية مستقلة وليس من حق الاكراد احتلال سنجار ويجب انشاء منطقة حكم داتي يزيدي ويجب طرد الاكراد من سنجار والاكراد دبحو اليزيديين اثناء الابادة الارمنية في ارمنيا الغربية شرق تركيا فهرب اليزيديون الى ارمينيا الشرقية الحالية حيث رحب الشعب الارمني بهم وحموهم من الاكراد والاتراك الجزارين والان انسحب الاكراد باتفاق مسبق مع داعش الخلافة الاسلامية من سنجار وسهل نينوى مما ادى الى مقتل الاف اليزيديين والمسيحيين وقريبا سنسمع عن المقاومة اليزيدية لطرد المحتلين الاكراد ولا كردستان في شمال العراق

لا تفرحوا كثيراً ..كرد.
كردستانكم مجرد وهم -

بعض الأكراد الإنفصاليون العنصريون الساديون يناظرون وينظرون ويتمنظرون يشتمون ويشمتون ويلعنون ويستهزئون بكل ما لا يمت بصلة بكردستانهم وبورظانهم المقدس لا ويستميتون في الدفاع عن الصهاينة الذين سينقرضون وإياهم لا تفرحوا كثيراً ... فكردستانكم مجرد وهم وطفرة وظاهرة مؤقتة ظهرت في غفلة من الزمن ضعف فيه العراق، وقريباً سيصحو الشعب العراقي ليوقظكم من هذا الحلم الذي سيتحول الى كابوس يجعلكم تندمون وتلعنون الساعة التي انفصلتم فيها عن العراق

لا تفرحوا كثيراً ..كرد.
كردستانكم مجرد وهم -

بعض الأكراد الإنفصاليون العنصريون الساديون يناظرون وينظرون ويتمنظرون يشتمون ويشمتون ويلعنون ويستهزئون بكل ما لا يمت بصلة بكردستانهم وبورظانهم المقدس لا ويستميتون في الدفاع عن الصهاينة الذين سينقرضون وإياهم لا تفرحوا كثيراً ... فكردستانكم مجرد وهم وطفرة وظاهرة مؤقتة ظهرت في غفلة من الزمن ضعف فيه العراق، وقريباً سيصحو الشعب العراقي ليوقظكم من هذا الحلم الذي سيتحول الى كابوس يجعلكم تندمون وتلعنون الساعة التي انفصلتم فيها عن العراق

هزمتم سكان القبور
من قطري -

تحية للبشمركا-------ياناس-الدواعش الوسخين واللحى المليئه بالقمل--هل -يمثلون البشر وتطوره وثقافته وتحضرة- وانسانية- نعم بسبب فكر السلفية التكفيرية المتخلفة-- يمارسون الاجرام و-هؤلاء جراثيم---لابد من ضربهم بالمبيدات السامة-- او حتى باسلحة نووية تكيكية-اخرب بيوتكم وعقيدتكم الغبية الهمجية وسلوككم المتخلف----------الى الجحيم -

هزمتم سكان القبور
من قطري -

تحية للبشمركا-------ياناس-الدواعش الوسخين واللحى المليئه بالقمل--هل -يمثلون البشر وتطوره وثقافته وتحضرة- وانسانية- نعم بسبب فكر السلفية التكفيرية المتخلفة-- يمارسون الاجرام و-هؤلاء جراثيم---لابد من ضربهم بالمبيدات السامة-- او حتى باسلحة نووية تكيكية-اخرب بيوتكم وعقيدتكم الغبية الهمجية وسلوككم المتخلف----------الى الجحيم -

تحرير شنكال و سنجار
sweden -

لم يشارك ولا جندي من الجيش العراقي في تحرير شنكال و سنجار ٠لم يذكر كاتب المقال من غرفته اي ذكر لبطولة البيشمركة لغاية عنصرية متعمدة لاهمال الكورد لم يقل لنا من هو الصحافي علي البدراوي حسب علمي هو صحفي رياضي !!!!

تحرير شنكال و سنجار
sweden -

لم يشارك ولا جندي من الجيش العراقي في تحرير شنكال و سنجار ٠لم يذكر كاتب المقال من غرفته اي ذكر لبطولة البيشمركة لغاية عنصرية متعمدة لاهمال الكورد لم يقل لنا من هو الصحافي علي البدراوي حسب علمي هو صحفي رياضي !!!!

الى رقم 13 العنصري
Kamel Mikha -

فلم الرعب-داعش واسرائيل والبراز-ني-والان--- --الحلقة الاولى سنجار مرة اخرى بفلم هندي -على المكشوف -والاقليم السني-واقليم البصرة-والجيش --السني والشيعي -المهم اخدل يا رقم 13- اي بيشطركه- اي عصابات برازانية-سلمت سنجار لداعش والان استلمته اي حرب ماذا ستقولون ايتها العصابات البرازانية حليفة داعش الصهيونية ماذا ستقولون لاهلنا اليزيديين-في سنجار ماذا ستقولون عن 74 مذبحة-لان النائبة-اليزيدية-التابعة -للاكراد ومشروعهم لم تقل لنا كيف ذبح الاكراد في 73-شعبنا اليزيدي-في ما يسمى جنوب تركيا الحالية-اي الارض الاشورية-واخواننا اليزيديين يعرفو ن انهم اجبروا ليكونوا اكر اد ونتحدى وسنفضحكم يا برازاني-الى رقم 13 اخجلوا وحرام الابرياء والنساء والاطفال وكل هذه المصائب وكل المسالة هي اسرائيل الكبرى-وحتى ان نجحتم -فلانه-سيكون الاسم كردستان- او وهمستان-ولكن الحقيقة-هي اسرائيل الكبرى-فحرام ما تفعلون بمرض ووهم -واكاذيب امثال طبالي البرازاني -رزكار- -وحلبجة عملها الحزبين الكرديين وقادتكم بندقية للايجار -ذبحتم ملايين الاشوريين-المسحيين-اليزيديين-الارمن -مع العصابات الحميدية العثمانية وتزورون-التاريخ والارض وحتى اثارر الاشورريين صارت كردستانية-وقلعة اربيل الاشورية وعمرها 5000سنة صاررت كردية واخواننا اليزيديين وديانتهم البابلية-الاشورية-عمرها 4700 سنة واهل المنطقة منذ الاف السنين اعتبرتموهم اكراد بالقوة وانتم ليس لكم 180 سنة- - -اسرائيل ليست الله على الارض وبدات تنكشف وداعش -صهيونية وليس مجاملة للاسلام والمسلمين-ماذا استفاد الاسلام والمسلمين من داعش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اسالوا عن المستفديين واليوم باعتراف القناة الثانية الاسرائلية ان اطبا اسرائليين يتعاونون مع داعش -في تجارة الاعظاء البشرية وكله عبر الاكراد -اربيل-العصابات الارهابية الاجرامية البرازانية الكردية ولكم كافي عيب وهذا الغرور والجشع و-لا انسانية واعللام تخديري كاذب-مرتبط باسرائيل ولكم كافي ولا-انسانية - وافلام هندية هوليدية-صهيونية-اسرائليية-ماسسونية-تفوح منها رائحة النفط والغاز -

الى رقم 13 العنصري
Kamel Mikha -

فلم الرعب-داعش واسرائيل والبراز-ني-والان--- --الحلقة الاولى سنجار مرة اخرى بفلم هندي -على المكشوف -والاقليم السني-واقليم البصرة-والجيش --السني والشيعي -المهم اخدل يا رقم 13- اي بيشطركه- اي عصابات برازانية-سلمت سنجار لداعش والان استلمته اي حرب ماذا ستقولون ايتها العصابات البرازانية حليفة داعش الصهيونية ماذا ستقولون لاهلنا اليزيديين-في سنجار ماذا ستقولون عن 74 مذبحة-لان النائبة-اليزيدية-التابعة -للاكراد ومشروعهم لم تقل لنا كيف ذبح الاكراد في 73-شعبنا اليزيدي-في ما يسمى جنوب تركيا الحالية-اي الارض الاشورية-واخواننا اليزيديين يعرفو ن انهم اجبروا ليكونوا اكر اد ونتحدى وسنفضحكم يا برازاني-الى رقم 13 اخجلوا وحرام الابرياء والنساء والاطفال وكل هذه المصائب وكل المسالة هي اسرائيل الكبرى-وحتى ان نجحتم -فلانه-سيكون الاسم كردستان- او وهمستان-ولكن الحقيقة-هي اسرائيل الكبرى-فحرام ما تفعلون بمرض ووهم -واكاذيب امثال طبالي البرازاني -رزكار- -وحلبجة عملها الحزبين الكرديين وقادتكم بندقية للايجار -ذبحتم ملايين الاشوريين-المسحيين-اليزيديين-الارمن -مع العصابات الحميدية العثمانية وتزورون-التاريخ والارض وحتى اثارر الاشورريين صارت كردستانية-وقلعة اربيل الاشورية وعمرها 5000سنة صاررت كردية واخواننا اليزيديين وديانتهم البابلية-الاشورية-عمرها 4700 سنة واهل المنطقة منذ الاف السنين اعتبرتموهم اكراد بالقوة وانتم ليس لكم 180 سنة- - -اسرائيل ليست الله على الارض وبدات تنكشف وداعش -صهيونية وليس مجاملة للاسلام والمسلمين-ماذا استفاد الاسلام والمسلمين من داعش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اسالوا عن المستفديين واليوم باعتراف القناة الثانية الاسرائلية ان اطبا اسرائليين يتعاونون مع داعش -في تجارة الاعظاء البشرية وكله عبر الاكراد -اربيل-العصابات الارهابية الاجرامية البرازانية الكردية ولكم كافي عيب وهذا الغرور والجشع و-لا انسانية واعللام تخديري كاذب-مرتبط باسرائيل ولكم كافي ولا-انسانية - وافلام هندية هوليدية-صهيونية-اسرائليية-ماسسونية-تفوح منها رائحة النفط والغاز -

الی العربان خصوصا
espenyar -

تابعوا على يوتيوب فيديوهات لقد جئتكم بالذبح!

الی العربان خصوصا
espenyar -

تابعوا على يوتيوب فيديوهات لقد جئتكم بالذبح!