أخبار

نفوذ زوج عمة كيم جونغ وان تضاءل قبل اعدامه

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعتبر البنتاغون في بيان نشر الاربعاء ان نفوذ جانغ سونغ-ثيك، زوج عمة الزعيم الكوربي الشمالي كيم جونغ اون" تضاءل قبل اعدامه في كانون الاول/ديسمبر وان غيابه سيترك بشكل اساسي تأثيرا على الصعيد الاقتصادي.

وفي هذا التقرير السنوي الى الكونغرس، اعتبرت وزارة الدفاع الاميركية ان ازاحة الرجل الثاني دون تعيينه رسميا "لن يؤدي الى تغيير كبير في سياسة الدفاع او استقرار النظام على المدى القصير".

وكان جانغ سونغ-ثيك الذي اعتبر اليد اليمنى للزعيم الكوري الشمالي الشاب قد اعتقل واجريت له محاكمة سريعة ثم اعدم في 12 كانون الاول/ديسمبر.

وقال البنتاغون ان نفوذه تراجع خلال العام مضيفا ان "تواجد انصاره الى جانب الزعيم الكوري الشمالي قد تراجع الى 50% في العام 2013 عما كان عليه في العام 2012".

واوضح ان "غيابه سيترك تأثيرا بدون شك في المجال الاقتصادي" لانه كان مكلفا خصوصا تجاه الصين "جذب العملات الاجنبية والاستثمارات الى كوريا الشمالية".

وفي الوقت الذي تبدو فيها بيونغ يانغ حاليا راغبة في الحوار مع جارتها كوريا الجنوبية بعد اشهر من التوترات لا يبني البنتاغون اوهاما في هذا المجال. وقال ان "النية التي اعربت عنها كوريا الشمالية لناحية دفع برنامجها النووي ومواصلة جهودها في مجال الصواريخ البالستية ستؤدي في النهاية للعودة الى تصرفات قسرية كي تحقق اهدافها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف