أخبار

تقدم للجيش الحر على طريق السلمية-أثريا

القلمون: سقوط "ميغ" ومقتل جنود بقذيفة سقطت سهوًا على موقعهم

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسقط المعارضون السوريون مقاتلة "ميغ" للنظام في بخعون في القلمون، وأحرزوا تقدمًا في ريف حماة الشمالي على الطريق بين السلمية واثريا.

إيلاف: أفاد ناشطون سوريون معارضون بأن مقاتلي المعارضة السورية أسقطوا طائرة مقاتلة من طراز "ميغ" في القلمون في ريف دمشق، كما أكدوا مقتل 11 جنديًا حكوميًا خلال معركة طاحنة دارت رحاها بين الجيشين السوري والحر للسيطرة على حاجز الشيخ هلال، على الطريق بين السلمية وأثريا، في ريف حماة الشرقي، بعدما سيطر الجيش الحر على حاجز المجبل، على الطريق نفسها.

أفاد المرصد بمقتل 13 عنصرًا من قوات الدفاع الوطني عقب هجوم من مقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة صباح الجمعة على حاجز مشترك للقوات النظامية وقوات الدفاع الوطني بين مدينة سلمية ومنطقة إثريا في ريف حماه الشرقي، إلى مقتل اربعة من الكتائب الاسلامية على الاقل خلال الهجوم.

كما تمكن جيش النظام السوري من العودة إلى بلدتي حيالين وصلبا في ريف حماة الغربي، بعد اشتباكات عنيفة.

بالخطأ

وإلى جانب إسقاط طائرة "ميغ" في بخعون في القلمون، قتل عدد من أفراد القوات الحكومية إثر سقوط قذيفة مدفعية بالخطأ على مقر للقوات الحكومية بالقرب من مرصد صيدنايا.

واكد الناشطون أن الطيران المروحي النظامي ألقى ثلاثة براميل متفجرة على الجبل الغربي لمدينة الزبداني في ريف دمشق، وشن الطيران الحربي ثلاث غارات على المليحة في الغوطة الشرقية، وثلاث غارات أخرى على النعيمة، ورابعة على بصرى الشام في ريف درعا. كما شن غارة جوية على منطقة الزور غربي مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي.

وفي دمشق، سقطت قذائف هاون عدة على ساحة الأمويين، أصابت الأولى أرض كيوان في منطقة زقاق الصخر، في حين سقطت الثانية داخل حديقة تشرين، ولا أنباء عن وقوع إصابات. وكذلك سقطت قذائف هاون على منطقة القصاع بدمشق صباح اليوم الجمعة، أصابت إحداها جناين الورد، في حين سقطت أخرى في محيط المشفى الفرنسي.

قصف وأطفال

وكانت مصادر المعارضة السورية ذكرت أن 128 شخصًا قتلوا في أنحاء متفرقة من سوريا الخميس، غالبيتهم في دير الزور وحمص وحلب.

وسجل المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة قصفًا بالطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي، وغارات بالطيران الحربي على منطقة الزوار في ريف حماه الغربي.

وبحسب المرصد، ارتفع إلى 5 عدد الأطفال الذين قضوا بقصف القوات النظامية للمدخل الشرقي لمدينة الرستن الخميس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف