أخبار

خطف مرشح للانتخابات المحلية في افغانستان

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مزار شريف: خطف مرشح للانتخابات المحلية الافغانية وستة من انصاره بايدي متمردي طالبان في ولاية ساري بول بشمال افغانستان، وذلك قبل خمسة ايام من موعد اجراء هذه الانتخابات، وفق ما اعلن الاثنين مسؤول محلي.

ويشارك الاف المرشحين السبت في الانتخابات المحلية في 34 ولاية افغانية والتي تجري في شكل متزامن مع الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية التي توعدت طالبان بتعطيلها بكل الوسائل.

وقال حاكم ولاية ساري بول عبد الجبار حقبين لفرانس برس "مساء امس (الاحد) قرابة الساعة 19,00 (14,30 ت غ) خطف مسلحون من طالبان المرشح الشاب للانتخابات المحلية حسين نظري وستة من انصاره بعدما كمنوا لهم فيما كانوا متجهين الى عاصمة ساري بول". واضاف حقبين ان المرشح كان عائدا من اقليم سنشاراك في اطار حملته الانتخابية "حين عمد المتمردون المسلحون الى اخراجه من سيارة الاجرة" ومعه الاشخاص الستة الاخرون. واكد الحاكم ان قوات الامن الافغانية بدات الاثنين البحث عن المخطوفين. وتاتي عملية الخطف مع تصاعد اعمال العنف قبل الانتخابات. والاثنين، قتل خمسة حراس شخصيين لزعيم محلي في ولاية قندز (شمال شرق) بانفجار قنبلة محلية الصنع لدى مرور سيارتهم، بحسب ما افاد المتحدث باسم الشرطة المحلية سيد سروار حسيني. والسبت، هاجمت مجموعة مسلحة من طالبان لساعات عدة مقر اللجنة الانتخابية المستقلة في كابول المكلفة الاشراف على حسن سير الانتخابات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف